ما محل القاعدة من الإعراب؟ حكمتيار يلتحق بمحادثات السلام الأفغاني

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

شاهر المطيري

عضو بلاتيني
القاعدة نكرة و طالبان نكرة

فلا لهم دور في الجهاد الافغاني و لا لهم قيمة عند المسلمين فلا علم عندهم ولا كفاءة

مجرد محرضين و انتحاريين و خفافيش انترنت


ومين النبلاء ؟
ومين أصحاب الجهاد والكفاح المسلح ..؟!
ليكون رشيد دستم ..!!!

ونفسي ومنى عيني " تقولي .. مين الي جاهد في أفغانستان وأقصد من قاوم القوات السوفيتيه , وبعدها الأمريكيين .. وحلفهم المشؤوم الأطلسي ..,؟ "
أخاف يكون الشمال " العميل " !;)


توقعاتك وحقائقك المغلوطه " تفوق التوقعات "
:cool:


 

شاهر المطيري

عضو بلاتيني
orange

كفأة الدكتور " .. أيمن الظواهري .. " تستحق الوقوف عندها ألفين مرة وليس مرة وأحدة , وتاريخة الطويل في مصر تعجز عنه , ودورهـ في الجهاد والرباط في أفغانستان وباكستان والعلاقات الجهادية .. ودورهـ الحيوي في التشريع " كبير جداً .. رغم أنف المعترض عليه وعلى شخصه " !

وفي النهاية هو دكتور صاحب شهادة معتبرة :eek:

ومدوخ الامريكاني والبريطاني والكرزاي ودول المنطقة .. مدري ليه " يمقن لأن كفاءته خطيرة ويمقن لأن كفأته معدومه " !
وهو خطيب وفقيه ..
وصاحب نظريات ومنظر ممتاز .
:confused:

والطالبان " معتبرين فوق الأعتبار الي نتصورهـ عند العدو والصديق " !





 

سارة سعيد

عضو فعال
سارة ..
الطالبان لا تزال تتمسك في مواقفها , لن تنجر إلى مفاوضات وطنيه أو غيرهـ دادامت هناك قوة أجنبية على أرض أفغانستان .!

بارك الله في الطالبان ..
وأطال الله في عمر " .. الملا عمـر أمير المؤمنيـن .. " !


بعد السلام أخي شاهر

تعبير أطال الله في عمر إنسان أحسن بكثير من قول رضي الله عنه و سآخذ قولك "أطال الله في عمر " على أنك قد اتعظت و لن تقول رضي الله عنه إخبارا مرة أخرى. و لكن بقي هنالك سؤال عالق لم تجب عليه بعد: من ولى الملا عمر إمارة المؤمنين و أي نوع من الإمارة هي: خاصة أم عامة؟ نريد أن نسمع جوابك.

مسألة أخرى ما قلته هو أن طالبان تفكر في الدخول في المفاوضات و المشاورات السلمية إن لم تكن قد فعلت و ذلك بدل العنف الذي تتخذه القاعدة منهجا.
 
آلقآعدة منصووبة بآلفتحة آلظآهرة على آخرهآ ;)

و أعدآئهآ مجرورين جر بآلقآعدة و علآمتهم "آلكسرة" :D

و هذآ آلإعراب الصحيح ، وشكراً
:) اللي أظنه أن اعراب القاعدة مضاف إليه التفجير وعلامة جره الكسرة، والمفعول به غير موجود، لأنه حط رجله. وطبق مقولتهم : الطقيق. والله اعلم.
الله ينصر شباب القاعدة ، اللهم آمين
 

سارة سعيد

عضو فعال
صباح اليوم والأمس ..
هناك خسائر في صفوف القوات الأجنية والأفغانيه المواليه لقوات الحلف الأطلسي , وهذا دليل أفتراءك على الطالبان والقاعدة .!
;)

مرة تتحدثين عن الطالبان " .. وكأنها نبذت العنف وسلمت السلاح .. "
ومرة تقدحين في الطالبان " .. وتتحدثين عن أمير الطالبان الملا عمر وتتهكمين على شخصه .. " !

وكل هالأحاديث تثبت جهلك ,
وتثبت بما لا شك فيـه .. أنكِ أتيتي لتشويه صورة الطالبان والقاعدة , ومحاولة شق الصف ولكن " في صفوف المتعاطفين مع القاعدة والطالبان " , ويبدو أنكِ لا تعلمين وقد صدمتي حين أخبرتكِ أن القاعدة بايعت الملا عمر على السمع والطاعة , وتحدث الملا عمر عن العراق أثبات أنه أصبح القائد الأول للمجاهدين والأمير للمؤمنين .!


تمنيت أن تثبتين ولا تتحدثين عن الطالبان بهذه الكلمات الغير مؤدبـه , ولكن تجلت حقيقتك وفضح أمرك وسؤ نيتك !


ولا حول ولا قوة ألا بالله !

:confused:








بعد السلام يا شاهر

أولا، انا لم أتهكم على الملا عمر و لا على أحد آخر، فهذه ليست من شيمي. كل ما قلته لك هو كيف تترضى على الملا عمر إخبارا و تزعم باطلا أنه أمير المؤمنين. فأين التهكم في مثل هذا القول؟ و رجاء لا تٌقََوِّلْني ما لم أتفوه به.

تانيا، أنا لم أقم بتشويه أحد. القاعدة و طالبان ليسوا في حاجة إلى من يشوه صورتهم فلقد كفوا الناس هذا العمل و قاموا بالواجب على أحسن ما يرام. العمليات الإجرامية ضد الأبرياء و المسلمين التي تبنوها في بياناتهم هي التي شوهت صورتهم. التطرف الديني الذي يتجلى للجميع في كتاباتهم هو الذي شوه صورتهم.

و مرة تانية سوف أسألك السؤال نفسه: من ولى الملا عمر إمارة المؤنين و هل إمارته خاصة أم عامة؟ هذا هو السؤال، فأجب عليه من غير أي لف أو دوران.



 
بعد السلام يا شاهر

أولا، انا لم أتهكم على الملا عمر و لا على أحد آخر، فهذه ليست من شيمي. كل ما قلته لك هو كيف تترضى على الملا عمر إخبارا و تزعم باطلا أنه أمير المؤمنين. فأين التهكم في مثل هذا القول؟ و رجاء لا تٌقََوِّلْني ما لم أتفوه به.

تانيا، أنا لم أقم بتشويه أحد. القاعدة و طالبان ليسوا في حاجة إلى من يشوه صورتهم فلقد كفوا الناس هذا العمل و قاموا بالواجب على أحسن ما يرام. العمليات الإجرامية ضد الأبرياء و المسلمين التي تبنوها في بياناتهم هي التي شوهت صورتهم. التطرف الديني الذي يتجلى للجميع في كتاباتهم هو الذي شوه صورتهم.

و مرة تانية سوف أسألك السؤال نفسه: من ولى الملا عمر إمارة المؤنين و هل إمارته خاصة أم عامة؟ هذا هو السؤال، فأجب عليه من غير أي لف أو دوران.

1) اما أن ادعاء الأخت أن الملا عمر ليس بأمير للمؤمنين، وأن ادعاء ذلك من الباطل ! فأجيب عنه بـ: أ) مالمشكلة في كونه أميرا لمسلمي تلك البلاد ؟ أرجو الاجابة بكل وضوح وعدم لف ولا دوران.
ب) وهل تكفرينه، لنقول انه كافر ولا يصلح أن يتأمر الكافر على مسلم ؟
2) ولاية الملا عمر خاصة على أهل تلك البلاد.
3) هل تفرقين بين ولاية الملك عبدالله على السعودية، والملا عمر على أفغانستان ؟ فإن كان هناك تفريق، فما هو سبب التفريق ؟ بانتظار الجواب.
تنبيه : بالنسبة لزعمك تشويه القاعدة لتعاليم الاسلام، فهو على رأيك ومذهبك، ولا يلزم من اعتقادك الصحة، ولو كان هناك تلازم بين عقيدة الشخص والواقع، لكانت عبادة الفئران والبقر من أحق الحق، لأن بعض الناس عبدها. فالحمد لله على العافية. والله أعلم

 

سارة سعيد

عضو فعال

1) اما أن ادعاء الأخت أن الملا عمر ليس بأمير للمؤمنين، وأن ادعاء ذلك من الباطل ! فأجيب عنه بـ: أ) مالمشكلة في كونه أميرا لمسلمي تلك البلاد ؟ أرجو الاجابة بكل وضوح وعدم لف ولا دوران.
ب) وهل تكفرينه، لنقول انه كافر ولا يصلح أن يتأمر الكافر على مسلم ؟
2) ولاية الملا عمر خاصة على أهل تلك البلاد.
3) هل تفرقين بين ولاية الملك عبدالله على السعودية، والملا عمر على أفغانستان ؟ فإن كان هناك تفريق، فما هو سبب التفريق ؟ بانتظار الجواب.
تنبيه : بالنسبة لزعمك تشويه القاعدة لتعاليم الاسلام، فهو على رأيك ومذهبك، ولا يلزم من اعتقادك الصحة، ولو كان هناك تلازم بين عقيدة الشخص والواقع، لكانت عبادة الفئران والبقر من أحق الحق، لأن بعض الناس عبدها. فالحمد لله على العافية. والله أعلم


نحن يا أخي لا نكفر أحدا و التكفير تركناه للقاعدة و من والاها من التكفريين و المتطرفين. ليس المشكل في أن يكون أي شخص أميرا على المسلمين لأن ذلك حق أقره الشرع لأي مسلم كلما استوفى شروط الإمارة و قبل به جمهور الناس و أهل الحل و العقد، لكن المشكل كله يكمن في الإيفاء بشروط الإمارة.

لقد قلت بلسانك إن إمارة الملا عمر إمارة خاصة، فهلا أخبرتنا بشروط الإمارة الخاصة؟ و هل استوفى الملا عمر أميرك و أمير كل أعضاء القاعدة باختلاف أوطانهم و الظواهري معهم شروط هذه الإمارة؟

بعد أن تخبرنا بشروط الإمارة الخاصة و العامة، أود أن تشرح لي قولك: "ولاية الملا عمر خاصة على أهل تلك البلاد." و ما الذي تعنيه بتلك البلاد؟ تحت حكم أي أمير تسقط تلك البلاد و رجاء لا تقل الملا عمر لأنك قلت إن إمارة الملا عمر خاصة؟ و لكي أساعدك في بحثك عن الجواب، هل هناك إمارة خاصة بدون إمارة عامة؟

هل سمعت أحدا من المغرب و الجزائر و تونس و ليبيا و مصر و فلسطين و الأردن و لبنان و سوريا و العراق و الكويت و قطر و البحرين و الإمارات و عمان و اليمن و السودان و أفعانستان و باكستان و الصين و غيرها من البلدان يقول إن الملك عبدالله أميره و أمير المؤمنين؟ جاوب على السؤال. إنك تعلم كل العلم أن للقاعدة، التي قلت إن الملا عمر أميرها، أعضاء من كل هاته البلدان.
 

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
بعد السلام أخي شاهر

تعبير أطال الله في عمر إنسان أحسن بكثير من قول رضي الله عنه و سآخذ قولك "أطال الله في عمر " على أنك قد اتعظت و لن تقول رضي الله عنه إخبارا مرة أخرى. و لكن بقي هنالك سؤال عالق لم تجب عليه بعد: من ولى الملا عمر إمارة المؤمنين و أي نوع من الإمارة هي: خاصة أم عامة؟ نريد أن نسمع جوابك.

مسألة أخرى ما قلته هو أن طالبان تفكر في الدخول في المفاوضات و المشاورات السلمية إن لم تكن قد فعلت و ذلك بدل العنف الذي تتخذه القاعدة منهجا.


طويل العمر ابليس
فلايفرح الانسان لما يقال له طويل العمر

فالتعبير الافضل
سلمك الله

للتوضيح
 
يا أخت سارة سعيد، أولا ما جاوبتيني على التفريق بين الملك عبدالله السعودي والملا عمر ؟ بس الحمد لله انج ما جاوبتي.
ثانيا : بقول كلمه مهي سخرية ولا استهزاء، ولكنها الحقيقة : يظهر من كلامكم انكم ماعندكم علم بالدين، فخافي الله ولا تفتين بغير علم، ولا يحملج كره المجاهدين على ركوب الصعب من الفتوى ! شوفي وتأملي كلامج يا أختي الكريمة الفاضلة :
نحن يا أخي لا نكفر أحدا و التكفير تركناه للقاعدة و من والاها من التكفريين و المتطرفين

كيف لا تكفرين أحدا ؟! مع ان التكفير من عقائد أهل السنة والجماعة ! أنا درست بالسعودية وكتاب الفقه اللي درسناه، فيه باب كامل اسمه باب المرتد، يذكرون فيه الأشياء التي يكفر فيها الإنسان.
هذي وحده.

2) قلتوا
ليس المشكل في أن يكون أي شخص أميرا على المسلمين لأن ذلك حق أقره الشرع لأي مسلم كلما استوفى شروط الإمارة و قبل به جمهور الناس و أهل الحل و العقد، لكن المشكل كله يكمن في الإيفاء بشروط الإمارة.
جمهور الناس مالهم علاقة بمثل هالامور، الامر في تنصيب الامير لذوي الحل والعقد.


3) قلتي
لقد قلت بلسانك إن إمارة الملا عمر إمارة خاصة، فهلا أخبرتنا بشروط الإمارة الخاصة ؟ و هل استوفى الملا عمر أميرك و أمير كل أعضاء القاعدة باختلاف أوطانهم و الظواهري معهم شروط هذه الإمارة؟

أختي معنى الإمارة الخاصة هي إمارة تتعلق بأهل ذاك البلد، فهو أمير على من يبسط سلطته عليهم، وأما حنا في الكويت مو خاضعين لسلطته. هذا معنى الامارة الخاصة المتعلقة بتلك الديار.

4) وأما قولكم
بعد أن تخبرنا بشروط الإمارة الخاصة و العامة، أود أن تشرح لي قولك: "ولاية الملا عمر خاصة على أهل تلك البلاد." و ما الذي تعنيه بتلك البلاد؟ تحت حكم أي أمير تسقط تلك البلاد و رجاء لا تقل الملا عمر لأنك قلت إن إمارة الملا عمر خاصة؟ و لكي أساعدك في بحثك عن الجواب، هل هناك إمارة خاصة بدون إمارة عامة؟

أختي هالكلام يدل على انج منتي فاهمه عن شنو قاعد تتكلمين !
هل سمعت أحدا من المغرب و الجزائر و تونس و ليبيا و مصر و فلسطين و الأردن و لبنان و سوريا و العراق و الكويت و قطر و البحرين و الإمارات و عمان و اليمن و السودان و أفعانستان و باكستان و الصين و غيرها من البلدان يقول إن الملك عبدالله أميره و أمير المؤمنين؟ جاوب على السؤال.
نعم سمعت بهذا.
أختي سارة ماراح أناقشج لأني لاحظت عدم فهمكم للدين، كما انكم موفاهمين عن شنو قاعد تتكلمون، فوالله ما أبي يلحقكم اثم الفتوى بغير علم. والله أعلم.


 

شاهر المطيري

عضو بلاتيني
بعد السلام يا شاهر

أولا، انا لم أتهكم على الملا عمر و لا على أحد آخر، فهذه ليست من شيمي. كل ما قلته لك هو كيف تترضى على الملا عمر إخبارا و تزعم باطلا أنه أمير المؤمنين. فأين التهكم في مثل هذا القول؟ و رجاء لا تٌقََوِّلْني ما لم أتفوه به.

تانيا، أنا لم أقم بتشويه أحد. القاعدة و طالبان ليسوا في حاجة إلى من يشوه صورتهم فلقد كفوا الناس هذا العمل و قاموا بالواجب على أحسن ما يرام. العمليات الإجرامية ضد الأبرياء و المسلمين التي تبنوها في بياناتهم هي التي شوهت صورتهم. التطرف الديني الذي يتجلى للجميع في كتاباتهم هو الذي شوه صورتهم.

و مرة تانية سوف أسألك السؤال نفسه: من ولى الملا عمر إمارة المؤنين و هل إمارته خاصة أم عامة؟ هذا هو السؤال، فأجب عليه من غير أي لف أو دوران.


بعد أن ثبت عكس المواضيع الي أتت بها الأخت " سارة سعيد " ,
أصحبت تتسأل عن ماهي الأمارة , ومألت عليه هلي هي خاصة أو عامـة .. أو لا ؟!

وتبغين شرح !

موضوعنا ليس عن الأمارة , وليس عن رضى الله عن المؤمنيـن ..
موضوعك كله إشاعات وخرابيط زايدة " .. وأعتقد أنكِ لم تأتي ألا من أجل تشويه صورة الطالبان والقاعدة , ولم تكن تتحدثين عن العنف ولا عن الجهاد ولم تخافي على الأبرياء .." !


زودناك بعمليات الساعة في كل ساعة , والحمدلله لم يشغل الطالبان جراحها ولم تتنازل عن سلاحها .. ولم تنبذ مبدأ الجهاد !

وأبشرك :
قٌتلى مساء اليـوم " .. والي قندرها وأثنين من أبناءهـ .. والطالبان تتبنـى العملية " !


,

بالأمس وضعتِ على القاعدة جانب الأجرام والقتل وحملتيهم ذنب الأبرياء , وكنتِ تنأنين بالطالبان عن هذه التهم ..
واليوم تشملينهم بالقتل وتحملينهم ذنب الأبرياء والقتل والدمار .

ولم أرى لك أي موضوع تتباكين فيه على القتلى والجرحى الأبرياء والمدنيين , وخاصة عندما تكون القوات المحتله هي الجانيـه .. حملتي القاعدة والطالبان كُل شيء , ولم تنددي بالموقف الأجنبي المحتل للبلدان !


:eek:







 

ezaLa

عضو
حكمتيار بالنسبه للمتابع لمجريات الامور منذ الاحتلال الامريكي فهو كان معادي لطالبان بالسابق ومعادي للعرق البشتوني عموما والذي ينتمي له حامد كارزاي ومعضم زعماء طاليبان لانه من عرق الاوزبكي .. وهو بالمجمل ليس متحامل لقتال الامريكان ولكنه لا يطيق القوات الحكوميه

هذا من ناحيه

اما من ناحيه اخرى

ودي احط اصابعي باذني وصرخ وخلي الكل يسمع .. وقول

بانه الاعمال التي حدثت بالسعوديه ليست اعمال تخص جدول اعمال القاعده بمحاربتها للامريكان ولكن كانت اعمال تدرج تحت ردود الافعال بسبب التخاذل وترك الناس تقتل بافغانستان

هذا من ناحيه

اما من ناحيه اعمال القاعده بالعراق فهي كما "هو معلن" مشروعه للمزاج "السني" فالعالم الاسلامي من كوالالامبور وحتى نواكشوط

وبس

سلام :وردة:
 

سارة سعيد

عضو فعال
طويل العمر ابليس
فلايفرح الانسان لما يقال له طويل العمر

فالتعبير الافضل
سلمك الله

للتوضيح

لتوضيح التوضيح

ليس هذا قولي و لست أنا من استعمل هذه العبارة "وأطال الله في عمر فلان"

الذي يجب أن توجه إليه كلامك هو شاهر المطيري فهو من استعمل هذه العبارة. فهو من يمجد طالبان و القاعدة و الملا عمر و الظواهري و كل العمليات الإجرامية التي يقومون بها.
 

سارة سعيد

عضو فعال
يا أخت سارة سعيد، أولا ما جاوبتيني على التفريق بين الملك عبدالله السعودي والملا عمر ؟ بس الحمد لله انج ما جاوبتي.
ثانيا : بقول كلمه مهي سخرية ولا استهزاء، ولكنها الحقيقة : يظهر من كلامكم انكم ماعندكم علم بالدين، فخافي الله ولا تفتين بغير علم، ولا يحملج كره المجاهدين على ركوب الصعب من الفتوى ! شوفي وتأملي كلامج يا أختي الكريمة الفاضلة :

كيف لا تكفرين أحدا ؟! مع ان التكفير من عقائد أهل السنة والجماعة ! أنا درست بالسعودية وكتاب الفقه اللي درسناه، فيه باب كامل اسمه باب المرتد، يذكرون فيه الأشياء التي يكفر فيها الإنسان.
هذي وحده.

2) قلتوا جمهور الناس مالهم علاقة بمثل هالامور، الامر في تنصيب الامير لذوي الحل والعقد.


3) قلتي
أختي معنى الإمارة الخاصة هي إمارة تتعلق بأهل ذاك البلد، فهو أمير على من يبسط سلطته عليهم، وأما حنا في الكويت مو خاضعين لسلطته. هذا معنى الامارة الخاصة المتعلقة بتلك الديار.

4) وأما قولكم
أختي هالكلام يدل على انج منتي فاهمه عن شنو قاعد تتكلمين !
نعم سمعت بهذا.
أختي سارة ماراح أناقشج لأني لاحظت عدم فهمكم للدين، كما انكم موفاهمين عن شنو قاعد تتكلمون، فوالله ما أبي يلحقكم اثم الفتوى بغير علم. والله أعلم.




بعد السلام أخي الكريم

قبل أن تدخل بنا في متاهات النقاش العقيم الذي لا يجدي و لا يفيد يجب أن نتفق أولا على بعض المسائل.

أولا: أنا لم أفتح مكتبا أو منبرا لإصدار الفتاوي لأني بكل بساطة لست مؤهلة لذلك. و لكن هذا لا يعني أننا نجهل ديننا لنترك المجال لأمثال القاعدة و أتباعها و الجماعات الضالة و الظالمة ليؤولوا في ديننا الحنيف كما يشاؤون و يخرجوا علينا بفتاوي مبنية على الضلالة و ما تهواه نفوسهم

تانيا: لست أنا من أفتى بالعمليات الإنتحارية و تكفير العباد و إباحة قتل الأبرياء تحت ذريعة التترس و ما شابه ذلك.

ثالثا: لست أنا من أصدر كتبا و فتاوي في مجال الولاء و البراء و كفرت من لم يتبوأ بالكفر

رابعا: لست أنا من يكفر المسلمين من العامة و الحكام و الولاة لإباحة دمهم و عرضهم و ممتلكاتهم

نحن هنا لنقاش هاته الأفكار عبر الإستدلال بنصوص شرعية لا يشوبها الغموض و لنترك المجال للقارئ يقرر من فينا الجاهل و من فينا العاقل.

إن كنت تتهمني بجهل ديني فدعني أقول لك: رب جاهل محق خير من عالم ضال مفسد.

 

سارة سعيد

عضو فعال
قذيفة بالصميم شوفي وتأملي كلامج يا أختي الكريمة الفاضلة : [/SIZE قال:

كيف لا تكفرين أحدا ؟! مع ان التكفير من عقائد أهل السنة والجماعة ! أنا درست بالسعودية وكتاب الفقه اللي درسناه، فيه باب كامل اسمه باب المرتد، يذكرون فيه الأشياء التي يكفر فيها الإنسان.
هذي وحده.




الذي أستشفه من كلامك هو أنك لا تعرف الفرق بين العقائد و الأحكام، فالتكفير ليس عقيدة من عقائد أهل السنة و الجماعة بل التكفير حكم شرعي و حق لله وحده. قال ابن تيمية -رحمه الله-: "والكفر هو من الأحكام الشرعية، وليس كلّ من خالف شيئًا عُلِمَ بنظر العقل يكون كافرًا، ولو قدر أنه جحد بعضَ صرائحِ العقول لم يُحكَم بكفره حتى يكون قوله كفرًا في الشريعة."

أظن أن الباب الكامل الذي درسوه لك في السعودية لم يفتح في وجهك و قد سد في وجهك لأنك لم تفقه فيه شيئا. التكفير يا هذا حق لله و حده و ليس للعباد حق فيه. فأهل السنة لا يكفرون الإنسان بمطلق المعاصي و الذنوب كما فعلت الخوارج من قبل و القاعدة و طالبان من بعدهم و أحلوا العمليات الإنتحارية و الإجرامية و سفكوا دماء الأبرياء.

و هذه أقوال أئمة أهل السنة و نصوصُ مِن الآيات والأحاديث جاءت صراحةً تحمي المؤمنين والمسلمين من التكفير، وتحذّر التحذير الشديد من تكفير أحدٍ من المسلمين وهو ليس كذلك:

قال أبو عثمان الصابوني -رحمه الله-: "ويَعتقدُ أهلُ السنَّة أنَّ المؤمن وإن أذنب ذنوبًا كثيرةً صغائرَ كانت أو كبائرَ فإنه لا يكفر بها، وإن خرج من الدنيا غير تائب منها، ومات على التوحيد والإخلاص فإنَّ أمره إلى الله عزّ وجلَّ، إن شاء عفا عنه وأدخله الجنّة يوم القيامة سالِمًا غانمًا، غير مبتلى بالنار ولا معاقَب على ما ارتكبه من الذنوب واكتسبه واستصحبه إلى يوم القيامة من الآثام والأوزار، وإن شاء عاقبه وعذّبه مدّةً بعذاب النار، وإذا عذَّبه لم يخلّده فيها بل أعتقه وأخرجه منها إلى نعيم دار القرار"

قال ابن تيمية -رحمه الله-: "وإذا كان هؤلاء الذين ثبت ضلالُهم بالنصِّ والإجماع لم يكفَّروا مع أمرِ اللهِ ورسولِه صَلَّى اللهُ عليه وآله وسَلَّم بقتالهم فكيف بالطوائف المختلفة الذين اشتبه عليهم الحقُّ في مسائلَ غلط فيها مَن هو أعلم منهم؟ فلا يحلُّ لأحدٍ من هذه الطوائفِ أن تكفِّر الأخرى، وتستحلَّ دَمَها ومالَها، وإن كانت فيها بدعة محققَّة فكيف إذا كانت المكفِّرة لها مبتدعة أيضًا؟ وقد تكون بدعة أغلظ، والغالب أنهم جميعًا جهّال بحقائقِ ما يختلفون فيه"

قال ابن تيمية -رحمه الله-:"إن لم يكونوا في نفس الأمر كفَّارًا لم يكونوا منافقين، فيكونون من المؤمنين، فيُستغفر لهم ويُترحَّم عليهم، وإذا قال المؤمن: ربّنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان يقصد كلَّ مَن سبقه من قرون الأُمّة بالإيمان وإن كان قد أخطأ في تأويلٍ تأوّله فخالف السنّة أو أذنب ذنبًا فإنه من إخوانه الذين سبقوه بالإيمان، فيدخل في العموم وإن كان من الثنتين والسبعين فِرقة، فإنّه ما من فِرقة إلاَّ وفيها خَلْقٌ كثير ليسوا كفّارًا، بل مؤمنون فيهم ضَلاَل وذنب يستحقّون الوعيد كما يستحقُّه عصاة المؤمنين، والنبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وآله وسَلَّم لم يخرجهم من الإسلام بل جعلهم من أُمَّته، ولم يقل: إنهم يخلَّدون في النار، فهذا أصلٌ عظيمٌ ينبغي مراعاته

قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله-: «وأجمع الصحابةُ وسائرُ أئمَّةِ المسلمين على أنّه ليس كلُّ من قال قولاً أخطأ فيه أنَّه يكفر، وإن كان قولُه مخالفًا للسُّنَّة، فتكفيرُ كلِّ مخطِئٍ خلافُ الإجماع"

قال تعالى: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا ضَرَبْتُمْ فِي سَبِيلِ اللهِ فَتَبَيَّنُواْ وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ أَلْقَى إِلَيْكُمُ السَّلاَمَ لَسْتَ مُؤْمِنًا تَبْتَغُونَ عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَعِندَ اللهِ مَغَانِمُ كَثِيرَةٌ كَذَلِكَ كُنتُم مِّن قَبْلُ فَمَنَّ اللهُ عَلَيْكُمْ فَتَبَيَّنُواْ إِنَّ اللهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا" [النساء: 94]،

وقال تعالى: "وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا" [الأحزاب: 58]،

وقال النَّبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وآله وسَلَّم: "لاَ يَرْمِي رَجُلٌ رَجُلاً بِالفُسُوقِ وَلاَ يَرْمِيهِ بِالكُفْرِ إِلاَّ ارْتَدَّتْ عَلَيْهِ إِنْ لَمْ يَكُنْ صَاحِبُهُ كَذَلِكَ"

وقال صَلَّى اللهُ عليه وآله وسلم -أيضًا-: "لَعْنُ المُؤْمِنِ كَقَتْلِهِ، وَمَنْ رَمَى مُؤْمِنًا بِالكُفْرِ فَهُوَ كَقَتْلِهِ"، قال ابن تيمية: "فإنَّ ذلك أعظم من قتله بلا شكٍّ، إذ كلُّ كافرٍ يُباحُ قتلُه، وليس كلُّ من أُبيح قتله يكون كافرًا"

قال الشوكاني -رحمه الله-: "اعلم أنَّ الحكمَ على الرجل المسلمِ بخروجه من دين الإسلام ودخولِه في الكفر لا ينبغي لمسلمٍ يؤمن بالله واليومِ الآخر أن يَقْدُمَ عليه إلاَّ ببرهانٍ أوضحَ من شمس النهار، فإنه قد ثبت في الأحاديث الصحيحة المروية عن جماعةٍ من الصحابة أنَّ: مَنْ قَالَ لأَخِيهِ يَا كَافِرُ فَقَدْ بَاءَ بِهَا أَحَدُهُمَا"
 

أظن أن الباب الكامل الذي درسوه لك في السعودية لم يفتح في وجهك و قد سد في وجهك لأنك لم تفقه فيه شيئا.
هذا يدل على غضبة للنفس، أختي الكريمة أأكد ما قلته لكم من أن قلة علمكم بين وظاهر، كما أن قصكم ولصقكم أبين وأظهر، والقص واللصق لا يدل على علم ولافهم. بل مثل ما يقولون الله يسلم قوقل :)
لذلك لا زلت عند رأيي بترك نقاشكم لأن رائحة الجهل والفجور في الخصومة تزكم أنوف المزاكيم المارين على هذه الصفحة. والله أعلم
. ومع السلامة :إستنكار:
 

النذير

عضو ذهبي
الآن من الذي قصف ودمر؟؟!!!
آلأمريكان وحلفائهم؟؟؟!!!

أم القاعدة وشركائهم؟؟!!

لماذا يا سارة لا نسمع منكي نقد لامريكا والناتو ما الذي يمنعكي هل مهمتكي منحصرة بالقاعدة وتشويه سمعتها لحساب من ؟!؟!!

وإن كانت القاعدة كما تدعيين فلماذا لا يزال الطالبان يحبونهم ويقاتلون في صفهم ويجعلون منهم قادة ميدانيين لبعض كتائب الطالبان؟؟!!

ولماذا لا يزال الملا عمر وغيره من قدة الطالبان يشيدون بقادة ومقاتلي القاعدة؟؟

فالناصر هو الله وقوة الإيمان بموعوده ثم الشجاعة والتضحية بأن تعد للكافرين ما تستطيع من قوه حتى ولو كان ما أعدته من القوه لا يقارن بقوة العدو, ولكن عليك أن تضيف قوة الله ونصر الله لها , ومن ثم عليك أن تحيك الخطط وتتعلم كيف تقضي على عدوك بأقل الخسائر المادية والعسكرية والبشرية, قولي بربك كيف ستتجلى معية الله مع المجاهدين إن كان هناك تكافؤ أو توفوق في القوة للمسلمين؟؟؟!!

أما ما تذكرتين عن إلقاء بالنفس إلى التهلكة فأبو أيوب الأنصاري رضي الله عنه يوضح معنى التهلكة:

روى أبو داود عن أسلم أبي عمران رحمهم الله تعالى قال: غزونا من المدينة نريد القسطنطينية وعلى الجماعة عبد الرحمن بن خالد بن الوليد، والروم ملصقوا ظهورهم بحائط المدينة، فحمل رجل على العدو، فقال الناس: مه، مه، لا إله إلا اللَّه، يلقي بيديه إلى التهلُكة.

فقال أبو أيوب: إنما أُنزلت هذه الآية فينا معشر الأنصار. لما نصر الله نبيه وأظهر الإسلام، قلنا: هلمّ نقيم في أموالنا ونصلحها، فأنزل الله: {وَأَنْفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ}، فالإلقاء بالآيدي إلى التهلُكة: أن نقيم في أموالنا ونصلحها، وَنَدعُ الجهاد.

قال أبو عمران: فلم يزل أبو أيوب يجاهد في سبيل الله، حتى دفن في القسطنطينية.


وروى الترمذي هذه الحادثة بألفاظٍ أخرى عن أسلم أبي عمران قال: كنا بمدينة الروم، فأخرجوا إلينا صفاً عظيماً من الروم، فخرج إليهم من المسلمين مِثْلهم أو أكثر، وعلى أهل مصر عُقْبَة بن عامر، وعلى الجماعة: فُضالَة بن عبيد، فحمل رجل من المسلمين على صف الروم حتى دخل فيهم، فصاح الناس وقالوا: سبحان الله، يلقي بيديه إلى التهلُكة!.


فقام أبو أيوب الأنصاري فقال: يا أيها الناس لتؤولون هذه الآية هذا التأويل! وإنما نزلت هذه الآية فينا معشر الأنصار، لما أعز الله الإسلام وكثُر ناصروه، فقال بعضنا لبعض سراً - دون رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم -: إِن أموالنا قد ضاعت، وإن الله قد أعز الإسلام، وكثر ناصروه، فلو أقمنا في أموالنا فأصلحنا ما ضاع منها، فأنزل اللَّه تبارك وتعالى على نبيه، يرد علينا ما قلنا: {وَأَنْفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ}.

وكانت التهلُكة: إلِإقامة على الأموال وإصلاحها، وترْكُنا الغزو.
فما زال أبو أيوب شاخصاً في سبيل الله، حتى دفن بأرض الروم.
 

سارة سعيد

عضو فعال
[/COLOR]
[/COLOR]
2) قلتوا جمهور الناس مالهم علاقة بمثل هالامور، الامر في تنصيب الامير لذوي الحل والعقد.

[/COLOR][/SIZE]


إن سألناك سؤالا، فهذا ليس جهلا منا أو قصر معرفة منا، بل لنتأكد من إلمامك بما تقول و تنقله عن غيرك. إننا نعي جيدا أسألتنا و فحوى أجوبتها و لكن ما لا نعرفه هو إلمامك أو بالأحرى جهلك لما تقول و تنقل عن غيرك. هذه بعض المسائل عن الإمارة و لم نشأ أن نكثر عليك في هذا الموضع و نخوض في الإمارة العامة و الخاصة. فإلى الجد الآن و أسئلتي هي كالتالي

كيف ولي الملا عمر ولاية المسلمين؟

هل ولايته و لاية خاصة أم عامة؟ إن كان جوابك ولاية خاصة، فمن هو الخليفة الذي قام بتوليته؟ و إن كان جوابك ولاية عامة فمن بايعه على الولاية؟ و هل استوفت هذه البيعة، كيفما شئت أن تصفها، شروط البيعة و الولاية؟

رجاءا... رجاءا... رجاءا.... رجاءا... رجاءا... رجاءا... أجب عن هذه الأسئلة و لا تتلاعب بالألفاظ و المصطلحات فهذه مسائل عظمى في الدين الإسلامي

الآتي بعض المسائل التي يجب أن تعرفها عن الإمارة و أهل الحل و العقد

قال الصّاوي عن الإمارة في الإسلام: "المختار من ذلك ما ذهب إليه أبو يعلي وابن تيمية ومن تابعهما، من انعقادها بجمهور أهل الحلّ والعقد الذين تدلّ بيعتهم على رضا جمهور المسلمين بهذه الإمامة، وهم في الوقت نفسه أصحاب الشوكة والغلبة التي لا تتمّ مقاصد الإمامة إلاّ بها"

القول هنا يا أخي "من انعقادها بجمهور أهل الحلّ والعقد الذين تدلّ بيعتهم على رضا جمهور المسلمين بهذه الإمامة" و أعيدها "أن تدل بيعتهم على رضا جمهور المسلمين" هل تود أن أعيدها مرة أخرى أم أنك فهمت أن عامة المسلمين ليست قطيعا تجر من أديالها بل لها أن ترضى بهذه الإمامة.

 

سارة سعيد

عضو فعال
هذا يدل على غضبة للنفس، أختي الكريمة أأكد ما قلته لكم من أن قلة علمكم بين وظاهر، كما أن قصكم ولصقكم أبين وأظهر، والقص واللصق لا يدل على علم ولافهم. بل مثل ما يقولون الله يسلم قوقل :)
لذلك لا زلت عند رأيي بترك نقاشكم لأن رائحة الجهل والفجور في الخصومة تزكم أنوف المزاكيم المارين على هذه الصفحة. والله أعلم
. ومع السلامة :إستنكار:

أولا، أن لم أغضب لنفسي. ما يغضبني هو أن بعض الغلاة و المتطرفين من الفئة الضالة قد تطاولوا على دين الله و رسوله بتحريف بعض المفاهيم و جعل الأحكام عقائد و العقائد أحكام. هذا ما يغضبني، فنحن قوم نغضب لما يغضب الله و لا نغضب لأنفسنا و لما يغضب القاعدة و طالبان و أتباعهم كما تفعلون أنتم.

تانيا، حاسة الشم أول ما تشمه هو جسد صاحبها و ما جاوره. فإن شممت "رائحة الجهل والفجور في الخصومة تزكم أنوف المزاكيم" فانظر إلى نفسك فربما تكون أنت مصدر هذه الرائحة.

إن القاعدة و من سار على نهجها من الحركات المتطرفة ينظرون إلى الدين الإسلامي من زاوية ضيقة جدا إن لم أقل مغلقة. يبتدعون البدعة إما عن جهل أو ظلم أو اجتهاد خاطئ و تجرهم تلك البدعة إلى بدع كثيرة و بعدها يستحسنون بدعهم ثم بعد ذلك يصدقون تلك البدع. و هذه أقوال شيخ الإسلام ابن تيمية في من أتى ببدعة و صدقها و دعا الناس إليها:

قال شيخ الإسلام ابن تيمية: "طريقة أهل البدع يجمعون بين الجهل والظلم، فيبتدعون بدعة مخالفة للكتاب والسنة وإجماع الصحابة، ويكفِّرون من خالفهم في بدعتهم"

ثم قال: "فساق أهل السنة خير من عبّاد أهل البدع"

و إلى كل من دأب على مهاجمتنا في هذا المنتدى و قام برمينا ظلما و بهتانا بالجهل و الفجور و الردة و الكفر و العمالة لأمريكا و غيرها من الأنظمة عندما نرد على هذه البدع و نذب عن السنة النبوية الشريفة، نقول اقرؤوا و تدبروا الكلام الآتي:

قال شيخ الإسلام ابن تيميه: "فإن بيان حال أهل البدع والتحذير منهم واجب باتفاق المسلمين فقد قيل للإمام أحمد بن حنبل: الرجل يصوم ويصلي (التطوع) ويعتكف أحب إليك أو يتكلم في أهل البدع قال: "إذا قام وصلى واعتكف فإنما هو لنفسه وإذا تكلم في أهل البدع فإنما هو للمسلمين، هذا أفضل""

و عن الجهاد إخوتي في الإسلام، اقول لكم إن الجهاد لا يمكن اختزاله في الهجرة و التكفير و قتل المسلمين و العزل و تبرير كل هذه الأعمال الإجرامية بالتترس و الجهاد. بل إن الرد على من كان على ضلالة و من يسبح في فلك أهل البدع أحسن و أكثر فضلا من الجهاد. و هذا ما قاله ابن تيمية و ابن يحيى في الراد و الرد على هؤلاء:

قال شيخ الإسلام ابن تيميه "فساد أهل البدع أعظم من فساد استيلاء العدو من أهل الحرب، فإن هؤلاء إذا استولوا لم يفسدوا القلوب وما فيها إلا تبعًا، وأما أولئك فهم يفسدون القلوب ابتداء."
و قال أيضا: "الراد على أهل البدع مجاهد"

وقال يحيى بن يحيى: "الذب عن السنة أفضل من الجهاد"
 

سيف السنة

عضو مميز
انتبهي يا سارة! هذول (المجاهدين) المزيفين دمهم حااااميييي هالأيام! بس على أهلهم... شكلهم يعلنوا الجهاد ضد أهل المنتدى قريباً!! كل ما حد قال شي يتهموه و يكفروه..

المشكلة أنهم مفكرين أنهم الأغلبية بس مساكين لو يعدوا أرقامهم يعرفوا أنه الأغلبية الساحقة من المسلمين تعرف فسقهم و فجورهم و جرائمهم....

كما قلت سابقاً محل القاعدة من الاعراب: نكرة مخالفة لقوانين الاعراب و الاسلام مبنية على الكسرة أو: لا محل لها من الاعراب بين المسلمين :D..... الله أعلم.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى