النواب مدورين الطلايب

بقلم : خالد عبدالحميد الزامل
التاريخ : 8/2/2012
الرابط : http://www.almustagbal.com/node/99615


النواب مدورين الطلايب

هناك من النواب من لا يريدون للبلد الاستقرار ، فتجدهم دائماً يبحثون عن نقاط الخلاف والتأزيم وينفخون لتأجيج نار تلك الخلافات .

الذين ينادون بفتح باب تعديل الدستور هم من على هذه الشاكلة التي ابتليت الكويت بهم ، فبدلاً من أن نجدهم يستغلون الأغلبية النيابية الإصلاحية التي وصلت للبرلمان في التقدم بمشاريع تخدم الوطن والمواطن وتعيد لكويتنا المكانة المفقودة ، نجدهم ينادون بتعديل الدستور والمطالبة بمطالبات ستكون من المؤكد محل خلاف سواءً مع الحكومة أو غيرها من الأطراف ، وبالتالي العودة لمربع التأزيم والمظاهرات وحل المجلس ... الخ ، وترك كل ما هو منتج ومفيد لمصلحة العباد والبلاد .

أي عقل وأي منطق يقبل ما تسعون إليه ؟ ، ألم يكفكم ما عانيناه طوال السنوات الماضية ؟ ، ألا نستحق سنة واحدة ... نعم سنة واحدة فقط كهدنة يتم خلالها معالجة جراح الكويت النازفة ؟ ، ألا يستحق الشعب منكم السعي نحو تحقيق العيش الكريم له ؟ ، ألا تستحق الكويت بعد كل ما مررنا به فرصة للنهوض بها ؟ ، ألم يحن الأوان لتقوموا بدوركم المناط بكم شرعاً وقانوناً وعرفاً ؟ .

لذا فإني أقول للنواب (مدورين الطلايب ) :-

مشاريعكم بتعديل الدستور–أياً كانت–مرفوضة شعبياً رفضاً مطلقاً في المرحلة الحالية ، مطلوب منكم الالتفات على القضايا التي تهم الوطن والمواطن والتي البعض منها ما جاء في مقالي السابق ( تمنيات وآمال ) .

كما أقول لهم كذلك:- أساليبكم أصبحت مكشوفة وسمجة ولن نسكت عليها بعد اليوم ، لقد مللنا وزهقنا من المشاكل والتردي في كافة أوجه الحياة .

ركدوا ... لا بارك الله فيكم .
 

فهد الرشيدي

عضو مخضرم
اصلا تعديل اي مادة بالدستور يستوجب اصوات ثلثي الاعضاء+ موافقه سمو الامير

ولو تمت الموافقه فهل يوافق سموه؟

اذاً سيبقى الامر النهائي بيد سمو الامير حفظه الله بالتعديل

اما موضوع طلب تعديل ماده او مواد هذا ليس تأزيم ان كان يصب بمصلحة البلاد

 

اليعربي

عضو بلاتيني
بالفعل طلب تعديل الماده الثانيه في هذا الوقت وهم يعلمون ان الوقت غلط ومن شبه المستحيلات ان يتم بالرغم انني اتمنى هذا الشي

سوفح يفتح قنوات جديده للخلاف ااكبر خطا المفروض تكاتف المعارضه ووضع خطه لانتشال البلد من الفساد والتفكير بالتنميه فان نجحتم بالتنميه ثقوا تماما ان الشعب سيرضى عنكم وعندها طالبوا بالي تبون

اما الوضع مزري وناس مو لاقيه وين تسكن ولا تعالج ولا تدرس عيالها بجامعات

وداخلين على طول تعديل الدستور سلامات من بدايتها ؟؟؟؟؟

نبي تنميه يا هوووووووووووووووووو

حتى اسلاميي مصر واخوانهم عرفوا السالفه واستوعبوا مع انهم اغلبيه ولا واحد فكر ينزل انتخبات الرئاسه او طالب بتطبيق الشريعه في هذا الوقت لانهم يعلمون انهم سوف يهدمون ما بنووه وسوف يكرههم الشعب

اتمنى ان يتعضوا باقوال الامام السلفي رحمه الله عليه محمد ناصر الدين الالباني
حيث كان يركز على ان اصول الدعوه كالهرم يجب ان تكون من اساسه الي القمه
وليس ان تنتقل الي القمه واساسك مهترئ شنو الفرق بينكم وبين حدس ؟؟؟؟؟؟ او الاخوان المسلمين
شنو نفعهم تسلقهم لاعلى المناصب وبالنهايه لا شفنا نشر للدين ولا شفنا حتى تنميه
 

ezaLa

عضو
التيار الاسلامي السياسي وين على الله وين تعال

السلام عليكم

بدايه الي بقول اني شيعي يراجع نفسه

ثاني شي اثير بان مطاوعه النواب بصدد مناقشه الماده الثانيه من الدستور

الرجاء منكم ان كنت مخطئ هل تمت مناقشه امر "الماده الثانيه" باي ندوه من ندوات النواب قبل يوم الانتخاب لاني لا اتذكر ذلك مع العلم بمتابعتي

وان كانت هذه النيه لديهم لماذا الاصرار على سكن المقابر السياسيه

ياحدس يا سلف يا بشر الفساد اين انتم ام مشاركين يا خالد السلطان يا الدلال شفيكم عيب والله عيب

بس

سلام

 
صباح الخير ، أعتذر عن جملة (لا بارك الله فيكم) التي جاءت بختام المقال أعلاه ، لأنها غير لائقة ، وسبب وروده بالمقال هو أني كنت أشعر بغضب شديد عند كتابي للمقال غيرة على ما يحدث للوطن .

سامحونا .
 
أعلى