طارق السويدان يؤيد تأسيس احزاب كافرة والتبشير بالنصرانية وحرية اختيارالحريم نوع العمل

شمري كويتي

عضو مخضرم
في اليوم الثاني لملتقى النهضة



بجمعية الخريجين بحضور نسوي واضح




السيف:




سيادة المجتمع المدني ضرورة




لحماية الوحدة الوطنية




والنظام السياسي




الاثنين 26 مارس 2012

الأنباء








السويدان:


والله إذا استبد الإسلاميون بالدول


التي كانت فيها ثورات


فسنثور عليهم كما ثرنا على من قبلهم


الدوسري:


يجب إعادة النظر في المناهج التعليمية


وحذف الأجزاء التي تحط من وضع المرأة



كتب

عبدالله البالول




وسط حضور طغى عليه العنصر النسائي

واصل ملتقى «المجتمع المدني»

الذي تستضيفه جمعية الخريجين

انشطته في يومه الثاني الذي اقيم مساء امس الاول

باستضافة عدد من النشطاء والمفكرين في مقدمتهم

د.توفيق السيف

والداعية د.طارق السويدان

والناشطة في شؤون المرأة هالة الدوسري

التي تواصلت مع الحضور عبر «شاشة العرض»

باتصال عبر الانترنت

نظرا لعدم قدرتها على التواجد في الكويت لظروف خاصة.
في البداية، أكد د.توفيق السيف

ان محاولة الابقاء على الملتقى وعدم الغائه

دليل على ان المجتمع المدني في الكويت فعال ونشط

ويحرص على ممارسة دوره الذي كفله الدستور.

وتحدث السيف عن «المواطنة والمجتمع المدني» حيث قال:

«المواطنة محور واساس لكل مجتمع سياسي حديث

يتطلع الى علاقة تعاقدية وديموقراطية تؤمن بسيادة القانون

ومشاركة الشعب في صناعة مستقبله،
مبدأ المواطنة ببساطة هو منظومة من الحقوق
يتمتع بها كل شخص ينتمي لأي مجتمع سياسي،
ومقابل كل حق في هذه المنظومة هنالك تكليف.

واضاف: «في ثقافتنا السائدة وتراثنا

هنالك اهمال لفكرة الحق حيث ان الثقافة العربية
التي ورثناها وتعلمناها تركز على التكليف».

وبين ان المجتمع المدني مر تعريفه على مرحلتين وهو يعرف

«بمجتمع المدينة» الذي يحكمه القانون

حيث يطلق عليه هذا الاسم ليميزه عن

«مجتمع الغابة» ما قبل الدولة،

مشيرا الى ان المجتمع المدني هو المنطقة الوسطى

بين الدولة والعائلة.

وذكر السيف ان داخل «بيت الانسان» ليس للدولة ولاية

او سلطة والسلطة الوحيدة التي تحكم هي سلطة «الضمير»

وعندما يخرج الانسان من البيت يدخل في المجال العام

الذي يحكمه القانون وقال:

«نحن نحتاج الى دولة قوية

لكن نخاف من قهرها

وكل العلوم السياسية تسعى الى معالجة هذا الاشكال الجوهري

وهو كيف ننشئ دولة قوية دون ان تقهر الافراد».

وقال السيف ان المجتمع المدني هو احدى الادوات

التي طورها الانسان للحد من الاستبداد وقال:

«نحن نفترض ان القانون يدفع الى الاستبداد

لكن القانون في النهاية هو اداة بيد الدولة».

واوضح السيف ان فكرة المواطنة والدولة ليست ناضجة

بالقدر الكافي في مجتمعاتنا وفي المجتمع الخليجي

نعاني اكثر من المجتمعات العربية

حيث يرجع السبب الى ظهور قيمة الفرد.

واضاف: «الثقافة السائدة في منطقتنا بشكل خاص

لا تنظر الى الفرد باعتباره الخلية الرئيسية في النظام الجماعي،

وهو لا يعرف لنفسه بل لجماعته».

وذكر السيف انه لا يجوز النظر للفرد على انه ابن قبيلة او طائفة

ومن ثم يقال انه مواطن حيث لا يجوز التنصيف،

مشيرا الى ان المجتمع المدني ساهم في الترتيب

بين الهويات الصغرى والكبرى «الجامعة»

مؤكدا في الوقت نفسه ان المجتمع المدني ضروري

لحماية النظام السياسي والوحدة الوطنية من خطوط الانكسار.



من جهته قال الداعية


طارق السويدان


قبل بداية محاضرته التي حملت عنوان «الحرية طريق الريادة»

ان الدعاية الكبيرة التي حصلت ستعود بالفائدة لهذا الملتقى

في السنوات المقبلة مشيرا الى ان اغلب المحاضرين بهذا الملتقى

من اساتذة جامعة الكويت

متسائلا في الوقت نفسه:

هل يريد المعارضون منعنا من الكلام

في الوقت الذي فتح القرآن الكريم الفكر للجميع؟!».


وبين السويدان ان حديثه عن الحرية... طريق الريادة

تنطلق من الفكر الاسلامي ولا تمثل اي تيار،

مشيرا الى ان عقلية المنع هي عقلية رجال الامن

واصحاب الحجج الضعيفة وقال:

«ديننا دين سماحة ويسر وليس عسرا».


وذكر السويدان ان الحرية هي ان تقول او تعقل ما تشاء

لكنها مشروطة بعدم تجاوز الادب او القيام بأعمال وافعال مشينة،

مبينا ان القانون الاول للابداع الذي يدرسه

هو انه لا يوجد ابداع من غير حرية

سواء اكانت سياسية او دينية.


واكد السويدان ان «الشيعة» مسلمون

ويحترمهم ومن ثم فان عاملتهم بغير ذلك

منهج خاطئ بكل ما تحمله الكلمة من معنى.


واشار السويدان الى ان الكيل بمكيالين

يكمن عندما تتم المطالبة ببناء مساجد في دول معينة

ونمنع وجود الكنائس في دول الخليج،


مشيرا الى انه لا يمنع من قدوم المبشرين الى الكويت

للتبشير ومن يخاف من ذلك فهو ضعيف.


ولفت السويدان الى انه لا يفهم قول بعض العلماء

ان الرق سيعود يوما من الايام،

وقال: «يجب الا نسمح بذلك

حتى لو وضعنا ايدينا مع الغرب لمحاربة هذا الامر»

مؤكدا في الوقت نفسه ان الغرب هم من

ألغوا الرق وهذه شهادة يجب ان تذكر.


وذكر السويدان ان الانسان حر في انتمائه

ومن ثم فان الاقناع هو الوسيلة وليس الاجبار

مشيرا الى ان الانسان كذلك حر في تجمعاته

ولا يحتاج الى اذن وفي حال وجود خطر ما

فان القضاء وحده من يصدر الاذن ولا احد غيره.


وأشار السويدان الى ان المرأة هي التي تختار العمل الذي تريده


ولا يوجد شيء يقيدها

حيث قال:

«حتى ان ارادت ان تقود «التاركتر»

فهذا الامر راجع اليها ومن حقها في النهاية».


وقال السويدان ان الفن شيء رائع وجميل


اذا تم تجنب الممنوع والفحش منه

مشيرا الى ان هنالك وجهات نظر عديدة فيما يخص هذا الموضوع.


وبين السويدان ان الشعب حر في اختيار حاكمه ونظامه وكذلك عزله

مبينا انه لا يجوز من الدولة التجسس على مواطنيها

الا بإذن قضائي

على ان يكون المسؤولون عن ذلك مؤتمنين

مؤكدا في الوقت نفسه ان الاصل ان تكون الدولة صغيرة

والشعب هو الذي يدير اموره.


وعن علاقة الحرية ووسائل الاعلام، قال السويدان:

«لا توجد حرية حقيقية في حال عدم وجود وسائل اعلام».


وقال السويدان بعد وصول الاسلاميين

الى سدة القرار في الدول التي حدثت بها الثورات:



«والله اذا استبد الاسلاميون بالحكم فسنثور عليهم

كما ثرنا على من كان قبلهم»،



مؤكدا في الوقت نفسه ان من حق الناس



تأسيس احزاب

حتى لو كانت على

اسس

كفرية.




واختتم السويدان محاضرته حيث قال:

«الحرية يجب ان تكون حاضرة قبل تطبيق الشريعة،

ففي اجواء الحرية ينتشر الاسلام،

اما في اجواء الاستبداد فانه ينحرف».



وأكدت اخيرا الناشطة هالة الدوسري

من خلال «الفيديو»

بعد الاتصال بها عبر الانترنت ان هناك فرقا كبيرا بين الجنسين

في دول الخليج وذلك من خلال الفرص المتاحة

للمشاركة في المجالين السياسي والاقتصادي.

وذكرت الدوسري ان الفضاء العام لم يستوعب خصوصية المرأة،

حيث انه من الصعب مشاركتها في القضايا السياسية والمهمة

مبينة في الوقت نفسه ان الدولة توفر للمرأة حقوقها

لكن في النهاية لا تستطيع ممارستها

لبعض العوائق التي يخلقها المجتمع.

واشارت الدوسري الى ان المجتمع يمنح الرجل مزايا

ويفرض على المرأة قيودا

مؤكدة في الوقت نفسه ان المرأة في الخليج مظلومة

ولم تتم مساواتها مع الرجل.

ولفتت الدوسري الى ان قطر هي اقل الدول الخليجية

التي تمنح المرأة المناصب العليا حسب التقارير والاحصاءيات

اما الكويت فهي الاولى خليجيا فيما يخض هذا الموضوع.

وقالت الدوسري ان

ارتداء الحجاب هي حرية شخصية

فهناك نساء رائدات «متحجبات»

وكذلك «غير متحجبات «ورائدات ايضا»

مشيرة الى ان هناك نسبة قليلة من الرجال

يتعاطفون مع المرأة ويحاولون دعمها.






المصدر









التعليق




يا طارق السويدان الى متى هذا التخبط الفكري

الى متى ونحن نتحمل سخافاتك الفكرية

هل هذا الكلام يقوله رجل مسلم موحد

تؤكد ان من حق الناس

تأسيس احزاب حتى لو كانت

على اسس كفرية


واين في شبه الجزيرة العربية

ارض الاسلام والمسلمين ومهبط الوحي

ثم تقول انك لاتمانع

من قدوم المبشرين الى الكويت للتبشير

هل هذا الكلام يقوله رجل مسلم موحد


ثم تقول

ان المرأة هي التي تختار العمل الذي تريده


ولا يوجد شيء يقيدها

اذا لم يكن عندك دين وايمان

فاين ذهبت الغيرة والرجولة

وتكرر مرة اخرى دعمك للشيعة

وكأنك لم تتب الى ربك

من دعمك للروافض في البحرين

ضد اهل السنة والجماعة والحكم السني في البحرين

اذا لم يكن عندك دين وايمان

فاين العروبة واين الغيرة على بلاد العرب

واين الغيرة على جيرانك من دول الخليج

 

شمري كويتي

عضو مخضرم
في اليوم الثاني لملتقى النهضة



بجمعية الخريجين بحضور نسوي واضح




السيف:




سيادة المجتمع المدني ضرورة




لحماية الوحدة الوطنية




والنظام السياسي




الاثنين 26 مارس 2012

الأنباء








السويدان:


والله إذا استبد الإسلاميون بالدول


التي كانت فيها ثورات


فسنثور عليهم كما ثرنا على من قبلهم


الدوسري:


يجب إعادة النظر في المناهج التعليمية


وحذف الأجزاء التي تحط من وضع المرأة



كتب

عبدالله البالول




وسط حضور طغى عليه العنصر النسائي واصل ملتقى «المجتمع المدني» الذي تستضيفه جمعية الخريجين انشطته في يومه الثاني الذي اقيم مساء امس الاول باستضافة عدد من النشطاء والمفكرين في مقدمتهم

د.توفيق السيف

والداعية د.طارق السويدان

والناشطة في شؤون المرأة هالة الدوسري

التي تواصلت مع الحضور عبر «شاشة العرض»

باتصال عبر الانترنت

نظرا لعدم قدرتها على التواجد في الكويت لظروف خاصة.
في البداية، أكد د.توفيق السيف

ان محاولة الابقاء على الملتقى وعدم الغائه

دليل على ان المجتمع المدني في الكويت فعال ونشط

ويحرص على ممارسة دوره الذي كفله الدستور.

وتحدث السيف عن «المواطنة والمجتمع المدني» حيث قال:

«المواطنة محور واساس لكل مجتمع سياسي حديث

يتطلع الى علاقة تعاقدية وديموقراطية تؤمن بسيادة القانون

ومشاركة الشعب في صناعة مستقبله،
مبدأ المواطنة ببساطة هو منظومة من الحقوق
يتمتع بها كل شخص ينتمي لأي مجتمع سياسي،
ومقابل كل حق في هذه المنظومة هنالك تكليف.

واضاف: «في ثقافتنا السائدة وتراثنا

هنالك اهمال لفكرة الحق حيث ان الثقافة العربية
التي ورثناها وتعلمناها تركز على التكليف».

وبين ان المجتمع المدني مر تعريفه على مرحلتين وهو يعرف

«بمجتمع المدينة» الذي يحكمه القانون

حيث يطلق عليه هذا الاسم ليميزه عن «مجتمع الغابة» ما قبل الدولة،

مشيرا الى ان المجتمع المدني هو المنطقة الوسطى بين الدولة والعائلة.

وذكر السيف ان داخل «بيت الانسان» ليس للدولة ولاية

او سلطة والسلطة الوحيدة التي تحكم هي سلطة «الضمير»

وعندما يخرج الانسان من البيت يدخل في المجال العام

الذي يحكمه القانون وقال:

«نحن نحتاج الى دولة قوية لكن نخاف من قهرها وكل العلوم السياسية تسعى الى معالجة هذا الاشكال الجوهري وهو كيف ننشئ دولة قوية دون ان تقهر الافراد».

وقال السيف ان المجتمع المدني هو احدى الادوات

التي طورها الانسان للحد من الاستبداد وقال:

«نحن نفترض ان القانون يدفع الى الاستبداد

لكن القانون في النهاية هو اداة بيد الدولة».

واوضح السيف ان فكرة المواطنة والدولة ليست ناضجة

بالقدر الكافي في مجتمعاتنا وفي المجتمع الخليجي

نعاني اكثر من المجتمعات العربية حيث يرجع السبب الى ظهور قيمة الفرد.

واضاف: «الثقافة السائدة في منطقتنا بشكل خاص

لا تنظر الى الفرد باعتباره الخلية الرئيسية في النظام الجماعي،

وهو لا يعرف لنفسه بل لجماعته».

وذكر السيف انه لا يجوز النظر للفرد على انه ابن قبيلة او طائفة

ومن ثم يقال انه مواطن حيث لا يجوز التنصيف،

مشيرا الى ان المجتمع المدني ساهم في الترتيب

بين الهويات الصغرى والكبرى «الجامعة»

مؤكدا في الوقت نفسه ان المجتمع المدني ضروري

لحماية النظام السياسي والوحدة الوطنية من خطوط الانكسار.



من جهته قال الداعية


طارق السويدان


قبل بداية محاضرته التي حملت عنوان «الحرية طريق الريادة»

ان الدعاية الكبيرة التي حصلت ستعود بالفائدة لهذا الملتقى

في السنوات المقبلة مشيرا الى ان اغلب المحاضرين بهذا الملتقى

من اساتذة جامعة الكويت

متسائلا في الوقت نفسه:

هل يريد المعارضون منعنا من الكلام

في الوقت الذي فتح القرآن الكريم الفكر للجميع؟!».


وبين السويدان ان حديثه عن الحرية... طريق الريادة

تنطلق من الفكر الاسلامي ولا تمثل اي تيار،

مشيرا الى ان عقلية المنع هي عقلية رجال الامن

واصحاب الحجج الضعيفة وقال:

«ديننا دين سماحة ويسر وليس عسرا».


وذكر السويدان ان الحرية هي ان تقول او تعقل ما تشاء

لكنها مشروطة بعدم تجاوز الادب او القيام بأعمال وافعال مشينة،

مبينا ان القانون الاول للابداع الذي يدرسه

هو انه لا يوجد ابداع من غير حرية

سواء اكانت سياسية او دينية.


واكد السويدان ان «الشيعة» مسلمون

ويحترمهم ومن ثم فان عاملتهم بغير ذلك

منهج خاطئ بكل ما تحمله الكلمة من معنى.


واشار السويدان الى ان الكيل بمكيالين

يكمن عندما تتم المطالبة ببناء مساجد في دول معينة

ونمنع وجود الكنائس في دول الخليج،


مشيرا الى انه لا يمنع من قدوم المبشرين الى الكويت

للتبشير ومن يخاف من ذلك فهو ضعيف.


ولفت السويدان الى انه لا يفهم قول بعض العلماء

ان الرق سيعود يوما من الايام،

وقال: «يجب الا نسمح بذلك

حتى لو وضعنا ايدينا مع الغرب لمحاربة هذا الامر»

مؤكدا في الوقت نفسه ان الغرب هم من

ألغوا الرق وهذه شهادة يجب ان تذكر.


وذكر السويدان ان الانسان حر في انتمائه

ومن ثم فان الاقناع هو الوسيلة وليس الاجبار

مشيرا الى ان الانسان كذلك حر في تجمعاته

ولا يحتاج الى اذن وفي حال وجود خطر ما

فان القضاء وحده من يصدر الاذن ولا احد غيره.


وأشار السويدان الى ان المرأة هي التي تختار العمل الذي تريده


ولا يوجد شيء يقيدها

حيث قال:

«حتى ان ارادت ان تقود «التاركتر»

فهذا الامر راجع اليها ومن حقها في النهاية».


وقال السويدان ان الفن شيء رائع وجميل


اذا تم تجنب الممنوع والفحش منه

مشيرا الى ان هنالك وجهات نظر عديدة فيما يخص هذا الموضوع.


وبين السويدان ان الشعب حر في اختيار حاكمه ونظامه وكذلك عزله

مبينا انه لا يجوز من الدولة التجسس على مواطنيها

الا بإذن قضائي

على ان يكون المسؤولون عن ذلك مؤتمنين

مؤكدا في الوقت نفسه ان الاصل ان تكون الدولة صغيرة

والشعب هو الذي يدير اموره.


وعن علاقة الحرية ووسائل الاعلام، قال السويدان:

«لا توجد حرية حقيقية في حال عدم وجود وسائل اعلام».


وقال السويدان بعد وصول الاسلاميين

الى سدة القرار في الدول التي حدثت بها الثورات:



«والله اذا استبد الاسلاميون بالحكم فسنثور عليهم

كما ثرنا على من كان قبلهم»،



مؤكدا في الوقت نفسه ان من حق الناس



تأسيس احزاب

حتى لو كانت على

اسس

كفرية.




واختتم السويدان محاضرته حيث قال:

«الحرية يجب ان تكون حاضرة قبل تطبيق الشريعة،

ففي اجواء الحرية ينتشر الاسلام،

اما في اجواء الاستبداد فانه ينحرف».



وأكدت اخيرا الناشطة هالة الدوسري

من خلال «الفيديو»

بعد الاتصال بها عبر الانترنت ان هناك فرقا كبيرا بين الجنسين

في دول الخليج وذلك من خلال الفرص المتاحة

للمشاركة في المجالين السياسي والاقتصادي.

وذكرت الدوسري ان الفضاء العام لم يستوعب خصوصية المرأة،

حيث انه من الصعب مشاركتها في القضايا السياسية والمهمة

مبينة في الوقت نفسه ان الدولة توفر للمرأة حقوقها

لكن في النهاية لا تستطيع ممارستها

لبعض العوائق التي يخلقها المجتمع.

واشارت الدوسري الى ان المجتمع يمنح الرجل مزايا

ويفرض على المرأة قيودا

مؤكدة في الوقت نفسه ان المرأة في الخليج مظلومة

ولم تتم مساواتها مع الرجل.

ولفتت الدوسري الى ان قطر هي اقل الدول الخليجية

التي تمنح المرأة المناصب العليا حسب التقارير والاحصاءيات

اما الكويت فهي الاولى خليجيا فيما يخض هذا الموضوع.

وقالت الدوسري ان

ارتداء الحجاب هي حرية شخصية

فهناك نساء رائدات «متحجبات»

وكذلك «غير متحجبات «ورائدات ايضا»

مشيرة الى ان هناك نسبة قليلة من الرجال

يتعاطفون مع المرأة ويحاولون دعمها.




المصدر









التعليق




يا طارق السويدان الى متى هذا التخبط الفكري

الى متى ونحن نتحمل سخافاتك الفكرية

هل هذا الكلام يقوله رجل مسلم موحد

تؤكد ان من حق الناس

تأسيس احزاب حتى لو كانت

على اسس كفرية


واين في شبه الجزيرة العربية

ارض الاسلام والمسلمين ومهبط الوحي

ثم تقول انك لاتمانع

من قدوم المبشرين الى الكويت للتبشير

هل هذا الكلام يقوله رجل مسلم موحد


ثم تقول

ان المرأة هي التي تختار العمل الذي تريده


ولا يوجد شيء يقيدها

اذا لم يكن عندك دين وايمان

فاين ذهبت الغيرة والرجولة

وتكرر مرة اخرى دعمك للشيعة

وكأنك لم تتب الى ربك

من دعمك للروافض في البحرين

ضد اهل السنة والجماعة والحكم السني في البحرين

اذا لم يكن عندك دين وايمان

فاين العروبة واين الغيرة على بلاد العرب

واين الغيرة على جيرانك من دول الخليج

 

HMD-ALAJMI

عضو ذهبي
لا بارك الله فيهم وفي ندوتهم لابارك الله فيك يالسويدان
الحاااااد وكفر وفسق ناس فاضيه لاتربيه ولا عادات ولا شيمه ولا تقاليد واعراف
فعلا هذه الظواهر السلبيه لابارك الله فيكم ,,
 

ذات شأن

عضو فعال
انكشفت سوءة فكر السويدان .. وسقطت قيمته العلميه ..لم يقدم سوا رؤى متناقضه وبعضها بدت تنحرف بشكل مزعج ..

للمرأه حق اختيار اي عمل تراه !! ولايوجد شئ يقيدها ؟؟! فضلا على انه فوض الامر كله الى رغبة المراه ومن غير ضوابط فهو ألغى وصاية وقوامة الرجل ؟!

ثم ألم يمر هذا الحديث الصحيح على ( الداعيه ) السويدان ( لايجتمع دينان في جزيرة العرب ) !!

الطامة الكبرى مطالبته بالسماح للمبشرين ممارسة انشطتهم في بلد مسلم ! مالحاجه التي دعت السويدان للمطالبه ؟ فإذا كان الاسلام ليس ضعيفا هل القلوب كلها مؤمنه إيمانا كاملا ثابتا !!
 
بهالندوة .. سقطت اقنعة الكثير ... هل هي مجاملـه لـ أصحاب الفكر العقايدي الاخر المشارك في الندوه
أم أنها قناعات مدفونة , وحان وقت إفشائها ؟؟


الدكتور طارق السويدان كأنه يقول : وش فيها ان جو المبشرين للخليج .. عادي احنا واثقين من نفسنا
شرايك يادكتور بعد تقول , وش فيها ان حللو الخمر والزنا واللواط , والالحاد وزواج المثلين ,
وأختم جملتك بـ وش فيها إحنا واثقين من نفسنا ؟؟ !!

الله يستر على الإسلام والمسلمين من بعض الافكار القذره التي لا نعرف من أين أتت .

( سلمان العودة , طارق السويدان ) بعد ماكنتم أسمى مثل لـ إتزان العقل , ونهج السنه والجماعه الصحيح ,
الأن اصبحتهم ( دمى متحركة ) .
 

غيث

عضو مخضرم
المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل
:)الإنحرافات الفكرية كثيرة وسيتضح
أهداف ملتقى النهضة فإن غدا لناظره قريب‏
أخي شمري كويتي شكراً لك وكثر الله من أمثالك
ودي ووردي :وردة:
 

خـالد

عضو بلاتيني
اتذكر ذاك اليوم كنت اتناقش مع احدهم بخصوص فكر السويدان والسبب اللي يخليني انتقده انه هو مو شيخ دين انما هو داعية وراوي لا اكثر ، استذبحوا بالدفاع عليه وكثروا من مقولات الله يحفطه ويخليه ذخر وماقصر ووو من كلام المديح وكأنه كل اللي يقوله صحيح..

مع هذا أستغربت اختفاء المدافعين عقب ملتقى الناس التعابة هذا ، ماحصلت لهم حس ولا خبر..

السويدان من تخبط لتخبط آخر ..

أتمنى احد ينصح السويدان انه يقعد بس يقول قصص الانبياء والصحابة(اللي حتى يشير فيها) او حتى يلطش كتب تنمية الذات الاجنبية ويقوم بترجمتها ، فهذا الشي اللي اشوفه "فالح فيه" ..
 

شموطي

عضو مميز
بعض الأخوة هداهم الله عندهم لبس ، الدكتور ليس بداعية إسلامي إنما هو قصاص وياريت يقص القصص الثابتة الرجل ما عنده غير القصص الإسرائيلية والقصص الغير ثابتة والتى لم تثبت صحتها وهو داعية لفكر الغرب وليس له علاقة بدعوته للإسلام ، لذلك لن تجد له محاضرة عن الفقه واصوله أو التوحيد ..

عندما قال لا يمنع من قدوم التبشير فأنا لا استغرب منه ذلك لأن الأخوان يمشون على قاعدة (العذر والتعاون) بمعني ( نتعاون فيما أتفقنا عليه ويعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا فيه )

يعني صحيح الواحد يشهد الشهادتين لكن لا يعترف بصحة القرأن الكريم ويؤمن بتحريفه على ذلك يتعاون بنطق الشهادتين ويعذرهم بتحريف القرأن وسب الصحابة ... الخ والتعليق لكم

لذلك تجده يقابل في قناته الرسالة جميع الملل والفرق الضالة من الصوفي الجفري وغيرهم ويعطيهم الفرص لنشر دينهم دون ادنى غيرة على دينه .

والتحذير من منهج امثال هؤلاء واجب حتى لا يغتر الناس بهم ويمشون على ضلالة .
 
ليست المشكله بفكر السويدان فقط .. هل يستطيع حزب الاخوان المسلمين ان ينكر عليه هذا الكلام ام سيكتفون انه رايه الشخصي ولا يمثل الا نفسه ...

كل ما تكلم احدهم ببدعته قالوا رايه الشخصي دون النصيحه والانكار والزجر والتحذير...
 

geology-teacher

عضو بلاتيني
سبحان الله ، هذا الشخص عمري ما سمعت له محاضرة أو سجلت عنده في دورة ، وحتى صوته يزعجني !!
 

جمال الراشد

عضو فعال
الدكتور يحترم جميع الأديان

اذن ليجعل الكويت الهند الشرق الاوسطية

بقر يعبد
فئران تعبد
نار تعبد
كل ما يعبد على وجه المعموره
نجلبه الى الكويت
من اجل عيون
المدعو طروق
وانصاره

حسبى الله ونعم الوكيل على هذه الاشكال ومن يؤيدها

:mad::mad::mad::mad::mad:
 
أعلى