الدكتور محمد مقاطع: 65000 ألف من البدون غير كويتيين

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
ايا كان السبب انجلترا بقرار سياسي منعت الفايد من الاقامة والجنسية

ومصلحة البلد العليا اذا ما كانت تهمك بالنسبة لي انا مهمة جدا

نزين اذا مهمه عندك ليش سمحت لكل من تجنس من بعد عام 1965 بالتجنيس وليش تركت من كان في الباديه قبل عام 1960 بعدم شموله بلجان التجنيس

لما خلص وتر الطائفيه وبعض القبليه المحسوبيه واصحاب الواسطات المتنفذه وتم تجاهل من له احقيه ولما جا انصاف الناس قلتوا لا للتجنيس

ابي اعرف شي واحد هل انت من فئة الجويهل وتياره ولا انت منشق

مصلحت البلاد العليا ان تلم عيالها العسكريين بمنحهم الجنسيه ولا تخلي كل من هب ودب يتكلم فيهم ويشكك في وطنيتهم

مصلحت الكويت تكافيء الشهيد والاسير والي دافع وحمل السلاح في كل معاركها

مصلحة الكويت في تحديد من هو ابن الوطن ومن هو لا ينتمي لها رسميا لان الناس قامت تسمع

شعارا ت غير مسؤله تصدر من اناس اقل مايكونوا جهله في الوطنيه

قال الفايد الحمد لله على نعمة العقل شدخل الفايد بموضوع البدون

دستور انداس في بطنه وقلتوا سياده واخر شي الكل يتدخل بموضوع الاخر يستحق او مايستحق

من الي يحدد الحكومه ولا القاضي ولا اثبات الشخص واوراقه ولا شخص نايم خلف الكيبورد

عندي سؤال تعرف الشبعه

بدرالمطيور

عضو مخضرم
لماذا الخوف من تحويل القضية للقضاء الكويتي

سيحكم القضاء بالسجن على المزورين

و سيعطي صاحب كل ذي حقه و يعوضه

-----

شمري كويتي

عضو مخضرم

سبحان الله قالها الكثيرون الاحزاب التي تتاجر بالدين لاتعرف الرحمة

وبعض كوادر حدس مثل الغراب والبومة لايأتي بخير ولايبشر بخير

عسى الله يبشرك بما يسوك ويقطع رزقك كما تحب قطع ارزاق العباد

سابقا لم يسلم المواطنين من حسدك

والان حولت البوصلة اتجاه البدون

لانك تخشى من سقوط نواب حدس اذا وقفت ضد المواطنين

ولكنك سوف تسقط باذن الله كما سقط قبلك

ابو السباجيتي والمعكرونة

الذي ابتلاه الله بوفاة ابنه بحادث شنيع قطعه تقطيع

بسبب دعوات المظلومين عليه الله لا شماتة

وليس من اخلاقنا التشمت لكن لتعرف حوبة المظلومين

و سوف تسقط من عيون الناس ويكشفك اهل الكويت

على حقيقتك الحدسية الحسودة

بدوي ذرب

عضو بلاتيني
باختصار المقاطع يمهد نفسه ليحل محل الفضاله

لان من شروط منصب لجنة البدون ان يكون عنصري

وبعدين من حقه لانه مو مستفيد منهم لانهم مو مسجلين

عنده بحامعته الخاصة اللي بالدوحة !!!!!

aL_3NeEeD

عضو فعال
هل انت توافق ان كل البدون عراقيين ؟

بعدين اكتب اغلبيه مو اقلبيه الناس الحين تضن فيك خير يحسبونك تقول الحقيقه ان اقليه منالبدون لايستحقون

ولما تتكلم عن قضيه نفس قضية البدون تمس فئه كبيره من المجتمع لاتنظر لحالات خاصه لان قضية البدون خاصه لعب فيها التعميم وهو ساس البلا عليهم

اخر شي قام الجهاز يلتقي مع باكستاني مدفوع الاجر يدعي انه بدون ثم يقول انه عدل وضعه بسبب المميزات والخمس سنوات اقامه مجانيه

المصيبه في التعميم نفسه بدأوا يقصون على الشعب الكويتي

ليش ماعمم الشهداء وليش ماعمم الاسرى والمشاركين في الحروب قداما النفط حملة احصاءات واكثر من 500 الف كويتي لايحمل ذلك الاحصاء

اذا البدون جميعهم عراقيين ورضيتوا بهذا التصنيف اعلنوها بالتلفزيون الحكومي عشان الناس تعرف انهم لاينتمون للكويت

انت ترضى بان البدون عراقيين ؟ رجاء ابي جواب بلا نحشه لان دايم اصحاب المعرفات الجديده كلما انحشروا بزاويه انحاشوا نتمنى انك ماتنحاش مثلهم

;)

اصحاب المعرفات الجديده اعتقد اني اقدم منك بالشبكه

ولكن الفرق بينا ان انا ماحشر نفسي بكل شي نفس

غيري

الشي الثاني لا طبعا مو كلهم عراقيين البدون فيهم

سوريين ومصريين وايرانيين وسعوديين بس الأكثر

من العراق وهذا شي مو بس الحكومه اتعرفه

الا كل الشعب الكويتي يعرفه

بس انا اتمنى منك اتجاوب على سؤالي انت بدون ؟

وياليت ماتتهرب من الجواب نفس المشاركه اللي طافت

نزين اذا مهمه عندك ليش سمحت لكل من تجنس من بعد عام 1965 بالتجنيس وليش تركت من كان في الباديه قبل عام 1960 بعدم شموله بلجان التجنيس

لما خلص وتر الطائفيه وبعض القبليه المحسوبيه واصحاب الواسطات المتنفذه وتم تجاهل من له احقيه ولما جا انصاف الناس قلتوا لا للتجنيس

ابي اعرف شي واحد هل انت من فئة الجويهل وتياره ولا انت منشق

مصلحت البلاد العليا ان تلم عيالها العسكريين بمنحهم الجنسيه ولا تخلي كل من هب ودب يتكلم فيهم ويشكك في وطنيتهم

مصلحت الكويت تكافيء الشهيد والاسير والي دافع وحمل السلاح في كل معاركها

مصلحة الكويت في تحديد من هو ابن الوطن ومن هو لا ينتمي لها رسميا لان الناس قامت تسمع

شعارا ت غير مسؤله تصدر من اناس اقل مايكونوا جهله في الوطنيه

قال الفايد الحمد لله على نعمة العقل شدخل الفايد بموضوع البدون

دستور انداس في بطنه وقلتوا سياده واخر شي الكل يتدخل بموضوع الاخر يستحق او مايستحق

من الي يحدد الحكومه ولا القاضي ولا اثبات الشخص واوراقه ولا شخص نايم خلف الكيبورد

عندي سؤال تعرف الشبعه

معيار التجنيس هو مصلحة البلد وتجنيس العراقيين سيضر بمصلحة البلد خصوصا وان أغلبهم شيعة

لو كانو من غير العراق وسنة ما فيه مشكلة

معيار التجنيس هو مصلحة البلد وتجنيس العراقيين سيضر بمصلحة البلد خصوصا وان أغلبهم شيعة

منطق عنصري بحت الله لايكثر من امثالك الحين بدل لاتقول الاهم احصائه القديم والخدمات اللي قدمها لديره تقول اصلهم عراقي؟؟ليش شنو ذنبهم اذا اصولهم عراقيه يعني لو السعوديه غزت الكويت شنو راح تكون اجابتك مانبي نجنس اصول جنوبيه؟الله يخلف على البدون اذا في عقليات تفكر نفس تفكيرك بعدين دورنا اسباب من تحت الارض واعذار عشان بس مايتجنسون البدونبالله من امتى نقول سنه وشيعه ؟ المهم اوراق قديمه وبس لو يطلع بوذي ترى هالامور تسبب تخلف بالامم وحروب ومشاكل مالها اول ولا تالي ولا حلال المزدوجين اللي بسببهم مافي زيادات ولا وظايف ولا بيوت ! 

منطق عنصري بحت الله لايكثر من امثالك الحين بدل لاتقول الاهم احصائه القديم والخدمات اللي قدمها لديره تقول اصلهم عراقي؟؟ليش شنو ذنبهم اذا اصولهم عراقيه يعني لو السعوديه غزت الكويت شنو راح تكون اجابتك مانبي نجنس اصول جنوبيه؟الله يخلف على البدون اذا في عقليات تفكر نفس تفكيرك بعدين دورنا اسباب من تحت الارض واعذار عشان بس مايتجنسون البدونبالله من امتى نقول سنه وشيعه ؟ المهم اوراق قديمه وبس لو يطلع بوذي ترى هالامور تسبب تخلف بالامم وحروب ومشاكل مالها اول ولا تالي ولا حلال المزدوجين اللي بسببهم مافي زيادات ولا وظايف ولا بيوت !

وين الغلط بكلامي ؟

ما نبي لا عراقيين ولا شيعة العراقيين هم أهل الشقاق والنفاق والشيعة ولائهم لايران

والعراق ما شفنا منه خير ما شفنا منه الا المشاكل

القسوره

عضو فعال
مع احترامي لوجه نظر الخبير الدستوري
المقاطع
لم ياتي بشء جديد
كنا نتوقع منه ان يطالب بتطبيق القانون وهو من ( الخبراء ) في الدستور
فليقرا قانون الجنسية الكويتية بشكل صحيح ويعطينا من يستحق الجنسية الكويتية وماهو المطلوب للحصول على الجنسية الكويتية وهل هو مطبق يالخبير
لكن يبدوا انه لم يكن متحدثا ( كخبير دستوري ) وانما كمناصر للفضالة ومطالبتة الناخبين بالضغط على نوابهم لعدم تقديم المشروع الاخير لحل قضية البدون وانهائها
( قلنالكم الكل مجمع على عدم حل القضية لان المرض واحد وشامل )

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
;)

اصحاب المعرفات الجديده اعتقد اني اقدم منك بالشبكه

ولكن الفرق بينا ان انا ماحشر نفسي بكل شي نفس

غيري

الشي الثاني لا طبعا مو كلهم عراقيين البدون فيهم

سوريين ومصريين وايرانيين وسعوديين بس الأكثر

من العراق وهذا شي مو بس الحكومه اتعرفه

الا كل الشعب الكويتي يعرفه

بس انا اتمنى منك اتجاوب على سؤالي انت بدون ؟

وياليت ماتتهرب من الجواب نفس المشاركه اللي طافت

الي يقول ان البدون من العراق اكثرهم او كلهم ليش مايثبت ولا سالفت الكلام والارقام صايره موضه اكستبوها الناس من لجان البدون المتعاقبه على ظلمهم

ان من يعتقد ان البدون لهم جناسي في بلدان اخرى غير الكويت فهو اما له صله في اقارب من يعملون باللجان ومن الدرجه الاولى وكثروا بالمنتديات والتويتر مؤخرا او من شخص مدزوز داش يخرب على قضية ناس مظلومين واخذ يزور بالارقام

من كان صادق في معالجة القضيه يعتقد انه لابد ان ينصف المظلومين مهما كانت اعدادهم واقعيا وليس اعلاميا

ولا يعتقد بالارقام

واما من كان طابعه الحسد والاقصاء وتقليص اعداد الكويتيين فهو لا يخلوا من كونه حاسد بخيل لايحب الا نفسه ولايحب لغيره من الناس العيش بكرامه ووطن

ويا اخ انا لما كتبت اصحاب المعرفات الجديده كنت اقصد هذي الاشكال
مداوي قلوب غير متواجد حالياً
Banned

يوم أمس, 03:00

وصرنا من كثر مانشوفهم في مواضيع البدون يتخيل الواحد انهم مايدشون الا لهذا السبب

ولتشويه صورة البدون وامثاله كثير مروا علينا وكم واحد عنده بعض من الحياديه

اما عن سؤالك عني فسؤال ليس له دخل في نقاش موضوعي

واذا تبي تتعرف اكثر حياك على الخاص

واما نقطة نقاشنا فانت تقول فيهم عراقيين وسعوديين وايرانيين وسوريين واردنيين

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لماذا لم يكن فيهم كويتييين ؟ هل لجان الجنسيه مابين عام 60 و61 انتهت من حصر اهل الكويت او بقوا على من ياتي بواسطته وشهوده فقط

هل اكتفوا ام بقي احد اغلقت ابواب اللجان امامهم

س : واين انا حشرت نفسي ؟ ومن حشر الثاني في موضوع غيره انا ام انت ؟

مصلحت البلد ان تبحث عن من تدعي انهم عراقيين او اي جنسيه اخرى وتلزقها عليهم

او المصلحه في تحويل من تشتبه في انتمائه لدوله اخرى للقضاء لكي يامر بحل قضيته اما في برائة الشخص او اثبات مايدعى عليه

مصلحت البلد ان لانسكت عن الظلم ونعطي كل صاحب حق حقه

ولا تلعب على وتر الطائفيه في قضية البدون

لان الكويت فيها السني والشيعي والحضري والبدوي و لو كان اغلبهم شيعه لانحلت قضيتهم قبل عشرين سنه

والحكومه ماهمها هذا شيعي ولا ماهو شيعي

وان كنت جاد في السطر الاخير فاذهب بنفسك وتحسس من اخوانك البدون وان رايت فيهم من اهل العراق او دوله اخرى وده للمحكمه خلهم ينصفونه باعطائه اثباته الرسمي ويامروا سفارت دولته بتبنيه

وان لم تجد له بلد غير الكويت اتمنى انك تسويله شي لاني استبعدها منك ولاراح تسوي شي لانك ماتقدر بتقول سيادي ويتدخل كل من هب ودب في شؤون الناس ومصالحها

ويبي يحل ويربط

بالاخير نقول ليتنا نفس المملكه ولاندخل الناس بمصير ناس اخرى

وطبيعي ان تكون فئه تكره فئه اخرى وتتلاشى مع القرار

وشكرا

شمري كويتي

عضو مخضرم
باختصار المقاطع يمهد نفسه ليحل محل الفضاله

لان من شروط منصب لجنة البدون ان يكون عنصري

وبعدين من حقه لانه مو مستفيد منهم لانهم مو مسجلين

عنده بحامعته الخاصة اللي بالدوحة !!!!!

شسمها جامعته الخاصة

وهل هي بالدوحة بالكويت ولا في الدوحة عاصمة قطر

بارق

عضو فعال
مشكلة البدون لا حل جزئي لها وهذا ما يعرفه الفضاله اللي حاول بجولته الاخيره ان يرسل الغير مستحقيين الي اي دوله خليجيه تستقبلهم وعندما قوبل بالرفض من جميع الدول الخليجيه رجع وهو يعرف ان الحل الشامل هو الحل الوحيد وهذا ما لا يرضاه اصحاب الدم الأزرق. لذلك لا حل الا العوده الي الوعود وترك الباب مفتوح التكهنات مثل اللي قاله قاطع المتقاطع والأرقام بكيفهم اللي يزيد واللي ينقص وإعمار البدون تمضي هباء والله يري و يسمع ولا يضيع آجرهم علي صبرهم علي هذا البلاء

كشتاوي

عضو فعال

هناك مشكلة ما لديك مع ابناء القبائل

لكن هالحين المزدوجين على قولتج هو اللي بسببهم ما كو زيادات ولا وظايف ولا بيوت هذا وانتي بدون يعني لا بيت ولا وظيفة ولا زيادة يعني لا علاقة لك بالامر نهائيا سواء هناك مزدوجين ام لا فلن تحصلي شي اعوذ بالله من الحسد

لكن هالحين المزدوجين على قولتج هو اللي بسببهم ما كو زيادات ولا وظايف ولا بيوت هذا وانتي بدون يعني لا بيت ولا وظيفة ولا زيادة يعني لا علاقة لك بالامر نهائيا سواء هناك مزدوجين ام لا فلن تحصلي شي اعوذ بالله من الحسد

وانت واحد منهم وتزعل من الحقيقه وفعلا اهما سبب بتأخير حل قضيه البدون :)

وانت واحد منهم وتزعل من الحقيقه وفعلا اهما سبب بتأخير حل قضيه البدون من كثرهم اذا تم تجنيس البدون راح يسير خلل بالميزانيه :)

ابو شووق

عضو فعال

اخوي بوعبدالعزيز هل انت متاكد من ان اغلب البدون من شيعة العراق اتمني ان تجاوب علي سؤالي بالتحديد لاني اتعاطف معهم واطالب بأنصافهم ولكن اذا اكدت لي كلامك ( بدليل واضح لا لبس فية ) ساكون معك واتبني رأيك انا وكثير من الاعضاء

اخوي بوعبدالعزيز هل انت متاكد من ان اغلب البدون من شيعة العراق اتمني ان تجاوب علي سؤالي بالتحديد لاني اتعاطف معهم واطالب بأنصافهم ولكن اذا اكدت لي كلامك ( بدليل واضح لا لبس فية ) ساكون معك واتبني رأيك انا وكثير من الاعضاء

اخي الكريم هذا ليس كلامي هذا الكلام قاله لي بعض البدون

احد البدون قال لي ان نسبة الشيعة بينهم اكثر من 70%

طبعا هو ما قام باحصاء ولكن هو قدر النسبة وكذا واحد من البدون

أكدوا أن أغلب البدون شيعة ومن شيعة العراق

وبالمناسبة حتى محمد العنزي الي يتكلم من لندن كان شيعي

ابو شووق

عضو فعال

اخي الكريم هذا ليس كلامي هذا الكلام قاله لي بعض البدون

احد البدون قال لي ان نسبة الشيعة بينهم اكثر من 70%

طبعا هو ما قام باحصاء ولكن هو قدر النسبة وكذا واحد من البدون

أكدوا أن أغلب البدون شيعة ومن شيعة العراق

وبالمناسبة حتى محمد العنزي الي يتكلم من لندن كان شيعي

اخي الحبيب والله العظيم من قال هذا الكلام لم يصدقك انا اذهب للصليبية بأستمرار لي اصدقاء بها ومعارف واقارب ايظا وكما تعلم هي معقل البدون مع تيماء و اوكد لك هذا الكلام عاري عن الصحة نسبة الشيعة لاتتعدي بأفظل حال عشرين بالمية كما هي نسبتهم للكويتيين

الصليبية فيها اكثر من 20 مسجد للسنة ولاتوجد بها الا حسينية واحده وغير دائمة عباره عن بيت حكومي يستخدمة صاحبة بالمناسبات فقط وتيماء كذلك لاتوجد بها الا مسجد واحد للشيعة بقطعة 4

اخي الكريم لاتبني قراراتك علي كلام مرسل وحتي كلامي هذا لاتبني علية اي اراء اذهب وتاكد بنفسك حتي لاتقع تحت شبهة شهاده الزور وسنسأل كلنا يوم لاينفع مال وبنون

أبوطلال

"رئيس المشرفين"
طاقم الإدارة
طاقم الإشراف

الاخ الفاضل بو شوق ..
سابقا لايوجد نسبة دقيقة ومؤكدة..

وكما سمع الاخ الفاضل بو عبد العزيز
من احدهم ان نسبتهم 70%من الشيعة

سمعت من عدة اشخاص العكس تماما
وان نسبة الاخوة البدون السنة 70%..والشيعة 30%

هذا سابقا ...وكان مجرد كلام غير مؤكد ..

ولكن حاليا.... اتضحت النسبة بصورة مؤكده .
.من خلال عقود الزواج ..

فقد تم منذ اكثر من سنة منح البدون عقود زواج موثقة ..
وكما هو معروف هناك
فى ادارة التوثيقات الشرعية..
قسم (للاحوال الجعفرية )لتوثيق
عقود زواج الشيعة ..

تبين ان الاعداد القليلة من البدون الشيعة
التى راجعت هذا القسم لاتذكر ولاتقارن اطلاقا ..

بالاعداد الكبيرة من الاخوة البدون السنة
والتى تتفوق بشكل كبير جدا .
.
والتى تبين ان نسبة البدون السنة تفوق 80%...

والله اعلم ....

كشتاوي

عضو فعال
وانت واحد منهم وتزعل من الحقيقه وفعلا اهما سبب بتأخير حل قضيه البدون من كثرهم اذا تم تجنيس البدون راح يسير خلل بالميزانيه :)

لا لست مزدوج

وبعدين اللي يجنس هي الدولة والتجنيس بمرسوم اميري يعني من شيوخنا

وهم الادرى والاعرف بمن يستحق الجنسية وبمن يجب عدم تجنيسه اشرايج :D

أعلى