بشرى ساره :- إللي باع بيته وقت الرخص ورجع مبلغ التسليف جاه الفرج إن شاء الله

khalifa

عضو جديد
أعلن وزير الدولة لشؤون الاسكان وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة شعيب المويزري عدم ترشحه لانتخابات مجلس الامة حتى إن كانت خلال فترة قريبة، مشيرا الى انه لا يبحث عن اي تكسبات.
وقال المويزري خلال اللقاء المفتوح لملتقى الخامسة في ديوانية الناشط احمد سيار: «اخترت وزارة الاسكان لانها تعني شؤون الناس، فالمشكلة الاسكانية كان يجب ان تحل منذ زمن بعيد»، مبينا ان اصراره على التمسك بوزارة الاسكان لم يكن يقصد به رساله سياسية وانما حل لمشاكل الناس «فأنا لا اعلم اذا كان هناك تغير حكومي ولكن انا كنت اتمنى ان اكون وزير اسكان واصبحت وزيرا للاسكان».
ولفت إلى انه «ثمة اشخاص يريدون ان تستمر قضيه الاسكان وانا اتخذت قرارات لم يعتد عليها الشارع الكويتي، ووجدت ايضا ان حل القضية سهل».
وفي سؤال عن رفض الحكومة توزير 9 من الاغلبية، قال المويزري «هذا الامر بيد رئيس الوزراء، وهو حريص علي محاربة الفساد وهذه امانه واجب علي نقلها، وتوجيهاته لنا دائما تذليل مشاكل المواطنين»، مضيفا: «حين استلمت حقيبة الاسكان حرصت على ان اجتمع مع الموظفين البسطاء كي ينقلوا إلي الوضع الصحيح، وبعد تلك اللقاءات اول حاله صدمت بها هي تظلمات القيادات والمناصب، حيث إن عدد كتب التظلمات وصل إلى 40 في المئة من عدد تظلمات الموظفين وتم التوصل إلى حلول لهذه التظلمات».
وذكر المويزري أنه وجد خمولا وكسلا في بعض قيادات الاسكان، ومشاكل في بنك التسليف في امور ادارية كبيرة تعطل حصول المواطن علي حقوقه قائلا «شعرت بأهمية انعاش الادارة واتخذت بعض الاجراءات الادارية وفي كل اجراء اتخذه اتعرض للحرب وهذه الامور لا تهمني».
واكد انه «تم وضع 90 في المئة من الاسس التي من شأنها حل القضية الاسكانية»، مشيرا الى 134 ارض قسيمه جاهزة في الصباحية لم توزع منذ عام 1974 والان انتهينا منها وستوزع في الفترة المقبله.
وقال: «لدينا فكرة لطرح مشاريع متعددة في نفس الوقت بان نجعل مصادر الكهرياء بالمنطقة نفسها مستقله عبر انشاء محطات كهرباء منعزلة، ولدينا فكره تحميل بعض المنازل الطاقة الشمسية، لتخفيف بعض الاحمال الكهربائية، موضحا أن الارامل والمطلقات ستوزع عليهن بيوتا مثل بيوت المواطنين بدلا من العمارات المستقله.
وراى المويزري ان «الخطة إذا سارت بشكل طبيعي فلن تكون هناك مشكلة اسكانية خلال السنوات الثلاث المقبلة ما لم يتدخل الفاسدون، فنحن اول من يدعم الشركات المحلية، ولكن أصدرنا قرارا بفتح الباب للشركات العالمية الامر الذي يتيح لنا الفرصة لاطلاق خمسة مشاريع في وقت واحد».
وأفاد المويزري بأنه يريد توفير اراض «وهناك ما يقارب 50 موقعا واذا لم يتم توفيرها خلال ستة أشهر مقبلة فلن استمر وزيرا للاسكان».
وعن قرار فصل المضف، اكد أنه «صحيح مئة في المئة ومن يعارض القرار اقول له علي اي اساس بنيت الاعتراض، فمرسوم التعيين يتم بالتعيين وقرار الاحالة للإقالة يأتي بناء على قرار الوزير المختص».
وأوضح انه «سيصدر قرار بأن أي منزل فيه خطورة بالبنيان وبحاجة إلى ترميمات سيتم رفع قرض الترميم له الى ما يقارب ضعف المبلغ المخصص وهو 30 الف دينار»، مشددا على «عدم وجود ما يسمى دراسة لمدة ستة اشهر وقراراتي التي اتخذتها مع الدراسة لم تستغرق شهرين».
وكشف المويزري انه يدرس بجدية أزمة من باع بيته ومن ثم قام بتسديد القرض وبعدها ارتفع العقار، لافتا الى ان هذه المشكلة تخص فئة عددها يتراوح بين 1600 والفين وسيجد لهم حلا،مهنئا اصحاب منطقة صباح الاحمد بمنح تراخيص البناء بدءا من أول يوليو ومنحهم بدل الايجار في نفس التاريخ.
وعن انشاء محفظة مليارية مستقله للاسكان، رد المويزري «المشكلة الاسكانية تكمن في ايجاد اراض، فالحكومة ليس لديها مشكلة في المال ولا يمكن ان نطالب بمحفظه مليارية ونحن لا توجد لدينا اراض، ونحن سندرس فكرة التموين الذاتي للمستقبل».
 

khalifa

عضو جديد
الله يجزاك خير أخوي أبوعزوز
والله ياأخي فعلا فيه ناس باعوا بيوتهم يوم كانت أسعارها معقوله ورخيصه وبعد إرتفاع أسعار العقارات بشكل جنوني لم يستطيعون شراء بيوت وأصبحت مشكله خصوصا أن إللي باع بيته لا يتمتع حتى ببدل إيجار. ويعانون من إرتفاع أسعار الشقق.
 

بدر11

عضو فعال
ثق تماما ان الي باعوا ابيوتهم أغلبهم دخل البورصه والباقي يبي فيلا 3 ادوار في اشبيله

خلاص الحكومه عطتك بيت اسكن وبلع العافيه والله هذا محدود البيت ضيق
ماعندك افلوس اقضب ارضك
 

khalifa

عضو جديد
الشيخ / أحمد الفهد يوم كان وزير الإسكان كان قريب من هموم المواطن الكويتي وكان حريص كل الحرص على تسهيل أمور المواطنين وتوفير كافة وسائل سبل وتمتع المواطن بالرعايه السكنيه وإستقرار الأسره الكويتيه حيث قام بتبنى قضية مهمه جدا تخص شريحه من المواطنين ممن أضطروا لبيع بيوتهم وقاموا بإسترجاع قرض بنك التسليف بشرط أن يكون المواطن قد قام ببيع بيته مره واحده فقط ، بأن يتقدم للهيئه العامه للرعايه السكنيه ليحصل على طلب جديد ويتمتع ببدل إيجار إلى أن يأتي دوره بالأسكان .

والله ياإخوان فيه مواطنين أضطروا لبيع بيوتهم أيام ماكانت البيوت أسعارها معقوله ورخيصه لشراء بيت آخر أفضل من بيته أو لسبب ظروفه الأسريه. ولسوء حظهم إرتفعت الأسعار حتى وصلت إلى أسعار خياليه وخرافيه فلم يستطيعون هؤلاء المواطنون على مواجهة هذه الطفره وشراء البيوت الحكومية وأصبحت اسرهم متضرره ومهدده بالضياع وهم في امس الحاجه الى سكن وليس لديهم بدل إيجار في حين أنه أصبح سعر الشقه الآن إجارها يتجاوز 300 دينار في أغلب المناطق. أنا أتكلم عن المواطنين إللي باعوا بيوتهم وإسترجعوا قرض بنك التسليف.

حيث قام الشيخ / أحمد الفهد مشكورا بتشكيل لجنه ورفع دراسه عاجله بهذا الخصوص لإقراره. ولكن بعد فتره إنصدمنا بتقديم الشيخ / أحمد الفهد إستقالته من الحكومة.
وإستلم بعده الوزير النومس وجمد الموضوع والذي حطم آمال المواطنين الذين يعانون من هذه المشكله وضياع مستقبل أسرهم وأصبحت هذه الأسر غير مستقره ومهدده بالضياع ، حسبي الله ونعم الوكيل

مع العلم أن عدد هؤلاء الأسر لايتجاوز 2000 أسره فقط على مستوى مناطق الكويت كافه حسب إحصائية اللجنه التي قامت بدراسة هذا الموضوع .

والآن سيدرس الموضوع بشكل جدي من قبل الوزير الإصلاحي والشعبي أبوثامر شعيب المويزري صاحب المواقف المشرفه والذي خرج من رحم هذا الشعب والحريص على راحة أبنائه وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم بأن يقوم بتبني هذا الموضوع ويدرسه بشكل جدي وأن ينهي مأساة هذه الأسر والتي تتوجه بعد الله سبحانه وتعالى لوزيرنا الغالي أبوثامر بأن يجمع شملهم ويحقق لهم سبل الحياه الكريمه ويحفظ هذه الأسر من الضياع وأسأل الله العلي القدير أن يعينه على هذه الأمانه
 
 

كــويــت

عضو فعال
ألحين اللي باع بيته مسئول عن أفعاله أو لا؟
صراحه شي غريب

واحد باع بيته لسبب قد يكون غير ضروري ... أما للتجاره أو لغيرها ليش تتكفل الدوله عبأ قراره الخاطئ


أعتقد في هالبلد المواطن أفسد من الحكومه
 

khalifa

عضو جديد
أخوي الغالي / بدر11 بارك الله فيك
أرجو أن لايتم التعميم على كل من باع بيته بأنه دخل البورصه. قل بعضهم أنا معاك بس مو أغلبهم كما تقول
ماندري بضروف من باع بيته. هناك من باع بيته بسبب مشاكل مع جاره
وهناك من باع بيته ليشتري بيت أوسع من بيته وبعضهم باع بيته ليشتري بجانب بيت أخوه.
وتقبل تحياتي أخوي الغالي بدر11
أخوك / خليفه 
 

Sddaa7

عضو فعال
عَنِ الْحَسَنِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم:مَنْ يَأْخُذُ مِنْ أُمَّتِي خَمْسَ خِصَالٍ ، فَيَعْمَلُ بِهِنَّ ، أَوْ يُعَلِّمُهُنَّ مَنْ يَعْمَلُ بِهِنَّ ؟ قَالَ : قُلْتُ : أَنَا يَا رَسُولَ اللهِ ، قَالَ : فَأَخَذَ بِيَدِي فَعَدَّهُنَّ فِيهَا ، ثُمَّ قَالَ : اتَّقِ الْمَحَارِمَ تَكُنْ أَعْبَدَ النَّاسِ ، وَارْضَ بِمَا قَسَمَ اللهُ لَكَ تَكُنْ أَغْنَى النَّاسِ ، وَأَحْسِنْ إِلَى جَارِكَ تَكُنْ مُؤْمِنًا ، وَأَحِبَّ لِلنَّاسِ مَا تُحِبُّ لِنَفْسِكَ تَكُنْ مُسْلِمًا ، وَلاَ تُكْثِرِ الضَّحِكَ ، فَإِنَّ كَثْرَةَ الضَّحِكِ تُمِيتُ الْقَلْبَ.
بيض الله وجهك انت وابوثامر ! الديره الحمدلله بخير ونعمه ولا تخلى من الناس الطيبيين الكريمين بس ما ادري ليش الحسد والله اعلم في اللي باعم بيوتهم ويستاهلون
 

سور الكويت

عضو فعال
الله يجزاك خير أخوي أبوعزوز
والله ياأخي فعلا فيه ناس باعوا بيوتهم يوم كانت أسعارها معقوله ورخيصه وبعد إرتفاع أسعار العقارات بشكل جنوني لم يستطيعون شراء بيوت وأصبحت مشكله خصوصا أن إللي باع بيته لا يتمتع حتى ببدل إيجار. ويعانون من إرتفاع أسعار الشقق.


منو اللي طقه على ايده وقاله بيع البيت

اللي عندهم ظروف خاصة عشرة عشرين مو كلهم

واللي عنده سبب مقنع لازم يقدم ما يثبت كلامه

اما اللي باعه لان يبي بيت اكبر وفسقان خله يتحمل نتيجة فعله

حتى الفقارى يبون فلل على البحر او راس 3 شوارع وبمناطق غالية

كافي بالسيارات كاشخين وبالاقساط حتى بالبيوت ماعندكم قناعة
 

blue ocean

عضو فعال
منو اللي طقه على ايده وقاله بيع البيت

اللي عندهم ظروف خاصة عشرة عشرين مو كلهم

واللي عنده سبب مقنع لازم يقدم ما يثبت كلامه

اما اللي باعه لان يبي بيت اكبر وفسقان خله يتحمل نتيجة فعله

حتى الفقارى يبون فلل على البحر او راس 3 شوارع وبمناطق غالية

كافي بالسيارات كاشخين وبالاقساط حتى بالبيوت ماعندكم قناعة

الحين حتى الوافدين فسقوا :cool:
 

القطبي

عضو مخضرم
يا جماعه هذا يسمى تشجيعا على الفوضى00
هذا يسمى تكريسا لعدم تحمل المسؤليه00

اخذ الحق السكني مرتين00!
مخالف للقانون و اللوائح و النظم و تكريس عدم المساواة00

ان كنت غير قادر على شراء بيتا 00
فأنك تستطيع ان تشتري شقه0000

اما مسألة عطوني بيت مرتين00
فهذا مرفوض

بالنسبه للوزير المويزري00
بلاشك انه يتكسب حتى لو لم ينوي الترشيح مجددا00
 

إذا كان فإن

عضو جديد
جزاه الله كل الخير :وردة:


من فرج عن مؤمن كربه فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ، أو كما قال عليه الصلاة والسلام
 

madre

عضو مميز
الله يعز الكويت

ويبون رئيس شعبي بعد

الله يعز الكويت وحكامها الصباح ورئيس وزرائها الصباحي

نعم بالكويت كل شي فيه خير يصير
 
أعلى