سؤال وجواب ادش تدريس ولاقطاع خاص؟

بوعوض

عضو فعال
السلام عليكم

ياجماعه الخير انا في حيره من امري وحاب اتساعدوني في اختيار مهنه وانا اثق في نصايحكم في هاذا المنتدى الطيب

انا محتار بين اثنين:

1-التريس(لغه انجليزيه) مميزاته:عطله 3 اشهر ،زياده تخصص نادر ،معاش طيب + شي افهم فيه+معدلي 3.20 يعني اقدر اكمل ماستر
عيوبه: كرف ويتحكمون فيك والترقيه غير مرغوبه واعيش طول عمري على معاش وديون والخ+بالاضافه ماحب التعامل مع الطلبه لان الكويتيين تنابا ومشاكسين+غير مسموح بحصول على رخصه تجاريه ومايمكنني تكوين رزق طيب

2-ادش بنوك
مميزاته:القدره على حصول على رخصه تجاريه وفتح محلات(مصادر دخل اخرى)+افهم القروض واقدر احمي نفسي منها+الترقيه بجهدك محد يزاحمك يعني+معاش هم زين وطيب+كسب مهارات عمليه للحياه(فهم المال)
عيوبه :دوام 8-3+ مافي اجازات +كرف(بس ماعندي مانع اكرف)+شي لازم اتعلمه لان مو متخصص فيه

هاذي نظرتي للمهنتين وانا ميال ان يكون عندي فلوس اكثر بكل صراحه بس متردد واتمنى من كل واحد عنه خبره بالجهتين
يشاركني بالنصيحه والمشوره واتمنى اتكونون موضوعيين في النصيحه واسف على الاطاله ومشكورين^_^

بوعوض

عضو فعال
فكرة البنوك ممتازة !
ميخالف بنأذيكم بالأسئلة :

- بيت التمويل الفرع الوحيد اللي عندهم قسم نسائي ؟!

- قطاع البنوك , يُعتبر أفضل من التربية للبنات ؟!

- إذا كنت طالبة ماجستير , ممكن يتعارض مع دوام البنك ؟!

ماعرف اجاوبج اختي لكن رديت عليج عشان يكون في تركيز حق اسألتج والله يوفقج يارب

بوعوض

عضو فعال
دش مدرس معاش تعيين اول 1050 + عطلة 3 شهور بالصيف يعني تسافر وتستانس ومعاشك ماشي واجازه نص السنة بشهر فبراير كله يعني تروح مسيرات ومخيمات وتستانس وصير مدرس

بالمتوسطة ونجح كل الي بصفك جذيه راح تكسب حبهم لك .. وانا اعرف واحد الله يستر عليه كان مدرس رياضيات

كويتي درس 6 سنين وبعدها صار وكيل مدرسة ومعاشه معاش ضابط واما بخصوص الرخصة التجارية لا تشيل

همها الحين يـأجرون ويبيعون الرخص التجارية والاستثمارية​

ولك حرية الاختيار الي تشوفه مناسب واستخير والله يوفقك

يعطيك العافيه يالرشيدي على المشاركه الطيبه في الحقيقه انا بستفسر شي منك:

1-شلون اللي تعرفه يدرس 6 سنين وصار وكيل خبري يحتاج سنين اكثر؟؟
2-خوش نقطه موضوع أأجر رخصه بئس حبيت اذا اتعرف شلون يأجرونها ويبيعونها لو تفضلت؟

وشكرا

بوعوض

عضو فعال

بعطيك خبرتي بالتربيه .. بحكم تجربتي فيها

التدريس متعب .. وخصوصاً إنجليزي 10 الى 12 حصه بالأسبوع

هذا إذا كنت تدرس فقط صفين ..

ولكن عموماً التدريس ممتع .. ومهنه ساميه

وفيها أجر .. لو احتسبتها لله

بكونك مربي لجيل

..

ومن ناحيه المعاش .. قوي

من الكادر .. وتخصص نادر

ضيف إلى ذلك العطل عد وخربط فيها

..

وإذا لك خلق تكمل دراسه .. كمل للماستر أفضل

تحسنت في الكلام وبغيت اعرف منك جم شغله مادام انت عندك خبره في المجال:

1-هل ممكن اييب تقدير امتياز بصعوبه ام بسهوله؟

2-اذا انا بدش تدريس طبعا اركز على نقطه الماجيستير بس حبيت اعرف اذا معلم خذا ماجيستير لي شنو يرقونه؟

3-وهل صحيح اتعين على معلم (د) ولا (هاء) ؟

واكون شاكرلك وكله اجر بأذن الله الواحد الاحد

اخوي ابو عضو من صجك
انا لو مكانك ادش التدريس وانا مغمض
راتب قوي + اجازات + اجر تربية اجيال
نصيحة دش تدريس
بسالك اخوي ابو عوض انا شهادتي ثانوي شنو الشهادات اللي لازم احصل عليها عشان اصير مدرس ويصير غير كلية التربية الاساسيه .؟

بوعوض

عضو فعال
اخوي ابو عضو من صجك
انا لو مكانك ادش التدريس وانا مغمض
راتب قوي + اجازات + اجر تربية اجيال
نصيحة دش تدريس
بسالك اخوي ابو عوض انا شهادتي ثانوي شنو الشهادات اللي لازم احصل عليها عشان اصير مدرس ويصير غير كلية التربية الاساسيه .؟

ولدعمي لاتزعل مني بس انت قاعد ادور على الراحه معاش واجازات تفكير كويتي تقليدي بحت ولاتزعل مني هاذا تفكير فاااااشل والفشله جذي يفكرون انا طموح مابي اهد هالدنيا الا وعندي انجاز وقطاع الخاص يساعدني على هالشي اما تدريس يالله20 سنه وحدي اصير ناظر وهاذا اذا صرت

اما بخصوص استفسارك اعتقد ممكن دبلوم تربيه تاخذه من الوزاره نفسها وعندك التربيه الاساسيه او جامعه الكويت كليه التربيه اللي انا فيها وطبعا تربيه اساسيه مليون مره اسهل بس الحين الحجرف راح يخلي القبول في كليات التربيه 90٪ القبول فالله يعينك طب وهندسه موجذي ههههههه

نباطه

عضو مميز
تحسنت في الكلام وبغيت اعرف منك جم شغله مادام انت عندك خبره في المجال:

1-هل ممكن اييب تقدير امتياز بصعوبه ام بسهوله؟

تقدير الأمتياز .. يبيلها جهد

ولكن إذا وجدت الواسطه .. تقدر تاخذها بجهد أقل

2-اذا انا بدش تدريس طبعا اركز على نقطه الماجيستير بس حبيت اعرف اذا معلم خذا ماجيستير لي شنو يرقونه؟

أعرف مدرس عنده شهاده دكتوراه :)
ومعاشه أقل من مدرس ثاني شهادته من كليه التربيه

والسبب هو العمر الوظيفي .. فالترقيه ليست بالشهادات وإنما بالخبره والعمر الوظيفي الأطول

3-وهل صحيح اتعين على معلم (د) ولا (هاء) ؟

على ما أعتقد .. تعتمد على الكليه اللي متخرج منها

ولله أعلم

واكون شاكرلك وكله اجر بأذن الله الواحد الاحد

الردود بـ الأحمر

رفيجي مدرس ( حاسوب ) من شهر 3 سنه 2010 الى اليوم سنه 2013 ( خبره 3 سنين ) + يعتبر تخصص نادر وعنده ماجستير القياده مادري الاداره التربيه اخذها من الاردن ( معلم ج )

راتبه مع الكادر الجديد + التخصص النادر + زياده المجستير = مع قصه التامينات 1250 دينار كويتي لا غير

راتب الجامعي ( شهاده التربيه ) ( حديث التعيين ) في ((((((((((( البنوك ))))))) ( بدون ماجستير ولاسنوات خبره ) = 740 تخصص التربيه بالقطاع الخاص + الراتب الاساسي اللي يعطونه البنك لك هو 600دينار = 1250دينار مع قصه التامينات

شوف الفرق الشاسع بين الاثنين ؟؟؟

الاول خبره 3 سنين وحالته حاله بالتدريس + ماجستير + تخصص نادر =1250
والثاني تخرج مني واشتغل مني على طووووووووول بالبنك =1250

وطبعا بالتربيه السنويه بس 10 دنانير + من مسمى الى مسمى بس 100 دنينار

بالبنوك بعد مرور سنتين وعقد جديد يمكن زيادتك مو اقل من 300 دينار

بالتربيه البونص 200 دينار السنوي

بالبنوك البونص السنوي اقل شي 2000

الفرق بينهم صفر خخخخ قصدي 1800 ديناااااااار مو شويه

وكلهم كراف :) بس الاول كشاكيل ودفاتر وتعامل مع عقول صغيره

والثانيه لا دفاتر ولا تصحيح ولا كشاكيل وتعامل مع عقول كبيره

ميزه الاول عن الثاني فقط العطل ,, والحين مع جعل الدور الثاني بشهر 6و7 صغرت عطلتهم وصارت من شهرين الى 37 يوم فقط

تشالنجر

عضو مميز
رفيجي مدرس ( حاسوب ) من شهر 3 سنه 2010 الى اليوم سنه 2013 ( خبره 3 سنين ) + يعتبر تخصص نادر وعنده ماجستير القياده مادري الاداره التربيه اخذها من الاردن ( معلم ج )

راتبه مع الكادر الجديد + التخصص النادر + زياده المجستير = مع قصه التامينات 1250 دينار كويتي لا غير

راتب الجامعي ( شهاده التربيه ) ( حديث التعيين ) في ((((((((((( البنوك ))))))) ( بدون ماجستير ولاسنوات خبره ) = 740 تخصص التربيه بالقطاع الخاص + الراتب الاساسي اللي يعطونه البنك لك هو 600دينار = 1250دينار مع قصه التامينات

شوف الفرق الشاسع بين الاثنين ؟؟؟

الاول خبره 3 سنين وحالته حاله بالتدريس + ماجستير + تخصص نادر =1250
والثاني تخرج مني واشتغل مني على طووووووووول بالبنك =1250

وطبعا بالتربيه السنويه بس 10 دنانير + من مسمى الى مسمى بس 100 دنينار

بالبنوك بعد مرور سنتين وعقد جديد يمكن زيادتك مو اقل من 300 دينار

الفرق بينهم صفر خخخخ قصدي 1800 ديناااااااار مو شويه

وكلهم كراف :) بس الاول كشاكيل ودفاتر وتعامل مع عقول صغيره

والثانيه لا دفاتر ولا تصحيح ولا كشاكيل وتعامل مع عقول كبيره

ميزه الاول عن الثاني فقط العطل ,, والحين مع جعل الدور الثاني بشهر 6و7 صغرت عطلتهم وصارت من شهرين الى 37 يوم فقط
كلامك غير صحيح مدرس ج راتبه مو اقل من 1200 ومع تخصص نادر 200 يعني 1400 وماجستر 70 مادري 150 يعني مو اقل من 1400/1550

لو افترضنا على صحه كلام تشالنجر

1400 بالتربيه ( خدمه اربع سنوات الى المعلم ج + دراسه ماجستير )

بينما بالبنك ( 1250 حدييث التعيين بدون خبره + ممكن بعد سنتين بعقد جديد يزيدونك 200 دينار وتصير افضل من راتب معلم عنده ماجستير :)

الفرق الشاسع بين الاثنين ؟؟؟

الاول خبره 4 سنين( يعني راح تنطر اربع سنين عشان راتبك يصير 1400 ) وحالته حاله بالتدريس مع يهال مو تعامل كبار + ماجستير ودراسه لمده سنتين وتسافر كل ويكند عشان تاخذ هالشهاده طبعا من اول ماتتخرج من الكليه وتتوظف اذا افترضنا تبي راتبك 1400 + انت متخرج من تخصص نادر يعني تخرجت من دراسه صعبه بتخصصات صعبه واخرتك مدرس فيها =1400

والثاني تخرج من اي تخصص تربوي مو قوي خربوطي ولا نادر وماتعب فيها ولا اخذ ماجستير واشتغل مني على طووووووووول بالبنك =1250
لان بالتربيه بيكون راتبه اذا توظف على طول بدون ماجستير ( معلم هاء 950 )
فالفرق بينهم 300 دينار

وطبعا بالتربيه السنويه بس 10 دنانير + من مسمى الى مسمى بس 100 دنينار الى 130 دينار اقصى شي

بالبنوك بعد مرور سنتين الى اربع سنين بالكثير ( حسب كفاءتك ) يسوون لك عقد جديد يمكن زيادتك مو اقل من 300 دينار ( حسب جهدك وكفاءتك ومكان راقي ولك مكتب سنع : ومكانك مو مكان الصرافيين والمحاسبين ,, اكيد راح يحطونك بتخصصك ولك مكتبك )

الفرق بينهم صفر خخخخ لا اتغشمر قصدي 1800 ديناااااااار على الاقل مو شويه ( امتياز بالمدرسه 200 وامتياز بالبنوك 2000 لو اوزع هال2000 على راتب كل شهر اخذته بالسنه ,, بيطلع استلم بالشهر 1400 :) حالي حاله)

وكلهم دوام مجابل :) بس المعلم بالمدرسه كشاكيل ودفاتر وتعامل مع عقول صغيره ودور ثاني وكنترول وياخذون من صحتك ويطلعون الشيبا براسك و و و ,,الخ

والثانيه لا دفاتر ولا تصحيح ولا كشاكيل وتعامل مع عقول كبيره وشغل راقي

الخيار لك

التعديل الأخير:

تشالنجر

عضو مميز
لو افترضنا على صحه كلام تشالنجر

1400 بالتربيه ( خدمه اربع سنوات الى المعلم ج + دراسه ماجستير )

بينما بالبنك ( 1250 حدييث التعيين بدون خبره + ممكن بعد سنتين بعقد جديد يزيدونك 200 دينار وتصير افضل من راتب معلم عنده ماجستير :)

الفرق الشاسع بين الاثنين ؟؟؟

الاول خبره 4 سنين( يعني راح تنطر اربع سنين عشان راتبك يصير 1400 ) وحالته حاله بالتدريس مع يهال مو تعامل كبار + ماجستير ودراسه لمده سنتين وتسافر كل ويكند عشان تاخذ هالشهاده طبعا من اول ماتتخرج من الكليه وتتوظف اذا افترضنا تبي راتبك 1400 + انت متخرج من تخصص نادر يعني تخرجت من دراسه صعبه بتخصصات صعبه واخرتك مدرس فيها =1400

والثاني تخرج من اي تخصص تربوي مو قوي خربوطي ولا نادر وماتعب فيها ولا اخذ ماجستير واشتغل مني على طووووووووول بالبنك =1250
لان بالتربيه بيكون راتبه اذا توظف على طول بدون ماجستير ( معلم هاء 950 )
فالفرق بينهم 300 دينار

وطبعا بالتربيه السنويه بس 10 دنانير + من مسمى الى مسمى بس 100 دنينار الى 130 دينار اقصى شي

بالبنوك بعد مرور سنتين الى اربع سنين بالكثير ( حسب كفاءتك ) يسوون لك عقد جديد يمكن زيادتك مو اقل من 300 دينار ( حسب جهدك وكفاءتك ومكان راقي ولك مكتب سنع : ومكانك مو مكان الصرافيين والمحاسبين ,, اكيد راح يحطونك بتخصصك ولك مكتبك )

الفرق بينهم صفر خخخخ لا اتغشمر قصدي 1800 ديناااااااار على الاقل مو شويه ( امتياز بالمدرسه 200 وامتياز بالبنوك 2000 لو اوزع هال2000 على راتب كل شهر اخذته بالسنه ,, بيطلع استلم بالشهر 1400 :) حالي حاله)

وكلهم دوام مجابل :) بس المعلم بالمدرسه كشاكيل ودفاتر وتعامل مع عقول صغيره ودور ثاني وكنترول وياخذون من صحتك ويطلعون الشيبا براسك و و و ,,الخ

والثانيه لا دفاتر ولا تصحيح ولا كشاكيل وتعامل مع عقول كبيره وشغل راقي

الخيار لك

تشالنجر

وظيفه الحكومه موجووده 24 ساعه ,, خصوصا اذا مدرس ب تخصص نادر ,, محتاجينك

واحد صاحبي مهندس كمبيوتر ,, اشتغل بوزاره الكهربا بالزور وكان يستلم 1400 وقبلوه الوطنيه للاتصالات براتب 1700 ( فرق 300 دينار ) فطلع استقاله من الكهربا وراح الوطنيه وقعد فيها سنه ,, بس بحكم انه تم قبوله في ماجستير جامعه الكويت ,, قال ابي دوام مو التزام عشان يتفرغ لدراسه الماستر وطلع استقاله من الوطنيه وقدم عالديوان وبحدود شهرين رجع ورشحوه للكهربا :) وكا الحين بالكهربا بجمعيه من الجمعيات والدوام فلاتي وقاعد يدرس ولا كان ماوده يطلع من الوطنيه ,, وقال بس اخلص ماستر ماراح يتم بالحكومه بيروح الخاص للوطنيه مره ثانيه او فيفا او زين بشهاده الماجستير اللي بياخذها

يعني الشغل الحكومي للي بيطفي مخه وشخص مو انتاجي وماله بالشغل والمردود الطيب

بالنسبه لي كقانوني ,, بقطاع البنوك بيكون راتبي مثل راتب القانوني بالقطاع النفطي ,, يمكن تفرق مع المهندسيين والفنيين بس بالنسبه لنا الاداريين نفس الراتب وبالعكس مع الوقت يمكن اكون افضل منه لان لي فرص امسك مناصب بالقطاع المصرفي كقانوني بينما اللي يمسكون بالقطاع النفطي هم الفنيين والمهندسيين بحكم طبيعه عمل المؤسسه

بس القطاع الخاص تجربه فريده من نوعهاا وبالعكس تضيف لك كخبره لما ترد الحكومه بعدين( اذا فسقفت روحك شوي بالبنوك هههه ) ( لان فعلا الوظيفه الحكوميه مو طايره ومثل ما قلت موجوده 24 ساعه وبس شغلهم انهم يكدسون الموظفين والبطاله المقنعه ف لاتحاتي )

تقبل مروري

التعديل الأخير:
أعلى