تقرير عن سفرتي السويد والدنمارك

meshal

عضو بلاتيني
هالتقرير لرحلتي في الصيف اللي فات والوجهة كانت الدول الإسكندنافية السويد الدنمارك وتمنيت ان يكون عندي صور اكثر لأن اكثر الصور مع الأهل وما خطر على بالي إني في يوم أكتب موضوع .

الإقامة كانت في مالمو السويدية وكنت أتردد على كوبنهاغن بحكم قرب العاصمة الدنماركية وتأخذ وقت ( ثلث ) ساعة في القطار .

لذلك ببدأ في السويد بالأول وفي جسر أوريسند يستخدم كطريق سيارات وسكة حديد أعجوبة الجسر الهندسية إنه يخرج من السويد ويدخل في منتصف البحر إلى نفق تحت البحر من ثم يخرج في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن .

صورة من جهة كوبنهاجن والجهة المقابلة السويد
peberholm_2002111964.jpg

جزء من الحفرة اللي اخذو منها السويديين التراب لبناء الجسر وهي حفرة كبيرة بمشاهدتها على الطبيعة لها هيبة وسبحان الله بعد هذا العمق شوفو اشلون الزرع طلع في الأسفل وهذا يدل على اراضيهم الخصبة .

E2gLu.jpg


- السويد . موطن الفايكنغ
السويد بلد شاسع المساحة ويعتبر ثالث اكبر بلد في الاتحاد الأوربي يقع جزء منه داخل الدائرة القطبية الشمالية . وتمنيت أستكشف كل السويد لأن هالبلد يتمتع بظواهر طبيعية فريدة و للأسف ما صادفت موعدها وقت قدومي ومنها ظاهرة شمس منتصف الليل والشفق القطبي الشمالي ، وظاهرة متعلقة في بحيرة ما يحضرني إسمها .

أقمت في مالمو السويدية - جنوب السويد وهي كانت أكبر مدينة دنماركية وانتزعتها السويد بالقوة وتعتبر مالمو ثالث أكبر المدن السويدية من حيث عدد السكان ومع هذا هي مدينة هادية وجميله ما فيها زحمه . تتميز بكثرة الحدائق ووجود قنوات مائية وبأجواء جميله ويحدها بحر .
UMAS_2miljo2008_fotograf_Kennet_Ruona.jpg

صور من كامرتي

pAMBr.jpg


EpUHx.jpg


هالصورة جزء من بحر يسمونه بحر العرب لكثرة مرتاديه من العرب والمسلمين وهو شاطئ جميل أخضر ونلاحظ جسر أوريسند

9YZ2Y.jpg

لاحظوا اشلون محددين الشجر بهالإرتفاع

eDLRe.jpg


VAISo.jpg


بيت اللاعب السويدي المشهور إبراهيموفيتش يطل على البحر وله بيتين على نفس الشارع
SrRLm.jpg



في زيارتي لمالمو حسيت إني قاعد في طرف ليل أوربا لأن في الليل القصير تشوف بعينك على بعد مسافة قريبة أن الناس اللي عايشه في الجهة المقابله ما عندهم ليل . وأعتقد هذول اللي نزلت فتوى من هيئة العلماء للمسلمين إنهم يفطرون على أقرب بلد لهم فيه ليل . وهالصورة أخذتها الساعة 12:09 وواضح النهار في الجهة المقابلة

kgbUJ.jpg


 
التعديل الأخير:
سبحان الله
مناظر جدا جميله لكن اخي مشعل الا تشعر في هذه البلاد وغيرها في اوربا وعلى الرغم من جمال الطبيعه ان نفسك لا ترتاح اي انك تحس بملل وشيء من ضيقة الخلق ..
 

المختصر

عضو بلاتيني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تقرير رائع جدا أخي الكريم مشعل :إستحسان: وأتمنى أنك قضيت وقت ممتع أثناء اقامتك هناك.
وبانتظار بقية التقرير - إن حصل :وردة:
تحياتي يالغالي
 

أم فواز

فـزّاعة
في زيارتي لمالمو حسيت إني قاعد في طرف ليل أوربا لأن في الليل القصير تشوف بعينك على بعد مسافة قريبة أن الناس اللي عايشه في الجهة المقابله ما عندهم ليل . وأعتقد هذول اللي نزلت فتوى من هيئة العلماء للمسلمين إنهم يفطرون على أقرب بلد لهم فيه ليل . وهالصورة أخذتها الساعة 12:09 وواضح النهار في الجهة المقابلة

kgbUJ.jpg


معلومات رائعة اخي @meshal
خاصة هذه المعلومة التي تتعلق بالليل والنهار
وتقرير اكثر من رائع ..
شكرا لك
 

meshal

عضو بلاتيني
روعه مشعل .. سجلني متابع لك .. :وردة:
حياك الله اخوي ولد وايل اسعدني مرورك .
سبحان الله
مناظر جدا جميله لكن اخي مشعل الا تشعر في هذه البلاد وغيرها في اوربا وعلى الرغم من جمال الطبيعه ان نفسك لا ترتاح اي انك تحس بملل وشيء من ضيقة الخلق ..

هلا بالأخ المليجي الموضوع مرتبط بشكل مباشر لمدى راحتك في البلد اللي قاصده أو تكون فترة إقامة طويله كالدراسه وأتصور الملل بسبب الإبتعاد عن الأحباب من اهل وأصدقاء واحنا نتكلم عن تغيير بيئة بالكامل شي مو سهل على الشخص .
لكن سفره لأيام معدودة ومعاك أصدقاء او أهلك بتهون إن شاء الله :)
 

meshal

عضو بلاتيني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تقرير رائع جدا أخي الكريم مشعل :إستحسان: وأتمنى أنك قضيت وقت ممتع أثناء اقامتك هناك.
وبانتظار بقية التقرير - إن حصل :وردة:
تحياتي يالغالي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حياك الله اخي المختصر وبمشاركتك وان شاء الله اكمل التقرير وتسلم على المرور .

معلومات رائعة اخي @meshal
خاصة هذه المعلومة التي تتعلق بالليل والنهار
وتقرير اكثر من رائع ..
شكرا لك
والشكر موصول لك موضوع الليل والنهار سبب لي مشكلة في مواقيت الصلاة حتى إني أستعنت في مواقيت الصلاة من الانترنت وحصلت فارق كبير بينها وما ندري مع منو نمشي واحنا نتكلم عن اذان للفجر الساعه 2 ومغرب الساعه 10 ونص وعلى ما تظلم الدنيا 11 وشي ..
نهار طويل وبنفس الوقت ميزه حلوه لي كسائح .
 

meshal

عضو بلاتيني
زيارة متحف مالمو

malmo_museer.jpg

مبنى المتحف بالأصل عبارة عن قلعة قديمة تقع في وسط بحيرة إستخدمت كسجن . يضم حيوانات محنطة واعمال فنية قديمة

C9GDD.jpg

K188S.jpg

v1l30.jpg

30Ckd.jpg

وهناك مبنى مكمل بجانب القلعة يضم صالة للطائرات وأخرى للسيارات من بينها شفت رولز رايس قديمه مكتوب انها مهداه من ملك الأردن .
غواصة قديمة بكامل محتوياتها دخلناها وافترينا فيها بممرات حشرة .

2012-07-08+17.55.19+-+Copy+-+Copy.jpg


EXt2h.jpg



بتكمل المشوار لازم تعدي من الفتحة

fU0PU.jpg



===============================
jnDH3.jpg

يمكن مواليد السبعينات يتذكرون هالبطتين لأنها من شخصيات المسلسل الكرتوني نيلز وهم مرتبطين في شخصية سويدية وطنية ( سلمى لاغرلوف ) تعتبر أول إمرأة تحصل على جائزة نوبل للأداب وتخليد لذكراها صورها مع البط موجود على العملة الوطنية - الكرونه السويدية .

SE61.JPG


بطة استوقفتني الوانها سبحان الله .

0Kw0Q.jpg

=================​

زرت الغابات وكان سبب الزيارة ركوب القوارب الخشبية الصغيره في الجداول المائية للأسف وصلنا الساعه وحده وشي الظهر والجماعة ينتهي دوامهم 12.30 وحسافه كنت أدري بتصير السالفة علوم وضحك . وين احنا وين هالرياضة لكن الله ما كتب : )
بس الحمدلله كانت احلى طلعه وتمتعت بمشاهدة الأرياف والغابات والمناظر الطبيعية البرية من مزارع وأماكن الرعي .

keLqb.jpg


huRrX.jpg


sW37N.jpg


9jmro.jpg


YK3Jj.jpg


4XYQQ.jpg


SX1W1.jpg


ب
 

meshal

عضو بلاتيني
الردة مرينا على مدينة قريبه على مالمو تسمى هيلسينبورج وصعدنا قلعتهم التاريخية .


p3Py3.jpg

5XDX0.jpg


صورة لإحدى المنتزهات زينت بعمارة إسلامية .

N1dIa.jpg



هذا ما عندي بالنسبة للسويد وسامحوني إن أطلت بالتعليقات من باب تفضيلي لذكر معلومة مفيده مع الصوره هذا والكلام يطول عن السويد والدول الإسكندنافيه بشكل عام و اللي يضرب فيهم المثل على مستوى أوربا بأنظمتهم وحياتهم وهذا واقع لامسته ويا حسافه على العرب والمسلمين و من باب المعلومة طالعتنا الصحف قبل كم يوم عن اغلاق الحكومة السويدية 4 سجون والسبب عدم وجود مساجين !! وشعب السويد تعداده ما يقرب عشرة مليون ومساجينه 4 الف ونص !!
لكم تتخيلون طبيعة نظام الدولة وشكل الشعب .

على كل حال إن شاء الله التكملة عن عاصمة الدنمارك كوبنهاجن .
 

meshal

عضو بلاتيني
هلا كويتي هالأمر يعتمد عليك والأسعار متفاوته من فنادق ومطاعم وأقل الإيمان معدل 80 دينار يومي في مالمو كوبنهاجن عاصمة وطبيعي بتكون أغلى . وفي هالوقت من السنة الأسعار تنزل وبالإمكان الليلة تحصلها بأقل من عشرين دينار .
 

إنفصام

عضو بلاتيني
مرحبا مشعل

متابع لموضوعك يامحترم

بودي ان أسأل ان كانت هناك اي فعاليات وانشطه تصلح للاطفال في السويد او الدانمارك ؟
 

meshal

عضو بلاتيني
مرحبا مشعل

متابع لموضوعك يامحترم

بودي ان أسأل ان كانت هناك اي فعاليات وانشطه تصلح للاطفال في السويد او الدانمارك ؟

حياك الله أخوي انفصام واسعدني حضورك ونعم تصلح للأطفال بحكم أن الحدائق كثيره وحتى فيها ألعاب مجانية ديارف وغيرها فضلاً عن الأماكن الترفيهية في المجمعات المغلقه هذا بالنسبة في مالمو أما العاصمة كوبنهاجن فهناك حديقة الملاهي تيفولى مشهورة عالميا ً على ذكرها بالمشاركة .


تقرير رائع ماشاء الله عليك

مبين انك كنت منسق وواضع جدول سياحي مميز

شكرا لك على التقرير
والشكر موصول لك أخي طموح وعلى مرورك .

نكمل ما بدأنا في أخر جزء المخصص لكوبنهاجن وهي عاصمة جميلة مع غلائها النسبي لكنها تستحق الزيارة .

Copenhagen+Denmark+9.jpg



حدائق تيفولي الدانماركية.. اقدم مركز ترفيهي في العالم

حدائق تيفولي في كوبنهاغن هي ثاني أقدم مركز ترفيهي في العالم، وأول عامل جذب سياحي في العاصمة الدانمركية. سحر خاص، مياه عذبة، وطبيعة خلابة تعيد الى الذاكرة حدائق تيفولي الايطالية وحدائق ليوبليانا (سلوفينيا)، لكنها تتميز، كما الدانمرك كلها، بنكهة خاصة هي نكهة الفايكنغ سكان الدانمرك القدامى.


تقع في الدانمرك وتحديدا في العاصمة كوبنهاغن، ويتخطى عدد زوارها أربعة ملايين سائح سنويا معظمهم من داخل البلاد. اما اكبر نسبة من السياح من خارج الدانمرك فتأتي من السويد. والحدائق هي ثاني مركز ترفيهي من حيث عدد السياح في اوروبا بعد «ديزني لاند» في باريس.
تاريخ هذه الحدائق يعود الى 15 آب (اغسطس) من العام 1843 ما يجعلها المركز الترفيهي الثاني في العالم من حيث القدم. واول اسم عرفت به هو «حدائق التيفولي فوكسهال» وذلك نسبة الى حديقتين اوروبيتين معروفتين التيفولي في باريس وفوكسهال في لندن. لكن ثمة من يقول ان اسم «تيفولي» يعود الى الحدائق الرائعة التي احاطت بفيلا ديستي في منطقة تيفولي في ايطاليا.
ويروى ان احد الضباط العسكريين في الدانمرك، ايام الملك كريستيان الثامن، نصح الملك ببناء مراكز ترفيهية للشعب عله ينسى السياسة ويبتعد عنها. فما كان من الملك الا ان خصص 61 الف متر مربع في ضواحي كوبنهاغن كي يبني فيها حدائق ومراكز ترفيهية. ومع توسع المدينة اصبحت الحدائق اليوم تماما في وسطها.
منذ افتتاحها حوت حدائق تيفولي مباني بتصاميم مختلفة، منها ما يذكر بالاجواء الشرقية او الافريقية ومطاعم ومقاه وصالات للحفلات وأحواض من الزهور وبعض الالعاب كدوامة الخيل والسكك الحديدية، وقد زينت بالاضواء الملونة وكانت سماؤها تتلألأ بالالعاب النارية في ايام محددة مخصصة لهذا العرض.
هتنس كريستيان وهو مؤلف موسيقي تولى ادارة الحدائق من العام 1843 حتى العام 1872، كان يقيم فيها الحفلات الموسيقية ويؤلف معظم معزوفاته بين أشجارها وقد اشتهر عدد كبير من معزوفاته في الدانمرك ولا تزال «الاوركسترا السيمفونية لحدائق التيفولي» تعزف بعضا منها حتى اليوم.
في العام 1874 اضيف الى الحديقة مسرح مفتوح بتصميم صيني مشهور بستائره الهائلة الحجم التي تشبه ذيل الطاووس، وهي تتطلب جهد خمسة رجال لفتحها واغلاقها. وغالبا ما يشبه السياح هذا المسرح بلعبة نظرا لألوانه وغرابة تصميمه، وهو معروف بأنه المسرح الاول في اوروبا الشمالية والشرقية الذي يقدم عروضا من فن التمثيل الايمائي مقتبسة عن مسرح شعبي ايطالي وهو Commedia dell’arte. هذا التقليد بقي حيا حتى اللحظة، وعروضه اليومية هي المفضلة على الاطلاق في صفوف الشباب في الدانمرك الذين يحبون شخصياتها ولا يملون مشاهدتها. كما يقدم المسرح ايضا عروضا في رقص الباليه والرقص الحديث لأشهر مصممي الرقص الاوروبيين.
في العام 1943، أحرق النازيون معظم مباني حدائق تيفولي، لكن سكان المدينة مالبثوا ان اعادوا ترميم بعضها بشكل مؤقت كي تعود الى عملها في غضون ايام. في الواقع حدائق تيفولي لم تكف عن التجدد من دون ان تفقد التقاليد التي طبعتها على مدى قرنين من الزمن، تماما كما قال الضابط العسكري الذي اشادها: حدائق تيفولي مشروع لن ينتهي ابدا. والت ديزني قال الشيء نفسه عن «ديزني لاند» لكنه بعدما زار حداق تيفولي اقتنع بضرورة ان يضفي شيئا من أجوائها المرحة والمريحة الى «ديزني لاند». وحدائق تيفولي مازالت تحافظ على مدخلها الرئيس منذ العام 1843 وهو على شكل قوس يرتفع على مجموعة من الاعمدة تضيئه اكثر من مئة وخمسة عشر الف لمبة.

الحدائق معروفة ايضا بالجبل الروسي المصنوع من الخشب الذي بني في العام 1914 في مالمو في السويد ووضع في الحدائق في العام 1915، وهو أقدم جبل روسي خشبي على الاطلاق مازال يستخدم حتى اليوم. في الحديقة ايضا جبل روسي آخر يعرف بـ«الشيطان» (The Demon) وهو متطور نسبيا يعتمد على التكنولوجيا، وغالبا ما يستمتع به السياح الذين لا يهابون الخطر اذ انه فائق السرعة وسكته فيها تعرجات ومرتفعات ومنخفضات خطرة بكل ما للكلمة من معنى. وقد اضيف الى الحدائق في شهر نيسان (ابريل) من العام 2004.
في العام 2006، افتتحت في حدائق تيفولي دوامة خيل هي الاطول في العالم اذ يصل طولها الى ثمانين مترا فتشاهد من على متنها المدينة كاملة تحت انظارك، وقد صممتها احدى الشركات النمسوية. اما في العام 2010، فقد اضيف الى الحدائق فندق التيفولي.
الى جانب الالعاب والترفيه والتسلية تهتم الحدائق بجانب منها بالثقافة والفنون خصوصا بالمسرح والموسيقى ما يجعلها مركزا مثاليا للرحلات العائلية، وهي تخصص مساحة لاكتشاف الميثولوجيا الاسكندينافية. اما قاعة العروض فيها، فقد اشيدت في العام 1956 لتتسع لأكثر من الف وستمئة شخص وهي تحظى بسمعة وشهرة عالميتين. في العام 2005، تم ترميم القاعة وتوسيعها مع الحفاظ على طابع الخمسينيات الذي يغلب عليها. الا أن الشركة التي تبنت المشروع اضافت اليها بعض الالوان الحية كما صممت اطول حوض للاسماك من المياه المالحة في أوروبا ليصبح هو ايضا عاملا رئيسا في جذب السياح من مختلف انحاء القارة العجوز إذ يحوي على حوالي ألف وستمئة نوع من الاسماك والمرجان الاستوائي.
ثمانية وعشرون مطعما تنتشر في الحدائق منها ما يقدم الاطباق الدانمركية التقليدية ومنها ما يختص بمطابخ عالمية اخرى.
هذه هي حدائق تيفولي بكل ما فيها من خضار ومراكز ترفيهية وتاريخ وعادات وتقاليد عرفت السلطات كيف تحافظ عليها كي تجذب ليس السياح وحسب بل الشباب الذين لازالوا يتحمسون الى الانضواء تحت لواء فرقة الفتيا، أو حتى مشاهدة مسرحيات الفن التمثيلي الايمائي يوما بعد يوم. انها حدائق تستحق عن جدارة ان تعتبر نقطة تكامل بين التاريخ والتقاليد والتطور والحداثة.

صورة لبوابة حدائق تيفولي

Tivoli_1680x570_05.jpg


Nimb_Tivoli_K%C3%B8benhavn.jpg

Nimb.jpg



sVsez.jpg


95iHe.jpg
بجانب تيفولي هناك شارع يسمى Frederiksborggade وهو عبارة عن شارع محلات تجارية ومطاعم منها عربية والممتع في هذا الشارع ان تجد أشخاص أصحاب مواهب من فنانيين يرسمون بطرق غريبة واعمال من ليس لهم عمل لجلب الماره وما إلى ذلك . من كامرتي .

GSFIR.jpg

مجسم لأطول رجل في العالم روبترت وادلو

75715673.jpg


RonSV.png


اكلمنا طريقنا ومررنا بشارع مليئ بالمقاهي على احد القنوات المائية
copenhagen-denmark-3.jpg

هنا طلبه يحتفلون بتخرجهم
jptaT.png

 
التعديل الأخير:

meshal

عضو بلاتيني
وحتى اعطي فائدة أكثر لمن يفكر بالذهاب إلى الدنمارك سأنقل هذا التقرير مع العلم أني لم أزر كل هذه الأماكن ما عدا ما هو مذكور في الآعلى .


هل تود زيارة اجمل الاماكن السياحية فى العالم ؟ مارأيك فى الاماكن السياحية فى الدنمارك ؟ أذا كنت تعتقد انسياحة الدنمارك لا تملك الاماكن السياحية الساحرة التى تسلب الألباب فاليوم سوف تغير افكارك تمام بعد ان تذهب معنا عبر موقع Alnaddy فى رحلة الى اجمل الاماكن السياحية فى سياحة الدنمارك وتشاهد مدى جمال هذه الاماكن السياحية وتنوعها وقد ذهبنا مع موقع النادى من قبل فى رحلة الى اجمل الاماكن السياحية فى سياحة اليابان وشاهدنا سحر الطبيعة فى اجمل الاماكن السياحية فى سياحة فرنسا واليوم ننقلك الى اجمل الاماكن السياحية فى سياحة الدنمارك .​

454240-1-or-1354326795.jpg




1- جزر مونس كلينت Mons Klint :
تعد هذه الجزر واحدة من اجمل الاماكن السياحية فى العالم وليس فى سياحة الدنمارك فقط حيث تمتاز هذه الجزر بالهدوء وسحر الطبيعة فلقد شكلت المنحدرات الطباشيرية ممرات وطرق للمشى وتكوينات صخرية غاية فى الروعة والجمال جعلت هذه الجزر من اكثر الاماكن السياحة زيارة فى سياحة الدنمارك .

جزر مونس كلينت

454240-2-or-1354326796.jpg


جزر مونس كلينت

454240-3-or-1354326797.jpg


جزر مونس كلينت

454240-4-or-1354326799.jpg




2- تيفولى Tivoli :
هذا المكان الرائع الذى يوجد فى كوبنهاجن يحتل الرتبة الاولى فى الاماكن السياحية الاكثر زيارة فى سياحة الدنمارك حيث يذهب ملايين السياح لمشاهدة حدائق تيفولى وكذلك زيارة ثانى اقدم حديقة ملاهى فى العالم والاستمتاع بالمقاهى والمطاعن الراقية فلقد استحق هذا المكان عن جدارة ان يكون واحد من اهم الاماكن السياحية فى سياحة الدنمارك.

454240-6-or-1354326801.jpg


3- قلعة كرونبرج Kronberg Castle :
هذا الصرح الرائع هو واحد من اهم الاماكن السياحية فى سياحة الدنمارك فقلعة كرونبرج ذات التصميم الرائع التى شيدت فى القرن ال16 الميلادى على المياة الحدودية مع السويد تعد هذه القلعة من اهم الاماكن السياحية والتاريخية فى سياحة الدنمارك لما لعبته هذه القلعة من اهمية ودور كبير فى اوروبا الشمالية فى القرن 17 وال18 الميلادى .

قلعة كرونبرج

454240-2-or-1354326985.jpg


قلعة كرونبرج

454240-3-or-1354326987.jpg


قلعة كرونبرج

454240-4-or-1354326988.jpg


4- ستروجت Stroget :
يقع هذا المكان الساحر فى كوبنهاجن ويعتبر من ابرز الاماكن السياحية فى كوبنهاجن وذلك لانه يضم عدد ضخم من المحلات التجارية ومراكز التسوق والمقاهى الى جانب تصميم المدينة الرائع والذى يجعلها من علامات سياحة الدنمارك المميزة وتستطيع ان تشترى من هناك التذكارات وكذلك المشى فى شوارع المدينة الرائعة .

ستروجيت

454240-5-or-1354326989.jpg


ستروجيت

454240-6-or-1354326990.jpg


ستروجيت

454240-7-or-1354326992.jpg


5- ليغولاند Legoland :
ليغولاند هو واحد من الاماكن السياحية الاكثر شعبية فى سياحة الدنمارك ويعد من اطرف واجمل الاماكن السياحية التى من الممكن ان تراها فى حياتك فهذه عبارة عن مدينة من الليغو الذى اخترع فى الدنمارك فأنت تسير فى مدينة ملونة مصنوعة من الليغو وهذا المكان من الاماكن السياحية التى تجذب الكبار قبل الصغار فى سياحة الدنمارك وسوف تضمن الكثير من المرح مع العائلة فى هذا المكان .

ليغولاند

454240-1-or-1354327089.jpg


ليغولاند


454240-2-or-1354327090.jpg



ليغولاند


454240-3-or-1354327091.jpg



 

meshal

عضو بلاتيني
بالنسبة للشعب ونفسيتهم عموما شعوب الدول الإسكندنافيه مسالمين وما فيهم عنصريه وهالدول تفتخر على الأوربيين بأعداد اللاجئين الشاهد شعوب هادية لطيفة في التعامل . و هني انتهيت من التقرير وسامحونا على التقصير .
وشكراً لكل من تابع .
 
أعلى