كم انت رائع أيها "المعلم"

روائي

عضو مميز
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف اخلق رسول الإنسانية محمد علية الصلاة والسلام ..

اعزائي العضاء احييكم بتحية الإسلام ( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)

بعد التحية،،

اليوم حبيت اتكلم عن موضوع مهم جدا.. وبما اننا في السلك التربوي لابد الإشارة إليه.. حتى لايصبح بالمستقبل ماهو أسوأ..
موضوعي اليوم عن انسان رائع وراقي افنى عمره في التعليم ونشر المعرفه .. جندي يحارب في ميدان العلم لكي يساهم في رفع مستوى التعليم للكبار والصغار
فتحية اجلال ..وتقدير ..واحترام..
اليك..أيها القدوة ..أيها المقاتل في ميدان التربية ..أيها الرائد..يامن تنشئ أنفسا ..وعقولا ..
اعلمت أشرف أو أجلّ من الذي ******* يبني وينشؤ أنفسا وعقولا

انه المعلم الذي افنى حياته من اجل خدمة العلم والمتعلمين دون ملل او كلل او تقاعس فلم يبخل علينا يوما وكان والدا حنونا طيبا ورائعا ..

لكن يحزننا اليوم مانراه فالمعلم أصبح مهمشا كانه جهاز تسجيل فلا يوجد تفاعل ولا اهتمام من اي طرف فقد نعم للنجاح دون اي تعب.. واهلا بالكسل والخمول .. والبعض الأخر يراها مرتبات فقط وماديات ولايهمه جوهر المهنة ونسي انه الجزاء من جنس العمل ..

واكثر مايؤلمني ان نرى من يعمل بإخلاص محاربا ويشتم ويوبخ ولا احد يحترمه او يقدر سنوات عمره اللتي افناها في خدمة العلم..
اين التقدير .. او ماذا يعني يوم المعلم وتكريمه هل درووع وكؤووس فقط !!
المعلم يجب ان يهتم به طوال العام كما يهتم بالطلاب طيلة العام الدراسي .. المعلم الضعيف الغير كفؤ يجبترحيله عن هذه المهنه التي تعد من اشرف المهن ..

المعلم الحق يجب ان يقتدي باول معلم للبشريه وهو امي انه محمد صلى الله عليه وسلم سيد الخلق والحكمة والعبقريه

لا استطيع ان انسى كل معلم ومعلمه اثرو في حياتي منذ نعومة أظافري إلى ان أصبحت شابا وزميلا لهم اليوم

لا استطيع ان انسى الحنونه الأستاذه دلال رحمها الله حين كانت توبخنا حتى نحس بخطئنا ثم تبتسم وتكلمنا بكل رقة وحنان
لا استطيع ان انسى استاذي الغالي جمعان فهو الصديق لكل الطلاب
لا استطيع ان انسى من علمني حب مهنتي الاستاذ يوسف العزيز
والى من علمني القرأن وعلومه الاستاذ حامد
والى من حافظ على لياقتي الدنية الاستاذ طالب والعزيز طلال
والى من علمتني حسن الظن بالاخرين الغاليه حياة
والى المربي الفاضل الاستاذ خماس الوالد الصارم الحازم مع المقصرين والطيب والراقي مع المجتهدين
والى من وقف الى جانبي حينما ظلمت من احد المعلمين استاذ باسم لن انساك ابدا
والى الغاليه التي كنت استمتع عندما تق لنا قصص الانبياء باسلوب مشوق العزيزيه عواطف االلي كلها عاطفه وحنان
والكثيرون غيرهم لا يسعني ذكرهم فلن يكفيني موضوع واحد عنهم

وبالنهاية اردد بيتا حفظته منذ طفوتي للمعلم فهو يستحقه :

قم للمعلم وفّه التبجيلا..
كاد المعلم أن يكون رسولا ..

من تلميذ يحبكم في الله :)

شاركونا بالموضوع بعبارات وشعر او مواقف مع معلمينكم اكيد في ذاكرتكم الكثير :)
 
ابله زهراء احبچ وابلة العلوم نسيت اسمها بس صورتها محفوره ابالي همن احبج
ودعيلكم كلمن اذكركم
وعندك ابله الحساب مادري شسمها بس اذكر انها قرصتني لاني ميح بالرياضيات
اكرهج اكررررهج بس الله يسامحجO;
هذي مرحلة الابتدائي
وعندي احلا مرحله الثانوي وابلاتنا كانوا عسل ، وربعي بهالمرحله لي اليوم معاي
وأقشر مرحلا المتوسط اعوذ بالله :(

شكراااا أخوي طلال عالموضوع الفنتق :وردة:
 

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
بسم الله و الحمد لله ...
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع مميز يضاف الى قائمة المواضيع المميزة التى
يكتبها الروائي الرائع
بالتأكيد كل واحد منا في ذاكرته مواقف مع المدرسين
ايجابية و سلبية لا ينسها أو إذا نساها يوم سيتذكرها اذا
مر عليه و مقف تذكرها
المدرس بالذات هو من يستطيع ان يعطي انطباع عنه
سلبي او ايجابي من خلال تعامله مع الطلبة
دعني اخي الكريم أقول شيئا :
من و جهة نظري الشخصية أقول اليوم التدريس لك عليه اشوي
تدريس اليوم ليس كتدريس الامس
و مدرسي اليوم ليس كمدرسي الامس
انتبه اخي الروائي انا لا اعمم
هنا مدرسين مخلصين في عملهم الى ابعد الحدود
و هناك مدرسين سلبيين في عملهم الى ابعد الحدود
اليوم المدرس يأخذ و يطالب بحقه المادي كاملا و حتى المعنوي
لكنه في نفس الوقت لا يعطي من نفسه و جهده
بكل اسف بعض ابناءنا يشتكون من سوء تدريس المعلم
متى يجتهد المعلم ؟
امام الموجه فقط ... لكن عندما يأمن ليس هناك مراقبه
عليه يتحول من مجتهد الى خامل كسلان
و اذا اشتكى الطالب او الطالبه عليه
هنا ستكون المشكلة ليست للمدرس بل للطالب او الطالبة
لأن الحق دائما مع المدرس
و دائما الطالب هو المتهم
ثم يبدأ العداء للطالب الذي اشتكى على هذا المدرس او ذاك
لهذا بعض اولياء الامور و انا و احد منهم
اتردد في الشكوى مخالفة ان تناصب الابله العداء لأبنتى

الجانب الآخر الذي اريد ان اتحدث عنه
هو جانب التأثير الايجابي الذي يزرعه المدرس في نفس الطالب
أنا أذكر مدرس الرسم الاستاذ صالح ( مصري ) الله يعطيه طول العمر و الصحة ان كان حيا
او يرحمه ان كان ميتا
الحقيقة كان تشجيعه لي له الاثر الايجابي في نفسي
لما اكتشف ان عندي موهبة الرسم شجعنى
وكلما رسمت رسمة يأخذها و يعلقها في المرسم
بل و يتباهي بذلك
العادة في نهاية الفصل الاول قبل عطلة نصف السنة توزع الجوائز
على الطلبة المتفوقين الاول و الثاني و الثالث فقط على كل فصل
كل و احد يأخذ شهادة تقديرية و جائزة
انا في تلك المرحلة كان ترتيبي الرابع و الرابع لا يأخذ جائزة
كنت واقف في الطابور مع الطلبة فجأة قال لي احد الطلبة يا فلان اسمك نادوه
قلت انا الرابع مالي جائزة
قال اسمع هذا اسمع .. انتبهت فعلا ينادون اسمي
الحقيقة انا استغربت ثم قال المدرس الطالب فلان الفلاني

حصل على جائزة تشجيعية لتفوقه في مادة الرسم
الله اكبر
ذهبت و استلمت الجائزة التى لم اتوقعها و لم احلم بها ابدا
ورجعت الى الطابور
و اذا بالطلبة يقولون لي يا فلان شوف .. شوف الاستاذ صالح اهناك
طالعت باتجاه الممر خلف الاذاعة
و اذا بالاستاذ صالح يمشي و هو يرفع يده لي
كأنه يقول لي تستاهل يا فلان
( و الله يا اخواني و انا اكتب لكم هذا الكلام الآن ادمعت عيني )
الحمد لله رب العالمين
هذا موقف من هذا الاستاذ الفاضل
جعل عندي الدافع القوي الى الاستمرار في التميز
في مادة الرسم حتى الان
جائزته كانت دسمه بالنسبة لي
الوان لم اكن احلم بها ابدا
الوان زيتيه و الوان مائية و الوان خشبية و الوان شمعية
احد يذكر الالوان الشمعية الحين ؟
و كم دفتر رسم
اشياء فعلا لم اكن احلم بها ابدا

اكتفي بهذا القدر الان
آذان العشا اذن بروح اصلي
و عندي كلام ثاني اقوله لكم
محبكم
القلب الكبير
 

روائي

عضو مميز
بسم الله و الحمد لله ...
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع مميز يضاف الى قائمة المواضيع المميزة التى
يكتبها الروائي الرائع
بالتأكيد كل واحد منا في ذاكرته مواقف مع المدرسين
ايجابية و سلبية لا ينسها أو إذا نساها يوم سيتذكرها اذا
مر عليه و مقف تذكرها
المدرس بالذات هو من يستطيع ان يعطي انطباع عنه
سلبي او ايجابي من خلال تعامله مع الطلبة
دعني اخي الكريم أقول شيئا :
من و جهة نظري الشخصية أقول اليوم التدريس لك عليه اشوي
تدريس اليوم ليس كتدريس الامس
و مدرسي اليوم ليس كمدرسي الامس
انتبه اخي الروائي انا لا اعمم
هنا مدرسين مخلصين في عملهم الى ابعد الحدود
و هناك مدرسين سلبيين في عملهم الى ابعد الحدود
اليوم المدرس يأخذ و يطالب بحقه المادي كاملا و حتى المعنوي
لكنه في نفس الوقت لا يعطي من نفسه و جهده
بكل اسف بعض ابناءنا يشتكون من سوء تدريس المعلم
متى يجتهد المعلم ؟
امام الموجه فقط ... لكن عندما يأمن ليس هناك مراقبه
عليه يتحول من مجتهد الى خامل كسلان
و اذا اشتكى الطالب او الطالبه عليه
هنا ستكون المشكلة ليست للمدرس بل للطالب او الطالبة
لأن الحق دائما مع المدرس
و دائما الطالب هو المتهم
ثم يبدأ العداء للطالب الذي اشتكى على هذا المدرس او ذاك
لهذا بعض اولياء الامور و انا و احد منهم
اتردد في الشكوى مخالفة ان تناصب الابله العداء لأبنتى

الجانب الآخر الذي اريد ان اتحدث عنه
هو جانب التأثير الايجابي الذي يزرعه المدرس في نفس الطالب
أنا أذكر مدرس الرسم الاستاذ صالح ( مصري ) الله يعطيه طول العمر و الصحة ان كان حيا
او يرحمه ان كان ميتا
الحقيقة كان تشجيعه لي له الاثر الايجابي في نفسي
لما اكتشف ان عندي موهبة الرسم شجعنى
وكلما رسمت رسمة يأخذها و يعلقها في المرسم
بل و يتباهي بذلك
العادة في نهاية الفصل الاول قبل عطلة نصف السنة توزع الجوائز
على الطلبة المتفوقين الاول و الثاني و الثالث فقط على كل فصل
كل و احد يأخذ شهادة تقديرية و جائزة
انا في تلك المرحلة كان ترتيبي الرابع و الرابع لا يأخذ جائزة
كنت واقف في الطابور مع الطلبة فجأة قال لي احد الطلبة يا فلان اسمك نادوه
قلت انا الرابع مالي جائزة
قال اسمع هذا اسمع .. انتبهت فعلا ينادون اسمي
الحقيقة انا استغربت ثم قال المدرس الطالب فلان الفلاني

حصل على جائزة تشجيعية لتفوقه في مادة الرسم
الله اكبر
ذهبت و استلمت الجائزة التى لم اتوقعها و لم احلم بها ابدا
ورجعت الى الطابور
و اذا بالطلبة يقولون لي يا فلان شوف .. شوف الاستاذ صالح اهناك
طالعت باتجاه الممر خلف الاذاعة
و اذا بالاستاذ صالح يمشي و هو يرفع يده لي
كأنه يقول لي تستاهل يا فلان
( و الله يا اخواني و انا اكتب لكم هذا الكلام الآن ادمعت عيني )
الحمد لله رب العالمين
هذا موقف من هذا الاستاذ الفاضل
جعل عندي الدافع القوي الى الاستمرار في التميز
في مادة الرسم حتى الان
جائزته كانت دسمه بالنسبة لي
الوان لم اكن احلم بها ابدا
الوان زيتيه و الوان مائية و الوان خشبية و الوان شمعية
احد يذكر الالوان الشمعية الحين ؟
و كم دفتر رسم
اشياء فعلا لم اكن احلم بها ابدا

اكتفي بهذا القدر الان
آذان العشا اذن بروح اصلي
و عندي كلام ثاني اقوله لكم
محبكم
القلب الكبير


لا غبار على كلامك عزيزي

وما اجمل ماتخطه يداك على الكيبورد درر وحكم استمتع بقرائتها
وتقبل الله طاعتك يابوي الحبيب
 

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
بسم الله و الحمد لله ...
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أرحب بكم احبتى الكرام
اخي الغالي الروائي
جزاك الله خير عزيزي ما عليك زود حفظك الله

ألاحظ انك حفظك الله انك تكتب الموضوع و تروح ولا عاد اتمر عليه
مثل موضوع الامثال اذا تذكر
عموما هذه ملاحظة حبيت انبهك عليه يا عزيزي الغالي

تحدثت آنفا عن التأثير الايجابي الذي يزرعه المدرس في نفس الطالب
و كذا الامر ينسحب ايضا على تصرف المدرسة مع التلميذه
و ضربت لكم مثال عن نفسي
مع مدرس التربية الفنية ( الرسم )
طبعا كمثال و احد فقط
هناك مدرسين يؤثرون سلبا على نفسية الطالب
فيظل الطالب يتذكر تصرف المدرس معه الى ابعد الحدود
ربما طول العمر
انا لا اذكر شيئ من هذا
لكن احب ان انبه لأمر
و هو المدرس الذي يعاقب الطالب لتقصير يختلف عن المدرس
الذي يعاقب لمجرد العقاب ليفرض شخصيته بالقوة على الطلبة
أنا طلب من آلاف الطلبة من جيلي تعرضوا للضرب
و اعني به ضرب العقاب على تقصير في و اجب
مدرس الرياضيات لا أزال اذكر سمه كامل
قان قاسيا جدا مع الطلبة الذين يقصرون في و اجباتهم
كان يضرب بقوة و لا يبالي
لكن يعلم الله انا لا اكن له اي ابغضه لأنى اعلم انه كان
الهدف من ضربه لي او لنا نحن الطلبة نتيجة لتقصيرنا
الضرب الذي كنا نتلقاه من المدرسين اليوم لو ضرب به احد الطلبة اليوم
لقامة الدنيا في الكويت و لم تقعد
و سيشتكى على المدرس لدى وزارة التربية و سينشر الامر في الجرائد
و تصير لويه لها اول ما لها تالي

و هناك كما اسلفت مدرسين يلجأون لأهانة الطلب
ليس بضربه لالالا بل ربما بكلمة يشعورنه يخجل منها
او سخرية يسخرون منه امام الطلبة
هذا التصرف قد يظل في ذاكرة الطالب الى آخر عمره
و كلما تذكر موقف المدرس معه امام الطلبة
ربما يلعنه و يسبه
اذكر حادثة حصلت لطالب اعرفه لا ادري اين اراضيه
لا ازال الى الآن اذكر تعابير وجهه
كان يلبس بالطو اسود مخمل جميل و مرتب
وكان الى حد ما كسلان في مادة اللغة الاجنبية
المدرس طلب منه ان يقرأ او يترجم او يجيب على سؤال لا اذكر بالضبط
لكن الطلب هذا و اسمه ( باني ) احد ابناء القبائل المعروفة عندنا هنا
لم يستطع الاجابة فماذا فعل المدرس السوري
هزأ الطالب امام الطلبة و قال له جملة لا ازال اذكرها انا حتى هذه اللحظة بين
فترة اخرى عندما اتذكر ايام الدراسه قاله
( ولك انت بتستاهل هضا البلطوى اللى لابسو )
كنت انظر الى وجه باني و هو يتبسم تاره و يصمت تاره ولاهو عارف
كيف يرد على المدرس
و المدرس مره يسحبه يمين و مره شمال و يكرر تقريبا
نفس الجملة
هذا الشاب او الطالب كان هادئ الطبع لو كان ممن اللى انعرفهم
و شري و نجري و الله دعس راس المدرس في ذاك الوقت
كما فعل الكثير من الطلبة من جيلى عندما كانوا يضربون المدرسين
ضرب سنة بيوم
الله يذكر بالخير يا باني ان جانك حي
و اذا ميت الله يرحمك و ايغمد روحك الجنة
اقول احبتى مثل هذه الامور يكون لها تأثير سلبي على الطلبة

في السابق احبتى الكرام
كان التدريس يختلف عن اليوم
كان المدرس يعطي من قلب
كان هناك امانه و صدق
لم يكن هناك مدرسين كويتيون
لكن اكثر المدرسين ايامي من فلسطين او الاردن
و قليل من المصريين و اذا و جد مرس كويتى فهو نادر

اكتفي بهذاالقدر فقد حال موعد آذان المغرب
ربما لي عودة
 

روائي

عضو مميز
بسم الله و الحمد لله ...
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أرحب بكم احبتى الكرام
اخي الغالي الروائي
جزاك الله خير عزيزي ما عليك زود حفظك الله

ألاحظ انك حفظك الله انك تكتب الموضوع و تروح ولا عاد اتمر عليه
مثل موضوع الامثال اذا تذكر
عموما هذه ملاحظة حبيت انبهك عليه يا عزيزي الغالي

تحدثت آنفا عن التأثير الايجابي الذي يزرعه المدرس في نفس الطالب
و كذا الامر ينسحب ايضا على تصرف المدرسة مع التلميذه
و ضربت لكم مثال عن نفسي
مع مدرس التربية الفنية ( الرسم )
طبعا كمثال و احد فقط
هناك مدرسين يؤثرون سلبا على نفسية الطالب
فيظل الطالب يتذكر تصرف المدرس معه الى ابعد الحدود
ربما طول العمر
انا لا اذكر شيئ من هذا
لكن احب ان انبه لأمر
و هو المدرس الذي يعاقب الطالب لتقصير يختلف عن المدرس
الذي يعاقب لمجرد العقاب ليفرض شخصيته بالقوة على الطلبة
أنا طلب من آلاف الطلبة من جيلي تعرضوا للضرب
و اعني به ضرب العقاب على تقصير في و اجب
مدرس الرياضيات لا أزال اذكر سمه كامل
قان قاسيا جدا مع الطلبة الذين يقصرون في و اجباتهم
كان يضرب بقوة و لا يبالي
لكن يعلم الله انا لا اكن له اي ابغضه لأنى اعلم انه كان
الهدف من ضربه لي او لنا نحن الطلبة نتيجة لتقصيرنا
الضرب الذي كنا نتلقاه من المدرسين اليوم لو ضرب به احد الطلبة اليوم
لقامة الدنيا في الكويت و لم تقعد
و سيشتكى على المدرس لدى وزارة التربية و سينشر الامر في الجرائد
و تصير لويه لها اول ما لها تالي

و هناك كما اسلفت مدرسين يلجأون لأهانة الطلب
ليس بضربه لالالا بل ربما بكلمة يشعورنه يخجل منها
او سخرية يسخرون منه امام الطلبة
هذا التصرف قد يظل في ذاكرة الطالب الى آخر عمره
و كلما تذكر موقف المدرس معه امام الطلبة
ربما يلعنه و يسبه
اذكر حادثة حصلت لطالب اعرفه لا ادري اين اراضيه
لا ازال الى الآن اذكر تعابير وجهه
كان يلبس بالطو اسود مخمل جميل و مرتب
وكان الى حد ما كسلان في مادة اللغة الاجنبية
المدرس طلب منه ان يقرأ او يترجم او يجيب على سؤال لا اذكر بالضبط
لكن الطلب هذا و اسمه ( باني ) احد ابناء القبائل المعروفة عندنا هنا
لم يستطع الاجابة فماذا فعل المدرس السوري
هزأ الطالب امام الطلبة و قال له جملة لا ازال اذكرها انا حتى هذه اللحظة بين
فترة اخرى عندما اتذكر ايام الدراسه قاله
( ولك انت بتستاهل هضا البلطوى اللى لابسو )
كنت انظر الى وجه باني و هو يتبسم تاره و يصمت تاره ولاهو عارف
كيف يرد على المدرس
و المدرس مره يسحبه يمين و مره شمال و يكرر تقريبا
نفس الجملة
هذا الشاب او الطالب كان هادئ الطبع لو كان ممن اللى انعرفهم
و شري و نجري و الله دعس راس المدرس في ذاك الوقت
كما فعل الكثير من الطلبة من جيلى عندما كانوا يضربون المدرسين
ضرب سنة بيوم
الله يذكر بالخير يا باني ان جانك حي
و اذا ميت الله يرحمك و ايغمد روحك الجنة
اقول احبتى مثل هذه الامور يكون لها تأثير سلبي على الطلبة

في السابق احبتى الكرام
كان التدريس يختلف عن اليوم
كان المدرس يعطي من قلب
كان هناك امانه و صدق
لم يكن هناك مدرسين كويتيون
لكن اكثر المدرسين ايامي من فلسطين او الاردن
و قليل من المصريين و اذا و جد مرس كويتى فهو نادر

اكتفي بهذاالقدر فقد حال موعد آذان المغرب
ربما لي عودة

بعد جبدي الموضوع لكم سلمته انتو اللي تحييبونه وانا اعتقد انه يستحق مشاركة الجميع فمنو فينا ماتعلم بمدرسة
وانا بدوري اشكرك والطالب باني يذكرني بنفسي :)

انا مره صفعني مدرس صفعه صداها سمعها كل من كان بالساحه اثناء تحية العلم كنت اقف بثبات واقول النشيد وكانو في اثنين يتشاجرون امامي واحد من جرئته معطي الاذاعه ظهره ويتناجر مع طالب .... وكلمات بذيئه اثناء تحية العلم. وجاني هم او اثنين وانا الثالث بالطابور ... وجاني استاد عبدالله وصفعني بكل قوه على خدي وقالي قاعد تطللعهم وساكت !!!!!
يشهد علي ربي اني مسامحه ولا فكرت ادعي عليه رغم اني كنت مراهق والمراهقين بالعاده انفعالييين لكني بكيت من الداخل وبعد يوم فكرت اني اسامحه رغم انه الكثير قالولي اشتكي ومنهم اللي تشاجرو قالو احنا بنقول الحق وانت مالك شغل .. بس قلتلهم اني سامحته من كل قلبي ....
كان عمري١٤ سنه وكنت متسامح ولازلت بس اليوم كثر الضغط خلانا احيانا نشيل بقلبنا وهذا غلط ...
 

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
وقالي قاعد تطللعهم وساكت !!!!!
:)
اضحك الله سنك يا الروائي ضحتني
رغم ان الموقف الذي تعرضت له
مؤلم
إي و الله تطللعهم وساكت :)
ليش ساكت :mad:
عزيزي هذه امثاله ذكرناها من عرض الحديث عن المدرس
طبعا انا كما اسلفت تعرضت للضرب ليما شبعت
يعني حاشنى الطشار :)
عموما موضوع العنوان عن المدرس الرائع
الذي يزرع أثر ايجابي في نفس الطالب من خلال معاملة حسنة
و تدريس ممتاز
حتى لو ضربنا او عاقبنا بالحق ما انشيل عليه و يعتبر رائع ايضا
لكن نوعية بعض المدرسين كما اسلفت يتعمدون اهانة الطالب بضربه او بكلمة
او بسخرية

دعني اضرب مثل آخر عن نفسي
هذه الاحداث التى اذكرها عن نفسي كانت في المرحلة الابتدائية من اول ابتدائي
الى تقريبا رابع ابتدائي و هذه الفترة اي موقف يتعرض له الطفل يظل في ذاكرته
سيئا كا ن او ايجابي
الطفل بوعبدالله :) حلوه هذه الطفل بوعبدالله :)
عندما كنت في اول ابتدائي كان خطي جميل رغم انى طفل
كان المدرس فلسطينى اسمه صادق
يتعجب من خطي لدرجة يقول لي قم يا فلان
لف على الطلبة و احد و احد دعهم يرون خطك
وفي نفس الوقت كان يثني عليّ

مدرس آخر اذكر اسمه محمد رفعت ان لم تخنى الذاكره
في ثالث او رابع ابتدائي نسيت
كان يتعجب من طريقة تنظيم دفتري من حيث
التسطير و الترتيب و النظافة و الخط
قبل لا يكتب على السبورة يطلب الطلبة
ويقول شوفوا دفتر فلان بدي كل و احد ايسوي مثله
هيك بي ياكم تعملوا
طبعا انا كنت اشعر بالانتعاش و الفخر
ترا على فكره انا مو ذاك الزود مع الدراسه بس
الترتيب و النظافة و الخط الجميل خلى المدرسين ينتبهون لي
و ايغضون الطرف عني و عن الكسل :rolleyes:
خصوصا في المرحلة المتوسطة كنت كسلان نوعا ما
تدرون شطانه :) و ربع لك عليهم اشوي هم مومال دراسه و واحد ايخرب على الثاني :(
المهم
حتى في المرحلة المتوسطة في مادة التاريخ
يتكرر معي نفس الشئ الذي تكرر في المرحلة الابتدائي كان المدرس
يطلب من الطلبة ان يفعلوا مثل فلان
غير هذا
مدرس اللغة العربية طلب منا تعبير انشائي و كنت انا عندي قصص في البيت
اقرأ فلما طلب منا ذات يوم كل طالب يكتب تعبير من عنده
كتبت أنا او لخصت قصه قرأتها و هي قصة نبي الله ابراهيم عليه الصلاة و السلام مع والده آزر
كتبتها بنفس الاسلوب الذي قرأته طريقة حوار هذا يسأل و الاخر يجاوب
في اليوم التالي دخل علينا المدرس
بدأ الحصة بثناء و مدح في فلان اللى هو انا
احسن و احد كتب تعبير و افضل موضوع وووووو الى آخر
طالعت دفتري حاط لي عشر من عشر و حاط لي نجوم و ممتاز هالسوالف اللى تذكرونها

اخواني الزبده او المقصد من هذه المواقف
ان هؤلاء المدرسين و طريقة تعاملهم معي
و ثناءهم و مدحهم لي كان له أثر ايجابي على نفسي
اعطاني دافع أن ارتقي اكثر و ابذل جهد افضل
في تحصيلي العلمي على الاقل في المواد التى احبها
أنا علاماتي في الخط و التعبير و الاملاء و الحفظ
و نحوها كلها علامات عاليه جدا ان لم تكن كامله
لكن المواد العلمية كالرياضيات و كالقواعد عربي و انجليزي
واقف فيها أما باجي المواد لا

ثم ايضا ثناء المدرسين و تعاملهم معي جعلني معروف لدى الطلبة بان فلان
خطه حلو
رسام
دفاتره كلها مرتبه و نظيفه
كل هذه الامور كان لها تأثير ايجابي على نفسي
لكن بكل اسف انا خصوصا مرحلة المراهقة اثرت في
تحصيلي العلمي جعلتني دون المستوى المطلوب
و الا انا مخي نظيف
بس أخ :باكي:


اكتفي بهذا القدر
ما ادري كلامي آنف الذكر
غرد داخل السرب او خارجه ؟
ادركني يا روائي ؟
وقلي انا اغرد داخل السرب او خارجه ؟

 
التعديل الأخير:

روائي

عضو مميز
o_O
:)
اضحك الله سنك يا الروائي ضحتني
رغم ان الموقف الذي تعرضت له
مؤلم
إي و الله تطللعهم وساكت :)
ليش ساكت :mad:
عزيزي هذه امثاله ذكرناها من عرض الحديث عن المدرس
طبعا انا كما اسلفت تعرضت للضرب ليما شبعت
يعني حاشنى الطشار :)
عموما موضوع العنوان عن المدرس الرائع
الذي يزرع أثر ايجابي في نفس الطالب من خلال معاملة حسنة
و تدريس ممتاز
حتى لو ضربنا او عاقبنا بالحق ما انشيل عليه و يعتبر رائع ايضا
لكن نوعية بعض المدرسين كما اسلفت يتعمدون اهانة الطالب بضربه او بكلمة
او بسخرية

دعني اضرب مثل آخر عن نفسي
هذه الاحداث التى اذكرها عن نفسي كانت في المرحلة الابتدائية من اول ابتدائي
الى تقريبا رابع ابتدائي و هذه الفترة اي موقف يتعرض له الطفل يظل في ذاكرته
سيئا كا ن او ايجابي
الطفل بوعبدالله :) حلوه هذه الطفل بوعبدالله :)
عندما كنت في اول ابتدائي كان خطي جميل رغم انى طفل
كان المدرس فلسطينى اسمه صادق
يتعجب من خطي لدرجة يقول لي قم يا فلان
لف على الطلبة و احد و احد دعهم يرون خطك
وفي نفس الوقت كان يثني عليّ

مدرس آخر اذكر اسمه محمد رفعت ان لم تخنى الذاكره
في ثالث او رابع ابتدائي نسيت
كان يتعجب من طريقة تنظيم دفتري من حيث
التسطير و الترتيب و النظافة و الخط
قبل لا يكتب على السبورة يطلب الطلبة
ويقول شوفوا دفتر فلان بدي كل و احد ايسوي مثله
هيك بي ياكم تعملوا
طبعا انا كنت اشعر بالانتعاش و الفخر
ترا على فكره انا مو ذاك الزود مع الدراسه بس
الترتيب و النظافة و الخط الجميل خلى المدرسين ينتبهون لي
و ايغضون الطرف عني و عن الكسل :rolleyes:
خصوصا في المرحلة المتوسطة كنت كسلان نوعا ما
تدرون شطانه :) و ربع لك عليهم اشوي هم مومال دراسه و واحد ايخرب على الثاني :(
المهم
حتى في المرحلة المتوسطة في مادة التاريخ
يتكرر معي نفس الشئ الذي تكرر في المرحلة الابتدائي كان المدرس
يطلب من الطلبة ان يفعلوا مثل فلان
غير هذا
مدرس اللغة العربية طلب منا تعبير انشائي و كنت انا عندي قصص في البيت
اقرأ فلما طلب منا ذات يوم كل طالب يكتب تعبير من عنده
كتبت أنا او لخصت قصه قرأتها و هي قصة نبي الله ابراهيم عليه الصلاة و السلام مع والده آزر
كتبتها بنفس الاسلوب الذي قرأته طريقة حوار هذا يسأل و الاخر يجاوب
في اليوم التالي دخل علينا المدرس
بدأ الحصة بثناء و مدح في فلان اللى هو انا
احسن و احد كتب تعبير و افضل موضوع وووووو الى آخر
طالعت دفتري حاط لي عشر من عشر و حاط لي نجوم و ممتاز هالسوالف اللى تذكرونها

اخواني الزبده او المقصد من هذه المواقف
ان هؤلاء المدرسين و طريقة تعاملهم معي
و ثناءهم و مدحهم لي كان له أثر ايجابي على نفسي
اعطاني دافع أن ارتقي اكثر و ابذل جهد افضل
في تحصيلي العلمي على الاقل في المواد التى احبها
أنا علاماتي في الخط و التعبير و الاملاء و الحفظ
و نحوها كلها علامات عاليه جدا ان لم تكن كامله
لكن المواد العلمية كالرياضيات و كالقواعد عربي و انجليزي
واقف فيها أما باجي المواد لا

ثم ايضا ثناء المدرسين و تعاملهم معي جعلني معروف لدى الطلبة بان فلان
خطه حلو
رسام
دفاتره كلها مرتبه و نظيفه
كل هذه الامور كان لها تأثير ايجابي على نفسي
لكن بكل اسف انا خصوصا مرحلة المراهقة اثرت في
تحصيلي العلمي جعلتني دون المستوى المطلوب
و الا انا مخي نظيف
بس أخ :باكي:


اكتفي بهذا القدر
ما ادري كلامي آنف الذكر
غرد داخل السرب او خارجه ؟
ادركني يا روائي ؟
وقلي انا اغرد داخل السرب او خارجه ؟


ههههههههههههه بس قاعد احيي العلم يعني مايصير انا مو مشرف

مواقف عجيبه بس تدري احيانا الضرب يعلم وييب نتيجة فورية :mad:
انا مثلا باولى ابتدائي كنت اكتب كل الارقام الا الرقم 3 ماعرف اكتبه يا ازيد سن او انقص لووول
المهم على حظي الحلو طلعني مدرس كويتي شايب قالي انت راح تكت ثلاثه برد ويهي وخفت لووول وماسك القلم وحاط بوزه عالسبوره ومتجمد لا اللي اكتب ولا اللي اتنفس من الخوف خخخخ اخر شي قالي اكتب .. اوقولك اكتب .... اكتب ياحمار > عزكم الله جان يعطيني فنقر من قلب من الخرعه كتبت ثلاثه بالفصحى ورقم 3 هههههههههههه


غرد كما تشاء ايها الحبيب الموضوع عن المعلم ومواقف مرت علينا .. ثنثني ونشكر بعض وانطيحله نقد ببعض اخر بس هذا اذكر دعيت عليه وقالولي انكسرت ريله هههه عاد بعدين تغيير النظام ويابو الحريم
 

أم فواز

فـزّاعة
أهلا بـ روائي
صاحب المواضيع الرنانة :وردة:
أولاً .. لا أحد ينكر فضل المعلّم
فهو يقدم رسالة كبيرة وعظيمة
فمن علمني حرفاً صرتُ له عبداً
ولكن !
أين هذا المعلّم أو المعلمّة الذين لا يألو
جهداً في الحفاظ على ما تبقّى من العِلم ؟
من بين عشرات المعلمين أرى واحداً أو اثنين
من يهمهم التعليم .. ومن كرسّوا حياتهم
لهذه المهنة الرائعة ..
يا روائي .. انت تتكلم عن المعلمين قديماً
عندما كانت المسطرة سبيلاً للتعليم
عندما كانت النظرة ( الخزّة o_O) طريقاً للتعليم
الان انقلب الحال .. وأصبح الطالب هو من يمسك
بزمام الامور .. هو من يخّز ويخيف المعلّم ويهدده
وذلك كله طبعاً من تعليمات بعض الاباء هداهم الله ..
لن يرجع التعليم كما كان الا عندما يقتنع المعلم
بما سيعطي .. ولن يتعلّم صغارنا الا عندما يحترمون المعلم .




لا استطيع ان انسى الحنونه الأستاذه دلال رحمها الله
حين كانت توبخنا حتى نحس بخطئنا ثم تبتسم وتكلمنا بكل رقة وحنان
لا استطيع ان انسى استاذي الغالي جمعان فهو الصديق لكل الطلاب
لا استطيع ان انسى من علمني حب مهنتي الاستاذ يوسف العزيز
والى من علمني القرأن وعلومه الاستاذ حامد
والى من حافظ على لياقتي الدنية الاستاذ طالب والعزيز طلال
والى من علمتني حسن الظن بالاخرين الغاليه حياة

بارك الله في اساتذتك يا روائي
وفي الحقيقة استغربت من ان بعض ممن تعلمت
على ايديهم ( معلمّات ) :rolleyes:
بصراحة .. كان هناك جدالاً كبيراً حول ان تكون المعلمة امرأة
خاصة لطلبة المرحلة الابتدائية والذين للتو تخرجّوا من مرحلة الرياض
لا اعلم هل مازال هناك ( معلمات ) يدرسّون الطلبه ام لا !


بالنسبة لأم فواز .. فأنها تشكر وتدين بالفضل لله
ومن ثم لمعلمتها ( ام فهد ) .. والتي اكتشفت انها جارتها
طوفه بطوفه ;)
ادين لها بالفضل أنها معلمتي التي تعلمت منها الهدوء
والالتزام ..
ومعلمتي أبلة شعاع التي كان لها الفضل في شفائي
من التأتأة ..
شكراً روائي .. أيها البطل المغوار :وردة:

 

تويتر الكويت

عضو مخضرم

سيارة أحسن مدرس


تعرضت للتخريب بالصبغ الرش

مقدم البلاغ

مش عايز هذا اللقب


الإثنين 1 يونيو 2015




كتب

محسن الهيلم

ذهل معلم من الجنسية المصرية عندما شاهد سيارته اليابانية
التي ركنها بالقرب من مبنى المدرسة التي يعمل بها
وقد تعرضت إلى عمل تخريبي من خلال « صبغ الرش »
وتوجه إلى المخفر وأفاد بان سيارته تعرضت إلى تخريب متعمد
من قبل بعض الطلاب الكسالى الذين أرادوا أن ينتقموا منه
لشدته في التدريس
« وغالبت المعلم المصري دموعه أمام الضابط بقوله :
هل هذا جزاء المعلم الذي يرهق نفسه طوال العام الدراسي
من أجل أن يخرج جيلاً مسلحاً بالعلم؟ »
وأضاف :
يبدو أن هؤلاء المخربين لا يستحقون التعليم
ومع ذلك أرادوا أن يسيئوا لي من خلال كتابة عبارة
« أحسن مدرس » وجار البحث عن الطلاب.

وعلق على لقب أحسن مدرس بقوله :


مش عايز هذا اللقب من طالب متسكع.


جريدة الشاهد الكويتية
1 - 6 - 2015
 
أعلى