سؤال وجواب ابــغي علاج للابهــر ...~

ترف الحربي

عضو مميز
الســلام عليـكم ورحمــة الله و

بــركاته

ببساطــه االلي يعرف ؟علاج للابهر ...لايبخل علي فيــه ..تراه مبهذلني

الجامعه حولت انتساب بسببه ...أغلب العلاجات سويتها ولافادت

اللي يعرف علاج نهائيا للالم ...يقول لي ...ويبشر بالدعوه في الحرم )تغريكم

:وردة:

0utsider

عضو بلاتيني

الله يشافيج ويعافيج
ويشافي مرضانا

وعسي الله
يشافي كل مريض ويقومه بالسلامه ،،،

مادري ،، حضرتج مقيمه بالديره والا بره
عموما ،،،، اللاعب السابق جاسم بهمن
يعالج هالسوالف ،،، وهو متميز فيها ،،
ويعرف يطقه
لان علاجه الطق ،، بس مو اي واحد يسويه
وعنوانه بمنطقة صباح السالم

بس عاد مادري اذا يعالج حريم ،،،، والا ،،، لا

سلامات وماتشوفين شر
والله يشافيج

ترف الحربي

عضو مميز
الله يسلــمگ ياقلبي

الابهر الله يكفيك شره

الم يجي في الكتف واليد والرقبه والقلب..نتيجة حمل الاثقال او الجلسه الغير صحيحه علي الكموبيتر او اخذ هواء بارد بعد الاستحمام
انتبهي منه ...
سلمتي ياعســـل

وعليكم السلام والرحمه

سلامات حبي اجر وعافيه يارب

شنو ابهر أول مره أسمع فيه!

ترف الحربي

عضو مميز
اللهم اميــن وابعد الله عنك كل مرض ومكروه
حضرتي ...مو..كويتيه ..سعوديــه.وعندنا رجال فقط يعالجونه الي الان لم اجد نساء وانا ماابي اروح لــرجال والله لايحدني لهم
ابي وصفــه مجربــه ..اللي عاني منه
الله يســلمك والشــر مايجيــك ...اميــن
الف شكرا لك

الله يشافيج ويعافيج
ويشافي مرضانا

وعسي الله
يشافي كل مريض ويقومه بالسلامه ،،،

مادري ،، حضرتج مقيمه بالديره والا بره
عموما ،،،، اللاعب السابق جاسم بهمن
يعالج هالسوالف ،،، وهو متميز فيها ،،
ويعرف يطقه
لان علاجه الطق ،، بس مو اي واحد يسويه
وعنوانه بمنطقة صباح السالم

بس عاد مادري اذا يعالج حريم ،،،، والا ،،، لا

سلامات وماتشوفين شر
والله يشافيج

أم فواز

فـزّاعة
أختي @ترف الحربي
ماتشوفين شر ان شالله
انا بحثت لك في الموضوع ولقيته في الشبكة
والموضوع من ثلاث سنوات تقريبا ..
فيه ردود يمكن تفيدج والف سلامه عليج :وردة:

هذا نموذج من احد الردود :
نصيحه جداً بهذا الخصوص
انتبهي من اي مداوي شعبي يقول انه يفك الابهر

فقط قومي بتمارين رياضيه
طريقة التمارين خلي ايدج الثنتين متشابكه وتكون خلف الراس يعني الرقبه من وراى
وقومي بتحريك الجسم يسار و يمين ويكون الظهر مستقيم والخصر ثابت
وركزي على جهت الابهر حتى لو تحسين بعوار كملي من جهة الالم بضغط بشده
وكثري مااااي لان السبب الرئيسي هو غازات المعده + التسبح بالماء الحار

قبل الخروج من دورة المياه اثناء السباحه لازم ترشين على الجسم ماء بارد
علشان تسكر المسمات ولا يلفحج هوى

كل هذه المعلومات عباره عن معلومات شخصيه وفعاله معي 100%
ولا فيها مضره

وهذا الرابط للاطلاع :

http://www.nationalkuwait.com/forum/index.php?threads/138212/

ترف الحربي

عضو مميز
اهلين بالغاليــه ام فــواز
الشـر مايجيــك يارب
ان شاء االله اطبقها ويكتب لي فيها الشفاء
الف شكرا لك ياعسل
لاخلام ولاعــدم

أختي @ترف الحربي
ماتشوفين شر ان شالله
انا بحثت لك في الموضوع ولقيته في الشبكة
والموضوع من ثلاث سنوات تقريبا ..
فيه ردود يمكن تفيدج والف سلامه عليج :وردة:

هذا نموذج من احد الردود :

وهذا الرابط للاطلاع :

http://www.nationalkuwait.com/forum/index.php?threads/138212/

Greis

عضو بلاتيني
عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ,,

أتمنى لكِ و لكل شيء حي الشفاء العاجل و نسأل الله في ذلك
ليس بعيد عن الله تعالى أبداً ..

إعرضي الحالة على الأطباء رُبما هناك شيء يحتاج دواء مُعين
بحثت عن شيء لكِ لا أعرف رُبما يهوّن , إستمعي من الدقيقة الخامسة و الثانية العشرون |
" طريقة لتخفيف الألم "

طابت آلامك

تويتر الكويت

عضو مخضرم
أدعو الله لك اختي ترف الحربي بالشفاء العاجل
قرأت في أحد المنتديات
عن علاج وهو
يدهن مكان الألم بالكتف بزيت الخردل مع زيت الحبه السوداء
ويوضع على الظهر كيس نايلون ويلف الشخص المريض ببطانية
الى أن يتعرق المكان ويخرج البرد اللي بين العضلات
ولا أعلم عن صحة هذه الوصفة أرجو التأكد من صحتها قبل العمل بها

التعديل الأخير:

تويتر الكويت

عضو مخضرم

الجزء الأول من الموضوع

الغولنج ( الابهر )

سمي هذا المرض بالأبهر لأنه مقابل عرق الإبهر ولا علاقة بينهما ، أما مسمى الغولنج فلا يوجد في معاجم اللغة العربية ولا في الطب الحديث معنى ولامرادف. فالغولنجمصطلح محلي وهو عبارة عن شد " التواء " في عضلات الكتف ويكون بينلوحيه ، وبما أن مفصل الكتف يحيط به كثير من العضلات المترابطة والمعقدة ، وبما أنالعضلة المشدودة تكون بين لوحي الكتفوبين عضلات القفص الصدري ومرتبطة أيضابعضلات الرقبة ، فإنها غالبا ما تؤثر على عضلات الصدر والرقبة, تختلف نسبة الشد حسبقوة وصلابة عضلات الشخص المصاب.

التشخيص: غالبا مايكون شد عضلة الكتف في نفس العضله ، وأحيانا أخرى يكون ناتج عن الإصابة بأمراض أخرى ،مثل الانزلاق الغضروفي أو شد في عضلات الرقبه ، وربما يكون بسبب أمراض أخرى فيالعمود الفقري.

أعراضه :

- الشعور بمثل المسمار تحت لوح الكتف وكانه يخرج من الصدر.

- الشعور بألم اسفل الكتف مع الرقبة واليد .

- الشعور بالألم عند أخذ نفس عميق أو عند الإلتفات الى معينة.

- عدم القدرةعلى التنفس في الحالات الشديدة .

اسبابه :

هذا التشنج يحصل غالبا بعد النوم الخاطئ أو الجلوس الخاطئ ، أو بسبب طريقة حمل الأشياء على الكتف خصوصا النساء وطلبةالمدارس ، وكذلك التعرض لبرد مفاجئ بعد الإستحمام.

طرق علاج الغولنج :

الأولى : قف امام جدار الغرفه مثلاً بحيث يكون وجهك امام الجدار مباشره وضم رجيلكوضع يدينك على الجدار واضغط على الجدار وارجع .. كرر الطريقة عدة مرات .

الثانية : البشم "push ups"يعني انك تمتد على الارض على بطنك وتضع يديك على الارض وترفعيديك وصدرك للاعلى وتنزل بشرط ما يلامس صدرك الارض.

وانت واقف ضم رجولك من اسفل ، وجهكقريب من الجدار حوالي 20 سم ، وافتح ذراعيك ، ضع راحة يديك بالطول على الجدار .. وادفعه بشرط عدم ملامسةالصدر للجدار .. كررها قدر المستطاع .

الثالثة : المساج تدليك وتمريخ مكان الألم بالزيت لمدة اسبوع او نحوه .. ويشعر المعالج بمثل العقدة تحت أصابعه وهو موضع الإلتواء في العضل .. فينبغي أن يركز على هذا الموضع ويفرك العقدة بالأصابع حتى تنحل .

الرابعة : الحجامة الجافة المنزلقة " وطريقتها تزيت الظهر ووضع كأس المحجمة وسحبه وتمريره ببطئ على موضع الألم وتحريكه من اعلى الظهر الى أسفله " .

الخامسة وهي الأكثر شيوعا : تنام على بطنك.. على أرضية صلبه .. وتمـد يديك بأتجاه رجليك ... وتطلب من المعالج يحدد مكان الغولنج بأصابع يده وأنت ترشده يمين ، يسار ، فوق ، تحت،حتى يحدد مكانه .. وبعد ذلك يتم وضع كعب قدم المعالج " العرقوب " على الأبهر .. ومن ثم يدور المعالج عرقوبه يمينا أو يسارا ويضغط ضغطه قويه ومفاجئة ، وغالبا يسمع المريض صوت فرقعة وهو اشارة الى فك الإلتواء العضلي " الواهنة " .

إذا كان المريض صغيرا أو ضعيفا يكفي الضغط براحة اليد مع التداوي بالتدليك .

ذكر احد الأخوة في النت وصفة زيت مجربة ونافعة للغولنج :

علاج الابهر ، وآلآم الكتف ، لا نريد منكم الا الدعاء بالولد الصالح.

قبل سنة جاني الم في منطقةالكتف الايسر الم شديد والكل يعرفه هو الابهر ، جربت المسكنات الابر الفلتارينوغيرها من حبوب ما نفعت ، رحت للمستشفى وكنت أعاني من ألم شديد وانا انتظردوري ... سمعت شخص يناديني ويقول لي ويش فيك يا ابني ... نظرت واذا بها امرأة مسنة علىكرسي متحرك ... قلت لها ألم في كتفي الأبهر ذبحني ...قالت لي ابني يشتكي دايما منه وسوف أقول لكعلى وصفه تسويها وان شاء الله تعين خير.

اعطتني الوصفة... ولما رجعت للبيتسويتها ... ومن ثاني يوم زال كثير الألم والحمد لله ... وبعدها يومين والحمد لله كاني نشطتمن عقال.
" ادعوا لي ولها بظهرالغيب "

منقول

تويتر الكويت

عضو مخضرم

الجزء الثاني من الموضوع

الوصفة:نصف كأس زيت زيتون ، ملعقتين زنجبيل ناشف ، ملعقتين ملح الطعام ، ملعقتين كمون مطحون، علبتين فكس .

طريقة التحضير :

تحضر مقلاةتحط فيها زيت الزيتون حتى يسخن، ثم تضيف ملح الطعام ، ثم تضيف زنجبيل مطحون ، ثم تضيف ملعقتين كمونمطحون ... واحد واحد يعني اول الملح وتحركه وبعده الكمون وبعدهالزنجبيل ... تطفئ الناروتضيف الفكس "علبتين" ... تحرك الخليط حتى يمتزج ...تحفظ الخلطة في برطمان زجاج وتحكم الاغلاق .

تدهن منه وتتغطى وان شاء الله تشوف العافيةاستمر عليه حتى تتعافى وما بقي احتفظبه يمكن تحتاجه او غيرك... دمتم في عافية وخير، اللهم إني اسالك العفووالعافية في الدين والدنيا والاخرة، اللهم آمين.

الغولنج غير القولنج

القولنج: يقول الرازي : فأما القولنج فلا أحتاج أقول لأن خلقا قديما قتل أنفسهم من شدة الوجع وخلقا يغشى عليهم ويموتون. - الحاوي للرازي

القُولَنْجُ : وقَدْ تُكْسَرُ لامُهُ أو هو مكسورُ اللامِ ويُفْتَحُ القافُ ويُضَمُّ : مَرَضٌ مِعَوِيٌّ مُؤْلِمٌ يَعْسُرُ معه خُروجُ الثُّفْلِ والرِّيحِ - القاموس المحيط

القولنج : مرض معوي مؤلم يصعب معه خروج البراز والريح وسببه التهاب القولون - المعجم المحيط

القُولَنْجُ : " عَجَميّة " وقد تكسر لامه أَو هو مكسور الّلام ويُفْتح القافُ ويُضَمّ : مَرَضٌ " مشهور " مِعَويّ " منسوب إِلى المِعَى " مُؤْلِم " جدّاً " يَعْسُرُ معه خُرُوجُ الثُّفْلِ والرِّيحِ " - تاج العروس

وفي مقال على النت للدكتور الدكتور سليم بن طلال

القولون العصبي عند الأطباء المسلمين القدامى:

مرض القولون العصبي من الأمراض الباطنة التي اهتم بها الأطباء المسلمون وألف كثير منهم فيها كتباً أو مقالات خاصة وقد أسموه بالقولنج ومن المؤلفات التي ذكر فيها القولون العصبي:

- كتاب لابن الأشعث بعنوان (القولنج وأصنافه ومداواته والأدوية النافعة منه).

- مقالة لابن جميع تحت عنوان (علاج القولنج).

وقد ذكر الأطباء أعراض القولنج وعلاماته بتفصيل ويبدو أنه كان شائعاً وبالذات في زمن الطبيب الشهير ابن سينا.

يعرف القولنج في كتب الطب العربية بأنه مرض معوي مؤلم، يتعسر معه خروج ما يخرج بالطبع، السبب فيه في الأمعاء الغلاظ (القولون) فما يليها، ويعدون من أسبابه: الريح المعترضة، والالتواء، والديدان، وزحير المستقيم وورمه، وقد ينشأ أيضا بالمشاركة مع أمراض أخرى مثل أمراض الكبد والمثانة والطِّحال والكُلَى.. وهناك بعض الأطعمة تهيئ الأمعاء للقولنج، وخصوصاً الريحي، وهي: البقول والفواكه الرطبة والشراب الكثير المزاج..

وبهذا التعريف الواسع له يشمل نوعان أو تصنيفان قديمان منه وهما: القولنج البلغمي والقولنج الريحي ويشبهان لحد كبير ما نعرفه في الطب الحديث باسم تقلص القولون العصبي.. وهناك نوع ثالث منه هو القولنج الورمي ويشبه لحد كبير التهاب الزائدة الدودية، وقد وصف الأطباء المسلمون أعراضه وهي: وجع متمدد في موضع واحد، مع ثقل وضربان والتهاب وحمى شديدة وعطش شديد وحمرة في اللون واحتباس في البول.

ومن أهم علامات القولنج التي حرص الأطباء المسلمون على ذكرها هي: القراقر ويقصد به الانتفاخ، والبنادق ويقصد به الاحتباس، وأوجاع القولنج كما حددها ابن سينا عند تفريقه بين القولنج وحصاة الكلى كبيرة تبتدئ من أسفل ومن اليمين وتمتد إلى فوق وإلى اليسار، وإذا انبسط استقر يمنة ويسرة، والبعض يختلف في ذلك.. وآلام القولنج تبتدئ دفعة واحدة وفي زمان قصير، وتبدأ علاماته أولا ثم أوجاعه المتحركة.. وفي علاج القولنج يحذر ابن سينا من أخذ المسكنات فهو ليس علاجاً حقيقياً ويعتمد على أخذ الدواء وبخاصة الحقن ووضع الجسم في حالة من الانحناء.

منقول

http://cupping.khayma.com/abher/abher.htm

تويتر الكويت

عضو مخضرم
اختي ترف الحربي لو بحثتي في قوقل ( جوجل )
عن كلمة الابهر أو الغولونج
راح تطلع لك مواضيع كثيرة باذن الله
وتوجد مقاطع يوتيوب كثيرة أيضا
لعلك تستفيدين منها والله يشفيك ويعافيك
وللعلم ال
غولونج يختلف عن القولونج و الخولونج
حسب ما قرأت في أحد المنتديات والله أعلم

خجـل

عضو مخضرم
سلامات ماتشوفين شر
اعتقد ان للابهر علاج وقتى بس يعنى مثل التدليك بالكريمات الخاصه لالام العضلات
او حتى الرياضه والمشي
ممكن تريحك وتخفف من الالم لكن علاج نهائى ماظن كل ماانوجد المسبب له راح تحسين فيه
انا نفسك اعانى منه وبالذات مع الضغوط النفسيه او لما اتعرض لهوا بارد

ترف الحربي

عضو مميز
جزاگ الله اخوي قريش
سمعت المقطع سابقا وجربته ولانفع معي
كثر الله خيــرك...وبورك سعيك...ولااراك الله مكروه
طابت ايامگ

عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ,,

أتمنى لكِ و لكل شيء حي الشفاء العاجل و نسأل الله في ذلك
ليس بعيد عن الله تعالى أبداً ..

إعرضي الحالة على الأطباء رُبما هناك شيء يحتاج دواء مُعين
بحثت عن شيء لكِ لا أعرف رُبما يهوّن , إستمعي من الدقيقة الخامسة و الثانية العشرون |
" طريقة لتخفيف الألم "

طابت آلامك

ترف الحربي

عضو مميز
اهلين اخوي تويتر الكويت
جزاك الله خيـر علي المقاطع الذي وضعتها وكذلك العلاج
صراحه لي شهور ابحث في النت عن العلاج ...وبعض هالمواضيع
التي طرحتها لم تظهر لي...وان شاء الله اجربها
يشهد الله اني عاجزه عن شكرك....ممتنه لــگ

اختي ترف الحربي لو بحثتي في قوقل ( جوجل )
عن كلمة الابهر أو الغولونج
راح تطلع لك مواضيع كثيرة باذن الله
وتوجد مقاطع يوتيوب كثيرة أيضا
لعلك تستفيدين منها والله يشفيك ويعافيك
وللعلم ال
غولونج يختلف عن القولونج و الخولونج
حسب ما قرأت في أحد المنتديات والله أعلم

أعلى