انطلاق المناورات البحرية المشتركة الرابعة بين إيران وسلطنة عمان

mohamd

عضو مميز
لماذا منعت السعودية مواطنيها من السفر لتايلند؟؟ عشان لا ينشرون الاسلام مثلا ؟؟!


أنت غبي !! بس تتكلم بالموضوع ولا تعرف خلفياته !! في ضباط بالجيش التايلندي خطفو رجل اعمال سعودي وقتلوه مقابل يستولو على الذهب الي معه وطالبت السعودية بمحاكمتهم

ورفضت تايلندا ومنعت السعودية السفر لتايلندا !!!

لاتنبح بس بدون مايكون عندك خلفيات للموضوع !!
 

mohamd

عضو مميز
تقصد كما فعلت تايلند بمنع السعوديين من دخول تايلند؟؟
قال القائم بأعمال السفارة السعودية في بانكوك عبدالإله محمد الشعيبي إنه لا يستبعد قيام المملكة برفع قضية رجل الأعمال السعودي محمد الرويلي، الذي اختفى قبل أكثر من 20 عاما في تايلاند، إلى المحاكم الدولية.
وأضاف في مقابلة أجرتها معه صحيفة "بانكوك بوست"أول من أمس: "لم لا ..، ما ارتكب بحق الرويلي جريمة ضد الإنسانية، والمتهمون الذين تمت تبرئتهم مسؤولون رسميون، كما أن النظام القضائي لم يتعامل مع القضية بالشكل الجيد".

وأضاف: "لم نجد العدالة هنا في بانكوك، وحقنا الطبيعي أن نبحث عنها في أي مكان بالعالم، كما أن قضية مقتل أربعة من دبلوماسيينا في 4 يناير 1989 ، و1 فبراير 1990 أنهاها القضاء التايلاندي بشكل قانوني لنفاد المدة القانونية".

وحول عدم لجوء المملكة للمحاكم الدولية في وقت سابق، قال الشعيبي إن "المملكة كانت صبورة جدا، وانتظرت إبداء حسن النية، وأعطت الفرصة للقيام بذلك، وقلنا إننا مهتمون بتلك القضايا، وعليكم أن تظهروا حسن نواياكم".
وردا على القول بأن الهيئة القضائية مختلفة عن الجهاز التنفيذي بالبلاد، أشار القائم بالأعمال إلى أن الجهاز القضائي والتنفيذي والتشريعي، كلها تمثل تايلاند.

وردا على طلب وزير الخارجية التايلاندي السابق المسامحة، وبدء صفحة جديدة، قال الشعيبي إن "التايلانديين يطلبون أن نسامح وننسى، وماذا عن الدماء السعودية؟، ماذا عن أبنائنا؟، الأمر ليس صغيرا لكي يتسامح فيه المرء"، مؤكدا على عدم مسامحة تايلاند حتى تغير نظامها القضائي، وتقرر العدالة في القضايا المعلقة لديها.
 

أحمد الحمد

عضو بلاتيني
لماذا منعت السعودية مواطنيها من السفر لتايلند؟؟ عشان لا ينشرون الاسلام مثلا ؟؟!


لقد قامت كثير من الدول (ومنها الخليجية) بمنع مواطنيها من السفر لتايلند بسبب المظاهرات المستمرة هناك ولا شيئ غير ذلك. يعني خوفاً عليهم من يصبحوا ضحايا للعنف او حتى الخطف. (اقرأ الخبر ادناه)


بداية الاقتباس: (تتواصل المظاهرات الاحتجاجية ضد الحكومة في تايلاند.


واصيب ستة اشخاص بجراح في انفجار وقع في منطقة قريبة من المظاهرات في العاصمة بانكوك.

واشير ان سبب الانفجار كانت قنبلة يدوية الصنع او العاب نارية، واضيف ان المصابين بالكامل كانوا من عمال التنظيف في المنطقة.

ويطلب المتظاهرون في تايلاند ترك رئيسة الوزراء ينغلاك شيناواترا مهامها لحكومة انتقالية لفتح الطريق امام الاصلاحات من اجل الكفاح ضد الفساد.

ومن الجدير بالذكر ان عشرة اشخاص قتلوا واصيب المئات في المظاهرات المستمرة في البلاد منذ شهر تشرين الثاني/ نوفمبر. ) نهاية الاقتباس.

http://www.trtarabic.com/trtworld/ar/newsDetail.aspx?HaberKodu=3dc7d435-cde8-4eb6-a8cb-243237cc8530

 
أعلى