هل المرشح البصيري يتنازل عن اصوات العجمان ؟

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
mohammad_albeseri.jpg


اليوم في صحيفة الوطن كان المقال التالي:

البصيري ليس ممثلاً للعجمان


كتب:فيصل الرسمان
في احد الايام قمت بزيارة لأحد الاصدقاء »بديوانه« وكان هذا الديوان قد جمع خليطا من ابناء القبائل الذين اعتز حقيقة بقبائلهم واقدرهم جل تقدير.

وقد كان من بين هذا الجمع رجل يعلم كل العلم أنني انتمي »لقبيلة العجمان« حيث اخذ يطرح موضوعا، الغاية منه استثارة غضبي، فتطرق »للأخ محمد البصيري« مستغربا من موقفه غير الواضح، حيث قال إن هذا الرجل »أي البصيري« لا نعلم في أي خانة نضعه، هل هو ممثل »لقبيلة العجمان« ام هو ممثل للحركة الدستورية »حدس«، فإذا قلنا إنه ممثل للعجمان فاجأتنا مواقفه مع الحركة الدستورية، فأخذ يسترسل بكلام مطول لا يحتمله هذا المقال، فلما انتهى من كلامه، قلت له هل تجعلني استرسل بكلامي من دون مقاطعة، لأدافع عن »ابن عمي« قال لي مقاطعا، هل انت من قبيلة العجمان؟ قلت نعم، فقال انا اسف، فقلت له بالعكس فهذه فرصة اعطيتنيها دون علم منك، فرد قائلا ولكن اجعل طرحك موضوعيا دون تعصب، قلت لك هذا، يا هذا.. بدأت حديثي قائلا إن دفاعي عن الأخ محمد البصيري سيرتكز على ثلاثة محاور اساسية..

اولها.. انا لا اخفي احدا سرا أن دفاعي عن »ابن عمي« سيكون محركه الاساسي »الحمية« وليس »التعصب«، حيث ان البون شاسع بين المصطلحين، فالاول يعني رفع الظلم، اما الثاني فيعني السكوت عن الحق، فهذه »الحمية« دفعتني عندما رأيت هذه الحملة الشرسة الكاذبة وغير المبررة من قبل البعض الذين يحاولون جاهدين التأثير في الأخ محمد البصيري في حملته الانتخابية، محاولين بيأس واضح ان يضعوه في موضع المدافع عن نفسه، فابتدعوا »فكي الكماشة« »القبيلة والتنظيم«، فإذا قال انا ممثل لقبيلة العجمان هيجوا عليه الشارع، أنه مخالف لفكره ومبادئه التي لا تؤمن بالتعصب ولا تحبذه. وان قال انا ممثل لـ »حدس« قالوا إنه ضحى بالقبيلة التي دعمته للوصول لقبة البرلمان، فهذا هو ظاهر قولهم.

اما الغاية المستترة والمرجوة من وراء ذلك، هو التأثير فيه، محاولين اسقاطه في هذه الانتخابات، لأنهم يعلمون علم اليقين أنه من الاقوياء الذين سوف يصلون الى قبة البرلمان..

.. فهل توافقني الرأي ايها الأخ الكريم، فقال لي اكمل.

ثانيها.. بما انني انتمي لقبيلة العجمان، فسيقتصر حديثي على هذه القبيلة منعا للبس من ناحية، وتقديرا للقبائل الاخرى التي اضعها اعلى مكاناً من جسمي، لأن ابناءها احق مني بالتطرق اليها من ناحية اخرى.

ان الأخ محمد البصيري، ليس ممثلا لقبيلة العجمان ولا ينبغي له ان يكون كذلك، فهذه القبيلة الكبيرة لا ترضى بأي حال من الاحوال ان يكون محمد البصيري أو غيره من مرشحي قبيلة العجمان ممثلين لها بالمجلس ـ فهذا الكلام الذي يتداوله البعض فيه تجن كبير على هذه القبيلة العريقة التي دافعت عن هذا الوطن وما زالت ودم ابنائها فداء لهذه الارض الطيبة، فقبيلة العجمان نسيج من ثوب الوطن، وليس رقعة تم وضعها على هذا الثوب.

شعارها الذي ترفعه وتؤمن به ـ الله، الوطن، الأمير ـ فدور هذه القبيلة التي افتخر بانتمائي اليها، يقتصر في هذه المعمعة الانتخابية بتزكية ابناء لها، ليكونوا فعالين في بناء هذا المجتمع ـ وعند هذا الحد يقف.

فهذه القبيلة لا تؤمن بالتعصب بل انها نبذته في كثير من مواقفها المشرفة، فأبناؤها دافعوا عن الدستور، وكان لهم الدور الفعال في »لجنة الـ 45« آنذاك.

اضف الى ذلك، ان الوصول الى مجلس الامة لن يرفع من قدر »قبيلة العجمان« لأن قدر هذه القبيلة شامخ منذ عصور سحيقة والتاريخ السياسي يشهد لهم بذلك.

وانما العملية ببساطة ان هذه القبيلة رأت أن يكون لابنائها دور فعال في هذه العملية البرلمانية، ولكي تبرهن أن ابناءها لديهم طاقات كامنة تستطيع الدولة ان تستفيد منها من جراء هذا العمل النيابي.

ثالثها.. الانتماء الى الحركة الدستورية.. ان الانسان أي انسان لا بد ان تكون لديه قاعدة فكرية يرتكز عليها وينطلق من خلالها، فالغرب يقول »انا افكر اذاً انا موجود« وبمعزل عن هذا القول لا يكون الانسان انسانا وانما يكون من »الانعام« التي لا تفقه.

والفكر الانساني لا يمكن له ان يخرج عن جنسه ـ اما ان يكون في اليمين، أو اقصى اليمين، أو في اليسار أو اقصى اليسار، أو ان يكون وسطا.

والحركة الدستورية والقائمون عليها وان كنت اختلف معهم في بعض الاحيان، الا انني استطيع ان اطلق عليهم الحركة الوسطية التي تسير بهدوء ودون تشنج للوصول الى الهدف المحدد ويكفي هذه الحركة فخرا، واشهد لها، واشهد الله بذلك انها استطاعت مع غيرها من الجماعات الاسلامية ان تقف صامدة امام تيار التغريب المندفع علينا بقوة من ناحية الغرب، هذا التغريب الذي ان لم نتصد له سيجعل من نشئنا مجرد »مسخ مقلدين« فـ »حدس« جاهدت وستظل تجاهد هذا التغريب »فالصحبة الصالحة« سوف تؤتي ثمارها..

والأخ محمد البصيري، ما هو الا جزء من هذا الفكر، فمنذ ان كان غضاً صغيرا لا يفقه من امور هذه الدنيا شيئا وهو منضو تحت مظلة »الصحبة الصالحة« فلما تقدمت به السنون اقتنع بأفكارها فاتبعها منذ زمن بعيد..

وهذا لا يعني انه قد تنكر لأبناء جنسه، فهو كويتي وسيظل وعجمي وسيبقى، وبدوي ويفخر.
فهل نوقف هذا التجني غير المبرر على هذا الشخص، ام ان الامر برمته ينحصر في ا لمثل القائل »عين الرضا عن كل عيب كليلة«.. بالنسبة لغيره من المرشحين.

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=620309&pageId=163

و في مداخله سابقه للبصيري في الملتقى الرابع للحركة الدستورية الاسلاميه " حدس " كان رده على الشكل التالي :

جهراوية البصيري... العجمي!

محمد البصيري نائب رئيس مجلس الأمة:

اشكر الحركة الدستورية على اتاحة المواجهة مع وسائل الاعلام...

وردا على سؤال حول عدم اتباع مواقف اهل الجهراء على الرغم من انتخابهم له ورفعه شعار الحركة الدستورية قال:

في العام 1992 لم يقل أحد انني جهراوي او عجمي بل الكل يعلم انني منتمٍ للحركة للدستورية وفي عام 1996 ايضا نزل البصيري تحت مظلة الدستورية ولم يدخل الانتخابات الفرعية او يرفع شعار المناطقية كما ان اهل الجهراء يعرفون من هي الحركة الدستورية فالحركة تنبع من ابناء الشعب الكويتي في كل مناطق الكويت.

واضاف:

انهم في انتخابات 1996 وبعد ان كان الفارق 70 صوتا بيني وبين النجاح كرروا المحاولة وارادوا خوضي للفرعية ولكنني رفضت وقد وجدنا في تلك الانتخابات حسا وطنيا بفضل الله لمرشحي الحركة حيث كانوا يوصون من كل المحافظات للنجاح حتى حقق الله المراد وفي مجلس 1999كانت قضية استجواب عادل الصبيح ضاغطة وكان الشارع عنيفا جدا ومع ذلك وقفنا موقفنا المبدئي الذي لو تكرر لاعدناه كما هو الموقف اليوم من استجواب نورية الصبيح فنحن لا نبتغي مرضاة ناخب او غيره فالانسان عليه ان يحكم بالعدل.

وفي انتخابات 1999 و2003 و2006 دخلنا تحت مظلة الحركة ولن تكون هناك اي مظلة غيرها ولا نبغي سوى مرضاة الله والحركة فهي نبض الشارع كما اننا كنواب في الحركة لا نحمل افكارنا لوحدنا بل هي افكار الشارع الكويتي كله والمواقف التي نتخذها لا نتخذ الموقف منها الا بعد استشفاف الاراء من الدواوين في الجهراء او في المناطق الاخرى فالنائب صحيح انه ينتخب من منطقته ولكنه حين يدخل مجلس الامة فإنه يمثل الكويت كلها.

http://www.alrai.com.kw/Templates/frNewsPaperArticleDetail.aspx?npaId=21839

من خلال المقاله و رد المرشح و النائب السابق محمد البصيري ...

هل أفهم بأنه لايرى لاصوات قبيلة العجمان الفضل في وصوله للمجلس ؟

أو أنه يتنكر بفضلهم في وصوله كقاعده انتخابيه في منطقة الجهراء ؟

نقطه مثيره و كأن البصيري يتنازل عن اصوات العجمان !!
 

المرشد

عضو فعال
شكرا اخوي ستانفورد

لكن اتحداك امام المنتدى كله

اذا جبت جريده غير الراي تقول هذا الكلام

والبصيري قال في برنامج في ضيافتهم

ان الصحفي زورا الكلام ولفقه له زورا وبهتانا
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

وادي المسك

عضو بلاتيني
بغض النظر عن أخبار واحاديث الصحف الذي ماعدت أثق بها ولا أشعر بانها صحف وطنيه بل صحف حزبية وسياسيه منهجها وديدنها الكذب والتزوير لاهداف خاصه ....



نعم للاسف البصيرى ينتمي للعجمان ونفتخر ونتعتز به ونحترمه ونجله ... ولكن في الانتخابات لايمثل العجمان بل يمثل حركة حدس ولو أختلف رأي كل شعب الكويت وليس العجمان فقط مع رأي حدس للتزم برأي حدس ...


نحن نريد نائب يمثل الشعب ونريد حركات وطنيه تمثل الشعب ..لانريد من يمثل نفسه او حركته ...


هي وجهة نظر خاصه تقد تكون مخطئه ...الله اعلم لذلك اقول

اللهم وفق من فيه خير للوطن ومواطنيه يارب العالمين ..

اجمل التحيات اخوي ستانفورد ونصيحه لاتعتمد كلام ورأي الصحف ياخوي ..:وردة:
 

العنتري

عضو مميز
هل القبيلة كتلة ؟! يجب ان يتوافق نوابها في جميع الافكار والانتماءات الفكرية!
ام ان هدف القبائل التمثيل بغض النظر عن التكتل وهذا ما رأيناه في اغلب الكتل ما عدا الوطني
والله وستين الف نعم بالبصيري وبقبيلته:)
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
شكرا اخوي ستانفورد

لكن اتحداك امام المنتدى كله

اذا جبت جريده غير الراي تقول هذا الكلام

والبصيري قال في برنامج في ضيافتهم

ان الصحفي زورا الكلام ولفقه له زورا وبهتانا

اعتقد ان القانون يكفل للبصيري نشر بيان يكذب فيه ما جاء في هذا المؤتمر الصحفي و على نفس الجريده ...

فهل فعلها البصيري ؟

عزيزي المرشد عدم المصداقيه في الحديث التلفزيوني اصبح سمه بارزه للسياسيين في الكويت و ما النماذج التي نراها " تكذب " و على البراد في برنامج الوشيحي على قناة الراي إلا دليلاً على ان الكلام ببلاش لكن البيان الرسمي بفلوس!!

عزيزي المرشد هل لديك بيان رسمي يكذب ما جاء في جريدة الراي ؟
 

قنوع

عضو جديد
الحقيقه

اعتقد ان القانون يكفل للبصيري نشر بيان يكذب فيه ما جاء في هذا المؤتمر الصحفي و على نفس الجريده ...

فهل فعلها البصيري ؟

عزيزي المرشد عدم المصداقيه في الحديث التلفزيوني اصبح سمه بارزه للسياسيين في الكويت و ما النماذج التي نراها " تكذب " و على البراد في برنامج الوشيحي على قناة الراي إلا دليلاً على ان الكلام ببلاش لكن البيان الرسمي بفلوس!!

عزيزي المرشد هل لديك بيان رسمي يكذب ما جاء في جريدة الراي ؟
اخي الكريم اشكرك على طرح هذا الموضوع وذلك لغرضٍ ما في نفسك ولكن لم تعلم بانك قد خدمة هذا الموضوع في تبني الحقيقه وكشف المستور وتوضيح اللبس في هذا الموضوع للاخوى في هذا المنتدئ الكريم....
وهل الجريده منصفه في تبني الحقائق او الصحفي الذي نقل الخبر ؟؟؟؟؟؟؟
!!!!!!
اكيد قد تقول نعم بانهم منصفين وليس هناك تجني على كلام البصيري
....
ولتعلم بان العرف في الصحافه بان عدم الرد على الخبر الغير صحيح ببيان قد تاجج الموضوع وتثيره اعلاميا بل تساعد على نشره وانت لاتعلم , علما بانه طرح في باقي الصحف بموضوعية.
لنجد في النهاية باننا لانعلم من نصدق هل نصدق الجريده التي كتبت هالخبر ام نصدق البصيري الذي نفى هذا الخبر عبر التلفزيون ؟؟؟؟؟؟؟
.....
ولكن الحقيقه هو المصدر الحقيقي ولا يقدر احد ينفيه وهيا كلمة البصيري المصوره تلفزيونياً التي قالها في مؤتمر حدس والتي غطتها الصحف ونشرها الصحفي بتحريف وغير موضوعية وتجني على البصيري حيث سوف اقوم بتنزيلها على اليوتيوب ومن ثم على موقعكم الموقر و التي قال فيها بالحرف الواحد (مما جعلنا عام 99 بفضل الله اولا ثم بفضل اهل الجهراء جميعا وفزعت اهل الكويت جميعا وحقق الله المراد ودخلنا مجلس 99 بفضلهم)ولم ينكر ذلك كما يدعي الصحفي ومن اقتنع بكلام هذا الصحيفه .
ولكم كل الشكر والامتنان....
 

ابو سعود

عضو ذهبي
اخي الكريم اشكرك على طرح هذا الموضوع وذلك لغرضٍ ما في نفسك ولكن لم تعلم بانك قد خدمة هذا الموضوع في تبني الحقيقه وكشف المستور وتوضيح اللبس في هذا الموضوع للاخوى في هذا المنتدئ الكريم....
وهل الجريده منصفه في تبني الحقائق او الصحفي الذي نقل الخبر ؟؟؟؟؟؟؟
!!!!!!
اكيد قد تقول نعم بانهم منصفين وليس هناك تجني على كلام البصيري
....
ولتعلم بان العرف في الصحافه بان عدم الرد على الخبر الغير صحيح ببيان قد تاجج الموضوع وتثيره اعلاميا بل تساعد على نشره وانت لاتعلم , علما بانه طرح في باقي الصحف بموضوعية.
لنجد في النهاية باننا لانعلم من نصدق هل نصدق الجريده التي كتبت هالخبر ام نصدق البصيري الذي نفى هذا الخبر عبر التلفزيون ؟؟؟؟؟؟؟
.....
ولكن الحقيقه هو المصدر الحقيقي ولا يقدر احد ينفيه وهيا كلمة البصيري المصوره تلفزيونياً التي قالها في مؤتمر حدس والتي غطتها الصحف ونشرها الصحفي بتحريف وغير موضوعية وتجني على البصيري حيث سوف اقوم بتنزيلها على اليوتيوب ومن ثم على موقعكم الموقر و التي قال فيها بالحرف الواحد (مما جعلنا عام 99 بفضل الله اولا ثم بفضل اهل الجهراء جميعا وفزعت اهل الكويت جميعا وحقق الله المراد ودخلنا مجلس 99 بفضلهم)ولم ينكر ذلك كما يدعي الصحفي ومن اقتنع بكلام هذا الصحيفه .
ولكم كل الشكر والامتنان....

اكبر غلطه ارتكبها اهل الجهراء هي نجاح البصيري

وسنة 99 كان البصيري افضل الاسوأ

اما هالسنه اقوله استريح فيه اسد المجلس الشريعان ومحمد الخليفه ومسلم البراك وضيف الله ابو رميه

:mad:
 

أبو يوسف

عضو ذهبي
البصيري ممثل العجمان وحدس

البصيري ليس ممثلاً للعجمان


كتب:فيصل الرسمان
في احد الايام قمت بزيارة لأحد الاصدقاء »بديوانه« وكان هذا الديوان قد جمع خليطا من ابناء القبائل الذين اعتز حقيقة بقبائلهم واقدرهم جل تقدير.

وقد كان من بين هذا الجمع رجل يعلم كل العلم أنني انتمي »لقبيلة العجمان« حيث اخذ يطرح موضوعا، الغاية منه استثارة غضبي، فتطرق »للأخ محمد البصيري« مستغربا من موقفه غير الواضح، حيث قال إن هذا الرجل »أي البصيري« لا نعلم في أي خانة نضعه، هل هو ممثل »لقبيلة العجمان« ام هو ممثل للحركة الدستورية »حدس«، فإذا قلنا إنه ممثل للعجمان فاجأتنا مواقفه مع الحركة الدستورية، فأخذ يسترسل بكلام مطول لا يحتمله هذا المقال، فلما انتهى من كلامه، قلت له هل تجعلني استرسل بكلامي من دون مقاطعة، لأدافع عن »ابن عمي« قال لي مقاطعا، هل انت من قبيلة العجمان؟ قلت نعم، فقال انا اسف، فقلت له بالعكس فهذه فرصة اعطيتنيها دون علم منك، فرد قائلا ولكن اجعل طرحك موضوعيا دون تعصب، قلت لك هذا، يا هذا.. بدأت حديثي قائلا إن دفاعي عن الأخ محمد البصيري سيرتكز على ثلاثة محاور اساسية..

اولها.. انا لا اخفي احدا سرا أن دفاعي عن »ابن عمي« سيكون محركه الاساسي »الحمية« وليس »التعصب«، حيث ان البون شاسع بين المصطلحين، فالاول يعني رفع الظلم، اما الثاني فيعني السكوت عن الحق، فهذه »الحمية« دفعتني عندما رأيت هذه الحملة الشرسة الكاذبة وغير المبررة من قبل البعض الذين يحاولون جاهدين التأثير في الأخ محمد البصيري في حملته الانتخابية، محاولين بيأس واضح ان يضعوه في موضع المدافع عن نفسه، فابتدعوا »فكي الكماشة« »القبيلة والتنظيم«، فإذا قال انا ممثل لقبيلة العجمان هيجوا عليه الشارع، أنه مخالف لفكره ومبادئه التي لا تؤمن بالتعصب ولا تحبذه. وان قال انا ممثل لـ »حدس« قالوا إنه ضحى بالقبيلة التي دعمته للوصول لقبة البرلمان، فهذا هو ظاهر قولهم.

اما الغاية المستترة والمرجوة من وراء ذلك، هو التأثير فيه، محاولين اسقاطه في هذه الانتخابات، لأنهم يعلمون علم اليقين أنه من الاقوياء الذين سوف يصلون الى قبة البرلمان..

.. فهل توافقني الرأي ايها الأخ الكريم، فقال لي اكمل.

ثانيها.. بما انني انتمي لقبيلة العجمان، فسيقتصر حديثي على هذه القبيلة منعا للبس من ناحية، وتقديرا للقبائل الاخرى التي اضعها اعلى مكاناً من جسمي، لأن ابناءها احق مني بالتطرق اليها من ناحية اخرى.

ان الأخ محمد البصيري، ليس ممثلا لقبيلة العجمان ولا ينبغي له ان يكون كذلك، فهذه القبيلة الكبيرة لا ترضى بأي حال من الاحوال ان يكون محمد البصيري أو غيره من مرشحي قبيلة العجمان ممثلين لها بالمجلس ـ فهذا الكلام الذي يتداوله البعض فيه تجن كبير على هذه القبيلة العريقة التي دافعت عن هذا الوطن وما زالت ودم ابنائها فداء لهذه الارض الطيبة، فقبيلة العجمان نسيج من ثوب الوطن، وليس رقعة تم وضعها على هذا الثوب.

شعارها الذي ترفعه وتؤمن به ـ الله، الوطن، الأمير ـ فدور هذه القبيلة التي افتخر بانتمائي اليها، يقتصر في هذه المعمعة الانتخابية بتزكية ابناء لها، ليكونوا فعالين في بناء هذا المجتمع ـ وعند هذا الحد يقف.

فهذه القبيلة لا تؤمن بالتعصب بل انها نبذته في كثير من مواقفها المشرفة، فأبناؤها دافعوا عن الدستور، وكان لهم الدور الفعال في »لجنة الـ 45« آنذاك.

اضف الى ذلك، ان الوصول الى مجلس الامة لن يرفع من قدر »قبيلة العجمان« لأن قدر هذه القبيلة شامخ منذ عصور سحيقة والتاريخ السياسي يشهد لهم بذلك.

وانما العملية ببساطة ان هذه القبيلة رأت أن يكون لابنائها دور فعال في هذه العملية البرلمانية، ولكي تبرهن أن ابناءها لديهم طاقات كامنة تستطيع الدولة ان تستفيد منها من جراء هذا العمل النيابي.

ثالثها.. الانتماء الى الحركة الدستورية.. ان الانسان أي انسان لا بد ان تكون لديه قاعدة فكرية يرتكز عليها وينطلق من خلالها، فالغرب يقول »انا افكر اذاً انا موجود« وبمعزل عن هذا القول لا يكون الانسان انسانا وانما يكون من »الانعام« التي لا تفقه.

والفكر الانساني لا يمكن له ان يخرج عن جنسه ـ اما ان يكون في اليمين، أو اقصى اليمين، أو في اليسار أو اقصى اليسار، أو ان يكون وسطا.

والحركة الدستورية والقائمون عليها وان كنت اختلف معهم في بعض الاحيان، الا انني استطيع ان اطلق عليهم الحركة الوسطية التي تسير بهدوء ودون تشنج للوصول الى الهدف المحدد ويكفي هذه الحركة فخرا، واشهد لها، واشهد الله بذلك انها استطاعت مع غيرها من الجماعات الاسلامية ان تقف صامدة امام تيار التغريب المندفع علينا بقوة من ناحية الغرب، هذا التغريب الذي ان لم نتصد له سيجعل من نشئنا مجرد »مسخ مقلدين« فـ »حدس« جاهدت وستظل تجاهد هذا التغريب »فالصحبة الصالحة« سوف تؤتي ثمارها..

والأخ محمد البصيري، ما هو الا جزء من هذا الفكر، فمنذ ان كان غضاً صغيرا لا يفقه من امور هذه الدنيا شيئا وهو منضو تحت مظلة »الصحبة الصالحة« فلما تقدمت به السنون اقتنع بأفكارها فاتبعها منذ زمن بعيد..

وهذا لا يعني انه قد تنكر لأبناء جنسه، فهو كويتي وسيظل وعجمي وسيبقى، وبدوي ويفخر.
فهل نوقف هذا التجني غير المبرر على هذا الشخص، ام ان الامر برمته ينحصر في ا لمثل القائل »عين الرضا عن كل عيب كليلة«.. بالنسبة لغيره من المرشحين.

http://www.alwatan.com.kw/Default.as...309&pageId=163


التعليق:

البعض - للأسف- يعتقد أن انضمام شخص لحدس يعني أن ينسلخ من عائلته أو قبيلته

وهذا المقال يفند كثير من الأمور حول الانتماء ( للقبيلة والفكر) فالانتماء للقبيلة لا يعني أن يكون الإنسان (إمعه) لهذه القبيلة، بل كما هو معلوم أن القبائل تربي ابنائها على (استقلال الشخصية) فيعيبونه إذا لم يكن له ( شخصيته المستقلة ) والانتماء لتجمع فكري لا يعني أن يتنكر الشخص (لأصوله)

والبعض يلمز البصيري بأنه - كما نشر في جريدة الراي - تبراء من العجمان

والصحيح أن البصيري - كما ذكر في برنامج في ضيافتهم- قال أن الصحفي لفق هذا الكلام، والدليل أن بقية الصحف التي غطت مؤتمر حدس لم تذكر تلك العبارة ..
 

أبو يوسف

عضو ذهبي
أنا احمل البصيري جزء من مسؤولية تشويه الصورة لأنه لم يبعث للجريدة ينفي تلك المعلومة

قد يكون اعتمد على ذكاء القاريء ومعرفته بأبناء منطقته وقبيلته بأنهم لن يصدقوا هذا الخبر، خاصة وأن الجرائد الأخرى لم تنسب له هذا القول

ممكن

ولن تصريحه الأخير في برنامج ( في ضيافتهم ) يقطع لسان كل متقول

وشكرا لك

وفالك المجلس يا البصيري وبقية إخوانك في حدس
 
أعلى