سعودي يريد التخلص من جنسيته واستبدالها بالجنسية الإماراتية هل لذالك أسباب اقتصادية أوسياسية ؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم

:

في شهر نوفمبر من العام الماضي 2014 كنت متواجد في الشارقة لحضور مؤتمر الشارقة الأول في التمويل الإسلامي وبعد نهاية الجلسة ذهبت أنا برفقة الصديق العزيز أحمد الشامسي من الإمارات حيث توجهنا لأحد المطاعم الراقية بالقرب من مطار الشارقة الدولي يسمى مطعم سي تيست على شارع الذيد وهناك تناولنا طعم الغداء وتبادلنا أطراف الحديث وبعد ذالك قررنا التوجه الى الساحل حيث كان الجو جميل مع تواجد بعض الغيوم ونسمات الخريف المنعشة وهناك شاهدنا رجل يبدو عليه من هندامه وشماغه الأحمر الغامق أنه رجل سعودي حيث ترك زوجته وأطفاله جالسين على سجادة بالقرب من الساحل وذهب هو جهة البحر كأنه يريد السباحة أو كأنه يريد صيد الأسماك فلما اقتربنا منه أنا وصديقي أحمد الشامسي ابتسم لنا وبادرنا بالسلام فرددنا عليه السلام ثم قال لنا ؟؟

انتم من الإمارات ؟؟

فقال له صديقي أحمد : نعم أنا من الإمارات وصديقي هذا من الدولة الفلانية ؟؟

ثم سئلته هل أنت سعودي : فقال نعم أنا سعودي ؟؟

ثم أخذ في الحديث فقال : آآه ما أجمل البحر ؟؟ بحركم جميل جداً يا ليت عندنا في السعودية زي هذا البحر ؟؟

فقال له صديقي : أنتم أيضاً عندكم بحر جميل في الساحل الشرقي والساحل الغربي على البحر الأحمر ؟؟

فقال السعودي : لا أنا لا أشاهد البحر كثيراً أنا من الرياض فالرياض ما صوبنا بحر ؟؟

ثم أخذ في الحديث معنا فقال : أنا أحب الإمارات فالإمارات جميلة وخاصة إمارة الشارقة ففي الإسبوع الماضي أخذت إجازة ثلاثة أيام وذهبت لدبي مع صديقي مقرن وهالإسبوع أيضا أخذت إجازة وأتيت هنا مع زوجتي وعيالي وأنا أحب الإمارات وأحب كل شيء فيها أحب الشيخ زايد الله يرحمه وأحب الشيخ خليفة بن زايد والشيخ محمد آل مكتوم وكل شيوخ الإمارات ويعجبني منتخب الإمارات ولاعبيه أنا أحب نادي العين ؟؟

ثم قاطعته فقلت له : مهلا يا أخي فالمملكة أيضا جميلة وفيها طبيعة وجبال وشلالات خاصة في المناطق الجنوبية مثل عسير وجازان والطائف ؟؟

فرد السعودي قائلاً : يا أخي السعودية ما تعجبني أنا مليت من السعودية ما فيها شي كويس ؟؟

فقال له صديقي الإماراتي : يا أخي اتق الله هذه بلادك فيها الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين كيف تقول ما فيها شي كويس !!

فرد السعودي منفعلا : الحرمين موش لنا نحن السعوديين هذه للمسلمين جميعا وأنا لو إماراتي أو أمريكي لازم بحج وبعتمر ايش حصل يعني ؟؟

فقال له صديقي أحمد الشامسي : كل واحد ما تضمه الا بلده ؟؟

فقال السعودي : خلاص أخي تبادل وياي ؟؟

فقال صديقي : أبادل بشو !!

فقال السعودي : تبادل وياي تعطيني الجنسية الإماراتية وأعطيك الجنسية السعودية ؟؟

فضحك صديقي قليلاً وقال له : يا أخي هذه بلدك كيف تقول هذا الكلام !!

فقال السعودي : أنا لا أشعر أنني أعيش في بلد السعودية مثل السجن لا يوجد عندنا حرية ولا عدالة هذا الواقع يا أخي ؟؟

التعليق :

فعلا لماذا ينظر السعوديين لبلادهم هكذا هل لذالك أسباب اقتصادية أو سياسية ؟؟

؟؟؟

التعديل الأخير:

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

:

في شهر نوفمبر من العام الماضي 2014 كنت متواجد في الشارقة لحضور مؤتمر الشارقة الأول في التمويل الإسلامي وبعد نهاية الجلسة ذهبت أنا برفقة الصديق العزيز أحمد الشامسي من الإمارات حيث توجهنا لأحد المطاعم الراقية بالقرب من مطار الشارقة الدولي يسمى مطعم سي تيست على شارع الذيد وهناك تناولنا طعم الغداء وتبادلنا أطراف الحديث وبعد ذالك قررنا التوجه الى الساحل حيث كان الجو جميل مع تواجد بعض الغيوم ونسمات الخريف المنعشة وهناك شاهدنا رجل يبدو عليه من هندامه وشماغه الأحمر الغامق أنه رجل سعودي حيث ترك زوجته وأطفاله جالسين على سجادة بالقرب من الساحل وذهب هو جهة البحر كأنه يريد السباحة أو كأنه يريد صيد الأسماك فلما اقتربنا منه أنا وصديقي أحمد الشامسي ابتسم لنا وبادرنا بالسلام فرددنا عليه السلام ثم قال لنا ؟؟

انتم من الإمارات ؟؟

فقال له صديقي أحمد : نعم أنا من الإمارات وصديقي هذا من الدولة الفلانية ؟؟

ثم سئلته هل أنت سعودي : فقال نعم أنا سعودي ؟؟

ثم أخذ في الحديث فقال : آآه ما أجمل البحر ؟؟ بحركم جميل جداً يا ليت عندنا في السعودية زي هذا البحر ؟؟

فقال له صديقي : أنتم أيضاً عندكم بحر جميل في الساحل الشرقي والساحل الغربي على البحر الأحمر ؟؟

فقال السعودي : لا أنا لا أشاهد البحر كثيراً أنا من الرياض في الرياض ما صوبنا بحر ؟؟

ثم أخذ في الحديث معنا فقال : أنا أحب الإمارات فالإمارات جميلة وخاصة إمارة الشارقة ففي الإسبوع الماضي أخذت إجازة ثلاثة أيام وذهبت لدبي مع صديقي مقرن وهالإسبوع أيضا أخذت إجازة وأتيت هنا مع زوجتي وعيالي وأنا أحب الإمارات وأحب كل شيء فيها أحب الشيخ زايد الله يرحمه وأحب الشيخ خليفة بن زايد والشيخ محمد آل مكتوم وكل شيوخ الإمارات ويعجبني منتخب الإمارات ولاعبيه أنا أحب نادي العين ؟؟

ثم قاطعته فقلت له : مهلا يا أخي فالمملكة أيضا جميلة وفيها طبيعة وجبال وشلالات خاصة في المناطق الجنوبية مثل عسير وجازان والطائف ؟؟

فرد السعودي قائلاً : يا أخي السعودية ما تعجبني أنا مليت من السعودية ما فيها شي كويس ؟؟

فقال له صديقي الإماراتي : يا أخي اتق الله هذه بلادك فيها الحرمين الشريفين وقبلة المسلمين كيف تقول ما فيها شي كويس !!

فرد السعودي منفعلا : الحرمين موش لنا نحن السعوديين هذه للمسلمين جميعا وأنا لو إماراتي أو أمريكي لازم بحج وبعتمر ايش حصل يعني ؟؟

فقال له صديقي أحمد الشامسي : كل واحد ما تضمه الا بلده ؟؟

فقال السعودي : خلاص أخي تبادل وياي ؟؟

فقال له صديقي : أبادل بشو !!

فقال السعودي : اتبادل وياي تعطيني الجنسية الإماراتية وأعطيك الجنسية السعودية ؟؟

فضحك صديقي قليلاً وقال له : يا أخي هذه بلدك كيف تقول هذا الكلام !!

فقال السعودي : أنا لا أشعر أنني أعيش في بلد السعودية مثل السجن لا يوجد عندنا حرية ولا عدالة هذا الواقع يا أخي ؟؟

التعليق :

فعلا لماذا ينظر السعوديين لبلادهم هكذا هل لذالك أسباب اقتصادية أو سياسية ؟؟

؟؟؟

انت كل السعوديين الى تحصلهم في البحرين او في الامارات منتهين ههههه واحد سكران وجالس يطقطق عليك انت وصاحبك الشامسي بكره اذا فكت السكره من راسه قالك تخسي وتعقب ابدل جنسيتي الا اذا اهو من مدمني الخمر ودعاره اكيد بيتمنى الامارات ليس حب في البحر ولكن حب في الفساد

انت كل السعوديين الى تحصلهم في البحرين او في الامارات منتهين ههههه واحد سكران وجالس يطقطق عليك انت وصاحبك الشامسي بكره اذا فكت السكره من راسه قالك تخسي وتعقب ابدل جنسيتي الا اذا اهو من مدمني الخمر ودعاره اكيد بيتمنى الامارات ليس حب في البحر ولكن حب في الفساد

ما الذي تقصده بعبارة حب في الفساد ؟؟

يعني تقصد الإمارات فيها فساد ؟؟

؟؟؟

ولد عطا

عضو مخضرم
خلصنا من عبدالرحمن الدوسري جانا الشامسي يشوف الأسامي المشهوره بالأمارات ويلبس عليها قصص بكره يقول كنت بقطر لا قطر مايقدر يقرب صوبها أقصد عمان مع صديقي خميس ولد سعيد وشفنا سعودي يعرض ولده مجبل للبيع :باكي: صحييح ليش ماتقول أسم بلدك لدرجه هذي تفشل يمكن أرتيري وحنا ماندري :D

التعديل الأخير:

ولد عطا

عضو مخضرم
هذي نفس سالفة النظارة
مالت عليك
:D:D:D
هذا يبي ردود على موضوعه فقط :باكي:
أسمع يا أبن الهازمي بلغ ولد الحساء وجتثاث أي سعودي ولده أسمه مجبل ورحلته لعمان القو القبض عليه وسجنوه مع أبوه ترا الضحيه الجاية مجبل :cool:

ابن الهازمي

عضو بلاتيني
بس مايكون المزاج حول للبنان يقول أنا وصاحبي فادي ولد نسرين لقينا سعودي وولده باسل تدري لبنان الي يروحون لها الحضر :D
خلنا نستني الفلم الثالث يمكن فيه اكشن فادي ولد نسرين يضرب السعودي وولدة باسل ويتدخل كاتب عن الحق وينقذه ويموت البطل في اخر الفلم
بس ما ندري منه البطل:باكي::باكي::D:D:D

ولد عطا

عضو مخضرم
خلنا نستني الفلم الثالث يمكن فيه اكشن فادي ولد نسرين يضرب السعودي وولدة باسل ويتدخل كاتب عن الحق وينقذه ويموت البطل في اخر الفلم
بس ما ندري منه البطل:باكي::باكي::D:D:D
معروف البطل كاتب عن الحق ماشالله هو الي أنقذ صاحب النظاره مع صاحبنا عبدالرحمن الدوسري :Dولا (( مش )) فاكر :rolleyes: وماشالله هو الي بالأمارات مع الشامسي :cool:أكيد هو الي مع فادي ولد نسرين :باكي:

تويتر الكويت

عضو مخضرم
انتم ليش نكديين وتحبون النكد
الرجال جايبلكم مواضيع ترفيهية يونسكم فيها بالصيف
وانتم مو عاجبكم العجب و تضحكون على هالاخونجي المسكين
الشرهة مو عليكم الشرهة على الاخونجي
اللي متعب نفسه وقاعد يألف لكم قصص كوميدية

تويتر الكويت

عضو مخضرم
التعليق :

فعلا لماذا ينظر السعوديين لبلادهم هكذا هل لذالك أسباب اقتصادية أو سياسية

كم سعودي تعرفهم عندهم نفس النظرة
ارجو ذكر العدد و ذكر الاسماء
علشان اذا طلعت نسبتهم واحد بالمية من عدد السعوديين
راح اوقف معاك واحتمال اقلب اخونجي هههههههههه
بشرط مو يكونون روافض ولا اخونجية من ربعك و ربع المرشد الخاين

DarkLions

Banned
مع احترامي لصاحب الموضوع بصراحة اللي قاعد تسويه تهريج وتأليف فاشل ولا يعني حاط دليلك انه السعودي كان مسافر مع مقرن !!

اجتثاث

عضو بلاتيني
ااااه ما اجمل البحر

ثم قال : انا احب مدرستي

وقال : موش
اهم شئ انه قال موش ... من الرياض ويقول موش ... سجلوها عندكم :D

مشكلتك انك تظن ان الجميع مثل عقلك ويصقدون تراهاتك

بعدين انت تقول في عنوانك يريد التخلص ؟
هل تعرف معنى كلمة التخلص

وفي طيات كلامك تقول يريد ان يبادل :D ارسي لك على بحر

لا اعتقد هناك سعوديا يريد التخلص من جنسيته .. ويستبدلها بجنسيه خليجية خصوصا انه يعرف ان بلاده تحكم الجميع وهيبتها على الجميع :cool:
بعدين هالسعودي ماعنده شغله
يزور الامارات خلال اسبوعين واجازتين مره مع زوجته ومره مع صديقه مقرن :D
هذي المشكلة انك ما تعرف قانون السعودية .. وان الموظف ما يقدر يأخذ اجازتين ورى بعض ان لم يفصل عنها مدة زمنية لا تقل عن شهر :cool:
هذي مشكلة الأجانب اذا لزقوا انفسهم بالسعوديين غصب

يا حليلك والله ...
:D

ننتظر الحلقة القادمة ...

أعلى