البصيري وموقف العجمان منه !

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
لدي زميلة في الدائرة الخامسة ... لما كنا نتكلم عن مرشحي حدس العجمان كانت تذم فيهم وتسب وتشرشح فيهم بسبب انهم كمن سبقهم من الحدسيين بيتنكرون للقبيلة وللمواطنين وان اهم شيء عندهم مصالح الحركة وان أداء الحركة كان جدا سيء ... وتقول على جثتي ننجحهم كان هلكلام قبل فرعي العجمان ..

وبعد فرعي العجمان طبعا سقط مرشحي حدس العجمان ... المهم والعجيب في الأمر اني لما سألتها عن موقف عجمان الدائرة الرابعة من مرشحهم الجدسي العجمي " البصيري " ... قالت ولدنا ومستحيل مانصوت له وربعنا بالرابعة كلهم أصواتهم له !!!! قمة التناقض:confused:

هل للبصيري في الدائرة الرابعة من أصوات ربعه حظ ؟؟ انا استبشرت باسقاط العجمان لمرشحي حدس وقلت هذا ان دل فيدل على وعيهم لكن صدمني دعمهم لحدسي الرابعة ؟!

من عنده الخبر الأكيد عن موقف العجمان من البصيري ؟؟

الوسمي1

عضو ذهبي
يا يبه الوضع يختلف اناك ما يطقها الحدسي

اما بدائرتنا مالهم الا هو

ذكرتيني امس اطالع ندوه لمرشح عازمي بالرابعه وبحضور امير قبيله العوازم

توقعي شيقولون نحن ضد الفرعيات ونحن مع الاقليات وبدوائر اللي هم فيها كثافه

ماكو الا سحق بالاقليات ويسون فرعيات مو قمه التناقض

بس هذا حال الانتخابات اللي تغلبه العبه

تقبلي ارق التحايا

كاشف

عضو فعال
انا اعتقد ان العجمان صوتهم الاول للبصيري مافيها كلام لان البصيري شخص ذكي ومتمرس وصاحب خبره

بالانتخابات ويعرف يحافظ على قاعدته الانتخابيه(العجمان) وذلك عن طريق المعاملات ...والتواصل

هذا بالاضافه انه المرشح الوحيد للعجمان..........

صوغان

عضو مميز
انا اعتقد ان العجمان صوتهم الاول للبصيري مافيها كلام لان البصيري شخص ذكي ومتمرس وصاحب خبره

بالانتخابات ويعرف يحافظ على قاعدته الانتخابيه(العجمان) وذلك عن طريق المعاملات ...والتواصل

هذا بالاضافه انه المرشح الوحيد للعجمان..........

اوافقك الراي اخي كاشف

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
قريت قبل شوي في احد المنتديات حادثة طريفة قريبة من هلموضوع .. مادري السالفة هل هي صحيحة ولا لأ واعذروني شوي ان كانت كلماتها مش ولابد تعرفون كلام الشياب عاد ! أقتبس لكم الكلام المكتوب

على طاري حدس
في الانتخابات الماضيه كان موقف البصيري ضعيف حتى ساعه من موعد اغلاق الصناديق
ونسبه كبيره من العجمان ما كان ودهم يصوتون له
فـ لما حسوا ان الكرسي بيطير منهم .. قام واحد من شيبانهم وقال "بـ الحرف"
"كلبنا ولا كلب غيرنا"

ومن بعد هـ الكلمه فاز البصيري

اقدر حميتهم لكن مو جذي عاد .. أصوت لشخص ماني مقتنعة فيه وعارفة انه ماراح يفيدني ولايفيد المواطنين ولا بيفيد الديرة ولا بيفيد قبيلتي .. وأسقط من هم من نفس توجهه في دائرة وأنجحه في دائرة ثانية وأناقض مبدأ مشيت عليه بس عشان هلشخص من قبيلتي ؟؟

اختي الكريمه ،،
العجمان في الرابعة سوف يصوتون لـ البصيري
لأنه هو الممثل الوحيد لهم ،،
وسوف تجبرهم " الحميّه " للتصويت له
والبصيري اعتقد سيضرب رقماً جيّداً في هالانتخابات
لكن تحت الرقم عشـ 10 ـره !!
.
.
:)
.
.
.
.

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
شكرا لمداخلاتكم :وردة:.. وانا مايهمني فوز البصيري من عدمه ولا تعصبهم لأبناء عمهم فكل شخص حر فيمن يختار وان تعصب كيفه .. لكن استغربت التناقض الشديد !!! أعجبني وقوفهم في وجه حدس وتحذيرهم لأبناء عمومتهم من الحركة واصرارهم على اسقطاها في الخامسة .. لكن صعقت بمساندتهم لحدسي الرابعة ! شنو هلتناقض ؟

البيك

عضو فعال
خذيها مني ... عدد العجمان بالرابعة بحدود 4 الاف .... 3 الاف صوت ( سنقل ) للبصيري

العنتري

عضو مميز
يعني يا اخوي يمكن واحد يعادي حدس لأنه حدس وعندهخا 6 نواب اوكي
باتقولي ما احب خضير اقولك كيفك
بس عاد البصيري ما اتوقع في احد يعاديه إلا حاقد او إن البصيري امطيحه بالانتخابات او امطيح ولد عمه
البصيري انسان ذكي وذو اخلاق يشهد له الجميع فيها بالإضافة لنظافته الانتخابية وفالك المجلس يا البصيري

حامض حلو

عضو مميز
لكن استغربت التناقض الشديد !!! أعجبني وقوفهم في وجه حدس وتحذيرهم لأبناء عمومتهم من الحركة واصرارهم على اسقطاها في الخامسة .. لكن صعقت بمساندتهم لحدسي الرابعة ! شنو هلتناقض ؟

ان توقفتي ياعزيزتي قليلا ... ونظرت للأمر بعيداً عن أي ( تحيز ) لأي مرشح في الرابعة .. فباعتقادي ستفهمين سبب ذلك :)

الأمر في الدائرة الرابعة يختلف تماماً عن الدائرة الخامسة :)

الخامسة تحوي الزخم الأكبر من أصوات أفراد قبيلة العجمان من رجال ونساء .. اذاً فالامر مفروغ منه في اختيار من يريدون بكل أريحية :)

ولكن في الرابعة لايوجد ( أعتقد ذلك ) غير مرشح واحد من قبيلة العجمان .. ألا وهو الدكتور البصيري ..

قد تكون عليه ملاحظات .. أو امتعاضات من البعض منهم ... ولكن بعد الأحداث التي جرت مؤخراً في الرابعة من ( تشاورية ) لقبيلة المطران وقبلها ( تشاورية ) قبيلة الرشايدة .. فباعتقادي أن العجمان ستصوت للبصيري ...

بتفصيل أكثر :

كنت أتابع مع من يتابع ماجرى للفرعيات في الرابعة ... وكنت أتساءل أن كل فرعية للرشايدة والمطران ( وذلك كونهم أكثر الأصوات القبلية في الرابعة ) أخرجت 4 مرشحين باسم القبيلة .. الرشايدة 4 والمطران 4 :)

فسألت احدى الزميلات وهي رشيدية وأعدت السؤال على زميلة أخرى مطيرية :

كون كل ناخب يملك فقط 4 أصوات ، فهل يعني ذلك اقتصار أصواتكم على مخرجات فرعيتكم فقط ؟

وكن الجواب تلقائياً :

نعم !

اذا يا عزيزتي تفكري بالأول بما يجري .. وتفهمي ( تناقض ) العجمان كما وصفتيه :) ... أو أي تصرف لأي أقلية في الدائرة لم تجد لها الا مرشحاً واحداً .. أياً كانت ميوله واتجاهاته .
فكما قال وذكر أحد لأشخاص هنا على لسان كبار السن عندهم :
( كلبنا ولا كلب غيرنا ) :cool:

دعي عنك شعارات البعض بأنه مرشح الجميع ... ومرشح الأقليات :)

فتغير التوزيعة في المناطق الانتخابية حتم عليهم أن يرفعوا هذه الشعارات لاكتساب أصوات الأقليات ... فأقلية هنا وأقلية هناك .. تصبح حين تجتمع أكثرية ;)

ثم أن ما رآه الأقليات مما جرى بين المرشحين المطران - مع احترامنا للجميع - وما حدث بينهم من تعصبات ومشادات بشكل لم يروه سابقاً ... جعلهم ينتكصون على أنفسهم .. ويحاولون أن يجدوا من جلدتهم من يقفون معه - حتى لو كان في نظر الآخرين لا يستحق الفوز - .

لذلك محاولة التقليل من أهمية القبيلة هو أمر ساذج ... وما تم توارثه خلال مئات السنين لا يمكن انكاره أو تجاوزه خلال شهر :)

تحياتي :)
.

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
العنتري والنعم بالرجل ماقلنا شيء عن أخلاقه .. لكن الانتقاد على كل مرشحي حدس بدون استثناء مو لعضو بعينه ليش ؟؟ لأن الحركة تسيطر عليهم كلهم ولانهم كلهم مالهم رأي بعد رأي المكتب الرئيسي .. الحركة تحركهم .. حدسي الرابعة هو حدسي الثانية هو حدسي الخامسة الخ ... الحركة هي من يحركهم وهي من يتخذ القرارات عنهم ..

عزيزتي حامض حلو ... انا مو ضد أن يتعصب الشخص لابن منطقته او لولد عمه ان كان في نظره مناسب لتمثيله و ان شاف انه كفؤ فهو بالتأكيد أولى بدعمه .. ولكن استنكر التناقض وعدم الثبات على المبدأ !!حدس في الخامسة شيطان رجيم وفي الرابعة ولي حميم؟ هذا ما أثار استغرابي !!! ثم كلامج بأن تعصبهم للحدسي في الرابعة هو بسبب كونهم أقلية في الرابعة فاقول اكو شكثر أقليات في الجهراء وبعضهم لهم مرشحين وان كانو مغمورين ومع ذلك أصواتهم بتتوزع بين مرشحين خارج قبيلتهم بحسب مايراه كل منهم وبحسب اقتناعهم .. فاذا ليش من أسقط حدس وشرشحهم وفضحهم يتغير مبدأهم ويوصلون الحدسي البصيري للمجلس ؟! هاذي مو فيها اساءة للقبيلة ؟؟ مو فيها وصول شخص بيسود وجيهم بالمجلس وياخذ مكان شخص اكفأ منه لمجرد انه مو من القبيلة ؟؟ مخرجات فرعيتهم في الخامسة ممتازة ويشرفون وبيرفعون اسم القبيلة ويمثلونها ... مرشح حدس في الرابعة شنو الفايدة منه ليش يخربون على نفسهم ؟! بس عشانه حامل لاسم قبيلتهم ؟؟ للأسف ان يكون هذا تفكيرهم أو تفكير القبائل الثانية !! اكون مقتنعة بمبدأ وأنسفه عشان شخص يحمل اسم قبيلتي؟؟ !! اذا الهدف حجز أكبر عدد من الكراسي لكل قبيلة مهما كانت كفاءة الشخص ومهما كان أداءه ؟؟!! كدينا خير !!

معلومة صغيرة اختي ... البصيري رغم وصوله للمجلس طول هلسنين تدرين انه عجمان منطقة الجهراء ليبغو شيء يروحون لطلال العيار ولا يروحون للبصيري ؟؟ دايما يردهم .. وهلكلام مو مني اسألي عجمان الجهراء هلكلام من رفيجاتي العجميات ... يعني لا هو صاحب مواقف يرفع فيها راس القبيلة ولاهو من نوعية " اخدمني وخلص لي معاملة ووظفني " فالرجل ماهو قادر يخدم عيال عمه ولاهو قادر يخدم ديرته شلفايدة يوصلونه للمجلس ؟؟ عشانه شايل اسم القبيلة بس ؟؟ سبحان الله

حامض حلو

عضو مميز

يا عزيزتي ...

قد كتبت رأيي الشخصي من وجهة نظري المتواضعة :)

أحترم ما تقولينه وما ذكرتيه .... ولكن أحياناً هناك أموراً كثيرة نراها ونسمع بها .. تجعلني أفكر بأن ما نتمناه بمرشحي مجلس الأمة هو أمر يدخل في نطاق المثالية المستحيلة :confused: !
التي أجد أن الكثير يتحدث عنها .. بل ويستخدم دلائلها في شعاراته .. ولكنه يضعها في الدرج المنسي حين ينجح :)

هناك كما ذكرت في ردي السابق .... أمور تحكم الوضع .. تحيد به الى اتجاهات معينة .. وهي أكبر مني ومنك عزيزتي :)

مو فيها وصول شخص بيسود وجيهم بالمجلس وياخذ مكان شخص اكفأ منه لمجرد انه مو من القبيلة ؟؟

أهم شي لا يمشي مفصخ بالقاعه ;)

<< رد فعل تلقائي حين قرأت الوصف :) !

تحياتي .

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
أهم شي لا يمشي مفصخ بالقاعه ;)

<< رد فعل تلقائي حين قرأت الوصف :) !

تحياتي .

ههههههههههههههههه:وردة: ... أحترم رايج وشاكره مرورج .. والله يقدم اللي فيه خير لديرتنا ولنا كمواطنين لان الحال في الديرة من سيء لأسوأ والمواطن صار مقهور ومندقر ..محتاجين ناس تصمل بالمجلس ..

العنتري

عضو مميز
العنتري والنعم بالرجل ماقلنا شيء عن أخلاقه .. لكن الانتقاد على كل مرشحي حدس بدون استثناء مو لعضو بعينه ليش ؟؟ لأن الحركة تسيطر عليهم كلهم ولانهم كلهم مالهم رأي بعد رأي المكتب الرئيسي .. الحركة تحركهم .. حدسي الرابعة هو حدسي الثانية هو حدسي الخامسة الخ ... الحركة هي من يحركهم وهي من يتخذ القرارات عنهم ..

عزيزتي حامض حلو ... انا مو ضد أن يتعصب الشخص لابن منطقته او لولد عمه ان كان في نظره مناسب لتمثيله و ان شاف انه كفؤ فهو بالتأكيد أولى بدعمه .. ولكن استنكر التناقض وعدم الثبات على المبدأ !!حدس في الخامسة شيطان رجيم وفي الرابعة ولي حميم؟ هذا ما أثار استغرابي !!! ثم كلامج بأن تعصبهم للحدسي في الرابعة هو بسبب كونهم أقلية في الرابعة فاقول اكو شكثر أقليات في الجهراء وبعضهم لهم مرشحين وان كانو مغمورين ومع ذلك أصواتهم بتتوزع بين مرشحين خارج قبيلتهم بحسب مايراه كل منهم وبحسب اقتناعهم .. فاذا ليش من أسقط حدس وشرشحهم وفضحهم يتغير مبدأهم ويوصلون الحدسي البصيري للمجلس ؟! هاذي مو فيها اساءة للقبيلة ؟؟ مو فيها وصول شخص بيسود وجيهم بالمجلس وياخذ مكان شخص اكفأ منه لمجرد انه مو من القبيلة ؟؟ مخرجات فرعيتهم في الخامسة ممتازة ويشرفون وبيرفعون اسم القبيلة ويمثلونها ... مرشح حدس في الرابعة شنو الفايدة منه ليش يخربون على نفسهم ؟! بس عشانه حامل لاسم قبيلتهم ؟؟ للأسف ان يكون هذا تفكيرهم أو تفكير القبائل الثانية !! اكون مقتنعة بمبدأ وأنسفه عشان شخص يحمل اسم قبيلتي؟؟ !! اذا الهدف حجز أكبر عدد من الكراسي لكل قبيلة مهما كانت كفاءة الشخص ومهما كان أداءه ؟؟!! كدينا خير !!

معلومة صغيرة اختي ... البصيري رغم وصوله للمجلس طول هلسنين تدرين انه عجمان منطقة الجهراء ليبغو شيء يروحون لطلال العيار ولا يروحون للبصيري ؟؟ دايما يردهم .. وهلكلام مو مني اسألي عجمان الجهراء هلكلام من رفيجاتي العجميات ... يعني لا هو صاحب مواقف يرفع فيها راس القبيلة ولاهو من نوعية " اخدمني وخلص لي معاملة ووظفني " فالرجل ماهو قادر يخدم عيال عمه ولاهو قادر يخدم ديرته شلفايدة يوصلونه للمجلس ؟؟ عشانه شايل اسم القبيلة بس ؟؟ سبحان الله

كلامك هذا يا اختي كلام المستقلة بانتخابات الجامعة والله :D
اتوقع إن اكبر مشكلة عند الكثيييير واخص بالذكر منهم االمناطق الخارجية غير متابعيين للبرلمان واخباره فقط يعلمون مسيريين ليس لهم رأي
ليش انتي ما تدرين إن الحركة تتكون من اكثر من 15 عضو ويتكون منهم الامانة العامة 6 اعضاء بالإضافة إلى نواب افاضل سابقيين ومن لهم خبرة في هذا المجال ومنهم مبارك الدويلة ونصار الخالدي ومساعد الظفيري والسالفة ترى مو إلي يتخذ القرار أهو الأميين العام ويفرض كلمته على النواب لأ لأ الموضوع ينطرح بالأمانة وتتم مناقشته والاتفاق على قرار الأصوب
الحركة نواة حزب وهذا هو حال الأحزاب الموجوده في العالم

سؤال لماذا الإشاعة هذه (ماله قرار ويمشي على الحركة (جنه أهو مو منهم) ) تنقال للحركة فقط ولا يخص بها أخوانا التجمع السلفي أوالتحالف الوطني الديقراطي!!!!

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
العنتري .. بكل بساطة انا شستفيد من عضو يغير قناعته ولا يدافع عنها ان كانت تتعارض مع آراء الحركة ؟!!
انا ليش أدوخ راسي بالبحث عن أفاضل الناس طرحا وخلقا وثباتا إلا لأني أبيه يمثلني مو يمثل الحركة !! والأهم يدافع عن حقوقي وحقوق المواطنين ومكتسباتهم .. شستفيد من شخص رايه مو بيده ولازم يخضع لرأي حركة " صاحبة مواقف مخيبة لآمال المواطنين" .. الحركة تحركها مصالحها والأهم عندها مصالحها مو مصالح المواطنين شستفيد من شخص يحركه ويسيطر عليه مثل هلحزب ؟؟

MaYySaM

عضو
يا جماعة ترا الدائرة الرابعةة فيها عدد محترم من الحضر

و راح يدعمون البصيري :)

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
ميسم خليدعمون خضير أو البصيري أو أي حدسي كيفهم كل شخص حر فيمن يعطيه صوته وكل شخص له قناعاته " مع اني ماتمنى ينجح أي حدسي" .. لكن المستغرب التناقض والمبدأ اللي يتغير جغرافيا كل جم كيلو أغير مبدأي وقناعتي !!! المستغرب هو انك تشوف من يسب حدس ليل نهار ويشرشحهم ويطلع كل فضايحهم واخر شي يصوت لحدسي:eek:

أعلى