محمد العبيــّد من يـــكــــون ؟؟؟؟؟؟؟

محمد العبيــّد من يـــكــــون ؟؟؟؟؟؟؟
بسم الله الخالق المعبود, ذوالجلال والإكرام صانع هذا الوجود , والصلاة والسلام على سيدنا المحمود, وعلى آله وصحابته الغر الميامين الأسود ,
أما بعد ,,,,,,,,,,,

من باب التواصل مع الأخوة المرشحين ومن باب التعريف عن النفس أود أن أقدم لكم الموقع الرسمي لأخيكم المرشح محمد فالح العبيّد حيث يتضمن الموقع برنامجه الانتخابي والسيرة الذاتية للمرشح وأبرز تصاريحه الصحفيه
وإيماناً بقدر أهمية التواصل أضع بين أيديكم الموقع alobiad5.com

راجياً المولى العزيز بأن يوفق الجميع وأن يكتب النجاح لمن يخاف الله ومن يضع نصب عينيه الدين أولا ثم الدولة و مراعيا احتياجاتها

وفي الختام لكم مني أرقى تحية وأجمل سلام

صبا

عضو ذهبي
سيرة ذاتية طيبة.

أسأل الله له التوفيق، فمثله جدير بتمثيل الأمة.

أعجبتني عبارة وردت في مستهل برنامجه الإنتخابي :

الحكومة التي فقدت هيبتها وأضاعت أجندتها وأهملت التزاماتها ووعودها .. هي مسؤولة..

مجلس الأمة الذي تحول من منبر للتشريع والحكمة والممارسة للديمقراطية الراقية الى ساحة للتصفيات والصراعات الشخصية..مسؤول أيضا..المواطن ، المجتمع ، المعلم ، الناخب ،كلا مسؤول في مكانه.

لو - أعوذ بالله من كلمة لو - كنت من ناخبي الدائرة الخامسة ماكنت لأتردد لحظة أو أفكر مرتين في منح صوتي للسيد العبيّد. فالعقليات العملية تعجبني فكيف عندما تكون عملية و ملتزمة بشرعها

التعديل الأخير:
شكرا لك على مرورك

وجزاك الله خيرا على هذه الدعوه

ثقي تماما انه هناك ناس خيرين متواجدين في كل مكان

ولو خليت خربت

شكرا للتعقيب

لا تزايد علينا الله يجزاك خير في حب الكويت

هل أصبح التشاور بين أبناء الرجل الواحد محرم شرعا ؟؟؟ !!!
أنتظر الاجابه

حبي الكويت

عضو فعال
لا والعياذ بالله انا لااقول حرام ولا افتي اخي الحبيب انا اقول انه خالف امر ولي الامر ودخل الفرعي وانت وانا نعرف كيفية التصويت وفي كم دوانيه

لانغير المسميات عزيزي انا اتمنى ان يتسع صدرك لكلامي ولي عوده ان سمحت لي انتظر ردك

وادي المسك

عضو بلاتيني
ونعم الدين والخلق

ونعم الوطنيه

ونعم الرؤية والفكر

نتمني له كل الخير والتوفيق بإذن الله

لا والعياذ بالله انا لااقول حرام ولا افتي اخي الحبيب انا اقول انه خالف امر ولي الامر ودخل الفرعي وانت وانا نعرف كيفية التصويت وفي كم دوانيه

لانغير المسميات عزيزي انا اتمنى ان يتسع صدرك لكلامي ولي عوده ان سمحت لي انتظر ردك

حياك الله انا صدري متسع للنقاش بل على العكس أنا سعيد بالمناقشه

هل تعتقد أن القانون من الأساس قانون صحيح للأسف هذا القانون قانون مجير يراد به باطل
وما بني على باطل فهو باطل

وادي المسك

عضو بلاتيني
وادي المسك

شكرا لك على المرور والتعقيب

وجزاك الله خير على هذه الدعوه

العفو أخوي الدكتور المهندس

واسمح لي مشاركتكم بالنقاش إن تكرمت :)

ولي الامر هو سمو الامير الشيخ صباح الاحمد الصباح حفظه الله ....ولو أمر بعدم المشاركه في الفرعي فأنا واثق بانصياع الجميع لأمره ..

مخالفة القوانين ليس دليل على عدم الوطنيه

من منا لم يخالف قانونا ؟ سواء مرور ,, داخليه ,, تجاره ,, وفي كل المجالات ...

حتي الواسطات هي مخالفه للقانون وسمو مجلس الوزراء الي اصغر كويتي خالفه :)

كذلك الوطنيين في مشاركتهم لدواوين الاثنين ضد تعطيل الدستور هل ليسوا بوطنيين ...هم خالفوا الحكومه وواجهوا القوات الخاصه ...

كل المعارضين في كل الوطان يخالفون القوانين لانه اوفياء لوطنهم وشعبهم ...:)

أن من ينتقد وخصوصا في مجتمعنا الكويتي هو من خالف مبدأ ,, او ما شابه ذلك ...وليس من كسر قانون لأننا لن نجد من حكومه ولا شعب من لم يخالف قانونا

هذا إن كنا منصفين وعادلين :)

حياك الله أخوي وادي المسك
شرفتنا وأثريت النقاش بتدخلك

أكاد أجزم انه مع الأسف نص القوانين لا تطبق عندنا في الكويت فهي كما ذكرت ليست متوقفه فقط
على الانتخابات الفرعيه فالكثير الكثير من القوانين يضرب بها عرض الحائط

وادي المسك

عضو بلاتيني
حياك الله أخوي وادي المسك
شرفتنا وأثريت النقاش بتدخلك

أكاد أجزم انه مع الأسف نص القوانين لا تطبق عندنا في الكويت فهي كما ذكرت ليست متوقفه فقط
على الانتخابات الفرعيه فالكثير الكثير من القوانين يضرب بها عرض الحائط

لذلك يا اخي الدكتور مهندس يقاس على ذلك من أمن بقانون أو مبدأ ثم خالفه ....

أو خالف قانون به ضرر على أمن أو حقوق وطنه وشعبه ...

أما قوانينا المحليه فنحن نخالفها وكل شعوب العرب تخالف قوانينها لانها ثقافه وليس لها دخل بالولاء ..

إن مايستحق النقد بشده هم المخادعين الكاذبين المزيفين للحقائق مشترين ضمائر الناس ومنتمين لاحزاب خارجيه أو تحالفات مصالحيه

وأخر من ينتقد أو يشك فيه هو من ظهر من تشاورية او فرعية اختارته فئة هو ينتمي اليها وهي تنتمي للكويت

انا من تشرف بالحوار معكم اخي مهندس دكتور فتقبل اجمل التحيات :وردة:

BoOmarQ8

عضو مميز
محمد فالح العبيّد

للحين أذكر بإنتخابات 2006 لما كان مرشح نفسه بدائرة الأحمدي ... و كنت ساكن بالأحمدي
أخوي يسولف لي ... أذكر أنا كنت طالع

المهم ... جرس البيت رن ... راح يفتح الباب ... ولا وحدة "سفور" مو متحجبة بالعشرينات من العمر "على أسوء تقدير" معاها بنت صغيرة يمكن 5 أو 6 سنين عمرها :eek:
قالت ممكن أدخل أكلم الأهل أنا جاية عشان المرشح الفلاني

المهم ... الأهل إنصدموا بس شافوا صورة المرشح على الكيس اللي فيه الأوراق ولا المرشح مطوّع!!

إشلون وحدة سفور تقعد تفرفر بالشوارع كمفتاح إنتخابي للمرشح بس معاها بنت صغيرة!! و مرشح ملتزم و محافظ!! ... لا والمسكينة أصلا ما تدري أن أصواتنا مو بالأحمدي :D

طبعا "ك عادتي" فسرتها بحسن ظن و قلت يمكن هو متفق مع شركة إعلانية أو يمكن متفق مع ناس و ما يدري بطبيعتهم و طريقتهم بالعمل!!

:::

وادي المسك

عضو بلاتيني
واستشعر الحلم في كل الأمور ولا * تسرع ببادرةٍ يوماً الى رجلِ
وإن بُليت بشخص لا خلاق له * فكن كأنك لم تسمع ولم يقلٍ

وللكف عن شتم اللئيم تكرماً * أضر له من شتمه حين يشتم

كل التقدير والاحترام لاخونا طيب القلب وعميق الفكر بعيد الرؤيه أخونا المهندس محمد العبيد

وله نقول

تستاهل أن تمثلنا ونفخر بأمثالك

وقريبا نراك فارسا يذود عن حقوق الشعب في مجلس الشعب :إستحسان:

حبي الكويت

عضو فعال
حياك الله انا صدري متسع للنقاش بل على العكس أنا سعيد بالمناقشه

هل تعتقد أن القانون من الأساس قانون صحيح للأسف هذا القانون قانون مجير يراد به باطل
وما بني على باطل فهو باطل

اخي الدكتور المهندس بكل صراحه هل سمعته وهو يتحدث انا لا اتشمت بل اقول يااخي ليس لديه اسلوب ولايعرف يتكلم شنو بيسوي بالمجلس

الى المدعو بو فيصل

ماضر السحاب نبح الكلاب

واذا أصيب قوم في أخلاقهم * فأقم عليهم مأتما وعويلا

من يكن ذا فم مر مريض * يجد مرا به الماء الزلالا

واذا أتتك مذمتا من ناقص * فهي الشهادة بانه فاضل

وأصفح عن سباب الناس حلماً * وشر الناس من يهوى السبابا
ومن هاب الرجال تهيبوه * ومن حقر الرجال فلن يهابا

يخاطبني السفيه بكل قبح * فأكره أن أكون له مجيبا
يزيد سفاهة فأزيد حلما * كعود زاده الأحراق طيبا

إنما الأمم الأخلاق ما بقيت * فان هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا

والله ثم والله لو ان الانتقاد كان حقا انتقاد هادف لسعيت بالرد عليك لكن ما قلته هو تجريح شخصي دنئ
وان دل فانما يدل على ..... الله أعلم

وادي المسك

عضو بلاتيني
أخوي الدكتور المهندس

اولا عظم الله اجركم في وفاة والدنا وحبيبنا سمو الشيخ سعد الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته

ثانيا : لاعليك يا أخي ولا تحزن لماذا قرأت من بعض الردود ...

للأسف اصبحت الانتخابات تأخذ منحني خطير شديد القبح يثير الغثيان كثيرا

ففي السابق كان برنامج المرشح ومشاريعه وفكره هي مايتم التركيز والبحث عنه ...

والأن للاسف أصبح الكذب والتزييف والخداع والطعن في الاعراض والانساب والنيات هي السمه وهي برنامج بعض ضعاف النفوس واعوانهم ...

لذلك لاتحزن أخي حينما أتيت تعرض برنامج المرشح فوجدت الموضوع ينحرف ويتحور ...

لاتحزن فالناخب الكويتي كيس فطن يعرف وينتبه لهذه الاعيب الرخيصه ولا تنطلي عليه ...

تمنياتنا للمرشح محمد العبيد النجاح والتوفيق وهو قريب بإذن الله من ذلك ويستحقه بدعم ابناء الكويت له ...

اخي الدكتور المهندس بكل صراحه هل سمعته وهو يتحدث انا لا اتشمت بل اقول يااخي ليس لديه اسلوب ولايعرف يتكلم شنو بيسوي بالمجلس

نعم أخي العزيز سمعته ووجهة نظرك أحترمها ولكن لا أوافقك عليها

وكما قيل في السابق إختلاف الرأي لا يفسد للود قضية

كما انه لو سلمنا جدلا أن س من الناس ليس فصيح اللسان وص أفصح منه هل أؤكد أن ص
أفضل أداءً في المجلس من س بمجرد فصاحة لسانه
كما قال الشاعر : يعطيك من طرف اللسان حلاوة ** ويروغ منك كما يروغ الثعلب

شكرا لك أخي الفاضل على ابداء رأيك بكل صراحه

الى وادي المسك وأجمل الروائح والعطــور

حياك االله أخي وادي المسك

أجرنا وأجرك وعسى أن يكون عزاءنا فيه خيرا ان شاء الولي القدير
,,,,,,

نعم طرحت البرنامج الانتخابي متضمنا السيرة الذاتية

ومتقبل بصدر رحب للنقاش والانتقاد الهادف لكن للأسف انحنى الحديث الى حيثيات أخرى نترفع في الرد عنها

وندعو الله اذ ندعوه أن يوفق من يراه مناسبا لخدمة دينه ووطنه وشعبه انه على ذلك لقدير

وتقبل مني هذه الورده لتكتسب منكم رائحة المسك:وردة:

أعلى