الكفاح الرخيص اهلك الامة ! عبد الستار بوشناق

Israel’s security at core of German foreign policy due to Holocaust, ICJ hears​

Nicaragua asks UN’s highest court to halt German weapons sales to Israel, alleging it is breaching obligation to prevent genocide

Haroon Siddique and agencies
Tue 9 Apr 2024 16.41 CEST



Germany has said Israel’s security is at “the core” of its foreign policy because of the history of the Holocaust, but denied accusations at the UN’s highest court that is aiding genocide in Gaza by arming Israel.
Nicaragua has brought a case against Germany at the international court of justice (ICJ) urging judges to order a halt to German weapons sales to Israel, alleging it is in breach of its obligation to prevent genocide and ensure respect of international humanitarian law.

On Tuesday, Germany had its chance to respond to the accusations levelled against it after Nicaragua’s legal team opened the case on Monday. Nicaragua told the ICJ that it was “pathetic” for Germany to provide Palestinians with humanitarian aid while supplying the arms that killed them, and that Germany seemed “not to be able to differentiate between self-defence and genocide”.
The world court will rule on Germany’s support for Israel. That shows how geopolitics has changed
Steve Crawshaw
Steve Crawshaw
Read more

Responding to the criticisms, Germany’s representatives insisted that it supplied arms only “on the basis of detailed scrutiny … that far exceeds the requirements of international law”.
Tania von Uslar-Gleichen, legal adviser for the German foreign ministry, told the court: “Our history is the reason why Israel’s security has been at the core of Germany’s foreign policy.
“Where Germany has provided support to Israel, including in a form of export of arms and other military equipment, the quality and purposes of these supplies have been grossly distorted by Nicaragua.”
She added: “Germany has learned from its past, a past that includes the responsibility for one of the most horrific crimes in human history, the Shoah.”
Despite Nicaragua’s criticisms of such an argument, another lawyer, Christian Tams, emphasised that “Germany continues to provide humanitarian support (in Gaza) every single day”.
Germany has also made clear that it believes Israel is acting in self-defence in response to the 7 October attacks in which Hamas and other Palestinian militants killed approximately 1,200 people. Israel has killed more than 33,000 Palestinians in its retaliatory offensive.

Nicaragua also wants the ICJ to make Germany resume funding of Unrwa. Germany withdrew support for the UN agency for Palestinian refugees after Israel’s so-far unsubstantiated allegations that 12 staff were involved in the 7 October attacks.
The ICJ is expected to issue provisional measures on Nicaragua’s case in weeks, but a final ruling could take years.
In January, in response to a case brought against Israel by South Africa, the ICJ issued several interim measures designed to halt any potential acts of genocide.
Another lawyer for Germany, Samuel Wordsworth, argued that as the ICJ had not yet ruled whether Israel was in breach of the genocide convention, Germany could not be violating the obligation to prevent genocide.

“How can it be said that there was a failure to ensure respect of a third state, if the failure on the part of that third state to respect is not established in the first place?” he asked.


ألمانيا أمام محكمة العدل الدولية: "التاريخ" هو الدافع وراء مساعدة إسرائيل​

نيكاراغوا طلبت من المحكمة منع ألمانيا من تزويد إسرائيل بالأسلحة

صدر الصورة،GETTY
التعليق على الصورة،
نيكاراغوا طلبت من المحكمة منع ألمانيا من تزويد إسرائيل بالأسلحة
Article information

  • Author,ماتيا بوبالو ومات ميرفي
  • Role,بي بي سي نيوز
  • قبل 7 ساعة
قالت ألمانيا إنها تضع أمن إسرائيل في "جوهر" سياستها الخارجية، وهي ترد على اتهامها بالإبادة الجماعية، أمام محكمة العدل الدولية.
ورفعت نيكاراغوا الدعوى القضائية متهمة ألمانيا بانتهاك اتفاقية الأمم المتحدة المتعلقة بالإبادة الجماعية، بإرسال الأسلحة إلى إسرائيل، ووقف تمويلها لمنظمات الإغاثة الأممية.
ونفت برلين التهم الموجهة لها، أمام المحكمة الدولية في لاهاي.
واقتنت إسرائيل 30 في المئة من المعدات العسكرية، في 2023، من ألمانيا. وبلغت قيمة مشتريات الأسلحة الألمانية 300 مليون يورو.
وترتكز هذه القضية على قضية أخرى، رفعتها جنوب أفريقيا، في يناير كانون الثاني، أمر فيها قضاة المحكمة الدولية في لاهاي، إسرائيل، باتخاذ جميع التدابير الممكنة، لتجنب أعمال الإبادة الجماعية.
تخطى قصص مقترحة وواصل القراءة
قصص مقترحة
قصص مقترحة نهاية
وتنفي إسرائيل ارتكابها أعمال الإبادة الجماعية في حملتها العسكرية على غزة، وتصرعلى أنه من حقها الدفاع عن نفسها.
وقتل أكثر من 33 ألف فلسطيني في الهجوم الإسرائيلي على غزة، وفق وزارة الصحة في القطاع، أغلبهم مدنيون. وتوشك غزة على الوقوع في المجاعة، إذ أفاد تقرير لمنظمة أوكسفام الإنسانية بإن 300 ألف فلسطيني عالقون في الشمال يعيشون منذ يناير كانون الثاني على 245 سعرة حرارية في اليوم.

وتقول نيكاراغوا إن مبيعات الأسلحة الألمانية لإسرائيل، التي بلغت قيمتها العام الماضي 326.5 مليون دولار، بارتفاع عشر مرات عن العام الماضي، يجعل منها شريكة في جرائم الحرب التي تتهم بها إسرائيل.
وتطلب نيكراغوا، في دعواها، من قضاة محكمة العدل الدولية في لاهاي، اتخاذ تدابير طارئة لمنع برلين من إمداد إسرائيل بالأسلحة ومساعدات أخرى.
ونفت ممثلة ألمانيا الثلاثاء الاتهامات بشدة، واصفة دعوى نيكاراغوا بأنها "متعجلة" وتستند على أدلة "واهية"، وبأنها موجهة ضد إسرائيل.
وقالت المحامية، تانيا فان أوسلار غليخن، إن "نيكاراغوا باصرارها على رفع هذه الدعوى على ألمانيا، أخذت بعين الاعتبار وجهة نظر واحدة عن النزاع، وأغفلت الوقائع والقوانين المتعلقة بالأوضاع".
وأضافت في مرافعتها أمام المحكمة: "تاريخنا هو الذي جعلنا نضع أمن إسرائيل في جهوهر سياستنا الخارجية".
"ألمانيا قدمت فعلا مساعدات لإسرائيل، في شكل أسلحة ومعدات عسكرية، ولكن نيكاراغوا زيفت حقيقة نوعية واستعمالات هذه الأسلحة والمعدات".
وفي مطلع مرافعتها، قالت إن ألمانيا "تعمل ما بوسعها لتلتزم بمسؤوليتها" تجاه كل من الفلسطينيين والإسرائيليين.
وأضافت أن مسؤولية ألمانيا أن تذكر إسرائيل بقواعد القانون الدولي الإنساني، حتى وهي تمارس "حقها في الدفاع عن نفسها".
وعن وقف تمويلها لمنظمة الإغاثة الأممية، دافعت بأن ألمانيا كانت من أكبر الدول المانحة لغزة، في 2024.
وقال المحامي كريستيان تامز إن "ألمانيا استأنفت تمويل عمليات وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين أونوروا، وهي حقيقة أغفلتها نيكاراغوا".
وكانت ألمانيا واحدة من 15 دولة أوقفت تمويلها للأونوروا بسبب مزاعم أن واحدا من العاملين فيها كان ضالعا في هجمات 7 أكتوبر تشرين الأول، على إسرائيل.
وطلبت نيكاراغوا في دعواها من محكمة العدل الدولية أن تأمر باستئناف تمويل الأونوروا، واحدة من المنظمات الدولية القليلة التي لا تزال تعمل في غزة.
وفي اليوم الأول من المحاكمة، قال محامي نيكاراغوا إن تصرف برلين "مثير للشفقة"، فهي تمد إسرائيل بالأسلحة، وفي الوقت نفسه تدفع بالمعونات الإنسانية للفلسطينيين.
وأضاف آلان بيلي إنه من العاجل أن تعلق ألمانيا مبيعات الأسلحة لإسرائيل.
وقال للقضاة إن ألمانيا تعي جيدا مخاطر الأسلحة التي أمدت وتواصل إمداد إسرائيل بها، قد تستعمل في ارتكاب الإبادة الجماعية.
وأثارت الدعوى التي رفعتها نيكاراغوا أسئلة بشأن محاسبة الدول التي تمد إسرائيل بالأسلحة، منذ أن بدأ النزاع في غزة.
وقال مايكل بيكر، أستاذ القانون في كلية تيرينيتي في دبلن، الاثنين لبي بي سي، إن الغموض يكتنف مسؤولية الدول في منع وقوع الإبادة الجماعية، وضمان احترام القانون الإنساني الدولي. وقد توضح الدعوى المرفوعة على ألمانيا هذه المسألة".
وأشار إلى أن "القانون الدولي يحمل المسؤولية للدول التي تساعد على انتهاك القانون في دول أخرى".
"والغموض يكتف القانون الدولي فيما يتعلق بالمساعدة على ارتكاب أعمال منافية للقانون. فليس واضحا ما إذا كانت نيكاراغوا مطالبة بإثبات أن ألمانيا تعرف أن مساعدتها لإسرائيل تحمل مخاطر المساهمة في انتهاك القانون الدولي، أم إثبات أن ألمانيا فعلت ذلك عن قصد".
ويشير المنتقدون لدعوى نيكاراغوا إلى سجلها في مجال حقوق الإنسان. فقد سجنت حكومة دانيال أورتيغا المعارضين ومنعت الاحتجاجات. وفي مارس أذار اتهمت ممثلية بريطانيا في الأمم المتحدة الحكومة بالقمع المستمر لحقوق الإنسان.

 
التعديل الأخير:
Tania von Uslar-Gleichen and Christian Tams, representing Germany, at the ICJ hearing on Monday on Nicaragua's claim that Germany is aiding Israel's genocide in Gaza. Photograph: Anadolu/Getty Images
 

المرفقات

  • 434048398_974522987529539_5513866978975086072_n.jpg
    434048398_974522987529539_5513866978975086072_n.jpg
    46.7 KB · المشاهدات: 0
المحامية الألمانية تانيا آن بيترز مع أعضاء الوفد الألماني قبيل جلسة الاستماع في محكمة العدل الدولية، بشأن دعوى نيكاراغوا بأن ألمانيا تساعد إسرائيل في الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة - 8 أبريل/نيسان 2024

8 أبريل/ نيسان 2024
 

المرفقات

  • 66e910b0-f590-11ee-8369-47dc4454b972.jpg
    66e910b0-f590-11ee-8369-47dc4454b972.jpg
    70.3 KB · المشاهدات: 0

فيديو يرصد الأضرار التي لحقت بقاعدة "نيفاتيم" الإسرائيلية​

l 14 أبريل 2024 - 23:48 بتوقيت أبوظبي
سكاي نيوز عربية - أبوظبي

سقطت الصواريخ الإيرانية قرب القاعدة الإسرائيلية

سقطت الصواريخ الإيرانية قرب القاعدة الإسرائيلية
نشر الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو يظهر بعض الأضرار التي لحقت بقاعدة نيفاتيم الجوية بعد تعرضها لصواريخ باليستية إيرانية في الهجوم الليلي.

وبحسب الجيش الإسرائيلي، تواصل القاعدة الجوية العمل كالمعتاد، وكانت الأضرار "طفيفة".
وكان رئيس الأركان العامة للقوات الإيرانية اللواء محمد حسين باقري قد صرح أن الهجمات الإيرانية على إسرائيل، استهدفت قاعدة نيفاتيم الجوية، حيث تقول طهران إن الضربة على القنصلية الإيرانية في دمشق انطلقت منها.



من المؤكد ان هناك مشكلة استراتيجية لدى اولاد عمكم في فلسطين المحتلة بردم الحفر الخامنئية التي ستزيد قطعا حسب الفلم الذي تم الموافقة عليه خلال الاسبوعين الماضيين

مسيرات يهود تقتص من رؤوس الحشاشين كسليماني وزاهدي وشاهد 136تقوم برسم خارطة الحفر الجديدة في المساحات المفتوحة في النقب وغيره!

ولكل راس حفرة ! وانعم بطول سلامة يا ابو يائير

الاعلام العرباني : صهيوني اكثر من افيخاي ادرعي بمن فيهم اعلام الخنازير في الجزيرة .. انهم يعرفون كيف يخدرون التيوس والمشاهد الذي لايزال مخه غير مستخدم منذ 1996 !

منذ 1996 سنة لم يقتل جندي يهودي بهجمات صاروخية و فتاشات عابرة من الشرق ...او الشمال... وسيكون احد عجائب الدنيا التسعة حصوله لاحقا ...
 
التعديل الأخير:
سيتعب يهود في ردم الحفر الخامنئية !!وربما سيبرمون اتفاقية مع الهند لارسال عمال حفريات وردم خصوصي خلال الصيف ...!!!
مسيراتهم تقطع رؤوس قيادات الحشاشين بشكل حقيقي وجماعي .. ومسيرات خامنئي للحفر الصغيرة والكبيرة!
ولكل راس حفرة فعلا !

اقذر من نعرفهم من الناس هم من لايدركون حتى الان رغم ملايين الضحايا من العرب المسلمين العلاقة القذرة بين يهود واي نظام ايراني وال سعود وبقية طاقم القردة حولهم... منذ 1900 وحتى يوم زوالهم جميعا.

لازلنا نحلم بيقظة اخر الثيران عندنا !!
 

المرفقات

  • 436209511_1284588989596573_6637499143927047184_n.jpg
    436209511_1284588989596573_6637499143927047184_n.jpg
    137.3 KB · المشاهدات: 9
  • 436360947_1284588992929906_6201169845391003854_n.jpg
    436360947_1284588992929906_6201169845391003854_n.jpg
    58.7 KB · المشاهدات: 9
  • ABB (1).jpg
    ABB (1).jpg
    41.9 KB · المشاهدات: 9
Rear Adm Daniel Hagari, seen here with one of the Iranian ballistic missiles Israel intercepted over the weekend, said Israel would respond ‘at the time that we choose’. Photograph: Tsafrir Abayov/AP
وقال الأدميرال دانييل هاغاري، الذي شوهد هنا مع أحد الصواريخ الباليستية الإيرانية التي اعترضتها إسرائيل خلال عطلة نهاية الأسبوع، إن إسرائيل سترد “في الوقت الذي نختاره”. تصوير: تسفرير أبايوف/ أ.ب

نقلت الصورة والتعليق من الغاردين : وهي من عظام الرقبة الصهيونية اصلا ولاحظ ان المحرر لغباءه او لؤمه : لايفرق بين مخزن صواريخ يهودي قديم وبين ما يزعم انه بقايا صاروخ ايروني ! ( الصورة بكل تاكيد تعود لما قبل 2023 ) لاحظ بقية محتويات المستودع ! ( وقاحة حقيقية واستخفاف بعقول القراء الذين لايدققون كثيرا في مثل هذه الحالات )وكيفية ثقب الجسم المزعوم امامكم لما يشبه جسم ( صاروخ او شيئ اخر / خزان ماء او ....) ضمن محتويات مستودع مهجور ما في منطقة غير معروفة ايضا فيها صورة جندي يهودي فقط لاغير !!!


وهنا المصدر

نحن في عام 2024
يا ناس يا هو ...

العيال كبرت ;)
 

المرفقات

  • 436368091_1284605819594890_6907667937508369159_n.jpg
    436368091_1284605819594890_6907667937508369159_n.jpg
    88.3 KB · المشاهدات: 5
  • 436302045_1284605816261557_1990631067720897610_n.jpg
    436302045_1284605816261557_1990631067720897610_n.jpg
    59.1 KB · المشاهدات: 6
الجيش الإسرائيلي يعرض ما يقول إنه صاروخ باليستي إيراني انُتشل من البحر الميت

  • فرانسيسكا جيليت
  • Role,بي بي سي نيوز
  • قبل 2 ساعة


-----------------
هذه الصور التي عرثنا البارحة على اولها في الغاردين واليوم عبر ال bbc ستكثر يوميا وحتى تنتهي مسرحية بايدن / نتنياهو بسقوط احدهما فعليا ةتعجير بقية حشاشي هنية والسنوار الى بقاع الارض ( لعنة الله عليهم احياء وامواتا ومن طبل لهم وسيستقبلهم في اي بقعة خارج غزة ) ولعنة الله على خنزير شاهد وجه القرضاوي يوما من الايام ولم يلعنه من الناس جميعا)

حفر وبراميل ...
والاشد قذارة ان تعرض الBBC عبر مراسليها الاوغاد هؤلاء ( تكلفة الاطلاق والتصدي ) والمقارنة بينهما بشكل يمكنني التصريح بان هذا الوغد السافل توتنجي ورفاقه لايختلفون ابدا عن اولاد وبنات الحرام من مراسلي الجزيرة والعبرية وسكاي واي قناة لها علاقة بخنازير جزيرة العرب وايران والسيسي وابن اليهودية البريطانية في عمان ابدا والخنزير ابن الخنزير الدوير ي اولهم طبعا

انهم في الواقع يعملون كمرتزقة لاجهزة امن ومخابرات عربية كانت او غربية فهدفهم الاساسي هو ابعاد الناس عن الواقع وممارسة تجهيل اكبر ومستمر بحيث لاينفعهم علمهم ولا يضرهم جهلهم اصلا
فمالذي فهمه الناس من كل هؤلاء وهم بالمئات حتى الساعة مثلا رغم سقوط اكثر من 120 الف جريح و 35.000 ضحية.؟
ولا اي اشي !!!!
انا هنا اتحداك انت ( في العالم العربي وغير العربي ) ان تكون قد فهمت شيئا ذا معنى من الاعلام منذ 1996
طبعا اذا كنت مرتزقا ... فانت تفهم بكل ما حدث لانهم اسيادك
اما اذا كنت مسلما فطريا ... فحدثني عن امر فهمته منهم يوما من الايام في حياتك كلها ! ( في مصلحة الاسلام و اهله طبعا ) !!!!
واخبرني او اخبر اولادك كيف نستعيد العزة للاسلام واهله ؟ ايها الصادق الامين انت كنت كذلك فعلا؟

مالذي ينقصنا الان مثلا؟


غير الحفر والبراميل المثقوبة هذه ؟

ولماذا لاتسقط فوق راس نتنياهو وعطمير مثلا ؟

انا متاكد بان جثة سليماني وزاهداني اقل من جثة خنزير ... وكل اتباعهم ... والساكتين عنهم
وان حجة المورفين نفسه كبيرهم الذي علمهم السحر...

ولكن انت: من قال لك انك لن تحشر معهم في جهنم ؟

ابن ال الخنزير ام احمد الطيب ؟ لا طيب الله له يوما في حياته وكل خنزير مثله في الامة اليوم !
 

المرفقات

  • b263fd70-fc98-11ee-a9f7-4d961743aa47 (1).png
    b263fd70-fc98-11ee-a9f7-4d961743aa47 (1).png
    518 KB · المشاهدات: 2
التعديل الأخير:
الفلسطيزي سواء كان داخل فلسطين ام خارجها تصهين فعليا ليس منذ نشأة الحزب الشيوعي الفلسطيزي بل بعد تسلم سايكس بيكو هؤلاء الخونة من حكام العرب ومشائحهم واعلامهم للعين ومن عمل معهم من الناس قديما وحديثا . فهؤلاء هم الجيل الخامس من المرتزقة . وعقولهم تم تصميمها بناء على امتزاجهم بتلبية طلبات الواقع الصهيوني الاسر لهم. مخاطبتهم اصعب مليون مرة من مخاطبة الصهيوني نفسه . والارتزاق فيهم هو اساس عملهم وتجدهم يخاطبونك كدولة يجب ان تنافس خنازير النفط او,,,, تركهم فريسة لهم . وبالتالي فرض اجندة الصهاينة عليك من خلالهم ! وهذا هو الحاصل منذ 1950
الاحقر منهم هنا في المانيا : لقطاء الاعلام الالماني ومن كل الجنسيات العربانية طبعا وليس الفلسطيزي فقط فمن تجدهم في اي قناة المانية سيما السوريون منهم والفلسطيزيون هؤلاء تكاد تشعر ان اليهودي الالماني الاعلامي Peter Scholl-Latour نفسه حقير بجانبهم ...( الاعلاميون من ابناء شمالي افريقيا تشعر ان مسخ حقيقي لا هوية ولا لون ولا طعم ورائحة كريهة وكانهم كبريت ذائب ) انهم مضبوعين فعلا رغم انهم يعيشون في قمة سقف الحريات الانسانية / السياسية المسؤولة في كوكب الارض ...و مهزومين داخليا وشعوريا ولاشعوريا ويمثلون وجهة نظر صهيونية متقدمة ك السافل السوري بسام طيبي والعشرات غيره بلا ذرة خجل او حياء وهؤلاء الاوغاد السفلة تحديدا من يحتاجهم الاعلام الصهيوني لتمسحة الناس والمجتمعات والمصيبة الفارقة ان تشابه الاسماء هؤلاء بين طيبي دمشق وطيبي النقب . يجعلك تقرف من الفارق الشنيع بينهما واحد يدعى مقاومة الصهيونية من داخل الكينيست بصورة واضحة والاخر رقيع مضبوع اخرق رعديد يسهل لها الطريق لاختراق اخر الحصون ... من برلين نفسها ... وجمهور الحمقى والمغفلين غائب بشكل كامل عما يجري تحت وخلفة وامامه ! ولايزال ...فمن الذي يحرك الاجيال برايكم هنا؟

****
ما اعلمه . انهم يمكرون وان مكر الله اكبر وسياتيهم الله من حيث لايحستبوا ويقذف في قلوبهم الرعب ويبعث لهم عبادا له اولي باس اشداء على الكفار رحماء بينهم يجوسون خلال الديار ... ووعد الله حق والعمل بما امر به واجتناب ما نهى عنه اهم وهو وسيلتنا الوحيدة لنيل رضوانه وهداه وله الامر وحده من قبل ومن بعد . ولا حول ولا قوة الا به.

****
ملحوظة دائمة : نحن مسلمون اولا واخيرا عربا كنا ام غيرهم وكل ملل الله واعراقه من المؤمنين به وبرسوله الكريم ...ولا نعترف باي قومية ولا وطنية ولا بطيخ اخر قسم الناس في القرن العشرين ولا باية حدود سياسية فرضت على الامة بعد تفكيك اخر ممثل شرعي لها ونسعى لخلق الية تمثيل حقيقية لجمع الامة من جديد ترضي الله وخلقه وتكون قاعدة نهضة الامة الثانية بتخليصها من كل مصائب وقذارت القرن الماضي وادواته التي زرعت بلؤم وسط الامة وفككتها لما هي عليه الان من شرذمة وموت اكيلينكي ..و لانعترف بكافة تقسيمات سايس بيكو ولا نقسم المسلمين الى شعوب وامم الا مكان الله قد خلقه كذلك فطريا ونرفض العنصرية ومن دعى لها قديما وحديثا وخاصة قومنا الالمان في القرن لماضي وهم اساس ما نحن عليه من ذل وتفكك يومنا هذا اصلا ونرفضه لانه يعرض ما امر الله به و نخاطب الواقع المقلوب الذي وجدوا عليه لنقضه واعادة بناءه ولكن ذلك يجبرنا على التعامل مع حيثياته وتوصيف الواقع كما هو لانتاج خلايا عمل جديدة فيه وما يكون ذلك الا باجتماع قادة الراي الحقيقي والنابهين من ابناء الامة الذين يعرفون ان رضوان الله هي الطريق الصحيح للنجاح والفوز في الدارين ...
 
التعديل الأخير:

Did Gaza protests force Algeria's first KFC restaurant to close?​

Three days after opening its first branch in Algeria, KFC is facing protests over alleged support for Israel amid conflicting reports on its closure on Wednesday.
The KFC logo is pictured outside a branch of KFC that is closed due to problems with the delivery of chicken on Feb. 20, 2018 in Bristol, England.

The KFC logo is pictured outside a branch of KFC that is closed due to problems with the delivery of chicken on Feb. 20, 2018 in Bristol, England. - Matt Cardy/Getty Images
AdamLucente.jpg
Adam Lucente
@Adam_Lucente



April 17, 2024
The first KFC (Kentucky Fried Chicken) restaurant to open in Algeria reportedly closed on Wednesday following protests related to ongoing war in Gaza, but reopened later in the day, local outlets reported.
KFC's opening in the North African country was part of its expansion in the region. But media outlets including Al Jazeera, Arabic 21, TSA Algerie, ElDjazair El Djadida and others reported on Wednesday that the fast-food restaurant was forced to close the same day following protests in solidarity with Gaza. Google Maps indicated on Wednesday that the location is “permanently closed.”
But by Wednesday afternoon local time, TSA Algerie and Algerie 360 reported that the KFC branch had reopened.
Reached by Al-Monitor, KFC's press department did not immediately respond.
What happened: A branch of KFC opened in the Algiers suburb Dely Ibrahim on Sunday, according to posts on social media. The location is KFC’s first in the country. Regional outlets reported on Monday and Tuesday that large protests occurred outside the location in opposition to KFC’s alleged support for Israel.


Read more: https://www.al-monitor.com/original...rias-first-kfc-restaurant-close#ixzz8XmSfS9pX

ذكرتني وقاحة النظام البوتفليقي الجديد وطبالي تبون واوغاد " طالمة و ظلومة " المحترفين ...بقول الشاعر :

كَمُطعمَةِ الايتام من كدِّ فَرجِها لَكِ الويلُ لا تزني ولا تتصدَّقي !

لا تفتحه .. ولا نغلقه !

ولكنهم جزء من [ كل ] يومنا هذا لايعرفون غير الكفاح الرخيص تعبيرا الان ...
 

أنباء عن دوي انفجارات قرب قاعدة جوية في أصفهان، إيران تعلن تفعيل دفاعها الجوي وإسرائيل تقول: لا تعليق حاليا​

ذكرت وسائل إعلام أمريكية فجر الجمعة أن إسرائيل شنت ضربة ضد إيران ردا على هجومها الذي شنته في نهاية الأسبوع. وفعّلت إيران فجر الجمعة دفاعاتها الجوّية في محافظات عدّة، بعد تقارير عن وقوع انفجار واحد على الأقلّ في وسط البلاد.


منذ ساعتين تتمحور الانباء عن ( اجسام صغيرة مزعوم تصدت لها الدفاعات الايرانية بحسب مصادر ايران الاعلامية , مهر وتسنم وغيرها فيما تراوحت ردود فعل الاخرين باعتباره هجوما ( لم يحدد مصدره ) لتحاشي القبول بروية ايران على انه ( داخلي ) فمن يملك حق تحريك مسيرة داخل اجواء ايران برايكم ؟ ( هنا في اوربا تحتاج شهادة مرخصة ومسجلة لشراء اي مسيرة من العاب الاطفال يتجاوز مداها 500 متر مثلا منذ عقد ) فيما كان مثيرا للسخرية رد فعل يهود " لاتعليق " لانهم اصيبوا ب ( لخم ) خامنئي واشقياؤه ! وكانهم يقولون لهم . لاتضربونا.... نحن نضرب انفسنا بايدينا ...ونوفر عليكم احداث حفر على طريقتنا في بلادنا ! ونوفر عليكم العملية برمتها !!!!
فنتنياهو لايملك رؤوسا اسمنتية لصواريخه مثل الخنزيرين صدام وخامنئي وجنودهما لايملكون هذا الترف السخيف من الخيانة الرقيعة حتى الان !

لقد فعلها بوتين منذ عام تقريبا وقصف مسيرة مجهولة مكانا ما داخل موسكو ...نسبت زورا لزيلنسكي وعصابته تلك الايام ( يجب العودة للارشيف ولديكم الامكانية لمراجعته ) كما افتعل قبل شهر تقريبا حادثة ( تفجير المسرح بمن فيه من الناس العاديين والصقوها بعدو وهمي كانت قد اختفى كليا من الانترنت منذ 7 اوكتوبر من الساحة " جاحش " وضربوا بها عدة عصافير بوقت واحد ) ! ومرت وكان شيئا لم يكن ... ونسي الجميع ذلك الا الضحايا وذويهم !
وهو عين ما كان يحصل ولايزال في كافة مواقع جوار ايران حتى الان وطبعا في بلدي ( سورية ) ! التي يستبيحها النتنياهو معهم في ضرب اهلنا بحجة ضرب " الايرانيين " ! وهو ما سيفعلونه في اي بد يشتركون في تدميره و في كل مساحة القارة الافريقية حتى الان ولاحقا ايضا .. وهو مر من الوضوح لدرجة البلاهة فيما تعيش الامة حالة فضوى اخلاقية وعقلية وتخدير سياسي غير مسبوق باكبر موجة مرتزقة وذباب اليكتروني عبر التاريخ كله ...
ومن الذي سيعلق الجرس وفي راس من ؟
هو ما يهمنا نحن من المسالة .. فنهضة الامة واحياؤوها لتهرس رؤوس الغدر والمكر والشر هذه ... قادمة لامحالة وربنا كريم رحيم فعال لما يريد ولا راد لامره ...

اعتقد ان خامنئي الذي اخترع جاحش وقتل به لمصلحتهم مئات الالاف من المسلمين في العراق لايستطيع مهما بلغ خبثه ان ينسب الاجسام الطائرة الصغيرة ل. جاحش لانه سيضطر لتحمل سلسلة لم تنتهي من جرائمه بحق الامنيين في جوار ايران والشام حتى الان ! وهذه لايمكن لنا توقعها منه مثلا !
هذه يمكن ان تصدر من المصروع بن سلمان وحاشيته الصهيونية او بن موزة وبن زايد وغيرهم من كلاب نتنياهو في جزيرة العرب ومن السافل ابو سريع الحوثي ايضا وقد تبناها عشرات المرات بلا اي صلة بها اطلاقا كما يتبنى مسيرات وصواريخ وهمية تصل من صنعاء الى العقبة و" ايلات " بلا ذرة حجل في وسط تحشيشي عام لايراقب حقيقة ما يفعله هو وبقية رفاقه من خنازير طهران والرياض و" هرتزيليا " و CIA المدير الحقيقي لهم في المنطقة وولي امرهم الحقيقي في نهاية الامر .



وهكذا !!!

اصول المسرحيات والفن السابع !!! والتي ترتكتب منذ عام 2000
وشعوبنا مخدرة حتى النخاع بهؤلاء وهؤلاء الاوغاد من حكامكم وذبابهم الاليكتروني ناشطون بلا حدود !! ولا لانلاحظ اي اجتماع جديد لنخبة الامة ولا لشكل مرضي لاي نواة له حتى الان
فيما لايزال يمارس الاوغاد السفلة البهائم غدرهم وخستهم التي استمرؤوها منذ عقود وسط جموع لناس من المعترين وعدم المنتمين لاي تيار تياستهم التي لايعرفون غيرها بلا محاسبة من احد ايضا ...

ولا نعرف متى سيستقط هؤلاء وهؤلاء وكيف وفي اي ظرف اذا كانت كل هذه المصائب والبلاوي تجري يوميا وفوق رؤوسهم ولا يستيقظون !

متى سينتهي الارتزاق ؟؟؟؟
 

المرفقات

  • 0c858250-fe02-11ee-a9f7-4d961743aa47.jpg
    0c858250-fe02-11ee-a9f7-4d961743aa47.jpg
    24.5 KB · المشاهدات: 0
التعديل الأخير:
لاحظ ما تقوله الغاردين وما قالته وتقوله وسائل اعلام حجة المورفين .. مهر وتسنيم وغيرها ووسائل الاعلام المارونية الصهيونية في جزيرة العرب بما فيها الكويت ... واستخلص ما شئت بعدها !
على الاقل لاتقبل ان يسخروا من دماغك الذي منحك الله اياه بلا منة من احد ! اخرجه من سجنهم وفكه من عقالهم واستخدمه ...وخذ حريتك العاقلة المسؤولة بيدك لا برخصة منهم!


انهم مثل عشرة كذابين اكبر حكيم محترف ( الغاردين ) وهي صهيونية مثل كل وسائل الاعلام الامريكية والاوربية .. اما اعلامكم الناطق بالعربية فكله صهيونية ماروني الا ما رحم ربي وهو في لنهاية نسخة مشوهة منهم ايضا !!! لايمنك توقع صدور خير منهم وفي مصلحتهم الا اذا كنت تمتلك شهادة منشأ بان ( ابن حمارين ) وهذا الكلام لكل قارئ باللغة العربية وابناء المسلمين جميعا واول من اتمنى سحقهم واندثارهم وابادتهم كل ابن خنزير وخنزيرة كانت له علاقة في لماضي بالافغاني وابن عبد الوهاب وحسن البنا والقرضاوي فتلهم وتقطيعهم وابناء الفاجرات من غزة الموجودين امامكم هو يوم من ايام الله ولايسعدني خبر قتل اليهود لابنائهم واسرهم فهم لايملكون حيلة فما يفيدني قتل ابناء الخنزير اسماعيل هنية مثلا ؟ و غيره من خنازير حاماس واتباعها وخاصة في جزيرة العرب وتركيا ولندن؟ انا يهمني خبر جمع اولاد وبنات الحرام هؤلاء وكافة اتباع ابن الحرام القرضاوي ورفاقه وخاصة في تونس والمغرب وكل الموجودين عند الديوث اردوغان وتقطيع جثثهم النجسة امام الناس ومعهم كل ابن عاهرة له علاقة بهم من الخلق وايدي كوهين اولهم ....
فمن يعرفون مصريا واحا في تركيا يعرف ايمن نور : اتعهد له بانني ساعلقه من رقبته وهو حي في مكان استطيع فعل ذلك فيه ان احياني الله . ولعنة لله على اردوغان ومن طبل له بحرف في يوم من الايام
اما هذه الحثال من اولاد وبنات الحرام في تونس والجزائر والمغرب فهم لايقلون شرا عن خنازير القرضاوي في مصر وبلاد الشام واهل غزة لعنهم لله اجمعين وكل من رائى وجهه ولم يلعن والديه معه من الناس جميعا وهم كلاب مخابرات مغربية وجزائرية وتونسية ومصرية ولاشرف لاجدادهم عندنا واي مسلم عرفهم من الناس وكائنا من كان وسكان جزيرة العرب واليمن جميعا معهم ...بمن فيهم الاموات ايضا

هذه امة ملعونة نجسة خائنة وهؤلاء هم الجيل الاخير من المرتزقة والخونة فيها ومهما اختلفنا في ترتيب سلسلتهم سنتفق في انهم لاعلاقة لهم بالله ورسوله وما امرنا به ونهانا عنه بل له علاقة بامن يهود وتفريق الامة الى احزاب وعصابات تجتمع على طعة الشيطان وعصيان الرحمن واشهد الله لحرق رحم امه من يعرف حسن البنا احب الى من الدنيا وما فيها ومتعة قتل وسحق وتقطيع احدهم لاتساوي متعة ولو حكمني الله بالقرضاوي لقطعته من بطنه كما قلتها لها في اذنيه شخصيا وسمعها مني وهو عائد بالطائرة من تكريم الديوث اردوغان له وهو حي قبل عقد من الان ... والامر في كافة رفاقه بمن فيهن النساء ايضا وحتى يفنى اخرهم ...

****
لاتنتهض هذه الامة وفيها ابن عاهرة فاجرة رخيصة نجس واحد يعرف القرضاوي والغنوشي وابن ال الشيخ يبقى حيا ويدخل مساجدها لايقتله الناس باحذيتهم على ابواب المساجد ولايهمني الحديث عن بقية الكلاب هؤلاء فقد وضعنا تصنيفا لرؤوسهم موجودة امامكم .ونسال لله حرقه ورحم امه من له علاقة بواحد منهم وهو ساكت عنهم من خلق الله جميعا....

واقول لاي ابن حرام من غزة وفلسطين والاردن ولبنان وسورية ومصر ( بقية البلاد مثلهم وغير معتوب عليهم اصلا ) : عرف الجزيرة و القرضاوي وسكت عنه من الناس حرقك حيا والرخيصة امك : لايساوي فسوة فانت وابويك اقل منها و معهم طبعا لكل ابن خنزيرة يعرف ابن الرشتة وسمع ب " حزب التحرير " من الناس فهؤلاء بعض اولاد الحرام من حراس ابن اليهودية في عمان وبقاء نظامه الخياني حتى الان وحرقهم فعليا اول اشارة لهدم يهود وابادتهم وتطهير الارض المباركة من وجودهم فيها ...

لم اعرف منذ وجد الانترنت شخصا من الاردن : ليس ابن حرام ابدا والعنهم اولاد العاهرات الفاجرات من بني حسن والحويطات حتى الان,,, ثم,,,, فالاردن نفسه اكبر اسطبل مرتزقة للعرب في القرن العشرين واذا وجدت شريفا واحدا بينهم ... فعد لبيتك وتاكد ....بنفسك من أنك لست مخطئا بحق والديك هذا اذا كنت شريفا طبعا ... فمن ينادي ابن اليهودية وابوه ب سيدنا : لو اقسمت امه انها زانية لااصدقها ولا ارجمها و( كل ابناء الملكيات معهم ايضا ) ... ولتكن من تكون ولعنة الله على عربي يحترم واحدا منهم قبل اليوم وبعده

******


لاحظ ما تقوله الغاردين وعيك ان تقرأها دائما كما تقرأ هارتس مثلا او غيرها من صحف يهود ... والنيويورك تايمز ووشانطن بوست حرفيا ..

Middle East crisis live: No plan for immediate retaliation against Israel, senior Iranian official says after blasts reported near Isfahan​




وقارن بين ما تقوله مهر وتسنيم مثلا وتغطيتهم للحدث السخيف المفبرك !!! الذي دبروه با ( الليلة الماضية ) :cool:


وكالة تسنيم الايرونية عليها ضغط كبير لدرجة يصعب فتحها الان !!!

Tasnim News Agency

www.tasnimnews.com
 
التعديل الأخير:

الدفاع الجوي في اصفهان يتصدى لأجسام طائرة صغيرة من دون خسائر :ROFLMAO:

صرح مصدر مطلع إن صوت الانفجار الذي سمع في أصفهان سببه تدمير ثلاثة أجسام طائره صغيرة بواسطة منظومة الدفاع الجوي.
وقال مصدر مطلع في حديث مع مراسل وكالة مهر للانباء: " انها شوهدت ثلاثة أجسام طائرة صغيرة في سماء أصفهان وحول منطقة زردانجان حوالي الساعة الرابعة صباحاً",
وأضاف: "بعد مشاهدة هذه الطائرات الصغيرة اسقط الدفاع الجوي هذه المسيرات في السماء.
وقال هذا المصدر المطلع: "لا توجد معلومات عن هذه الأجسام حتى الآن ونبحث عن حطامها".
وأوضح أنه لم تقع أي حادثة في القاعدة العسكرية الثامنة في أصفهان.
/انتهى/



بجانب التحشيش ... ما في حكي للعاقلين .. لازم اما تحشش مثلهم او ... تتركها لربك !

30 سنة ونحن نشرح ومن كان يشتمنا اصبح الان من اصحاب المليارات او الملايين وخاصة خنازر احمد ياسين لعنهم الله اجمعين بمن فيهم الاموات واهل الخليل والقدس الخنازير ومن يعرفهم من العرب جميعا ... وحتى لاتصبح المسالة شخصية اترك اسمائهم وهم موجودين في الانترنت اولاد وبنات الحرام هؤلاء حتى الان امامكم ! بمعرفة الشين بيت طبعا !

شو بتحكي ولمين ...
ربنا يعلم وهو يريد محاسبتنا على ما نفعل ونعمل واينا احسن عملا وهؤلاء : ............... استغفر الله صرت اشتهي شهوة دخول الضفة الغربية لسحقهم وهم احياء تحت جنازير الدبابات وخاصة اهل الخليل والقدس منهم فهم اقل اهل الارض شرفا ودينا وعلما واي شخص يعرف واحدا منهم مثلهم طبعا.

لا اتحدث عن جنود عفاس فهؤلاء اي شخص في جزيرة العرب يمولهم مثلهم ويجب قتله حاكما كان او محكوما وليس موزة واولادها فقط بل جميع حكام وخنازير جزيرة العرب حيهم وميتهم ... فهم اشد فجورا وخيانة واجراما وغدرا ولؤما من شارون نفسه .
 

ISRAELISCHE ATTACKE:​

Iran scheint auf Vergeltung zu verzichten​

Von Friederike Böge, Ankara, Christian Meier, Tel Aviv
19.04.2024, 11:25Lesezeit: 5 Min.

Die Frage nach einer Reaktion Teherans auf einen mutmaßlichen israelischen Angriff weist der Armeechef zurück. Die Staatsmedien spielen die Bedeutung des Vorfalls herunter.




نفس فكرة الغاردين تعرضها صحيفة فرانكفورت الغيمانيه تقريبا وتعبر ان الامر رد اسرائيلي على هجمات ايران ! ,,,

في الحقيقة لايختلف الاعلام الالماني في خطوطه العامة عن الفرنسي و البريطاني والاوربي عامة ولا عن الامريكي ! رغم انهم يزعمون انهم يمثلون مصالح بلادهم وشعوبهم !

لكنهم في الحقيقة والواقع يستحمرون الناس كل الناس ولافرق في الواقع بين المواطنين الالمان عن البريطان عن الامريكان عن العربان اطلاقا !

فمصلحة وامن اليهودي اولا ! تتقدم على كل اولوية لديهم ومن يستطيع ان يفحمنا بعكس ذلك .. نؤمره عينا الان !

****
ايامنا قادمة

****
الان يستوى في الظلم والفساد اهل المشرق والمغرب وليس العرب والمسلمون فقط وهذه بحد ذاتها بوابة البشرى لزوال الطغيان قريبا باذن الله
 

المرفقات

  • 436495198_954715609398311_1425181900629110422_n.jpg
    436495198_954715609398311_1425181900629110422_n.jpg
    81.4 KB · المشاهدات: 1

Insight: Israel's Iran attack carefully calibrated after internal splits, US pressure

By Samia Nakhoul, Parisa Hafezi and James Mackenzie
April 19, 20246:59 PM GMT+2Updated 4 min ago

Anti-Israel rally in Tehran


Item 1 of 2 Iranians attend an anti-Israel rally in Tehran, Iran, April 19, 2024. Majid Asgaripour/WANA (West Asia News Agency) via REUTERS
[1/2]Iranians attend an anti-Israel rally in Tehran, Iran, April 19, 2024. Majid Asgaripour/WANA (West Asia News Agency) via REUTERS Purchase Licensing Rights, opens new tab

  • Summary
  • Israel retaliates to Iran missile barrage with limited strike
  • War cabinet approved Monday strike on Iran, then paused: sources
  • Nuclear facilities not among approved targets
  • In hours before strike, fears were fading of major escalation
  • Ultra-Orthodox cabinet observer opposed immediate response
DUBAI/JERUSALEM, April 19 (Reuters) - Israel's apparent strike on Iran after days of vacillation was small and appeared calibrated to dial back risks of a major war, even if the sheer fact it happened at all shattered a taboo of direct attacks that Tehran broke days earlier.
Prime Minister Benjamin Netanyahu's war cabinet had initially approved plans for a strike on Monday night inside Iranian territory to respond forcefully to last Saturday's missile and drones from Iran, but held back at the last-minute, three sources with knowledge of the situation said.

اقدم وكالة اعلام يهودية في الكرة الارضية وام كل خبثاء الارض اصلا ...

في الاعلام يوجد خبر صحيح او زائف . حقيقي او مفبرك...
ونحن هنا يمكننا تفسير حقيقة ما يريدونه وغايتهم وهي ضمن ما شرحناه اعلاه
انت امام اعلام صهيوني متناغم منذ قرن وليس منذ 7 اوكتوبر !
ومصيبتنا لست فيهم فاي شي يفعلونه لايستحق حتى الغضب فهم اعداء رسميون وفعليون وبالثانية ايضا

مصيبتنا في هؤلاء المحسوبين علينا نحن..

ممسوخي الادمغة

اخوان التيوس والخنازير والبهائم

اخوان الشيطان

واخوان الكبتاغون

وجيوش المرتزقة التي استاطبت المشي ورائهم ساعية لرزقها وموت الضمير الجمعي بينهم وعنفوان الانانية القذرة : ( خيو مالي علاقة ) (فخار يكسر بعضو )!

هؤلاء الذين يعملون كالنمل ويسرق حفنة قلية من الاوغاد جني اعمارهم بلحظة

نحن امة / كنا / .. اصبحنا منذ قرن ... جسد بلا راس ولا كيان فعلي .... كلايتا على مائدة اللئام ...حتى يوحدنا : طباخ بيده السيف والدراهم وجيش من المنافقين ...

امة تعيش في اسطبلات بشرية كبيرة يسمونها " دول " وممالك وامبراطوريات وهمية وهي عمليا : اسطبلات بشرية قذرة يعيشون 99% فقراء يحلمون بالموت على قارب لجوء يصل القارة الاوربية
بلاد يخشى فيها الانسان على نفسه واهله خوفا من اولاد الحرام الذين يعيشيون على مص دمه وكرامته في حماية ابن الحرام الاخر الذي يوزع عليه بعض فتاته رتبا لهم لاذلال البشر في حكمهم
بلاد ملئية بالسجون والكبتاغون والويسكي والعاهرات والراقصات وفرق كرة القدم والعاهرات اللبنانيات الفرحات بما يصيبنا ويجنون الملايين من حفلاتهم اليوم والرقص عى جراحنا ! وتقتل اطفالنا في الشوارع ونزوحنا الجماعي لاخر جزيرة في الكرة الارضية
ويزعمون فوق ذلك انها بلاد ( اسلامية ) والاحقر هؤلاء الكلاب الاوربيين الذين يطالبوننا بوثائق رسمية منها على انها تطبق " الشريعة الاسلامية " !
نحن شعوب من الورق ... لايجمعنا غير كاس العالم والفيسبوك وضياع الاعمار والثروات والكرامة ...
لايجمعنا اليوم الا ما يخزي ابليس رغم اننا نزعم اننا حملة الحضارة والهداية وبناء الاندلس التي لاتزاال بقية بقاياها تنخر ادمغتهم حتى الان بعد موت اهلها بثمانية قرون ....

نحن امة دمروها بيهودي واحد اول القرن الماضي اسمه لورنس
ويهودي لايزال بينكم اسمه هنري ليفي

ولا تزال ثيرانها نائمة تذبح يوميا ولا تصرخ الا بعد رؤوية سكين الجزار عند باب المسلخ .

تنطحك وتبقر بطنك دفاعا عن الجزار ....

وتستحل دمك وعرضك و مالك وكل حقوقك ...في خدمته ... ولا تحجل .... وانظر في ابناء ادلب وغزة داخلها وخارجها وتعلم اذا وصل الدور اليك ؟؟؟
ويقتل اطفالها الخدج في اسرتهم وهم مفتوحي الاعين يشاهدون الجريمة .... بلا حراك ...

خشية عصا سليمان المنخورة...

لقد دمرنا الوهم الذي زرعوه في عقولكم انتم ...ايها التيوس .... يا مشاهدي الجزيرة ...

****

عبد الستار بوشناق . ميونخ . 19.04.2024
 

المرفقات

  • 434176765_1269364604452345_8463858304139983214_n.jpg
    434176765_1269364604452345_8463858304139983214_n.jpg
    68.3 KB · المشاهدات: 6
  • 417891332_1220369982685141_3647262367049544490_n.jpg
    417891332_1220369982685141_3647262367049544490_n.jpg
    39.6 KB · المشاهدات: 6
  • 417861940_1220471202675019_6638318701579519518_n.jpg
    417861940_1220471202675019_6638318701579519518_n.jpg
    174.6 KB · المشاهدات: 6
  • 414625400_1212576046797868_7738698487436196054_n.jpg
    414625400_1212576046797868_7738698487436196054_n.jpg
    57.1 KB · المشاهدات: 6
  • 426359448_1241494410572698_4092199616751722925_n.jpg
    426359448_1241494410572698_4092199616751722925_n.jpg
    32.4 KB · المشاهدات: 6
  • 419773704_1224767982245341_7324667243695927622_n.jpg
    419773704_1224767982245341_7324667243695927622_n.jpg
    256.3 KB · المشاهدات: 6
  • 415795109_1216103176445155_6376247285575382180_n.jpg
    415795109_1216103176445155_6376247285575382180_n.jpg
    54.2 KB · المشاهدات: 6
  • 419847164_1225896305465842_4112644531744149663_n.jpg
    419847164_1225896305465842_4112644531744149663_n.jpg
    439.7 KB · المشاهدات: 6
  • 420412449_1228248288563977_5179644139728879189_n.jpg
    420412449_1228248288563977_5179644139728879189_n.jpg
    167.8 KB · المشاهدات: 6
  • 414569853_1212575910131215_7312009546333600513_n.jpg
    414569853_1212575910131215_7312009546333600513_n.jpg
    85.2 KB · المشاهدات: 6
التعديل الأخير:
نظرة ثاقبة: الهجوم الإسرائيلي على إيران تمت معايرته بعناية بعد الانقسامات الداخلية والضغوط الأمريكية
بقلم سامية نخول وباريس حافظي وجيمس ماكنزي
19 أبريل 20246:59 م بتوقيت جرينتش +2 تم التحديث منذ 4 دقائق

مظاهرة مناهضة لإسرائيل في طهران

العنصر 1 من 2 إيرانيين يحضرون مسيرة مناهضة لإسرائيل في طهران، إيران، 19 أبريل 2024. ماجد أصغريبور / وانا (وكالة أنباء غرب آسيا) عبر رويترز
[1/2] إيرانيون يحضرون مسيرة مناهضة لإسرائيل في طهران، إيران، 19 أبريل 2024. ماجد أصغريبور/وانا (وكالة أنباء غرب آسيا) عبر رويترز شراء حقوق الترخيص، يفتح علامة تبويب جديدة

ملخص
إسرائيل ترد على الصواريخ الإيرانية بضربة محدودة
مصادر: مجلس الوزراء الحربي وافق على توجيه ضربة لإيران يوم الاثنين، ثم توقف مؤقتًا
المنشآت النووية ليست من بين الأهداف المعتمدة
وفي الساعات التي سبقت الضربة، كانت المخاوف تتلاشى من حدوث تصعيد كبير
وعارض مراقب مجلس الوزراء اليهودي المتشدد الرد الفوري
دبي/القدس 19 أبريل نيسان (رويترز) - كانت الضربة الإسرائيلية الواضحة على إيران بعد أيام من التردد صغيرة وبدا أنها تهدف إلى تقليص مخاطر نشوب حرب كبرى، حتى لو كانت حقيقة حدوثها على الإطلاق قد حطمت أحد المحرمات المتعلقة بالهجمات المباشرة التي فرضتها طهران. كسر قبل أيام.
وقالت ثلاثة مصادر مطلعة إن مجلس الوزراء الحربي التابع لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وافق في البداية على خطط لتوجيه ضربة ليل الاثنين داخل الأراضي الإيرانية للرد بقوة على الصواريخ والطائرات بدون طيار التي أطلقت يوم السبت الماضي من إيران، لكنها تراجعت في اللحظة الأخيرة.


 

Israel Hits Back at Iran With Limited Drone Strike on Air Base​

  • Oil reverses gains after Iran, West play down extent of attack
  • US urged Israel not to react aggressively to weekend assault

Worshippers chant slogans during an anti-Israeli gathering after Friday prayers in Tehran, Iran, on April 19.

Worshippers chant slogans during an anti-Israeli gathering after Friday prayers in Tehran, Iran, on April 19.Photographer: Vahid Salemi/AP Photo

Gift this article
Have a confidential tip for our reporters? Get in Touch
Before it’s here, it’s on the Bloomberg Terminal
LEARN MORE
By Patrick Sykes, Arsalan Shahla, Donato Paolo Mancini, and Courtney McBride
19. April 2024 at 11:47 MESZ
Updated on
19. April 2024 at 14:50 MESZ

Israel reportedly struck back at Iran on Friday morning, hitting a military site in a drone operation that was limited in scale and seemed to cause little damage.




Iranian state media confirmed an attack had taken place in the city of Isfahan and said it failed. The country’s officials — who were bracing for Israel to respond to Saturday’s unprecedented drone and missile assault by the Islamic Republic — signaled they weren’t inclined to launch a counterstrike.


 
التعديل الأخير:
13 hr 41 min ago

"Material losses" reported in southern Syria following an Israeli strike, Syrian state media says​

From CNN's Benjamin Brown and Irene Nasser

"Material losses" have been reported in southern Syria after an Israeli strike, Syrian state media SANA reported Friday, citing a military source.
"At approximately 2:55 am today, the Israeli enemy launched an aggression with missiles," SANA reported.
Israel targeted Syria's "air defense sites in the southern region. The aggression led to material losses," SANA reported.
The Israeli military told CNN that it does not comment on reports in foreign media.






SORT BYLatestOldest
22 New Updates12 hr 59 min ago

Iranian media shows footage of calm scenes in areas where air defenses were activated​

From CNN's Adam Pourahmadi
Iran's media on Friday published footage and images of calm scenes in the areas where air defenses were activated and explosions were reported.
Israel had carried out a strike on Iran hours earlier, a US official told CNN. The Israeli military has not commented and Iran has not identified the source of the attack.
Air defenses intercepted three drones, an Iranian official said. And air defenses caused blasts near an army base in Isfahan province, according to Iranian media.
Iranian media showed residents walking near Isfahan landmarks such as the Naqsh-e Jahan square and along the Zayandeh Rud river, while normal traffic was reported in the city, according to semi-official news outlet ISNA.
Isfahan airport was operating as normal after airports were earlier closed around the country, according to semi-official Tasnim news.
In the northwest city of Tabriz — where air defenses were also activated —video showed normal traffic and pedestrians in parks and on the streets.




13 hr 43 min ago

"Material losses" reported in southern Syria following an Israeli strike, Syrian state media says​

From CNN's Benjamin Brown and Irene Nasser
"Material losses" have been reported in southern Syria after an Israeli strike, Syrian state media SANA reported Friday, citing a military source.
"At approximately 2:55 am today, the Israeli enemy launched an aggression with missiles," SANA reported.
Israel targeted Syria's "air defense sites in the southern region. The aggression led to material losses," SANA reported.
The Israeli military told CNN that it does not comment on reports in foreign media.




13 hr 22 min ago

Too early to tell whether regional war will emerge, Iranian journalist says​

From CNN's John Vause and Elizabeth Wolfe
Iranian officials appear to view Friday's attack — which was limited in scope — as Israel trying to "save face" after it was targeted by Iran in strikes over the weekend, according to Abas Aslani, an Iranian journalist and researcher.
"It's a bit early to judge whether it's over or not, but at the moment... it doesn't seem to be a regional war emerging," Aslani told CNN, noting there is still a chance the situation could escalate.
Since a suspected Israeli attack on the Iranian consulate in Syria earlier this month, people in Iran have mostly stood behind their government's airstrikes against Israel on Saturday, he said. It is "a matter of national pride" for many Iranians.
"Whether they are reformist or conservatives, critical or supportive of the government, because it's an issue of security they have been mostly supportive of Iran's action against Israel," Aslani said.




13 hr 57 min ago

UN watchdog says no damage to Iran nuclear sites, calls for restraint​

From CNN's Adam Pourahmadi and Irene Nasser
There has been no damage to Iran's nuclear sites after an aerial attack in Isfahan province on Friday, the United Nations nuclear watchdog said, as it called for restraint in the region.
The International Atomic Energy Agency said its chief, Rafael Grossi, "continues to call for extreme restraint from everybody and reiterates that nuclear facilities should never be a target in military conflicts."
"IAEA can confirm that there is no damage to Iran's nuclear sites ... [and] is monitoring the situation very closely," it said.
Earlier, an Iranian official said air defenses intercepted three drones. Multiple Iranian state-aligned news agencies reported that sites associated with the country's nuclear program were “completely secure” and the attack appeared to be limited in scope.
Some context: A US official told CNN that Israel carried out a strike inside Iran. The target was not nuclear, the official added. Prior to Friday's strike, the US expectation was that Israel would not target civilian or nuclear facilities, a second US official said.




13 hr 52 min ago

The Middle East is on edge after a strike on Iran. Here's what we know​

From CNN staff


 
الامر باختصار ما لحضه المسؤول الامريكي الذي رفض ذكر اسمه للCNN
CNN. The Israeli military has not commented and Iran has not identified the source of the attack.
إسرائيل نفذت ضربة على إيران قبل ساعات. ولم يعلق الجيش الإسرائيلي ولم تحدد إيران مصدر الهجوم.
والى اللقاء في مسرحية جديدة.

****
لو أنا امة واعية لوجدنا الالاف الناس الذين يمكننا مناقشتهم ومحاورتهم والاستعانة بعقولهم ومعلوماتهم وخبراتهم ومزجنا ما عندها بها وتركنا الراي الاقوى والاحكم والاعقل يسود بيينا .. لكن الامور مظلمة مؤسية مفجعة وليس من ليلة الامس بل من زمن مضى لم يعذ يذكره اجدادنا ايضا ...

ما نامله هو ان لايكون مصيرنا ومصير ابنائها بعدنا مثلنا . وان نبي لنا ولهم اسس التعامل مع ظلاّم العالم و وصناع الفساد والافساد فيه والمستضعفين في كل مكان بطريقة يمكنهم اضافة ما لديهم من عربات لقاطرة الامة الجديدة والانطلاق للبشرية بما انطلق اجدادنا الاقدمون بها من يثرب ويعيدونها مسكا للدنيا تطهرهم بها من وحشية الراسمالية الصهيونية واستعبادها للبشرية جمعاء وما ذلك على الله بعزيز.
 
أعلى