الدائرة الرابعة: محمد هايف المطيري

فـــ@ــــد

عضو مخضرم
محمد هايف لوزيرة التربية: ما آلية تسكين أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب؟

وجه النائب محمد هايف
سؤالا الى وزيرة التربية والتعليم العالي
طلب فيه افادته عن آلية تسكين وظائف اعضاء هيئة التدريس بكلية الطب من الكويتيين وغيرهم،
كما طلب تزويده بما يلي:
1. كم عدد من تم تعيينهم في كلية الطب كأستاذ مساعد، وباحث او مساعد باحث او غيرها من الوظائف مع تحديد المسميات العلمية وكل جنسية على حدة خلال الـ4 سنوت السابقة وفي اي الأقسام؟
2. ما هي المؤهلات الحاصلين عليها؟
3. ما هي آلية نقل خدمات الأطباء للعمل كأعضاء هيئة تدريس وهل تنفذ الآلية على غير الكويتيين؟
4. كم عدد من تم قبولهم من حملة الدكتوراه من الكويتيين خلال العام الماضي؟
5. كم عدد المدرسين الإكلينيكيين المنتدبين لتدريس طلبة كليات الطب والاسنان والصيدلة؟
6. ما هي المخصصات المالية التي يتلقاها الاطباء وغيرهم المنتدبين للتدريس بجميع درجاتهم الوظيفية ومسمياتهم في كل تخصص.
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
هايف يسأل عن القيود الأمنية: الداخلية على المحك


أكد النائب محمد هايف أنه يتابع باهتمام وقلق كبيرين التقارير التي نشرتها الصحافة المحلية حول قيام السلطات البريطانية بإبلاغ نظيرتها في الكويت عن قيام ضابط كبير في جهاز أمن الدولة بتقاضي مبالغ مالية كبيرة مقابل رفع المنع عن المطلوبين لجهاز أمن الدولة، مما يمكنهم من الدخول والخروج بحرية تامة وأن الوزارة تعتزم إحالة الضابط المذكور للتقاعد بعد أن هدد بكشف وقائع وأسماء أخرى.
وقال هايف إن العبرة لا تكمن في وقوع جرائم كبيرة أو صغيرة إنما العبرة في تصرف الدولة حيال هذه الجرائم، مشدداً على أن مصداقية وزارة الداخلية وقيادتها الآن على المحك، متسائلاً: «هل المواطنون متساوون في نظرهم والقانون عبارة عن قواعد عامة مجردة تطبق على الجميع دون استثناء أو تمييز أم أن الأمر خلاف ذلك؟».
وتقدم هايف بسؤال برلماني لوزير الداخلية الشيخ جابر الخالد حول مدى صحة الواقعة وما الإجراءات التي اتخذت حياله.

الجريدة 9 - 9 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
أوضح النائب محمد هايف أن اجتماع مكتب المجلس لم يتمخض عن طريقة معينة تتعلق بالأولويات، بيد أن المجلس أوكل إلى اللجنة المكلفة صياغة الأولويات بالتشاور مع رؤساء اللجان البرلمانية للاتفاق على أولويات تشمل توافق جميع النواب، مشيرا إلى أن الاجتماع منح الفرصة لكل نائب لكي يطرح رؤيته الخاصة.

الوسط 10 - 9 - 2008
 

المحمي

عضو فعال
بصراحه ماعندي مشاركه عن العضو محمد هايف .. لأنه ماسوى شي بعد !

بس حبيت أعلق على صورته بتوقيع خميس الخامس عشر .. شكله ليش متغير 180 درجه طالع

أحلى من توم كروز ... !! الفوتوشوب مسوي الهوايل !!
 

فـــ@ــــد

عضو مخضرم
اجاب وزير المواصلات على سؤال النائب محمد هايف المطيري بشأن ان كان يتم فرض رسوم من قبل شركتي الاتصالات المتنقلة زين والوطنية مقابل تلقي المكالمات الدولية الواردة لعملائهم
إذا كانت الاجابة بنعم
يرجى تزويدي بالسند القانوني أو اللائحة التي بموجبها تمت الموافقة منكم لتلك الشركات بفرض ما ذكر اعلاه من رسوم على المكالمات الواردة دوليا من هذه الخدمة
وجاء في الاجابة
انه نفيدكم بأن شركات الاتصالات المتنقلة زين والوطنية تفرض رسوم مكالمات محلية على المكالمات الدولية الواردة لعملائها
ولا توجد قرارات من وزارة المواصلات باضافة رسوم على المكالمة الدولية
الواردة لعملاء الشركتين حيث ان هذه المكالمات ترد من قبل المقسم الدولي والذي يعتبر شبكة ثابتة.
 

فـــ@ــــد

عضو مخضرم
بعد ازدياد الحوادث وتأخر بت الشكاوى
محمد هايف: حان الوقت لإنشاء إدارة لتحقيق حوادث الطرق بقطاع المرور

تقدم النائب محمد هايف باقتراح
برغبة يتضمن إنشاء الإدارة العامة لتحقيق مخالفات المرور
وذلك بقطاع المرور بوزارة الداخلية وجاء في مقترحه ان تحقيق حوادث المرور اصبح يثقل كاهل الإدارة العامة للتحقيقات ويؤدي الى اعاقتها عن ممارسة واجبها على أكمل وجه نتيجة لكثرة الحوادث المرورية واضطرار المحققين للخروج المتكرر من المخافر لمعاينة الحوادث المرورية في الشارع العام مما يؤدي الى التأخر في بت الكثير من الشكاوى المدرجة في المخافر، كما ان تحقيق حوادث المرور يمكن اسناده الى ضباط شرطة مجازين بالحقوق او الحقوق والشريعة يعينون لهذا الغرض بالوزارة خاصة ان قانون الاجراءات والمحاكمات الجزائية وقانون الإدارة العامة للتحقيقات يتيح ذلك، كما ان رجال الشرطة وفق ما يمارسونه من اختصاصات تقتضي وجودهم الدائم في الطرق العامة لمراقبة الحركة المرورية والقيام باجراءات الضبط المروري والاشراف على كاميرات المرور وما يتوافر لديهم من امكانات مادية وبشرية (آليات وأفراد) تؤهلم لهذا الدور.

وكذلك ضم الادارات ذات الصلة بجنح المرور وتحقيقها والادعاء فيها ومعاينة مواقعها في جهاز واحد ليتسنى الاشراف عليه وادارته وفقا لما تقتضيه اصول الإدارة من تقسيم الإدارة ومن تقسيم العمل وتنظيمه.

لذلك اقترح انشاء الإدارة العامة لتحقيق جنح المرور بقطاع المرور بوزارة الداخلية يتولاها ضابط برتبة عميد مجاز بالحقوق أو الشريعة والقانون يعاونه عدد من الضباط المؤهلين بالدرجات العملية ذاتها وعدد من الأفراد والآليات والمعدات اللازمة وتضم الادارات التالية:

-1 إدارة تحقيق مخالفات المرور.

-2 إدارة ادعاء جنح المرور.

-3 إدارة تحقيق حوادث المرور.

-4 إدارة للعمليات.

-5 إدارة للخدمات الادارية المساعدة.

على ان يكون لإدارة تحقيق حوادث المرور اقسام في المحافظات ومكاتب في المخافر ويتبعها قسم المعينات الفنية وله شعب في المحافظات كما ان إدارة العمليات تختص بتخطيط حوادث المرور وتصويرها وتحويلها لضابط التحقيق والعمل على رفع السيارات وقطرها مع ضرورة تزويد إدارة العمليات بمختلف انواع السيارات والدراجات النارية التي تسهل عملية الوصول وفك الاختناقات المرورية.

واخيرا تعمل وزارة الداخلية مع اتحاد شركات التأمين على فتح مكاتب لهم في المحافظات لتسهيل مراجعة المواطنين لهم مع اعتماد مكاتب التأمين للصور الفوتوغرافية من المركبات التي تقدمها وزارة الداخلية بعد اخذها من موقع الحادث.
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
هايف يسأل عن مخالفات الصحة الواردة في تقرير ديوان المحاسبة
وجه النائب محمد هايف «13» سؤالا لوزير الصحة جاءت كالتالي:
< أولا: ورد في تقرير ديوان المحاسبة للسنة المالية 2007/ 2008، مآخذ شابت تنفيذ الرغبة الاميرية لتوسعة بعض المستشفيات التابعة لوزارة الصحة بزيادة الطاقة الاستيعابية فيها: فما هي اسباب طول الفترة الزمنية بين تاريخ الحصول على الموافقة على التعاقد من ادارة الفتوى والتشريع وتاريخ ابرام العقود؟ وما هي اسباب تأخر الوزارة في تسليم موقع العمل الى المقاولين للمباشرة في التنفيذ بعد ابرام العقود الامر الذي لا يتفق والرغبة الاميرية وعدم الاستفادة من تلك المشروعات في الوقت المناسب؟
< ما هي الاسباب التي ادت الى قيام الوزارة بإبرام عقود تتجاوز قيمتها التكلفة الكلية للمشروع التي اقرها مجلس الوزراء؟
< ما هي الاسباب التي ادت الى انخفاض الاعمال المنجزة مقارنة بمدة التنفيذ رغم المميزات الممنوحة للمقاولين؟
< ثانيا: التربع المقدم من هيا عبدالرحمن علي الحبيب لانشاء مركز تخصصي لعلاج الجهاز الهضمي «مستشفى مبارك الكبير» بمبلغ 2.000.000 دينار «فقط مليوني دينار لا غير»، < فما هي الاسباب التي ادت للتأخر في انجاز هذا المشروع من تاريخ التبرع في 3/ 2/ 2004 حتى تاريخه؟ وعدم قيام الوزارة بالحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية قبل ابرام الاتفاقية؟
< لماذا تم صرف مستحقات المكتب الاستشاري من حساب الوزارة على الرغم من ان انشاء المركز يتم على حساب المتبرعة دون الحصول على موافقة وزارة المالية؟
قيام الوزارة بطرح ممارسة محدودة بين 5 شركات ثم اجراء ممارسة جديدة بإرسال كتب لعدد «14 شركة» وارسال دعوات كراسة شروط الممارسة دون الحصول على اذن لجنة المناقصات المركزية؟
< من يتحمل قيمة الزيادة في التكلفة الخاصة بإنشاء المركز من تاريخ التبرع وحتى تاريخه؟ ولماذا يتم استخدام مبلغ العائد على حساب التوفير في تخفيض تكلفة المشروع؟
< ثالثا: طرح مناقصة حراسة وامن مرافق وزارة الصحة «قيام الوزارة بالتعاقد مع احد المؤسسات للقيام بأعمال حراسة وامن مرافق الوزارة لمدة ثلاث سنوات من 1/ 2/ 2005 بتكلفة اجمالية 415/190.708 ديناراً، فما هي اسباب تأخر الوزارة في مخاطبة المؤسسة لتمديد العقد مما ادى الى رفض المؤسسة وتحمل الوزارة مبلغ 470.732 ديناراً كان يمكن توفيره؟
< ما هي الاسباب التي ادت الى قيام الوزارة بالتعاقد مع عدد «6 شركات» بالامر المباشر دون اخذ موافقة الجهات الرقابية المختصة ودون طرح الموضوع بمناقصة عامة؟
< ما هي اسباب التعاقد بمبلغ يفوق النصاب القانوني دون الحصول على موافقة الجهات الرقابية المختصة بالمخالفة للقوانين؟
< رابعا: تجهيز وتقديم الوجبات الغذائية للمستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة «المجموعة الثانية»، فما هي الاجراءات التي اتخذتها الوزارة حيال تأخر القطاع المالي في طرح المناقصة وهل قامت الوزارة بمخاطبة الجهات الرقابية بهذا الخصوص؟
< لماذا تم تمديد عقد المناقصة لمدة سنة بزيادة قدرها «90 %» من سعر الوجبات دون الحصول على موافقة الجهات الرقابية مما ادى الى قيام ديوان المحاسبة باعتبارها مخالفة مالية ومطالبتهم بالتحقيق؟
< خامسا: تجهيز خدمات التنظيف والنقل الداخلي والتخلص من النفايات، فما هي الاجراءات التي تمت من قبل الوزارة حيال تأخر القطاع المالي في اجراءات طرح المناقصة وعدم اخذ موافقة الجهات الرقابية على التمديد للعقود السارية مما ادى لتأخر صرف مستحقات هذه الشركات مما نتج عنه اضرابات من قبل العمالة؟
< سادسا: المناقصة رقم م خ 2/2/98/99 انشاء وتجهيز وتشغيل مبنى مستشفى العدان لخدمات الاشعة والطب النووي والمختبرات، وقد تم صرف مبلغ 506.458 دنانير وذلك كقيمة ايجارية للاجهزة عن الفترة التي عملت بها الوزارة قبل بدء المشروع، فهل تم صرف المبلغ بعد اخذ موافقة لجنة المناقصات المركزية والجهات الرقابية، يرجى موافاتي بالرد مشفوعا بالمستندات الدالة؟
< سابعا: المشروع الوطني لتأهيل المستشفيات المرحلة الأولى، فما هي الاسباب التي ادت الى تأخر البدء في المشروع الوطني لتأهيل المستشفيات المرحلة الاولى يرجى موافاتي بالرد مشفوعا بالمستندات الدالة؟
< ثامنا: مطالبات الوزارة لشركات التأمين عن الخدمات المؤداة للأعوام: 2001 – 2002 – 2003، فما هي الاجراءات التي اتخذها القطاع المالي بالوزارة ممثلا في الوكيل المساعد للشؤون المالية لحفظ حق الوزارة لدى شركات التأمين ومن ثم الحفاظ على المال العام؟
< تاسعا: التبرعات المقدمة للوزارة، ونظرا لحساسية موضوع التبرعات المقدمة للوزارة بهدف انشاء مراكز تخصصية تخدم في النهاية المواطن والمقيم على ارض بلدنا الحبيب الكويت وما صاحب ذلك من لغط كبير في ادارة هذه التبرعات من قبل قطاع الشؤون المالية، فيرجى تزويدي ببيان تفصيلي عن هذه التبرعات متضمنة «اسم المتبرع، تاريخ التبرع، مبلغ التبرع، الغرض من التبرع»، وما هي الاجراءات التي اتخذت في سبيل تفعيل هذه التبرعات لتطوير الخدمات الصحية داخل دولة الكويت؟
< عاشرا: عقد تشغيل وصيانة واصلاح الخدمات بالمستشفيات الجديدة والمراكز التخصصية التابعة لها والمراكز الصحية بالمناطق المختلفة، نظرا لقيام القطاع المالي بالوزارة بتمديد هذه العقود لفترات تزيد عن السنتين وبمدة تجاوزت «10 أشهر»، فيرجى تزويدي بالاجراءات التي اتخذت لتلافي مثل هذه الحالات مستقبلا ومن هو المسؤول عن ذلك؟
< الحادي عشر: العقد المبرم مع مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية لايفاد مرضى للعلاج في جمهورية ألمانيا الاتحادية، نظرا لما شاب هذه الاتفاقية من مشكلات كثيرة ومغالطات وتأخر القطاع المالي بالوزارة في دراسة هذه الاتفاقية، فيرجى تزويدي بنسخة من هذه الاتفاقية وبيان الملاحظات عليها، وما هي الاجراءات التي اتخذها القطاع المالي بالوزارة حيال هذه الاتفاقية؟
< الثاني عشر: ملاحظات ديوان المحاسبة، نظرا للدور الرائد الذي يقوم به ديوان المحاسبة في اظهار الملاحظات وتحديد اوجه الخلل ومطالبته للجهات الحكومية بالتصحيح وعدم الوقوع في هذه المخالفات مرة اخرى، فما هي الاجراءات التي اتخذتها الوزارة ممثلة في القطاع المالي بالوزارة لعدم تكرار تلك الملاحظات والتي من ضمنها ورود شبهة تعدي على المال العام... إلخ وتكرار تلك الملاحظات من الاعوام «2004 حتى 2008»؟
< الثالث عشر: مشروع انشاء مراكز اسعاف بعدة مناطق «تبرع بيت التمويل الكويتي»: نظرا لقيام بيت التمويل الكويتي بتقديم تبرع لانشاد عدد «15» مركز اسعاف بعدة مناطق بتكلفة 1.425.000 دينار، فلماذا اعتذرت الوزارة عن القيام بتنفيذ هذا التبرع ورد المبلغ الى بيت التمويل الكويتي؟ يرجى تزويدي بالاجراءات التي اتخذتها الوزارة حيال هذا التبرع؟


عالم اليوم 24 - 9 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
هايف سأل الغنيم عن مخالفات مشروع إعادة تأهيل الشريط الساحلي لجامعة الكويت؟

وجه النائب محمد هايف المطيري سؤالاً إلى وزير المواصلات عبدالرحمن الغنيم بشأن المخالفات في مشروع إعادة تأهيل الشريط الساحلي لجامعة الكويت.
وقال النائب هايف في نص سؤاله «وردت ملاحظات ديوان المحاسبة للعقد المؤرخ في 10 فبراير 2004 لمشروع إعادة تأهيل الشريط الساحلي لجامعة الكويت ما يلي:
أولاً: مخالفة المادة 146 من الدستور الكويتي والتي تنص على ان «كل مصروف غير وارد بالميزانية أو زائد على التقديرات الواردة فيها يجب أن يكون بقانون».
ثانياً: مخالفة المادة 26 من المرسوم بقانون رقم 31 لسنة 1978 بشأن إعداد الميزانيات العامة والرقابة على تنفيذها والحساب الختامي والتي تنص على «لا يجوز لأي جهة ابرام عقد يترتب عليه التزام مالي يتجاوز السنة المالية إلى سنة مالية مقبلة ما لم ينص القانون على تخصيص اعتماد لهذا العرض لأكثر من سنة مالية واحدة».
لذا يرجى الافادة عن الآتي، هل تم اتخاذ الاجراءات المطلوبة باعتماد الرابط المالي لمشروع إعادة تأهيل الشريط الساحلي لجامعة الكويت بميزانية تم اعتمادها من قبل مجلس الأمة؟ إذا كانت الاجابة بنعم، يرجى تزويدي بما يثبت ذلك، اذا كانت الاجابة بلا فيرجى الافادة عن الآتي، كيف تم توفير المبلغ اللازم للمشروع؟
يرجى توضيح سبب مخالفة وزارة المواصلات للمادة 146 من الدستور الكويتي والمادة 26 من المرسوم بقانون رقم 31 لسنة 1978، ومن المسؤول تحديدا في الوزارة عن هذه المخالفات؟ وما الاجراءات التي تم اتخاذها بحقه؟
يرجى توضيح آلية صرف الدفعات المستحقة للمقاول في هذا المشروع، وتزويدنا بكشف المبالغ التي تم صرفها للمقاول وتواريخ الصرف وكيفية صرفها ومن كان يعتمدها، وهل كان هناك تدقيق من قبل القطاع المالي بالوزارة على الدفعات التي يتم صرفها وتناسبها مع ما أنجز ومدة العقد؟
يرجى الافادة عن الأسئلة المذكورة أعلاه مع تزويدنا بالمستندات التي تثبت الاجابات.

الراي 20 - 10 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
محمد هايف: «زي» الشرطة النسائية يخالف الشرع ومادتي الدستور

على التصريح الذي ادلى به المدير العام لأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الامنية اللواء يوسف المضاحكة حول الاستقرار النهائي على زي الشرطة النسائية المزمع البدء بدورتها التدريبية، قال النائب محمد هايف المطيري: ان ذلك قد خالف النصوص الشرعية والمبادئ الدستورية المستقرة اخلالا واضحا وصريحا، فقد اخل بمبدأ الحرية الشخصية الذي يكفله الدستور وانطوى ذلك الاخلال على الزام الفتاة المحتشمة ان تخلع حجابها رغما عن ارادتها، فضلا عن انه لم يراعِ النصوص الشرعية لذلك وخصوصية المجتمع الكويتي المحافظ.

واكد النائب محمد هايف انه لن يتنازل عن المحافظة على المبادئ الشرعية وحقوق وحريات المواطنين وممارستها وفقا للدستور والقوانين المنظمة لذلك. وانتقد النائب محمد هايف طول الفترة الزمنية التي خصصت لتدريب الشرطة النسائية، وهي كما جاءت في التصريح 12 ساعة عمل متواصلة، وهو امر ينافي طبيعة المرأة وقدراتها الجسمانية على التحمل، واصفا ذلك بأنه اقرب ما يكون الى الاعمال الشاقة منه الى التدريب، وهي فترة مبالغ فيها وتخالف كل القواعد والنظم الخاصة بعمل المرأة، وهذا يؤكد ما ذكرناه سابقا من ان تعديل المادة الاولى من المرسوم 200 / 94 وتعديله بإلغاء عبارة القيم العربية والاسلامية منه، وقد وجهنا بذلك عدة اسئلة عن زي الشرطة النسائية وعن طبيعة عملها لتوجسنا من التوجه الغربي الذي نخشى ان يكون طابعا للشرطة النسائية في الكويت.

الوسط 28 - 10 - 2008
 

فـــ@ــــد

عضو مخضرم
إعفاء الكفيل من نفقات سفر العامل الهارب
وافقت اللجنة الصحية والاجتماعية والعمل على اقتراح النائب محمد هايف المطيري
بأن يعفى كفيل الخادم أو العامل الذي تسجل بحقه قضية هروب أو تغيب من مسؤولية دفع نفقات سفره، ويلزم من قام بإيوائهم او التستر عليهم
بتحمل المسؤولية المالية من نفقات سفر ورواتب ويعوض الكفيل عن المبالغ التي قام بدفعها للخادم كافة وكذلك للدولة.

 

فـــ@ــــد

عضو مخضرم
هايف يقترح شمول العسكريين المتقاعدين وأسرهم بالعلاج بالخارج

تقدم النائب محمد هايف
باقتراح برغبة جاء فيه انه ولما كان العسكريون من رجال الجيش والشرطة والحرس الوطني
قد حظوا بتكريم من القيادة السياسية
نظرا للدور الذي يقومون به للدفاع عن سيادة وكرامة الوطن والمحافظة على امنه الداخلي
ومن مظاهر هذا التكريم تكفل وزارتي الداخلية والدفاع بإرسال منتسبيها للعلاج بالخارج
اذا تعذر علاجهم داخل البلاد لهم ولاسرهم
الا ان العلاج بالخارج اقتصر على المتقاعدين دون اسرهم
وتكريماً لهؤلاء المتقاعدين
الذين امضوا زهرة شبابهم بشرف الخدمة العسكرية واصبحوا في امس الحاجة الى الرعاية
اكثر مما كانوا عليه في الخدمة
وعليه اقترح
الايعاز لوزارتي الداخلية والدفاع بان يشمل العلاج بالخارج العسكريين المتقاعدين واسرهم
اسوة بزملائهم الذين مازالوا على رأس عملهم تقديراً وعرفانا لهؤلاء الرجال.

 

فـــ@ــــد

عضو مخضرم
محمد هايف يسأل عن سبب مخالفة وزارة المواصلات بشأن تأهيل الشريط الساحلي لجامعة الكويت



وجه النائب محمد هايف المطيري
سؤالا الى وزير المواصلات بشأن ما ورد من ملاحظات ديوان المحاسبة حول العقد المؤرخ في (10) فبراير 2004 لمشروع اعادة تأهيل الشريط الساحلي لجامعة الكويت وجاء فيه انه ووفقا لما يلي:

اولا: مخالفة المادة (146) من الدستور الكويتي التي تنص على ان (كل مصروف غير وارد بالميزانية أو زائد على التقديرات الواردة فيها يجب ان يكون بقانون).

ثانيا: مخالفة المادة (26) من المرسوم بقانون رقم (31) لسنة (1978) بشأن اعداد الميزانيات العامة والرقابة على تنفيذها والحساب الختامي التي تنص على (لا يجوز لأي جهة ابرام عقد يترتب عليه التزام مالي يتجاوز السنة المالية الى سنة مالية مقبلة ما لم ينص القانون على تخصيص اعتماد لهذا العرض لأكثر من سنة مالية واحدة).

يرجى الافادة عن الآتي:

-1 هل تم اتخاذ الاجراءات المطلوبة باعتماد الرابط المالي لمشروع اعادة تأهيل الشريط الساحلي لجامعة الكويت بميزانية تم اعتمادها من قبل مجلس الامة؟

اذا كانت الاجابة بنعم يرجى تزويدي بما يثبت ذلك، اذا كانت الاجابة بلا فيرجى الافادة عن الآتي:

? كيف تم توفير المبلغ اللازم للمشروع؟

? يرجى توضيح سبب مخالفة وزارة المواصلات للمادة (146) من الدستور الكويتي والمادة (26) من المرسوم بقانون رقم (31) لسنة (1978).

? من المسؤول تحديدا بالوزارة عن هذه المخالفات وما الاجراءات التي تم اتخاذها بحقه؟

-2 يرجى توضيح آلية صرف الدفعات المستحقة للمقاول في هذا المشروع؟

-3 يرجى تزويدنا بكشف المبالغ التي تم صرفها للمقاول وتواريخ الصرف وكيفية صرفها ومن كان يعتمدها.

-4 هل كان هناك تدقيق من قبل القطاع المالي بالوزارة على الدفعات التي يتم صرفها وتناسبها مع ما أنجز ومدة العقد؟

يرجى الافادة عن الاسئلة المذكورة أعلاه مع تزويدنا بالمستندات التي تثبت الاجابات.
 

الجبلي

عضو فعال
رسالة موجهة لمحمد هايف




الشيخ الكريم محمد بن هايف المطيري الأمين العام لتجمع ثوابت الأمة


سلام الله عليك ورحمته وبركاته أيها البطل الفاضل :

في الوقت الذي ذهب فيه الكثير منا للتعامل فقط مع كتب الصفويين دون النظر

لمخططاتهم ، ذهبت أنت للتصدي لهم على أرض الواقع ، وقفت أمامهم في ساحة ظلت

سنوات طويلة ملعباً صفوياً صافياً يُملون فيه على الأكثرية السنية شروطهم ، وطلباتهم .

سنوات طويلة كنّا لا نزيد على التهكم بالصفويين مع تتبيلة نحمد فيها الله على سلامة العقول !


أيها الفاضل ،

حالنا ـ مع الصفويين ـ منذ زمن طويل :

ـ يلعنون رموزنا في كل مناسبة وفي بداية كل خطبة لهم ـ ونحن الأكثرية ـ فلا نزيد عن

قولنا " عاملهم الله بما يستحقون "

ـ يطبعون مجلاتهم التي تطعن بأمهاتنا ويوزعونها في بلداننا ـ ونحن الأكثرية ـ فتكون غاية

فعلنا أن نهمس " لقد بدأوا برفع رؤوسهم "


ـ ينشرون بيننا ـ ونحن الأكثرية ـ دجلهم وخرافاتهم فلا نجد إلا أن ندمغهم بعبارة " أغبى من رافضي "

ـ يخططون ويمكرون بنا ـ ونحن الأكثرية ـ فنجابههم بعبارة " وماذا تتوقع من رافضي "

ـ يتظاهرون ويفجرون ويحرقون سيارات الأمن ويقتلون رجاله ويزعزعون الأمن ثم نعقب على أفعالهم بقولنا " فرس ولاؤهم لإيران "



وبعد كل عباراتنا الخجولة السابقة ننسى الأمر وننصرف لنبحث عن مسألة في تفاصيل

تفاصيل الرجعة أو البداء لنشغل بها أنفسنا ونشغل بها غيرنا ، متعامين عن معركة

المكاسب على أرض الواقع والتي يتقدم فيها الصفويون كثيراً .


أيها الفاضل ،

هذه حالنا قبل سنوات وقد بدأت تتغير الأمور نسبياً نحو الأفضل ، وكنتَ أنت من أوائل من

التفت لأهمية العمل لوقف تغول الصفويين الفكري والعملي على أهل السنة في

بلادهم فبدأت بالملاحقة القضائية للمجرمين الصفويين ، بداية بالصفوي الطائفي التكفيري

صالح عاشور الذي قذف الصحابة في إحدى الحسينيات ، ثم ملاحقة الصفوي الإرهابي

التكفيري ياسر حبيب ، ثم الوقوف بوجه مصرف ووقف (فدك) ، ثم هذه الأيام بالملاحقة

القضائية لشيخ الصفويين المستورد للكويت الصفوي المكفرجي الفالي الذي تعرض

للصحابة العظماء : عبدالله بن عمر ومعاوية بن أبي سفيان وعمرو بن العاص والأشعث بن

قيس رضي الله عنهم جميعاً . والكثير من الأعمال المباركة .



أيها الفاضل :

إن كل خطوة تخطوها في هذا الاتجاه هي والله محل تقدير وإكبار ومؤازرة محبيك أهل

السنة . فسر يسّر الله كل أمورك ، ونحن معكم في مساعيك النبيلة السامية التي تنحو

لإلجام الصفويين مثيري فيروس العبث الطائفي في بلاد الأغلبية السنية . وإني لآمل أن

يعمّّ هذا المسلك النبيل جميع بلاد الأغلبية السنية .


أسأل الله تعالى أن يرفع قدرك في الدارين ، وأن يبارك جهودك ، ويجعلك سداً متيناً أمام

الصفويين التكفيريين الإرهابيين المستوردين منهم والمجنسين .


والسلام عليك ورحمة الله وبركاته .
 

صريح

عضو مميز
بيض الله وجهك يا محمد هايف والله يجعلها في ميزان حسناتك



واقسم بالله العظيم الذي لا إله غيره

إني أحبك في الله من قبل دخولك للمجلس والان زاد حبي فيك

واقول كفووووووو
 

ala7sas

عضو بلاتيني
وعن موقف التجمع السلفي من الاستجواب قال هايف: «وقومي وإن جاروا علي كرام».

كلام ما يطلع الا من رجل عاقل

لله درك يا ابوعبدالله لقد اتعبت من بعدك
 

صريح

عضو مميز
لماذا لم تواجه الحكومة الاستجواب.. وهربت؟!
المستجوبون ردا على بيان استقالة الحكومة: عدائي وخشن.. واتهاماته لنا جُزافاً



أعرب النواب د. وليد الطبطبائي ومحمد هايف المطيري وعبدالله برغش عن صدمتهم واستغرابهم من البيان الذي ساقه مجلس الوزراء أمس في معرض تبرير استقالته المرفوعة إلى سمو أمير البلاد، موضحين أنه تضمن هجوما حاداً وغير مسبوق وعبارات ومفرادات خشنة وعدائية ليس لها مثيل في الحكومات السابقة حتى في بياناتها بحق النظام العراقي البائد، وأن هذا رداً على ثلاثة من ممثلي الشعب كل جريرتهم انهم مارسوا حقوهم وواجبهم في مساءلة رئيس الوزراء على أساس المادة 100 من الدستور.
وأضافوا: تضمن البيان المذكور المغالطات والاتهامات والتدليس على طريقة «رمتني بدائها وانسلت» ما يستدعي الرد عليه من خلال النقاط الثلاث التالية:

أولاً: تحدث بيان مجلس الوزراء عن «مظاهر الفوضى والانحراف في الممارسة البرلمانية التي بلغت مرحلة مؤسفة من مراحل الإساءة للوضع العام والاضرار بالمصلحة الوطنية والتي كان آخرها الاستجواب المقدم لسمو رئيس مجلس الوزراء، واعتبر هذا الاستجواب خروجا عن الممارسة البرلمانية عن الثوابت الدستورية والقانونية والاعراف المستقرة، ووصف ما قام به النواب الثلاثة من تطبيق للمادة 100 من الدستور بانه «انحراف» و«تشجيعا للفوضى ودعوة لافساد المجتمع تحت شعار الديمقراطية» كما جاء في نص البيان، فلو كان الاستجواب المقدم معيباً إلى هذه الدرجة في مبرراته وموضوعه وتفصيلاته فلماذا عجز السيد رئيس الوزراء عن مواجهته؟ لماذا أخفق في اقناع الاخوة النواب بوجهة نظره هذه؟ ولم اختارت الحكومة الهروب من قاعة عبدالله السالم صبيحة الثلاثاء متراجعة عن القيام بواجباتها الدستورية تجاه الاستجواب؟

ثانياً: اتهم البيان المذكور النواب المستجوبين الثلاثة بـ«إثارة للفتن وضرب للوحدة الوطنية» في إشارة إلى أحد بنود الاستجواب وهو مساءلة السيد رئيس الوزراء حول واقعة تدخل للسماح لوافد إيراني مدان قضائيا ومحظور دخوله البلاد لقيود أمنية، فهل كانت الفتنة إلا في تجاوز الحكومة للحكومة للقانون ومتطلبات الأمن الوطني وادخال المذكور إلى البلاد؟ وهل مست الوحدة الوطنية إلا بما تطاول به ذلك الوافد على مقدساتنا ورموزنا الإسلامية؟ أم أن الفتنة هي في مساءلة السيد رئيس الوزراء عن دخول من يثير الفتن؟

ثالثا: اعتبر بيان الحكومة استجوابنا «اضرارا بمصلحة الوطن والمواطنين وعرقلة التنمية في البلاد»، فمن هو المضر فعلا بالمصلحة، النائب الذي يفعل مواد الدستور ويمارس واجبه في الرقابة البرلمانية؟ أم الحكومة التي تسجل الاخفاقات بعد الاخفاقات في كل الأصعدة وتدخل البلاد أزمة بعد أزمة بمخالفتها القوانين وتجاوزاتها الكثيرة وفشلها الذريع في القضايا التي تمس المصلحة المباشرة للمواطن الكويتي؟

وختم المستجوبون: إننا وإذا صار أمر الحكومة بين يدي سمو أمير البلاد لنأمل أن يلهمه الله من القرار ما فيه مصلحة البلاد، وما فيه ضمان لعدم تكرار الأزمات بين السلطتين وذلك بتكليف حكومة مؤهلة لحمل المسؤوليات وجادة في التعاون مع مجلس الأمة لما فيه خير الكويت.


عالم اليوم
http://www.alamalyawm.com/ArticleDe...spx?artid=71694
 

Camelboy

عضو فعال
لله درك من بطل

لله درك يا رجل

ليتك كل الرجال

بل ليت شعرى ما يمهلك


لأن أطلق المرجفون نحوك سهامهم فبسهامهم انكسار

وإن روجوا حولك وقالوا اعلم أن كيدهم لابد صائبهم

فأنت أمنع من أن تهزك دعاوى الكاذبين

وهكذا مبدؤك فأنت على الحق أينما كان وكيفما كان

أنت على الحق وإن كثرت حولك الدعاوى وإن تعددت الآراء

على العقيدة الصحيحة نشأت وعلى المنهج السليم تمضي


قد أختلف ايدولوجياً معه وقد اتفق

وقد يعجبنى طرحه وقد لا يعجبنى


ثبات هذا الرجل في مواقفه يعجبني

دفاعه عن مبادئه وما يؤمن به يستحق أن نرفع له العقال

رجل ليس ككل الرجال

تواضعه يخجلك وبساطته ترتاح إليها

صدقه مع نفسه أولا ثم مع الناس

ألتزامه وتمسكه بدينه وهدوئه ورزانته تذكرك بالرجال الأوائل من العهد القديم للإسلام

حسن لغه الحوار التي يتحدث بها تجبرك على الإستماع إليه ولا تقاطعه

وجل ما يتحلى به الرجل هو فضيلة الرجوع للحق

حفظك الله من كل شر يا شيخ






982285901.jpg
 
أعلى