يهود الكويت !

@Noura@

عضو مخضرم
المسلم ليس بالطّعان ولا اللعّان !

أما بالنسبة لتحويلهم الى قردة وخنازير فهو شأن الله تعالى وليس شلأن البشر ..

والغريب أنه من كثرة تشمّت العرب باليهود ونعتهم بهذه الألفاظ انقلب السحر على الساحر وانظري الى ما آل اليه العرب اليوم !

بسمالله الرحمن الرحيم
في بضع سينين
أي لن يدوم حال العرب أو المسلمين بالأحرى هكذا :
(( غُــــــــلبت الروم))
 

جورج واشنطن

عضو مميز
غريب أمرك يا أخوي جورج
شعوب اليهود والنصارى غالبيتها تهين رمز الإسلام والمسلمين الآن
وأنت تقول احترام الأديان !!
أين احترام الرسول صلى الله عليه وسلم ؟؟


الذين أهانوا الرسول هم قلّة قليلة

ثم المسلمين اليوم لم يفرضوا على الآخرين احترامهم فكيف يعاملوننا بالمثل !

أي ذكي بالعالم يفجر ويخرّب والعالم العربي أجمع يطبّل للمخربين باسم محمد والاسلام ثم تأمرونهم باحترامكم !

هل احترمتم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم باتباع تعاليمه والتي تنص على احترام الأديان والسماحة وحرمة القتل المتعمد !

أنتم الذين لم تحترموا ما جاء بالقرآن وسنة رسول الله !
 

@Noura@

عضو مخضرم
الذين أهانوا الرسول هم قلّة قليلة
من هم بالضبط ..أذكرهم أخي جورج لي لو سمحت ؟


ثم المسلمين اليوم لم يفرضوا على الآخرين احترامهم فكيف يعاملوننا بالمثل !
و بلاد المسلمين المغتصبة ..هل هذا يسمى احترام باسم الدين أم ماذا نسميه ؟
 

السلطاني

عضو مخضرم
7 يمنع توجيه الإهانات أو الشتائم أو السخرية بإطلاق الأوصاف أو التشبيهات الغير لائقة والتي تمس (الاسم أو الخلقة أو الجنسية أو الأصل ) من أي مشترك ضد أي شخص آخر سواء كان أحد المشتركين أو أي شخصية عامة أخرى ويجب أن يكون النقد موجها لأفعاله أو وجهة نظره وكتاباته بدون تعدي على شخصه.


* تم حذف مشاركات مخالفة.


 

سا لم

عضو ذهبي
بالفعل .. معظم أصدقائي هم من الديانة المسيحية ..

{ لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله }





بل وأزور الكنيسة من فترة الى أخرى لاستشارة القسيس في أمور الدين ..

وفي سورة التوبه قال تعالى((لاتقم فيه أبدا لمسجد أسس على التقوى من أول يوم أحق أن تقوم فيه......))





بالنهاية لدينا رب واحد وهو الله تعالى .

" لقد كفر الذين قالوا أن الله هو المسيح ابن مريم "

"لقد كفر الذين قالو ان الله ثالث ثلاثه"

{لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد}

"إنه من يُشرك بالله فقد حرَّم الله عليه الجنة ومأواه النار."

" أني يكون له ولد ولم تكن له صاحبة" .

" ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم "

"ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين "






أشهد ألا إله إلا الله

و أشهد أن محمدا رسول الله
 

سا لم

عضو ذهبي
الذين أهانوا الرسول هم قلّة قليلة

!









والدليل تأييدهم للنصراني الدنماركي في استهزائه

قبح الله من سخر من نبينا

"ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين "



"إلا تنصروه فقد نصره الله"

"إلا تنصروه فقد نصره الله"

"إلا تنصروه فقد نصره الله"
 

بو جاسم

عضو ذهبي
إلى كل محب لليهود
أسأل الله العلي العظيم إن يجعل لليهود عليكم سلطان
حتى تروا ماذا سوف يفعلون بكم أحبابكم ;)
 
اخ جورج حبيب الشعب :)

سأبدأ معك القصف العشوائي ، فأنا أعلم منك بأولاد ( الأفاعي ) كما قال عنهم المسيح عليه السلام في الانجيل الذي يقرأ حاليا في كنائس أمريكا :)

أول شيء بالنسبة لفكرة موضوعك ، فأنا معك كان يجب على اليهود ألا يرحلوا عن العراق ومصر والكويت واليمن والمغرب.....الخ ، لكنهم وبفعل ومكر الحركة الصهيونية قد رحلوا ( العمليات الارهابية التي حصلت ضد اليهود في البلاد العربية كانت بفعل الصهيونية ) ، وعلى أي حال لم يخسر العرب شيئا بمفارقة أبناء القردة والخنازير ، والذين رحلوا هم من خسر ( أوطانهم وأرواحهم ومستقبلهم وماضيهم وتعايش دام بين العرب المسلمين واليهود طيلة 1340 عام على الأقل ) في الوقت الذي طوردوا وقتلوا ومورست بهم أبشع الجرائم ضد الانسانية بل ضد أي كائن حي ولو كان حشرة في كل من المانيا وروسيا و شرق أوروبا واسبانيا بل وحتى في أمريكا ، وكان هذا مصداقا لقوله تعالى

: وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكَ لَيَبْعَثَنَّ عَلَيْهِمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ مَنْ يَسُومُهُمْ سُوءَ الْعَذَابِ إِنَّ رَبَّكَ لَسَرِيعُ الْعِقَابِ وَإِنَّهُ لَغَفُورٌ رَحِيمٌ - الأعراف 167

فلا تأس على أبناء ( الأفاعي ) ، فحتى ملجأهم الذي كانوا إليه يلجأون في أوقات شدتهم ( أقصد البلاد العربية ) أتوا عليه من القواعد !!!!!
( فَأَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُمْ بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي ) الحشر من آية 2

السيد جورج بيك :)
يبدو أنك تخلط بين القوم المحاربين وبين القوم المسالمين ، فالقرآن الكريم يأمرنا بالعدل مع الجميع حتى من ظلمنا :

( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا)

و لم ينهانا الله عن أن نود النصراني أو اليهودي ( الغير محاربين ) قال تعالى :

لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ) الممتحنة 8


لكنه سبحانه نهانا عن القوم ( المعادين ) المحاربين :

إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَنْ تَوَلَّوْهُمْ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ - الممتحنة 9



اقتباس من liberalism
و بالنسبة للعلاقات الاجتماعية اسأل الشعب الفلسطيني اهل الكرم و الجود عايشين مع اليهود بنفس البيت و مافي بينهم الا كل احترام .. لكن الاعتراض على الحركة نفسها ..

بس بالتعامل التجاري و المهني كما ذكر جورج لا اعتقد بأنه شيء معيب..

شكرا على رأيك أولا ، لكن هناك أمر لا بد من توضيحه :
لا ، نحن واليهود لا نعيش مع بعض الآن ، اليهود يحبون الانعزال بطبعهم ، و الأوضاع الآن وصلت إلى درجة اللاعودة ( بكل ما تحمله الكلمة ) ، فاليهود يتمنون من أول يوم لو أن ينتهوا منا مرة وإلى الأبد ، والفلسطينيون من قبل قيام إسرائيل ضد هجرة اليهود أصلا إلى أرض الاسراء ، لذلك قامت ثورات ضد الإنجليز منذ أول يوم للانتداب البريطاني 1917 على فلسطين ، كان عنوانها الأول ( لا للهجرة اليهودية ) واستمرت المعارك حتى الآن ، ونحن لسنا أصلا ضد يهود ، لكننا ضد من يريد أن ينهي الوجود العربي الإسلامي باسم مأساة اليهود.
أما العلاقات التجارية بيننا وبينهم فهي من باب مجبر أخاك لا بطل ، فنحن تحت الاحتلال والاستعمار ، لكن أي مجال يفتح للتبادل التجاري مع الأردن أو مصر فطبعا له الأولية ، ليس من ناحية أخلاقية ووطنية ودينية فحسب بل من ناحية تجارية مربحة أولا للاستفادة من فرق الاسعار ، ومن ناحية أن التعامل مع اليهودي صعب أصلا ( يهود ما عليهم عتب طبعهم صعب )

مداخلة أخيرة وليعذرنا جورج :
اليهودية : ديانة سماوية ( محرفة الآن طبعا ) وقد اصطلح على أتباع سيدنا موسى بكلمة ( يهود ) نسبة إلى يهوذا أحد أبناء سيدنا يعقوب أو سيدنا إسرائيل! .

الصهوينية : حركة سياسية نادت بإقامة وطن ( دولة ) أو بطيخ لليهود ، واستقر رأيها فيما بعد على فلسطين .

هل هنالك فرق ؟
نعم ، ليس بالضروري أن يكون كل يهودي صهيوني ( طبعا كل يهود إسرائيل بالضرورة صهاينة وإن ظهر منهم غير ذلك مالم يغادروا فلسطين ) ، كذلك ليس كل صهيوني يهودي فهناك مسيحيون صهاينة كبوش الصغنن الوضيع بل وحتى الإدارات الأمريكية السابقة واللاحقة هي بالضرورة صهيونية .

أخيرا : مشكلتنا الرئيسية مع الصهاينة ( الذين ينادون بوطن قومي لليهود على أرض العرب ) وكل من يدعم الصهاينة كانت منظمة إيباك أو أي لوبي آخر أو أي يهودي يتبرع لبقاء اسرائيل أو أي مسيحي يؤمن بهكذا ترهات ويدافع عن بقاء دولة إسرائيل أو أي مسلم أو عربي يعمل بهذا الاتجاه من حيث يدري أو لا يدري أو أي فلسطيني حاول أن يبيع أرضه أو يبيع أخاه المجاهد إلى الصهاينة أو أي فلسطيني أو عربي يجعل من نفسه سمسارا او عرابا لتغلغل الشركات الاسرائيلية إلى الوطن العربي.....الخ !!!!!!!!
لا يمنع هذا أن اليهود أصلا قبل الصهيونية في غالبهم أهل سوء وبهت وغدر ، منهم أمة مقتصدة وكثير منهم ساء ما كانوا يعملون .
 

جورج واشنطن

عضو مميز
كنت أعرف كيف ستكون ردود الأفعال مسبقا .. تم تكفيري واتهامي بالنفاق وموالاة اليهود !

هذه العقول ذات التفكير الضيّق المحدود , يعتقدون بشتمهم لكل ما هو غير مسلم سينالون الجنة ورضى الله ورسوله ! ويالها من طريقة سهلة غير متعبة ومختصرة لدخول الجنة !!


الزميل عبدالله الفلسطيني .. طرحك هاديء وعقلاني وفيه الكثير من الحقائق بعيدا عن العاطفة ..


اليهود كانوا يعيشون بيننا في الكويت حالهم حال بقية الديانات لا يختلون عتهم بشيء , ولكن الوضع تغيّر منذ قيام دولة اسرائيل بعد الحرب العالمية الثانية .., فتلقّوا أسوأ المعاملات والاحتقار والعنصرية في الدول العربية فهو أمر حتمي وطبيعي أن يهاجروا الى اسرائيل ..


ركزوا معي جيدا ..

* صدام حسين ( العربي المسلم ! ) حينما احتل الكويت , بعض الدول العربية وحكّامها وبشكل رسمي طبّلوا وهللّوا لهذا الاحتلال ولصدّام ( ولا زالوا ) هذا كان موقف العرب والبعض الآخر اكتفى بالتفرّج والمشاهدة !


والمفارقة ... حينما استوطن اليهود فلسطين وقيام دولة اسرائيل عليها , انتفضت جميع الدول العربية ( باسم العروبة والقومية والدين ! ) .. اذا المسألة ليس دينية !! هي مسألة صراع الحضارات الأزلية .. بين العرب والغرب ! هذه الحقيقة ..


ليس حبا بالفلسطينيين , العرب لم ولن يتحابّوا يوما .. فهم لايدرون عن هوى دار فلسطين ولا يأبهون بها ولو كانوا جادّيين لاستطاعوا تحريرها منذ 50 سنة ! انه الكره والحقد الأعمى للغرب فقط لا أكثر .. وهذا هو سبب كرههم لليهود اليوم لأنها مسحت كرامتهم !


سيدنا المسيح عليه السلام حينما ( صلب وفقا للديانة المسيحية ) هم يعتقدون ذلك .. على أيدي اليهود .. اختلف حال المسيح واليهود اليوم .. انهم اليوم يدا بيد للدعوة للسلام ونبذ معاداة السامية ! فلماذا لا يتعلّم المسلمون الدرس !


المخرج والممثل الأمريكي ( ميل غبسون ) مخرج فيلم آلام المسيح فهذا الممثل عرف بكرهه لليهود بالرغم من ذلك هو زميل وصديق المغنية بريتني سبيرز اليهودية ! لأنه ببساطة لا تستطيع أن تعمم على الجميع وتجعلهم يتحملون ذنب ارتكبه آخرون !





 

@Noura@

عضو مخضرم
المخرج والممثل الأمريكي ( ميل غبسون ) مخرج فيلم آلام المسيح فهذا الممثل عرف بكرهه لليهود بالرغم من ذلك هو زميل وصديق المغنية بريتني سبيرز اليهودية ! لأنه ببساطة لا تستطيع أن تعمم على الجميع وتجعلهم يتحملون ذنب ارتكبه آخرون !

ما أردى من المربوط إلا المفتلت !!

الحين يكون ياجورج هذا عندك مثل أعلى !!
 

أبو مالك

عضو بلاتيني
على رسلك ياجورج ،، هداك الله ،،

الذين أهانوا الرسول هم قلّة قليلة
ثم المسلمين اليوم لم يفرضوا على الآخرين احترامهم فكيف يعاملوننا بالمثل !

أي ذكي بالعالم يفجر ويخرّب والعالم العربي أجمع يطبّل للمخربين باسم محمد والاسلام ثم تأمرونهم باحترامكم !


لا لا لا ياخواجه
العالم العربي أجمع يطبل لهم
يا صديقي لا أطالبك بصدق ما تكتبه
بقدر ما اطالبك باحترام عقل من يقرأ
فهذه فرية مردودة عقلا ومنطقا وعرفا وشرعا

* * * * *

أنتم الذين لم تحترموا ما جاء بالقرآن وسنة رسول الله !

لنقارن بين
قولك
وقول الله

" وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ " 120/ البقرة

ياصديقي قطعا لا تفرق
بين العدل بالمعاملات
والرضا بما هم عليه من الديانات
فلذلك أصبحت حاطب ليل
ليس لديه نبراس دليل

* * * * * *
من الأمور المستغربه
وفي امور الدين مستبشعه
أن يلقى الإنسان
الدليل في أي موطن
ويظن أنه بنقله
أصبح الحق معه لا يقبل التأويل
وهذا يذكرني بطرفة ذكرها أحد الأخوة
يقـــول :
" شخص ولد له ولد فسماه
خنــزير
فلما لاموه أهله وأقاربه وأصدقاءه
قال لهم لدي الدليل سيبطل كلامكم
قالوا وما هو
قال : الله ذكر الخنزير في القرآن
ولذلك سميته "
:confused:

المسلم ليس بالطّعان ولا اللعّان !​

ما الشاهد من أيرادك لهذا الحديث في هذا الموطن ؟
مجــرد تسـاؤل !




 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
حبايبي الكرام مساكم الله بالخير ( يعني استهلال قمة في اللطف و الأريحية :))

بعد أن نجاني الله عز وجل من هلاك محقق صبيحة اليوم حيث تلفظت بالشهادتين عشرات المرات و لكن بسبب حظي العاثر لم ألق الله على هذه الحال و لا حول و لا قوة إلا بالله :( و كان ذلك نتيجة مضاعفات متوقعة للعملية الجراحية الأخيرة و ليست الآخرة

عزيزي المسيو جورج أو جورجي حسب ما أحب أن أدلعك لأني غشمري و أحب الضحك و أنبذ العنف و قد أستخدمه أحيانا في التمرين :D
عزيزتي الموقرة ليبراليزم

أعزائي الليبراليين ( مع التأكيد على كفري الدائم بالليبرالية )

اليهود بتصنيف المسلمين كفار إجماعا بسبب بسيط هم يكفرون ( ينكرون ) نبوة محمد و نحن المسلمون كفار باليهودية و النصرانية ( المحرفتين ) يعني التكفير متبادل بعدين يا حلوين مو من يقول واحد عن واحد كافر يحط بباله انه يستبيح دمه انا مثلا و بكل فخر كافر بالطاغوت ( الليبرالية كرمكم الله و توابعها ) و مؤمن بالله يعني كفرت نفسي و أنا متكئ على أريكتي ;) ماكو خوف لا تنرفزكم الكلمة

الشغلة الثانية يا حلوين الكفار ثلاث نماين

كافر ذمي وهو اللي مقيم في ديار المسلمين له حقوق و عليه واجبات مذكورة في احكام اهل الذمة و هو مواطن اقل مكانة من المسلم اللي يصدق نبوة محمد صلى الله عليه و سلم اللي كذبها هالكافر المجرم .

كافر حربي ( لا أقصد الخوال :eek:) بل مشتقة من الحرب و هذا الله وكيلك ان طاح بيدك اقصبه غير مأسوف عليه بل إن حياة الأشجار و الأزهار أهم لأنه محارب ضار مضر .

كافر معاهد و هذا لابد بديرته و بيننا و بينه عهد ان نقض عهده دفسنا رمته و ان حشم كلمته حياه الله مثلا الولايات الاستبدادية ماخذة معانا عهد بس مجرد ما حارشت ربعنا الأفغان صار العهد فالصو لأن ذمة المسلمين واحدة فمضرة مسلم في النرويج تعني تطاولا على المسلمين كلهم بس احنا خلف الله علينا .

سيدة ليبراليزم يا بنت الحلال التفاصيل و الدقائق في طبيعة هاليهود هاللي بتزينينهم ما تغير فكرتي انا يا اخوك مختصر مفيد و احب اخذ الامر من اصله هو لو انه يامن بنبيي ليش يكذب برسالته و ما يسلم لانه قليل عقل خذيها مني

شغلة ثانية الملاعين اللي تعرضوا نبينا بالسو و زكريا و موسى و داوود و عيسى ما كانوا الحركة الصهيونية كان اسمهم يهود و يمكن اشرف مليار مرة من يهود اليوم لعنهم الله تبين الدليل ؟

تفضلي :

لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ [المائدة : 78]

انا يا اختي متحجر و اقشر و رجعي و ظلامي و دمبكجي(شكو:D) و مكفرجي و ارفض كل شي الا قال الله و قال رسول الله غيره خواص التفكير عندي ملغي برمجتها اعرف ان اليهود ملاعين والدين و حسدونا و تعرضوا نبينا و سموه الله يسمهم و حاولوا يقتلونه و غدروا فينا بالاحزاب و يتهددون على خيبر اللي فركنا رمتهم فيها :D وادري انا وياهم ما من بعد فجدي اسماعيل عليه السلام وجد بنيامين و موردخاي و صمويل و دافيد و جوزيف هو اسحق عليه السلام و اللي يجمعنا ابراهيم لكن و الله ما اتشرف فيهم لعنة الله عليهم العنهم لانهم قالوا عزير بن الله و قالوا يد الله مغلولة و كذبوا نبوة نبينا و هي حق غصب(ن) عن شواربهم :D سبب واحد منهم يكفي اني اكرههم هم و النصارى اللي مو بعيد عنهم

ثاني شي و اخذوا المخلاص نبينا صلى الله عليه و سلم يقول : أخرجوا المشركين من جزيرة العرب

و على قولة بدر الكويت

و بس :D
 

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
من الأمور المستغربه
وفي امور الدين مستبشعه
أن يلقى الإنسان
الدليل في أي موطن
ويظن أنه بنقله
أصبح الحق معه لا يقبل التأويل
وهذا يذكرني بطرفة ذكرها أحد الأخوة
يقـــول :
" شخص ولد له ولد فسماه
خنــزير
فلما لاموه أهله وأقاربه وأصدقاءه
قال لهم لدي الدليل سيبطل كلامكم
قالوا وما هو
قال : الله ذكر الخنزير في القرآن
ولذلك سميته "
:confused:

كان سماه فرعون :d

و الله ما اقدر اضحك من العملية يا اخوي العزيز و لهنا على مشاركاتك اللي بالصميم :إستحسان:
 

جورج واشنطن

عضو مميز
الزميل أبو مالك ..


" وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ " 120/ البقرة


نص هذه الآية لا يشمل جميع اليهود والنصارى في التاريخ البشري والكرة الأرضية والكون الفسيح !

هذه الآية نزلت في حدث معيّن وفترة معيّنة فقط لاستيضاح المواقف والمعارك آن ذاك بين الرسول ومن عادوه فقط لا أكثر !! ولا علاقة لها نهائيا باليهود والمسيح اليوم !

هذه هي مشكلة المسلمين .. التشويه والتحريف في "" تفسير القرآن"" ! بما يرضيهم ويناسبهم !

 

هنوه

عضو ذهبي
اخي جورج واشنطن


رغم علمي المسبق بان قناعاتك غير قابله للتغير


و على الرغم من عزوفي عن الدخول في جدال عقيم

الا ان متابعتي لطرحك و لافكارك

حتم علي طرح سؤال واحد فقط


حدد لنا بنقاط واضحه الكيفيه التي تريدنا ان نتبعها لاحترام اليهود و النصارى؟؟؟


مع اعطاء امثله للتوضيح


فضلا لا امرا
 
الزميل أبو مالك ..





نص هذه الآية لا يشمل جميع اليهود والنصارى في التاريخ البشري والكرة الأرضية والكون الفسيح !

هذه الآية نزلت في حدث معيّن وفترة معيّنة فقط لاستيضاح المواقف والمعارك آن ذاك بين الرسول ومن عادوه فقط لا أكثر !! ولا علاقة لها نهائيا باليهود والمسيح اليوم !

هذه هي مشكلة المسلمين .. التشويه والتحريف في "" تفسير القرآن"" ! بما يرضيهم ويناسبهم !


اخوي ابن كثير ودي أعرف بس منو اللي يبين الاية لكل الازمان او ليهود بداية الهجرة ونزول القرآن

تدري شنو معناة كلامك

معناه بكل بساطة إن القرآن جامد وكل الاحكام اللي انزلت فيه خاصة بفترة قديمة

وفي شي اسمه خصوص السبب يفيد بعموم المعنى

يعني لما تنزل اية عن حدث معين مثل الظهار مثلا في المجادلة وهي خاصة في الصحابية خولة يكون السبب خاصة والحكم عام

يعني ايات اليهود نزلت في عهد يهود الفترة الاولى من الاسلام لكنها عام على كل يهودي لأن خصوص السبب يفيد عموم الحكم والمعنى

الا اذا جورج بن كثير عنده راي ثاني

نبلغ الشباب ونروح نثني الركب عندك وننهل من ينبوع علمك الزاخر يا سيوطي بني لبرال
 

الوسمي1

عضو ذهبي
شعب خائن منافق يظهر مالا يبطن ادخل الي منتدياتهم وسوف ترى بأم عينك كيف يتكلمون عن دينك

مشكلتك انك اتخذتهم اصدقاء واخلاء فلوثو عقلك

قال تعالى


25_028.gif



قال تعالى

5_051.gif


هل بعد قول الله سبحانه وتعالى لديك قول ؟؟

ام تريد ان تذهب للقسيس لتأخذ تفسير الايه منه ؟
 

جورج واشنطن

عضو مميز
اخوي ابن كثير ودي أعرف بس منو اللي يبين الاية لكل الازمان او ليهود بداية الهجرة ونزول القرآن

تدري شنو معناة كلامك

معناه بكل بساطة إن القرآن جامد وكل الاحكام اللي انزلت فيه خاصة بفترة قديمة

وفي شي اسمه خصوص السبب يفيد بعموم المعنى

يعني لما تنزل اية عن حدث معين مثل الظهار مثلا في المجادلة وهي خاصة في الصحابية خولة يكون السبب خاصة والحكم عام

يعني ايات اليهود نزلت في عهد يهود الفترة الاولى من الاسلام لكنها عام على كل يهودي لأن خصوص السبب يفيد عموم الحكم والمعنى

الا اذا جورج بن كثير عنده راي ثاني

نبلغ الشباب ونروح نثني الركب عندك وننهل من ينبوع علمك الزاخر يا سيوطي بني لبرال




معناه بكل بساطة إن القرآن جامد وكل الاحكام اللي انزلت فيه خاصة بفترة قديمة

يعني ايات اليهود نزلت في عهد يهود الفترة الاولى من الاسلام لكنها عام على كل يهودي لأن خصوص السبب يفيد عموم الحكم والمعنى

يا سلام ! مو شرط !

ليس بالضرورة أن يكون جامد .. اذا لم يدعوا الى تحقير وسب وشتم كل يهودي وكل مسيحي !

كما شرحت انه ليس حكم ثابت بل أتى في صياغ بعض الأحداث في ذلك العصر .. وليس أمر أو نص صريح مثل قوله تعالى : إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ فَعَسَى أُولَئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنَالْمُهْتَدِينَ ..التوبة -18


وغيرها من الآيات على هذا الوزن !


أما اذا كنت تقصد أن الله والاسلام أمر بكره وقتل وتحقير وشتم وتفجير وتخريب وتشريد وترهيب وانتهاك المحارم وقذف كل ما هو غير مسلم ... فهذا ظلم وبهتان كبير افتريته على الدين الاسلامي .. والذي يدعوا الى التسامح وعدم الاكراه في الدين !

ولماذا تمت الصحوة بعد ظهور دولة اسرائيل !!

لماذا كان يعيش اليهود بيننا في الكويت قبل قيام دولة اسرائيل وبعدها قامت بطردهم !؟

اذا كان السبب ديني والله أمر بذلك كما تدّعي !

ولماذا المسيح متسامحون ومتضامنون مع اليهود اليوم وهم كانوا أعداء الأمس !
 

جورج واشنطن

عضو مميز
اخي جورج واشنطن


رغم علمي المسبق بان قناعاتك غير قابله للتغير


و على الرغم من عزوفي عن الدخول في جدال عقيم

الا ان متابعتي لطرحك و لافكارك

حتم علي طرح سؤال واحد فقط


حدد لنا بنقاط واضحه الكيفيه التي تريدنا ان نتبعها لاحترام اليهود و النصارى؟؟؟


مع اعطاء امثله للتوضيح


فضلا لا امرا



باختصار شديد أن يتكرر موقف مثل موقف أنور السادات ومبادرته لمؤتمر " كامب دافيد " ;)
 
أعلى