سؤال وجواب University Of California Berkely

Venezia

عضو بلاتيني
مرحبا زملائي الاعزاء ..

سؤال لمن يعرف عن الجامعات الأمريكية في الولايات المتحدة الامريكية خاصة . تحديدا جامعة

University of California Berkely حيث سمعت أنها تنظم برنامج للدراسات العليا ( ماجستير)

عبارة عن برنامج صيفي .. مما يجعل الطالب او باحث الماجستير يسافر للفصل الدراسي في

في الصيف فقط و لمدة شهرين أو ثلاثة .. و هما فصلان دراسيان فقط للحصول على درجة

الماجستير .

البحث في الشبكة العنكبوتية قائم .. و لكن لا بأس ان استفدنا من الخبرات و المعلومات لديكم

إن توافرت و لكم جزيل الشكر ..

تحياتي

6ergi

عضو مخضرم

الإخت Venezia

الجامعة المذكورة واحدة من أرقي الجامعات في أمريكا .. وعملية القبول فيها ليست بالسهلة ..

ما تقصدينه هو طرحهم في الفصل الصيفي مقررات لجميع الطلبة من أمريكا والعالم .. ويكون التسجيل في هذه المقررات دون شروط .. مجرد دفع رسوم والحضور ... ولكن هذا حسب ما فهمت ليس قبولا في برنامج ماجستير أو غيره .. بل تسجلين المادة فقط .. بالضبط مثل نظام الغير مقيدين في جامعة الكويت ..

الملف المرفق عبارة عن دليل برنامج الصيف 2009 وحسب ما قرأت جميع المواد من مستوى 400 وأقل يعني ليست مواد دراسات عليا ..

http://summer.berkeley.edu/mainsite/2009_international_catalog

أتمنى أن لا أكون نقلت أخبارا سيئة لكي :D :D ..

Venezia

عضو بلاتيني
الإخت Venezia

الجامعة المذكورة واحدة من أرقي الجامعات في أمريكا .. وعملية القبول فيها ليست بالسهلة ..

ما تقصدينه هو طرحهم في الفصل الصيفي مقررات لجميع الطلبة من أمريكا والعالم .. ويكون التسجيل في هذه المقررات دون شروط .. مجرد دفع رسوم والحضور ... ولكن هذا حسب ما فهمت ليس قبولا في برنامج ماجستير أو غيره .. بل تسجلين المادة فقط .. بالضبط مثل نظام الغير مقيدين في جامعة الكويت ..

الملف المرفق عبارة عن دليل برنامج الصيف 2009 وحسب ما قرأت جميع المواد من مستوى 400 وأقل يعني ليست مواد دراسات عليا ..

http://summer.berkeley.edu/mainsite/2009_international_catalog

أتمنى أن لا أكون نقلت أخبارا سيئة لكي :D :D ..

الزميل 6ergi

شكرا جزيلا على التفاعل و الاجابة حتى و ان كانت تحمل اخبار ليست سيئة و لكن ليست متوقعة :) لا بأس منكم أستفيد و اتعلم ..

و انا شخصيا لم اتحقق من الامر لذا سألتكم .. و بالنسبة للبرنامج قد يكون ناقل الخبر لي لم يفهمه بصورة جيدة ..
سأطلع على الرابط الذي تفضلتم مشكورين بارفاقه مع شكري الجزيل على المعلومات المقدمة منكم ..

فعلا هي جامعة عريقة و راقية .. و بالنسبة للقبول لا تقلق زميلي ان شاء الله سهل :)

الولايات المتحدة الأمريكية نظام الدراسة القانونية فيها اساسا لا يتناسب مع خريجي كليات الحقوق العربية و الاوروبية .. لان النظام مختلف .

و لكن البرنامج ( محل السؤال المطروح ) سمعت انه يخص طلبة القانون لمن هم مثل شهادتي خريجي الشرق الاوسط و اوروبا ..

فنحن دراستنا نحصل على درجة الـ LLB وهي البكالريوس بعد أربع سنوات و بعدها درجة الـ LLM و هي الماجستير مباشرة بعد البكالريوس او الليسانس .. بينما النظام مختلف في أمريكا حيث يتوجب على حامل درجة الـ LLB أن يدرس 2 دبلوما .. و بعدها يتقدم للـ LLM

و هذا ما أفادتني به أحدى اساتذة جامعة George Washington الامريكية و هي الاستاذة Susan Carmenian التي التقيت بها شخصيا في واشنطن العاصمة و اكدت هذا الأمر احدى مندوبات جامعة George Town في الكويت عندما نظم فندق J W Marriot مؤتمر لمدينة قطر التعليمية التي تظم جامعات أمريكية فذهبت للسؤال عن برنامج الماجستير و صعقتني بما أفدتك فيه أعلاه يعني الاخبار هذه أقل وقعا على 4 سنوات اضافية من ثم ماستر :D

شكرا لك زميلي .. و لا عدمنا التفاعل الطيب و الافادة

6ergi

عضو مخضرم
و بالنسبة للقبول لا تقلق زميلي ان شاء الله سهل :)

هالثقة أكيد فيها واسطة ... ضبطيني معاج .. وترى ما يخدم بخيل :D ..

بصراحة الله يعينج 4 سنوات .. يعني بكالريوس مرة ثانية وبعدين ماستر .. ما تسوى ..

بعدين أنا خابر في الحقوق يدزونهم فرنسا .. وإذا كانت عندك مشكلة مع اللغة ممكن تجربين بريطانيا .. أما 4 سنوات + 1 ماستر + 3-5 Phd >>> يعني العمر بيصير على مشارف الأربعين .. كلش ما تسوى .. وطبعا هذا التقدير خاص فيج ..

بالنسبة لمدينة قطر ... "بفضل الشخية موزة" .. عندهم فروع جامعات رهيبة .. منها جامعة Carnegie Mellon وهي جامعة عريقة .. بس طبعا أسعارهم غالية جدا ..

تمنياتي بالتوفيق ..

Venezia

عضو بلاتيني
هالثقة أكيد فيها واسطة ... ضبطيني معاج .. وترى ما يخدم بخيل :D ..

بصراحة الله يعينج 4 سنوات .. يعني بكالريوس مرة ثانية وبعدين ماستر .. ما تسوى ..

بعدين أنا خابر في الحقوق يدزونهم فرنسا .. وإذا كانت عندك مشكلة مع اللغة ممكن تجربين بريطانيا .. أما 4 سنوات + 1 ماستر + 3-5 Phd >>> يعني العمر بيصير على مشارف الأربعين .. كلش ما تسوى .. وطبعا هذا التقدير خاص فيج ..

بالنسبة لمدينة قطر ... "بفضل الشخية موزة" .. عندهم فروع جامعات رهيبة .. منها جامعة Carnegie Mellon وهي جامعة عريقة .. بس طبعا أسعارهم غالية جدا ..

تمنياتي بالتوفيق ..

واسطتي اهي سيرتي الذاتية و التوفل ياخوي :إستحسان: و الاساتذة اللي اعرفهم في امريكا ان شاء الله ما بيقصرون .. بس خل أضمن ان برنامجهم يدعم الماجستير.

ان كان مثل ما سمعته خاص للي مثل حالتنا دراستنا 4 سنوات البكالريوس فماكو مشاكل بالعكس ممتاز .

بس اذا على نظامهم لا ماراح ينفعنا مثل ما قستها على العمر شي ما يناسب ..

و اللي خابرة انت صح ياخوي .. يرسلونهم فرنسا و بريطانيا أيضا رحت و سألت و عندهم برامج دراسية للماجستير جميلة جدا .. و تعتبر تخصص نادر بالكويت .. انا تواصلت مع احد الاشخاص القاطنين في بريطانيا و فادوني عن عدة جامعات منهم Sunderland و برامجهم للماجستير اجمالا ممتازة . و مدة قصيرة ..

و في بعد ايطاليا و منهم الدكتور ( علي الرضوان ) خريج ايطاليا و تم اعتبارها له تخصص نادر بحكم اللغة .

و اللغة الفرنسية ما تشكل لي مشكلة .. ان شاء الله لاني دارستها يعني مع شوية ممارسة تكون الامور مو ممتازة لكن لا بأس فيها .

بس مثل ما قتلك سمعت عن البرنامج لجامعة كاليفورنيا و شفته مناسب و ان ما صار .. بشوف مثل ما تفضلت بريطانيا ..

و اذا في شي اقدر اساعدك فيه انا حاضرة ياخوي .

بخصوص مدينة قطر التعليمية ممتازة والله و شفت فروع جامعاتهم بس تصدق ياخوي تخصص القانون و الحقوق مظلوم حيل يعني الجامعات اللي يت اغلبها علمية ..

و التكاليف اعتقد الحين بتكون ابسط نوعا ا بسبب الاقتصاد العالمي المتدهور يعني Give it a try :)

ربي يوفقنا اجمعين ان شاء الله

6ergi

عضو مخضرم
واسطتي اهي سيرتي الذاتية و التوفل ياخوي :إستحسان: و الاساتذة اللي اعرفهم في امريكا ان شاء الله ما بيقصرون .. بس خل أضمن ان برنامجهم يدعم الماجستير.

ان كان مثل ما سمعته خاص للي مثل حالتنا دراستنا 4 سنوات البكالريوس فماكو مشاكل بالعكس ممتاز .

بس اذا على نظامهم لا ماراح ينفعنا مثل ما قستها على العمر شي ما يناسب ..

و اللي خابرة انت صح ياخوي .. يرسلونهم فرنسا و بريطانيا أيضا رحت و سألت و عندهم برامج دراسية للماجستير جميلة جدا .. و تعتبر تخصص نادر بالكويت .. انا تواصلت مع احد الاشخاص القاطنين في بريطانيا و فادوني عن عدة جامعات منهم Sunderland و برامجهم للماجستير اجمالا ممتازة . و مدة قصيرة ..

و في بعد ايطاليا و منهم الدكتور ( علي الرضوان ) خريج ايطاليا و تم اعتبارها له تخصص نادر بحكم اللغة .

و اللغة الفرنسية ما تشكل لي مشكلة .. ان شاء الله لاني دارستها يعني مع شوية ممارسة تكون الامور مو ممتازة لكن لا بأس فيها .

بس مثل ما قتلك سمعت عن البرنامج لجامعة كاليفورنيا و شفته مناسب و ان ما صار .. بشوف مثل ما تفضلت بريطانيا ..

و اذا في شي اقدر اساعدك فيه انا حاضرة ياخوي .

بخصوص مدينة قطر التعليمية ممتازة والله و شفت فروع جامعاتهم بس تصدق ياخوي تخصص القانون و الحقوق مظلوم حيل يعني الجامعات اللي يت اغلبها علمية ..

و التكاليف اعتقد الحين بتكون ابسط نوعا ا بسبب الاقتصاد العالمي المتدهور يعني Give it a try :)

ربي يوفقنا اجمعين ان شاء الله

بالتوفيق يا Venezia .. وشكرا على عرض المساعدة ...

أنا بالنسبة لي الحمدالله الماستر خلصته هنيه .. أما الـ Phd فهذي علمها عندالله لأنها محتاجة قرار صعب خصوصا مع ظروف العمل ...

تحياتي ..

Venezia

عضو بلاتيني
بالتوفيق يا Venezia .. وشكرا على عرض المساعدة ...

أنا بالنسبة لي الحمدالله الماستر خلصته هنيه .. أما الـ Phd فهذي علمها عندالله لأنها محتاجة قرار صعب خصوصا مع ظروف العمل ...

تحياتي ..

ماشاء الله تبارك الرحمن .. ان شاء الله ربي يوفقك استاذي و تحصل على الـ phd

اعقلها و توكل :وردة:

سررت بتبادل الحديث و الأراء معك استاذي

Venezia

عضو بلاتيني
وأنا أيضا ...

ولا تكبريني بكلمة "إستاذي" .. أنا للحين شباب :D ..

بمجرد حصولك على درجة الماجستير .. تعتبر استاذ .. حتى لو كنت شباب :D:إستحسان:

ممكن استفسار ..

كم درجة الـ Tofel المطلوبة للتقديم للماجستير بجامعة الكويت ؟

6ergi

عضو مخضرم
بمجرد حصولك على درجة الماجستير .. تعتبر استاذ .. حتى لو كنت شباب :D:إستحسان:

ممكن استفسار ..

كم درجة الـ Tofel المطلوبة للتقديم للماجستير بجامعة الكويت ؟

حسب الكلية ... الكليات العلمية والعلوم الإدارية من 500 إلى 550 .. والأدبية 450 وفي بعض التخصصات أقل ..

بالنسبة للحقوق أظن هم 500 ... ولكل التخصصات نسبة سماح 5% يعني إذا المطلوب 500 ودرجتج 475 يمشونج ..

وهذا موقع كلية الدراسات العليا
http://www.graduate.edu.kw

Venezia

عضو بلاتيني
حسب الكلية ... الكليات العلمية والعلوم الإدارية من 500 إلى 550 .. والأدبية 450 وفي بعض التخصصات أقل ..

بالنسبة للحقوق أظن هم 500 ... ولكل التخصصات نسبة سماح 5% يعني إذا المطلوب 500 ودرجتج 475 يمشونج ..

ممتاز ..توقعت اكثر ..

التوفل عندي من المطلوب و زيادة الحمدلله ..

تخصص ماجستير العلوم البيئية فتح ؟

من 3 سنين و انا اسمعهم يبون يفتحونه و لكن ما فتح ؟

شكرا على الافادة ..

6ergi

عضو مخضرم
برنامج العلوم البيئة شغال .. ومن مدة .. وموقع الكلية اللي حطيته ذكارلج تفاصيله ..

بس بصراحة أنا ما أنصحج بالبرامج المشتركة بين الكليات .. مثل العلوم البيئية بين الهندسة والعلوم والحقوق ... لأنها تكون مفصله لغرض معين .. وتقيد الشخص خصوصا اللي ناوي يكمل دراسته ..

Venezia

عضو بلاتيني
متى فعلوه ! كل ما سألت الدراسات اللي بالخالدية قالوا ما فتح !!

عدل كلامك بالنسبة لأن يقيد و يحد من توسع الاختصاص .. الزين اللي فيه ان بكلية الحقوق هالتخصص مو

متوفر .. في الدكتور مدوس الرشيدي . و الدكتورة ندى الدعيج اللي يدرسون هالتخصص بس .. من هالباب يعني .. ان مو متوفر ..

بس فعلا افضل اختصاص اخر و هم و متوفر ..

شكرا استاذ 6ergi على وقتك و المعلومات

أعلى