الكويت الدولة و النمل

الدروازة

عضو فعال
يقول الله في محكم تنزيلة في سورة النمل:
حَتَّىٰ إِذَا أَتَوْا عَلَىٰ وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ (18) صدق الله العظيم



ويقول رسول الله صلى الله علية وسلم في الحديث:
‏( ‏حدثني ‏ ‏أبو الطاهر ‏ ‏وحرملة بن يحيى ‏ ‏قالا أخبرنا ‏‏ابن وهب ‏ ‏أخبرني ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن المسيب ‏ ‏وأبيسلمة بن عبد الرحمن ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏
‏عن رسول الله ‏‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن نملة قرصت نبيا من الأنبياء فأمر بقرية النمل فأحرقت فأوحى الله إليه أفي أن قرصتك نملة أهلكت أمة من الأمم تسبح ) صحيح مسلم.

لقد سمعت قصة عجيبة قبل سنين عن النمل حيث كانت احداهن تجول في الفيافي فوجدت قطعة اكل فحاولة جرها ولكن لم تستطيع فذهبت مسرعة واحضرت معها مجموعه من النمل لكي تحمل معها هذه القطعه التي عجزت عنها وكيف طريقة التنظيم والعمل الجماعي وان النمل يتواصل بذكاء كبير.

في الكويت نجد عندنا من يريد ان يكون بطل في كل شي حتى ولم يستطيع ان يحمل ما تستطيع النملة ان تحمله ويريد ان يكون قدوه للاخرين وكانه ملاك وليس بشر يخطأ ويصيب و لا يقبل ان يحاسبه احد حتى ولو كان اخطأ على رؤس الاشهاد.

قبل ثلاث سنوات اتت على الكويت خمس حكومات متعاقبات ومجلسين امة وكثير من الوزراء المقالين او المطرودين ولو كنا في بلد تعداد مواطنية مليون لوجدنا انه في كل اسرة تقريباً عضو حالي او سابق او وزير حالي او سابق ولكن نحن في بلد عدد مواطنية ثلاثين او اربعين الف فقط !!!

الانسان فضلة الله تعالى على جميع المخلوقات واعطاه مالا يعطي غيرة من ما خلق الا وهو العقل لكي يفكر فية ويعرف كيف يستطيع ان يعبد الله وان يجد الصراط المستقيم وان يعمر الارض بعد ان استخلفة الله عليها فيجب على الانسان ان يستخدم عقلة في كل عمل يعملة في حياته حتى شربة الماء فيجب علية ان يفكر بها قبل شربها وهل درجة حرارتها مناسبة او لا وهل طعمها فية شي او لا وهكذا قس على باقي اعماله.

لقد سائني قبل قترة نقاش دار بيني وبين احد الاخوه العرب المطلع على السياسة عندما تناقشت معه حول هل يوجد كويتيين مبدعين؟ طال النقاش والامثلة والاخذ والرد بيني وبينه وحاولت ان اعطي له بعض الامثلة وهو يرد علي بغيرها الى انا انتهى النقاش ولم يقتنع برايي وانا لم اقتنع براية فسكتنا قليلاً ثم اكمل لي باقي قصة النملة وقال لي الا تريد معرفة باقي قصة النملة التي اخبرتك بها؟ وانا لا اعلم بان لها تكملة فقال بعد ان استدعت النملة ‏قام الشخص الذي يراقبها باخفاء قطعة الاكل عندما شاهد النمل مقبلين فبحث النمل ولم يجد شي فذهب وبقيت النملة الاولى تبحث فارجع قطعة الاكل فوجدته فذهبت مسرعة الى استدعاء النمل وعندما حضر النمل اخفى قطعة الاكل فبحث النمل وعندما لم يجد الاكل قام واجتمع وقطع النملة تقطيع وقتلها.
 
أعلى