أين يفترض أن نكون ؟!

حمد

عضو بلاتيني
هناك انقسام كبير يشهده العالم العربي والاسلامي بل والعالم اجمع , انقسم العالم الى مؤيد لحق حزب الله بالمقاومة والى مؤيد لتصرف اسرائيل لاجل الدفاع عن حدودها , دون الخوض بتفاصيل الحدث ومن المعتدي والى ذلك اريد الحديث عن امر مهم جدا يهمني كمواطن كويتي .
في هذه الحرب عاد التحالف القديم بين الاسلاميين والقوميين , هذا التحالف الذي يموت و يحيا مع اي حدث هام بالمنطقة كالاحداث الكبرى المتعلقة بفلسطين او حروب الخليج , ونحن الكويتيين نتذكر جيدا مواقف الاسلاميين والقوميين من قضية جلب القوات الاجنبية لتحرير الكويت , هذا التحالف الذي يريد تحرير فلسطين على حساب الامم العربية والاسلامية الاخرى بنهجهم الميكيافيلي البحت , يريدون ان تدعم الدول الخليجية حربهم ضد اسرائيل والولايات المتحدة من اجل مناوشات بسيطة هم بدأوا بها على الحدود دون النظر لما قد يعود بالضرر البالغ والذي يصل بمداه الى تهديد الوجود الخليجي .
بإختصار , بدعم الخليج لحزب الله فإن بذلك دعم غير مباشر لايران على حساب الولايات المتحدة , والكل يعلم تفاصيل هذه الحرب الجديدة الباردة , يا جماعه الخير , كيف تريدون من اهل الخليج ان يدعموا من يهدد امنهم من اجل بضع شعارات دينية وقومجية ؟ .
ها هو المفاعل النووي بالضفة الاخرى من الخليج يطل علينا وخطره اقرب للكويت من طهران فكيف لنا ان نهدد وجودنا ليس لشيئ سوى لتصرف احمق من احد زعماء العسكر الديني .
يا سلف ويا اخوان نعرف ان اولوياتكم دينية وليست وطنية فإذا تريدون الشهادة فأغربوا عن وجهنا ولا تأتوا بالدمار للكويت بدعمكم الغبي لحزب الله دون ان تنظروا لمسببات الحرب وانما فقط من اجل محاربة امريكا .
كما ادعو المخلصين من اهل الكويت لتنظيم تظاهرة للتنديد بالمفاعلات الايرانية وللمطالبة بضرب ايران التي تهدد حياة الامنين بالخليج .
 
حمد توقعيك الي تحت انت حاط رمز القوميه في الكويت الدكتور الحبيب احمد الخطيب اطال الله في عمره حمد سارد عليك لاحقا لانه النوم سيطر علي ولا تنسى ترد علي في المنتدى الاخر انت فاهمني وين :)
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
عزيزي حمد تأكد أن إدانة العدوان الهمجي الاسرائيلي على ارض لبنان .. ليست تأييد لمايفعل حزب الله ....

هنالك فرق بين الاثنان .. نحن لانتمنى أن تؤيد الكويت حزب الله كذلك نرفض أن لا تتخذ الكويت موقف من العدوان الاسرائيلي على لبنان وفلسطين .. إن لم يكن لدواعي قوميه عربيه أن يكون لدواعي إنسانيه ..
 

السلطاني

عضو مخضرم
أخ حمد........

ألا ترى العدو الهمجي الإسرائيلي....يستحق التنديد...والإستنكار.......؟؟

أترك عنك حزب الله.....

الشعب اللبناني...الا يستحق المساعدة....والتعاطف........

من الظالم....ومن المظلوم..........؟؟

من القاتل ومن المقتول.........................................؟؟


الا تهتز مشاعرنا من رؤية القتل...والتهجير........؟؟ أليس في الواحد ذرة من الإحساس

والألم....بما يحصل في لبنان........؟؟
 

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
أخي حمد ..

الموقف الكويتي واضح ومعروف .. وهنا أقصد الحكومي .. بالنسبة للبنان حكومة وشعبا .. وليس لهذه التبرعات دعوه بحزب الله أو تشجيعه على أفعاله .. تأكد من ذلك أخي ..
كثير من الكويتيين يعي كم عانينا من الثورجيه والقومجيه والمتلحفي برداء الإيسلام أيا كان نوعهم .. !!

تحياتي لك ..
 

حمد

عضو بلاتيني
اخي مخلد , د احمد الخطيب قومي ولكني اضع مقولته بتوقيعي كونه شخصية كويتية وطنية .
اخواني ستانفورد , محمد العنزي
انا ضد ما قامت به اسرائيل وما تقوم به في لبنان , وليس بالضرورة ان يكون عدو عدوي صديقي لسبب ان اسرائيل ليست خطر مباشر علي ككويتي وانما ايران هي التي خطرها اكبر علي .
اخت اوراد ,
انا مع الموقف الحكومي الكويتي بالنسبة للبنان حكومة وشعبا , ولست ضد التبرعات وانما اشدد على اهمية التبرع والوقوف حكومة وشعبا مع اهل لبنان , ولكن ما يزعجني هي الدعايات الدينية والقومجية التي يقوم بها البعض لتمجيد حزب الله كما يحصل بتجمعات السفارة الامريكية وببعض المواقع والمنتديات , نعم حصل ما حصل وقد دعونا بالماضي للتماسك الشعبي بلبنان مع حزب الله ولكن للاسف قد تمادى البعض ونسى وطنيته فوددت التنبيه والتذكير والتفنيد لكي نقف على اساس واضح وهو الامن الوطني بدلا من ان ننجر وراء الدعاية الدينية .
شكرا لكم ..
 
أعلى