المرشخ خالد سلطان ..... والراي و السي سبان

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
باقر يكشف سر هجوم جاسم بودي عليه
لم امرر مشروعه المخالف لأملاك الدولة فبدأ بالهجوم وتزييف الحقائق
قرار الندب أصدره الوكيل قبل صدور قرار مجلس الوزراء
أوضح وزير التجارة والصناعة احمد باقر أن جاسم بودي استمرأ التحريف وتحويل الحقائق.
فعجز ان يثبت أي قرار وزاري صدر مني مخالفا لقرار مجلس الوزراء, وأما ما ذكرى عن قرار ندب لموظف من مجلس الوزراء إلى مكتب الاستثمار الأجنبي فقد تمت الموافقة عليه من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء بتاريخ 3/2/2009م ووافق عليه ديوان الخدمة بتاريخ 9/3/2009م كما هو مبين بديباجة القرار.
وتم توقيع القرار يوم 18/3/2009م من قبل الوكيل وليس من الوزير بناء على طلب الوكيل المساعد الشيخ مشعل جابر الأحمد رئيس مكتب الاستثمار الأجنبي دون تدخل مني أو طلب وهذا قبل اجتماع الوزراء الذي قرر المنع في الساعة 7:30 مساء يوم 18/3/2009 وصدر التعميم من قبل مجلس الوزراء إلى جميع الوزارات بتاريخ 22/3/2009م وطلبت من الوكيل فور صدور تعميم مجلس الوزراء إلغاء أي قرار يخالف قرار مجلس الوزراء علما بأن كثير من وكلاء الوزارات أصدروا قرارات خلال الفترة من 16/3/2009م إلى 22/3/2009م وهو يوم تعميم مجلس الوزراء بحسن نية قبل وصول التعميم.
وخاطب باقر جاسم بودي قائلا: إذا كنت أنا مصاب بهبوط في اللغة كما تزعم فلماذا جئت إلى مكتبي تطلب مني تمرير مشروعك (تبريد الضواحي) الذي يتعارض مع قانون أملاك الدولة.
وإذا كنت أنا مصاب بهبوط في اللغة كما تزعم فإن الشعب الكويتي لن ينسى إساءاتك للكويت وللشعب الكويتي ولسمو الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد طيب الله ثراه وأسرة ألصباح الكريمة وشريطك المخزي الذي تحدثت فيه مع وفد من الكونغرس الأمريكي فضحك وفضح ما تكنه في نفسك وهو معروض في شبكة الإنترنت.
 

السمو11

عضو فعال
اخي السّمو انت تتعب نفسك في ما ليس له نتيجه !!

اسأل الفلسيّين والسلفيّة منهم براء

الكريسميس ماذا يعني ؟

يعني شتم الله والعياذ بالله ؟؟

والفلسيّين يعلمون ذلك وقد نشروا الفتاوى بذلك

ومركز سلطان في الكويت يبيع ادوات الكريسميس

والفلسيّين يعلمون انّ اوّل مبادئ السلفيّة النّقية هو التّوحيد

ومحاربة الشّرك والكريسميس دعوة للشّرك ؟!!

اسألهم هل يجوز ؟؟

ولاّ اقولك لا تسألهم لانّه ليس هناك فائدة من ذلك ؟


لانّهم يطبقون مقولة كن بين يدي معلّمك كالميّت بين مغسّله

يا اختي هذولا صبيان التلف ما عليهم شرهه لانهم اما يدافعون بمقابل مادي
او يدافعون بعمي الضلاله
وهم ما راح يجاوبون وسبق حطيت لهم اسئله
ويتهربون منها تهرب الثعلب من السباع
لانهم يدلسون بالحقائق ونوابهم اكبر المدلسين ممن يفتون بما لا يفقهون

روحي لاي مركز للسلطان تجدين الاغاني تصدح باوقات الاذان
وشوفي العجب العجاب من المجلات الماجنه

انا لا اتعب بوضع الحقائق فهم من يتعبون نفسيا وجسديا
في النفخ بقربه شقها عووووووووووووود
 
رد وزير التجارة أحمد باقر على الزميلة «الراي» هــــــذه أدلـــــة «التـدلــــيس»
fr16_1.jpg

  • أحمد باقر


اعتبر وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة احمد باقر أن رئيس تحرير الزميلة «الراي» جاسم بودي حاول في افتتاحية «الراي» يوم الجمعة 2006/3/27م ان يوهم أني وخالد السلطان اعتدينا على المال العام.

ولنناقش أخي القارئ هذه الادعاءات التي سطرها بودي في افتتاحيته:

أولاً: شن بودي هجوماً غير مبرر لعدة اسابيع على خالد السلطان وكأن أحداً لا يملك شركات بالكويت إلا خالد السلطان وانتقى خالد من بين 50 عضواً في مجلس الامة وعدد كبير من المسؤولين والتجار وصبَّ هجومه على خالد رغم انه يعلم ان هناك من اعضاء مجلس الامة وغيرهم في مراكز صنع القرار اكثر غنى من خالد، ومساهمتهم في الشركات معلومة وملكياتهم معروفة علماً بأن ملكيات جميع السلفيين في الكويت لا تصل الى جزء ضئيل جداً من ملكياتهم المعروفة على مستوى العالم بأسره.

فالسؤال هنا لماذا تنتقي خالد السلطان فقط؟!.

لانك لو طرحت طرحاً عاماً مجرداً يشمل جميع اعضاء مجلس الامة ومن هم في مراكز صنع القرار لقلنا ان الرجل يريد المصلحة العامة مثل ما فعل بعض اعضاء مجلس الامة حيث قدم بعضهم اسئلة تطلب ملكية اعضاء مجلس الامة في كل الشركات والبعض الاخر سأل عن طلب ملكية الاعضاء وملاك الشركات التي تفوق %50 في كل الشركات فاحترمناهم ولهم عندنا كل تقدير.

بل إن الاجوبة كانت ستكشف المستفيدين الكبار.

لذا نطالبك بأن تكشف المستفيدين الكبار ووضع اسمائهم في الصفحة الأولى كما فعلت مع خالد السلطان وأحمد باقر ومحمد براك المطير ولو كانوا من اقربائك لان ما خلاف ذلك هو التدليس بعينه اما نحن فلا نشكك فيهم لان المشكلة عامة وليست خاصة.

ونؤكد ان السكوت عن المستفيدين من كبار الملاك اينما كانوا في مجلس الامة او في مراكز صنع القرار يؤكد الانتقائية في الطعن.

ثانياً: ما كتبته في الصفحة الأولى في «الراي» يوم الاحد الماضي 2009/3/22 عن القسائم الصناعية حيث كتبت بالحرف (وعزا المراقبون في توضيح «للراي» الهدف من التسريع في توزيع المساحات تلك الى ضغوطات من الوزير باقر وبعض اعضاء مجلس الادارة الذين تملك غالبيتهم مصانع غذائية) وايضا (مشيرين إلى أن التكتيك بين الاعضاء والوزير باقر سيكون على قاعدة توزيع القسائم الصناعية مقابل دعمه في التوزير في الحكومة المقبلة).

حقا إنها لتهمة كبيرة، هل ترضى أن يقال هذا في حق أهل الكويت وعائلاتها؟!!

وهؤلاء هم أعضاء مجلس الإدارة:

-1 خالد عبدالله الصقر

-2 أحمد سليمان القضيبي

-3 عبدالله محمد البعيجان

-4 حسين علي الخرافي

-5 إبراهيم عبدالله الغانم

-6 عبدالمحسن يوسف الحنيف

-7 د.علي فهد المضف

-8 سعد علي الشويب

-9 أحمد حمد الصبيح

-10 رشيد السيد يوسف الطبطبائي

-11 د.حمد المناور

-12 حمد عبدالله المعضادي

-13 علي عباس حيدر

-14 عبدالخالق مراد

فهل تستطيع أن تقول مَن مِن هؤلاء تآمر مع الوزير ليحصل على قسائم صناعية ويدعم الوزير في الحكومة القادمة؟

لا أظن!

ألا تعلم أن القاعدة الإسلامية التي أخذت بها شعوب الأرض قاطبة تقول (إن البينة على من ادعى) فأين بينتك وقد اتهمت الأبرياء المعروفين؟!.

وأما هجومك على النائب السابق محمد براك المطير فلأنه تجاسر وسأل سؤالاً عن شركة طيران تخصكم فهل هذه براءة منك ودفاع عن المال العام أم أنه دفاع عن مصالحك؟!!

ثالثا: ومن أقبح التدليس أن ينسب إليَّ نسب قرار بالندب أصدره وكيل وزارة التجارة قبل صدور قرار مجلس الوزراء وزعمت أنه صدر بعد قرار مجلس الوزراء، فهل يوجد تدليس أكبر من ذلك؟!!

وختاما: اتضح الآن من ينطبق عليه كلام إمام المحدثين شعبة بن الحجاج رحمه الله في المدلسين!!

وهناك المزيد، ونكتفي بهذا القدر.





الوطن
تاريخ النشر 28/03/2009 </SPAN>

http://www.alwatan.com.kw/DesktopModules/ArticleViewer/EditArticleViewer.ascx
 
خالد سلطان السلطان هذه شجاعة بن عيسى وباقر فأين شجاعتك؟!! لو كانت السالفة استفساراً أو سؤالاً بريئاً لقلنا نعم ولكنها التهمة والطعن بالدين والذمة ويا ليتها كانت ممن لم تتلطخ أيديهم بأموال الوطن والمواطن بل صدرت ممن لايراعي في البلاد إلاً ولا ذمة صدرت ممن لم يعرف لرأس الدولة حقه وللأسرة الحاكمة كرامتهم صدرت ممن استباح الـ40 ألف متر مربع محطة للركاب واستولى على مرسيين في الميناء كما صرح بذلك العم الكبير خالد بن عيسى عجل الله رجوعه ليكون شوكة في حلوق الفاسدين سراق المال العام.

لقد أصدر بو وليد بيانا يرد فيه التهم الكاذبة بكل شجاعة وشفافية ومن دون تردد أيضا بل وبين رغبته ببيع أسهمه في شركة مركز سلطان إن لم يستجب مجلس إدارتها للتخلص من منكرات العقود الموقعة من قبل استحواذ مركز سلطان على السوق اللبناني الجديد علما بأن مركز سلطان رد في بيانه المنشور في الصحف المحلية والذي أعطانا صورة الاعتزاز به وبإدارته إذ يتبنى مجلس مركز سلطان منع بيع كل محرم سواء داخل الكويت أو خارجها مراعيا الشرع والدين والأخلاق التي جبل عليها المساهمون من أهل الكويت وملاكها أيضا كما أن المجلس تبنى وبقناعة تامة رسالة الانكار التي أصدرها العم خالد بن عيسى والخاصة بموضوع العقود السابق ذكرها فالله أكبر انظروا لقوة الحق.

نسبة %10 استطاعت التأثير الإيجابي على %90 وهذا يحسب للعم خالد علما بأني على يقين لو كانت القضية عند بعض المناوئين والأمر فيه أرباح ما نظر لحلال أو حرام ولكتب كتاب استنكار منشوراً بالبونط العريض أيضا حتى يتبنى مجلس الإدارة الحرام ولا أدل من أراضي الدولة ومراسيها وللأسف!!

أما الوزير أحمد باقر فمشكلته الكبيرة أنه صريح وواضح ويضع الله أمام عينه قبل كل شيء حتى ولو كان على حسابه وهذا الذي جعل أحد ملاك الصحف يتبنى الكلام عليه بقوة بالأمس ويحاول الطعن فيه كمرشح لإسقاطه والنهاية دائما ترد على المناوئين عايدي والحمد لله وأما اليوم فيحاولون تأليب الحكومة على باقر ولن يستطيعوا إن شاء الله لأن أحمد شفاف ومن دلائلها رده على التهم التي صدرت من نفس المصدر المتكلم على العم خالد وهذه شجاعة أيضا تضاف لرصيد باقر فعدم سكوته عن المتورطين حق للوطن وللمواطن يا باقر وأن تكشف المتلاعبين بأموال الوطن أمثال من وضع يده على المراسي والأراضي وما خفي أعظم.

هذه شجاعة باقر وبن عيسى فقد ردوا الشبهات والبهتان فأين شجاعتك فلماذا لا نقرأ ردا على ما قيل من قبل باقر وسلطان أتدرون أيها الأحباب لماذا لا نقرأ ردا ليس بسبب عدم وصول الأمر وبلوغه لا ولكنها الحقائق الدامغة التي لا غبار عليها فتلجم صحابها عن الرد.

فهل الدولة ستنهض لاسترداد حقوقها وحقوق الوطن والمواطن أم ستستمر كعادتها بالصمت أمام كل ما يكشف من حقائق ولا تستفيد الدولة من ذلك!!

* لفتة:

بلغنا أن أحد سراق المال العام أعطي أموالاً طائلة لأحد الكتاب عنده باسم الزكاة ليفرقها على مساكين إحدى الدوائر الانتخابة للإطاحة بمن يظن أنه سيكشف أمره إن عاد للمجلس مرة أخرى.

أقول للمعطي أو الآخذ إن لم يصل من تخشاه لقبة البرلمان فإن في الكويت شرفاء كثر أمثال العم خالد وباقر عجل الله برجوعهما.

جريدة الوطن
تاريخ النشر 30/03/2009
progressbar.gif
 
جريدة الوطن :

الأولـــى
s_zoomin.gif
s_zoomout.gif
action_print.gif
icon_bulkmail_16px.gif
لا ندعي الكمال ولكننا بدأنا طريق الإصلاح السلطان لمن يهاجمه: هذا الفرق بين دارنا ودارك
fr18_1.jpg



أكد النائب السابق خالد السلطان بن عيسى أن هناك من يصر على التدليس والتشهير به بهتانا أمام المواطنين الكرام، وقال بن عيسى: نحن نعلم أحكام الشريعة الإسلامية و حرمة الربا وحريصون على مرضاة الله سبحانه وتعالى ويقتصر تعاملنا مع البنوك الربوية من باب الضرورة عندما أغلقت في وجوهنا الأبواب الأخرى ومن باب الواقع في نظام المعاملات التجارية حيث تقتضي القوانين السارية الأخذ بنظام الكفالة، ولقد اضطرت شركة (الدار للتجارة والمقاولات) إلى فتح حسابات في تلك البنوك، مع العلم أن هذه الحسابات هي حسابات جارية لا يترتب عليها أي فوائد ربوية.

وأضاف السلطان أن هناك من أراد التصيد علينا ولكنه نسي أو غفل أن الشعب الكويتي يعلم أن كثيراً من الشركات الكويتية التي تملكها عائلات الكويت يتم تحويلها تدريجيا إلى الشريعة الإسلامية ويجب أن تعطى الفرصة لتفعل ذلك، ولو أنه فتش وراء جميع شركات العائلات الكويتية فنتحداه أن ينشر عنهم ما نشر عن الدار، إن انتقاء واختيار الدار دون سواها يدل على الكيل بمكيالين والجبن عن ذكر كل الشركات التي تعمل نفس الأعمال أو تمارس نفس النشاط ولو كانت من المقربين ممن يتعمد مهاجمتنا.

ويمضي السلطان قائلا: نحن بحمد الله نتقي الله ما استطعنا وفي هذا السبيل نجح نواب التجمع السلفي مع باقي النواب في تمرير قوانين تسمح بتحويل البنوك الربوية إلى النظام المصرفي الإسلامي (هكذا يكون الإصلاح) أما من يهاجمنا وباعترافه فمتورط من رأسه إلى أخمص قدميه في استحلال الربا ويفتخر به باعترافه عندما قال في سياق تدليسه حول مواقفنا: (حتى نكون واضحين فإن معظم تعاملات مجموعة الشركات الزميلة هي مع بنوك تقليدية «ربوية»).

ويقول: (خصوصا اننا من مؤسسي عدد من هذه البنوك وما زلنا نتعامل معها).

ولكي نكون اكثر وضوحا سنعقد مقارنة بين شركة الدار التي تم التجني عليها وبعض شركات المتجنين.

-1 هل صدر تقرير من ديوان المحاسبة يدين استيلاء شركة الدار على أي شيء من املاك الدولة كما فعل الديوان في تقريره الصادر بشأن استيلاء شركتكم على رصيفين في الشعيبة؟

-2 هل طلبت شركة الدار من البلدية تخصيص موقع لها من املاك الدولة لتقيم عليه مجمعاً تجارياً، كما فعلت شركتكم (...)؟

-3 هل طلبنا من الحكومة تأسيس شركة مساهمة عامة للاستيلاء على املاك الدولة؟

-4 هل قامت شركة الدار أو احد ملاكها بشتم الاسرة الحاكمة والشعب الكويتي ونساء الكويت في أي مقابلة صحافية أو تلفزيونية داخل الكويت أو خارجها.

ويقول السلطان هذه المقارنة هي جوهر الخلاف وهي السبب وراء الهجمة الاخيرة، كما هاجم في السابق كل مسؤول تصدى لأطماعه ولاستيلائه على ثروات البلد واستغل جريدة لتحقيق اغراضه المشبوهة ونحن لا ندعي الكمال فكل ابن آدم خطاء ولكننا بدأنا الاصلاح وتحقق الكثير بحمد الله وتوفيقه وحده وسنواصل الطريق بإذنه تعالى.

ويؤكد السلطان ان هذا التدليس على المواطنين الكرام، فيما يخص موقف التجمع السلفي الاسلامي من اسقاط فوائد قروض المواطنين ليس بغريب وهو محض كذب وافتراء لأن موقفنا الثابت في مضابط مجلس الامة والمعروف لاعضاء السلطتين هو المطالبة باسقاط فوائد القروض من البنوك نفسها لأنها عقود محرمة، وكان اعتراضنا على دفعها من المال العام لما في ذلك من حرمة وفق ما بينه الشيخان د.عجيل النشمي ود. محمد الطبطبائي.

ويقول السلطان اذا كان من يهاجمنا حريصاً على المواطن كما يدعي فنسأل: لماذا لا يسقط فوائد القروض على المواطنين في البنوك التي قام بتأسيسها او يساهم فيها؟

ويختم السلطان قائلا: «ان نشر الأكاذيب والأباطيل لإيهام الناس بأنها نصيحة واظهار اشاعة السوء في قالب النصح ينطبق عليه قول بن رجب الحنبلي رحمه الله حيث قال في كتابه: «الفرق بين النصيحة والتعيير»: (ومن أظهر التعبير اظهار السوء واشاعته في قالب النصح وزعم انه انما يحمله على ذلك العيوب اما عاماً وإما خاصا وكان في الباطن ان غرضه التعيير والاذى فهو من اخوان المنافقين الذي ذمهم الله في كتابه).





 

كويتاوي

عضو بلاتيني
جريدة الوطن :

الأولـــى
s_zoomin.gif
s_zoomout.gif
action_print.gif
icon_bulkmail_16px.gif
لا ندعي الكمال ولكننا بدأنا طريق الإصلاح السلطان لمن يهاجمه: هذا الفرق بين دارنا ودارك
fr18_1.jpg



أكد النائب السابق خالد السلطان بن عيسى أن هناك من يصر على التدليس والتشهير به بهتانا أمام المواطنين الكرام، وقال بن عيسى: نحن نعلم أحكام الشريعة الإسلامية و حرمة الربا وحريصون على مرضاة الله سبحانه وتعالى ويقتصر تعاملنا مع البنوك الربوية من باب الضرورة عندما أغلقت في وجوهنا الأبواب الأخرى ومن باب الواقع في نظام المعاملات التجارية حيث تقتضي القوانين السارية الأخذ بنظام الكفالة، ولقد اضطرت شركة (الدار للتجارة والمقاولات) إلى فتح حسابات في تلك البنوك، مع العلم أن هذه الحسابات هي حسابات جارية لا يترتب عليها أي فوائد ربوية.

وأضاف السلطان أن هناك من أراد التصيد علينا ولكنه نسي أو غفل أن الشعب الكويتي يعلم أن كثيراً من الشركات الكويتية التي تملكها عائلات الكويت يتم تحويلها تدريجيا إلى الشريعة الإسلامية ويجب أن تعطى الفرصة لتفعل ذلك، ولو أنه فتش وراء جميع شركات العائلات الكويتية فنتحداه أن ينشر عنهم ما نشر عن الدار، إن انتقاء واختيار الدار دون سواها يدل على الكيل بمكيالين والجبن عن ذكر كل الشركات التي تعمل نفس الأعمال أو تمارس نفس النشاط ولو كانت من المقربين ممن يتعمد مهاجمتنا.

ويمضي السلطان قائلا: نحن بحمد الله نتقي الله ما استطعنا وفي هذا السبيل نجح نواب التجمع السلفي مع باقي النواب في تمرير قوانين تسمح بتحويل البنوك الربوية إلى النظام المصرفي الإسلامي (هكذا يكون الإصلاح) أما من يهاجمنا وباعترافه فمتورط من رأسه إلى أخمص قدميه في استحلال الربا ويفتخر به باعترافه عندما قال في سياق تدليسه حول مواقفنا: (حتى نكون واضحين فإن معظم تعاملات مجموعة الشركات الزميلة هي مع بنوك تقليدية «ربوية»).

ويقول: (خصوصا اننا من مؤسسي عدد من هذه البنوك وما زلنا نتعامل معها).

ولكي نكون اكثر وضوحا سنعقد مقارنة بين شركة الدار التي تم التجني عليها وبعض شركات المتجنين.

-1 هل صدر تقرير من ديوان المحاسبة يدين استيلاء شركة الدار على أي شيء من املاك الدولة كما فعل الديوان في تقريره الصادر بشأن استيلاء شركتكم على رصيفين في الشعيبة؟

-2 هل طلبت شركة الدار من البلدية تخصيص موقع لها من املاك الدولة لتقيم عليه مجمعاً تجارياً، كما فعلت شركتكم (...)؟

-3 هل طلبنا من الحكومة تأسيس شركة مساهمة عامة للاستيلاء على املاك الدولة؟

-4 هل قامت شركة الدار أو احد ملاكها بشتم الاسرة الحاكمة والشعب الكويتي ونساء الكويت في أي مقابلة صحافية أو تلفزيونية داخل الكويت أو خارجها.

ويقول السلطان هذه المقارنة هي جوهر الخلاف وهي السبب وراء الهجمة الاخيرة، كما هاجم في السابق كل مسؤول تصدى لأطماعه ولاستيلائه على ثروات البلد واستغل جريدة لتحقيق اغراضه المشبوهة ونحن لا ندعي الكمال فكل ابن آدم خطاء ولكننا بدأنا الاصلاح وتحقق الكثير بحمد الله وتوفيقه وحده وسنواصل الطريق بإذنه تعالى.

ويؤكد السلطان ان هذا التدليس على المواطنين الكرام، فيما يخص موقف التجمع السلفي الاسلامي من اسقاط فوائد قروض المواطنين ليس بغريب وهو محض كذب وافتراء لأن موقفنا الثابت في مضابط مجلس الامة والمعروف لاعضاء السلطتين هو المطالبة باسقاط فوائد القروض من البنوك نفسها لأنها عقود محرمة، وكان اعتراضنا على دفعها من المال العام لما في ذلك من حرمة وفق ما بينه الشيخان د.عجيل النشمي ود. محمد الطبطبائي.

ويقول السلطان اذا كان من يهاجمنا حريصاً على المواطن كما يدعي فنسأل: لماذا لا يسقط فوائد القروض على المواطنين في البنوك التي قام بتأسيسها او يساهم فيها؟

ويختم السلطان قائلا: «ان نشر الأكاذيب والأباطيل لإيهام الناس بأنها نصيحة واظهار اشاعة السوء في قالب النصح ينطبق عليه قول بن رجب الحنبلي رحمه الله حيث قال في كتابه: «الفرق بين النصيحة والتعيير»: (ومن أظهر التعبير اظهار السوء واشاعته في قالب النصح وزعم انه انما يحمله على ذلك العيوب اما عاماً وإما خاصا وكان في الباطن ان غرضه التعيير والاذى فهو من اخوان المنافقين الذي ذمهم الله في كتابه).



fr18_1.jpg


وأضاف السلطان أن هناك من أراد التصيد علينا


مو لأنك تدعي انك سلفي يا تلفي

يجب احترام انتمائك السلفي حسب ما تدعي ..


وكل ما تفعله على النقيض من هدي الرسول والخلافاء الراشدين والصحابة والتابعين .


1-
موقفكم من تفريج كربة المواطنين واعتاق رقابهم من البنوك الربوية التي كبلتهم بقيود الفوائد الربوية وضاعفتها عليهم دون وجه حق وجعلتها مركبة لا القانون ولا الشرع يقر هذا


2-
موقفكم من قضية البدون الإنسانية .. ورفضكم اقرار الحقوق المدنية والإنسانية للبدون .. تجمع يدعي انه سلفي يرفض ليس منح الجنسية لا .. بل حقوق انسانية شرعها الله للبشر واقرتها القوانين الوضعية المحلية والعالمية !!!!!!!!! فإلى اي سلف تنتمون ؟؟!!!!!

وايضا اقتراحهم حول انشاء لجنة احكام عرفية لبحث قضية البدون إلى مالا نهاية وإلى اجل غير معلوم .. لتعقيد هذه المشكلة المعقدة

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=53664


3-
موقفكم من اقرار 50 دينار ورفضكم إلا بقوانين وشروط وتقسيم الشعب شرائح مستفيدة وغير مستفيدة من الـ 50 دينار .. فأي سلفية تدعون !!!!


4-
موقفكم من دعم مشروع انقاذ الحيتان من الموت واستذباحكم عليه ومحاولة تعطيل جميع التعديلات ولا يهمهم في هذا الشأن لو دخل في جيوب المتنفذين الحيتان المريضه 50 مليار دينار .





حول موضوع مقترح الـ 50 دينار وشاهدوا التعقيد والشروط والتعديلات .. وكل هذا على 50 دينار فقط لا غير !!!!!!!!


16/06/2008 ربط التجمع الإسلامي السلفي دعمه لمقترح زيادة الـ 50 ديناراً على شكل شرائح لمستحقيهافيما طرح جملة من لاقتراحات تتمحور جميعها على مشاريع اقتصادية، ويحصل الموظف حسب مقترح التجمع الإسلامي السلفي على زيادة تتراوح بين 50 و80 ديناراً بحيث يحصل من يبلغ راتبه 600 دينار وأقل على 80 دينارا فيما يحصل من يبلغ راتبه أكثر من 600 دينار إلى 800 دينار على 70 ديناراً ويحصل من راتبه أكثر من 800 دينار إلى 900 دينار على 60 دينارا ومن يزيد راتبه على 900 دينار إلى 1000 دينار يحصل على 50 ديناراً، وأخيراً من يزيد راتبه على الـ 1000 دينار يحصل على 50 ديناراً وتشمل هذه الفئة المتقاعدين حتى الأول من يناير 2009. وأكد النائبان في التجمع السلفي خالد سلطان بن عيسى وعبداللطيف العميري خلال مؤتمر صحفي عقداه في مجلس الأمة ان المعالجة يجب أن تكون جذرية وغير مستعجلة بحيث لا تكون هامشية وان تكون الزيادة مميزة. زيادة الرواتب وأشار إلى أنه في حال توافق المجلس على الاقتراح الذي سيعرض في جلسة 24 الجاري بشأن زيادة الـ 50 ديناراً فإنهما سيوافقان عليه طالما انه هو الوحيد المطروح في الجلسة لأنهما يشعران بضرورة زيادة الرواتب...


مقال : انسانية السلف .. ورفض حقوق البدون الإنسانية

لماذا يرفض التجمع السلفي تأييد مقترح الحقوق الإنسانية والمدنية للبدون، وهو مقترح إنساني مدني بحت ينبع من صميم الشريعة؟ ولماذا ترفض جمعية حقوق الإنسان التي يرأسها د. عادل الدمخي، والذي هو أيضا من الجماعة والجمعية نفسيهما، تأييد هذا المقترح ومساندة من يعملون على إقراره؟!
توقفت كثيرا عند الصورة التي نشرتها الزميلة «الراي» بالأمس على صفحتها الأولى للنائب خالد السلطان، وهو في مزرعته في الوفرة. عفوية أبو وليد في الصورة وهو يرتدي «الكاب» معكوسا وينهمك في تجهيز أرغفة الخبز لضيوفه الذين زاروه، حملت رسالة إنسانية معبرة عن كيف أن المناصب والمراتب مهما علت، والثراء مهما اتسعت مساحاته، يجب ألا تؤثر على بساطة بعض الناس وتواضعهم.
هذه الصورة الإنسانية الجميلة التي رأيتها للنائب السلطان وتوقفت عندها لبرهة من الوقت، تلاشى بريقها وتهتكت ألوانها حين حلت محلها صورة ثانية للنائب السلطان وزملائه في التجمع السلفي وهم يرفضون التوقيع على مقترح مشروع الحقوق الإنسانية والمدنية للبدون الذي جرى عرضه على كل نواب مجلس الأمة منذ أيام ولم يحصل إلا على توقيع عشرين نائبا!
قد يقول قائل، ولماذا تركت النواب كلهم الذين رفضوا التوقيع على المقترح، وتوجهت إلى نواب التجمع السلفي، وهو تساؤل به وجاهة، وإجابتي عنه كالتالي:
منذ اللحظة الأولى التي بدأت فيها بالاهتمام بالشأن العام، والعمل السياسي، إن جاز التعبير، وأنا أقرب إلى التيار السلفي. بدأ الأمر منذ أيام النشاط الطلابي في الجامعة مرورا بالحركة السلفية، ثم «حزب الأمة» الذي وإن لم يكن حزبا دينيا سلفيا، فإنه قريب منهم باعتبار أن رموزه البارزة ترتبط فكريا بهذه المدرسة، انتهاء بهذه اللحظة التي ابتعدت فيها عن الشأن السياسي المرتبط بأي تيار تنظيميا، ولاأزال حتى اللحظة، وإن كنت قد أختلف مع الجماعات والتنظيمات السلفية في منهجية عملهم وأسلوبهم، إلا أنني أؤمن بأن الفكرة السلفية القائمة على الكتاب والسنة وإجماع الصحابة هي الفكرة الدينية الأصح، والتي لا أظن أن أحدا يختلف معي عليها.
لذلك فحين أجد أن جماعة سلفية، كالتجمع السلفي، ورموزه المعروفة مثل النائب الفاضل خالد السلطان، ترفض التوقيع على مقترح إنساني مدني بحت، بعيد كل البعد عن مسألة منح الجنسية والتي تسبب إشكالا عند البعض، أي أنه مقترح مرتبط بأبسط المبادئ الشرعية المستقاة من الكتاب والسنة وإجماع الصحابة، أقول حين أجد هذا فإنني أحتار وأستغرب كثيرا من هذا التناقض الصارخ بل والمرعب بين ما كنا ولانزال نسمعه يرفع من شعارات دينية، وما يحصل على أرض الواقع!
ليس مرادي انتقاد التجمع السلفي، ولا أريد أن أدخل في هذه المعمعة التي لا داعي لها، وإنما هو مجرد تساؤل أطرحه على النائب خالد السلطان، وزملائه النواب في التجمع السلفي النواب عبد اللطيف العميري وعلي العمير ومحمد الكندري، تساؤل أتمنى أن يشاركني في طرحه الزملاء الكتّاب كلهم وبالأخص السلفيين منهم، والذين هم، تبارك الله لا قوة إلا بالله، كُثر في الصحف المختلفة، وأن يشاركني كذلك في طرحه البدون السلف، وخصوصا العاملين مع جمعية «إحياء التراث» التي يرتبط بها التجمع السلفي:
لماذا يرفض التجمع السلفي تأييد المقترح، وهو مقترح إنساني مدني بحت ينبع من صميم الشريعة؟ وكذلك ومادمنا في مجال طرح التساؤلات البريئة، لماذا ترفض جمعية حقوق الإنسان التي يرأسها د. عادل الدمخي، والذي هو أيضا من الجماعة والجمعية نفسيهما، تأييد هذا المقترح ومساندة من يعملون على إقراره؟! تساؤلات نود أن نسمع لها إجابة حتى نفهم وجهة النظر السلفية!

د. ساجد العبدلي
 

zoozq8

عضو جديد
باقر يكشف سر هجوم جاسم بودي عليه
لم امرر مشروعه المخالف لأملاك الدولة فبدأ بالهجوم وتزييف الحقائق
قرار الندب أصدره الوكيل قبل صدور قرار مجلس الوزراء
أوضح وزير التجارة والصناعة احمد باقر أن جاسم بودي استمرأ التحريف وتحويل الحقائق.
فعجز ان يثبت أي قرار وزاري صدر مني مخالفا لقرار مجلس الوزراء, وأما ما ذكرى عن قرار ندب لموظف من مجلس الوزراء إلى مكتب الاستثمار الأجنبي فقد تمت الموافقة عليه من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء بتاريخ 3/2/2009م ووافق عليه ديوان الخدمة بتاريخ 9/3/2009م كما هو مبين بديباجة القرار.
وتم توقيع القرار يوم 18/3/2009م من قبل الوكيل وليس من الوزير بناء على طلب الوكيل المساعد الشيخ مشعل جابر الأحمد رئيس مكتب الاستثمار الأجنبي دون تدخل مني أو طلب وهذا قبل اجتماع الوزراء الذي قرر المنع في الساعة 7:30 مساء يوم 18/3/2009 وصدر التعميم من قبل مجلس الوزراء إلى جميع الوزارات بتاريخ 22/3/2009م وطلبت من الوكيل فور صدور تعميم مجلس الوزراء إلغاء أي قرار يخالف قرار مجلس الوزراء علما بأن كثير من وكلاء الوزارات أصدروا قرارات خلال الفترة من 16/3/2009م إلى 22/3/2009م وهو يوم تعميم مجلس الوزراء بحسن نية قبل وصول التعميم.
وخاطب باقر جاسم بودي قائلا: إذا كنت أنا مصاب بهبوط في اللغة كما تزعم فلماذا جئت إلى مكتبي تطلب مني تمرير مشروعك (تبريد الضواحي) الذي يتعارض مع قانون أملاك الدولة.
وإذا كنت أنا مصاب بهبوط في اللغة كما تزعم فإن الشعب الكويتي لن ينسى إساءاتك للكويت وللشعب الكويتي ولسمو الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد طيب الله ثراه وأسرة ألصباح الكريمة وشريطك المخزي الذي تحدثت فيه مع وفد من الكونغرس الأمريكي فضحك وفضح ما تكنه في نفسك وهو معروض في شبكة الإنترنت.

من الأساس... باقر شكو بوزارة التجارة؟؟؟!!!!!
الرجل شهادته الجامعية تخصص صيدلة ولا هو فاهم شي لا بالتجارة ولا بالمالية فشكو معين وزبر للتجارة.... إذا في أحد برد علي ويقول: هذا منصب سياسي ، فردي له أن يستريح في بيتهم ولا يعور راسه ويتابع تطور هالبلد. الوزراء يمثلون السلطة التنفيذية ، أي التي تختص بتنفيذ تشريعات وقرارات السلطة التشريعية (مجلس الأمة) ، فكيف لمن ليس له خبرة في مجال التجارة والمعاملات التجارية والعلاقات التجارية بين الدول وووووووو إلى ما لا نهاية بأن يقوم بوظيفة وزير التجارة إذا مو فاهم شلي يصير بالوزارة .... المنصب الوزاري منصب فني وتقني بحت ولا يجب أن يُسَيَسْ ، وللأسف هذا الشي متكرر في أغلب وزارات الدولة ، فكيف تتوقعون من الوزاراء اللذين ليس لديهم أدنى خبرة في مجال حقيبتهم الوزارية أن يقوموا على أداء مهاهم ومسئولياتهم وتطوير هذا البلد الطيب؟
أنا لا أحمل شيء شخصي على الوزير أحمد باقر ، بالعكس هو كشخص يعتبر محترم لأقصى درجة ومجلسه لا يمل ... ولكني أنصح بأن يتولى وزارة الصحة بدلاً من وزارة التجارة لأنها في مجال خبرته الفنية ويقدر أن يغوص بأدق التفاصيل في أعمال ومهام وزير الصحة. أما التجارة فإسمح لي .... خل التجارة لأهل التجارة وخل باقي الوزارات لأهلها المتخصصين في مجالها.
 

ramz

عضو فعال
كنت من اشد المعارضين لخالد السلطان خلال مواقفه التي تبلورت في المجلس السابق الا ان هذه المعارضه انقشعت مع جلوسي مع ابو وليد في احدى الدواوين بدأ في تفنيد كل ما وجه اليه وابلغناان هناك مواقف تاخذ بالعلن وعند طلب الجلسة السرية تتغير بقدرة قادر لبعض الاعضاء
 

sager

عضو ذهبي
المشكله الاخوان يبررون لخالد السلطان بأن سبب هجوم الراى شخصى و كأنهم يقولون حرامى فضح حرامى و محشوم الاثنين انهم يكونون حرامية بدون قضية و محكمه تثبت هذه الاقوال

ولكن من يبرر ان بيروت مجرد تشغليى و تخلص من الكميات الموجوده فهل الخنزير ضمنها حيث ما شفنا رد الشركة عن سندويشات الخنزير و التبرير كان عن الخمر فقط

و شى ثانى الاخ خالد السلطان و جماعته يمشون و يتهمون الناس بالترويج للفالينتاين و حفلات راس السنة و الكريسمات و مركز سلطان من اكثر المتاجر بالكويت الى تبيع اكسسوارات هذه المناسبات و شجرة الميلاد

و نسينا الزقاير ولا هم هاذى حلال ؟ سمعت انها صارت مكروهه الحين

و شى ثانى شركة المخازن الى تنقل معدات و كل تجهيزات الجيش الامريكى هل الان حلال التعاون معاها ؟
و شى ثانى من ينقل لها الاكل من خنزير و بيره للجنود ؟

و شى ثانى رد الاخ خالد السلطان عن تعاملاته مع البنوك الربوية و قال انه في طور التحول للتعامل بالاسلامى و شمعنه انا و ما قالوا عن الشركات العائلية الاخرى ؟ فهل اذا غيرك تعامل بالربوى تتعامل انت ؟ و هل انت توك متدين عشان تغير نشاط شركتك و تحتاج وقت للتغير ؟؟و ليش بيت التمويل ما يشتغل بهل تعاملات ؟ يتكلم و كأن بيت التمويل مو موجود و يشتغل بكل دول العالم و خله العالم كله يتعامل بالنظام الاسلامى !!

مو عشان بودى مو نظيف و يهاجم السلطان ان يكون السلطان احسن منه و كلهم بالهوا سوا و و افضحوا بعض و فخار يكسر بعضه
 

فهد العسكر

عضو ذهبي
الخلافات موجودة بين الكل تاجر وعضو وغيرهم

وهذا ما يخصنا


خالد السلطان ضد التيسير على عباد الله
وذلك في شراء الدولة لمديونيات المواطنين وتقصيدها عليهم بعد اسقاط فوائدها باقصاد مريحة

بجحة فتوى بن عثيمين ومرة يقول ظلم
 

كويتاوي

عضو بلاتيني
للحين عيال السلف يدافعون عن السلطان بعد كل هالبلاوي
والله مغشوشين بحضرته

بل هم عبيد عند حضرته ولا يستطيعون ان يعصون امره ولا يملكون امرهم .. واسمائهم المستعارة هنا معروفه عنده بالاسم وهو يشرف عليهم ويتابعهم بالمنتديات ..


فمن يمجده ويدفع عنه التهم بالحق والباطل .. وحتى لو بالكذب على الله ورسوله وتطويع الدين ولويه في سبيل تنظيف قذارات السلطان .. لا يهم الدين .. اهم شيء المعزب السطان.


اكل عيش يالغالي
 

almwhoob

عضو
بل هم عبيد عند حضرته ولا يستطيعون ان يعصون امره ولا يملكون امرهم .. واسمائهم المستعارة هنا معروفه عنده بالاسم وهو يشرف عليهم ويتابعهم بالمنتديات ..


فمن يمجده ويدفع عنه التهم بالحق والباطل .. وحتى لو بالكذب على الله ورسوله وتطويع الدين ولويه في سبيل تنظيف قذارات السلطان .. لا يهم الدين .. اهم شيء المعزب السطان.


اكل عيش يالغالي

اقسم بالله عيب عليك هالكلام , شنو تقول بل هم عبيد عند حضرته ؟؟ وين قاعدين , لي هالدرجه وصلت فيك انك تقول عن اي واحد يدافع عن السلطان عبد عنده ؟؟ يا اخي اختلف معاه بالفكر والراي بكيفك بس انك تقول عبيد محد يرضاها , لا حول ولا قوه الا بالله
 

LoW_CaRB

عضو فعال / الفائز الثالث بمسابقة الشبكة الرياضية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
كلن يرى الناس بعين طبعه

انت شوف توقيعه

مسكين
 

bubander

عضو فعال
يا جماعه ليش الزعل و ليش معصبين اخوانه المدافعين شكلهم كوووول :) مثله ولا مستفيدين بشي لأنه فضيحه السلطان مو هينه :)
 

bubander

عضو فعال
ولا تترقع لو سرقعوووون من اليوم ليييييييييييييييمن يصبح الصبح ثابته ثابته
 
أخي الفاضل بو عبدالرحمن شكرا على طرحك العقلاني للموضوع وراح اتعامل مع موضوعك بجدية وبعيد عن السخرية بغض النظر عن الاشخاص سواء خالد السلطان او جاسم بودي فالأثنين عندي نفس الشي اثنينهم يتعاملون ببنوك ربوية وغيرها من التعاملات المشبوهه لكن الفرق ان جاسم بودي لم يدعي الدين وخالد السلطان يحتسب نفسه عند الله انه ملتزم ومطبق الشريعه .
اولا خالد السلطان يمتلك مانسبته 10 بالمية من أسهم مركز سلطان وهي اكبر نسبة يمتلكها مساهم واحد هذا غير نسبة اخوه جميل السلطان وبذلك اهم الاثنين لهم الصلاحية في تشكيل اي مجلس ادارة وممكن تتأكد من هالكلام من تقارير ملاك الشركات بالبورصة فلا يضحك عليك بهالكلام ترا هالكلام مايمشي عند اي واحد
وثانيا الرجل اعترف انه من زمان مبلغهم انهم يشيلون الخمور وماذكر لحم الخنزير المهم انه بلغهم من زمان وهني عندي سؤال مهم لخالد السلطان .
ماهي شرعية اموالك بعد دخول ربح فلوس الخمر عليها ؟
وهل تعتقد انه كافي شرعا انه يبيع اسهمه اللي تغير سعرها وزاد بسبب نشاط بيع هالخمور ؟
والله تعبنا كل يوم يطلعنا مطوع ونروح وراها وبالاخير يطلع نصاب وياكل الحرام اهو بالنسبة انه ياكل حرام ولا حلال هذا المفروض موشغلنا الله اللي يحاسبه بس اللي ذابحني انه يحلل ويحرم على الناس واهو مو عارف شنو الحلال والحرام بفلوسه
 
لدي أسئله بسيطه جدا لسلف آخر زمن

1)اذا اشتريت مركزا بالكامل وكان جزءا منه مؤجرا لبيع الخمور هل تعفى شرعا من الاثم اذا اكنفيت بانتظار انتهاء عقد التاجير وتقاضي الاجار حتى ينتهي العقد لتكون شريكا بربح بيع الخمور؟؟ أم تنهي العقد فورا حتى لو دفعت شرطا جزائيا اتقاءا للمشاركه في كبيره؟ أو حتى عدم الشراء من الاصل لمرركز يبيع المحرمات دون اشتراط الغاء بيع الخمور من الاصل

2) ماذا عن بيع لحوم الخنزير في قسم اللحوم هل هو مؤجر أيضا وبانتظار انتهاء العقد؟ (تغاضى السلطان عن هذه النقطه) وان كان الامر كذلك فتنطبق نفس الاسئله السابقه

3) ماذا عن بيع مركز سلطان الكويت للسحائر ومستلزمات الكريسماس..هل هي مما أباحه الشيخ ابن عثيمين مرجعية السلطان في رفض شراء ديون المواطنين؟؟ أم أن الاخذ بالفتاوي انتقائي وحسب المصالح الآنيه والتجاريه؟؟

$) ماذا عن تزويد الحيش الامريكي باحتياجاته الغذائيه ومنها الخمور ولحم الخنزير وغيرها وهو الدور الذي قام به مركز سلطان هل هو بناء على فتوى ابن عثيمين؟؟
 

الهزبر.

عضو فعال
بأختصار شديد جدا جدا جدا

مالي شغل ب سالفة مركز سلطان لبنان ولا لي شغل بسالفة بيع السجائر اللي بمراكز سلطان اللي بالكويت,,,,, ماشي
اقدر اقول ان الرجل معدل اموره مع ملاك الشركه على هالامور ؟؟؟؟ حلو

المخازن العموميه ومركز سلطان
شركات حرام في حرام
والدليل

العقود الموقعه مع الجيوش الامريكيه في العراق لمدهم بجميع الخدمات اللوجستيه ,,,
وماراح اخوض في مسألة اكل الجنود لامريكان ونوعيته ؟؟؟؟

دعمك للجيش الامريكي في العراق مساعدته على الاستمرار
دعمك للجيش الامريكي في العراق بالمواد الغذائيه والدوائيه قوه للجيش
تخيل تخيل لو ان جندي امريكي جرح وتداوى من هالادويه وراح قتل اخوانا واغتصب خواتنا

بذنب منو هذا !!!!
 

السمو11

عضو فعال
هو اصلا لو يستحي علي وجهه ما ارسل صبيانه للمواقع
يدلسون علي الناس ويردود بردود مناورات ليبعدوا عن سيدهم الشيطان الاكبر
الشبهات وهم يعلمون بقرارة انفسهم انه كاذب واكل حرام ومجرم

ولو كان يستحي بالفعل كان اعتذر وراح بنفسه لبيروت ونظف مراكزهم من الحرام
وقبل يروح لبيروت ينظف مراكزه بالكويت من المحرمات

بس المثل يقول ان لم تستح فافعل ما تشاء
والشرهه مو عليه علي الي يعطيه صوت
وانا اعتبره مشارك معه بالاثم
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى