بكل صراحة وبحياديه... رجااااء بدون تعصب..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
من تظن انه يصلح ليكون عضو في مجلس الآمه الذي هو صوت المواطن... صاحب الكفاءه ام صاحب القبيله الاقوي في المنطقه ؟؟؟

لازم الناس تشوف لها واحد يصلح وتتفق عليه بغض النظر عن اذا كان قبلي او مستقل او اي من كان ....

الديره قاعده تضيع والناس بس تفكر ترشح اللي اكيد انه ناجح ، او ولد عمها حتي لو كان ما يدري شنو الطبخه ، اللي يقول قسم والي يقول وفاء للقبيلة واللي يقول شيعي واللي يقول سني مع ان الناس نسوا الشي هذا في الغزو وصاروا يد وحده ؟؟

الان نحن في غزو ولكن من نوع اخر وهو غزو انا الاقوي يعني انجح غصب عنكم ،، والمشكله ان بعض القبائل ولا اقصد احدا بعينه لان القبائل كلها علي عيني وراسي ولكن بعضها يخرج ناس مع احترامي ما تدري وش الطبخه ؟؟؟

انا ما عندي مانع ارشح اي واحد ينزل حتي ولو كان من القبائل القويه اللي ناجحه ناجحه بس بشرط يكون اهل انه يمثل الوطن والمواطن ، اذا كانت القبائل مطلعه واحد من طرفها فلازم يكون خير من يمثلها ويمثل الدائره كلها لان العضو اللي راح ينجح راح يكون ممثل الدائره كلها ......... علي كل حال .....

من العضو اللي تعتقد انه مناسب انه يمثل الكويت والدائره بشكل خاص مع ذكر الاسباب وبحياديه ومن دون تعصب لاننا كلنا من وطن واحد وهدفنا واحد وهو خدمه الوطن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بـدر

عضو فعال
ليس اللوم الاول على الناخبين في مثل هذه الاختيارات

فالحكومه تريد من الناخبين ترشيح من هم موالين لها من حيث تدليلهم وانجاز معاملاتهم (( علاوه على دهن سيرهم )) , اما النائب صاحب الذمه والمبدأ امثال محمد هايف .. فهم أعضاء تأزيم في نظر الحكومه وهم سبب حل المجلس ...

فالديموقراطيه بالكويت تمر بأسوا مراحلها ... والقبيله والعنصريه زادت لانه ما صار يهمنا وش يصير بالمجلس لانه سنه سنتين منحل والمجلس مامنه اي فايده والعقول النيره تتجمد تحت تلك القبه ,

انا في الوقت الحالي لا اطالب المجلس بشيء ,,, فمطالبتي هي للحكومه بان تعود هيبه المجلس وتبتعد الرشاوي , والوزير ليس ابن الحكومه لكي تصوت كل الحكومه معه في حال استجوابه

رئيس مجلس الوزراء في حال عدم تمكنه من اداره مهامه على اكمل وجه فلماذا لا يتنحى جانبا سواء بأستجواب او بدونه ويسلم المنصب لمن هو اصلح منه..

من تظن انه مناسب لحمل هذه المسؤوليه ...

ليس اللوم الاول على الناخبين في مثل هذه الاختيارات

فالحكومه تريد من الناخبين ترشيح من هم موالين لها من حيث تدليلهم وانجاز معاملاتهم (( علاوه على دهن سيرهم )) , اما النائب صاحب الذمه والمبدأ امثال محمد هايف .. فهم أعضاء تأزيم في نظر الحكومه وهم سبب حل المجلس ...

فالديموقراطيه بالكويت تمر بأسوا مراحلها ... والقبيله والعنصريه زادت لانه ما صار يهمنا وش يصير بالمجلس لانه سنه سنتين منحل والمجلس مامنه اي فايده والعقول النيره تتجمد تحت تلك القبه ,

انا في الوقت الحالي لا اطالب المجلس بشيء ,,, فمطالبتي هي للحكومه بان تعود هيبه المجلس وتبتعد الرشاوي , والوزير ليس ابن الحكومه لكي تصوت كل الحكومه معه في حال استجوابه

رئيس مجلس الوزراء في حال عدم تمكنه من اداره مهامه على اكمل وجه فلماذا لا يتنحى جانبا سواء بأستجواب او بدونه ويسلم المنصب لمن هو اصلح منه..

اشكرك اخوي بدر علي ردك الجميل لكن ما جاوبت علي السؤال الرئيسي ،وهو من تظن انه الاكفآ لهذه المهمه فكما نعلم انه هذا الاتآزيم سببه الاعضاء انفسهم بغض النظر عن ان الحكومه تبي هذا او لا هذا ماله علاقه لان المرشح نفسه اذا كان مؤهل وكفو لهذه الامانه فآظن ما عنده مشكله مثل بعض الاعضاء المعروفين اللذين الكل يشهد لهم بحب الوطن والوفاء بس اهم شي الناخبين لانهم هم الذين يقررون من يذهب لقبه البرلمان ،،، وفي كلمه صاحب السمو حفظه الله قال يا ابنائي احسنوا الاختيار فحنا اللي علينا نحسن الاختيار وبعدها نشوف وراح يبين كل شي لاني متاكد اذا احسنا الاختيار الامور كلها سوف تؤول للافضل .....

بـدر

عضو فعال
انا اتمنى لو يمثل الدائره الخامسه كل من

وليد الجري , عبدالله عكاش , مرزوق الحبيني , عبدالله البرغش , سعد الشريع , جابر المحيلبي , خالد الطاحوس ,

بس للاسف لا يتجواد الا اثنان احدهما وضعه صعب اما الثاني انشالله موجود

يعني نسبه تحقيق الامنيه 10 %

العوض بالرابعه

اما التازيم انا غير مقتنع بوجود اعضاء تازيم بقدر ماني متاكد من وجود حكومه تازيم

انا اتمنى لو يمثل الدائره الخامسه كل من

وليد الجري , عبدالله عكاش , مرزوق الحبيني , عبدالله البرغش , سعد الشريع , جابر المحيلبي , خالد الطاحوس ,

بس للاسف لا يتجواد الا اثنان احدهما وضعه صعب اما الثاني انشالله موجود

يعني نسبه تحقيق الامنيه 10 %

العوض بالرابعه

اما التازيم انا غير مقتنع بوجود اعضاء تازيم بقدر ماني متاكد من وجود حكومه تازيم

اخوي بدر انت مثلي مبين انك تحب الدينين
انا اشاركك جميع الي قلتهم وليد الجري وعبدالله عكاش وعبدالله البرغش
اما جابر المحيلبي فهو رجل محترم وخلووق ولكن ليس له اي دور بالمجلس
وسعد الشريع ليس لمستوى الطموح بتاتا
اما خالد الطاحوس فأظن انه فقاعه اعلاميه
اما مرزوق الحبيني فلاحظ من مجلس 2006 و2008 تغير مرزوق الحبيني
ولم يعد مثل المجالس السابقه

بـدر

عضو فعال
اذا ما كان سعد الشريع يستاهل المجلس اجل ناصر المري اللي يستاهله؟؟؟

وخالد الطاحوس كيف تطلقون عليه فقاعه وهو لم يصل بعد ...

احد منكم سال أصحابه بالنقابه ؟؟؟؟

باحث

عضو جديد
في البداية : أقول للمشاركين السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,

ثم ننظر للموضوع من عدة جهات بحيث لو أردنا أن نعرف من هو المرشح المطلوب ليكون هو الرجل المناسب في المكان المناسب ,,,, و لذلك كان للإنجليز مثل جميل و هو : " أن لكل زمان دولة و رجال " .... فلذلك تحتم على الناخبين أن يعرفوا أنهم ملوا الأمور التي تحدث في كل مرة و أخرى في هذه الأجواء الإنتخابية و كذلك لننظر إلى حال البلاد و ما تمر في من عدة مشاكل و على هذا تحتم علينا نحن كناخبين أن نقود البلاد إلى أرض السلام و الإستقرار , و نكون بذلك أخلصنا لوطننا و لبينا ما أمر به ولي أمرنا من إختيار الكفاءة و الرجل المناسب , و أود أن أنبه المشاركيين أن من المشاكل التي يتحدث عنها الناس :
أولا : المشكلة الإقتصادية .
ثانيا : المشكلة الإسكانية .
ثالثا : المشكلة البيئية .
و غيرها من المشاكل التي لا نستطيع إحصاءها في هذا الموضوع ,
و في الختام أود أن أشير إلى بعض المرشحين أصحاب الكفاءات أو من لم يرشح نفسة في هذا العام و كان خسارة لهذا العرس الإنتخابي و ليس على سبيل حصرهم :
1- وليد الجري .
2- أحمد الشريعان .
3- القصار .
4- ناصر المري .
5- و غيرهم ممن تثق بهم الكويت في قيادة البلاد إلى التنمية و الإزدهار .
و على هذا نريد نظرة تأمل !!!!!!!!!!!!!!

شاهي حلو

عضو ذهبي
اشكرك اخوي صواعق
واستغرب عدم ذكرك اي من المرشحين
هل تريد قراءت افكار الاخرين ام تريد ايصال رساله مغلفه للناخبين

انا شخصيا اعول علي جهابذه تركوا او تركوا
منهم الفارس خالد الجري والحبيني والشريعان
اما من عرف بالسكوت المطبق او البصام الصامت فلا تجوز عليه الا صلاة الجنازه

اما الشباب والوجوه الجديده

فأتصور خالد الطاحوس سيكون له شأن ولكن اتباعه حشد نقطة نظام
وناصر المري ان وصل سيكون نقطة تحول بالمواقف
وابن عباس مناور
وغيرهم كثير ولكن لا تعلمهم ولا نعرف عنهم شي

شكرا لك اخي الكريم لجميل الطرح

اشكرك اخوي صواعق
واستغرب عدم ذكرك اي من المرشحين
هل تريد قراءت افكار الاخرين ام تريد ايصال رساله مغلفه للناخبين

انا شخصيا اعول علي جهابذه تركوا او تركوا
منهم الفارس خالد الجري والحبيني والشريعان
اما من عرف بالسكوت المطبق او البصام الصامت فلا تجوز عليه الا صلاة الجنازه

اما الشباب والوجوه الجديده

فأتصور خالد الطاحوس سيكون له شأن ولكن اتباعه حشد نقطة نظام
وناصر المري ان وصل سيكون نقطة تحول بالمواقف
وابن عباس مناور
وغيرهم كثير ولكن لا تعلمهم ولا نعرف عنهم شي

اشكرك اخوي شاهي حلو ....:D بالنسبه لي ما احب استعجل في الاختيار فانا ما زلت ابحث عن المرشح المناسب لان صوتي امانه ومو معقولة افرط في صوتي عل حساب الديره ،، مثل ما انتوا شايفين الديره كل مالها من اسوآ الي آسوآ وشفتوا معاي المحلس اللي طاف ما مر عليه 12 شهر والمشكله من الاعضاء الله يهديهم كلها مصارخ وبس ولا فيه نتائج ،،
علي العموم انا حاط عيني علي كذا مرشح وكلهم من الدماء الجديده لان بصراحه اللي راحوا كلهم عرفناهم وشفنا اللي عندهم ومو معقوله راح يطلعون بصوره ثانيه لانهم اكشفوا عن انفسهم في الفتره الماضيه وتوهقوا بحل المجلس بسرعه ما عطوهم وقت .... انا حاط عيني علي الطاحوس وعلي ناصر المري ،،
بالنسبه للطاحوس طرحه جريئ وهذا شي مطلوب واتمني يكون عند حسن الظن ...

وبالنسبه لناصر المري .... يقول المثل لكل زمان دولة ورجال ... فمشكله العالم كله اليوم وليس الكويت فقط هو المشكله الاقتصاديه ،،، فآنا اشوف انه مناسب للوصول للمجلس كما اني تابعت لقاءته علي التلفزيون وطرح الرجل راقي وصراحه مبين عليه فهمان ... كما انه رجل مستقل .... فهو علي راس القائمه عندي انا ،،، وهذا يعني انه ما زال تحت المجهر الانتخابات باقي عليها وقت وانا ملزوم بالاختيار الصحيح لاجل الكويت ... وهذا اللي لازم يسويه كل واحد يحب وطنه ......

بريق امل

عضو فعال
السلام عليكم ورحمة الله

الصوت صحيح امانه يجب علينا نحن كناخبين ان نكون نحن من نغير الاحداث ان يكون لنا موقف ان لا نصبح ريموت كنترول يوجهنا المرشح على ما يريد يجب نحن من نوجه المرشحين على ما نريد يجب ان تكون كلمتنا هي العليا وكلمتهم هي السفلى من الناس الممتازين الذين اعجبني طرحهم هم ناصر المري خالد الطاحوس

وشكرا اخي صواعق

بريق امل لحياة افضل

من الدائرة الخامسة ما اشوف أحد يستحق الوصول للمجلس ....... للأسف:(

هذي رايي بدون تعصب .......
بس هذا مو معناه انك تعتزل التصويت وتترك الامر للذين لا يستحقونه من الواجب عليك البحث عن الافضل للوصول للمجلس وهذا امانه عليك والامر ما يحتاج الا متابعه منك حتي تعرف الاصلح فقط استقراء لاوضاع البلد والناس لاختيار الاصلح ويفضل الدماء الجديده لان البقيه مآخوذ خيرهم .....

عزالله انك صدقت .

وبيوم الاقتراع بكبر مخدتي وانام .!

شكرا صاحب الموضوع

(....عدوية ..بدوية..من ..دونها ...سفك ..الدماء ...ونار...حرب...توقد.....)

....لا أعلم ماهو صلة الربط بين هذا البيت الشعر ى ...وبين كلماتك ...وتكبير المخدة.....قد تكون صورة ذهنية بريئة.....ههههههههههه....وأقول قد...

بنت القرين

عضو فعال
(....عدوية ..بدوية..من ..دونها ...سفك ..الدماء ...ونار...حرب...توقد.....)

....لا أعلم ماهو صلة الربط بين هذا البيت الشعر ى ...وبين كلماتك ...وتكبير المخدة.....قد تكون صورة ذهنية بريئة.....ههههههههههه....وأقول قد...

والله مادري شتقول ! :p

حبيت اوضح لك معلومه البيت فيه غلط مطبعي بس مالومك قاعد تقط خيط وخيط

عدوية بدوية من دونها سلب النفوس ونار حرب توقد

الصحيح سلب النفوس مو سفك الدماء الله يهداك وينها وين البراءه ماعتقد صورة ذهنيه بريئه

الا صورة ذهنيه بشعه :D

والله مادري شتقول ! :p

حبيت اوضح لك معلومه البيت فيه غلط مطبعي بس مالومك قاعد تقط خيط وخيط

عدوية بدوية من دونها سلب النفوس ونار حرب توقد

الصحيح سلب النفوس مو سفك الدماء الله يهداك وينها وين البراءه ماعتقد صورة ذهنيه بريئه

الا صورة ذهنيه بشعه :D

...........ههههههههههههه .....والله بريئه ...بس الظاهر ....شفتى الصورة بزاوية مشفرة.....

.....وشكرا على توضيح المعلومة .....وان كنت لا زلت مصرا على سفك الدماء ....

بنت القرين

عضو فعال
...........ههههههههههههه .....والله بريئه ...بس الظاهر ....شفتى الصورة بزاوية مشفرة.....

.....وشكرا على توضيح المعلومة .....وان كنت لا زلت مصرا على سفك الدماء ....

لووول لا والله شفتها بزاويه حاده !

اكيد بتصر على سفك الدماء والله من وراء القصد

عموما فرصه سعيده .

صراحة قلم

عضو فعال
اللي سيصل المجلس ما يعلم به الا الله لكن انا اتمنى ان يخرج الى المجلس من يمثلنا التمثيل الصحيح

اعترف اني من مناصرين الاخ ناصر المري لكن اقول يا رب ان كان هناك عشره من المرشحين افضل من ناصر

المري يارب انك توفقهم وتوصلهم المجلس والله اقولها من كل قلبي ويارب يوفق ناصر المري ان كان يريد

لدائره ولهذا الوطن يارب اللهم ان كان لا يريدها طمعا او تكسبا فلا تنجخه فهو معتمد على كلامه على الله لم

يتحالف مع احد فتحالفه هو الكويت وان كان صادق الله بيعطيه على قدر نيته

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى