وتجرأ (أحفاد ابن العلقمي )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
تحية طيبة أوجهها لجميع أعضاء المنتدى الكرام
بذرة هذا الموضوع الذي أخاله موضوعا ضروريا إلى أبعد الحدود هو اتصال من قريبة تعمل في إحدى وزارات دولتنا تسأل فيه عن " يزيد بن معاوية " فلما تبينت سبب السؤال ذكرت أن موظفة تعمل معها عمدت إلى سبه علانية وهو لا يهمني كثيرا والسبب أنه اشتهر بفسقه ومجونه وظلمه إلا أننا من أمة لا تتعبد بالسب فيزيد لا ننقص فيه ولا نزيد لم تثبت ردته ولم يثبت صلاحه وحسابه عند ربه .
ولكن ما أغاظني بحق هو تطاول هذه الخبيثة على جبل من الجبال
صحابي جليل
كاتب وحي رسول الله صلى الله عليه وسلم
خال المؤمنين ( أخته أم حبيبة رضي الله عنها إحدى أمهات المؤمنين )
أول ملوك المسلمين
أعدل ملوك المسلمين
إنه الصحابي الجليل
( معاوية بن أبي سفيان بن حرب بن أمية القرشي )
رضي الله عنه وعن أبيه أمير رسول الله صلى الله عليه وسلم في نجران حتى لقي الرفيق الأعلى .
معاوية أحد الذين شاركوا في قتل ( مسيلمة الكذاب )
معاوية المشارك مع أخيه يزيد وليس ابنه في فتح الشام أيام عمر الفاروق
معاوية والي الشام والذي ولاه هو عمر وأقره من بعد عمر عثمان
معاوية الذي حدّث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعن أخته أم المؤمنين أم حبيبة، وعن أبي بكر وعمر، وحدّث عنه: عبد الله بن عباس، وعبد الله بن الزبير، والنعمان بن بشير، وجرير بن عبدالله، وسعيد بن المسيب وغيرهم. من ذلك حديث (من يرد الله به خيرا يفقه بالدين) و حديث تفترق أمتي و الطائفة المنصورة و غيرها من الأحاديث .
معاوية الذي دعا له رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: "اللهم علّم معاوية الحساب وقه العذاب"، وفي رواية "اللهم اجعله هادياً مهدياً واهد به".
معاوية الذي قال له خير البشر رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له: يامعاوية إذا وليت أمراً فاتق الله واعدل".
معاوية الذي قال عنه الحيدرة الكرار رضي الله عنه بعد رجوعه من صفين: ( لا تَكرهوا إمارة معاوية، والله لئن فقدتموه لكأني أنظرُ إلى الرؤوس تندرُ عن كواهلها ).
وقال ابن عباس: ( ما رأيت رجلاً أخلق للملك من معاوية، لم يكن بالضيّق الحصر ).

معاوية الميزان في حب الصحابة
سئل الإمام أحمد : ما تقول رحمك الله فيمن قال : لا أقول إن معاوية كاتب الوحي ، ولا أقول إنه خال المؤمنين فإنه أخذها بالسيف غصباً ؟
قال أبو عبد الله : هذا قول سوء رديء ، يجانبون هؤلاء القوم ، ولا يجالسون ، و نبين أمرهم للناس . انظر : السنة للخلال (2/434) بسند صحيح .

فهل بلغت الجرأة أن تتطاول هذه الخبيثة علنا على رمز من رموز الدين
وصنديد من صناديد السنة ؟
ما كتبته هو بهدف التعريف بهذا الرجل المظلوم من قبل أعداء الدين اللئام والرغبة بالتوصل إلى حل مع أولئك الذين بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم لا يعلم به إلا الله .
أليس بهذه البلاد رجل رشيد يوقف أولئك السفلة عند حدهم
ألا يوجد هناك من تشريع يدافع عن الصحابة وهو صحابي لا ينكر صحبته مؤمن ؟
وتجرأ أحفاد ( ابن العلقمي ) ........



 

Lucifer

عضو مميز
طيح الله حظها .. ليش اتسبه ؟ خل تستعمل التقية وتمدحه وخلاص .. يخرب بيتها بايعتها
 
طيح الله حظها
بل لنقل هداها الله أو قصم ظهرها
.. ليش اتسبه ؟
هنا السؤال.
خل تستعمل التقية وتمدحه وخلاص
نحن قوم لا نرضى أن يتطاول الأصاغر على الأكابر ولو في سرهم ولكننا لا نعلم إلا جهرهم
.. يخرب بيتها بايعتها
طبعا من أمن العقوبة أساء الأدب والله لو عند جيران الجنوب كان علموها ثلث الثلاثة كم
 

وقار

عضو فعال
مانخلص
معاوية علي يزيد الحسين

قالها المتنبي،،،
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم
 
مانخلص
معاوية علي يزيد الحسين

قالها المتنبي،،،
يا أمة ضحكت من جهلها الأمم
كل إناء بما فيه ينضح :)

إن لم يكن هذا الموضوع من إهتماماتك فما الذي يرغمك على المشاركة ؟
معاوية خال المؤمنين رغم أنف المبطلين
علي بمنزلة هارون من موسى
الحسين سيد شباب أهل الجنة

إن كان في الدفاع عنهم ونصرتهم ومؤازرتهم جهلا فالجهل بعينه هو جهل قدرهم ومنزلتهم
لولا الله ثم هم لما بقي من المسلمين إلى يومنا أحد يسوم أعداء الدين من الزنادقة والعلمانيين سوء العذاب
عذاب الدنيا قبل الآخرة
همسة : وقار أرجو أن تلتزم الوقار فالمهذار كماد يده إلى الغار ولا خير فيمن لم يغر على الأطهار والأبرار .
 

قوس قزح

عضو مميز
رشدان مو تزعم إنك سلفي .. لماذا لا تقتدي بالسلف ؟؟!!

العجيب أنك نقلت كيف يتصرف السلف !!!

سئل الإمام أحمد : ما تقول رحمك الله فيمن قال : لا أقول إن معاوية كاتب الوحي ، ولا أقول إنه خال المؤمنين فإنه أخذها بالسيف غصباً ؟
قال أبو عبد الله : هذا قول سوء رديء ، يجانبون هؤلاء القوم ، ولا يجالسون ، و نبين أمرهم للناس . انظر : السنة للخلال (2/434) بسند صحيح
.

إلا أن يكون بن حنبل ليس من السلف أو طريقته لم تكن موفقة بالرد !!



 

قوس قزح

عضو مميز
قرأت نقلك للسؤال الذي وجّه لإبن حنبل ... وهو مشابه للسؤال الذي نقل إليك ..

فكان رد إبن حنبل "هذا قول سوء رديء " وكان ردك " خبيثة وحفيدة بن العلقمي "

فلا ندري هل نقتدي بك أم نقتدي بإبن حنبل ؟
 
قرأت نقلك للسؤال الذي وجّه لإبن حنبل ... وهو مشابه للسؤال الذي نقل إليك ..

فكان رد إبن حنبل "هذا قول سوء رديء " وكان ردك " خبيثة وحفيدة بن العلقمي "

فلا ندري هل نقتدي بك أم نقتدي بإبن حنبل ؟

عفوا وهل هناك فارق كبير بين قول القطرة ( العبد الفقير )
وقول البحر ( أبي عبد الله )
بمعنى آخر
قول السوء الرديءهل يكون قائله حسن طيب ؟
الإنسانة الخبيثة المتشبهة بجدها الغادر ابن العلقمي هل ستقول إلا قول سوء رديء ؟

ألا تعلم أن اليم بحر والبحر يم ؟
همسة : رشدان لا يمثل الحق فرشدان بشر يخطئ ويصيب أنصحكم باتباع دين رشدان
هذا إن بدر من رشدان ما يشين
تحية سلفية أخرى :إستحسان:
 

قوس قزح

عضو مميز
يا عزيزي رشدان ..

هدئ شوي .. فما هكذا تورد الإبل ..

الناس لا تحاسبك على سكوتك بل تحاسبك على الكلمة التي نطقت بها .. فأنظر ماذا يخرج من رأسك !!

وأنت جعلت نفسك وصياً على كثير من التصرفات .. خاصة فيما يتعلق بالدين والمنهج السلفي .. فإما أن تمثلهما خير تمثيل .. وإلا فأدلي بدلوك بقدر ما تملك من معلومة ..
ولا يصح أن تقول أني بشر كثير الخطأ .. ثم تطلق لقلمك العنان يكتب ما يشاء .. تغفر الزلة .. ويتجاوز عن الهفوة .. وتعثر الكبوة .. أما أنك تأتي بسرعة البرق وتعصف بالمكان .. وتبعثر الكلام هنا وهناك ثم تقول .. أعتذر عن الدمار الذي سببت .. لأني لازلت بشر وأخطئ .. هذا لا يصح على الإطلاق ..

أخي الحبيب .. نحن هنا .. بما فيهم كاتب هذه السطور .. لسنا بالذي جمع العلم فحواه .. وشرب المعرفة وتضلعها .. ولسنا أيضاً فوق مستوى النقد أو الرد ..
نكتب هنا لنستفيد أولا .. ثم نفيد إذا إستطعنا .. وأيضاً نحاول تفهم وجهات النظر الأخر .. فحرصنا على الأئتلاف والوحدة أكبر من حرصنا على الخلاف والإختلاف .. فالسنة والشيعة بتفريعاتهم والليبراليون والعلمانيون وغيرهم .. كلهم نسيج هذا المجتمع .. ومبدأ إلغاء الأخر مرفوض .. كما أن مبدأ إمتلاك الحقيقة الكاملة صعب إدعاؤه ..
وأعلم أن قوة الطرح أو قسوة العبارة أو بنا يسمى الدفع إلى حافة الهاوية في الحوارات والنقاشات .. لا تعني أبداً ولا تسوغ التطاول على الآخرين .. بمناسبة وبغير مناسبة .. كما أن الشدة لها وقتها ومحلها وأسبابها ودوافعها ... والأسلم في هذا كله ... الرفق واللين .


هذه كلمات .. أوجهها لنفسي أولاً .. وأختصك بها ثانياً .. وننشرها هنا للجميع لكي نلتقي على كلمة سواء .. أو في مساحات الإلتقاء ..

دمت أيها الرشدان .. وساتوقف عن مطاردتك :) .. لأن اللبيب بالإشارة يفهم .. وأحسب أن ما كتبته هنا غنية عن تكراره في مكان آخر .

أخوك

قوس ........ قزح ( رغماً عنك :وردة: )
 
الزميل قوس قزح أو قوس الشيطان تحية طيبة لك :وردة:
الهدوء من عدمه فهو أمر خاص في ولا أظنه يؤثر على سير حياتك ونمط معيشتك فأفضل عدم تدخلك فيما لا يعنيك ;)
و محاسبة الناس لا أعد لها وزنا أو قيمة لأنني إن قارنتها بمحاسبة رب الناس وجدت أنه شتان بين الناس وربهم
تمثيلي للمنهج السلفي الذي قض مضجعك وجعلك تقفز من موضوع إلى موضوع وهذا في الغالب يدل على اضطراب حاد في الشخصية فلا تظنه أبد مجد مع متخصص في لجم المفوهين :cool:
ودلوي في علوم الشريعة هو قال الله وقال رسول الله وقال من نحسبهم خير خلق الله فإن لم يعجبك دلوي فأنا لا أرغمك عليه
أنا بشر كثير الخطأ لأن كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون قد أخطئ في التصرف ولكن لا أخطئ في النصوص إلا سهوا كأن يسقط حرف بسبب سهو أو خلافه لا أن أزل زلة في العقيدة لا تغتفر معاذ الله وقلت ما قلته إنزالا لنفسي المقصرة منزلها لا تعقيبا على زلة حاولت جاهدا أن توجدها فلم تقدر إلا على افترائها

وكونك تقر أنك لم تؤت من العلم ما أوتي غيرك فإن لا يسمح لك أن تسقط قصورك على زملائك فربما وجد منهم من هو أعلم منك ويريد أن يفيد أخوانه من علمه

أما حرصك على الوحدة ونبذ الإختلاف فهو لا يعادل حرصي على التمسك بقيم هذا الدين الحنيف وخصوصا العقيدة النقية من كل سوء
إلغاء الآخر أمر مستحيل إذ أن شهادة التوحيد لم تلغ ما عبد من دون الله ولكنها بينت أنها تعبد دون حق فلذلك نحن نبين الحق والباطل بما نعلم والإختيار متاح للجميع
الرفق لم يكن في شيء إلا زانه ولم ينزع عن شيء إلا شانه
ولكن الرفق لا يعني الذلة والرحمة لا تعني الخنوع والتسامح لا يعني التهاون والوحدة لا تعني التنازل
والمعروف عند غير أهله يكون ذما وندامة
مطاردتك إياي لا تسبب لي أي إزعاج بل إنها تشعرني بشيء مضحك لا أود البوح به هنا
واستمرارك في مطاردتي مطاردة الفراشة للنار لن يغير في الأمر شيء فأنا مسخر وقتا للردود والمشاركات لك ولغيرك لا ميزة تميزك عنه ولا ميزة تميزه عنك .
واعلم رحمك الله أن الدوام لله تعالى
وأن هذه سبيلي أثنى علي المثنون أم سخط علي الساخطون
فلو سخط علي ملؤ الأرض من قوس قزح أو قوس الأجدع أو قوس السهام فإن ذلك لن يثنيني عما أريده مما يرضي الله إلا أن يقضي الله أمرا
أخوك رشدان رغما عن ملئ الأرض منك :وردة:
همسة : المؤمن لا يكمم فاه أخيه المؤمن الصادع بالحق مراعاة للمخطئين مهما بلغت فظاظة هذا المؤمن هذا إن كانت فيه فظاظة .
 

وقار

عضو فعال
الزميل رشدان،،
وما هو قولك بخصوص خروج معاوية عن أوامر علي بن أبي طالب حينما كان أميراً للمؤمنين؟

وحتى لا أُرمى بالتهم،
ما أنا من متبعي المذهب الشيعي
ولا السني ..
 

جوني ووكر

عضو ذهبي
يا بن رومي
معاويه مات من 1300 سنه
يزيد مات من 1300 سنه
على مات من 1400 سنه
حسن و حسين ماتو من 1300 سنه
احنا الحين بزمنا هذا شنو دخلنا فيهم
ناس تهاوشو على الحكم و هذا اللي صار و سلامتك
 

قوس قزح

عضو مميز
رشدان ..

أريد نصحك .. وتريد شتمي ..

أهكذا تعلمت .. أهكذا تربيت في المسجد ... أن تنسب أخاً لك إلى الشيطان !!! أهذا الذي يأمرك به دينك وخلقك !! أهذا خلق السلف !!!

علي بن ابي طالب الذي تزعم محبته .. بصق على وجه كافر أثناء المعركة فتركه علياً خشية الإنتقام للنفس .. وأنت جلبت علينا خيلك ورجلك !!

ناهيك عن الفظاظة والثورة وفقدان التوازن في الرد .. من سبقك إلى هذا من السلف والخلف .. بل من أمرك بهذا أن تخاطب الناس بتلك الطريقة .. أليست لك في رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قدوة وأسوة حسنة ..
مذهب الشيعة لن تقضي عليه مشاغباتك .. ولا تحد من بغضهم لأفعالك مهاتراتك .. وهرطقاتك ..
وكذلك الصوفية وبقية المذاهب والحركات والايدولوجيات التي تختلف معها .. فاللين اللين ... والسكينة السكينة ..

إن التمسك بالدين وبالعقيدة والمنافحة عنهما .. لا تعني القسوة وإبادة الآخر .. ولعلك تذكر موقفاً لصحابي جليل عندما بكى أثناء الفتوحات فقال له آخر أتبكي في يوم أعز الله فيه الإسلام .. قال أبكي حالهم كيف تبدلت من حال إلى حال ..
إن التمسك بالدين والحرص عليه تجعلك مشفقاً على مخالفينك .. لا أن يغلي صدرك حقداً وغضباً .. وعصبية ونرفزة .. إلا أن تكون تلك صفة خُلقية تتخفى خلف مزاعم حماية الدين والحرص عليه والشدة على المخالف ..

ليتك جلست مع نفسك مرات ومرات .. وأعدت النظر في كلامك والعبارات .. حينها ستعلم حجم الحسرات .. ولكن بعد فوات الأوان .. ومثلك لا يذكر بخطورة جريرة اللسان وهي صنوان للكتابة هنا ..

أشتم .. يا رشدان .. وتطاول وقل كل ما يختزنه صدرك .. وهاجم وشاغب ولا تترك شاردة ولا واردة إلا قلتها .. ولكن في النهاية .. ستطول صحائفك .. ويطول المقام بالحساب .. فإستعد لذلك اليوم ..
وثق أن المبررات التي تقنع نفسك بها هنا أو تريدنا أن نبرر لك أفعالك وتصرفاتك .. فهي لا تنطلي ولا مر على من عنده مقاليد كل شيئ ..

من ناحيتي .. يا رشدان .. سأتجاوز عن كل حرف قلته في حقي .. أو لا يزال يغلي به مرجل صدرك .. وسأزيد .. بأن أدعو الله أن يغفر لك زلاتك .. ويمحو سيئاتك .. ويقيل عثراتك .. وذلك لسبب .. باني لا أحمل حقداً ولا حسداً ولا بغضاً لأحد من خلقه ... لأني أعلم بأن عندي من العظائم التي أريده سبحانه وتعالى أن يغفرها لي .. فما لي إذا أدقق على أحد من خلقه لمجرد أن زين له الشيطان سوء عمله فرآه حسنا ..

مرة أخرى .. يا رشدان ..

هدئ من روعك .. وأجلس مع نفسك .. وراجع حساباتك ..
ولا تأخذك العزة بالإثم .. ولا تكابر .. ولا يصدنك الشيطان عن قبول الحق ..

دمت لمن تحب

أخوك

قوس .. قزح !!
 
الزميل رشدان،،
وما هو قولك بخصوص خروج معاوية عن أوامر علي بن أبي طالب حينما كان أميراً للمؤمنين؟

وحتى لا أُرمى بالتهم،
ما أنا من متبعي المذهب الشيعي
ولا السني ..

أجمع أهل السنة والجماعة أن الصواب كان مع علي رضي الله عنه وأنه أفضل من معاوية وإمام معاوية وأن تأول معاوية خاطئ وإن كان ابن عمة الشهيد عثمان رضي الله عنه ولا ينكر ما أقول إلا ناصبي بغيض أو جاهل .
والله أعلم
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة

الأخ رشدان الرومي ...

الصحابي الجليل معاوية رضي الله عنه و أرضاه أكبر من كل من يحاول شتمه أو سبه ... و لكن نبل الفكرة و عدالة القضية لا يبرران لك إستخدام عنوان إستفزازي مثل عنوانك هذا و لا محتوى ينم عن تهجم على طائفة فيها مثل ما في غيرها من الجيد و الردئ .... و لا يبرر لك أيضا ً شدتك في الرد على الأعضاء الآخرين في هذا الموضوع.

أود أن أنصحك بأن تراقب ردودك في هذا المنتدى عندما ترد على عضو يخالفك في الرأي ... فإختلاف الرأي مقبول و لك مطلق الحرية في إعتناق أي رأي توده و لكن التهجم على مخالفك مهما (أضع عشرين خط تحت كلمة مهما) كانت وجهة نظره أمر مرفوض.

الموضوع مغلق ...

تحياتي لك و للجميع.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى