تغطية افتتاح مقر المهندس حسين العتيبي في خيطان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


أفتتح المهندس حسين العتيبي المقر الثاني له في منطقة خيطان يوم الأثنين الأول من أمس وسط حضور جماهيري كثيف، وبمشاركة السيد النائب مبارك الوعلان،وعضو المجلس البلدي السابق ورئيس اللجنة الفنية السيد محمد طامي وعدد من الناشطين الساسيين،وقد كان من بين الحضور السيد النائب علي العمير والسيد النائب سعدون حماد العتيبي.


وقال العتيبي في افتتاح مقره الانتخابي في منطقة خيطان ان القانون 2005/5 كان سببا في اضعاف دور المجلس البلدي، مطالبا بالعمل على تعديله لاعطاء المزيد من الصلاحيات الرقابية لعضو المجلس لانشاء وتطوير العمل البلدي، مشيرا الى انه لابد من منح القطاع الخاص دوراً لتطوير المشاريع والمساعدة في دفع عجلة التنمية.

وقد أكد مرشح الدائرة السادسة لانتخابات المجلس البلدي المهندس حسين علي العتيبي على اهمية اعادة تنظيم منطقة خيطان والعمل على ربط مناطق الدائرة (خيطان - الفردوس - الفروانية) بالطرق السريعة الخامس والسادس وتسهيل عملية الدخول والخروج منها واليها لتصبح مناطق استراتيجية، مشددا على ضرورة نقل السجون من منطقة الفردوس واعادة هيكلة المنطقة وتوسعة الطرق والاهتمام بالخدمات.

تنظيم

وبيّن العتيبي ان المجلس البلدي السابق اقر اعادة تنظيم خيطان واصبحت القضية في ذلك ملقاه على عاتق المجلس المقبل، لذا يتطلب من الاعضاء الجدد النظر بجدية فيما أُقر للمنطقة.


واضاف العتيبي انه سيعمل على انشاء لجنة شعبية تضم اهالي خيطان للوصول الى رأي موحد يرضي الجميع حول اعادة تنظيم المنطقة وفق ما تراه اللجنة مع ربط ارائهم بوجهات نظر المختصين من المجلس البلدي لتتبلور بعدها خطة كاملة نابعة من دراسة ميدانية واصحاب خبرات لتنظيم منطقة خيطان.

المهندس حسين العتيبي لــ صفر

ودعا العتيبي وزير البلدية د.فاضل صفر بصفته عضواً سابقاً في المجلس البلدي النزول الى الميدان ومقابلة اهالي خيطان والتعرف على مشاكلهم حتى ينتج عن ذلك عملية تنظيم جادة للمنطقة من قبل الحكومة، مضيفا ان المخططات الهيكلية للطرق منذ فترة السبعينات وحتى الوقت الحالي لم يتم تعديلها رغم وجود وزارة ومجلس بلدي ينبغي عليه النظر اليها، منوها ان طلبات الاسكان بلغت 85 ألف طلب لذا على المجلس تخصيص اراض وتحويلها لتغطية تلك الطلبات المتزايدة.

وقال مبارك الوعلان عضو مجلس الأمة ان المجلس البلدي الجناح الاخر لمجلس الأمة وله دور هام في دفع عجلة التنمية نحو الامام وتحقيق ازدهار البلاد.

وقال الوعلان ان الوزير صفر يتحمل مسؤولية كبيرة عما آلت إليه مناطق الدائرة السادسة وما نتج عنه من اثار سلبية عانى منها ابناء تلك المناطق من فوضى في المباني واتجار بالبغاء والدعارة وتفاوت اسعار العقارات معربا عن اسفه من الحال التي وصلت اليها الكويت التي كانت تتصدر دول الخليج والان نراها اخر الركب.

واعتبر عضو مجلس البلدي السابق محمد طامي العجمي خيطان من المناطق المنكوبة امنيا مشيرا الى ان الحل الرئيسي للمنطقة هو تطبيق الاستملاك واعادة تنظيمها.

وأشار العجمي الى ان الحكومة تزيل الديوانيات والاشجار والمساجد ولكنها لا تحرك ساكنا تجاه مشاكل خيطان وانتشار العزاب فيها مطالبا أعضاء مجلس الأمة العشرة الذين يمثلون الدائرة السادسة ان يتوجهوا بسؤال للوزير صفر عن عدم تطبيقه لقانون تغريم المخالف في المبنى التجاري والاستثماري.

وقال عضو جمعية المهندسين م. حسين نوح العصيمي ان الجهاز البلدي وصل الى مرحلة الشيخوخة، مشددا على أهمية ان يحمل اعضاء المجلس البلدي لمؤهلات عليا لتحمل الأمانة وتقديم الأفضل للبلاد.


المصدر جريدة الوطن الكويتية..

هذا والله ولي التوفيق .....
 
أعلى