قص ولزق وورق كريشة

Lucifer

عضو مميز
في القسم اللي يقولون عنه ديني .. تعرفونه ؟ هذا اللي يصير تحت القلم وفوق الإجتماعي ، هالمنتدى سلمكم الله لما أدخل له واخذ فرة على الماشي دقيقتين ، اتييني حالة اكتئاب لمدة اسبوع ، مو لأني ابليس وعندي حساسية من المواضيع الدينية ، بس لأن هالقسم مافيه غير القص واللزق ، دخلت قبل شوي بقرا موضوع ، دخل زميل وطرح سؤال ، دخل واحد ثالث على الخط وحاول يلف الموضوع ويتهرب من الجواب ، ولأن ماعنده اجابة ، قام اخينا بالله وقص ولزق مو أقل من 3 أو 4 صفحات كاملين وحطهم بالموضوع وعند روحه انه أفحم السائل بالجواب ، يا جماعة الخير ارحمونا ، نبي نقرا مواضيع وافكار ، نبي نتبادل الآراء ، مانبي قص ولزق ، وتزعلون لما اقول رواه فلان ورقعله فلنتان .. حتى داخل عقولنا محفور رواه فلان بدل ما ـكون آراءنا داخل عقولنا ، نبي حل حق موضوع القص واللزق .

أقترح : أن يتم وضع قانون بعدم القص واللزق لأكثر من ( ربع صفحة ) ، عشان يكون الموضوع عادل ، يعني لو انا طرحت رأيي بموضوع واللي أكتبه كله من صماخي ، وأتعب وأكتب وأعصر مخي عشان اصيغ الموضوع ، هذا غير تعدين الأخطاء المطبعية ، بعد هذا اييني واحد بارده مبردة ينسخ لي 4 صفحات وفوق هذا ايي واحد يصفقله ويقول أنه افحمني وما عندي رد عليه .. شوفولنا حل رحم الله والديكم يزاكم الله خير .

السلطاني

عضو مخضرم
وأنا بعد...صماخي...مع صماخك....

أقصد...رايي...من رايك....ك عضو.....وللأمانة....حينما أرى موضوع..ممتلأ...

بالصفحات المنسوخة...ومن تفسيرات...منسوخة.....

لا أهتم كثيرا بقرائته...بقدر ما أهتم...ل كتابة زملائي......

بشاير العبدلي...نموذج.....فرناس نموذج.....الفودري...نموذج....رشدان الرومي...

ساعات نموذج...مو دايما.....

هؤلاء...استمتع بمتابعة حواراتهم...وتعليقاتهم.....لأنها من صماخهم...أقصد...من قلمهم....

عيون جدي....خففوا علينا ....

ترى صماخنا...ما يتحمل.....!!

* دخيل الله...من وين طلعت كلمة صماخ...ذكرتني...بواحد بالمدرسة...نسميه أبو صماخ...!!

Lucifer

عضو مميز
فوقه ياعين بابا عود .. خل نسوي الموضوع استفتاء ( يالفشلة مايعرف يسوي استفتاء بالمنتدى ) وخل نشوف اللي يوافقون على موضوع القص واللزق مايزيد على ربع صفحة أو أكثر .

خادم العترة

عضو مميز
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

واقعا هم أنا بعد وياكم

صراحة في بعض النقاشات أتعب على الرد وأحاول أخليه بحجم طبيعي ورد خفيف ومقنع وحلو
وساعات يكون ردي مطول لكن القارئ يستمتع بالقراءه ويسترسل في القراءة

بس أتفاجأ بالرد خلال ثواني وبصفحات كبيره ومطوله وفيها الغث والسمين ولا تعلم هل هو رأيه أم رأي من نقل عنه

يا حلاة الواحد لكتب من صماخه والقص واللصق يكون تدعيم لرأيه وما يكون رده مثل صفحة المقالات بحريدة الوثن

لوسفير و بونوره أنا بعد وياكم ما أعرف أسوي استفتاء

تحياتي

ياكويت

عضو ذهبي
ايا بعد حيي وميتي هالصـماخ ..
سلامة صماخك من كل شر ..
وانا معـك بكل اللي قلته .. كل من حط له عوارض "صار" شيخ على صماخي وصماخك.

انا من رايي لو اتشيلون هالقسم بكبره أفضل ..

منتدى طائفي مواضيعه اتضحك .. الغناء حرام ولا حلال .. أعياد الكفار .. شيعة وسنة ومادري شنو ..

أقترح على إدارة المنتدى تحويل هذا القسم الى متحف ..

الفودري

عضو بلاتيني
حتى إلغائية الدين تبونها في المنتدى

يا أخي إذا مو عاجبكم المنتدى الديني لا تدشون

إذا مو عاجبكم ترا عاجب غيركم

و نفس الكلام أيضا يقال عن المنتدى العلمي

كله قص و لزق

لولوسيفر يوق لما بحي المنتدى الديني و هو أكثر واحد يشارك فيه\

لا و يفتي بعد :)

عبالي صار مطوع

المهم

الليبرالية تدعي احترام الأديان و كفالة حريتها

و تدعي احترام الرأي الآخر

و تدعي احترام الحريات الشخصية

الزبدة

طبقوا اللي تدعونه

و خلو الادعاءات بينات

وسم*

عضو مخضرم
انا من رايي لو اتشيلون هالقسم بكبره أفضل .. منتدى طائفي مواضيعه اتضحك .. الغناء حرام ولا حلال .. أعياد الكفار .. شيعة وسنة ومادري شنو ..

أقترح على إدارة المنتدى تحويل هذا القسم الى متحف ..

لاحول ولاقوة إلا بالله

هذا الحل بنظرك

على العموم:

اللي موعاجبه المنتدى الديني لايدخل ولايشارك وأصلا لايفتحه بالمره كأنه موموجود

بس نلغيه لا طبعا هذا رأي غير سوي بالمره مع احترامي لك

Olympias

عضو ذهبي
اخخ يا لوسيفر .. يا بعد شوارب اللي في بالي
حطيت ايدك على الجرح
اعتقد صار معاي هالموقف بس مادري وين :إستحسان: ;)
تكلمهم يمين ينسخلك عشرين مقاله يسار
و ان حكرته بزاويه سبك
حشا قطاوه مو اوادم

بالنسبه للقسم الديني انا احب هالقسم لان فيه مواضيع تمام التمام
و لو انه في مواضيع خواره لكن اعتقد هالمواضيع في كل قسم مو بس الديني

اقتراحك انا معاه ميه بالميه

الليبرالية تدعي احترام الأديان و كفالة حريتها

و تدعي احترام الرأي الآخر

و تدعي احترام الحريات الشخصية

الزبدة

طبقوا اللي تدعونه

و خلو الادعاءات بينات

يه يه رووق يا الفودري تراك غالي على اهل المنتدى لا تعصب
شفيك مدخل الليبراليه غصب
هذا راي اخونا كويت فويس و اهو حر برايه
كلمه بشخصه بدون ما تدخل ملايين البشر تحت تفكير شخص واحد
لك اجمل تحيه

بس نلغيه لا طبعا هذا رأي غير سوي بالمره مع احترامي لك

هل الأخت مشرفة ؟
هل الأخت صاحبة المنتدى ؟

المهم ماعلينا .. هذا رأيي وعلى الجميع إحترامه حتى وإن اختلفتوا معه .. يبقى رأي شخصي .. سوي مو سوي هذا أمر متروك لي .

أجدد الطلب من الإدارة بتحويل هذا القسم الى متحف للمشاهده فقط والتفحص والتصوير مع بعض مواضيعه التراثية الدايخة أو بتحويله الى منتدى للموسيقى والفن والأدب .. أعتقد أن أغاني محمد عبدو أفضل مئة مرة من مواضيع تناقش ماحدث من 1400 سنة .. مواضيع تناقش من هو الأحق بالخلافة أبوبكر أم علي .. مواضيع غبية جدا تثير السخرية والضحك وتضيع الوقت وتذهب بالعقل الى أقصى درجات الغباء والتخلف والتعصب الطائفي والديني والمذهبي والعرقي ..

يا جماعه أصحوا وبطلوا تخلف بلييز .. نعم نحن ليبراليون ونحب أن نسمع صوت من يخالفنا لكن (هواشكم) ونقاشاتكم على أتفه الأمور تضحك .. وتدل على تخلفكم وتفاهتكم وسطحيتكم بالحياة.

ملاحظة : لا أقصد أعضاء معينين بكلامي هذا .. فالإحترام والتقدير للجميع ، فلا أحد يشك بنفسه ..

يبقى الأمر إقتراح أو نصيحة أوجها للإشراف .. ومانبي لقافه من الأعضاء رجاءا.

الفودري

عضو بلاتيني
شفيكم ما زفيت أحد

عيل شلون لما أعصب :)

جم مرة أقولكم ىنا أحب الخير و أحب الناس

و أهم شي عندي الأخلاق و حب الوطن

آنا كنت بتحرش شوية و أذكر الجماعة بالمبادئ الليبرالية بس ...

و ما كو إلا العافية :)

و نحن أيضا نقترح

أن يظل المنتدى موجودا

فليست كل مواضيعه طائفية

المنتدى الديني كغيره

قبيحه قبيح و حسنه حسن

خادم العترة

عضو مميز
بسم الله الرحمن الرحيم

واقعا راح أشهد شهادة بحق الفودري

هذا الانسان سألت عنه وطلع انسان حباب واخلاقه عاليه ومحترم جدا ويتشرف الواحد بمعرفته

ومو بس جذيه حتى كل عايلته على نفس الطينه من الاخلاق العاليه

تحياتي للفودري

عابرسبيل

عضو مميز
في القسم اللي يقولون عنه ديني .. تعرفونه ؟ هذا اللي يصير تحت القلم وفوق الإجتماعي ، هالمنتدى سلمكم الله لما أدخل له واخذ فرة على الماشي دقيقتين ، اتييني حالة اكتئاب لمدة اسبوع ، مو لأني ابليس وعندي حساسية من المواضيع الدينية ، بس لأن هالقسم مافيه غير القص واللزق ، دخلت قبل شوي بقرا موضوع ، دخل زميل وطرح سؤال ، دخل واحد ثالث على الخط وحاول يلف الموضوع ويتهرب من الجواب ، ولأن ماعنده اجابة ، قام اخينا بالله وقص ولزق مو أقل من 3 أو 4 صفحات كاملين وحطهم بالموضوع وعند روحه انه أفحم السائل بالجواب ، يا جماعة الخير ارحمونا ، نبي نقرا مواضيع وافكار ، نبي نتبادل الآراء ، مانبي قص ولزق ، وتزعلون لما اقول رواه فلان ورقعله فلنتان .. حتى داخل عقولنا محفور رواه فلان بدل ما ـكون آراءنا داخل عقولنا ، نبي حل حق موضوع القص واللزق .

أقترح : أن يتم وضع قانون بعدم القص واللزق لأكثر من ( ربع صفحة ) ، عشان يكون الموضوع عادل ، يعني لو انا طرحت رأيي بموضوع واللي أكتبه كله من صماخي ، وأتعب وأكتب وأعصر مخي عشان اصيغ الموضوع ، هذا غير تعدين الأخطاء المطبعية ، بعد هذا اييني واحد بارده مبردة ينسخ لي 4 صفحات وفوق هذا ايي واحد يصفقله ويقول أنه افحمني وما عندي رد عليه .. شوفولنا حل رحم الله والديكم يزاكم الله خير .

مو لأني ابليس

من الدعوات الصالحه المتوارثه بين المسلمين ادعوا لك بها

ادعو الله سبحانه ان يحشرك مع من احببت واتخذته مثل وتقربت له بحمل صفته

اللهم أمين .

اذا المنتدي الديني مسبب لك مشكله ريح نفسك ولا تتكبد عناء دخوله

واغلب مشاركات ( حتي لايقال شخصنه ) البعض للمشاكسه والبحث عن

اي شئ حتي لو كان خيالي للتشكيك والطعن والنقد للنقد فقط ليس الا

رشدان الرومي...

ساعات نموذج...مو دايما.....

عين جد أبو جدي ( يعني عبد الله بن رومي بن صقر رحمه الله الذي عاش فترة تمتد من الربع الأول من القرن التاسع عشر الميلادي ) محمد العنزي
أن تصفني بالنموذج فهذا والله وسام على صدري وأمر يشرفني وأتمنى أن أكون كذلك وأستبعد طبعا فإن كنت أنا نموذجا فماذا بقي لمن هم أفضل مني وأتقى مني من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين .

استرعى انتباهي عبارة مو دايما ليس لأنني فوق النقد حاشا والله بل لأنني أحب من يهدي إلي عيوبي ( وما أكثرها ) وأنا أود أن أكون مرضيا لله تعالى وإن كلفني ذلك سخط الناس علي ولا أشك أن ما يرضي الله لا يرضي محمد العنزي الذي نحسبه على خير

فأرجو منك أن تهديني عيوبي وهي والله نعم الهدية منك ومن كل أخ عزيز يريد أن يثبت لي فعلا أنه يريد لي الخير ولا يعني ذلك طبعا أن ما يصفه أخ عزيز بالعيب أنه عيب دائما فاحتمال الخطأ وارد بلا شك ولعل في ذلك فرصة لتبرير أفعال قد يحسبها البعض خاطئة أو للعدول عن أمور كنت أظنها مصيبة ( من الصواب )
سأشرع بعد قليل بفتح موضوع سأسميه ( أهدوا رشدان عيوبه مع خالص التحية ) إذعانا مني بالرغبة بمحاسبة التصرفات أولا بأول مع خالص التحية . أرجو من المكرم محمد العنزي وجميع الأخوة أن يتكرموا بوضع ملاحظاتهم ونصائحهم فيه سائلا الرحمن أن تكون سنة حسنة

بالنسبة للنقل والتقليد بشكل عام فأنا أحب أن أعاملهما معاملة الميتة والدم ولحم الخنزير وما أهل به لغير الله أي أن أكون مضطرا إليه ملتزما بأمرين
غير باغ أي غير راغب ولا متلذذ
ولا عاد أي لا أتعدى حدود الحاجة
فأنا أحرص على نقل الأقوال ونسبتها قدر المستطاع إلى قائلها
والمصطلحات طمعا في ترسيخ المعلومة
والأبيات الشعرية إن ظنتت أن من ورائها فائدة
وغير ذلك مما يندرج معه
طبعا عدا نقل النصوص الشرعية إذ أن دينكم أيها المسلمون يقدم النقل المنزل المنزه على العقل فحينها يجب النقل وجوبا والمنتدى الديني من إسمه والدين إن لم يكن كتابا وسنة فما هو ؟
تحية للجميع

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
حق يراد به باطل

أليس الأولى أن تطالب بمنع القص واللزق بمنتدى الأدب والمنتدى الأجتماعى والمنتدى العلمى ومنتدى القلم ,ألخ

فهذه الأقسام نعم نتفق معك لأنها لاتحمل صفة سماويه بل أجتهاد من كاتب الموضوع

أما المنتدى الدينى :. أن لم تنقل آية أو حديث للرسول صلى الله عليه وسلم أو علم لأحد المشايخ الثقات (كقص ولزق )

كيف يصبح الموضوع دينى وكيف للجميع أن يستفيد ,,, هل المطلوب التأليف بالدين كلّن حسب هواه ,,

هذا ليس من المنطق ,,

تقبل :. تقديرى

خادم العترة

عضو مميز
بسم الله الرحمن الرحيم

الفودري الله يعافيك والنجره ما تفيد الصبر أفيد

ابو العتاهيه المحترم

انا كان اقتراحي ان يكون الشخص اللي يبي يكتب موضوع في الديني

يكتب رايه ويدعمه بحديث او ايه او راي شيخ

لكن كل الكلام قص ولزق هذا ما لا نطيقه