سؤال وجواب أسئلة عن ( اليوكن ) ، الفزعة يا عيال

ناوي آخذ ( يوكن ) من بهبهاني ، وعندي كم سؤال :

1 - ما هي أنواع اليوكن ؟! وما الفروق بين كل نوع من حيث الأسعار والمواصفات ؟!

أرجو التفصيل قدر الإمكان .

2 - ما هو أفضل نوع لليوكن ؟! وكم سعره ؟!

3 - ما هو أفضل ألوان اليوكن ؟!

4 - استعمالي أقشر وما أرحم ، هل ( اليوكن ) موتر ( كد ومد ) ؟!:D

5 - هل مكيف ( اليوكن ) قوي مثل مكيفات سيارات ( تويوتا ) أم أنه مكيف ( بو طقّه ) أول سنتين ثلاث قوي وبعدين يهرقل ؟!:D

6 - ما هي مميزات اليوكن على الجيب ( لاند كروزر ) من حيث المركوب والسفر والطريق و ( التسكع في الطرقات = الهياتة والتمشِّي ) ؟!:D

7 - هل ( اليوكن ) ثقيل أم خفيف وتحس إن بانزينه يبي له ( طاقة دعس ) ؟!:D

8 - هل اليوكن ثابت على الخط لمدة خمس سنوات متتالية أم أنه ( يهرقل ) مع الوقت ؟!:D

9 - هل أسعار قطع غيار ( اليوكن ) غالية مثل ( التويوتا ) أم أنها ( طفسه ) و ( محترمة ) مثل باقي السيارات الأمريكية ؟!:D

10 - شلون التكنولوجيا في ( اليوكن ) ؟! محترمة وقوية مثل الـ ( لاند كروزر ) وتفتح النفس - بما أنني عاشق للتكنولوجيا - أم دون مستوى الـ ( لاند كروزر ) ؟!

تلك عشرةٌ كاملة .:وردة:

kal ho na ho

عضو ذهبي
أنا عن نفسي سيارتي "البائدة" يوكن ..

وأنا ما أرحم .. والسيارة عندي يكرم القارئ "مكد حمار" ... ماكمل عندي ثلاث سنين للأمانة .. مكينته طقت !

التكييف .. لا يقارن بالياباني .. بالسنة الثالثة طلعتلي مشاكل بالتكييف .. يبيله غاز .. مدري الغاز يسرب ومن هالمشاكل !

البانزين .. يامحفوظ السلامة .. كنت أفوله ب9 وشي .. بس مو من مخباي الله يخليلي واليي ..!

بس يمكن مع الامداراة والتجييك بين فترة وفترة ..يصير خوش موتر .. لأنه استعمالي له .. عنيف للغاية .. لا أرحمه من رصيف ولا أرحمه من مشاوير .. حتى إن بغاله دهن وإلا أجيك على الراديتر من وين لي وين !

بما أني من أصحاب اليوكن سابقا .. أحببت الإفادة .. لكي لا أسأل في قبري عن عدم إعطائي نصيحة لك ..

إضافة .. نسيت أن أقول . سِكان اليوكن .. هوا ..على قولة الوالد .. خفيف للغاية .. هو وربعه من بني الـجمس ..

ودمتم

clashman82

عضو بلاتيني
ناوي آخذ ( يوكن ) من بهبهاني ، وعندي كم سؤال :

1 - ما هي أنواع اليوكن ؟! وما الفروق بين كل نوع من حيث الأسعار والمواصفات ؟!
3

انواع..فرق القوة و الاكسسوارات
3
الاول عادي..مفصخ.
الثاني تنته..دبل جير
الثالث دينالي..كامل المواصفات

افضلهم الدينالي..الافخم و الاقوى (خشة مشخلة) - قولها 10 مرات

و هناك نوع ..يسمى بيوكن XL..نفس اليوكن..بس اكبر شوية - نفس السوبر

أرجو التفصيل قدر الإمكان .

2 - ما هو أفضل نوع لليوكن ؟! وكم سعره ؟!

دينالي - 14 الف تقريباً ...مستعمل..وسنة متأخر 11 ‘لى 10 آلاف..
يقولون بالخفجي ارخص من الكويت..بالفين او شيئ

لا اعرف عن وكالة الكويت..لكن الكامل مواصفاته فيه نواقص شوية.

3 - ما هو أفضل ألوان اليوكن ؟!
الدينالي ..اكشخ..أقوى

4 - استعمالي أقشر وما أرحم ، هل ( اليوكن ) موتر ( كد ومد ) ؟!:D
تطمن
يوكني راعي مطبات و رصيف..قطع الغيار من البقالة..وسهلة بيعته

5 - هل مكيف ( اليوكن ) قوي مثل مكيفات سيارات ( تويوتا ) أم أنه مكيف ( بو طقّه ) أول سنتين ثلاث قوي وبعدين يهرقل ؟!:D

يوكني وارد من الخارج..مكيفة اذا السيارة ماشية ممتاز..اذا واقفة..5 دقايق و يحتر..
اتوقع مواصفات الخليج وايد افضل

6 - ما هي مميزات اليوكن على الجيب ( لاند كروزر ) من حيث المركوب والسفر والطريق و ( التسكع في الطرقات = الهياتة والتمشِّي ) ؟!:D

ارخص
مكدة - اكسسوارات اكثر

و جربته في البر و ماخاب ظني فيه..و السفر كان ممتاز

7 - هل ( اليوكن ) ثقيل أم خفيف وتحس إن بانزينه يبي له ( طاقة دعس ) ؟!:D
شفط بانزين..لازم الريل خفيفة على البانزين حبتين..
تفولة ياخذ منك 5.300 تقريباً - اذا مصفر.

8 - هل اليوكن ثابت على الخط لمدة خمس سنوات متتالية أم أنه ( يهرقل ) مع الوقت ؟!:D
كل امريكي يهرقل..خلك على السيرفس الكامل و الصيانة و الفل سيرفرس..

9 - هل أسعار قطع غيار ( اليوكن ) غالية مثل ( التويوتا ) أم أنها ( طفسه ) و ( محترمة ) مثل باقي السيارات الأمريكية ؟!:D
عادية..من بهبهاني..من الغانم..من تجمع البهرة!
طايح شكثرة بالسكراب ان بغيت.

10 - شلون التكنولوجيا في ( اليوكن ) ؟! محترمة وقوية مثل الـ ( لاند كروزر ) وتفتح النفس - بما أنني عاشق للتكنولوجيا - أم دون مستوى الـ ( لاند كروزر ) ؟!

تعجبك..وراح ترتاح منه انشاء الله..
لو عندك عائلة صغيرة..وبيزات..اخذ اللاند..لأنه بكل تأكيد وايد اقوى على الطريق و ملك البر ..ولو ان الشكل لك عليه

تلك عشرةٌ كاملة .:وردة:

تأكد من التالي

1- فرق كامل المواصفات بين الكويت و الخارج
2- المكيف مواصفات الخليج

ابو نور

عضو فعال
المتبحر تبي تشتري موتر ولا تبي تعرس .... والله الجيد ماخلى شي مانشد عنه .... :)

اليوكن والتاهو من افضل السيارات الامريكية حالياً وانتشاره كبير وترا مابينهم فرق الا " يوكن الدينالي مكينتة ألمنيوم" والباقي اكسسورات

سعر الموتر ممتاز على موصفاتة وحجمة مقارنة مع اللاندكروزر وباقي السيارات من فئتة

وحط في بالك اليوكن السعودية ارخص بفرق الف دينار او اكثر بس بهبهاني مايقبل تدخله سيرفس بالكويت الا في حالة ان صاحب السيارة سعودي

نصائحي الذهبية :)

1- لا تاخذ مواصفات الفول " دينالي " اخذ الوسط

2- لون الاسود ثم الابيض

3- انطر في اخر رمضان في عروض او خلال الشهرين الجايين جميع الوكالات تقدم عروض

4- تعطيني مفتاح الموتر لا جيت تسافر ... :)

موفق

أنا عن نفسي سيارتي "البائدة" يوكن ..

وأنا ما أرحم .. والسيارة عندي يكرم القارئ "مكد حمار" ... ماكمل عندي ثلاث سنين للأمانة .. مكينته طقت !

التكييف .. لا يقارن بالياباني .. بالسنة الثالثة طلعتلي مشاكل بالتكييف .. يبيله غاز .. مدري الغاز يسرب ومن هالمشاكل !

البانزين .. يامحفوظ السلامة .. كنت أفوله ب9 وشي .. بس مو من مخباي الله يخليلي واليي ..!

بس يمكن مع الامداراة والتجييك بين فترة وفترة ..يصير خوش موتر .. لأنه استعمالي له .. عنيف للغاية .. لا أرحمه من رصيف ولا أرحمه من مشاوير .. حتى إن بغاله دهن وإلا أجيك على الراديتر من وين لي وين !

بما أني من أصحاب اليوكن سابقا .. أحببت الإفادة .. لكي لا أسأل في قبري عن عدم إعطائي نصيحة لك ..

إضافة .. نسيت أن أقول . سِكان اليوكن .. هوا ..على قولة الوالد .. خفيف للغاية .. هو وربعه من بني الـجمس ..

ودمتم

والله يا خوي خوّفتني من ( اليوكن ) ، العالم كلها تمدحه من جميع الجوانب والتفاصيل ، وأنت تذمه .:باكي:

الرحال

عضو بلاتيني
الله يوفقك أولا

ثانيا / لا أنصحك به---وأنا راعي جيوب وأعرف:

يصرف

يهرقل

غثيث وثقيل

سعر إعادة البيع يفرق

أنا ماجربته ولا يمكن أجربه --لكن هذا كلام اللي اعرفهم واستخدموه

أنصحك:

بأحد سيارات الملكة تويوتا

اللاند

سيكويا

برادو

وإاذ أفلست خذ

أبو شنب :)

اذا ودك تحط فلوسك بشي يستاهل عندك تويوتا مثل ما قال اخوي الرحال

تاخذ منهم سياره اقتصاديه جامده وماسكه سعرها بس عيبها قطع الغيار غاليه

بس عاد شوف متى تخرب وياك.

مطر.. "تهرقل" يعني تتفكك ويصير يطلع لها صوت وهي تمشي.

الله يوفقك أولا

ثانيا / لا أنصحك به---وأنا راعي جيوب وأعرف:

يصرف

يهرقل

بعد كم سنة ؟!

غثيث وثقيل

يقولون : الجديد 2009 صار 6 تبديلات ، يعني خفيف ، بعكس اللي قبله 5 تبديلات .:)

سعر إعادة البيع يفرق

في هذي معاك حق ، لكن ما تفرق وياي ، لأني بصراحة أبحث عن الفخامة وراحة المركوب .

أنا ماجربته ولا يمكن أجربه --لكن هذا كلام اللي اعرفهم واستخدموه

أنصحك:

بأحد سيارات الملكة تويوتا

اللاند

سيكويا

برادو

وإاذ أفلست خذ

أبو شنب :)

اللاند غالي الله ياخذه .:باكي:

والبرادوا ضيّق بالنسبة لسيارتي الحالية .:إستنكار:

والسيكويا ( دلخ ) و ( ثقيل دم ) خصوصاً من الداخل .:إستنكار:

وأبو شنب خلّه لك ، شكله تقول : مو موتر ، عسكري راتبه 230 دينار .:p

تأكد من التالي

1- فرق كامل المواصفات بين الكويت و الخارج
2- المكيف مواصفات الخليج

الله يعطيك العافية على إجاباتك الدقيقة والممتازة .

لكن أبي أسأل عن صرف اليوكن :

أنا صاحب مزاج و ( تمشِّي ) وأسافر كل سنة ومشاويري كثيرة ، سيارتي الحالية معاي 6 سنوات ومشيت فيها 230 ألف كيلو .:eek:

يصلح لي اليوكن ، أو ( بيشق وجهي بصرف البانزين ) ؟!:باكي:

وأنا بصراحة أفضّل اليوكن على اللاند كروزر لأنه مركوبه أريح وأفخم وأوسع ( وأرخص في الأقساط ) من الـ ( لاند كروزر ) .

ملاحظة :

( المكيف مواصفات الخليج ) ، أنا أبي المكيف ( ثلج ) ينفعني في عز الصيف ( شهر 7 خاصة في وقت الظهيرة :D ) ولا أقعد أحطّه ( فل ) عشان يبرد علي ، هل مكيف اليوكن يتوفر فيه هذا الأمر ؟!

kal ho na ho

عضو ذهبي
أنا صاحب مزاج و ( تمشِّي ) وأسافر كل سنة ومشاويري كثيرة ، سيارتي الحالية معاي 6 سنوات ومشيت فيها 230 ألف كيلو .:eek:
يصلح لي اليوكن ، أو ( بيشق وجهي بصرف البانزين ) ؟!:باكي:

!

للأمانة أيضا .. ترى ما لعب فيه غير الوالد .. كان مستغل موتري لسفراته أم يومين .. لأن موتر الوالد ألماني" رقيق" ما يتحمل مفرق بوحدرية وإلا مفرق الوادي وطعوس امليجة ..

لذلك من ترجع سيارتي من هالسفرات أجد أن بها علة جديدة .. هيئة أمامية تالفة .. سوالف "الغايش" البطالية وياي ..

آخرها زهق روحه الموتر وطقت مكينته !!

المراد .. اليوكن مال مداراة مو عشانه أمريكي يصير "ادعثه"..

نصيحة إما استعمال "رقيق" إي نعم رقيق ... وإلا تويوتا واقطع ..!

ودمتم

clashman82

عضو بلاتيني
المتبحر

امريكي .. مكدة...وين ما تهده تهده..

تبي يوكن؟ اخذ الدينالي و انت مرتاح

بس للأمانة..سيارتي وارد أمريكا..فا المكيف و الحرارة على جو الامريكان..تعرف دلع 30 حر عندهم

بس مواصفات الخليج على كلام واحد من الربع ممتاز....و نسيت لا اذكرلك شغلة:

1- وياي اليوكن ثابت على الطريق..اللهم بين فترة و فترة تعدل ميزان السيارة

2- الجي ام سي عموما..لازم لازم بعد 3-5 سنين طرمبة البانزين و العدادت تخترب..

3- الصرف..اذا انت راعي سفرات..خلة كروز..ولاتحاتي الصرف..بس راعي دعسات..وكل دقيقة منقزلي السيارة..لا تطمن..بتداوم عند المحطة و تترس ب5:30

لا تحاتي الجير و المكينة..واحرص على السيرفس و الفل سيرفس و الغوايش.

انا ناوي ابيع بو2004 إلي عندي..و و اشتري دينالي 2009 يوكن

و فيه شغلة حلوة اذا كنت راعي سفر..وناوي تسمع العفاسي..و الاهل يبون يسمعون العجمي..فيه طريقة انت تسمع شي..وغيرك يسمع "بسماعة" شي ثاني..هذا غير الدي في دي بلير شاشتين.

اذا انت فاضي هل اليومين..شد الرحال إلى الخفجي و اسألك عن اسعارهم قبل لا تشتري من بهبهاني و الغانم (تاهو) و تاكد مواصفات الكامل مواصفات..وانت هناك اشتر المنتجات الكويتية بأرخص الاسعار

و اذا قالو لك كفالة الخليج إلا الكويت..عادي..الخفجي كويتية و دربها بسيط .. المدة كأنها* داش حولي زحمة*

و على فكرة..الاخوان يقولون المكيف غاز..يجوز الموديلات القديمة.ز.
مكيف الدينالي 2003 و طالع و اليوكن نظام ثلاجة..تبديل فلاتر و بس..

يعني بدون هواء + تبريد ثلاجة و دفع هوا..

المتبحر

امريكي .. مكدة...وين ما تهده تهده..

تبي يوكن؟ اخذ الدينالي و انت مرتاح

بس للأمانة..سيارتي وارد أمريكا..فا المكيف و الحرارة على جو الامريكان..تعرف دلع 30 حر عندهم

الدينالي غالي .

وأعتقد لو باكتفي بـ ( اليوكن ) العادي راح يكفيني عن الدينالي .

بس سالفة تبديل ( طرمبة البانزين ) وإن اليوكن يصرف ، شي يخوّف ويجعلني أستبعد شرائها .

وبالنسبة للتكييف ، كلامك يطمّن جزاك الله خير .:وردة:

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
طالما الأمر فزعة فنُجيبك يا المتبحر

شوف أنا آخذ بكلام المتخصصين في هذه المسائل , أقصد السيارات والإليكترونيات ولذا فإن أفضل موقع فيه الكثير من الحيادية في هذه المسائل هو موقع consumer report و أنا مشترك فيه وآخذ بتقييمهم في هذه الأمور بعد تجربتهم للسلع.

دخلت لك وبحثت عن تقريرهم حول اليوكن LT , ووجدت أنها حصلت على درجة 53 وهي المتوسط للجيد وهي ليست بذي الدرجة الطيبة في السيارات ال SUV ,وكانت أهم المسائل التي علقوا عليها هي :

اقتصاد البنزين سيئ
التجميع للسرعة جيد جدا
الراحة في الركوب جيد جدا
الراحة في المقعد الأمامي جيد جدا
مرونة المناورة جيد
تفادي الحوادث جيد

وأنا لا أشجع هذه السيارة ولكن من الأمانة نقلت لك تقييم السيارة والأمر إليك ولكن للعلم التويوتا اللاند كروزر v8 لها درجة 69 وهي منتصف الجيد جدا , وعندك الهوندا البايلوت الجديدة v6 لها درجة 74 وهي أعلى من التويوتا وهي سيارة ممتازة جدا وسعرها في المنتصف بين السيارتين وعندي هي أفضل من التويوتا لاسيما البايلوت الأخيرة 2009 بعدما غيروا شكلها وعدلوا فيها تعديلات مهمة جدا , فهي تعتبر سيارة cross over أي سيارة رحلات عن كونها رباعية ولذلك فهي مريحة جدا للسفر والتنقلات وكذلك ناعمة جدا وتسارعها جيد.

والله يوفقك أخي الكريم

فكر

عضو بلاتيني
الخليجي

الذي يترك الساير

ليذهب إلى بهبهاني

غلطان

اللاند كروز

سبيكة ذهب

سعره ثابت وباقي

لجودة صناعته

وصلاحيته للأجواء الخليجيه