العودة لمنهج مع حمد قلم يا وزارة التربية

أيام

عضو مميز
اليوم بعد عودة ابنتي الصغيرة من مدرستها هذا اليوم محملة بكتب الصف الأول إبتدائي لفت نظري كتاب اللغة العربية ذو الشكل الجميل والإخراج الرائع لكن للأسف المحتوى للأسف فارغ بل ومؤذي فبعد أن دمر التلاميذ بمنهج أنا آكل وأنا أشرب تم التغيير ل أنا سالم وأختي عبير واليوم أمل فراشة بيضاء وإسراء فراشة ملونة ويظهر أن هذا المنهج سيطلق رصاصة الرحمة على اللغة العربية وبعد أن كنا نشتكي من تلاميذ في المرحلة المتوسطة لا يجيدون القراءة والكتابة يظهر أننا نعد لجيل سيصل للجامعة وهو لا يقرأ ولا يكتب ببركة هذا المنهج ووهذه المناهج تنطلق من فلسفة واحدة هي الإنتقال من الكل للجزء والتصور البصري للتلميذ يعني التلميذ يرسم الكلمات رسم ولا يعرف ما هي وهذا ما دمر اللغة العربية ولا أعلم هل يمكن أن نعود لمنهجنا القديم مع حمد قلم والذي أثبت جدارته لآخر يوم وجد فيه هل يمكن أن تعود نشيدة قلمي قلمي نور الأمم بدلا من أناشيد الحشو الموجودة الآن هل من الممكن أن يلتفت أعضاء مجلس الأمة ومجلس الوزراء لمناهج المرحلة الإبتدائية التي دمرت بفعل فاعل هل هناك رجل رشيد يحاسب على مناهج العلوم والرياضيات للمرحلة الإبتدائية والصفين السادس والسابع والتي ظهرت بوادر الشكوى منها في كل بيت ولم يمض على الدراسة إلا أسبوعين هل هناك من يعلق الجرس ويدق ناقوس الخطر ويلتفت للتعليم !!!!!!!!!!
أتمنى ذلك
وهذه الصورة هدية لأبناء ذلك الجيل الجميل نقلتها من أحد المواقع
getimg.php
 

اساهيم

عضو بلاتيني
فعلا انا اليوم تفاجأت بمنهج الصف الاول ابتدائى ..

انا اعتقد ان من وضع المنهج يعتقد ان اطفالنا قد تعلموا الحروف الابجديه فى الحضانات او فى الروضه ..!!

قبل اسبوع كنت متفاجىء فى منهج رابعه ابتدائى وخصوصا الرياضيات واليوم منهج اولى ابتدائى ..

استغرب فعلا موافقة الوزاره منذ البدايه على هذه المناهج ..

عموما هنيئا لكم يا وزارة التربيه بكثرة الرسوب هذا العام ..
 

بدوي واقعي

عضو بلاتيني

يازين ذيك الأيام زيناه

كل شيء في الوزارة تغير

وأكيد أن المناهج يجب أن تتغير للأحسن

ولكن ما نشاهده أنها تتغير للأسوء
 

أيام

عضو مميز
شكرا للأخوان على المرور وهناك ملاحظة لغير المختصين
لاحظ منهج
مع حمد قلم كلمات تحوي فقط أحرف مجردة لا مد ولا تنوين ولل غيره ومن يذكر باقي الدروس
مع حمد قلم وورق
زرع حسن
من زرع حصد وهكذا حرص على كلمات تحوي حروف مجردة فقط لكي يبدأ التلميذ من الصفر لأنه أصلا في الأول ابتدائي وهي كذلك تحث على العلم بذكر القلم والورق وكذلك العمل
ثم تغير المنهج ل أنا آكل وأنا أشرب فدخل المد والتلميذ لايعرف الأحرف أصلا فلا يعلم هل هو مد أم همزه بالإضافة لحثه على الأكل والشرب وترك العلم
ثم جاء منهج أنا سالم وأختي عبير فجمع الدرس الأول المد بأنواعه بالألف والياء والتلميذ لازال لا يعرف الحروف أصلا فكان العذر أننا ننتقل من الكل إلى الجزء يعني بدلا من معرفة الحروف إبتداء ثم يبني عليها الكلمات صار العكس يعرف الكلمة ثم يعرف الحروف
ثم جاءت المصيبة الجديدة أمل فراشة بيضاء وإسراء فراشة ملونة
بنفس فلسفة المنهج السابق وكلمة الفلسفة يستخدمها من من وضع المناهج حينما يتضايق يقول أنتم لم تفهموا فلسفة المنهج
فالسؤال ماذا تتنظر وزارة التربية حتى تنتبه لسوء هذه المناهج وأثرها السلبي على تعليم الأولاد ؟
 
اليوم بعد عودة ابنتي الصغيرة من مدرستها هذا اليوم محملة بكتب الصف الأول إبتدائي لفت نظري كتاب اللغة العربية ذو الشكل الجميل والإخراج الرائع لكن للأسف المحتوى للأسف فارغ بل ومؤذي فبعد أن دمر التلاميذ بمنهج أنا آكل وأنا أشرب تم التغيير ل أنا سالم وأختي عبير واليوم أمل فراشة بيضاء وإسراء فراشة ملونة ويظهر أن هذا المنهج سيطلق رصاصة الرحمة على اللغة العربية وبعد أن كنا نشتكي من تلاميذ في المرحلة المتوسطة لا يجيدون القراءة والكتابة يظهر أننا نعد لجيل سيصل للجامعة وهو لا يقرأ ولا يكتب ببركة هذا المنهج ووهذه المناهج تنطلق من فلسفة واحدة هي الإنتقال من الكل للجزء والتصور البصري للتلميذ يعني التلميذ يرسم الكلمات رسم ولا يعرف ما هي وهذا ما دمر اللغة العربية ولا أعلم هل يمكن أن نعود لمنهجنا القديم مع حمد قلم والذي أثبت جدارته لآخر يوم وجد فيه هل يمكن أن تعود نشيدة قلمي قلمي نور الأمم بدلا من أناشيد الحشو الموجودة الآن هل من الممكن أن يلتفت أعضاء مجلس الأمة ومجلس الوزراء لمناهج المرحلة الإبتدائية التي دمرت بفعل فاعل هل هناك رجل رشيد يحاسب على مناهج العلوم والرياضيات للمرحلة الإبتدائية والصفين السادس والسابع والتي ظهرت بوادر الشكوى منها في كل بيت ولم يمض على الدراسة إلا أسبوعين هل هناك من يعلق الجرس ويدق ناقوس الخطر ويلتفت للتعليم !!!!!!!!!!
أتمنى ذلك
وهذه الصورة هدية لأبناء ذلك الجيل الجميل نقلتها من أحد المواقع

getimg.php
 
تشرفت اليوم بالانضمام لكم واشكر طرحكم لهذا الموضوع الذي افخر بكوني ابن من الف هذا الكتاب"مع حمد قلم" المغفور له باذن الله الاستاذ فاروق محمود حبايب الذي توفي في الكويت فجر الاربعاء 3/4 بعد ان قضي ستون عاما في مجال التعليم منها 27 عاما موجها للغة العربية في مدرسة المامون :الشايع حاليا" في منطقة الشامية.
لا تنسوه من صالح الدعاء جزاكم الله خيرا
 

ابو-راشد

عضو ذهبي
الله يرحم الاستاذ فاروق حبايب...
المنهج القديم افضل بكثير وخصوصا اللغة العربية والانجليزية...

قلمي قلمي .. نورُ الأممِ
أنت صديقي.. عند الضيقِ
أنت هنائي .. فيكَ رضائي
يوم نجاحي .. كنتَ سلاحي
نادوا حَوْلي .. وارعوا قَوْلي
يحيا القلمُ .. هو والعلمُ


"جندي على خط النار"
وقف الاسير مقيدا....
بين الاسنتة والعدا
فاذا تلفت حوله....
وجد السلاح مسددا
قالوا له ....
ماذا وراءك .....
من معدات الردى
ماذا اعد اميركم...
للحادثات وجندا
إن بحت بالاسرار ...
عشت مدى حياتك سيدا
لك ماتحب من المكان...
وما تريد من الندى
واذا كتمت السر فاحذر ...
ماتلاقيه غدا
سترى الهلاك محقق...
وتراه يوما اسودا
فتبسم المأسور من ...
هذا الكلام ورددا
عاشت بلادي حرة...
ولها دمي مني فدا...
افنى ويبقى في علا...
وطني الحبيب ممجدا
 

البوادي

عضو مميز
علي ايام مع حمد قلم

كانو خريجين الثانوية نسبتهم لا تتعدا 45 بالمية من اجمالي الطلبة

كانت الجامعة والتطبيقي مابعد الثانوي تستقبل اقل من 5000 خريج والبعثات كانوا طلبة لا تتعدا اعدادهم ال 400 طالب

اليوم هل تعرف كم خريج من الثانوي وكم طالب تستقبل الجامعه والمعهد التطبيقي وكم اعداد المبتعثين

لو عرفت كان عرفت الفرق الكبير

ايام مع حمد قلم كان اغلب الرجال تتوجه للعسكرية .. التي استقالوا منها فيما بعد اغلبهم

والنساء بعضهم بالبيت لا تكمل دراستها وبعضهم مدرسة وواجد عليها


طبعا تعليم اليوم افضل من قبل ,, والدليل تزايد اعداد الخريجين
 
أعلى