اقتراح المواطن علي الجابر الأحمد لأبناء القبائل

فارس العنزي

عضو مميز
حتى لو يحذفون اسم القبيلة ...
راح نعرف بعض
ولكن إذا حذفت اسم القبيلة احذفوا اسم العائلة

وخلونا مثل اسماء ابناء الشئون

على كلام احد الاعضاء بالمنتدى قال نسوي كرنيهات مكتوبه عليها الأسم والقبيله ونحطها مثل كرنيه المرشح :p

الحر الأشقر

عضو ذهبي
انا بدوي واخير أسمي احمل عائلتي وليس قبيلتي ..

بس أشوف أقتراح الشيخ مامنه فايده مع احترامي وتقديري لك ياشيخ.

من سنين وبنين والناس هذي أساميها موشي جديد ..

بعدين الحين الناس واللي انا ملاحظه ان أغلب ابناء القبائل ينادون بأسماء أجدادهم

وهالشي ملاحظه بدعوات الأفراح والأحزان الله يبعد الأحزان عن الكل .

مامنه فايده وبالعكس مافيها شي يعني!

كانت مدينتنا ذهب والناس للناس //كنا ننشد هذه الاغنيه ايام الغزو العاراقي الغاشم والظاهر راح نغنيها في الوقت الحاااااااااااااااالي//قدر الله وماشاء فعل

كلنا للكويت والكويت لنااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

zaman

عضو ذهبي
والله زان حظهم ربع كباب الحجه

هل تريدنا ان ننصلخ من عاداتنا وتقاليدنا الجميله
الطيب
الكرم
المرجله
الشرف
الولاء

أخي العزيز...
أتفهم مشاعرك، وأفهم تحديداً إخلاص البعض لهذا البلد، فلا الصفات التي ذكرتها هي حكر على طرف دون سواه، وليس خلاف تلك الصفات يأتي بها طرف دون سواه أيضاً. لكن بالوقت الذي لا تقبل المساس من الآخرين بكرامتك، وانظر ما تفعل أنت بالآخرين:

ربع كباب الحجه

بمعنى آخر...
إذا كانت مسألة الولاء بالنسبة لك مسألة مبدئية، فلا تقسم المبدأ على هواك ومقاسك أنت وحدك، ففي كل الأطراف المتردية والنطيحة، ولا يمكن بأي حال من الأحوال فرض الصفة الملائكية على فئة دون سواها.

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية

تدري؟...
في زحمة حادثة الجويهل، كنت أراقب الساحة والأخوان اللي ثاروا بعد الحادثة، وقلت في نفسي بأنهم (غشّم) ولا يعرفون يتصرفون أبد. وكنت أفكر، بأن موضوع الجويهل مو هدفه بالمدى القريب أبداً، بل بكون للمدى البعيد أخطر أثر من الحين.

وراح يصدق كلامي...
وانتظر للمستقبل وشوف كم واحد راح يتبنى هذه الأطروحات وينسقها ويجملها و...و...

ومن هنا...
أطالب أبناء القبائل بإيجاد حلول (عقلانية) من شأنها إذابة الجليد وخلق حالة وطنية (حقيقية) كفعل أساسي لا كردة فعل. بالأخص ترميم الصورة السيئة التي يحملها البعض عن أبناء القبائل.

نعم كلامه ليس للمدى القريب بل للمدى البعيد ..

وانت اولهم تصرف وتكملت بأول المدى وسينجرف البعض مع المدى الطويل ...

وانت هنا تطالب أبناء القبائل وتترك ابناء الطوائف ولا تتكلم عنهم ...

ماذا فعلوا لك ..؟

ماهي الفتنة التي اثارها ابناء القبائل تجاه الكويت ..؟

هل تنتقدهم فقط لردة الفعل وتنسى اساس الفعل ..؟

وهل هذا الامر فقط ينطبق على القبائل ( احتمال تقول لا ) بس الاكيد انك ما تقدر تتكلم او توجه كلامك لغيرهم ..

وفي هذا مقتل البعض...
فلو كان القائل الجويهل، لأخذ البعض بالطعن في نسبه وشرفه وإلى آخر المطاف من الأوصاف. ولو كانت الكاتب من المذهب الشيعي، لقالوا بأنه مجوسي، رافضي، مد صفوي ومعرفش إيش وإلى آخر مسلسل السباب والشتائم، ولو كان من أصل عراقي لقالوا بأن العرق دساس.... ففي أي اتجاه يكون كاتب المقال سوف يكون هناك من ينسف "من قال" ولا يبحث في "ما قيل" وهنا الدرس الأول في فن الحوار.

أمّا والقائل هو الشيخ علي الجابر...
فقد خرست الألسنة بالوقت الذي يدعي البعض منهم بأنه موالي لهم حتى النخاع، فلا تجد من كلمة الولاء سوى أموالها ومكتسباتها الدنيوية... أمّا الإخلاص... فأترك المجال لأبناء القبائل أنفسهم كي يحكموا على نظرائهم وما يكتبون.

وفقط هذا همك وهذا دليلك وهذا استنادك ..؟

بل انت واهم وتكذب الكذبه وتصدقها ...

علي الجابر اخطأ نقول ولا نخاف من كلمه الحق ...

وقالها احد الاعضاء بهذا الموضوع بأنه احد تجار الاقامات بالبلد هل تنكر ..؟

لكن من يخاف هو من يتصيد بالماء العكر وهو اللذي لا يستطيع ان يتكلم او ينتقد احدا من افراد مذهبه ..

ويأتي الأن ويوزع صكوك الولاء وكأن ختم الولاء موجود بيده يختم لمن يشاء ويترك من يشاء ...

وافق على كلام الشيخ فأنت تثبت ذلك ..

لا توافق فأنت مجرد بياع حجي ..

zaman

عضو ذهبي

هناك الدكتور والمهندس والوزير والمستشار والخ القائمة

والله...
من أفضل المدرسين لي بالجامعة كان من أبناء القبائل، وتحديداً الدكتور فريح العنزي الله يذكره بالخير وين ما كان. والدكتور ساجد العبدلي هذا الرجل الخلوق والمؤدب والمثقف، أيضاً معرفته مكسب. الأخ نوّاف الهاملي من الرجال الذين لا أبدلهم بكنوز الدنيا وهو كاتب صحفي مخلص لهذا الوطن.

من قال بأن أبناء القبائل هم نشاز...
فهو واهم وبحاجة لأن يراجع نفسه، ولكن تبقى الحقيقة بأن على أرض والواقع صورة مشوهة لهم، وسمعة سلبية لبعض ممارساتهم، وجب عليهم أنفسهم أولاً التصدي لها بشكل واضح وغير قابل للتأويل والتفسير العكسي.

zaman

عضو ذهبي
غريب أمرك يا أخ زمان ..

عندما يطالب الشيخ يتغيير اسماء فئة كبيره من المواطنين .. فالأمر مطالبة مشروعة ..

وعندما يأتي احد ابناء هذه الفئة ويطلب من الشيخ بتطبيق ما طالب به الشيخ على نفسه ..

تقول له احترس واحمد ربك على الديمقراطية ..

تهددنا ؟؟:D

لا تقوّلني ما لم أقل...
فأنا لست مثلك والآخرين ممن يكتبون ما لا يدركون، وأنا ما قلت بأن مطالبته مشروعة، بل قلت بأن مثل هذه المطالب "طفت" على السطح لأسباب لا يمكن التغافل عنها.

حينما قلت احترس...
فأنا اذكرك بالتحذير الإلهي، والذي هو أقوى بالتأكيد من تحذر أمن الدولة الذي يأمنه البعض في هذا المنتدى لأنهم متسترين خلف الشاشات، فالله سبحانه يقول ((لإن شكرتم لأزيدنكم)) وبالموروث الإسلامي يقال ((نعمة لا تشكر كسيئة لا تغفر))، هل عرفت الآن من أين يأتي تحذيري؟

zaman

عضو ذهبي
والله هزلت ... كل شي عندهم فلوس ونفوذ ومناصب ... واحنا ما عندنا الا اصلنا ويبون يلغونه بعد ..!!
عذر وهمي...
تريد أن نصدق بأن أبناء القبائل ليس لديهم مال أو جاه أو سلطان؟ (طبعاً عليهم بألف عافية والله يزيدهم من نعمته) ولكن أرجوك خفف السرعة حتى لا تصطدم بالواقع.

عطلبيس

عضو بلاتيني
إقتراح جميل من علي الجابر .... بس الأولي إنه يكون قدوة .. و يبلش بنفسه و الأقربون و يلغون لقب شيخ الشرفي ... و بعدها يلغي جميع أسماء العوائل ... لأن حتي ربعنا عندهم سوالف هذا ولدنا و من حمايلنا ...و الشيعة بعد عندهم هذا مؤمن و موالي .......

الكويت .. بكل إختصار ... أصبحت حارة كل مين إيدو إلو ......

آرق سياسي

عضو فعال
ليّيتك والله ساكت يا اخي المواطن

انا اقولك يابو فيصل خلك من اقتراحاتك وروح كمل مشوارك بالشعر الغنائي

ياقطوتي ياقطيوه

شكرأ اخي المواطن الشاهين

ارق سياسي :وردة:

EXET

عضو
عندنا بالدوانيه اللي يسوي تصرف احمق نقول عنه {مبنجر} مدري ليش طرت علي اللحين

ملاحظه : {مبنجر} مصطلح يدل على بنجر السياره

الجنوبي0

عضو جديد
عجبي

تركت ياشيخ من تطاول علي والدك وقال بان محاولة اغتياله عمل وطني ورجعت تحارب من منهم من افتدي والدنا الله يرحمه ابناء القبائل يحق لك ان تفخر بها وارجع الي سجلات الشهداء وانت تعرف وارجو ان تسحب كلامك وتعتذر لابناء القبائل مما تطرقت له ببطولات زائفه

ياجماعه كافي ... علي الجابر انسان عادي ولا يعتد برأيه ..

لو كان وطني ويحب الوطن .. كان تكلم عن من قال ان تفجير موكب والده عمل وطني ...

علي يبحث عن الشهره لا اكثر ولا اقل يبي يكون حديث الناس .

النسر الذهبي ... ياريت تسوي شركه تسميها كعبول وفلونه وهايدي ........

zaman

عضو ذهبي
نعم كلامه ليس للمدى القريب بل للمدى البعيد ..

وانت اولهم تصرف وتكملت بأول المدى وسينجرف البعض مع المدى الطويل ...

وانت هنا تطالب أبناء القبائل وتترك ابناء الطوائف ولا تتكلم عنهم ...

ماذا فعلوا لك ..؟

ماهي الفتنة التي اثارها ابناء القبائل تجاه الكويت ..؟

هل تنتقدهم فقط لردة الفعل وتنسى اساس الفعل ..؟

وهل هذا الامر فقط ينطبق على القبائل ( احتمال تقول لا ) بس الاكيد انك ما تقدر تتكلم او توجه كلامك لغيرهم ..

وفقط هذا همك وهذا دليلك وهذا استنادك ..؟

بل انت واهم وتكذب الكذبه وتصدقها ...

علي الجابر اخطأ نقول ولا نخاف من كلمه الحق ...

وقالها احد الاعضاء بهذا الموضوع بأنه احد تجار الاقامات بالبلد هل تنكر ..؟

لكن من يخاف هو من يتصيد بالماء العكر وهو اللذي لا يستطيع ان يتكلم او ينتقد احدا من افراد مذهبه ..

ويأتي الأن ويوزع صكوك الولاء وكأن ختم الولاء موجود بيده يختم لمن يشاء ويترك من يشاء ...

وافق على كلام الشيخ فأنت تثبت ذلك ..

لا توافق فأنت مجرد بياع حجي ..

أخي العزيز هوّن عليك...
فالأمر لن يتحقق، والمشروع هو عبارة عن رأي، وما يستفاد منه ليس الفكرة، بل دوافع هذه الفكرة وأسباب نشوء مثل هذه الآراء لدى البعض ومنهم بالسلطة والقريبين من مؤسسة الحكم.

تدريجياً...
الصورة السلبية لأبناء القبائل موجودة، ولا ينكرها إلا المعاند، والأنا لا أتكلم هنا عن ردود الأفعال الأخيرة، بل ممارسات سبقت هذه الحادثة بزمن طويل. والأجدر تشخيص الحالة ثم الشروع بالعلاج عوضاً عن التباكي وراء سلبية هذا الطرح أو غيره. وأقول ربما كانت الأفعال الأخيرة مثابة الإطار الرسمي للصورة السلبية التي ترسبت منذ زمن.

أمّا عن الفتنة...
بالتأكيد لديهم معلومات لا أملكها أنا ولا أنت، وبالتأكيد فإن تصعيد قبيلة مطير في الممارسات السياسية تذكر مؤسسة الحكم بحدث تاريخي بعيد، وصحيح أيضاً بأن المغفور له الشيخ جابر رحمه الله حاول رأب هذا الصدع التاريخي بكثرة الزواج منهم، ولكن يبقى الخوف في محله، وهنا كلامي عبارة عن تحليل لأن المعلومات المؤكدة يملكونها هم.

أنا لا أكذب...
وأستطيع إنتقاد من أراه يستحق النقد، بل وأستطيع أن أقسى على من يستطيع القسوة، وقد فعلت لأكثر من مرّة لكنك أنت غير متابع. وهذا ليس حكراً على شخصي فقط، فعلى صفحات الصحف اليومية أحد الكتّاب الأصدقاء سيد وشيعي ينتقد بقسوة تصرفات السيد القلاف، وآخرين ينتقدون سيد عدنان، والبعض الآخر ينتقدون صالح عاشور. وهنا يسقط إدعائك بأنني على الأقل لا أستطيع نقد من أشاء من أبناء مذهبي. وأخيرا (الوزير الشمالي هو وزير التوهان) حتى تبّرد قلبك شوي :)

أنا لا أثبت كلام الشيخ علي...
وفي أكثر من موقف كررت، يجب البحث فيما قيل وترك الطعن بمن قال، فهذه حجة المفلس والعاجز وفاقد الحيلة. فما قاله الشيخ موجود على أرض الواقع، ولا بد من علاجه والتعاطي معه بحكمة وحسن التصرف.

أنا بيّاع حجي؟...
الله يسامحك، ولا زلت أرى بأن بياعين الأوهام الرقمية سكارى حيارى لا يحركون ساكناً

آرق سياسي

عضو فعال
ياجماعه كافي ... علي الجابر انسان عادي ولا يعتد برأيه ..

لو كان وطني ويحب الوطن .. كان تكلم عن من قال ان تفجير موكب والده عمل وطني ...

علي يبحث عن الشهره لا اكثر ولا اقل يبي يكون حديث الناس .

النسر الذهبي ... ياريت تسوي شركه تسميها كعبول وفلونه وهايدي ........

وسنشيرو ههههههههههه

كلام جميل جداً اخي لافض فوك :وردة::وردة:

أعلى