الصحابي أبو الغادية يكشف الحقائق

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
نظرا لكثرة المداخلات في موضوع الصحابي أبو الغادية وتفرقها على كثير من المواضيع والصفحات, فتحت هذا الموضوع ليكون النقاش قي هذه الصفحة.
سبب تطرقي لهذا الموضوع هو وجود التضليل و التعتيم الكبير ومنع الكثير من أهل السنة من معرفة حقيقة هذا الصحابي ومحاولة عدم التطرق الى قصته حتى لا تُفتح أبواباٌ أخرى تؤدي إلى نتائج يصعب تحملها.

من هو أبوالغادية
لنأخذ ترجمته من بعض علماء أهل السنة,
- الإستيعاب في معرفة الأصحاب لابن عبد البر– الجزء الأول ص 554 :
أبوالغادية الجهني يعد في الشاميين أدرك النبي صلى الله عليه وسلموهو غلام روىعنه أنه قال : أدركت النبي صلى الله عليه وسلم وأنا أيفع أرد على أهلي الغنم ولهسماع من النبي صلى الله عليه وسلم قوله صلى الله عليه وسلم : " لا ترجعوا بعديكفارا يضرب بعضكم رقاب بعض " . وكان محبا في عثمانوهو قاتل عمار بن ياسروكان إذا استأذن على معاوية وغيرهيقول : قاتل عمار بالباب وكان يصف قتله إذا سئل عنه لا يباليه وفي قصته عجب عندأهل العلم روى عن النبي صلى الله عليه وسلم ما ذكرنا أنه سمعه منه ثم قتل عماراوروى عنه كلثوم ابن جبر

2- أسد الغابة لأبن الأثير – الجزءالأول ص 1130
يسار بن سبع : يسار بن سبع أبو الغادية الجهني . وقيل : المزني . قال العقيلي : وهو أصح . وهو مشهور بكنيته وهو قاتل عمار بن ياسر .
وقال أيضًا في ترجمة أبو الغادية الجهني ص 1224 :
بايع النبي صلى الله عليه وسلم. وجهينة بن زيد قبيلة من قضاعة..... . قال أبو عمر : أدرك النبي صلى الله عليه وسلم وهو غلام. روي عنه أنه قال : أدركت النبي صلى الله عليه وسلم وأنا أيفع أرد على أهلي الغنم ..... وكان من شيعة عثمان رضي الله عنه . وهو قاتل عمار بن ياسر وكان إذااستأذن على معاوية وغيره يقول : قاتل عمار بالباب .وكان يصف قتله لعمارإذا سئل عنه كأنه لا يبالي به . وفي قصته عجب عند أهل العلم روى عن النبي صلىالله عليه وسلم : النهي عن القتل ثم يقتل مثل عمار !
نسأل الله السلامة

3- الإصابة في تمييزالصحابة للحافظ ابن حجر العسقلاني – الجزء السابع ص 311:
قال خليفة سكنالشاموروى أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلميقول إن دماءكم وأموالكم حراموقال الدوري عن بن معينأبو الغادية الجهني قاتل عمار له صحبةوفرق بينه وبين أبي الغادية المزني فقال في المزني روى عنه عبد الملك بنعمير وقال البغوي أبو غادية الجهني يقال اسمه يسار سكن الشاموقال البخاريالجهني له صحبة وزاد سمع من النبي صلى الله عليه وسلم وتبعه أبو حاتموقال روىعنه كلثوم بن جبر وقال بن سميع يقال له صحبة وحدث عن عثمان وقا لالحاكم أبو أحمد كما قال البخاري وزاد وهو قاتل عمار بن ياسر وقال مسلم في الكنىأبو الغادية يسار بن سبع قاتل عمار له صحبةوقال البخاري وأبو زرعةالدمشقي جميعا عن دحيم اسم أبي الغادية الجهني يسار بن سبع ونسبوه كلهم جهنيا وكذاالدارقطني والعسكري وابن ماكولا.
- 4- وصحح الألباني أسانيد هذا الحديث
أولاً : في السلسلةالصحيحة :

*** عن أبي غادية قال سمعت عمار بن ياسر يقع في عثمانيشتمه بالمدينة قال فتوعدته بالقتل قلت لئن أمكنني الله منك لأفعلن فلما كان يومصفين جعل عمار يحمل على الناس فقيل هذا عمار فرأيت فرجة بين الرئتين وبين الساقينقال فحملت عليه فطعنته في ركبته قال فوقع فقتلته فقيل قتلت عمار بن ياسر وأخبر عمروبن العاص فقال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول قاتل عمار وسالبه في النارفقيل لعمرو بن العاص هو ذا أنت تقاتله فقال إنما قال قاتله وسالبه
الراوي: عمروبن العاص - خلاصة الدرجة: إسناده صحيح- المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 5/19

قال شيخ الإسلام ابن تيمية :
والذي قتل عمار بن ياسر هو أبوالغادية وقد قيل أنه من أهل بيعة الرضوان ذكر ذلك ابن حزم فنحن نشهد لعمار بالجنةولقاتله إن كان من أهل بيعة الرضوان بالجنة .

منهاج السنة النبوية ج: 6 ص: 205

الأن عرفنا من هو أبوالغادية, والذي هو من ضمن الصحابة الذي يقال عنهم رضي الله عنهم أجمعين , والذي يذكره البعض من أنه من أصحاب بيعة الرضوان , حتى وإن حاول ابن تيمية التهرب عندما يقول (وقد قيل أنه من أهل بيعة الرضوان) فهو لم يذكر من الذي قال ذلك للتمويه على الناس, وذلك حتى لا يفتح أبوابا يصعب غلقها.
وبغض النظر أن كان من أهل البيعة أم لا, فالمجمع عليه أنه من الصحابة.

رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم يقول بأن قاتل عمار بالنار, وأبو الغادية يتفاخر بذلك ويسمي نفسه بكل صلافة بأنه قاتل عمار عندما يدخل على معاوية,
فيا مسلمين هل هذا يستحق بأن تقولون له رضي الله عنه!!!!!!!!!

والعجب العجاب , عندما يقول ابن تيمية
والذي قتل عمار بن ياسر هو أبوالغادية وقد قيل أنه من أهل بيعة الرضوان ذكر ذلك ابن حزم فنحن نشهد لعمار بالجنةولقاتله إن كان من أهل بيعة الرضوان بالجنة.

سبحان الله واستغفره, رسول الله يقول هو بالنار وابن تيمية يعاند و يكذب الرسول ويقولنشهد له بالجنة!!!!!!!!!!!!!!!!!

فمن تأخذون كلامه يا أهل السنة ,الرسول أم ابن تيمية,.
والعجيب بأن هناك الكثير من أهل السنة يتبعون ابن تيمية في كلامه , وينسون الأية:
(وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى(


الخلاصة المبكية , أن بعض علماء أهل السنة لشدة عداءهم مع الشيعة, فإنهم مستعدين أن يخالفوا ما يثبت عن رسول الله وبكل صراحة وجرأة , حتى لا يقولون بأن الشيعة على حق في مسألة بأن هناك من الصحابة من هم بالنار , وهذه عادتهم دائما في مخالفة رسول الله إن كان هذا الأمر مما يقول به الشيعة , ومثال على ذلك قول ابن تيمية في منهاجه 2\147
: ومن هنا ذهب من ذهب من الفقهاء إلى ترك بعض المستحبات إذا صارت شعارا لهم [ أي للشيعة ] ، فإنه وإن لم يكن الترك واجبا لذلك ، لكن في إظهار ذلك مشابهة لهم ، فلا يتميز السني من الرافضي ، ومصلحة التميز عنهم لأجل هجرانهم ومخالفتهم أعظم من مصلحة هذا المستحب . وهذا الذي ذهب إليه يحتاج إليه في بعض المواضع إذا كان في الاختلاط والاشتباه مفسدة راجحة على مصلحة فعل ذلك المستحب.

أسألكم بالله, هل هذا مصداق الأية(وما أتاكم الرسول فخذوه), فهل تتركون سنة الرسول وتخالفونه حتى لا تتشبهون بالشيعة, إنه لعمري العناد والجهل الذي يورد صاحبه المهالك, فبماذا تعتذرون لرسول الله حينها, والشيء الإيجابي في كلام ابن تيمية بأن إعترف من حيث لا يشعر بأن الشيعة يتبعون سنة الرسول ولا يضرهم من خالفهم.

والأن أيها الأخوة من أهل السنة, لقد انتهت عصور التضليل و الإرهاب الفكري وانتشرت الكتب والمقالات بفضل الله سبحانه وتعالى وبمجرد ضغطة زر على جوجل تستطيع أن تكتشف مالا يراد لك أن تعرفه ,

والحمدلله رب العالمين وصلى الله على محمد وأله الطيبين الطاهرين وصحبه البررة المنتجبين,
 

Lena

عضو فعال
اخوي كذا مره تطرح الموضوع ... ونرد عليك .. وتعيده .. باسلوب اخر ..

ونرد عليك وبعدين تنحكر .... وتقول ليه ماتدعون ان الله يحشركم معاه :باكي:

.. ونرد .. والحين فاتح موضوع ؟؟؟؟؟؟؟ الله يهديك .:)...




وهذا الله يهديك :)..




ومازلت ... وبنرد عليك .. عالعموم تحيااتي لك اخوي .....


وعسى بهالموضوع تلقى اجابات مقنعه :وردة:........




 
من تاريخ دمشق:
كان لا يزال رجل يجئ إلى معاوية وعمرو بن العاص فيقول: (أنا قتلت عمارا)، فيقول له عمرو: (فما سمعته يقول عند ذلك؟) -يعنى أن عبد الله بن عمرو بن العاص يتحرى فيمن يدعى قتل عمار فى دعواه- فيخلطون -من التخليط أى لا يعرفون ما يقولون له! - حتى قال ابن حوى -يعنى السكسكى- : (أنا قتلته) فقال له عمرو: (فما كان آخر منطقه؟) قال ابن حوى: (سمعته يقول: اليوم ألقى الأحبة محمدا وحزبه)، قال له عمرو: (صدقت أنت صاحبه).
 

غايتي الجنة

عضو مميز
يا سبحان الله

الظاهر تعاني من مرض نفسي اسمه ابو الغادية وشكلك بعد تشوفه بمنامك :confused:

ياخي هل انت ربه؟حتى تحاسبه وتحكم عليه ان يكون في الجنة او في النار ؟
ان كان من اهل بيعه الرضوان فهو من اهل التوحيد وربنا يغفر له ان شاء الله
انت شكو؟

انا راح اكتب اخر مرة لك وياريت تفتح عيونك \\ مابي تفتح عيونك \\ فتح قلبك وعقلك

أما الشهادة له بالنار فقد أخرج أحمد (4/198) ثنا عفان ثنا حماد بن سلمة أنا أبو حفص وكلثوم بن جبر عن أبي الغادية قال: قتل عمار فأُخبر عمرو بن العاص قال: سمعت رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول: " إن قاتله وسالبه في النار" فقيل لعمرو: فإنك هو ذا تقاتله ، قال: إنما قال: قاتله وسالبه.

أخرج هذا ابن سعد في الطبقات بنفس الإسناد كما تقدم ، وهذا صحيح إلى أبي الغادية كما تقدم ، لكن قوله: فأخبر عمرو بن العاص … هل يرويه أبو الغادية عن عمرو أو هو من رواية كلثوم بن جبر عن عمرو بن العاص ؟ فإن كان الأول فهو صحيح كما تقدم وإن كان الثاني وهو الأقرب لأن فيه: فأُخبر عمرو ، وفيه أيضاً قيل لعمرو: فإنك هو ذا تقاتله. كأن هذا يفيد أن أبا الغادية لا يرويه عن عمرو ولذلك قال الذهبي في السير (2/544): إسناده فيه انقطاع.

اسناااااااااده شنو؟؟؟؟؟ اقراها عدل

ولعله يقصد بالانقطاع هو ما تقدم لأن كلثوم بن جبر لا يعرف له سماع من عمرو وإنما يروي عن صغار الصحابة ومن تأخرت وفاته منهم ، بل يروي عن التابعين ، وأبو الغادية يظهر أنه ممن تأخرت وفاته لأن البخاري في تاريخه ذكر أبا الغادية فيمن مات ما بين السبعين إلى الثمانين ، وذكره أيضاً فيمن مات ما بين التسعين إلى المائة ولذلك قال أبو الفضل بن حجر في تعجيل المنفعة 2/520: وعُمِّر عمراً طويلاً . اهـ. وكلثوم صرح بسماعه من أبي الغادية كما تقدم.

 

غايتي الجنة

عضو مميز
قاتل عمار في النار
الراوي: أبو الغادية يسار بن سبع الجهني - خلاصة الدرجة: لا يعرف إلا بالحسن بن دينار وقد أجمعوا على ضعفه - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 3/123


--------------------------------------------------------------------------------


الراوي: أبو الغادية يسار بن سبع الجهني - خلاصة الدرجة: [فيه] الحسن بن دينار متروك الحديث - المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 3/1653


--------------------------------------------------------------------------------


الراوي: عمرو بن العاص - خلاصة الدرجة: إسناده فيه انقطاع - المحدث: الذهبي - المصدر: سير أعلام النبلاء - الصفحة أو الرقم: 2/544


--------------------------------------------------------------------------------


الراوي: أبو الغادية يسار بن سبع الجهني - خلاصة الدرجة: [فيه] الحسن بن دينار ذكر من [تكلم فيه] - المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 1/488


--------------------------------------------------------------------------------


الراوي: أبو الغادية يسار بن سبع الجهني - خلاصة الدرجة: [فيه الحسن بن دينار ، ذكر من جرحه] - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: لسان الميزان - الصفحة أو الرقم: 3/42

 

بوسليمان2010

عضو ذهبي
لا أدري والله لماذا الاستمرار بمحاولات الطعـن والغمز واللمز..بصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم..؟؟

إلى متى هذا الحقد بقلبـك..؟؟

أعرف والله إنك تنقل من مواقعكم الشيعية المجوسية الحاقدة على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
وتضيف عليها شوية بهارات..

وكأنك أنت اللي عملت البحث وأتيت بمصادرة..
وهذا أمر لا يعيب ((واقصد النسخ واللصق))
ولكن بماذا تستفيد منه لحياتك ويوم مماتك..؟؟

مجرد سؤال..؟؟

هذا الأمر الخطير والمهم واللي مضيع فيه وقتك وشاغل مخك وحارق قلبك عليه..
هل أنت سـتسـأل عنه يوم القيامــة..؟؟

بمعـنى..

اذا جاء يوم حسابك..ووقفت أمام الله سبحانه لتنظر في ما قدمت في حياتك..
ذاك اليوم الذي سيقول كل واحد فينا...نفسي نفسي

هل سيسألك الله سبحانه..عن فلان وعلان..؟؟
ممكن تجيبني..؟؟

ألم تقرأ كتاب الله عندما قال سبحانه

{تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ}
(134) سورة البقرة

أقرأ الآية جيدا..
وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ

أعيدها..

وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ

فبدلا من أن تتعب شوي وتسأل مراجعـك أو تسأل القائمين على تلك المواقع..
عن صحـة عباداتك المتنوعة..
تضيع وقتك ((والذي أنت مسؤول عنه أمام الله )) بهذه التفاهات وهذه الاحقاد..؟؟

أعلم والله إن علمائكم ضحكوا عليكم عندما قالوا لكم..
إنكم يا شيعة علي..لن تدخلوا الجنة ما دمتم على الولاية
وأتوا بروايات كثيرة مكذوبة على آل البيت..كلها تفيد إنكم
ستدخلون الجنة من غير حساب ولا عقاب..
بل زاد أحد مشائخكم بقوله..كلها طراق وطراقين أو خيزرانه أو خيزرانتين وتدخلون الجنة
وإن السيدة فاطمة ستقول لله..هؤلاء شيعتي..فيدخلهم الجنة مباشرة
والكثير من المفتريات..
ولهذا لا تؤمنوا بأن الله سيحاسبكم..ولن تقفوا بين يديه
بل على طول..من الممات إلى البعث ثم مباشرة إلى الجنة...
استغفر الله رب العالمين على ما تقولون وتزعمون وتفترون على الله وعلى آل البيت رضوان الله عليهم أجمعين

اسأله طرحتها عليك..أتمنى أن تجيب عليهــا ومن دون تعصب ولا عصبية..
بل ضع امام عينك إن الله ينظر إليك..والكتبة يكتبون كل صغيرة وكبيرة من فعل وقول..عندما تريد الرد والجواب على أسألتي

وإن امتنعت عن الرد على أسألتي..

أجب على هذا السؤال الوحيــد

عندما تقف بين يدي الله بيوم الحساب..عن ماذا سيسألك..؟؟
 

ابن كثير

عضو فعال
قاتل عمار في النار
الراوي: أبو الغادية يسار بن سبع الجهني - خلاصة الدرجة: لا يعرف إلا بالحسن بن دينار وقد أجمعوا على ضعفه - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 3/123


--------------------------------------------------------------------------------


الراوي: أبو الغادية يسار بن سبع الجهني - خلاصة الدرجة: [فيه] الحسن بن دينار متروك الحديث - المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 3/1653


--------------------------------------------------------------------------------


الراوي: عمرو بن العاص - خلاصة الدرجة: إسناده فيه انقطاع - المحدث: الذهبي - المصدر: سير أعلام النبلاء - الصفحة أو الرقم: 2/544


--------------------------------------------------------------------------------


الراوي: أبو الغادية يسار بن سبع الجهني - خلاصة الدرجة: [فيه] الحسن بن دينار ذكر من [تكلم فيه] - المحدث: الذهبي - المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 1/488


--------------------------------------------------------------------------------


الراوي: أبو الغادية يسار بن سبع الجهني - خلاصة الدرجة: [فيه الحسن بن دينار ، ذكر من جرحه] - المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: لسان الميزان - الصفحة أو الرقم: 3/42


الحين بيرد عليج ويقول انزين انتي تبين تنحشرين معه ولا لا :باكي:

الله لايبلانا :D
 

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
الي يشوف الشيعة , يقول الله ممسكهم كشوفات عبيده , ماغير يفتشون بكتب التاريخ وبالذات القرون الأولى "أصحاب الرسول" وقاعدين يحسبون لهم سيئاتهم ويفتشون في سجلاتهم وفوق هذا حاطينلي أنفسهم مكان الله يدخلون هذا الجنة وذاك النار !!!!! يلعنون هذا" يطردونه من رحمة الله" ويكفرون ذاك , !!! ,,,,

وما شأنك انت وشأن ناس تحللت جثثهم من أكثر من 1000 عام !! وانت منو حتى تحكم عليهم وتحدد آخرتهم في الجنة هم أم في النار ؟!! وهل يوم الحساب بيتنسأل عن عملك ونفسك وعمرك فيما أفنيت وإلا بتنسأل عن أفعال غيرك وبتنسأل عن الكشف الي مسوينه حضراتكم للخلق ! شنو هلدين الكئيب والسوداوي الي عايش على اجترار الماضي ومحاسبة العبيد وكأنهم خالقيهم , شنو هلدين الفتنة الي يقوم على احياء الفتن القديمة واحياء نيرانها ! طيب هذول ناس انتقلوا الى جوار ربهم , ولهم ربهم يحاسبهم, الله ماخلقك يا الشيعي عشان تسويلنا كشوفات لعبيده تحصي فيها ذنوبهم وسيئاتهم ولا عشان تحكم هذا بالجنة وهذاك بالنار ولا عشان تحيي الفتن القديمة ! ( تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسألون عما كانوا يعملون ) لا تسألون عما كانوا يعملون فهمتوا ؟ فهمتوا؟؟ ,,, اتو شعليكم بخلق الله ؟؟!! وشنو بغير فيكم هذا بيدخل الجنة والا ذاك بيدخل النار؟! ومنو انتو عشان تحاسبون خلق الله وتحاكمونهم ؟!!! مو ناقص غير تحاجون ربكم شمعنا هذا دخلته الجنة وذاك دخلته النار !!

كل ماشوف حال غيري ماقول غير الحمدلله الذي خلقني من أتباع سنة الرسول عليه الصلاة والسلام , الحمدلله على هذا الدين النظيف الأخلاقي الراقي الذي لايعرف معنى اجترار الماضي وبث الأحقاد وطلب الثأر والانتقام , الحمدلله على هذا الدين الذي أنقذني من الشرك وحماني منه وهدانا للتوحيد الخالص, الحمدلله على هذا الدين الذي أنقذني من استعباد طبقة رجال الدين لي واستخفافهم بي, الحمدلله على هذا الدين الذي أنقذني من الخرافات والأساطير والخزعبلات, و الحمدلله عل هذا الدين الراقي الأخلاقي الذي علمني أن لاحكم لي على البشر وأن لا ألعن هذا ولا أطعن في ذاك ولا أشتم ولا أكفّر , وألا أتألى على الله فتلك أمة قد خلت لا شأن لنا بها ولاحكم لنا عليها, نكف لساننا عما كان بينهم فلسنا بأفضل منهم الواحد يالله يشيل ذنوبه ومايدري هو في الآخرة في الجنة وإلا النار مايضمن نفسه حتى يقعد ويحكم على خلق الله وياخذ مكان الله ويدخل للجنة والا النار !!! الله يحكم فيما بينهم ان شاء عذبهم وان شاء غفرلهم " لايسأل عما يفعل وهم يسألون " ,,,
 
B

BRiGHT_Q8

Guest
اخوي كذا مره تطرح الموضوع ... ونرد عليك .. وتعيده .. باسلوب اخر ..


ونرد عليك وبعدين تنحكر .... وتقول ليه ماتدعون ان الله يحشركم معاه :باكي:

.. ونرد .. والحين فاتح موضوع ؟؟؟؟؟؟؟ الله يهديك .:)...




وهذا الله يهديك :)..




ومازلت ... وبنرد عليك .. عالعموم تحيااتي لك اخوي .....


وعسى بهالموضوع تلقى اجابات مقنعه :وردة:........



أفضل انه فتح موضوع ,, أفضل من ان تتم الإجابه بمواضيع مختلفة :)

 

Lena

عضو فعال
رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم يقول بأن قاتل عمار بالنار, وأبو الغادية يتفاخر بذلك ويسمي نفسه بكل صلافة بأنه قاتل عمار عندما يدخل على معاوية,

طيب ابو الغاديه قتل عمار الله يرحمهم وبعدين شو المطلوب شو مزعلك .؟؟؟


فيا مسلمين هل هذا يستحق بأن تقولون له رضي الله عنه!!!!!!!!!



ياخي الله اعلم رضي الله عنه اولا العلم عند الباري ..هو صحابي وموحد قتل عمار
الله يرحمهم اجمعين ..اما بخصوص رضا الله تراه صحابي موحد ..الله اعلم في الجنه او في النار الله {وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا} .... مطلق آية النساء على مقيد آية الفرقان فيكون معناه فجزاؤه كذا إلا من تاب،)) ياخوي يمكن تاب وتاب الله عليه ..
والعجب العجاب , عندما يقول ابن تيمية
والذي قتل عمار بن ياسر هو أبوالغادية وقد قيل أنه من أهل بيعة الرضوان ذكر ذلك ابن حزم فنحن نشهد لعمار بالجنة ولقاتله إن كان من أهل بيعة الرضوان بالجنة.

طيب اوكي صح الكلام هذا ...
سبحان الله واستغفره, رسول الله يقول هو بالنار وابن تيمية يعاند و يكذب الرسول ويقولنشهد له بالجنة!!!!!!!!!!!!!!!!!
فمن تأخذون كلامه يا أهل السنة ,الرسول أم ابن تيمية,.>>>:mad:
والعجيب بأن هناك الكثير من أهل السنة يتبعون ابن تيمية في كلامه , وينسون الأية:
(وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى)

اسال الله لك التوبه انت تبليت على الشيخ ابن تيميه واتهمته بالكذب

على الرسول .وانا اقول انت الكاذب مو هو...احنا مو شيوخنا التي تكذب اوكي واتمنى انو تكون عندكم مصداقيه يا شيعه ..
ابن تيميه هو الي اخترع الحديث الجواب لا هو حديث استدلينا عليه انومن كان من أهل بيعة الرضوان بالجنة .. وجمع حديث الرسول بان قاتله في النار ..
كلاهما حديث ..
يعني شو نسوي نحذف الحديث الاول عشا ترضى

الخلاصة المبكية , أن بعض علماء أهل السنة لشدة عداءهم مع الشيعة, فإنهم مستعدين أن يخالفوا ما يثبت عن رسول الله وبكل صراحة وجرأة , حتى لا يقولون بأن الشيعة على حق في مسألة بأن هناك من الصحابة من هم بالنار ,

تبينا نقول انو في النار
ياخوي الله اعلم الله اعلللم مو حنا الي نقول في النار والجنه ..خلاص مات الله يرحمه لو رب يحاسبه ويعاقبه اذا جنه واذا نار .. وخصوصا انه مسلم موحد وصحابي

وهذه عادتهم دائما في مخالفة رسول الله إن كان هذا الأمر مما يقول به الشيعة , ومثال على ذلك قول ابن تيمية في منهاجه 2\147

الله يهديك وينور بصيرتك...........
 
الي يشوفك يقول ابو الغاديه ذابح ابوك :D

شرايك انا وانت وجميع الموجودين نحتكم لقول علي ابن ابي طالب رضي الله عنه

هل تقبل ان يكون الحكم بيننا علي ابن ابي طالب :)

لنرى ما هو رأي علي في أهل حربه اهل الشام


نهج البلاغة - خطب الإمام علي (ع) - ج 3 - ص 114

كان بدء أمرنا أنا التقينا والقوم من أهل الشام ، والظاهر أن ربنا واحد ونبينا واحد ، ودعوتنا في الإسلام واحدة ، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله ، ولا يستزيدوننا ، الأمر واحد إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان ونحن منه براء


الحديث : " 297 و 302 " من كتاب قرب الاسناد ، ص 45 طبعة 1

عن ابن علوان عن جعفر عن أبيه أن عليا ( عليه السلام ) كان يقول لاهل حربه " يقصد أهل صفين والجمل " : إنا لم نقاتلهم على التكفير لهم ولم نقاتلهم على التكفير لنا ولكنا رأينا أنا على حق ورأوا أنهم على حق . رواه الحميري رحمه الله في
 

بوسليمان2010

عضو ذهبي
الي يشوفك يقول ابو الغاديه ذابح ابوك :D


شرايك انا وانت وجميع الموجودين نحتكم لقول علي ابن ابي طالب رضي الله عنه

هل تقبل ان يكون الحكم بيننا علي ابن ابي طالب :)

لنرى ما هو رأي علي في أهل حربه اهل الشام


نهج البلاغة - خطب الإمام علي (ع) - ج 3 - ص 114

كان بدء أمرنا أنا التقينا والقوم من أهل الشام ، والظاهر أن ربنا واحد ونبينا واحد ، ودعوتنا في الإسلام واحدة ، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله ، ولا يستزيدوننا ، الأمر واحد إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان ونحن منه براء


الحديث : " 297 و 302 " من كتاب قرب الاسناد ، ص 45 طبعة 1

عن ابن علوان عن جعفر عن أبيه أن عليا ( عليه السلام ) كان يقول لاهل حربه " يقصد أهل صفين والجمل " : إنا لم نقاتلهم على التكفير لهم ولم نقاتلهم على التكفير لنا ولكنا رأينا أنا على حق ورأوا أنهم على حق . رواه الحميري رحمه الله في

لو تحضر اقوال سيدنا علي رضي الله وارضاه..
ولو تحضر سيدنا علي بنفســه..

راح يعاندون..

اصلا هذيلا افضل من تفكير وحكم وموقف سيدنا علي رضي الله عنه

الله يهديهم بس..ويمحي الحقد اللي بقلوبهم..
 

Lena

عضو فعال
الي يشوفك يقول ابو الغاديه ذابح ابوك :D

:إستحسان:


صادق اخوي صحابي ومسلم وموحد عشان قتل

لازم يخلوه كافر وفي جهنم مخلد ..

قال تعالى

(( ان الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم )) . ...


استغفر الله و لا حول ولا قوة الا بالله ..




 
لو تحضر اقوال سيدنا علي رضي الله وارضاه..
ولو تحضر سيدنا علي بنفســه..

راح يعاندون..

اصلا هذيلا افضل من تفكير وحكم وموقف سيدنا علي رضي الله عنه

الله يهديهم بس..ويمحي الحقد اللي بقلوبهم..

المؤسف اخي

انهم يدعون كذبا اتباع اهل البيت وأهل البيت رضوان الله عليهم منهم براء

يعني في موضع مثل هذا عندما يكون الحكم هو علي ابن ابي طالب

يرمون بكلام علي رضي الله عنه عرض الحائط ويقدمون عليه كلام المراجع


 
انظر الرد بالأحمر داخل الأقتباس

لا أدري والله لماذا الاستمرار بمحاولات الطعـن والغمز واللمز..بصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم..؟؟

إلى متى هذا الحقد بقلبـك..؟؟
ألا تعلم بأن كلامك هذا تقصد به رسول الله, الرسول يقول أبوالغادية بالنار وأنت تتهمني بأني أطعن فيه, فهل ترد كلام رسول الله من أجل عيون أبوالغادية؟؟؟؟


أعرف والله إنك تنقل من مواقعكم الشيعية المجوسية الحاقدة على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
وتضيف عليها شوية بهارات..

وكأنك أنت اللي عملت البحث وأتيت بمصادرة..
وهذا أمر لا يعيب ((واقصد النسخ واللصق))
ولكن بماذا تستفيد منه لحياتك ويوم مماتك..؟؟

مجرد سؤال..؟؟

هذا الأمر الخطير والمهم واللي مضيع فيه وقتك وشاغل مخك وحارق قلبك عليه..
هل أنت سـتسـأل عنه يوم القيامــة..؟؟

بمعـنى..

اذا جاء يوم حسابك..ووقفت أمام الله سبحانه لتنظر في ما قدمت في حياتك..
ذاك اليوم الذي سيقول كل واحد فينا...نفسي نفسي

هل سيسألك الله سبحانه..عن فلان وعلان..؟؟
ممكن تجيبني..؟؟

ألم تقرأ كتاب الله عندما قال سبحانه

{تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ}
(134) سورة البقرة

أقرأ الآية جيدا..
وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ

أعيدها..

وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ

فبدلا من أن تتعب شوي وتسأل مراجعـك أو تسأل القائمين على تلك المواقع..
عن صحـة عباداتك المتنوعة..
تضيع وقتك ((والذي أنت مسؤول عنه أمام الله )) بهذه التفاهات وهذه الاحقاد..؟؟

من علامات الإيمان موالاة أولياء الله ومعاداة أعداء الله ورسوله والبراءة منهم, فماذا تقول أنت لو سألك الله لماذا توالي عدوي أبو الغادية وتدافع عنه وقد علمت بأني سأدخله النار , ولماذا تعادي من يتبرأ منه لأنه صدق قولي ووعدي بأدخاله النار, ولماذا توالي وتأخذ أحكام شريعتك من قوم يعاندوني ويردون كلام رسولي , عندما يقول لهم بأن أبوالغادية بالنار وهم يقولون لا إنه بالجنة , ألم تسمع قولي في كتابي الكريم:" وماكان لمؤمنٍ ولامؤمنةٍ إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ومن يعص الله ورسوله فقد ضل ضلالاً مبيناً "
فهذا شيخكم ابن تيمية والذي تأخذون منه دينكم قد عصى الله ورسوله بأن خالف ورد كلام رسولي في أبي الغادية.


أعلم والله إن علمائكم ضحكوا عليكم عندما قالوا لكم..
إنكم يا شيعة علي..لن تدخلوا الجنة ما دمتم على الولاية
وأتوا بروايات كثيرة مكذوبة على آل البيت..كلها تفيد إنكم
ستدخلون الجنة من غير حساب ولا عقاب..
بل زاد أحد مشائخكم بقوله..كلها طراق وطراقين أو خيزرانه أو خيزرانتين وتدخلون الجنة
وإن السيدة فاطمة ستقول لله..هؤلاء شيعتي..فيدخلهم الجنة مباشرة
والكثير من المفتريات..
ولهذا لا تؤمنوا بأن الله سيحاسبكم..ولن تقفوا بين يديه
بل على طول..من الممات إلى البعث ثم مباشرة إلى الجنة...
استغفر الله رب العالمين على ما تقولون وتزعمون وتفترون على الله وعلى آل البيت رضوان الله عليهم أجمعين

اسأله طرحتها عليك..أتمنى أن تجيب عليهــا ومن دون تعصب ولا عصبية..
بل ضع امام عينك إن الله ينظر إليك..والكتبة يكتبون كل صغيرة وكبيرة من فعل وقول..عندما تريد الرد والجواب على أسألتي

وإن امتنعت عن الرد على أسألتي..

أجب على هذا السؤال الوحيــد

عندما تقف بين يدي الله بيوم الحساب..عن ماذا سيسألك..؟؟

سيسألني الله هل أخذت و اتبعت ما قلته لك على لسان رسولي:
إني تارك فيكم ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي أبدا, كتاب الله وعترتي أهل بيتي,
فهنا يكون الجواب نعم أم لا, فأنا أقول نعم , أما أنت فماذا ستقول, ؟

اخوي كذا مره تطرح الموضوع ... ونرد عليك .. وتعيده .. باسلوب اخر ..


ونرد عليك وبعدين تنحكر .... وتقول ليه ماتدعون ان الله يحشركم معاه :باكي:


.. ونرد .. والحين فاتح موضوع ؟؟؟؟؟؟؟ الله يهديك .:)...
قالوا يا نوح قد جادلتنا فأكثرت جدالنا)
الظاهر تعاني من مرض نفسي اسمه ابو الغادية وشكلك بعد تشوفه بمنامك :confused:

ياخي هل انت ربه؟حتى تحاسبه وتحكم عليه ان يكون في الجنة او في النار ؟
ان كان من اهل بيعه الرضوان فهو من اهل التوحيد وربنا يغفر له ان شاء الله
انت شكو؟

انا راح اكتب اخر مرة لك وياريت تفتح عيونك \\ مابي تفتح عيونك \\ فتح قلبك وعقلك
إنه ربي الذي حكم عليه بأنه بالنار, والله إذا وعد لايخلف, والسبب في عدم تصديقكم للرسول فيما قاله عنه , هو خوفكم من أن ليس جميع أهل بيعة الرضوان تنطبق عليه أية الرضى, إنما المؤمنون منهم فقط لاغير, فكيف يكون الله راض عن أبوالغادية ويدخله النار.
هذا هو مربط الفرس!!!

أما محاولتك تضعيف الحديث فهي محاولة فاشلة, فإنظري قول ابن تيمية وتصحيح الألباني!

والله إني لأعجب من هذه العقول التي تدعي اتباع الله ورسوله, فإلى الأن القوم يستميتون بالدفاع عن أناس حكم الله عليهم ورسوله بأنهم من أهل النار, ويخافون التكلم فيهم كأنهم غير واثقين من كلام رسول الله, والطامة الكبرى بأنهم يطعنون بمن يتكلم فيهم وعذرهم أنه مافي داعي لنبش الماضي, فهنيئا لكم برد كلام رسول الله وأخذ كلام ابن تيمية.
 


:إستحسان:


صادق اخوي صحابي ومسلم وموحد عشان قتل

لازم يخلوه كافر وفي جهنم مخلد ..

قال تعالى

(( ان الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم )) . ...


استغفر الله و لا حول ولا قوة الا بالله ..






طيب هل ممكن ان يحصل قتال بين المسلمين

الجواب قد يحصبل القتال بين المسلمين

والدليل

قال تعالى
وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ


 
عزيزي الكويت اولا


يبدو انك لا تقبل بعلي رضي الله عنه حكم بيننا :)

اظن ظهر للناس انك مفلس
وأنت هل تقبل بأن يكون رسول الله حكم بيينا؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ياناس يا مسلمين, ألا تفهمون القول ؟ أين عقولكم؟أين إيمانكم؟ أين تصديقكم لرسول الله؟

رسول الله يصرح ويقول: أبوالغادية في النار
وأنتم تردون قوله وتدافعون عنه , فمنكم من يبرر له و منكم من يستهزأ ويقول هل هو قاتل والدك؟ ومنهم من يقول يمكن يكون تاب؟

ألم أقل لكم بأن أبوالغادية سيكشف الحقائق!!!!!!!!
 

ابن كثير

عضو فعال
وأنت هل تقبل بأن يكون رسول الله حكم بيينا؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ياناس يا مسلمين, ألا تفهمون القول ؟ أين عقولكم؟أين إيمانكم؟ أين تصديقكم لرسول الله؟

رسول الله يصرح ويقول: أبوالغادية في النار
وأنتم تردون قوله وتدافعون عنه , فمنكم من يبرر له و منكم من يستهزأ ويقول هل هو قاتل والدك؟ ومنهم من يقول يمكن يكون تاب؟

ألم أقل لكم بأن أبوالغادية سيكشف الحقائق!!!!!!!!

وان كان في النار انزين شنو تبينا نسوي هل نلعنه او نشتمه ولانسوي يوم حق عمار

رضي الله عنه ونلطم فيه :باكي:

لكن الي احنا نقوله رحم الله القاتل والمقتول

ولهم رب يحاسبهم ويحاسبنا ولهم اعمالنا ولنا اعمالنا :D
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى