تحذير من المدعو - مبارك البذالي - الذي فتح له الإعلام الفاسد الباب لهذه الأهداف:

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

محب الراحة

عضو بلاتيني
شفت المقابله مالته على الوطن كان يمجد بعدي صدام حسين ويترحم على الكيماوي و الزرقاوي الله يحشره وياهم


http://www.youtube.com/watch?v=QLjwkrfSPGA

وهني يعني يكون قاعد يتدرب على الجهاد

http://www.youtube.com/watch?v=NYYjpJ4GlQI&feature=related
الكيماوي وعدي نارن حمرا تاكلهم مالنا دخل فيهم
اما الزرقاوي فهو تاج على راسك يا حشره فهو من هدم وقتل عملاء اسيادك في العراق
اسأل الله ان يحشرك مع سيدك المقبور الخميني مفخذ الرضيعه قل آمين وكلب ايران الذي انت واضع صورته في توقيعك
 

الملعبي

عضو مميز
انا اشوفه انسان عادي . ولا يحمل في صدره ماتحملون انتم عليه في هذا التصريح .

ساذج بعض الشي .
طيب . صريح . يحب الناس ويهتم لأمور المسلمين والمستضعفين
والدليل حادثة البنت التي تبرع لها الشيخ . واقتراح التبرع للبدون

عليه بعض الملاحظات من ناحية حب الظهور
والله اعلم بالنوايا والمقاصد .

اما علاقته بأمن الدولة . هو اعترف بهذا الشي ولا ينكره


واما ذمته المالية . فهذي علمها عند الله ونحن لنا الظاهر
والبينه على من ادعى .

يحب وطنه
 

محب الراحة

عضو بلاتيني
============================================================
أخي الفاضل سعود أنصحك كثيرا بسماع أشرطة شيخنا الوالد العلامة المحدث محمد ناصر الدين الالباني -رحمه الله تعالى - خاصة في مسألة الجهاد ،ومنها شريط (مناظرة مع جماعة الجهاد (مع حسن هلاوي ) وكذلك شريط (شبهات حول الجهاد)وغيرها كثير فقد استفدنا منها قبل اكثر من 15 سنة وبينت لنا الطريق ولله الحمد والمنة وحده سبحانه
اخي سعود الظفيري انصحك بتتبع اصدارات المجاهدين الحديثه وادبياتهم وهي متوفره
واحذر من الجاميه المدلسين , فهم يحاولون تشويه سمعة الجهاد والمجاهدين بأي طريقه , فلا يوجد في قاموسهم شي اسمه جهاد , وقد افتى احد دهاقنتهم بأنه لا يوجد جهاد في هذا الزمن
 
اخي سعود الظفيري انصحك بتتبع اصدارات المجاهدين الحديثه وادبياتهم وهي متوفره
واحذر من الجاميه المدلسين , فهم يحاولون تشويه سمعة الجهاد والمجاهدين بأي طريقه , فلا يوجد في قاموسهم شي اسمه جهاد , وقد افتى احد دهاقنتهم بأنه لا يوجد جهاد في هذا الزمن
============================================================
1-أظن واعتقد ان الذي ذكرته هو امام مجدد وهو شيخنا الالباني ولم أذكر أحد من الجامية -كما تقول-
2- قولك(قد افتى احد دهاقنتهم بأنه لا يوجد جهاد في هذا الزمن)من هو ؟
3-كثير ممن يدعون الى جهاد -عندنا في الكويت -وأنت تعرفهم لماذا لا يذهبون للجهاد أو على الاقل يزهدون في الدنيا عندنا من معاشات تتعدى الالفين وبيوت ورئاسة لجان ----الخ (تضامنا مع المجاهدين )؟ولا بس الجهاد على عيال الناس وعليهم لا
4- أظن أن لقبك (محب الراحة )وتتكلم عن الجهاد كأن فيه تناقض لو تغيره أحسن (نصيحة )
 
انا اشوفه انسان عادي . ولا يحمل في صدره ماتحملون انتم عليه في هذا التصريح .

ساذج بعض الشي .
طيب . صريح . يحب الناس ويهتم لأمور المسلمين والمستضعفين
والدليل حادثة البنت التي تبرع لها الشيخ . واقتراح التبرع للبدون

عليه بعض الملاحظات من ناحية حب الظهور
والله اعلم بالنوايا والمقاصد .

اما علاقته بأمن الدولة . هو اعترف بهذا الشي ولا ينكره


واما ذمته المالية . فهذي علمها عند الله ونحن لنا الظاهر
والبينه على من ادعى .

يحب وطنه


اتوقعه كما ذكرت:إستحسان:
 

محب الراحة

عضو بلاتيني
============================================================
1-أظن واعتقد ان الذي ذكرته هو امام مجدد وهو شيخنا الالباني ولم أذكر أحد من الجامية -كما تقول-
2- قولك(قد افتى احد دهاقنتهم بأنه لا يوجد جهاد في هذا الزمن)من هو ؟
3-كثير ممن يدعون الى جهاد -عندنا في الكويت -وأنت تعرفهم لماذا لا يذهبون للجهاد أو على الاقل يزهدون في الدنيا عندنا من معاشات تتعدى الالفين وبيوت ورئاسة لجان ----الخ (تضامنا مع المجاهدين )؟ولا بس الجهاد على عيال الناس وعليهم لا
4- أظن أن لقبك (محب الراحة )وتتكلم عن الجهاد كأن فيه تناقض لو تغيره أحسن (نصيحة )
1- انا لم اذكر الألباني انا اذكر من تلبس بمنهجه من الجاميه والمرجئه , فلتفهم ذلك
2- لا نعرف جهاد في سبيل الله قائماً هذا العصر
الشيخ عبدالله بن غديان
3 - الم يذهب عادل الغانم الى الجهاد وكذلك سليمان بوغيث وخالد الحسينان وغيرهم الكثير , وهل يجب على كل محرض على الجهاد يجب ان يجاهد عندنا نماذج كثيره من السلف والخلف لم يجاهدوا بل حرضوا على الجهاد هل تطعن بهم
4- اللقب لا يعبر عن الواقع يا ابا عبدالرحمن , يعني انت الحين من نكي افحمتني
لا اقول الا هداك الله
واقول لا نحرف الموضوع عن مساره خلنا بموضوع الاخ عن مبارك البذالي ابرك
 

محب الراحة

عضو بلاتيني
مبين من صاحب الموضوع انه تكفيري مثل البذالي



ويتحاربون لأجل المال وقتل المسلمين والله اعلم
نعم هذا صحيح واليك الدليل :


دل على تكفير الشيعة لغيرهم من المسلمين روايات كثيرة قد جاءت في أهم الكتب عندهم وأوثقها .
1-فقد روى البرقي عن أبي عبدالله عليه السلام - إذا ذكرنا اسم أبي عبدالله فهم يقصدون بذلك جعفر الصادق رضي الله عنه - أنه قال: " ما أحد على ملة إبراهيم إلا نحن وشيعتنا وسائر الناس منها براء
" انتهى من كتاب (المحاسن) صفحة (147) .
2-وكذلك روى الكليني في الروضة من (الكافي) المجلد الثامن صفحة (145) ما نصه عن علي بن الحسين أنه قال: " ليس على فطرة الإسلام غيرنا – يعني أهل البيت – وغير شيعتنا وسائر الناس من ذلك براء
" انتهى من كتاب (الكافي) .
3- تفسير العياشي عن حمران قال سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول في ذبيحة الناصب, واليهودي يعني يقول سمعت أن عبدالله عليه السلام يقول في ذبيحة الناصبي واليهودي قال: " لا تأكل ذبيحته حتى تسمعه يذكر اسم الله "
انتهى من (تفسير العياشي) المجلد الأول صفحة (375) .
4-كتاب (الكافي) للكليني عن الفضيل ابن يسار قال: سألت أبا عبدالله عليه السلام عن نكاح الناصب يعني السني؟ " قال: لا والله ما يحل
" انتهى من كتاب (الكافي) المجلد الخامس صفحة (350) .
5-وجاء في كتاب (الاستبصار) للطوسي المجلد الثالث صفحة (184) عن فضيل ابن يسار عن أبي جعفر قال ذكر الناصب - يعني السني – فقال : " لا تناكحهم ولا تأكل ذبيحتهم ولا تسكن معهم
" انتهى من كتاب (الاستبصار) للطوسي .
بل ويصرح
الخميني بتحريم نكاح أهل السنة في كتابه (تحرير الوسيلة) فيقول: " لا يجوز للمؤمنة أن تنكح الناصب" ....... إلى أن قال: " وكذا لا يجوز للمؤمن أن ينكح الناصبية " يعني المرأة السنية . " وكذا لا يجوز للمؤمن – أي الشيعي – أي ينكح الناصبية والغالبة لأنهما بحكم الكفار وإن انتحلا دين الاسلام
" .انتهى من كتاب (تحرير الوسيلة) المجلد الثاني صفحة (260) .
أما الصلاة فإن الشيعة لا يُجيزون الصلاة خلف أهل السنة ويرون الصلاة خلفهم باطلة إلا إذا كانت للمداراة والتقية .
6-ففي كتاب (المحاسن النفسانية) عن الفضيل ابن يسار قال: سألت أبا جعفر عليه السلام عن مناكحة الناصب والصلاة خلفه؟ فقال: " لا تناكحه .. ولا تصلي خلفه
" انتهى من كتاب (المحاسن) صفحة (161) .
7- نعمة الله الجزائري في كتابه (الأنوار النعمانية) المجلد الثاني صفحة (306) حيث قال ما نصه: "
وأما الناصبي -يعني السني- وأحواله وأحكامه فهو مما يتم ببيان أمرين
الأول : في بيان معنى الناصب الذي ورد في الأخبار أنه نجس وأنه شر من اليهودي والنصراني والمجوسي وأنه كافر نجس بإجماع علماء الإمامية رضوان الله عليهم
" انتهى كلامه من كتاب (الأنوار النعمانية).

وجاء أيضاً إطلاقهم لفظ
الناصبي على إمام أهل السنة الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله تعالى حيث يصف النباطي وهو من علماء الشيعة المشهورين في القرن التاسع ويصف الإمام أحمد بقوله: " هو من أولاد ذي الثدية جاهل شديد النصب
" وذي الثدية .. هو رئيس الخوارج في زمن علي بن أبي طالب رضي الله عنه .
فيقول هذا النباطي: أن الإمام أحمد من أولاد ذي الثدية جاهل شديد النصب انتهى من كتاب (الصراط المستقيم) إلى مستحق التقديم المجلد الثالث صفحة (223) .


أما موقف الشيعة من دماء المسلمين وأموالهم .. فهم يستبيحون دماء المسلمين وأموالهم وبخاصة أهل السنة والجماعة بل قد جاءت روايات من كتبهم بالحث على قتل أهل السنة وأخذ أموالهم أينما وجدت فقد روى إمامهم المجلسي في كتابه (بحار الأنوار) بسنده عن ابن فرقد قال: قلت لأبي عبدالله عليه السلام .. ما تقول في قتل الناصبي؟ قال: "
حلال الدم أتقي عليك " أي أخاف عليك " فإن قدرت أن تقلب عليه حائطاً أو تغرقه في ماء لكي لا يشهد به عليك فافعل " قلت فما ترى في ماله؟ قال: " توه ما قدرت عليه
" انتهى من كتاب ((بحار الأنوار)) للمجلسي .

وشيعة اليوم هم على هذه العقيدة حيث يقول إمامهم المعاصر وحجتهم العظمى آية الله الخميني عند حديثه عن الخمس في كتابه (تحرير الوسيلة) ما نصه : " و الأقوى إلحاق الناصبي – يعني السني – بأهل الحرب في إباحة ما غنمتم منهم وتعلق الخمس به بل الظاهر
جواز أخذ ماله أين وجد وبأي نحو كان
و وجوب إخراج خمسه " انتهى من كتاب (تحرير الوسيلة) المجلد الأول صفحة (318) .
فهذا هو الخميني إخواني في الله يفتي أتباعه الشيعة بإباحة أموال أهل السنة وأخذها أينما وجدت وبأي وسيلة ولم يرد عليه في قوله هذا عالم واحد من علمائهم المعاصرين مما يدل على إجماعهم على تلك الفتوى التي ذكر فيها الخميني موقفه من أهل السنة بكل صراحة .
كذلك فإن علماء الشيعة يجوزون أخذ الربا من مخالفيهم حيث جاء في كتاب (الكافي) , وكتاب (من لا يحضره الفقيه) , وكتاب (الاستبصار) ما نسبوه إلى الرسول صلى الله عليه وسلم كذباً وزوراً أنه قال "
ليس بيننا وبين أهل حربنا ربا نأخذ منهم ألف درهم بدرهم ونأخذ منهم ولا نعطيهم
" انتهى . كما جاء في كتاب من لا يحضره الفقيه عن الصادق ما نصه " ليس بين المسلم وبين الذمي ربا .. ولا بين المرأة وبين زوجها ربا " انتهى كلامه من كتاب (من لا يحضره الفقيه) ,, المجلد الثالث صفحة (180).
أما ما يتعلق بنظرة الشيعة لأهل السنة في الحياة الآخرة فإن الشيعة يعتقدون أن أهل السنة وكل من خالفهم من طوائف المسلمين أنهم خالدون مخلدون في النار وأنهم مهما تعبدوا واجتهدوا فإن ذلك لا ينجيهم من عذاب الله يوم القيامة فقد روى الصدوق في (عقاب الأعمال) عن الصادق أنه قال : "
إن الناصب لنا أهل البيت لا يبالي صام أم صلى زنا أم سرق إنه في النار , إنه في النار
" انتهى من كتاب (ثواب الأعمال وعقاب الأعمال) صفحة (215) , وأورد هذه الرواية أيضاً المجلسي في كتابه ((بحار الأنوار)) المجلد السابع والعشرين صفحة (235) .
وكذلك عن أبان بن تغلب قال : قال أبو عبدالله عليه السلام "
كل ناصب – يعني سني – وإن تعبد واجتهد يصير إلى هذه الآية: {عَامِلَةٌ نَّاصِبَةٌ تَصْلَى نَارًا حَامِيَةً}
[الغاشية:3-4] " انتهى من كتاب (ثواب الأعمال وعقاب الأعمال) للصدوق صفحة (247) .
وجاء في كتاب (المحاسن) صفحة (184) عن علي الخدمي قال : قال أبو عبدالله عليه السلام : " إن الجار يشفع لجاره والحميم لحميمه
ولو أن الملائكة المقربين والأنبياء المرسلين شفعوا في ناصب – أي سني – ما شفعوا " انتهى.
 
1- انا لم اذكر الألباني انا اذكر من تلبس بمنهجه من الجاميه والمرجئه , فلتفهم ذلك
2- لا نعرف جهاد في سبيل الله قائماً هذا العصر
الشيخ عبدالله بن غديان
3 - الم يذهب عادل الغانم الى الجهاد وكذلك سليمان بوغيث وخالد الحسينان وغيرهم الكثير , وهل يجب على كل محرض على الجهاد يجب ان يجاهد عندنا نماذج كثيره من السلف والخلف لم يجاهدوا بل حرضوا على الجهاد هل تطعن بهم
4- اللقب لا يعبر عن الواقع يا ابا عبدالرحمن , يعني انت الحين من نكي افحمتني
لا اقول الا هداك الله
واقول لا نحرف الموضوع عن مساره خلنا بموضوع الاخ عن مبارك البذالي ابرك

==========================================================
1- أخي أنا لما قلت للاخ سعود انصحك باشرطة الالباني دخلت أنت وقلت الجامية والجامية فكان يجب أن لا تكتب مادام الامر يتعلق بالشيخ الالباني أو على الاقل تبين
====================================================
2-الشيخ ابن غديان عالم مجتهد وله حق الفتوى ،وازيدك من الشعر بيت أن الالباني كقول ابن غديان ،حيث قال الالباني (أنا أقول اليوم ما يمثل الحقيقة الإسلامية وليس الحقيقة التي يريدها بعض المسلمين المتحمسين . أقول :
اليوم لا جهاد في الأرض الإسلامية إطلاقا , هناك قتال , هناك قتال في كثير من البلاد)
وقال ابن عثيمين(إنه في عصرنا الحاضر يتعذر القيام بالجهاد في سبيل الله بالسيف و نحوه , لضعف المسلمين ماديا و معنويا و عدم إتيانهم بأسباب النصر الحقيقية , ولأجل دخولهم في المواثيق و العهود الدولية , فلم يبق إلا الجهاد بالدعوة إلى الله على بصيرة .
المصدر : مجموع فتاوى ابن عثيمين رحمه الله ج(18/388)
===============================================
3- أنا اتكلم عمن يدعون الى الجهاد وانت تعرفهم
================================================
4- لا لم أقصد افحامك لكن فعلا النك لا يعبر وعلى كل انا قلت نصيحة لك ان تقبلها او لا تقبلها
=========================================================

5- أقول راجع كلام الاخ سعود الذي علقت عليه حتى تعرف اني لم أخرج عن مسار الموضوع الا اذا كان الاخ سعود خرج عن مسار الموضوع وانت معنا عندما علقت على كلامي وكان من المفروض ان تقول (لا تخرجان عن مسار الموضوع )
 

محب الراحة

عضو بلاتيني
==========================================================
1- أخي أنا لما قلت للاخ سعود انصحك باشرطة الالباني دخلت أنت وقلت الجامية والجامية فكان يجب أن لا تكتب مادام الامر يتعلق بالشيخ الالباني أو على الاقل تبين

اخي , وما قصدك من ردك عندما اوردت كلام الالباني , الالباني اخي له رأي وغيره له رأي والمعيار الكتاب والسنه وفهم سلف الأمه هذه هي المصادر التي نتعبد الله بهما , لا الزامنا برأي شخص واحد وكأن كلامه لا يأتيه الباطل من بين يديه او من خلفه
====================================================
2-الشيخ ابن غديان عالم مجتهد وله حق الفتوى ،وازيدك من الشعر بيت أن الالباني كقول ابن غديان ،حيث قال الالباني (أنا أقول اليوم ما يمثل الحقيقة الإسلامية وليس الحقيقة التي يريدها بعض المسلمين المتحمسين . أقول :
اليوم لا جهاد في الأرض الإسلامية إطلاقا , هناك قتال , هناك قتال في كثير من البلاد) وقال ابن عثيمين(إنه في عصرنا الحاضر يتعذر القيام بالجهاد في سبيل الله بالسيف و نحوه , لضعف المسلمين ماديا و معنويا و عدم إتيانهم بأسباب النصر الحقيقية , ولأجل دخولهم في المواثيق و العهود الدولية , فلم يبق إلا الجهاد بالدعوة إلى الله على بصيرة .
المصدر : مجموع فتاوى ابن عثيمين رحمه الله ج(18/388)

هذا كان سابقاً والوضع تغير وابن عثيمين والألباني لم يعاصروا غزو افغانستان والعراق , ثم هناك طلبة علم كثر قد ردوا عليهم مع حفظ مكانتهم والمعيار كما قلت لك الكتاب والسنه
===============================================
3- أنا اتكلم عمن يدعون الى الجهاد وانت تعرفهم
مدعو الجهاد وكذلك مدعو التدين وهم كلاب سلاطين كثر
================================================
4- لا لم أقصد افحامك لكن فعلا النك لا يعبر وعلى كل انا قلت نصيحة لك ان تقبلها او لا تقبلها
اخي كما قلت لك النك لا يعبر عن الواقع ,واستطيع انا اقول لك ان نكي يعبر اني لا اجد الراحه الى بأراضي الجهاد .
=========================================================

5- أقول راجع كلام الاخ سعود الذي علقت عليه حتى تعرف اني لم أخرج عن مسار الموضوع الا اذا كان الاخ سعود خرج عن مسار الموضوع وانت معنا عندما علقت على كلامي وكان من المفروض ان تقول (لا تخرجان عن مسار الموضوع )
صدقت
تقبل تحياتي
 

أيام

عضو مميز
==========================================================
1- أخي أنا لما قلت للاخ سعود انصحك باشرطة الالباني دخلت أنت وقلت الجامية والجامية فكان يجب أن لا تكتب مادام الامر يتعلق بالشيخ الالباني أو على الاقل تبين
====================================================
2-الشيخ ابن غديان عالم مجتهد وله حق الفتوى ،وازيدك من الشعر بيت أن الالباني كقول ابن غديان ،حيث قال الالباني (أنا أقول اليوم ما يمثل الحقيقة الإسلامية وليس الحقيقة التي يريدها بعض المسلمين المتحمسين . أقول :
اليوم لا جهاد في الأرض الإسلامية إطلاقا , هناك قتال , هناك قتال في كثير من البلاد) وقال ابن عثيمين(إنه في عصرنا الحاضر يتعذر القيام بالجهاد في سبيل الله بالسيف و نحوه , لضعف المسلمين ماديا و معنويا و عدم إتيانهم بأسباب النصر الحقيقية , ولأجل دخولهم في المواثيق و العهود الدولية , فلم يبق إلا الجهاد بالدعوة إلى الله على بصيرة .
المصدر : مجموع فتاوى ابن عثيمين رحمه الله ج(18/388)
===============================================
3- أنا اتكلم عمن يدعون الى الجهاد وانت تعرفهم
================================================
4- لا لم أقصد افحامك لكن فعلا النك لا يعبر وعلى كل انا قلت نصيحة لك ان تقبلها او لا تقبلها
=========================================================

5- أقول راجع كلام الاخ سعود الذي علقت عليه حتى تعرف اني لم أخرج عن مسار الموضوع الا اذا كان الاخ سعود خرج عن مسار الموضوع وانت معنا عندما علقت على كلامي وكان من المفروض ان تقول (لا تخرجان عن مسار الموضوع )
العلماء كالشيخ ابن عثيمين والألباني رحمهم الله كانوا يقصدون بالجهاد جهاد الطلب لكن جهاد الدفع لم ولن يتوقف مادام أعداء المسلمين يعتدون على البلاد الإسلامية ويغزونها وراجع الفرق بين جهاد الدفع وجهاد الطلب حتى تفهم كلام العلماء ويتضح لك الفرق بينهما
 
الي يفجر نفسة بالمسلمين ويقتل عشرين مسلم يمكن علشان يقتل
كافر واحد هذا ابنظركم جهاد


والســـــــــــــــــــــــــــــلام
 
مبارك البذالى عرف بالسفه
والناس ليست بهذا الغباء لكى تحسب البذالى على التيار الجهاي
فالمعروف ان الاجهزة الاعلامية لاتملك الرغبه ولا الجرأه لاظهار الذي يحملون الفكرالجهادي فى اجهزتهم الاعلامية
 

رؤى

عضو بلاتيني
كاذب كل من يدعي ان هناك جهاد للدين الاسلامي حالياً

فـ الاسلام بريء من الارهاب كـ براءة الذئب من دم يوسف

فلا البذالي ولا بن لادن ولا الزرقاوي .. كل هذه الاسماء لا تمثل الجهاد بشيء انما مجرد زمره ارهابية عاثت بالارض فساداً ..
 

المجهر

عضو مخضرم
مبارك البذالى و غيره يعانون من الحول الفكرى

فتجد فيهم قنوات الاثاره الرخيصه ماده دسمه لتسويق طرحها السيئ












 

محب الراحة

عضو بلاتيني
كاذب كل من يدعي ان هناك جهاد للدين الاسلامي حالياً

فـ الاسلام بريء من الارهاب كـ براءة الذئب من دم يوسف

فلا البذالي ولا بن لادن ولا الزرقاوي .. كل هذه الاسماء لا تمثل الجهاد بشيء انما مجرد زمره ارهابية عاثت بالارض فساداً ..
طيب ماذا تقولين في حسن نصر اللات الذي استخدم سلاح المقاومه " المساومه " ضد ابناء شعبه من السنه العزل اليس هذا ارهاب , وكذلك سنة ايران واضطهادهم من قبل الملالي الحاقدين اليس هذا ارهاب بلى وربي
لكنكم تنظرون من عين واحده
وهالبذالي هذا رجل مو صاحي , ولا يرد عليه اصلا فهو سفيه
 

مـطيري حـر

عضو ذهبي
شفت المقابله مالته على الوطن كان يمجد بعدي صدام حسين ويترحم على الكيماوي و الزرقاوي الله يحشره وياهم


http://www.youtube.com/watch?v=QLjwkrfSPGA

وهني يعني يكون قاعد يتدرب على الجهاد

http://www.youtube.com/watch?v=NYYjpJ4GlQI&feature=related

رحم الله الزرقاوي
ولكن صدام وكيماوي الى مزابل التاريخ
ولكن انت الله يحشرك مع الخميني مفخذ الرضيعه :)

لاتزعل ولكن احترم مجاهدين اهل السنه نحترم رموزك ولاتتفوه بكلام غير اخلاقي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى