محمد العوضي.....لله درك....!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ابوعبدالله

عضو مميز
في البداية تكلمت بأمر معروف للجميع ولايحتاج للنقاش

أن بن باز رحمه الله وأغلبية مشايخ السلفية يتبعون المذهب الحنبلي

وخرج لنا المدعو بوعبدالله يقول أثبتِ لنا هذا الأمر

رددت عليه المنطق والعقل يقول أنت من يجب أن يثبت لنا اذا كان لك رأي مخالف لما نقوله ويعرفه الجميع

تفوه علي بأنني أتهرب ووصفني باللمز والهمز بأشياء وأشياء هو وصديقه الصدوق الفودري

والآن يطل علينا بوعبدالله من نافذة اخرى بعد هروبه المذل من امامي

ويقولها وبكل صراحه وهو مختالاً فخوراً بنفسه

أن بن باز لايعترف بالمذاهب الأربعة المشهورة ولا آرارء من كان مثلهم كالأوزاعي والثوري ...ألخ

بل يلجأ إليهم بالإستدلال فقط لطلبة العلم أما عامة الناس من يقول مالكي وشافعي فقد وقع بالمحظور

أنظروا لبعض ما طرحه بو عبدالله من فتاوي لإبن باز رحمه الله



يعني نحن عامة الناس ليس لنا ان نطلع على ديننا الا من خلال مشايخ القصيم واذا وصل أحدنا لدرجة من العلم يسمح له بالإطلاع ويقارن بين المذاهب ايهم أخفهم ضرراً

سؤالي لشباب هيئة الأمر بالمعروف والنهي والمنكر

عندما انا قلت أن مشايخكم لايفقهون الا الفقه الحنبلي وتنكرون قولي وتطالبوني بالأدلة على ذلك

والآن تضعون أدلة بأيديكم ان مشايخكم لايعتبرون بالمذاهب الأربعه ومن يتبعها فقد وقع بالمحظور

السؤال هو ليش هاللوية كلها أم ...........و ...............و............ حتى يصدقك الآخرون!!!


والسلام لمن أتبع الهدى




هذا الكلام على حسب فهمك يا زميلتنا الفاضله

ولم يقتصر العلم على اهل القصيم يا زميلتنا الفاضله

وياليت تفهمين قول الشيخ بعين منصفه لا بعين من اطلق الحكم مسبقا

واذا مر عليه كلام الشيخ ماراح يقدم ولا ياخر في الحكم المطبوع في بال من يريد ان يلصق الاتهامات على المشايخ

ادعيتي ان العلامه يجهل كل من هو غير حنبلي وطالبناك بالدليل ولم تأتين

وعندما اوردنا قول الشيخ الان اصبح الكلام محصور على مناطق اي بمعنى

انني حتى لو اتاني الحق لا اخذه وذلك لما في قلبي من حقد على من يقطن تلك المنطقه

وانا اعلم تماما ما يروجه البعض من كلام لايدل الا على مرض مروجه

وهو لماذا كل مشايخ المملكه من نجد

ولماذا كل كبار اهل العلم من نجد

ولا ادري هل سوف تأتين ايضا وتقولين انه العلامه الالباني ايضا كان من نجد ولاكنه نزح الى الاردن

او محمد امان الجامي ايضا من نجد وغيرهم الكثير


يا زميلتنا الحق حق سواء نجد او العراق


اعلمي بارك الله فيك لاتربطي بعض التهم بمن اتفق الامه على فضلهم وعلو مكانتهم




الله المستعان


اصبح كبار اهل العلم حديث كتاب المنتديات لانقول الا


يا مثبت القلوب ثبت قلوبنا على طاعتك



ابوعبدالله
 
ادعيتي ان العلامه يجهل كل من هو غير حنبلي وطالبناك بالدليل ولم تأتين

حسناً...الدليل أنت من يجب أن يطرحه وتخبرنا من أساتذة بن باز من غير المذهب الحنبلي

واذا أردت دليلاً الآن أنظر للفتوى التي طرحتها أنت لإبن باز وهو لايعترف أن يأخذ من اي مذهب

بل مايظنه هو وأجتهاده فقط....وأيضاً أسأل كل مسلم يعلم أن هيئة كبار العلماء تتقيد بالنهج الحنبلي فقط

وهو لماذا كل مشايخ المملكه من نجد

ولماذا كل كبار اهل العلم من نجد

ولا ادري هل سوف تأتين ايضا وتقولين انه العلامه الالباني ايضا كان من نجد ولاكنه نزح الى الاردن

او محمد امان الجامي ايضا من نجد وغيرهم الكثير


يا زميلتنا الحق حق سواء نجد او العراق

حسناً....وهل الألباني والجامي كانوا من هيئة كبار العلماء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أريد أجابة بسرعة؟؟

ثم هل نزاع مشايخ نجد مع الألباني حول تغطية وجه المرأة أمر تنكره؟؟؟؟

أعلم ستقول علماء وهم ابخض

لكن هل اذا أعطيتك فتاوي تقلل وتستحقر من فتوى الألباني بخصوص تغطية وجه المرأة وتعتبرها زلة عالم وقتها تقر بخلل ما تهذي به ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


اعلمي بارك الله فيك لاتربطي بعض التهم بمن اتفق الامه على فضلهم وعلو مكانتهم

مستعدة أن احضر لك فتوى تقلل وتلغي أجتهاد الشيخ الألباني بخصوص غطاء المرأة لوجهها

وهذا نقض على اتفاقهم على بعض وكيف بالآخرين

لكن قبل أن أحضرها هل تتعهد بخطأك أمام الملأ اذا اثبتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

الفودري

عضو بلاتيني
أخت خليجية

البينة على من ادعي و ليس على من أنكر

المثبت هو المطالب بالدليل

و تذكري أن كل عالم يؤخذ من قوله و يترك

و لا تحرفي الفتوى فهي واضحة الدلالة
 
أخت خليجية

البينة على من ادعي و ليس على من أنكر

قل عني ما تشاء وأطلق علي جميع التهم من انكار وهروب و مكابرة

لكن

هل تستطيع أن تجيب على هذا السؤال ؟؟؟؟

مالذي يثبت أن ابن باز ملم بجميع أنواع الفقه السني كالحنفي والمالكي والشافعي والحنبلي؟؟؟
ومن هم أساتذته بهذا المجال ؟؟؟؟؟؟؟؟

هل تستطيع أن تجيب أم أدعك تكمل جولتك من الإتهامات لي ؟؟؟؟

وشكرا
 

الفودري

عضو بلاتيني
أخت خليجية أسلوبك لا يتغير أبدا

و إلى الآن لم تأت بالدليل على ما ادعيتيه على الشيخ رحمه الله

ثم أنا لم أتهم

أنسيت ما كتبت أم تريدين أن أحضره لك ( شوفي شنو كاتبة بالمناقشات بعدين يصير خير )

و بعدين كل فتاوى الشيخ و كل كتبه و محاضراته و دروسه و كل المسائل المستجدة التي تكلم بها الشيخ و و و غيرها

ألا تدل على ذلك ؟

سبحان الله الأمة كلها تشهد و الأخت خليجية تنكر

و لا أدري لم ربط العلم بأن يكون العالم ملما بجميع أنواع المذاهب ( مع أن الشيخ كان كذلك )

و لا إدري لم الإصرار و قد نقل قول الأئمة الأربعة

و لا أدري لم يتم تعظيم من يلم بجميع المذاهب على من يلم بمعظم أحاديث رسول الله ؟

نحن في زمن تغير المفاهيم

حتى في العلم انقلبت الموازين

أخت خليجية و هل اشترط الصحابة الرجوع إلى المذاهب عند الخلاف ؟؟؟

و ماذا تفعلين بهذه الآية

( فلا و ربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم )

( فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله و الرسول إن كنتم تؤمنون بالله و اليوم الآخر )

الآن اختلفنا في مسألة

هل نبحث عن أقوال الأئمة رحمهم الله

أم نبحث عن قول الحبيب صلى الله عليه و سلم أولا


شيء عجيب أن يقدر من يقدم الرجال و أن يحقر من بحث عن قول من صنع الرجال

الله المستعان
 
و بعدين كل فتاوى الشيخ و كل كتبه و محاضراته و دروسه و كل المسائل المستجدة التي تكلم بها الشيخ و و و غيرها

ألا تدل على ذلك ؟

لا لاتدل على أنه درس المذاهب الأربع


و لا أدري لم يتم تعظيم من يلم بجميع المذاهب على من يلم بمعظم أحاديث رسول الله ؟

نحن في زمن تغير المفاهيم

حتى في العلم انقلبت الموازين

أخت خليجية و هل اشترط الصحابة الرجوع إلى المذاهب عند الخلاف ؟؟؟

هذا هو خلط المفاهيم والإفتراء بعينه ..ومادخل الصحابة رضوان الله عليهم بالمذاهب

وأيضاً هل أنا عظمت المذاهب أم غلوت بأحد ...أنا سألت سؤال عن اذا كان بن باز ملم بعلوم المذاهب السنية الأخرى أم لا ؟؟؟؟؟


أنظر الى العلامة الدكتور الشيخ يوسف القرضاوي حفظه الله

إمام هذا العصر ..لماذا ؟؟؟

لأنه ملم بجميع العلوم السنية وغير السنية والمذاهب الفكرية والسياسية بل حتى الإقتصادية

عالم جليل فاضل يعلم جميع مايحدث بمتغيرات العصر بعد الله سبحانه وتعالى

ولا ينتظر أن تأتيه المعلومة من سائل خبيث حتى يطرح فتواه

وله صوت في كل أنحاء العالم أطال الله بعمره وحفظه من كل مكروه

والسلام على من اتبع الهدى

 

الفودري

عضو بلاتيني
التعليق :

ما ضر الشمس إن كان الأعمى لا يراها

=========================================

سبحان الله الشيخ ابن باز يحقر و القرضاوي يعظم

فعلا نحن في زمن تساقط القيم و اختلاف الموازين

من يعظم الكفار و يبيح الشرك صار عظيما

و من يعظم التوحيد و العقيدة صار حقيرا

نصيحة :
أخت خليجية راجعي عقيدتك

و من هو القرضاوي ليقارن مع ابن باز ؟؟؟

و إذا ما تعرفينه عدل أن أعرفج عليه

وفقك الله لما أحبه
 
سبحان الله الشيخ ابن باز يحقر و القرضاوي يعظم

فعلا نحن في زمن تساقط القيم و اختلاف الموازين

من يعظم الكفار و يبيح الشرك صار عظيما

و من يعظم التوحيد و العقيدة صار حقيرا

سبحان الله!!!!

أين لحوم العلماء مسمومة ؟؟؟؟ !!!! أم هي تردد فقط لمن أرادوا

قسماً بالله لم أرى وقاحة وإسفاف مثل بعض هالأعضاء الببغاوات التي تردد كلام لاتفهمه

هذا العضو (........) يتهم عالم جليل بالشرك

لا لشيء بل لكي يدافع عن شيخه

حذرته حماسك الأعمى عن شيخك سيقع بك بالخطأ ولكنه لم يسمع الكلام

والآن تمادى ليكفر ويحقر شيخ من شيوخ هذا العصر ... وليت هذا فقط بل وصلت به الوقاحة

ليتهمني أنا أيضاً بعقيدتي وديني
نصيحة :
أخت خليجية راجعي عقيدتك

ماذا نتوقع من أفراد تشرب بهم منهج التكفير ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!

أنظروا ماكتبه هنا من قمة الإستحقار لهذا الشيخ الجليل
و من هو القرضاوي ليقارن مع ابن باز ؟؟؟

لا حول ولاقوة الا بالله ...لن أقع بما وقعت أنت به ...وبإذن الله لن تؤخذني العزة بالإثم

بل اقول رحم الله عبدالعزيز بن باز وأسكنه فسيح جنانه

وحفظ الله لنا شيخنا الجليل يوسف القرضاوي ليبقي منارة من منارات الإسلام

أتمنى من الإشراف وقفة حازمة من بعض هؤلاء المتنطعين ..بعيداً عن اغلاق الموضوع
 

مجنون ليلى

عضو فعال
أتمنى من الاشراف عدم التدخل
أما يكفي الناس قمع الحكومات لهم و تحريم الكلام في السياسة
هل ينقصنا قمع أتباع ... القرضاوي و السيستاني و أبن باز ؟
إذا كانت مشاعركم مرهفة تجاه مشايخكم إلى هذه الدرجة
فتوقفوا عن المناقشة .. هذا خير لكم من استجداء
الاشراف لقمع مناصري الشيخ الآخر


تحياتي للجميع
 

الفودري

عضو بلاتيني
أنا لم آت بشيء من عندي و إليك الدليل على ما أقول

الظاهر أنك لا تعرفين شيئا عن القرضاوي الذي جاء بطامات يبرأ منها العوام قبل الخواص

و أرجوا أنك ( ما ترقعيله ) و أعتقد أن القرضاوي في كامل قواه العقلية و هو يقول هذا الكلام

فلا مجال للف و الدوران و بعد ذكري للطوام أرجوا أن لا يستمر الدفاع عن هذا القرضاوي هداه الله لطريق الحق و الصلاح قولي آمين

===================================================

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
فإن مما ابتليت به الأمة في هذه الأزمان ظهور أقوام لبسوا رداء العلم مسخوا الشريعة باسم التجديد، ويسروا أسباب الفساد باسم فقه التيسير،وفتحوا أبواب الرذيلة باسم الاجتهاد، وهونوا من السنن باسم فقه الأولويات، ووالوا الكفار باسم تحسين صورة الإسلام ، وعلى رأس هؤلاء مفتي الفضائيات (يوسف القرضاوي) حيث عمل على نشر هذا الفكر عبر الفضائيات وشبكة الإنترنت والمؤتمرات والدروس والكتب والمحاضرات وغيرها، وهذه الأوراق فيها خلاصة لبعض فكر هذا الرجل الذي يروج له، أظهرتها نصحا للأمة وبراءة للذمة وتحذيرا من هذا الرجل وأضرابه، ولم أطل بالرد عليه هنا لأن ما ذكرته هنا يستنكره عوام المسلمين، ومن أراد تفصيل هذه المقولات والرد عليها فهي في كتاب (الرد على القرضاوي) ، قاله كاتبه/ناصر بن حمد الفهد في أول شهر شوال عام 1420.

أولا : موقفه من الكفار :

لقد ميع القرضاوي وأمات عقيدة الولاء والبراء من الكفار ، وإليك بعض أقواله :
1-قال عن النصارى :(فكل القضايا بيننا مشتركة فنحن أبناء وطن واحد، مصيرنا واحد، أمتنا واحدة، أنا أقول عنهم إخواننا المسيحيين، البعض ينكر علي هذا كيف أقول إخواننا المسيحيين؟ (إنما المؤمنون أخوة) نعم نحن مؤمنون وهم مؤمنون بوجه آخر)[1].
2-و قال في نفس البرنامج عن الأقباط إنهم قدموا الآف (الشهداء) لا ختلاف المذاهب .
3-وقال (إن مودة المسلم لغير المسلم لا حرج فيها)[2].
4-وقال إن العداوة بيننا وبين اليهود من أجل الأرض فقط لا من أجل الدين[3] وقرر أن قوله تعالى (لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا) أن هذا بالنسبة للوضع الذي كان أيام الرسول (صلى الله عليه وسلم) وليس الآن[4]، مع العلم بأنه يستدل بآخر الآية على قرب النصارى الآن من المسلمين!![5]، ويقول (إذا عز المسلمون عز إخوانهم المسيحيون من غير شك وإذا ذل المسلمون ذل المسيحيون)[6].
5-وقرر في مواضع أن الإسلام_ بزعمه_ يحترم أديانهم المحرفة [7]، وقرر أنهم كالمسلمين لهم ما لهم وعليهم ما عليهم[8] ، وأن الأرضيات مشتركة بين المسلمين وبين النصارى ، وأن الإسلام ركز على نقاط الاشتراك بيننا وبينهم لا على نقاط الاختلاف [9]، وأنه لا بد من أن يقف المسلمون والنصارى جميعا في صف واحد على هذه الأرضيات المشتركة بينهم ضد الإلحاد والظلم والاستبداد[10] ، ويذكر أن الجهاد إنما هو للدفاع عن كل الأديان لا عن الإسلام فقط [11]، وجوز تهنيئتهم بأعيادهم[12]، وتوليهم للمناصب والوزارات[13].
6-كما قرر أن الجزية إنما تؤخذ من أهل الذمة مقابل تركهم الدفاع عن الوطن وأما الآن فتسقط عنهم لأن التجنيد إجباري يستوي فيه المسلم والكافر[14].
 

الفودري

عضو بلاتيني
موقفه من السنة :
يسير القرضاوي مع تيار العقلانيين في عرض السنة على عقولهم الكاسدة وأفهامهم الفاسدة ، ومن ثم رد بعضها وتأول البعض الآخر مما لا يتفق مع هواه ، وإليك أمثلة من أقواله في السنة :
1-ثبت في مسلم مرفوعا (إن أبي وأباك في النار) وأجمع العلماء على ذلك .
قال القرضاوي: قلت : ما ذنب عبد الله بن عبد المطلب حتى يكون في النار وهو من أهل الفترة والصحيح أنهم ناجون؟!!![18]
2-وثبت في الصحيحين مرفوعا (يؤتى بالموت كهيئة كبش أملح) .
قال القرضاوي : من المعلوم المتيقن الذي اتفق عليه العقل والنقل أن الموت ليس كبشا ولا ثورا ولا حيوانا من الحيوانات[19] .
3-وثبت في الصحيح مرفوعا (لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة).
قال القرضاوي: هذا مقيد بزمان الرسول صلى الله عليه وسلم الذي كان الحكم فيه للرجال استبدادياً، أما الآن فلا[20].
4- وثبت في الصحيح (ما رأيت من ناقصات عقل ودين أسلب للب الرجل الحازم من إحداكن).
قال القرضاوي : إن ذلك كان من الرسول على وجه المزاح [21].
5-وثبت في الصحيح (لا يقتل مسلم بكافر) .
قال القرضاوي-بعد أن قرر أن المسلم يقتل بالكافر خلافا للحديث- : إن هذا الرأي هو الذي لا يليق بزماننا غيره.. ونحن بترجيح هذا الرأي نبطل الأعذار ونعلي راية الشريعة الغراء.[22]
وله غير ذلك كثير .

: موقفه من المرأة :

عمل القرضاوي على هتك ستر النساء المحجبات بكل ما يستطيع ، فأعلن مرارا أن فصل النساء عن الرجال في المحاضرات بدعة ،وأنه من التقاليد التي ليست من الإسلام[23]، وأنه لا بد من كسر هذا الحاجز بين النساء والرجال ، وقال بالنص (للأسف أنا من السبعينات وأنا أذهب لأمريكا لحضور مؤتمرات إسلامية، ولكن تلقى المحاضرات في هذه المؤتمرات للنساء في جهة وللرجال في جهة أخرى، فالتشدد غلب المجموعات هناك وفرضوا التقاليد على المجتمع الغربي نفسه، حيث أخذوا الأقوال المتشددة وتركوا الأقوال الراجحة، وأصبح الرجال لهم مكان للقاء منفصل عن مكان النساء)،[24]وقال أيضا في نفس البرنامج (مع أن مثل هذه المؤتمرات تعتبر فرصة لرؤية شاب فتاة فيعجب بها، ويسأل عنها ويفتح الله قلبيهما ويكون من وراء ذلك تكوين أسرة مسلمة)، وقال في نفس البرنامج لما قدمه رجل في محاضرة خاصة بالنساء (قلت للمقدم ما مكانك أنت هنا؟ المفروض أن تكون مكانك إحدى الأخوات فالموضوع يخصهنّ، فتقوم على تقديمي وإلقاء الكلمة وتلقي الأسئلة، بهذا ندربهن على القيادة، لكن هناك تحكم دائم من الرجل في المرأة حتى في أمورهن )،وقرر أنه لابد للنساء المحجبات من الظهور في التلفاز والقنوات الفضائحية [25]، ولا بد للمرأة من الاشتراك في التمثيل والمسرح [26]، بل قد ذكر أن له ابنتين درستا في جامعات إنجلترا(وهو إنما يدعو للاختلاط المحتشم!!!!) إلى أن حصلتا على الدكتوراة إحداهما في الفيزياء النووية والثانية في الكيمياء الحيوية !!![27].

: القرضاوي والملاهي :

يعتبر القرضاوي من أشهر الدعاة (الشرعيين!!!) إلى الغناء والملاهي ويقرر هذا الأمر من عدة نواحي :
1- فيقرر في كثير من كتبه أن الغناء حلال [28]، وأن السينماء حلال طيب[29] .
2- ويذكر أنه ينكر على الفنانين الذين يعتزلون الفن !![30].

3- ويبارك الذين يلبسون الصلبان ويظهرونها من أجل تمثيل الحملات الصليبية مختتما إجازة هذا العمل لهم بقوله (فسيروا على بركة الله والله معكم ولن يتركم أعمالكم)[31] .

4- ويذكر أنه يتابع أغاني (فايزة أحمد) و (شادية) و (أم كلثوم) و (فيروز) وغيرهن[32].

5- ويذكر عن نفسه أنه يتابع الأفلام والمسلسلات والمسرحيات ، كفيلم (الإرهاب والكباب) لعادل إمام-وفيه استهزاء بالمتدينين-، و (ليالي الحلمية) و (رأفت الهجان) وأفلام غوار ونور الشريف ومعالي زايد غيرها[33] .

6- ويفتي بجواز النظر للنساء اللاتي يظهرن في الشاشة [34].


: شذوذاته الفقهية :

كما أنه شذ في كثير من آرائه الفقهية ضاربا عرض الحائط بالنصوص وأقوال العلماء وإليك بعضا من شذوذاته :

1- يقرر أن الرجم تعزير لولي الأمر إلغاؤه إن رأى المصلحة في ذلك[35].

2- وأن الردة نوعان ردة مغلظة وهي المصاحبة للعنف ضد المجتمع فهذا يقتل، وردة مخففة وهي ما عدا ذلك فيترك صاحبها [36].

3- وأن للمرأة أن تتولى منصب الولاية العامة[37].

4- وأن المرأة إذا كانت تشترك في البيع والشراء والمعاملات فشهادتها كشهادة الرجل[38].

5- وأنه يجوز حلق اللحى[39].

6- ويجوز الربا اليسير 1% او 2% بحجة أنه خدمات إدارية[40] .

بالإضافة إلى إباحته للغناء والملاهي والتلفاز والقنوات والمسلسلات وإسبال الثياب والسفور والتصوير والتمثيل وبيع الخمر والخنزير للكفار ونقل أعضاء الخنزير للمسلم ومصافحة النساء والتزيي بزي الكفار وأكل المصعوقة من اللحوم وسفر المرأة وابتعاثها للدراسة بلامحرم وغير ذلك ، وقد صدق فيه من قال إن القرضاوي بفتاواه ومسخه للشريعة إنما يصيح بجميع المنتسبين إلى الإسلام قائلا لهم بلسان حاله (اعملوا ما شئتم فقد وجبت لكم الجنة!!!) .

نسأل الله تعالى أن يثبتنا على الإسلام والسنة ، وأن يعيذنا من هذه الأقوال وأصحابها، وأن يجعلنا من المتمسكين بهدي النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه .
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

http://alssalaf.hypermart.net



--------------------------------------------------------------------------------
المصادر :

[1] برنامج الشريعة والحياة حلقة بعنوان غير المسلمين في ظل الشريعة الإسلامية تاريخ 12/10/97 في قناة الجزيرة عافانا الله منها، وتقريره أن الكفار إخوة له في كثير من كتبه منها (فتاوى معاصرة)2/668، (الخصائص العامة للإسلام)90-92،(ملامح المجتمع المسلم)138، وقررها في كثير من برامجه التي تظهر في القنوات الفضائحية ، وإبعادا للشبهة فإن ما أنقله عنه مما ورد في برامجه في القنوات لم أرها –والعياذ بالله- وإنما نقلتها مما هو مطبوع منها وموجود في موقعه على شبكة الإنترنت.
[2] (غير المسلمين في المجتمع الإسلامي) ص 68، -ط4-1405، وقرر هذه المسألة في البرنامج السابق وفي عدد من كتبه الأخرى.
[3] (الأمة الإسلامية حقيقة لا وهم) ص 70-ط1-1407 ، وقرر هذا أيضا ف برنامج الصراع بين المسلمين واليهود الآتي.
[4] برنامج الشريعة والحياة حلقة بعنوان الصراع بين المسلمين واليهود بتاريخ 7/12/97.
[5] حلقة بعنوان غير المسلمين في ظل الشريعة الإسلامية في برنامج الشريعة والحياة مثلا .
[6] حلقة الإسلام دين البشائر والمبشرات من برنامج الشريعة والحياة بتاريخ 24/1/99م.
[7] الإسلام والعلمانية 101، (شريعة الإسلام خلودها وصلاحها للتطبيق) 52، وذكر هذا في عدد من برامجه في القنوات.
[8] ذكره في مواضع منها (الحلال والحرام) و (غير المسلمين في المجتمع الإسلامي) و غيرها من الكتب ، وذكرها في برنامج الشريعة والحياة في حلقة غير المسلمين في ظل الشريعة الإسلامية و حلقة الصراع بين المسلمين واليهود وغيرها .
[9] (فتاوى معاصرة) 2/671، (الصحوة الإسلامية بين الاختلاف المشروع والتفرق المذموم)147.
[10] برنامج المنتدى حلقة بعنوان مستقبل الأمة بين التفاؤل والتشاؤم بتاريخ 7/3/98 في قناة أبوظبي عافانا الله وإخواننا المسلمين منها، وبرنامج الشريعة والحياة حلقة بعنوان غير المسلمين في ظل الشريعة الإسلامية .
[11] برنامج الشريعة والحياة حلقة بعنوان العلاقات الدولية بتاريخ 8/3/98.
[12] برنامج الشريعة والحياة حلقة غير المسلمين في ظل الشريعة الإسلامية ، وحلقة فضل العشر الأواخر من رمضان بتاريخ26/12/99م،وكتاب (فتاوى معاصرة) 2/617.
[13] برنامج الشريعة والحياة حلقة غير المسلمين في ظل الشريعة الإسلامية ، (غير المسلمين في المجتمع الإسلامي) ص 22.
[14] حلقة غير المسلمين في ظل الشريعة الإسلامية من برنامج الشريعة والحياة ، وكتاب غير المسلمين في المجتمع الإسلامي 55.
[15] هذا مذكور في مقال بعنوان (زيارة القرضاوي لإيران) وهو موجود في موقعه على شبكة الإنترنت ،وانظر (المرجعية العليا للإسلام)ص 14، وحلقة مستقبل الأمة بين التفاؤل والتشاؤم في برنامج الشريعة والحياة ، وكتاب (الغزالي كما عرفته)242.
[16] حلقة الإسلام وشبكة الإنترنت من برنامج الشريعة والحياة بتاريخ 28/6/98م .
[17] قرر هذا في عامة كتبه إذا تعرض لأهل السنة والجماعة ، انظر مثلا (المرجعية العليا) ص 320،352، (السنة مصدرا للمعرفة والحضارة) 95.
[18] (كيف نتعامل مع السنة النبوية) ص 97، وهذا الكتاب ألفه مساندا لكتاب رفيقه الهالك الغزالي المسمى (السنة النبوية بين أهل الفقه وأهل الحديث) حيث إن الغزالي ألف ذلك الكتاب استجابة لطلب (معهد الفكر الإسلامي) لصاحبه المعتزلي الخبيث طه جابر علواني من أجل محاربة السنة النبوية ، قال العلواني في مقدمة كتاب القرضاوي ص9(وحين رأى المعهد الغبش الذي أحاط برسالة كتاب الشيخ الغزالي وشغل معظم الأذهان عن رسالته الأساسية وشكلياته توجه برجائه إلى صاحب الفضيلة الأستاذ الجليل الدكتور يوسف القرضاوي حفظه الله تعالى ونفع به ليعد كتابا ضافيا في مناهج فهم السنة(الصواب: رد السنة)).
[19] نفسه ص 162.
[20] برنامج في قناة art ، بتاريخ 4/7/1418، وهو ندوة عقدت للقرضاوي مع جمع من المتبرجات ليحاكم لهم النصوص النبوية، وقد رد عليه عبد الرحمن عبد الخالق في (ردود ومناقشات حول تولي المرأة الولايات العامة) .
[21] قاله في نفس الندوة .
[22] (الشيخ الغزالي كما عرفته) ص 168.
[23] ذكر هذا في كثير من كتبه وندواته وبرامجه ، ومن ذلك : (أولويات الحركة الإسلامية)ص 67،(ملامح المجتمع المسلم)ص3، (مركز المرأة) ص 41،130، والبرامج الآتية أيضا.
[24] حلقة تحديات المرأة المسلمة في الغرب من برنامج الشريعة والحياة 28/9/97م.
[25] حلقة الفضائيات في برنامج الشريعة والحياة بتاريخ 13/6/99م.
[26] مجلة المجتمع عدد رقم 1319 بتاريخ 9/6/1419.
[27] أخبارالأسبوع ، عدد 401 ، السبت 5 مارس ( 3 ) 1994 م ، مجلة سيدتهم ! العدد 678 ، 5 – 11 / 3 / 1994 .
[28] في عامة كتبه وبرامجه ككتاب الحلال والحرام ، والمرجعية العليا ، وفتاوى معاصرة ،وحلقة أخلاقيات المسلم من برنامج الشريعة والحياة بتاريخ 14/6/99، وفي حلقة مفتوحة لأسئلة المشاهدين بتاريخ 12/4/98م.
[29] ذكره في الحلال والحرام أيضا .
[30] في حلقة مفتوحة لأسئلة المشاهدين من برنامج الشريعة والحياة بتاريخ 12/4/98م .
[31] فتوى له موجودة في موقع (الإسلام على الإنترنت) في (الإنترنت) ، والموقع تحت إشرافه، وفيه من الطوام والعظائم أمور منها الدلالة على جميع القنوات الفضائحية في العالم حتى (الفاتيكان) ، وركن التعارف (حتى بين الجنسين)، وخدمة الزواج (حتى بين الكفار)، وركن الثقافة والفن وفيه الحديث عن الأفلام والمسرحيات والفضائيات، وفيه صور للنساء المتبرجات (ليس السافرات فقط)، وفيه تبجيل العقلانيين كالجاحظ وعمارة والعوا، وتلميع رؤوس الطواغيت كالسنهوري (الذي دون ثمانية دساتير عربية)، إلى غير ذلك من الموبقات، وهو يقول بأنه يريد أن يجعل هذا الموقع دار فتوى عالمية !!!!.
[32] جريدة الراية القطرية ، عدد 5969 ، تاريخ : 19 جمادى الأولى 1419.
[33] جريدة الراية القطرية ، عدد 5969 ، تاريخ : 19 جمادى الأولى 1419، و مجلة سيدتهم عدد678،5-11/3/94م، وأخبار الأسبوع عدد401 ، 23 رمضان 1414.
[34] حلقة الفضائيات من برنامج الشريعة والحياة بتاريخ 13/6/99م .
[35] حاشيته على فتاوى (مصطفى الزرقا) ص 394، وحلقة السنة النبوية مصدر للتشريع بتاريخ10 /5/98 من برنامج الشريعة والحياة ، وهذا خلاف النصوص القاطعة، وخلاف الإجماع المتواتر الذي اعترف هو به.
[36] برنامج (المنتدى) في قناة أبي ظبي حلقة بعنوان (شروط الفتوى) في 10/1/98 ، وأشار إلى هذا في (الخصائص العامة للإسلام) 240 ، وهذا خلاف الإجماع الذي نقله العلماء كابن المنذر وابن عبد البر وابن قدامة وشيخ الإسلام وابن رشد وغيرهم.
[37] سبق ذكره في القرضاوي والمرأة ، وهو خلاف الإجماع الذي نص عليه عدد من الأئمة، والذي عليه عمل المسلمين المتواتر عمليا.
[38] وهذه من طوامه وموبقاته ، حيث نقل هذا الكلام - مستشهدا به - من شلتوت للرد على شبهة تنقص المرأة وذلك في كتابه (مركز المرأة) ص 20.
[39] ذكره في كتابه الحلال والحرام ص91، وفي كتابه المرجعية العليا 243، وفي مدخل لدراسة الشريعة الإسلامية ص85، وفي حلقة السنة مصدر للتشريع من برنامج الشريعة والحياة ، وفي حلقة الزواج من غير المسلمات من برنامج المنتدى، وهو خلاف الإجماع الذي نقله ابن حزم وابن مفلح وابن عابدين وغيرهم.
[40] حلقة شروط الفتوى من برنامج المنتدى بتاريخ 10/1/98م، وحلقة مفتوحة لأسئلة المشاهدين من برنامج الشريعة والحياة بتاريخ 12/4/98م، وهذا خلاف الإجماعات القاطعة التي ذكرها الأئمة كابن حزم وابن المنذر وابن قدامة وغيرهم، وبعض طلبة العلم يخلط بين ربا البيوع (الذي وردت فيه الأصناف الستة) وبين ربا القروض المجمع عليه، فإن الربا الأول هو الذي وقع الخلاف فيه وفي تعليل الأصناف الستة وهل تعدى إلى غيرها أو لا ؟ ، أما ربا القروض – وهو المعمول به في البنوك- فلا يجوز قطعا بالإجماع الذي نقله غير واحد في جميع الأصناف وممن نقله ابن حزم في المحلى وغيره.
 

الفودري

عضو بلاتيني
هذا القرضاوي الذي تدافعين عنه

يخالف الكتاب و السنة و الصحابة و المذاهب الأربعة التي في وجهة نظرك هي أساس العلم

كيف له أن يقارن مع ناشر التوحيد و المدافع عن العقيدة

شتان ما بين هذا شتان

( قل هل يستوي الذين يعلمون و الذين لا يعلمون )

أين كلام الأئمة يا من تحبهم :

إذا صح الحديث فهو مذهبي

لا يحل لأحد أن يأخذ بقولنا ما لم يعلم من أين أخذناه

حرام على من لم يعرف دليلي أن يفتي بكلامي

إذا قلت قولا يخالف كتاب الله تعالى وخبر الرسول صلى الله عليه وسلم فاتركوا قولي

إنما أنا بشر أخطئ وأصيب فانظروا في رأيي فكل ما وافق الكتاب والسنة فخذوه وكل ما لم يوافق الكتاب والسنة فاتركوه

ليس أحد بعد النبي صلى الله عليه وسلم إلا ويؤخذ من قوله ويترك إلا النبي صلى الله عليه وسلم

ما من أحد إلا وتذهب عليه سنة لرسول الله صلى الله عليه وسلم وتعزب عنه فمهما قلت من قول أو أصلت من أصل فيه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم لخلاف ما قلت فالقول ما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو قولي

أجمع المسلمون على أن من استبان له سنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يحل له أن يدعها لقول أحد

إذا وجدتم في كتابي خلاف سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم فقولوا بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ودعوا ما قلت

كل مسألة صح فيها الخبر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم عند أهل النقل
بخلاف ما قلت فأنا راجع عنها في حياتي وبعد موتي

إذا رأيتموني أقول قولا وقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم خلافه فاعلموا أن عقلي قد ذهب

كل حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم فهو قولي وإن لم تسمعوه مني

من رد حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم فهو على شفا هلكة



===================================================

من الذي بطبق منهج الأئمة الأربعة الآن و من الذي يخالف منهجهم ؟؟؟؟؟
 

عتيج الصوف

عضو مميز
اشكرك يا عين جدي على هذا الموضوع الذي تناول شخصية محمد العوضي او الشيخ كما يحب ان يسميه البعض..
حظيت بالتقاء هذه الشخصية في اكثر من مناسبة على فترات في سنون طويلة في ملتقيات في الكويت و ايضا خارج الكويت..
لمست في شخصيته الأبمام و حب المطالعه و العلم حيث يتزود بالقراءة و يتوق اليها..كما انه طاقة شبابية حماسية ممكن ان تقدم الكثير و لكن يجب علينا ان نساعده على ذلك كي يقوى عظمه و يستند اليه وصف الشيخ...
ليس شطحته التي كانت عن السفير "الجنس" و اندهشنا عندما كان احد الصحابة..وحضرة الشيخ يريد الجذب الأعلامي..احنا نلاقيها منك ولا من عمرو خالد ؟
فقد كان هناك احد الشطحات و القذف في احد الشخصيات التي تناولها محمد العوضي في أحد برامجه..قد خصص احد الحلقات تناول فيها علاقة احد الكويتيين بفنانة و كان السحر يربط عنقه حتى تغير حال هذا الرجل من السئ الى الأسوء الى ان انتهى به الأمر في مستشفى الأعصاب.
للأسف ان القصد عن هذا الشخص ليست كذلك..بل مختلقة اصلا لأنها كانت مرسلة للعوضي من قبل اشخاص استفادوا كثيرا من الطعن بهذه الشخصية التي تحتل الآن مركز مرموق في الدولة و شخصية لها تأثيرها في المجتمع عرف عنها كل الخير و النزاهة.
ولم يوفق ايضا العوضي في أحد مقالاته عن ستار اكاديمي..
http://www.secularkuwait.org/vb/showthread.php?t=2766&highlight=
كما اذكر انه في أحد الجلسات مع العوضي كان يتكلم عن السنة النبوية و اطالة الذقن..حتى ذكر لنا قصة احد الصحابة الذي كانت له "لحية" طويلة جدا تكاد تغطي فرسه و هو على ظهرها..
حتى انه في أحد الليالي تفاجئ في عقرب يمشي داخل اللحية..
بالله عليكم هل يستحق العوضي ان يكون شيخ ؟ هل هو بمثابة السميط ؟ المذكور ؟ العجيل ؟
انا اعتقد انه اعلامي من الدرجة الأولى بزي اسلامي مختص بجوانب اجتماعية دينية و لكن لايؤخذ بكلامه..
حيث هناك الكثير من هفوات هذا الشاب اليافع. و اتذكر في حادثة الأرهاب في فيلكا عندما هاجم المخبولين المتأسلمين قوات امريكية تتمرن في جزيرة فيلكا..ووصفهم العوضي بالشهداء و طوبى لهم و أخذ يدعو الى ذاك السبيل و يتغبطهم تارة و يلطم على شبابهم تارة الى ان "انقرص" و غير مبادءه نحو شهادة هؤلاء المخبولين..
يجب ان يكون الاستماع من العقل و القلب لمعرفة فحوى هذا الطرح و ليس من خلال العاطفة و الدموع و الأثارة الأعلامية..
لاوالله خسئت يامن تسب صحابة الرسول !
 
أتمنى من الاشراف عدم التدخل
أما يكفي الناس قمع الحكومات لهم و تحريم الكلام في السياسة
هل ينقصنا قمع أتباع ... القرضاوي و السيستاني و أبن باز ؟
إذا كانت مشاعركم مرهفة تجاه مشايخكم إلى هذه الدرجة
فتوقفوا عن المناقشة .. هذا خير لكم من استجداء
الاشراف لقمع مناصري الشيخ الآخر


تحياتي للجميع

أنت أيها العلماني مالذي أتى بك الى المنتدى الديني؟؟؟ !!!!

أذهب من هنا فهناك أماكن كثيرة لنشر سمومكم الإلحاديه


وتذكر أي مكان للمسلمين أرجو أن لا تأتيه أبداً

والسلام على من أتبع الهدى



 
الى الفودري

من أنت (........) لتكفر العملاق بعلمه ودينه الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي

أنا رغم أختلافي وملاحظاتي مع مشايخ القصيم ونجد

لكن لم أسمح لنفسي أن أحتقرهم أو أسبهم بل أترحم عليهم جميعاً سواء من مات أو مازال حياً

كنت أقول لهم أخطاء وكنت أتكلم عن أخطاءهم ولكن أنا متأكدة أنهم أصحاب علم حتى إن كانوا

يجهلون المذاهب السنية والغير سنية والسياسية والغير سياسية

بينما أنت سمحت لنفسك أن تستهزئ وتستحقر بالشيخ العلامة يوسف القرضاوي

بل مرات كثيرة كاد أن توصفه بالكفر نصاً وقد ذكرتها ضمناً بتكفير القرضاوي


بالله عليك أليس لديك أحترام لرجل وصل لـ80 وعلمه أكثر من الـ60 عام

ربما سنين عمره العلمي تفوق عمر والدك

من أنت ياهذا لتقول مثل هذا الكلام ؟؟!!

لماذا ألغيت اجتهادات الغير ووصفتها بالتمييع والإخلال بالعقيدة وبالشرك ؟؟!!


لماذا رأيكم دوماً هو الصواب ورأي غيركم هو الخطأ

أنتم لم تكفروا أبناء الطوائف الأخرى بل بغبائكم تماديتم وكفرتم أهلكم من أهل السنة والجماعة

وكلها بحجة أتباع الدليل وأنتم بعيدون كل البعد من أتباع أي دليل

لأنكم أخرجتم من الأدلة والنصوص الروح والمقصد و المتطلبات والمتغيرات التي توافق كل زمان و مكان


لماذا تلغون اجتهادات وعلم كل من يخالفكم سواء كان سنياً أم غير ذلك؟؟؟؟

هل أهل السلف كانوا كذلك ؟؟؟ فوالله لو قلت نعم

فأهل السلف براء منكم ومن أعمالكم

والسلام على من اتبع الهدى
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
الأخت الكريمة خليجية ...

النقاش يكون للأفكار لا لأشخاص المتحاورين ... و التهجم على الأعضاء الآخرين ووصفهم بأوصاف غير لائقة أمر مرفوض في هذا المنتدى. فهذا تنبيه أولي أتمنى أن يؤخذ بعين الإعتبار.

و الشيخ الجليل القرضاوي شيخ فاضل و نقدره و لكنه رجلٌ يتصدى للعمل العام و يحق للآخرين إنتقاده مثلما يحق للآخرين مدحه في الحدود الأدبية المعقولة.

شاكر لكي تفهمك ...

و أتمنى من الجميع البقاء في حدود الموضوع المطروح وهو الشيخ محمد العوضي ... أي مشاركة خارجة عن الموضوع بعد هذه المشاركة ... سوف تلغى و قد يعاقب كاتبها.

تحياتي للجميع.
 

الفودري

عضو بلاتيني
أخوي عتيج الصوف

كلامك في محله و هذا الذي نحن نريده أن يغير الشيخ فكره و أسلوبه إلى الأحسن

=====================================================

أخت خليجية

أنا لم أكفر الشيخ

فاتقي الله و أحضري لي الدليل أني كفرت الشيخ هداه الله و هداك و جميع المسلمين

و كفاية رمي بدون دليل لعلماء المملكة ...

عندما تكلت أنا عن القرضاوي أحضرت الدليل

فلماذا لا تحضرين أنت الدليل على جهل هؤلاء

و كل ماذكرته عن القرضاوي مدعم بالأدلة

فهل أفهم من دفاعك عن القرضاوي هداه الله

أنك توافقينه على ما سبق ؟؟؟؟

و أنت أليس لديك احترام لعلماء المملكة و الذين هم أكبر منك و من القرضاوي ؟؟

قضية العمر ليست ضابطا

ثم ليتنا شاهدنا منه ما شاهدناه في علماء المملكة

لو كان لديه رسوخ علمي لما هفا هذه الهفوات

هفوات خطيرة نسأل الله السلامة منها

و إذا رأينا رأينا موافقا لكتاب الله و سنة نبيه و عمل صحابته و من اتبع هديهم

فحتما هو صواب لا يحتمل الخطأ

و إن رأينا ماخالف الكتاب و السنة و هدي الصحابة و من اتبعهم

فحتما هو خطأ لا يحتمل الصواب

لا بد أن نبني أمورنا على يقين تام

واحد يقول يجوز قطعا

و واحد يقول ما يجوز قطعا

أقول كلهم صح

هذا لا يصح في عقل و لا نقل


و قد افتريت علينا كلاما جديدا

فهان الدليل على أنا نتكلم بدون دليل

و لو في مسألة واحدة و أنا مستعد لأترك المنهج الذي أسير عليه

و أنا أطالبك أن تأتيني بدليل على أن الكلام الذي قاله القرضاوي

قاله بدليل صحيح لا سقيم و أن كلامه وافق الكتاب و السنة سلف الأمة


و هات الدليل على أنا كفرنا أهل السنة

و للعلم فإن من أصول منهج السلف

الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر

فهل تريدين أن نسقطه

و هو ثابت في الكتاب و السنة و عمل السلف و الخلف به

و نعم السلف كانوا كذلك

الصحابة و التابعون و تبعهم بإحسان

كانوا يتبرؤ من أهل البدع و يحاربونهم إن هم بدؤوا ( الحرب بالمجادلة بالتي هي أحسن )

و كافة الأنبياء و الأمم السابقة

أصحاب السبت

قوم نوح



و إبراهيم و قومه كانوا كذلك

( قد كانت لكم أسوة في إبراهيم و الذين معه إذ قالوا لقومهم إنا برءاء منكم و مما تعبدون من دون الله كفرنا بكم و بدا بيننا و بينكم العداوة أبدا حتى تؤمنوا بالله وحده )

نعم كانوا هكذا

و ليس اليوم

يحبون النصارى و يترحمون عليهم كما يفعل القرضاوي و جماعته

ليش

قالو و سطية و دعوة إلى التقارب

أين هم من هؤلاء

( ألئك الذين هدى الله فبهداهم اقتده )

و ختاما لا تتكلمي بلسان السلف إن كنت لا تعرفين منهجهم

=========================================

مشرفنا الغالي الله يعطيكم العافية و يخليكم لنا

و نستميحك بأن نرد لكي نجيب عن أسئلة الأخت خليجية للتكافئ على الأقل

و حتى لا نتهم بالهروب

و جزاكم الله عنا ألف خير

========================================

أخوي مجنون ليلى هلا فيك و المنتدى للجميع و ليس حكرا على فئة دون فئة
 

جاسر

عضو مميز
لا ادري اذا كان المنتدى هو منتدى خليجية الخاص لتوجه الاتهامات و تطرد من تشاء
من حق العلماني و غيره ان يناقش اذا كان باحترام و بدون تجريح و اصلا المنتدى للنقاش و في مواضيع يجب ان يكون فيها الطرف الاخر و هذا طبيعي
ثاني شي العمر مو مقياس و فهل افرض عليك احترام البابا لانه عمره فوق الستين و ان سني علمه اكبر من عمرك مثلا
هل هذا كلام
على فكرة انا احترم اي شخص حتى البابا بشرط الا يسئ للكويت و الاسلام و العرب
مقالة العوضي عن ستار اكاديمي و ال ض ر ا ط شئ غير لا ئق منه يقلل من قدره و عي زلة و عليه ان يشاور اخوانه قبل تنزيل مقالته اذا كانت له مثل هذه الهفوات اما السفير الجنس فهي هفوة عظيمة اذا كان يقصد فيها صحابي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى