تفجيرات القاعدة تنال من الشرطة و المدنيين الجزائريين!!

سيف السنة

عضو مميز
تفجيرات القاعدة تنال من الشرطة و المدنيين الجزائريين!!
" وبينما لم يصدر أي تأكيد رسمي للهجوم، قال بيان تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي إنه شن تفجيرين منسقين على مركز الشرطة في البلدة السبت الماضي وقتل 15 من قوات الأمن وجرح "عدد كبير من الأشخاص يقدر بين عشؤيت ومائة".
وكانت صحيفة الوطن الجزائرية ذكرت على موقعها الإلكتروني أن العمليتين اللتين وقعتا السبت أوقعتا قتيلين و14 جريحا.
وأوضحت أن "انتحاريا" فجر سيارته صباح السبت أمام مركز شرطة في برج منايل على مسافة 70 كلم شرق العاصمة.
وبعد نصف ساعة -تقول الصحيفة- فجر انتحاري ثان دراجة نارية كانت تسرع نحو مجموعة من الأشخاص، لكن شرطيا أوقفها فقتل.
كما أضافت الوطن استنادا إلى مصادر محلية أن موظفا في البلدية قتل أيضا فيما جرح 15 شخصا ستة منهم مدنيون ودركي وسبعة شرطيين."

و الله العظيم أكبر بلاء أصيبت به الأمة الاسلامية هو هذا التنظيم المدعي للجهاد!
جنود القاعدة من أكبر أسباب موت المسلمين في جميع أنحاء العالم و كأنهم يشنون حرباً على المسلمين تحت غطاء الجهاد!

ليس لهم من عمل واحد مفيد للاسلام و لا من أي ناحية من قريب أو بعيد!!!
(تِلْكَ الدَّارُ الْآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لَا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الْأَرْضِ وَلَا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ) (القصص: 83)

أنتظر الرد من أنصار القاعدة على هذا الحدث و سوف يفسروه و يحللون كعادتهم قتل الأبرياء أو يشككون بالأخبار كالعادة و يلصقون التهم بالمصدر و بأهل المنتدى على غير حق!!! ليس لأهل القاعدة من أخلاق الاسلام بعلاقة....

الهم ساعدنا على نبذ من أفسق و كفر بثوب الجهاد...

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/A774CAB9-1769-4A71-96B0-F138AA3C479B.htm
 
انا اللي يضحكني ان هؤلاء يتباكون على دماء المسلمين وطبعا كل هذا ادعاء

وكان المسلمين فقط هم من قتل في الجزائر وغيرها

بينما يقتل الالف من المسلمين في العراق على ايدي الامريكان والصفويين

وكذلك في افغانستان على ايدي المحتلين الارهابيين

وكذلك الصومال

وكذلك دول اسلامية اخرى كثيره كفلسطين وغيرها

فيا اخون لا تخدكم نبرة البكاء على اموات المسلمين ماهي الا دموع التماسيح

فنحن لم نرى من سيف على السنه والجروان وغيرهم يتابكون على المسلمين في مواقع اخرى

لان فرحون في ترداد شماعة القاعدة او الارهاب

وهم بالاساس تجد ان بلدانهم يمارسون الارهاب الفكري وغيره والتعذيب والتعدي على حقوق الانسان والمسلمين ولكنهم يخرسون
 

سيف السنة

عضو مميز
انا اللي يضحكني ان هؤلاء يتباكون على دماء المسلمين وطبعا كل هذا ادعاء

وكان المسلمين فقط هم من قتل في الجزائر وغيرها

بينما يقتل الالف من المسلمين في العراق على ايدي الامريكان والصفويين

وكذلك في افغانستان على ايدي المحتلين الارهابيين

وكذلك الصومال

وكذلك دول اسلامية اخرى كثيره كفلسطين وغيرها

فيا اخون لا تخدكم نبرة البكاء على اموات المسلمين ماهي الا دموع التماسيح

فنحن لم نرى من سيف على السنه والجروان وغيرهم يتابكون على المسلمين في مواقع اخرى

لان فرحون في ترداد شماعة القاعدة او الارهاب

وهم بالاساس تجد ان بلدانهم يمارسون الارهاب الفكري وغيره والتعذيب والتعدي على حقوق الانسان والمسلمين ولكنهم يخرسون



انهم الخوارج هم من حذرنا منهم الرسول صلى الله عليه و سلم
هم الذين يقتلون اهل الايمان ويتركون اهل الاوثان
بدأت ظاهرة تجنيد الأطفال تحت راية بن لادن و طالبان في أفغانستان و امتدت الآن الى الجزائر
هم من خالفوا تعاليم الاسلام و اتبعوا منهج أعوج مبتكر من قبل زعيمهم الدجال!
untitled.bmp

أكبر أخطار القاعدة أنهم يدعون الاسلام و السنة...... حسابهم عند ربهم فيما عملوا. الله ينصف ضحاياهم من أطفال المسلمين....
 

ذو الهمه

عضو بلاتيني
دائما المخدرات وحبوب الهلوسه مقرونه مع خوارج القاعده

وبالتالى قتل الابرياء لا يحاسبون عليه لانهم بغير وعيهم
 

سيف السنة

عضو مميز
انا اللي يضحكني ان هؤلاء يتباكون على دماء المسلمين وطبعا كل هذا ادعاء

وكان المسلمين فقط هم من قتل في الجزائر وغيرها

بينما يقتل الالف من المسلمين في العراق على ايدي الامريكان والصفويين

وكذلك في افغانستان على ايدي المحتلين الارهابيين

وكذلك الصومال

وكذلك دول اسلامية اخرى كثيره كفلسطين وغيرها

فيا اخون لا تخدكم نبرة البكاء على اموات المسلمين ماهي الا دموع التماسيح

فنحن لم نرى من سيف على السنه والجروان وغيرهم يتابكون على المسلمين في مواقع اخرى

لان فرحون في ترداد شماعة القاعدة او الارهاب

وهم بالاساس تجد ان بلدانهم يمارسون الارهاب الفكري وغيره والتعذيب والتعدي على حقوق الانسان والمسلمين ولكنهم يخرسون


انت مخبول ولا شنو؟
شدخل هي بهي؟؟؟ يعني انت تدافع عن أعمال القاعدة بالجزائر و تؤيدها بكلامك هذا؟ وضح رأيك بالموضوع المطروح أو رح علق على موضوع تاني.... ما شاء الله محلل عالمي حضرتك........
 
انت مخبول ولا شنو؟
شدخل هي بهي؟؟؟ يعني انت تدافع عن أعمال القاعدة بالجزائر و تؤيدها بكلامك هذا؟ وضح رأيك بالموضوع المطروح أو رح علق على موضوع تاني.... ما شاء الله محلل عالمي حضرتك........

موضوع تاني؟!!

ياسلام انا من زمان حاس انك احد افراد طاقم التواصل الامريكي التابع للخارجية الامريكية للرد في المنتديات

عيب عليك بابا

انت تحاول تخلق فتنه بين المسلمين
 

سيف السنة

عضو مميز
موضوع تاني؟!!

ياسلام انا من زمان حاس انك احد افراد طاقم التواصل الامريكي التابع للخارجية الامريكية للرد في المنتديات

عيب عليك بابا

انت تحاول تخلق فتنه بين المسلمين


يا سلاااام!!! أنت كمان؟؟؟ مثلك مثل بعض الأعضاء المعروفين و المفضوحين على هذا المنتدى ;) تبثون أفكاركم الخبيثة و المسممة و تتهمون و تهددون و تفجرون و تشتمون و تدعوا الاسلام و الجهاد بغير حق!!

عيييييييب لو كنت مسلم كلمني بالاسلام لكنكم تعرفون جيداً أن الاسلام لا يدعم أفكاركم البغيضة و التي تليق بتجار الحشيش و ليس بمجاهد. :cool:

أخلاقكم تدل على عدم التزامكم بالاسلام و السنة و تدل على شذوذكم عن الصراط المستقيم.
عبد العزيز: حاجة لف و دوران لو كنت على حق ما تخاف من النقاش!! تفضل خبرني ليش القاعدة تفجر بأهل الجزائر المدنيين..... :p

لو كان فيك ذرة من الرجولة خبرني من منطق اسلامي فقط حكم أعمالهم بالجزائر و لا تغير الموضوع و تجاوب سؤالي بسؤال كالأطفال!!!

عندك كلام غير ذلك رح خوف في حد ثاني! أنا مؤمن و لا أخاف ارهابك...
 

سيف السنة

عضو مميز
دائما المخدرات وحبوب الهلوسه مقرونه مع خوارج القاعده

وبالتالى قتل الابرياء لا يحاسبون عليه لانهم بغير وعيهم


هههههه شر البلية ما يضحك!!

طبعاً قصر عقولهم له دور بأعمالهم, لكنه لا يعذرها!

يا أخي كيف لهم استخدام هؤلاء الأطفال بعملياتهم الارهابية! و الله عجيب أمرهم!

ليس بينههم رجال واحد و الله العظيم خلت و خربت......
:D

:إستحسان::إستحسان::إستحسان:
 

الشباعين

عضو مميز
وهل يصدق الاعلام الكاذب ؟؟

لم ارى بيان واحد للقاعده في المغرب الاسلامي تتبنى قتل مسلمين ابرياء

فلذلك اقول لأخواني وفقكم الله

يوجد للقاعده اعلامها فخذوا منه اخباركم
 

سيف السنة

عضو مميز
لعلك لا تفهم

مشكلتنا مع القنوات الإعلامية

كمشكلة البدون مع الحكومة الكويتية

ألا وهي المصداقية​

انا اللي يضحكني ان هؤلاء يتباكون على دماء المسلمين وطبعا كل هذا ادعاء

وكان المسلمين فقط هم من قتل في الجزائر وغيرها

بينما يقتل الالف من المسلمين في العراق على ايدي الامريكان والصفويين

وكذلك في افغانستان على ايدي المحتلين الارهابيين

وكذلك الصومال

وكذلك دول اسلامية اخرى كثيره كفلسطين وغيرها

فيا اخون لا تخدكم نبرة البكاء على اموات المسلمين ماهي الا دموع التماسيح

فنحن لم نرى من سيف على السنه والجروان وغيرهم يتابكون على المسلمين في مواقع اخرى

لان فرحون في ترداد شماعة القاعدة او الارهاب

وهم بالاساس تجد ان بلدانهم يمارسون الارهاب الفكري وغيره والتعذيب والتعدي على حقوق الانسان والمسلمين ولكنهم يخرسون

وهل يصدق الاعلام الكاذب ؟؟

لم ارى بيان واحد للقاعده في المغرب الاسلامي تتبنى قتل مسلمين ابرياء

فلذلك اقول لأخواني وفقكم الله

يوجد للقاعده اعلامها فخذوا منه اخباركم



و لو كان عندك المزيد من الشك: تفظل بيان من القاعدة يتبنى تلك العمليات:
http://muslm.net/vb/showthread.php?t=448885

أخبرني يا وسطية بما أنك مدافع عن القاعدة: أي جهاد يأمرك بقتل المسلمين و بث الفساد و سفك الدماء في بلاد المسلمين؟؟
هذا هو جهاد القاعدة؟
أخبرني ما هو عذرهم أن كل عملياتهم تنفذ في بلاد المسلمين؟؟؟ و ما هو عذرهم عن استخدام العمليات الاستشهادية المحرمة في القرآن و السنة و أيضاً المحرمة من قبل هيئة كبار العلماء؟؟؟
و ما هو عذرهم لقتل المدنيين في الحروب (و معظمهم من المسلمين) بخلاف ما أمر به رسول الله صلى الله عليه و سلم لخالد ابن الوليد؟
 

الشباعين

عضو مميز
و لو كان عندك المزيد من الشك: تفظل بيان من القاعدة يتبنى تلك العمليات:
http://muslm.net/vb/showthread.php?t=448885

أخبرني يا وسطية بما أنك مدافع عن القاعدة: أي جهاد يأمرك بقتل المسلمين و بث الفساد و سفك الدماء في بلاد المسلمين؟؟
هذا هو جهاد القاعدة؟
أخبرني ما هو عذرهم أن كل عملياتهم تنفذ في بلاد المسلمين؟؟؟ و ما هو عذرهم عن استخدام العمليات الاستشهادية المحرمة في القرآن و السنة و أيضاً المحرمة من قبل هيئة كبار العلماء؟؟؟
و ما هو عذرهم لقتل المدنيين في الحروب (و معظمهم من المسلمين) بخلاف ما أمر به رسول الله صلى الله عليه و سلم لخالد ابن الوليد؟


العمليات الاستشهاديه محرمه بالقران والسنه !!!

هذا اول مره اسمعه العلماء اجازوا العمليات الاستشهاديه

ومن اتيت مصطلح المدنيين أتمني أن أجد في أي من كتب الفقه في باب الجهاد مصطلح مدنيين أو حتي بما معناه

هذا دليل ان ليس لديك علم شرعي وتهذي بما لاتعرف

اما عن عملية المجاهدين ..

فالكل يعرف جرائم بو تفليقه عليه من الله مايستحق ولايشك احد في كفره .. عميل فرنسا


والعمليه في عساكره يده اليمني في بطش المسلمين المستضعفين فحكمهم كحكمه
 

سيف السنة

عضو مميز
العضو سيف من صجك انت سيف السنه ههههههه


على الأقل أنا لا أخالف تعاليم السنة: على كل حال, شعندك غير المسخرة الضعيفي التي تعودنا عليها من أخلاقكم؟؟؟

عندك تعليق على الموضوع لفتحش النقاش تفضل فيه غير ذلك رح تعلم الاسلام
 
ياشباب سيف على السنه شخص يحاول خلق الفتنه بين المسلمين

وشخص يعتقد انه تابع لمركز التواصل الامريكي الذي وظيفة الرد على الاعضاء في المنتديات

فلا تعطونه اهتام
 

سيف السنة

عضو مميز
العمليات الاستشهاديه محرمه بالقران والسنه !!!

هذا اول مره اسمعه العلماء اجازوا العمليات الاستشهاديه

ومن اتيت مصطلح المدنيين أتمني أن أجد في أي من كتب الفقه في باب الجهاد مصطلح مدنيين أو حتي بما معناه

هذا دليل ان ليس لديك علم شرعي وتهذي بما لاتعرف

اما عن عملية المجاهدين ..

فالكل يعرف جرائم بو تفليقه عليه من الله مايستحق ولايشك احد في كفره .. عميل فرنسا


والعمليه في عساكره يده اليمني في بطش المسلمين المستضعفين فحكمهم كحكمه


شنو قصتك انت؟ قرأت القرآن بحياتك؟؟؟؟؟ ليكون مالك عربي؟؟؟؟ ليكون بتحكي فارسي؟؟؟؟؟؟؟
تفضل دلائل من السنة و القرآن:::::


تفسير ابن عباس لقوله تعالى : ( وقاتلوا فى سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين ) صدق الله العظيم قال : ( ولا تعتدوا ) لا تقتلوا النساء والصبيان والشيخ الكبير . والعلة هنا هى عدم القدرة على القتال وعدم الانتصاب له . سبحان الله! آية واضحة وضوح الشمس!!!!!!

عن رباح بن الربيع – رضى الله عنه – قال : كنا مع رسول الله صلى الله عليه و سلم فى غزوة فرأى الناس مجتمعين على شىء فبعث رجلاً فقال : أنظر علام اجتمع هؤلاء ؟ فقال : على امرأة قتيل . فقال : ما كانت هذه لتقاتل . قال : و على المقدمة خالد بن الوليد قال : فبعث رجلاً فقال : قل لخالد : لا يقتلن امرأة ولا عسيفاً رواه أبو داود فى السنن

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده محمد وآله وصحبه، أما بعد، فإن مجلس هيئة كبار العلماء في جلسته الاستثنائية المنعقدة في مدينة الرياض يوم الأربعاء 13/3/1424هـ استعرض حوادث التفجيرات التي وقعت في مدينة الرياض مساء يوم الاثنين 11/3/1424هـ وما حصل بسبب ذلك من قتل وتدمير وترويع واصابات لكثير من الناس من المسلمين وغيرهم.
ومن المعلوم أن شريعة الإسلام قد جاءت بحفظ الضروريات الخمس وحرمت الاعتداء عليها وهي الدين والنفس والمال والعرض والعقل.
ولا يختلف المسلمون في تحريم الاعتداء على الأنفس المعصومة والأنفس المعصومة في دين الإسلام إما أن تكون مسلمة فلا يجوز بحال الاعتداء على النفس المسلمة وقتلها بغير حق ومن فعل ذلك فقد ارتكب كبيرة من كبائر الذنوب العظام يقول الله تعالى (ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما).
ويقول سبحانه (من أجل ذلك كتبنا على بنى إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا .. الاية) قال مجاهد رحمه الله في الإثم وهذا يدل على عظم قتل النفس بغير حق.
ويقول النبي صلى الله عليه وسلم (لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا اله الا الله وأنى رسول الله الا باحدى ثلاث النفس بالنفس والثيب الزانى والمارق من الدين التارك للجماعة) متفق عليه وهذا لفظ البخارى.
ويقول النبي صلى الله عليه وسلم (أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا اله الا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فاذا فعلوا ذلك عصموا منى دماءهم وأموالهم الا بحق الاسلام وحسابهم على الله) متفق عليه من حديث ابن عمر رضي الله عنهما.


(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَأْكُلُواْ أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ إِلاَّ أَن تَكُونَ تِجَارَةً عَن تَرَاضٍ مِّنكُمْ وَلاَ تَقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ إِنَّ اللّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيماً" صدق الله العظيم (النساء:29 فالنفس ملك لله وليس لأحد أن يقتل نفسه ولو زعم أن ذلك في سبيل الله.
و من حديث الرسول صلى الله عليه و سلم: روي عن أبو هريرة في صحيح مسلم :

من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يتوجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا، ومن شرب سما فقتل نفسه فهو يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا، ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهو يتردى في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا.
عن جندب بن عبد الله رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( كان فيمن كان قبلكم رجل به جرح فجزع فأخذ سكيناً فحز بها يده فما رقأ الدم حتى مات . قال الله تعالى : بادرني عبدي بنفسه حرمت عليه الجنة ) رواه البخاري ( 3276 ) ومسلم ( 113 )
 

الشباعين

عضو مميز
شنو قصتك انت؟ قرأت القرآن بحياتك؟؟؟؟؟ ليكون مالك عربي؟؟؟؟ ليكون بتحكي فارسي؟؟؟؟؟؟؟
تفضل دلائل من السنة و القرآن:::::


تفسير ابن عباس لقوله تعالى : ( وقاتلوا فى سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين ) صدق الله العظيم قال : ( ولا تعتدوا ) لا تقتلوا النساء والصبيان والشيخ الكبير . والعلة هنا هى عدم القدرة على القتال وعدم الانتصاب له . سبحان الله! آية واضحة وضوح الشمس!!!!!!

عن رباح بن الربيع – رضى الله عنه – قال : كنا مع رسول الله صلى الله عليه و سلم فى غزوة فرأى الناس مجتمعين على شىء فبعث رجلاً فقال : أنظر علام اجتمع هؤلاء ؟ فقال : على امرأة قتيل . فقال : ما كانت هذه لتقاتل . قال : و على المقدمة خالد بن الوليد قال : فبعث رجلاً فقال : قل لخالد : لا يقتلن امرأة ولا عسيفاً رواه أبو داود فى السنن

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده محمد وآله وصحبه، أما بعد، فإن مجلس هيئة كبار العلماء في جلسته الاستثنائية المنعقدة في مدينة الرياض يوم الأربعاء 13/3/1424هـ استعرض حوادث التفجيرات التي وقعت في مدينة الرياض مساء يوم الاثنين 11/3/1424هـ وما حصل بسبب ذلك من قتل وتدمير وترويع واصابات لكثير من الناس من المسلمين وغيرهم.
ومن المعلوم أن شريعة الإسلام قد جاءت بحفظ الضروريات الخمس وحرمت الاعتداء عليها وهي الدين والنفس والمال والعرض والعقل.
ولا يختلف المسلمون في تحريم الاعتداء على الأنفس المعصومة والأنفس المعصومة في دين الإسلام إما أن تكون مسلمة فلا يجوز بحال الاعتداء على النفس المسلمة وقتلها بغير حق ومن فعل ذلك فقد ارتكب كبيرة من كبائر الذنوب العظام يقول الله تعالى (ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما).
ويقول سبحانه (من أجل ذلك كتبنا على بنى إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا .. الاية) قال مجاهد رحمه الله في الإثم وهذا يدل على عظم قتل النفس بغير حق.
ويقول النبي صلى الله عليه وسلم (لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا اله الا الله وأنى رسول الله الا باحدى ثلاث النفس بالنفس والثيب الزانى والمارق من الدين التارك للجماعة) متفق عليه وهذا لفظ البخارى.
ويقول النبي صلى الله عليه وسلم (أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا اله الا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فاذا فعلوا ذلك عصموا منى دماءهم وأموالهم الا بحق الاسلام وحسابهم على الله) متفق عليه من حديث ابن عمر رضي الله عنهما.


(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَأْكُلُواْ أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ إِلاَّ أَن تَكُونَ تِجَارَةً عَن تَرَاضٍ مِّنكُمْ وَلاَ تَقْتُلُواْ أَنفُسَكُمْ إِنَّ اللّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيماً" صدق الله العظيم (النساء:29 فالنفس ملك لله وليس لأحد أن يقتل نفسه ولو زعم أن ذلك في سبيل الله.
و من حديث الرسول صلى الله عليه و سلم: روي عن أبو هريرة في صحيح مسلم :

من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يتوجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا، ومن شرب سما فقتل نفسه فهو يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا، ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهو يتردى في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا.
عن جندب بن عبد الله رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( كان فيمن كان قبلكم رجل به جرح فجزع فأخذ سكيناً فحز بها يده فما رقأ الدم حتى مات . قال الله تعالى : بادرني عبدي بنفسه حرمت عليه الجنة ) رواه البخاري ( 3276 ) ومسلم ( 113 )



هدئ من روعك ... واترك النسخ واللصق عنك


العلماء اختلفوا وهذا شي وارد طبيعي

وقد ايدها ائمة المسلمين ابن عثيمين رحمه والشيخ الالباني رحمه الله والشيخ حمود عقلاء الشعيبي رحمهم الله اجمعين هل عندك اعتراض على هؤلاء الأئمه ؟؟

ثم قد قام بها صحابه رضوان الله عليهم ولنا بفعل البراء بن مالك عبره .. فهل تعتبر انهم أثمين


نقطه اخرى الاعمال بالنيات ونما لكل امرئ مانوى .. فكيف تحكم عن من اراد الشهادة في سبيل الله بالانتحاري تحكّماً في نيّته ، و حكماً على ما في قلبه بغير علم ، مع علمنا أنّه لو أراد الانتحار لسلك إليه طرقاً أخرى و ما أكثرها و أيسرها .

قال الحافظ ابن حَجَر في الفتح [8/185 و ما بعدها ] : أما مسألة حمل الواحد على العدد الكثير من العدو ، فصرح الجمهور بأنه إن كان لفرط شجاعته ، و ظنه أنه يرهب العدو بذلك ، أو يجرئ المسلمين عليهم ، أو نحو ذلك من المقاصد الصحيحة فهو حسن ، ومتى كان مجرد تهوّر فممنوع ، ولا سيما إن ترتّب على ذلك وهن في المسلمين ، واللّه أعلم .


و إذا كانت النفس البشريّة مُلكٌ لبارئها و خالقها ، و أنّ العبد مؤتَمَنٌ عَليها ، ليس له أن يتعدّى عليها فيؤذيها أو يزهقها بغير حقّ ، فإن أداء الأمانة في أسمى صُوَرها ، يكون بِبَذلِها لصاحبها و مالكها ، فمن جاد بنفسه طواعيةً في سبيل الله فقد أدّى ما عليه و أمره إلى الله .

ثالثاً : لم يَرَ مُعظم أهل العلم المتقدمين بأساً في الاقتحام و لو أدى إلى مهلكة ، و قرروا ذلك بما روي من أخبار و ما صح من أثار ، و فيما يلي أقوال طائفةٍ منهم مقرونة بطائفة من الأدلّة الشرعيّة :
انتصر لذلك الإمام الشافعي رحمه الله حيث قال ( لا أرى ضيقاً على الرجل أن يحمل على الجماعة حاسراً ، أو يبادر الرجل و إن كان الأغلب أنه مقتول )
و في كلام الشافعي إشارة إلى ما رواه مسلم في صحيحه و أحمد في مسنده عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم أُفْرِدَ يَوْمَ أُحُدٍ في سَبْعَةٍ مِنَ الأَنْصَارِ وَرَجُلَيْنِ مِنْ قُرَيْشٍ فَلَمَّا رَهِقُوهُ قَالَ : «‏ مَنْ يَرُدُّهُمْ عَنَّا وَلَهُ الْجَنَّةُ أَوْ هُوَ رفيقي في الْجَنَّةِ »‏ .‏ فَتَقَدَّمَ رَجُلٌ مِنَ الأَنْصَارِ فَقَاتَلَ حَتَّى قُتِلَ ثُمَّ رَهِقُوهُ أَيْضاً فَقَالَ : «‏ مَنْ يَرُدُّهُمْ عَنَّا وَلَهُ الْجَنَّةُ أَوْ هُوَ رفيقي في الْجَنَّةِ »‏ .‏ فَتَقَدَّمَ رَجُلٌ مِنَ الأَنْصَارِ فَقَاتَلَ حَتَّى قُتِلَ فَلَمْ يَزَلْ كَذَلِكَ حَتَّى قُتِلَ السَّبْعَةُ فطوبى لهم مرافقة نبيّهم في الجنّة .
قال الإمام الغزّالي ( لا خلاف في أن المسلم الواحد له أن يهجم على صف الكفار و يقاتل ، و إن علم أنه يقتل .... و إنما جاز له الإقدام إذا علم أنه لا يُقْتل حتى يَقْتل ، أو علم أنه يكسر قلوب الكفار بمشاهدتهم جرأته ، واعتقادهم في سائر المسلمين قلة المبالاة ، وحبهم للشهادة في سبيل اللّه ، فتكسر بذلك شوكتهم ) .
و في الصحيحين قصّة حملِ سلمة ابن الأكوع و الأخرم الأسدي و أبو قتادة لوحدهم على عيينة بن حصن و من معه ، و ثناء الرسول صلى الله عليه و سلم عليهم بقوله : «‏ كَانَ خَيْرَ فُرْسَانِنَا الْيَوْمَ أَبُو قَتَادَةَ وَخَيْرَ رَجَّالَتِنَا سَلَمَةُ »‏ .‏
و روى أحمد في المسند عَنْ أَبِى إِسْحَاقَ قَالَ قُلْتُ لِلْبَرَاءِ الرَّجُلُ يَحْمِلُ عَلَى الْمُشْرِكِينَ أَهُوَ مِمَّنْ أَلْقَى بِيَدِهِ إِلَى التَّهْلُكَةِ قَالَ لاَ لأَنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ بَعَثَ رَسُولَهُ صلى الله عليه وسلم فَقَالَ (‏ فَقَاتِلْ فِى سَبِيلِ اللَّهِ لاَ تُكَلَّفُ إِلاَّ نَفْسَكَ )‏ إِنَّمَا ذَاكَ في النَّفَقَةِ .
و نقل ابن النحاس [ في مشارع الأشواق : 1 / 588 ] عن المهلب قوله : قد أجمعوا على جواز تقحم المهالك في الجهاد ، و نقل عن الغزالي في الإحياء قوله : ولا خلاف في أن المسلم الواحد له أن يهجم على صف الكفار ويقاتل وإن علم أنه يقتل .
و نقل الإمام النووي رحمه الله [ في شرح مسلم : 12 / 187 ] الاتفاق على التغرير بالنفس في الجهاد .
و قال الإمام القرطبي : ( و الصحيح عندي جواز الاقتحام على العساكر لمن لا طاقة له بهم , لأنّ فيه أربعة وجوه :
الأول: طلب الشهادة .
الثاني: وجود النكاية .
الثالث : تجرئة المسلمين عليهم .
الرابع : ضعف نفوسهم ليروا أنّ هذا صنع واحد فما ظنك بالجمع ) .
و في سير السلف الصالح من لدُن الصحابة الكرام فمن بعدهم رضي الله عنهم أجمعين صورٌ رائعة ، و نماذج فريدة ، و أدلةٌ ساطعة على العمل الاستشهاديّ و مشروعيّته ، و من ذلك :
ما جاء في قصّة تحصن بني حنيفة يوم اليمامة في بستان لمسيلمة كان يُعرف بحديقة الموت , فلمّا استعصى على المسلمين فتحه ، قال البراء بن مالك ( و هو ممّن إذا أقسم على الله أبَرّه ، كما في سنن الترمذي بإسناد صحيح ) لأصحابه : ضعوني في الجحفة وألقوني إليهم فألقوه عليهم فقاتلهم حتى فتح الباب للمسلمين [رواه البيهقي في سننه الكبرى: 9/44 ، و القرطبي في تفسيره : 2 / 364 ] .
و هذا الفعل ليس له في لغة الإعلام المعاصر تسمية يعرف بها إلا أن يكون عمليّة استشهادية يسميها العلمانيون فدائيّة أو انتحاريّة .
رابعاً : لو نظرنا إلى المسألة بمنظار المصالح و المفاسد لرأينا أنّ الحرص على الشهادة يعوّض نقص العدة و العدد , و يؤثر في العدو أبلغ الأثر المادي و المعنوي ، و من أمثلة ذلك ما نشهده في بيت المقدس و أكناف بيت المقدس ، و ما شهدناه في جنوب السودان من عمليات الدبابين التي ترجمت واقعياً أنّ حبّ المسلم للشهادة يفوق تمسّك الكافر بالحياة .
و لا يمنع من ذلك ما يراه الناظر بعينٍ واحدة ، من همجيّة الرد ، و عنجهيّة العدو ، فإنّ هذه سنّة الله في عباده ، و لنا العزاء في قوله تعالى : ( إِن يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِّثْلُهُ و تِلْكَ الأيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ ) [ آل عمران : 140 ] و قوله سبحانه : ( الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ ) [ آل عمران : 173 ] ، و قوله جلّ شأنه : ( إن تكونوا تألمون فإنّهم يألمون كما تألمون و ترجون من الله ما لا يرجون ) .
خامساً : من أهل العلم المعاصرين من له في المسألة قولان كالشيخ محمد الصالح العثيمين رحمه الله ، و ما أحد قوليه بأولى من الآخر إذ إنّّّه يبني حكمه على مراعاة المصالح و المفاسد ، فقد سُئل [ في اللقاء الشهري العشرين ] عن شابًّ مجاهد فجّر نفسه في فلسطين فقتل و أصاب عَشرات اليهود ، هل هذا الفعل يعتبر منه انتحاراً أم جهاداً ؟ فأجاب بقوله : ( هذا الشاب الذي وضع على نفسه اللباس الذي يقتل ، أول من يقتل نفسه ، فلا شك أنه هو الذي تسبب في قتل نفسه ، و لا تجوز مثل هذه الحال إلا إذا كان في ذلك مصلحة كبيرة للإسلام ، فلو كانت هناك مصلحة كبيرة ونفع عظيم للإسلام ، كان ذلك جائزاً ) .
فانظر - رحمك الله - كيف راعى المصالح في حُكمه ، و بنى على تحقيق مصلحة كبيرةٍ و نفع عظيم للإسلام قوله ( كان ذلك جائزاً ) ، و اضبط بهذا الضابط سائر كلامه و فتاواه و إن كان ظاهرها التعارض ، فإن الجواب بحسب السؤال ، و الحكم على الشيء فرعٌ عن تصوّره .
و مثل هذا الكلام يقال عن موقف العلامّةِ الألباني رحمه الله ، و قد تعرّض رحمه الله إلى تطاول السفهاء و المتعالمين فنسبوا إليه زوراً و بهتاناً أنّه حكم على من يُقتل في عمليّة تفجير استشهاديّة يقوم بها في صفوف العدو بالانتحار ، و الشيخ بريء من ذلك ، و من فتاواه النيّرة في هذا الباب ما هو مثبت بصوته [ في الشريط الرابع و الثلاثين بعد المائة من سلسلة لهدى والنور ] حيث سُئل رحمه الله سؤالاً قال صاحبه : هناك قوات تسمى بالكوماندوز ، فيكون فيها قوات للعدو تضايق المسلمين ، فيضعون – أي المسلمون - فرقة انتحارية تضع القنابل و يدخلون على دبابات العدو، و يكون هناك قتل... فهل يعد هذا انتحاراً ؟
فأجاب بقوله : ( لا يعد هذا انتحاراً ؛ لأنّ الانتحار هو: أن يقتل المسلم نفسه خلاصاً من هذه الحياة التعيسة ... أما هذه الصورة التي أنت تسأل عنها ... بل هذا جهاد في سبيل اللّه... إلا أن هناك ملاحظة يجب الانتباه لها ، وهي أن هذا العمل لا ينبغي أن يكون فردياً شخصياً ، إنما هذا يكون بأمر قائد الجيش ... فإذا كان قائد الجيش يستغني عن هذا الفدائي ، ويرى أن في خسارته ربح كبير من جهة أخرى ، وهو إفناء عدد كبير من المشركين و الكفار، فالرأي رأيه ويجب طاعته، حتى ولو لم يرض هذا الإنسان فعليه الطاعة... ) .
إلى أن قال رحمه الله : ( الانتحار من أكبر المحرمات في الإسلام ؛ لأنّ ما يفعله إلا غضبان على ربه ولم يرض بقضاء اللّه ... أما هذا فليس انتحاراً ، كما كان يفعله الصحابة يهجم الرجل على جماعة من الكفار بسيفه ، و يعمل فيهم بالسيف حتى يأتيه الموت و هو صابر ، لأنه يعلم أن مآله إلى الجنة ... فشتان بين من يقتل نفسه بهذه الطريقة الجهادية و بين من يتخلص من حياته بالانتحار، أو يركب رأسه ويجتهد بنفسه ، فهذا يدخل في باب إلقاء النفس في التهلكة ) .
قلتُ : و لا أزعم – يا عباد الله - في هذه العجالة إجماعاً على مشروعية الاقتحام و التغرير بالنفس للإنكاء بالعدو و ما يقاس عليها من عمليات الاستشهاديين ، بل المسألة خلافيّة ، و نحن نذهب فيها مذهب الجمهور في القول بمشروعيتها و جواز الإقدام عليها.
و أخيراً أوصي إخواني المرابطين في بيت المقدس و أكناف بيت المقدس بأن يبذلوا ما وَسِِِعَهم للإثخان بالعدو ، بأيّ صورةٍ كان الإثخان و على الأمّة قاطبةً يقع واجب النصرة و المؤازرة و لو لادعاء ، و البذل و العطاء .
روى الستّة و أحمد عن زَيْدُ بْنُ خَالِدٍ الجهني -‏ رضى الله عنه -‏ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ «‏ مَنْ جَهَّزَ غَازِياً فِى سَبِيلِ اللَّهِ فَقَدْ غَزَا ،‏ وَمَنْ خَلَفَ غَازِياً فِى سَبِيلِ اللَّهِ بِخَيْرٍ فَقَدْ غَزَا »‏ ، فإن فاتنا شَرف الرباط فلا يفوتنا شرف الإمداد ، و لنكن متعاونين على الخير ، متسابقين إليه ، فـ (‏ لَنْ تَنَالُوا الْبِرَّ حَتَّى تُنْفِقُوا مِمَّا تُحِبُّونَ )‏ كما قال تعالى ، و ( ما نَقَص مالٌ من صدقة ) كما قال نبينا الأمين صلى الله عليه و سلّم في ما رواه مالك و أحمد و الترمذي ، و قال حديث حسن صحيح عن أبي كبشة الأنماري رضي الله عنه .
و الله المستعان ، و لا حول و لا قوّة إلا بالله العلي العظيم .
 

سيف السنة

عضو مميز
ياشباب سيف على السنه شخص يحاول خلق الفتنه بين المسلمين

وشخص يعتقد انه تابع لمركز التواصل الامريكي الذي وظيفة الرد على الاعضاء في المنتديات

فلا تعطونه اهتام


عبد العزيز و أبو سيف..... كل ما تناقشت معكم و برهنت أنكم على خطأ تتهموني؟:إستنكار: و الله ملينا من اتهاماتكم الفاضية!!

أول شي شككت أن القاعدة قامت بالعمل. لما جبتلك بيان من القاعدة نفسها بالعملية رحت تتهمني؟!؟!؟!؟! ما عندك شي تقوله؟ خلاص القط أكل لسانك؟؟؟؟ ;) يا ناقش يا روح ضيع وقتك على منتدى ثاني! هذا المنتدى للنقاش و ليس الاتهامات!!! :cool:
 
أعلى