تفجيرات القاعدة تنال من الشرطة و المدنيين الجزائريين!!

.. عصآمية *

عضو مخضرم
عصامية: عجيب صورة التوقيع مالك!! "لا للطائفية" بس انت تدافعية عن القاعدة!!! شنو هي القاعدة غير طائفية؟!؟!؟

زوري مواقعهم "الجهادية" تلاحظين أن جهادهم بات طائفي بحت!!! حتى الأمريكان خرجوا من العراق بس القاعدة لسا يفجرون بروحهم بشيعة العراق!!! كيف تقولين لا للطائفية و تدافعي عن القاعدة؟

للتوضيح, أنا لا أداقع عم شيعة العراق و لا أهاجمهم, بس سؤالي للتوضيح!!!!


مووو شغلك ، هذا انتو تخلطون سوالف بسطحية و غباء لآ يُضاهى

ويع والله ويع ، لوعة جبد :)
 

الشباعين

عضو مميز
يعني أنت تفسر القرآن على كيفك؟؟؟ خلني اسألك: مين أفهم بالقرآن أنت أو ابن عباس؟؟؟؟؟؟

بكل احترام أسألك بجد: مين برأيك أصح بتفسير القرآن؟ حضرتك أو عبد الله ابن عباس؟؟

" هو عبد الله بن عباس بن عبد المطلب بن هاشم، ابن عم النبي محمد ، حبر الأمة وفقيهها وإمام التفسير، ولد ببني هاشم قبل عام الهجرة بثلاث سنين، وكان النبي محمد دائم الدعاء لابن عباس فدعا أن يملأ الله جوفه علما وأن يجعله صالحا. وكان النبي محمد يدنيه منه وهو طفل ويربّت على كتفه وهو يقول: " اللهم فقهه في الدين وعلمه التأويل"."

و من أصح بشرح القرآن؟ الشيخ عثيمين أو عبد الله بن عباس؟

فشرح ابن عباس للقرآن و خصوصاً للآية: (وقاتلوا فى سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين ) صدق الله العظيم قال : ( ولا تعتدوا ) لا تقتلوا النساء والصبيان والشيخ الكبير .
والعلة هنا هى عدم القدرة على القتال وعدم الانتصاب له

يتخالف مع شرح الشيخ عثيمين! فمن أنت لمصدق؟؟؟



هل تعتقد ان ردك رد علمي ..

جاوبني على نقاطي ولاتحرف الموضوع

ولاتتهرب كما تهربت من وصف المجاهدين بالخوارج
 

سيف السنة

عضو مميز
هل تعتقد ان ردك رد علمي ..

جاوبني على نقاطي ولاتحرف الموضوع

ولاتتهرب كما تهربت من وصف المجاهدين بالخوارج

يا شباعين: خليك عن أساليب الاتهامات و تغيير المواضيع, خليك بصلب الموضوع: من أصح بشرح القرآن؟ الشيخ عثيمين أو عبد الله بن عباس؟؟؟؟؟؟؟

جوابك مهم و أنا أعرف أنك سوف تتهرب منه لأن في جوابك استسلام و اعتراف بخطأ منهج القاعدة....
 

سيف السنة

عضو مميز

كما توقعت

بكلامك هذا كأنك تظهر شهادة العضوية لفريق

" التطبيل الألكتروني "

وأيضا للأسف أنت حتى لم تملك ( الشجاعة ) لإستنكار الأفعال الوحشية للجيش الأمريكي :)

و المصيبة أنك تلطم في مواضيعك على الضحايا الأبرياء !

و لكن

لم يمهك أمر عشرات الالاف من القتلى الأبرياء في العراق و أفغانستان من المسلمين العزل ( نساء , أطفال , كبار سن ) ضحايا الألة الحربية الأمريكية التي لا تزال تحصد المزيد من الارواح يوميا

الجيش الأمريكي و الأرهابيين ممن يقتل الابرياء

وجهان في عملة واحدة

الله المستعان

:وردة:




هههههه هذا عذرك لأعمال القاعدة؟ أعمال الأجانب و جرائم أبو غريب و ضحايا الغارات الجوية و و و و و

و ماذا تتوقع من العدو غير ذلك؟ أن يحضنك و يبوس خشمك؟؟؟ لا فائدة من مناقشة الأمور الواضحة, المجرمون يبقو مجرمين و حالهم لا يتغير. لكن من يدعي الاسلام و يقتل بأهل الاسلام و ينشر أعمال التخريب و التفجيرات في عمق الدول الاسلامية هو العدو الأكبر و الأخبث!

لو جاني غريب و سفك دمي أزعل شوي, بس لو جاني أخي المسلم و انتهك حرمة دمي, هذا البلاء الأعظم........ صح أو خطأ يا فيصل؟
 

سيف السنة

عضو مميز
ياشباب سيف على السنه

موظف عند فريق التواصل الامريكي التابع لوزارة الخارجيه اعتقد

نحن نقول ونؤكد ان الشغل ماهو عيب لكن سيف على السنه مؤدي شغله باخلاص

شكرا له

يا شباب: عبد العزيز الهاجري مدافع عن القاعدة و يؤدي وظيفته بضعف ملحوظ ;) و التشبيه و التشهير :إستنكار: اسلوبه الوحيد للدفاع عن القاعدة لأنه ليس عنده أي علم بالاسلام أو السنة و عقله لا يتحمل مواضيعي و من الواضح أن تعليقاتي تهز أعصابه لفعاليتها و مصداقيتها على عكس تعليقاته و اتهاماته الهمجية مثل أعمال القاعدة في الجزائر و كل بلاد الاسلام: همجية و ليس لها بمبرر!! :cool: :cool: :cool:
 

الشباعين

عضو مميز
يا شباعين: خليك عن أساليب الاتهامات و تغيير المواضيع, خليك بصلب الموضوع: من أصح بشرح القرآن؟ الشيخ عثيمين أو عبد الله بن عباس؟؟؟؟؟؟؟

جوابك مهم و أنا أعرف أنك سوف تتهرب منه لأن في جوابك استسلام و اعتراف بخطأ منهج القاعدة....


هل قريت قريت ردي على السابق ياسيف

انا اتيت بتفسير ابن عباس رضي الله عنه ..

وعندما تذكر الصحابه رضوان الله عليهم تترضى عليهم .. تفهم ام لا

وجاوبني على ردي قبل السابق نقطه نقطه ولاتغير الموضوع

وارفع موضوع امريكا في اليمن وجاوبني على ان المجاهدين خوارج ام لا
 

سيف السنة

عضو مميز
مووو شغلك ، هذا انتو تخلطون سوالف بسطحية و غباء لآ يُضاهى

ويع والله ويع ، لوعة جبد :)

كالعادة؟ جواب فارغ, لا حقائق و لا شي.. شنو رأيك بالموضوع يا عصامية؟ ما عندك رأي بتفجيرات القاعدة بالجزائر؟؟ ما في تفسير لها؟ و لا رأي الك؟ بس تنتقدي اسمي؟؟؟ :)
 

سيف السنة

عضو مميز
هل قريت قريت ردي على السابق ياسيف

انا اتيت بتفسير ابن عباس رضي الله عنه ..

وعندما تذكر الصحابه رضوان الله عليهم تترضى عليهم .. تفهم ام لا

وجاوبني على ردي قبل السابق نقطه نقطه ولاتغير الموضوع

وارفع موضوع امريكا في اليمن وجاوبني على ان المجاهدين خوارج ام لا


اذا كنت بمصدق لأبو عبد الله ابن عباس (رضي الله عنه و عن الصحابة أجمعين) فاذاً كلامك في غير محله!!

فكلامك مخالف لتفسير ابن عباس رضي الله عنه على قتل الغير قادرين على الانتصاب للقتال في المعارك!!!! و بناءً على ذلك ففي أعمال القاعدة مخالفة لما أمر به القرآن!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ليش اللف و الدوران حول هذه النقطة؟؟؟ ليش تبي تغيرها و تغير الموضوع؟؟؟

الدليل موجود و قدمته لك بالسابق و أقدمه لك مرة ثانية:
( وقاتلوا فى سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين ) صدق الله العظيم:قال ابن عباس رضي الله عنه: (ولا تعتدوا) لا تقتلوا النساء والصبيان والشيخ الكبير . والعلة هنا هى عدم القدرة على القتال وعدم الانتصاب له!!!!

بناءاً على تفسير ابن عباس رضي الله عنه أعمال القاعدة مخالفة لأوامر القرآن !!!!!!!! صح أو خطأ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

جاوبني بشكل مباشر و خليك عن اللف و الدوران و الاتهامات. سؤالي من منطلق اسلامي فقط لا غير, جبتلك الآية الكريمة مع تفسيرها من فبل (حبر الاسلام) رضي الله عنه..... تفضل كيف لح تلف و تدور حول سؤالي؟ أو تجاوبه و تعترف أن في أعمال القاعدة ما خالف أوامر القرآن الكريم..........
 

الشباعين

عضو مميز
اذا كنت بمصدق لأبو عبد الله ابن عباس (رضي الله عنه و عن الصحابة أجمعين) فاذاً كلامك في غير محله!!

فكلامك مخالف لتفسير ابن عباس رضي الله عنه على قتل الغير قادرين على الانتصاب للقتال في المعارك!!!! و بناءً على ذلك ففي أعمال القاعدة مخالفة لما أمر به القرآن!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ليش اللف و الدوران حول هذه النقطة؟؟؟ ليش تبي تغيرها و تغير الموضوع؟؟؟

الدليل موجود و قدمته لك بالسابق و أقدمه لك مرة ثانية:
( وقاتلوا فى سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين ) صدق الله العظيم:قال ابن عباس رضي الله عنه: (ولا تعتدوا) لا تقتلوا النساء والصبيان والشيخ الكبير . والعلة هنا هى عدم القدرة على القتال وعدم الانتصاب له!!!!

بناءاً على تفسير ابن عباس رضي الله عنه أعمال القاعدة مخالفة لأوامر القرآن !!!!!!!! صح أو خطأ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

جاوبني بشكل مباشر و خليك عن اللف و الدوران و الاتهامات. سؤالي من منطلق اسلامي فقط لا غير, جبتلك الآية الكريمة مع تفسيرها من فبل (حبر الاسلام) رضي الله عنه..... تفضل كيف لح تلف و تدور حول سؤالي؟ أو تجاوبه و تعترف أن في أعمال القاعدة ما خالف أوامر القرآن الكريم..........



ولماذا اتهرب !!!


انا اتيت بتفسير ابن عباس رضي الله عنه ..

لكن سألتك الكفار الذين يقتلون نسائنا وأولادنا وشيوخنا ؟؟ هل نرد عليهم بالمثل ام لا ؟

وأعيد واكردد ارجع لردي قبل قبل السابق وجاوبني نقطه نقطه

وارفع الموضوع الذي وصفت به المجاهدين بالخوارج
 

سيف السنة

عضو مميز
ولماذا اتهرب !!!


انا اتيت بتفسير ابن عباس رضي الله عنه ..

لكن سألتك الكفار الذين يقتلون نسائنا وأولادنا وشيوخنا ؟؟ هل نرد عليهم بالمثل ام لا ؟

وأعيد واكردد ارجع لردي قبل قبل السابق وجاوبني نقطه نقطه

وارفع الموضوع الذي وصفت به المجاهدين بالخوارج


لا يا شباعين! هذا هو أحد أخطاء القاعدة! يردون على الأعداء بالمثل! حتى لو كان ذلك مخالف للقرآن! فأخلاقنا الاسلامية المفروض أن نتمسك بها برغم الصعوبات و برغم الاعتداءات الغير اسلامية على أمتنا! فهذا أحد الفروق بين المسلم و الكافر! المسلم يتبع تعاليم القرآن و الكافر لا حدود لتصرفاته!

أنا لم أشبه المجاهدين بالخوارج!!! أنا وضحت 17 نقطة شبه بين القاعدة و الخوارج!!!!! و أنا لا أعتبر القاعدة من المجاهدين! و سوف أعرض عليك مرة ثانية نقاط الشبه بين القاعدة و الخوارج:

1- التكفير بالمعاصي ( الكبائر ) وإلحاق أهلها ( المسلمين ) بالكفار في الأحكام والدار والمعاملة والقتال . كحال القاعدة, يكفرون كل من خالفهم
2- الخروج على أئمة المسلمين اعتقاداً وعملاً – غالباً- أو أحدهما أحيانا . كحال أسامة بن لادن و خروجه عن أمة المسلمين و ملك المملكة السعودية حفظه الله
3- الخروج على جماعة المسلمين ومعاملتهم معاملة الكفار في الدار والأحكام , والبراء منهم وامتحانهم , واستحلال دمائهم . هذه مكتوب عليها القاعدة.... يعاملون المسلمين (السنة) معاملة الكفار و استحلال دماء المسلمين في عملياتهم الهمجية التي أودت بحياة الآلاف من المسلمين
4- صرف نصوص الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلى منازعة الأئمة والخروج عليهم وقتال المخالفين . مخالفتهم لهيئة كبار العلماء لتحليل أعمالهم المحرمة
5- كثرة القراء الجهلة فيهم والأعراب وأغلبهم كما وصفهم النبي صلى الله عليه وسلم (حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام ) هذه تنطبق على كل المتكلمين باسم القاعدة و حتى المدافعية عنهم على هذا المنتدى
6- ظهور سيما الصالحين عليهم وكثرة العبادة كالصلاة والصيام وأثر السجود وتشمير الثياب مسهمة وجوههم من السهر ويكثر فيهم الورع ( على غير فقه ) والصدق والزهد مع التشدد والتنطع في الدين كما وصفهم النبي صلى الله عليه وسلم ( تحقرون صلاتكم عند صلاتهم ) طبعاً يدعون انهم صالحين و يتصرفون كأنهم كذلك
7- ضعف الفقه في الدين وقلة الحصيلة من العلم الشرعي كما وصفهم النبي صلى الله عليه وسلم " يقرؤون القرآن لا يجاوز حناجرهم " هذا واضح في مخالفتهم لنصوص القرآن التي حرمت أعمالهم كقتل النفس و ما الى ذلك
8- ليس فيهم من الصحابة ولا الأئمة والعلماء وأهل الفقه في الدين أحد كما قال ابن عــباس " وليس فيكم منهم أحد " يعني الصحابة . أيضاً واضحة ليس بحاجة الى شرح (لكن خبرني لو عندك مشكلة فيها منشرحلك ياها)
9- الغرور والتعالم والتعالي على العلماء , حتى زعموا أنهم أعلم من علي وابن عباس وسائر الصحابة والتفوا على الأحداث الصغار والجهلة قليلي العلم من رؤوسهم . أسامة و الظواهري يدعون أنهم أكثر علم من كل علماء المسلمين و هم على حق و الجميع على الباطل
10- الخلل في منهج الاستدلال حيث أخذوا بآيات الوعيد وتركوا آيات الوعد واستدلوا بالآيات الواردة في الكفار وجعلوها في المخالفين لهم من المسلمين كما قال ابن عمر رضي الله عنهما " انطلقوا إلي آيات نزلت في الكفار فجعلوها على المؤمنين " القاعدة تأخذ بالآيات الداعية للجهاد و يتجاهلوا الآيات المحرمة لأساليبهم الهمجية و قتل المسلمين و المدنيين

11- الجهل بالسنة واقتصارهم على الاستدلال بالقرآن غالباً. سنة الرسول صلى الله عليه و سلم في المعارك و الغزوات يجهلونعا و يتجاهلوها
12- سرعة التقلب واختلاف الرأي وتغييره ( عواطف بلا علم ولا فقه ) لذلك يكثر تنازعهم وافتراقهم فيما بينهم وإذا اختلفوا تفاصلوا وتقاتلوا تنتبق عليهم فلا يعلرفون من عدوهم و يتخبطون بقتل هذا و ذاك تبعاً لعواطفهم المريضة
13- التعجل في إطلاق الأحكام والمواقف من المخالفين ( سرعة إطلاق الحكم على المخالف بلا تثبت ). يمكنك مشاهدة هذه الصفة على المدافعين عن القاعدة على هذا المنتدى أينما قرأت
14- الحكم على القلوب واتهامها , ومنه الحكم باللوازم والظنون . الظن..... كلما كتبت موضوعاً يخالف آراءهم ظنوا بأني عميل و اتهموني و كفروني... اقرأ مواضيعي يتبين لك هذا الأمر
15- القوة والخشونة والجلد والجفاء والغلظة في الأحكام والتعامل وفي القتال والجدال. واضح من أعمالهم من اعدامات ميدانية بدون محكمة شرعية و غلظة جدالهم و الحوار معهم.... ليس ذلك بغريب علينا
16- قصر النظر وضيق العطن وقلة الصبر واستعجال النتائج . ليس لديهم أي نظر بعيد المدى و لا يفكرون بتنائج أعمالهم: واضح من خلال جر كل البلاد الموجودون فيها الى حرب أهلية بدون التفكير بعدد الضحايا من المسلمين و السنة في المستقبل
17- يقتلون أهل الإسلام ويخاصمونهم ويدعون أهل الأوثان كما جاء وصفهم في الحديث . و الله هذه أهم الصفات للقاعدة و أوضحها.... من العراق لليمن للجزائر و المغرب و مصر و السعودية!!!!!!!
***********************
الشيخ الدكتور : ناصر بن عبدالكريم العقل
 

الشباعين

عضو مميز
لا يا شباعين! هذا هو أحد أخطاء القاعدة! يردون على الأعداء بالمثل! حتى لو كان ذلك مخالف للقرآن! فأخلاقنا الاسلامية المفروض أن نتمسك بها برغم الصعوبات و برغم الاعتداءات الغير اسلامية على أمتنا! فهذا أحد الفروق بين المسلم و الكافر! المسلم يتبع تعاليم القرآن و الكافر لا حدود لتصرفاته!

أنا لم أشبه المجاهدين بالخوارج!!! أنا وضحت 17 نقطة شبه بين القاعدة و الخوارج!!!!! و أنا لا أعتبر القاعدة من المجاهدين! و سوف أعرض عليك مرة ثانية نقاط الشبه بين القاعدة و الخوارج:

1- التكفير بالمعاصي ( الكبائر ) وإلحاق أهلها ( المسلمين ) بالكفار في الأحكام والدار والمعاملة والقتال . كحال القاعدة, يكفرون كل من خالفهم
2- الخروج على أئمة المسلمين اعتقاداً وعملاً – غالباً- أو أحدهما أحيانا . كحال أسامة بن لادن و خروجه عن أمة المسلمين و ملك المملكة السعودية حفظه الله
3- الخروج على جماعة المسلمين ومعاملتهم معاملة الكفار في الدار والأحكام , والبراء منهم وامتحانهم , واستحلال دمائهم . هذه مكتوب عليها القاعدة.... يعاملون المسلمين (السنة) معاملة الكفار و استحلال دماء المسلمين في عملياتهم الهمجية التي أودت بحياة الآلاف من المسلمين
4- صرف نصوص الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلى منازعة الأئمة والخروج عليهم وقتال المخالفين . مخالفتهم لهيئة كبار العلماء لتحليل أعمالهم المحرمة
5- كثرة القراء الجهلة فيهم والأعراب وأغلبهم كما وصفهم النبي صلى الله عليه وسلم (حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام ) هذه تنطبق على كل المتكلمين باسم القاعدة و حتى المدافعية عنهم على هذا المنتدى
6- ظهور سيما الصالحين عليهم وكثرة العبادة كالصلاة والصيام وأثر السجود وتشمير الثياب مسهمة وجوههم من السهر ويكثر فيهم الورع ( على غير فقه ) والصدق والزهد مع التشدد والتنطع في الدين كما وصفهم النبي صلى الله عليه وسلم ( تحقرون صلاتكم عند صلاتهم ) طبعاً يدعون انهم صالحين و يتصرفون كأنهم كذلك
7- ضعف الفقه في الدين وقلة الحصيلة من العلم الشرعي كما وصفهم النبي صلى الله عليه وسلم " يقرؤون القرآن لا يجاوز حناجرهم " هذا واضح في مخالفتهم لنصوص القرآن التي حرمت أعمالهم كقتل النفس و ما الى ذلك
8- ليس فيهم من الصحابة ولا الأئمة والعلماء وأهل الفقه في الدين أحد كما قال ابن عــباس " وليس فيكم منهم أحد " يعني الصحابة . أيضاً واضحة ليس بحاجة الى شرح (لكن خبرني لو عندك مشكلة فيها منشرحلك ياها)
9- الغرور والتعالم والتعالي على العلماء , حتى زعموا أنهم أعلم من علي وابن عباس وسائر الصحابة والتفوا على الأحداث الصغار والجهلة قليلي العلم من رؤوسهم . أسامة و الظواهري يدعون أنهم أكثر علم من كل علماء المسلمين و هم على حق و الجميع على الباطل
10- الخلل في منهج الاستدلال حيث أخذوا بآيات الوعيد وتركوا آيات الوعد واستدلوا بالآيات الواردة في الكفار وجعلوها في المخالفين لهم من المسلمين كما قال ابن عمر رضي الله عنهما " انطلقوا إلي آيات نزلت في الكفار فجعلوها على المؤمنين " القاعدة تأخذ بالآيات الداعية للجهاد و يتجاهلوا الآيات المحرمة لأساليبهم الهمجية و قتل المسلمين و المدنيين

11- الجهل بالسنة واقتصارهم على الاستدلال بالقرآن غالباً. سنة الرسول صلى الله عليه و سلم في المعارك و الغزوات يجهلونعا و يتجاهلوها
12- سرعة التقلب واختلاف الرأي وتغييره ( عواطف بلا علم ولا فقه ) لذلك يكثر تنازعهم وافتراقهم فيما بينهم وإذا اختلفوا تفاصلوا وتقاتلوا تنتبق عليهم فلا يعلرفون من عدوهم و يتخبطون بقتل هذا و ذاك تبعاً لعواطفهم المريضة
13- التعجل في إطلاق الأحكام والمواقف من المخالفين ( سرعة إطلاق الحكم على المخالف بلا تثبت ). يمكنك مشاهدة هذه الصفة على المدافعين عن القاعدة على هذا المنتدى أينما قرأت
14- الحكم على القلوب واتهامها , ومنه الحكم باللوازم والظنون . الظن..... كلما كتبت موضوعاً يخالف آراءهم ظنوا بأني عميل و اتهموني و كفروني... اقرأ مواضيعي يتبين لك هذا الأمر
15- القوة والخشونة والجلد والجفاء والغلظة في الأحكام والتعامل وفي القتال والجدال. واضح من أعمالهم من اعدامات ميدانية بدون محكمة شرعية و غلظة جدالهم و الحوار معهم.... ليس ذلك بغريب علينا
16- قصر النظر وضيق العطن وقلة الصبر واستعجال النتائج . ليس لديهم أي نظر بعيد المدى و لا يفكرون بتنائج أعمالهم: واضح من خلال جر كل البلاد الموجودون فيها الى حرب أهلية بدون التفكير بعدد الضحايا من المسلمين و السنة في المستقبل
17- يقتلون أهل الإسلام ويخاصمونهم ويدعون أهل الأوثان كما جاء وصفهم في الحديث . و الله هذه أهم الصفات للقاعدة و أوضحها.... من العراق لليمن للجزائر و المغرب و مصر و السعودية!!!!!!!
***********************
الشيخ الدكتور : ناصر بن عبدالكريم العقل




اولا :: الكفار الذين يقتلون نسائنا وأوالدنا يجوز الرد عليهم بالمثل وقد اجازه كثير من علماء الاسلام


ثانيا انت في الموضوع السابق قلت ان المجاهبن خوارج والان تقول شبه خوارج !!!

لكن لو سألتك سؤال بسيط اريد اصول الخوارج ؟؟؟

لا أريد صفاتهم أصولهم التي اذا فعلها المرء صار خارجي
 

سيف السنة

عضو مميز

اولا :: الكفار الذين يقتلون نسائنا وأوالدنا يجوز الرد عليهم بالمثل وقد اجازه كثير من علماء الاسلام





شباعين!!!!

أقولها لك للمرة المليون: ليس لعلماء القاعدة بتحليل ما حرمه القرآن و الحديث!!!!
قال تعالى : ( وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم)– الأحزاب 36

لو تبي تناقش موضوع مثل هذا الموضوع, ناقشني من مبدأ ديني و بالرجوع للقرآن و السنة! ما تقلي عالم القاعدة حلل و حرم! ما اختلف عن القرآن و السنة مالنا فيه نحن أهل الاسلام!!!!

(كل محدثة بدعة و كل بدعة قي النار).....
خلي كلامك ضمن القرآن و السنة يبى الله يرضى عليك و يرفع شأنك!

لا تضيع وقتك و وقتي!
 

الشباعين

عضو مميز
شباعين!!!!

أقولها لك للمرة المليون: ليس لعلماء القاعدة بتحليل ما حرمه القرآن و الحديث!!!!
قال تعالى : ( وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم)– الأحزاب 36

لو تبي تناقش موضوع مثل هذا الموضوع, ناقشني من مبدأ ديني و بالرجوع للقرآن و السنة! ما تقلي عالم القاعدة حلل و حرم! ما اختلف عن القرآن و السنة مالنا فيه نحن أهل الاسلام!!!!

(كل محدثة بدعة و كل بدعة قي النار).....
خلي كلامك ضمن القرآن و السنة يبى الله يرضى عليك و يرفع شأنك!

لا تضيع وقتك و وقتي!



انا عطيتك الادله وقلتلك ارجع لردودي

الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُواْ عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ



سأبدأ لكم بفتاوى علماء يوصفون بأنهم أعمدة "الوسطية" و"الاعتدال" كالقرضاوي وصديقه الحميم فيصل مولوي !!!!

يقول الشيخ "المعتدل" فيصل مولوي في الموقع الإسلامي "المعتدل" "الوسطي" "المنفتح" "المتنور" إسلام أونلاين:

"إذا اعتدى العدو على المدنيين من المسلمين، فإنه يجوز لنا المعاملة بالمثل وضرب المدنيين من الأعداء".

ويضرب مولوي مثالاً بقتل المدنيين الروس في موسكو وغيرها من قبل المجاهدين الشيشان رداً على ما يفعله الروس في الشيشانيين فيقول:

"القوات الروسية تقصف وتعتدي وتقتل وتشرد مئات الألوف من المدنيين، فمن حق المقاتلين لشيشان أن يردوا بالمثل".

كما يضرب مثالاً آخر بالصهاينة في فلسطين فيقول:

"يجوز لنا أن نقاتل ونقتل كل يهودي إسرائيلي حتى إذا تراجع الصهاينة عن قتل المدنيين والأطفال والنساء والشيوخ يمكننا عند ذلك أن نتراجع عن المعاملة بالمثل".

(( قس على هذا ما يفعله الأمريكان بالمدنيين من المسلمين ورد المجاهدين عليه! ))

ومن نفس هذا الموقع "الوسطي" "المعتدل" نجد هذه الفتوى:

"الأصل أنه يحرم قتل المدنيين ،وقتل النساء والأطفال، ولكن يستثنى من ذلك بعض الحالات :

الأولى :أن يشارك كل الأعداء في الحرب ،فينتفي عنهم صفة المدنية .

الثانية :أن يقوم المدنيون بأعمال يساعدون بها العسكريين، فيكون ما يقومون به عملا عسكريا.

الثالثة :أن يتترس ويحتمي الأعداء بالمدنيين والنساء والأطفال ، ولا وصول للمجاهدين إلى العسكريين إلا من خلال قتل المدنيين.

الرابعة :أن يقتل الأعداء المدنيين من المسلمين ، فتكون المعاملة بالمثل".


ويقول القيادي في حركة حماس أستاذ الشريعة الدكتور يونس الأسطل:

"إن المدنيين يتحملون مسؤولية النظام السياسي والقيادة العسكرية من الزوايا الآتية :
أولا : أنهم هم الذين يمنحون القيادة السياسية الثقة من خلال صناديق الاقتراع في عدد من دول العالم.
ثانيا : أن الأنظمة لا تقوم إلا علي جلب الضرائب ، والمدنيون هم الذين يدفعون الضرائب للنظام .
ثالثا : أن المدنيين هم الذين يدعمون النظام بأبنائهم ، ويسمحون لهم الانخراط في الأجهزة والجيش .
رابعا : المدنيون هم الذين يباركون تدخل أنظمتهم السياسية أو العسكرية في شؤون شعوب الدول الأخرى بواسطة العدوان والاحتلال إما بصمتهم وسكوتهم ، وإما بإعلان رضاهم عن ذلك التصرف ، ولهذه الأسباب ولغيرها فان المدنيين هم جزء من الدولة يتحملون مسؤولية الجرائم التي ترتكبها.


كما أن الدولة يمكن أن تطالبهم بمزيد من الضرائب في حال احتياجهم إلى المزيد من الدعم ؛ لتمويل العدوان الخارجي كما يحدث الآن في روسيا من قبل إخواننا المجاهدين الشيشانين
لذلك فإن ما قام به المجاهدون الشيشانيون مشروع من الناحية الفقهية؛ لأنه يندرج ابتداء في الدفاع عن النفس وثانيا في الضغط علي الحكومة المعادية لرفع ظلمها عن الشعب الشيشاني ، وثالثا لأن مثل هذا الحدث سيلقي الرعب في قلوب الروس نظاما وشعبا ليغيروا سياستهم في العدوان .

ومن ناحية أخرى فإن مثل هذا الحدث سيعطي لإخواننا الشيشان المعرضين للاضطهاد عزيمة قوية في استمرار الجهاد ومواصلة المقاومة .

ومن الدلائل الشرعية و النصية قول الله تعالي " فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُواْ عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ " ومنها قوله تعالي " وَجَزَاء سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِّثْلُهَا " ومنها قوله تعالي" الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُواْ عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ " والآيات في هذا المعني كثيرة".

(( وما ينطبق على المجاهدين الشيشان واستهدافهم للمدنيين الروس .. ينطبق على غيرهم من المجاهدين واستهدافهم للمدنيين الأمريكان !! ))
 

سيف السنة

عضو مميز

انا عطيتك الادله وقلتلك ارجع لردودي

الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُواْ عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ



سأبدأ لكم بفتاوى علماء يوصفون بأنهم أعمدة "الوسطية" و"الاعتدال" كالقرضاوي وصديقه الحميم فيصل مولوي !!!!

يقول الشيخ "المعتدل" فيصل مولوي في الموقع الإسلامي "المعتدل" "الوسطي" "المنفتح" "المتنور" إسلام أونلاين:

"إذا اعتدى العدو على المدنيين من المسلمين، فإنه يجوز لنا المعاملة بالمثل وضرب المدنيين من الأعداء".

ويضرب مولوي مثالاً بقتل المدنيين الروس في موسكو وغيرها من قبل المجاهدين الشيشان رداً على ما يفعله الروس في الشيشانيين فيقول:

"القوات الروسية تقصف وتعتدي وتقتل وتشرد مئات الألوف من المدنيين، فمن حق المقاتلين لشيشان أن يردوا بالمثل".

كما يضرب مثالاً آخر بالصهاينة في فلسطين فيقول:

"يجوز لنا أن نقاتل ونقتل كل يهودي إسرائيلي حتى إذا تراجع الصهاينة عن قتل المدنيين والأطفال والنساء والشيوخ يمكننا عند ذلك أن نتراجع عن المعاملة بالمثل".

(( قس على هذا ما يفعله الأمريكان بالمدنيين من المسلمين ورد المجاهدين عليه! ))

ومن نفس هذا الموقع "الوسطي" "المعتدل" نجد هذه الفتوى:

"الأصل أنه يحرم قتل المدنيين ،وقتل النساء والأطفال، ولكن يستثنى من ذلك بعض الحالات :

الأولى :أن يشارك كل الأعداء في الحرب ،فينتفي عنهم صفة المدنية .

الثانية :أن يقوم المدنيون بأعمال يساعدون بها العسكريين، فيكون ما يقومون به عملا عسكريا.

الثالثة :أن يتترس ويحتمي الأعداء بالمدنيين والنساء والأطفال ، ولا وصول للمجاهدين إلى العسكريين إلا من خلال قتل المدنيين.

الرابعة :أن يقتل الأعداء المدنيين من المسلمين ، فتكون المعاملة بالمثل".


ويقول القيادي في حركة حماس أستاذ الشريعة الدكتور يونس الأسطل:

"إن المدنيين يتحملون مسؤولية النظام السياسي والقيادة العسكرية من الزوايا الآتية :
أولا : أنهم هم الذين يمنحون القيادة السياسية الثقة من خلال صناديق الاقتراع في عدد من دول العالم.
ثانيا : أن الأنظمة لا تقوم إلا علي جلب الضرائب ، والمدنيون هم الذين يدفعون الضرائب للنظام .
ثالثا : أن المدنيين هم الذين يدعمون النظام بأبنائهم ، ويسمحون لهم الانخراط في الأجهزة والجيش .
رابعا : المدنيون هم الذين يباركون تدخل أنظمتهم السياسية أو العسكرية في شؤون شعوب الدول الأخرى بواسطة العدوان والاحتلال إما بصمتهم وسكوتهم ، وإما بإعلان رضاهم عن ذلك التصرف ، ولهذه الأسباب ولغيرها فان المدنيين هم جزء من الدولة يتحملون مسؤولية الجرائم التي ترتكبها.


كما أن الدولة يمكن أن تطالبهم بمزيد من الضرائب في حال احتياجهم إلى المزيد من الدعم ؛ لتمويل العدوان الخارجي كما يحدث الآن في روسيا من قبل إخواننا المجاهدين الشيشانين
لذلك فإن ما قام به المجاهدون الشيشانيون مشروع من الناحية الفقهية؛ لأنه يندرج ابتداء في الدفاع عن النفس وثانيا في الضغط علي الحكومة المعادية لرفع ظلمها عن الشعب الشيشاني ، وثالثا لأن مثل هذا الحدث سيلقي الرعب في قلوب الروس نظاما وشعبا ليغيروا سياستهم في العدوان .

ومن ناحية أخرى فإن مثل هذا الحدث سيعطي لإخواننا الشيشان المعرضين للاضطهاد عزيمة قوية في استمرار الجهاد ومواصلة المقاومة .

ومن الدلائل الشرعية و النصية قول الله تعالي " فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُواْ عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ " ومنها قوله تعالي " وَجَزَاء سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِّثْلُهَا " ومنها قوله تعالي" الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُواْ عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ " والآيات في هذا المعني كثيرة".

(( وما ينطبق على المجاهدين الشيشان واستهدافهم للمدنيين الروس .. ينطبق على غيرهم من المجاهدين واستهدافهم للمدنيين الأمريكان !! ))



أول شي: يبدوا أنك نسخت تعليق طبق الأصل من منتدى تاني و لم تذكر المصدر و لم تضيف تعليقك!!!
http://www.muslm.net/vb/showthread.php?t=230324
ههههه هذه تعتبر قرصنة يا شباعين!!! يمكن حد يقاضيك عليها!!!! : ;)
ثانياً:
تفسير الآية الكريمة التي ذكرتها لنا بناءاً على تفسير ابن كثير يختلف عن فتاوى القرضاوي و صديقه الحميم, فامن أنت بمصدق؟؟؟؟

و هذا دليلي: (منقول عن اسلام وب http://www.islamweb.net) تفسير الآية من كتاب ابن كثير:
[ ص: 580 ] القول في تأويل قوله تعالى ( فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم )

قال أبو جعفر : اختلف أهل التأويل فيما نزل فيه قوله : " فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم " .

فقال بعضهم بما :

3142 - حدثني به المثنى قال : حدثنا عبد الله بن صالح قال : حدثني معاوية بن صالح عن علي بن أبي طلحة عن ابن عباس قوله : " فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم " فهذا ونحوه نزل بمكة والمسلمون يومئذ قليل ، وليس لهم سلطان يقهر المشركين ، وكان المشركون يتعاطونهم بالشتم والأذى ، فأمر الله المسلمين؛ من يجازي منهم أن يجازي بمثل ما أتي إليه أو يصبر أو يعفو فهو أمثل فلما هاجر رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى المدينة وأعز الله سلطانه أمر المسلمين أن ينتهوا في مظالمهم إلى سلطانهم ، وأن لا يعدو بعضهم على بعض كأهل الجاهلية .

وقال آخرون : بل معنى ذلك : فمن قاتلكم أيها المؤمنون من المشركين ، فقاتلوهم كما قاتلوكم . وقالوا : أنزلت هذه الآية على رسول الله صلى الله عليه وسلم بالمدينة وبعد عمرة القضية .

ذكر من قال ذلك :

3143 - حدثني القاسم قال : حدثنا الحسين قال : حدثني حجاج عن ابن جريج قال : قال مجاهد : " فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم " فقاتلوهم فيه كما قاتلوكم .

قال أبو جعفر : وأشبه التأويلين بما دل عليه ظاهر الآية ، الذي حكي عن [ ص: 581 ] مجاهد لأن الآيات قبلها إنما هي أمر من الله للمؤمنين بجهاد عدوهم على صفة ، وذلك قوله : " وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم " والآيات بعدها ، وقوله : " فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه " إنما هو في سياق الآيات التي فيها الأمر بالقتال والجهاد ، والله جل ثناؤه إنما فرض القتال على المؤمنين بعد الهجرة .

فمعلوم بذلك أن قوله : " فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم " مدني لا مكي ، إذ كان فرض قتال المشركين لم يكن وجب على المؤمنين بمكة وأن قوله : " فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم " نظير قوله : " وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم " وأن معناه : فمن اعتدى عليكم في الحرم فقاتلكم فاعتدوا عليه بالقتال نحو اعتدائه عليكم بقتاله إياكم ، لأني قد جعلت الحرمات قصاصا ، فمن استحل منكم أيها المؤمنون من المشركين حرمة في حرمي ، فاستحلوا منه مثله فيه .

وهذه الآية منسوخة بإذن الله لنبيه بقتال أهل الحرم ابتداء في الحرم وقوله : ( وقاتلوا المشركين كافة ) [ سورة التوبة : 36 ] . . . .

. . . على نحو ما ذكرنا ، من أنه بمعنى : المجازاة وإتباع لفظ لفظا ، وإن [ ص: 582 ] اختلف معنياهما ، كما قال : ( ومكروا ومكر الله ) [ سورة آل عمران : 54 ] وقد قال : ( فيسخرون منهم سخر الله منهم ) [ سورة التوبة : 79 ] وما أشبه ذلك مما أتبع لفظ لفظا واختلف المعنيان .

والآخر : أن يكون بمعنى " العدو " الذي هو شد ووثوب . من قول القائل : " عدا الأسد على فريسته " . فيكون معنى الكلام : فمن عدا عليكم - أي فمن شد عليكم ووثب - بظلم ، فاعدوا عليه - أي فشدوا عليه وثبوا نحوه - قصاصا لما فعل عليكم لا ظلما . ثم تدخل " التاء " " في عدا " ، فتقال : " افتعل " مكان " فعل " ، كما يقال : " اقترب هذا الأمر " بمعنى " قرب " ، و" اجتلب كذلك " بمعنى " جلب " وما أشبه ذلك .

أسألك يا شباعين, يا أخي المحترم و الذي تعلمت أن أقدرك و أحترمك لأخلاقك المحترمة: لو جاء المعتدي و اغتصب أهل المسلم "لا قدر الله" فهل للمسلم أن يغتصب أهل المعتدي؟؟؟ علماً أن في ذلك من الزنى؟؟؟؟؟؟؟؟

فجياز الاعتداء بالمثل لا يحلل المحرمات!!!

أعطيك مثال ثاني:
لو عدوك قتل طفلك و مثل بجثته و ارتكب الفواحش فيها (لا سمح الله و الله يحمي أهلك من كل شر ان شاء الله, و يرفع من شأنك و شأن أهلك) حتى لو جاك القرضاوي و حلل الفعل؟؟؟ و لو جاك ابن لادن و الظواهري و كل شيوخ القاعدة و طالبان و قالولك أن اغتصاب أهل المعتدي علية جائز و قتل أطفال المعتدي عليك و التمثيل بجثتهم بالمثل جائز, فهل أنت بمصدق؟؟؟؟؟؟؟

فهل يجوز لك أن تقتل طفله الذي لا ذنب له؟؟؟ و هل يجوز لك التمثيل بجثة الطفل و ترتكب الفواحش فيها؟؟؟؟

يا شباعين و الله ان قلبي يحترق على جميع ضحايا المسلمين على الأرض فيك كل مكان, لكني لن أتجاوز حدود القرآن و لن أسمح لانسان بالتلاعب بمعاني القرآن مهما ارتفع شأنه و مهما ادعا العلم و التقى..... و أنصحك بالمثل و أنصحك بالرجوع الى القرآن و الحق و تفادي الحقد الذي قد يدفعنا بتجاوز حرمات القرآن و التحلي بالصبر و أخلاق الاسلام.... و الله يحميك و يحمي أهلك و أهل المسليمن من كل شر و من كل بدعة و يخليك على مذهب الرسول صلى اللع عليه و سلم و أبعدكم عن الشبهات و البدع...
 

الشباعين

عضو مميز
قتل نسائهم وطفالهم كما قتلوا نسائنا وأطفالنا .. يجوز لأن هذا يكسر هيبة العدو

وتفسير الأيه أجمع أهل العلم على الأعتداء على العدو بمثل ماعتدى علينا لأن هذا يؤثر عليهم تأثيرا عظيما

عندما يقتلون أطفالنا نسكت ؟؟؟ هذه انهزاميه لاتوجد الا عند المنبطحين ؟؟ وعندام يأتي جندي صليبي ويذبح بناتك لاسمح الله ؟؟ تسكت ؟؟

بسبب هذه الانهزاميه احتلت أراضي المسلمين .. وتجبر الطغاة ..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

س1 ان هتكوا أعراض نسائنا هل نهتك أعراض نسائهم ؟؟؟

جــ لا هذا لانفعله لماذا ؟؟

لأن هذا محرما بنوعه ولايمكن ان نفعله

لأن ليس محرما لأحترام حق الغير .. ولكنه محرم بالنوع

ولكن أن وقعت المرأه سبيا صارت ملك يمين

الامام ابن عثيمين رحمه الله



وعندما استشهدت بكلام القرضاوي وغيره من العلماء المنبطحين ان أحرى تسميتهم

لأنكم تحترمونهم وتعبرونهم ( غير متشددين ) وأنهم يمثلون الأسلام المعتدل


فلو أتيت كلام الأمام أسامه تقبله الله لن تقبلونه وشيوخنا أهل الثغور




 

الشباعين

عضو مميز
أحب أنبه على نقطه بسيطه

ليس من أداب الحوار الأستهزاء من ثنايا كلامك استهزاء وكبر


وهذا اجدها في ردودك من الموضوع الذي تهربت منه بوصف المجاهدين بالخوارج الى الموضوع قتل ناظم الجبوري الى هذا

هذا ليس من أداب الحوار

 
أعلى