1) التلميح اسوء من التصريح ، للمعلومة احمد الجارالله يصلى و لم يذق الخمر قط
2) الجارالله يكتب مقالاته بنفسه و يمكن لأحد فى الصحيفة ان يصحح او
يعدل بعض ما فيها حاله حال ..جميع الكتاب الاخرين .. والملامه هى على
قسم التصحيح فى الجريدة الذى يفترض به ان يمنع ذلك الخطأ الجسيم !
بالعكس عشان أى واحد غيره يركز قبل لايكتب
وإذا كان مو هو اللى كاتب كان المفروض يدقق
مو يغلط هالغلطه الكبيره
مثل ماقالوا غلطة الشاطر بعشره
ياخي الكريم هل تعتقد انه خبر سري محد يعرفه عشان اشهر فيه ؟؟
الكلام منشور على صدر الصفحة الاولى والكل قرأه
يعني ما جبت شي جديد من عندي ؟!
نعم جل من لا يسهو - السهو والنسيان من صفات الانسان
هل يعتبر ايراد كلام مأثور ويقول ايه الكريمه سهواً
ما معنى السهو اصلاً
الا ما يعرف من القرأن الا الفاتحة والمعوذات ويمكن ما يقرأها عدل
والمصيبه ما يقول شيخ دين متخصص بالشريعه الاّ طمروا هالنوعية بحلجه
و خذ تفسير للايات والاحكام وكأنهم من صحابة رسول الله وهم ابعد ما يكونون عن فقه الدين
تصدق ودّي اسألك - كم مرّه قرأت القرأن كاملاً بتدبّر ؟
عندي احساس ولا مرّه
حنا ما نطعن فيه انشالله
بس انت شدراك بكل هالمعلومات ؟؟
متأكد منها ولا اتوقع يعني ؟؟
الذي قال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إلتمس لأخيك سبعين عذرا
فأقول..إن هذا الكلام ليس في كتب أهل السنة ما يصح من هذا القول..
ولقد يقول قائل..
كيف تنصح صاحب الموضوع بأن لا يتسرع بموضوعه والاولى أن يقيم الحجة
وهنا أنت تفضح أخينا ولم تراسله على الخاص..
فأقول مسبقا..
قد تعمدت وضعـه بالعام..لكي يعلم به الجميـع..من غير ذكر صاحبه ولكنها للمنفعة والتذكرة العامـه لأنه نسبه لرسول الله صلى الله عليه وسلم
والفرق..إن كتاب الله موجود بصدورنا وبيوتنا ومساجدنا وبأجهزتنا..
أي هو بمتناول اليد..أما كتب الاحاديث..فليست كذلك..وهنا الفرق
وازيد واقول..
الموجود بما يتناسب مع ذلك القول هي آثار في كتب أهل العلم وهي من اقوالهم..
ومن يرد الاستزاده فعليه الرجوع لكتاب الشعب للبيهقي الجزء 6 و 7 وكتاب آداب الصحبة لابوعبدالرحمن السلمي ونقلها البيهقي وغيرها..
أنا معك إذا كان هذا القصد..ولكن إرجع وانظر لعنوان الموضوع
فشتان بين ما قصدت وبين عنوان ومحتوى موضوع زميلنا العزيز..
يا أخي وانا نصحتك بما هو الحق..فاسمك ((حقوقي )) فقص الحق من نفسك
واقول..
نعلم إنه منشور ولكن قولك((إن الكل قرأه))..
فلا استطيع الجزم بذلك..لأنني أحد الاشخاص الذين لم أقرأ الجريدة ولم أعرف الموضوع..إلا من خلال هذا المنتدى..
اذا كان عليك القول((معظم أو بعض أو أغلب أو لعل غيري من قرأ)) أو أي مفردة لغوية أو محليه..تفيد المضمون..وإلا بأنت بهذ الحالة تذكرني بذلك الذي قال
إن (((( جميـــــع )))) الكوايـتااااااااااااه...هم بدون...الله المستعان
بارك الله فيكم..
بما أن الشئ بالشئ يذكر فرئيس تحرير جريدة أخر هو المرحوم عبدالعزيز المساعيد عضو مجلس الأمة الأسبق ورئيس المجلس الوطنى 1990 ورئيس تحرير جريدة الرأى العام له مواقف غريبة ومضحكة بنفس الوقت ففى احدى جلسات المجلس الوطنى قال لأعضاء المجلس الوطنى الموافق على القرار يرفع ريله "رجله" وكان يقصد يده فضج المجلس بالضحك ... وبعد التحرير ذهب الى لجنة التعويضات وقال أن 3 ملايين دينار كان يحتفظ بها سرقت من منزلة!! وعندما باع حقوق أمتياز الجريدة لجاسم بودى "تحسف" وقرر ألغاء الصفقة ووصلت الى المحاكم والتى قررت أن الصفقة صحيحة ...وأعتقد أن الجريدة لا زالت تحمل أسمه بأنه صاحب الأمتياز .... وأحمد الجار الله كان يعمل بجريدة الرأى العام وعندما أنشأ جريدتة السياسة أصبح خصم للمساعيد بل طالب أن لم تخنى الذاكرة برفع الحصانة عن المساعيد عندما كان عضوا بمجلس 1970 بسبب مقال بجريدة الرأى العام تهجم عليه ...وأحمد الجار الله رغم عدم كفاءتة الصحفية ألا أنه شجاع فتعرض بالثمانينات لأطلاق نار ونجا بأعجوبة حيث امطره المهاجم بوابل من الرصاص وأعتقد أنه مهاجم فلسطينى وكذلك الرسالة المفخخة التى أنفجر صاعقها والتى كانت موجه له ....