هل يجوز استخدام الجرائد كسفرة للأكل عليها؟

لا تحزن

عضو بلاتيني
حكم استعمال الجرائد سفرة للأكل
هل يجوز استخدام الجرائد كسفرة للأكل عليها؟ وإذا كان لا يجوز فما العمل فيها بعد قراءتها؟

لا يجوز استعمال الجرائد سفرة للأكل عليها، ولا جعلها ملفا للحوائج، ولا امتهانها بسائر أنواع الامتهان إذا كان فيها شيء من الآيات القرآنية أو من ذكر الله عز وجل، والواجب إذا كان الحال ما ذكرنا حفظها في محل مناسب أو إحراقها أو دفنها في أرض طيبة.
نشرت في كتاب الدعوة الفتاوى لسماحة الشيخ عبد العزيز بن باز، الجزء الأول، ص (241 ، 242) - مجموع فتاوى و مقالات متنوعة الجزء السادس

calculator

عضو ذهبي
قال لي واحد ..
واحد تقدم للزواج
قالولي عنه - طالب الوصل
قالوا - خوش ولد يصلي
قلت صدام حسين.. يصلي .. اعطيه بنتى ؟

انت \ طال عمرك
هل تتعامل مع الجريدة .. كما تتعامل مع القرآن ؟
هل الجريده قران ؟

انا اسكن بريطانيا - باكنجهام مثلا \ عندي كمية من المصاحف \ عفوا \ اقصد صحف انجليزية ..
لا ادري ماذا افعل بها \ اقصد هل احرق الصحف ام ارميها بالبحر ام ارجع السعودية ام استشير كتاب الدعوة الفتاوى لسماحة الشيخ عبد العزيز بن باز، الجزء الأول، ص (241 ، 242) يـــــــــــــــا ولد افتر راسي
ليه
ليه تعقدون المسائل ؟ سلمكم الله

الله ( سبحانه ) يؤاخذكم - اللغو بايمانكم - انما بما كسبت قلوبكم
اللي يقصد يقصد .. لكن اللى مهو داري وشذنبه
-
منقول

قال لي واحد ..
واحد تقدم للزواج
قالولي عنه - طالب الوصل
قالوا - خوش ولد يصلي

انت \ طال عمرك
هل الجريده قران ؟

انا اسكن بريطانيا - باكنجهام مثلا \ عندي كمية من المصاحف \ عفوا \ اقصد صحف انجليزية ..
لا ادري ماذا افعل بها \ اقصد هل احرق الصحف ام ارميها بالبحر ام ارجع السعودية ام استشير كتاب الدعوة الفتاوى لسماحة الشيخ عبد العزيز بن باز، الجزء الأول، ص (241 ، 242) يـــــــــــــــا ولد افتر راسي
ليه

-
منقول

كنا نشتكي من ظاهرة نقل المواضيع
أصبحنا اليوم نرى ظاهرة نقل ( الردود ) !

لا تحزن

عضو بلاتيني
قال لي واحد ..
واحد تقدم للزواج
قالولي عنه - طالب الوصل
قالوا - خوش ولد يصلي

انت \ طال عمرك
هل الجريده قران ؟

ليه

-
منقول
والله صراحة أخي الكريم ما فهمت عليك ما دخل صدام بالجرائد
الله يهديك ..:وردة:

chelsea

عضو فعال
يعني مايبيلها فهامية ولا استذكاء...اذا الجريدة فيها ايه اكيد ماراح ناكل عليها...دخيل الله

يعني مايبيلها فهامية ولا استذكاء...اذا الجريدة فيها ايه اكيد ماراح ناكل عليها...دخيل الله
ما أدري شنو الي يعورك !!!

المشكلة انك مسوي نفسك الي فاهم !
ليش ما تدري إن وايد ناس ياكلون على الجرايد !!!!!!! و فيها آيات و أحاديث و اسم الله ...

calculator

عضو ذهبي
ههههههه:وردة:

ردك .. والله ان عيني دمعت .. وانا اضحك \ يوم تقول :

كنا نشتكي من ظاهرة نقل المواضيع
أصبحنا اليوم نرى ظاهرة نقل ( الردود ) !

والله اني احبك بالله .. من هالرد
والله اني احبك بالله
والله اني احبك بالله
والله اني احبك بالله

وكبرت بعيني يالجهراوي:وردة:
-

إذا كانت الجريدة خالية من آيات القرآن الكريم والاحاديث النبوية وعلى شاكلة جريدة الوطن والدار يجوز استعمالها سفرة للأكل ، بل يجوز ايضا التوسع بأستعمالها كورق مراحيض وهو القول الراجح عند اهل العلم . هذا والله اعلم .

calculator

عضو ذهبي
زين انك كتبت منقول
انت ادرى اذا البنت تبيه زوجها
العريس لقطه

اشلونك \ غانم الصالح ههههههه :وردة:

انت صح - بس
فعايل صدام و الجرائم .. كان يغطيها ..بالصلاه ..
انا شايف صوره .. لصدام ..بالحج (مكة )
وبنفس الوقت ..يقتل شعب ..حتى يضمن بقاءة على الكرسي

الريفي

عضو فعال
إذا كانت الجريدة خالية من آيات القرآن الكريم والاحاديث النبوية وعلى شاكلة جريدة الوطن والدار يجوز استعمالها سفرة للأكل ، بل يجوز ايضا التوسع بأستعمالها كورق مراحيض وهو القول الراجح عند اهل العلم . هذا والله اعلم .

غير صحيح كلامك

واتحداك تجيبلي صفحة من جريدة الوطن ماتحصل فيها لفظ الجلاله سبحانه فكيف تستخدمها للمراحيض

واتنمى تقولي منو الي اجاز استخدام الصحف العربيه بالذات كسفرة طعام

لا تحزن

عضو بلاتيني
أخي الكريم بغض النظر عن توجه جريدة الوطن و الدار إلى أن هناك حسب علمي صفحات دينية في هذه الجرائد وفيها لفظ الجلالة الذي يجب ان نحترمه ونقدسه ولا يصح كلامك بارك الله فيك !!

جزاكم الله خيرا جميعًا أيها الأحبة ، و أسأل الله أن يجعلني خيرًا مما تظنون ، و يغفر لي ما لا تعلمون .

هذا كذب على أهل العلم .
بل أغلب صحف الجرائد يوجد فيها لفظ الجلالة ، و هذا لا يخص بجريدةٍ دون أخرى .

calculator

عضو ذهبي
اعلان شركة ( الغـــــــــــــــــــــــــــانــــــــــ...........)
شحن بحري للولايات النتحدة

----------
نقل بنقل العفش
بواسطة الكونتينر مع
ضمان عدم الكسر
غلف الصواني و الصحون بالجريدة
اتصلت على الرقم: (#########)

-
منقول

أعلى