حل مشكلة البدون

آناا أشووف الحل إن كل وااحد يطلع جنسيته الأصليه وخلاص

الديره وقفت بسبت هالبدوون
ممكن اعرف شلون وقفت ؟
يعني البدون موقفين خطط التنميه بالديره ؟
مشاريع واقفه والسبب البدون .؟
كاانك تقول ان الي واقفين امام المشاريع البدون
واهم لاحول ولاقوة لهم
واذا في دليل واثبات ان الديره واقفه والسبب البدون ارفقهاا بالمشاركه
واذا ثبت لي بالادله ان البدون موقف المشاريع بالديره
اقسم بالله اني راح اسقط جنسيتي
واصير بدون عشان يزيد عدد البدون وانت تموت في حسدك وغيضك على البدون

جابر777

عضو فعال
الحل الوحييييد والي راح يسير إن شاء الله

كل واحد يطلع جنسيتة من البدون المخالفين لقانون الاقامة وبس

ولايسفرونهم وليش نعالجهم وندرسهم ونعطيهم حقوق وهم مخالفين

حالهم حال الأجنبي المخالف!!!!!

وشدخلهم يحسبون نفسهم من أهل البلد !!!!!

اول مرة بحياتى اشوف مقيم بصورة غير رسمية وموجود فى البلد قبل لاتكتسب الدولة بكبرها رسميتها من خلال الاعتراف بها كدولة من الامم المتحده فى 1961

والمصيبة الاكبر انهم موجودين قبل قانون الجنسية 1959 اللى عطاك صك الغفران وخلاك تتكلم عن البدون جذى

والداهية الامر انهم موجودين قبل هدم السور "1957"

والحجى اللى يقنع حتى اللى مايخاف الله انهم اشتغلوا بمؤسسات النفط وحفر القلبان والمالية والجمارك وعمال بالاربعينات

الغلط الوحيد من هالبدون انه ماعندهم "صك الغفران" اقصد الجنسية اللى يمنع عنهم تفاهات وعنصرية وكراهية بعض المشاركين فى المنتدى
للرفع ...............

عندك 65 ؟؟ نبحث ملفك وتتجنس

عندك 75 وملفك نظيف ومشارك بحروب عربيه ؟ يدرسون ملفه ويردون عليه او يعدل وضعه

ما عندك شي روح ديرتك مو ناقصين بلاوي ......... سجن او تسفير او يعدل وضعه

البلد منقسم من غيرهم شلون لو تجنسو بعد
مافهمت قصدك من الي بالاحمر لكن انا اعتقد انك تقصد لا يهم يستحق ولا لا اهم شي لا يتجنس

ممكن اعرف شلون وقفت ؟
يعني البدون موقفين خطط التنميه بالديره ؟
مشاريع واقفه والسبب البدون .؟
كاانك تقول ان الي واقفين امام المشاريع البدون
واهم لاحول ولاقوة لهم
واذا في دليل واثبات ان الديره واقفه والسبب البدون ارفقهاا بالمشاركه

لا تلتفت للمهاجمين للمهاجمه فقط عطهم نظام الحقران يقطع المصران :إستحسان:

وتذكر اخي الحبيب القافله تسير بمن عليها :وردة:

الحل الوحييييد والي راح يسير إن شاء الله

كل واحد يطلع جنسيتة من البدون المخالفين لقانون الاقامة وبس

ولايسفرونهم وليش نعالجهم وندرسهم ونعطيهم حقوق وهم مخالفين

حالهم حال الأجنبي المخالف!!!!!

وشدخلهم يحسبون نفسهم من أهل البلد !!!!!

آناا أشووف الحل إن كل وااحد يطلع جنسيته الأصليه وخلاص

الديره وقفت بسبت هالبدوون

انا اقول لكم ان القضية مو واقفة على رايكم ;)

هيومان رايتس ووتش تنتقد الكويت فيما يتعلق بقضايا المرأة و البدون وحرية التعبير والعمالة ومثليي الجنس
ضمن تقريرها السنوي للعام 2010

21/01/2010

قضية البدون

وفيما يتعلق بقضية البدون فلا يزال هناك في الكويت نحو 120،000 من عديمي الجنسية ، والمعروفين بإسم البدون ,والدولة لا تعترف بحق هؤلاء السكان بالحصول على الجنسية الكويتية او حتى الحصول على الاقامة الدائمة وهذا الأمر ينطبق ايضا على الأطفال البدون عديمي الجنسية .

ونتيجة لانعدام الجنسية ، لا يمكن للبدون التمتع بحرية المغادرة والعودة إلى الكويت ، كما ان الحكومة تصدر وفقا لتقديرها وثيقة سفر لهم تستخدم لمرة واحدة .ويواجه البدون قيودا في التوظيف والرعاية الصحية والتعليم والزواج .

وتصدر الكويت بطاقات هوية للبدون ولكن التجديد لهذه البطاقات يكون وفق الضغط من اجل التوقيع على إفادة يتم فيها التخلي عن أي ادعاء للحصول على الجنسية الكويتية , ومن عواقب عدم توقيع مثل هذا التعهد الترحيل إلى العراق وبلدان أخرى بوصفهم أجانب غير شرعيين .

في العام 2007 قدم مشروع قانون من شأنه منح البدون الحقوق المدنية ، ولكن ليس الجنسية وحتى كتابة هذه السطور لم تتم الموافقة عليه .

البدون بالكويت يتجهون لتدويل قضيتهم "الجزيرة" - اليوم, 14:56

بدأت حركة "البدون" الكويتية السعي لـ"تدويل" قضيتهم عبر إدخال طرف ثالث لمساعدتهم في تحصيل حقوقهم بعد عامين من الحوار مع الحكومة الكويتية دون أي نتائج حقيقية على الأرض, وذلك على حد قول مؤسس الحركة الموجود في لندن محمد العنيزي.

وقال العنيزي إنه أسهم شخصيا بإدارة حوار معمق مع عدد من الجهات الكويتية المسؤولة خلال العامين الماضيين بشأن ضمان كل الحقوق المدنية لـ"البدون" وعلى رأسها المواطنة الكاملة "دون حل عملي لأي من القضايا الجوهرية".

كما قال "نحن الآن بصدد الإعداد لتدويل القضية باعتبارها شأنا حقوقيا يستوجب تدخل المنظمات الحقوقية ذات الصلة". وأشار في هذا الصدد إلى العمل على توفير طرف ثالث يمكنه المساعدة على ضمان حقوقهم "كمواطنين كويتيين".

يذكر أن قضية البدون مثارة في الكويت منذ خمسين عاما، وتقول إحصاءات إن تعداد البدون في الكويت قد يصل إلى 91 ألفا، وقد جنّس 17 ألفا منهم في السنوات العشر الأخيرة.

وشغل معظم هؤلاء وظائف بالجيش والشرطة الكويتية قبل الاجتياح العراقي للكويت عام 1990، لكنهم فقدوا تلك الوظائف بعد إخراج القوات العراقية، ووجهت لهم تهم التعاون مع بغداد لأن معظمهم كان ينحدر من أصول عراقية.
المصدر:الجزيرة + قدس برس

http://aljazeera.net/NR/exeres/F7842...20FD37EB7C.htm

b h t

عضو
روحى لمسلم البراك و bht
شكرا من القلب لكم جميعا
على حسن النوايا وعملكم الصادق ومواقفكم النبيلة
الحمدلله انه فى ناس لازالوا محتفظين بمعادنهم الاصيلة ولم تغيرهم الماديات ولم يدخل الحسد والعنصرية لقلوبهم

:وردة::وردة:

ما يحتاج تشكرنا لاني عارف حق المعرفه ان الله عز وجل سوف يسالني شنو سويت الي اخوانك الظلومين البدون اقول له عملت اضعف الايمان تكلمت بلاساني

( الصحفي )

عضو مميز
اخي الكريم

اشكرك على طرح الموضوع وان دل دل على حبك للخير لاخوانك البدون

اخي الكريم انا مع تجنيس من يستحق من ابناء البدون الشرفاء المخلصين للوطن وغيرهم لا ولا

دمت بخيــــر

b h t

عضو
الحمدلله رب العالمين توقعت وما توقعت حصل ان اكثر الناس الاي يعارضون حل قضية البدون وجدت ان ردودهم واقتراحتهم وكان اطفال يتحدثون لا منطق ولا حجة ولا مبرر فقط المعارضه للمعارضه ولكن الحمد لله هناك الكثير الكثير من اخواني الكويتيين عندهم قناعة بحل القضية ولا عندهم حسد واصلن لا يوجد ظرر منهم بال على العكس يوجد فائدة

b h t

عضو
اخي الكريم

اشكرك على طرح الموضوع وان دل دل على حبك للخير لاخوانك البدون

اخي الكريم انا مع تجنيس من يستحق من ابناء البدون الشرفاء المخلصين للوطن وغيرهم لا ولا

دمت بخيــــر

اشكرك على طراك

وبالفعل انا حددت المستحقين فقط بعد تحويلهم للقضاء وانا متاكد من نزاهت القضاء سوف يحدد المستحق والغير مستحق وسوف يعاقب المزوريين

أعلى