عمر بن الخطاب من الخوارج عند الوهابية

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بو محمد

عضو ذهبي
السلام عليكم

ردا على موضوع علي بن أبي طالب من اليهود للعضو بو جسوم

أقول في هذا الموضوع

بأن الوهابية يقولون بأن عمر بن الخطاب من الخوارج ... بالدليل التالي :

حدثنا ‏يحيى بن سليمان ‏‏قال حدثني ‏‏إبن وهب ‏ ‏قال أخبرني ‏‏يونس ‏عن ‏إبن شهاب ‏عن ‏ ‏عبيد الله بن عبد الله ‏ ‏عن ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏قال ‏ لما اشتد بالنبي ‏(ص) ‏وجعه قال ‏ ‏ائتوني بكتاب أكتب لكم كتابا لا تضلوا بعده قال ‏ ‏عمر ‏ ‏إن النبي ‏ (ص) ‏ ‏غلبه ‏ ‏الوجع وعندنا كتاب الله حسبنا فاختلفوا وكثر ‏ ‏اللغط ‏ ‏قال قوموا عني ولا ينبغي عندي التنازع ‏فخرج ‏إبن عباس ‏ ‏يقول ‏ ‏إن ‏ ‏الرزية ‏ ‏كل ‏‏الرزية ‏ ‏ما حال بين رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وبين كتابه. ‏

المصدر صحيح البخاري ...

ويقول الذهبي :

تذكرة الحفاظ - الذهبي ج 1 ص 2 :


ومن مراسيل ابن ابي مليكة ان الصديق جمع الناس بعد وفاة نبيهم فقال انكم تحدثون عن رسول الله صلى الله عليه وسلم احاديث

/ صفحة 3 /

تختلفون فيها والناس بعدكم اشد اختلافا فلا تحدثوا عن رسول الله شيئا فمن سألكم فقولوا بيننا وبينكم كتاب الله فاستحلوا حلاله وحرموا حرامه .


( هذا تعليق الذهبي لمراسيل ابن ابي مليكة ) : فهذا المرسل يدلك ان مراد الصديق التثبت في الاخبار والتحري لا سد باب الرواية ، ألا تراه لما نزل به امر الجدة ولم يجده في الكتاب كيف سأل عنه في السنة فلما اخبره الثقة ما اكتفى حتى استظهر بثقة آخر ولم يقل حسبنا كتاب الله كما تقوله الخوارج . ( انتهى تعليق الذهبي )



التعليق :

يبدو أن الذهبي غفل بأن عمر بن الخطاب هو أيضا قال حسبنا كتاب الله ...


فإن كان علي بن أبي طالب عليه السلام كما تدعون أنه عندنا من اليهود كما فهمتهم بفهم سقيم من تفسير القمي


فهذا عمر بن الخطاب عندكم من الخوارج أيضا بفهم سقيم بأنه من الخوارج


فإن كنت تحبون الإستنتاجات السقيمة فما سبق إستنتاجين سقيمين 100 %


وشكرا لكم


اللهم صل على محمد وآل محمد
 

الملف رقم 9

عضو بلاتيني
بداية .. لست في صدد مناقشة ايّ من الموضوعين ..

ولكن .. لتبيان فهمك المعوج كالعادة :) ..


وهو ردة فعل طبيعية .. لعدم قراءتك كالعادة .. لما تكتُب .. و لما يُكتب لك ...

فقولك هو استنتاج سقيم .. بل " عبيط " ان صح التعبير ..

اما ما ورد في الموضوع السابق ..

فهو بيان ما صرّح به .. ( حسب النص المنقول في المشاركة ) .. عالم من كبار علماء الشيعة

في تفسيره ..

تفسير القمي - علي بن ابراهيم القمي ج 2 ص 296 : ( وشهد شاهد من بني إسرائيل على مثله فآمن واستكبرتم ) قال : الشاهد أمير المؤمنين ( ع ) والدليل عليه في سورة هود أفمن كان على / صفحة 297 / بينة من ربه ويتلوه شاهد منه يعنى امير المؤمنين ( ع ) ...

فعالمكم القمي .. يصرح بان الشاهد من بني اسرائيل .. هو علي بن ابي طالب ..
و حتى تكون هذه بتلك .. يجب عليك ان تأتي بنص مماثل من علماء اهل السنة

يقولون فيه ..

"ان عمر بن الخطاب من الخوارج "، مع العلم ان المسلمين لم يعرفوا الخوارج الا بعد وفاة عمر

بن الخطاب !!


و هيهات ان تجد


وليس من عادتي ان ازيد .. في هذه النوعية من المواضيع ..

ولكن وصف علي بن ابي طالب انه الشاهد في بني اسرائيل ..

وصف محترم جداً اذا ما قارنته بوصف اخر ورد

في احد تفاسير الشيعة .. ان البعوضة التي ضرب الله بها مثلاً في كتابه

العزيز .. هي علي بن ابي طالب .. - قبح الله قائل هذا القول - .


هل تذكر موضوع " لماذا لا يوجد ؟! "


تحياتي

اللهم صلى على محمد و آل محمد :)
 

بو محمد

عضو ذهبي
بداية .. لست في صدد مناقشة ايّ من الموضوعين ..

إذا لماذا شاركت في الموضوع هذا ؟؟

ولكن .. لتبيان فهمك المعوج كالعادة :) ..

وأنا وضحت بأن الفهمين معوجين وسقيمين , ولكنك لا تقرأ كلامي فأنت تفكر بالرد قبل أن تقرأ


وهو ردة فعل طبيعية .. لعدم قراءتك كالعادة .. لما تكتُب .. و لما يُكتب لك ...

تبين من منا لا يقرأ

فقولك هو استنتاج سقيم .. بل " عبيط " ان صح التعبير ..

لا أختلف معاك لأن كلا الإستنتاجين عبيط

اما ما ورد في الموضوع السابق ..

فهو بيان ما صرّح به .. ( حسب النص المنقول في المشاركة ) .. عالم من كبار علماء الشيعة

في تفسيره ..

.....

فعالمكم القمي .. يصرح بان الشاهد من بني اسرائيل .. هو علي بن ابي طالب ..
و حتى تكون هذه بتلك .. يجب عليك ان تأتي بنص مماثل من علماء اهل السنة

هههههههههههههههههه

بل صاحبك الذي بتر القول ولم يأتي به كاملا , فكلام القمي واضح في بيان مراده ولكن البتر يحرف المعنى المطلوب

يقولون فيه ..

"ان عمر بن الخطاب من الخوارج "، مع العلم ان المسلمين لم يعرفوا الخوارج الا بعد وفاة عمر

بن الخطاب !!

والله إذا أدى فهم صاحبك العبيط بحد تعبيرك إلى ما توصل إليه , فهذا نفس الفهم , فلماذا لا تقول له يا عبييط ؟؟؟


و هيهات ان تجد

وأنا أيضا أقول هيهات أن تجد من يقول أن الإمام علي بن أبي طالب يهوديا ؟؟؟

تفضل قل لي أين قال القمي بأن الإمام علي يهودي ؟؟؟؟؟

أريد نص صريح في أنه قال ان الإمام علي عليه السلام يهودي تفضل ...

آتني به

وليس من عادتي ان ازيد .. في هذه النوعية من المواضيع ..

الله يكثر من هالعادات الزينة

ولكن وصف علي بن ابي طالب انه الشاهد في بني اسرائيل ..

ومن بني إسرائيل النبي موسى فهل هو يهودي أيضا ؟؟؟؟؟

وكذلك وصف من قال أن الخوارج هم من قال حسبنا كتاب الله أفضل , مما سوف يأتي

وصف محترم جداً اذا ما قارنته بوصف اخر ورد

صحيح محترم , كما وصف عمر بن الخطاب بالتبنة

في احد تفاسير الشيعة .. ان البعوضة التي ضرب الله بها مثلاً في كتابه

العزيز .. هي علي بن ابي طالب .. - قبح الله قائل هذا القول - .

وفي أحد كتب السنة أن عمر بن الخطاب تبنة , فأرجو أن تقبحه أيضا ...

هل تذكر موضوع " لماذا لا يوجد ؟! "

نعم أذكره ما به ؟؟؟


تحياتي

موصلة إليك أيضا

اللهم صلى على محمد و آل محمد :)

نحن نكتبها

اللهم صل على محمد وآل محمد

ولا نكتبها صلى بل صل

ملاحظة : هذا الموضوع مجرد غيض من فيض فأنا لم أكن أريد أن أكتبه , ولكن عندما رأيت تطاول بعض الأعضاء على مقام أمير المؤمنين علي نب أبي طالب عليهما السلام , كان يجب على أن أرد بالمثل ... فإن كان منكم يريد ملامتي فعليه أن يلوم من بدأ , والبادئ أظلم

وشكرا لكم

اللهم صل على محمد وآل محمد
 

ساخر

عضو فعال
بومحمد وبوجسوم شهاب الدين واخيه

وين احترام الصحابه حسبي الله عليكم
 

regrego

عضو مخضرم
الرافضة و ما ادراك ما الرافضة

ان سألتهم من شراركم قالوا اصحاب محمد

الصحابة جبال رضي الله عنهم في محمكم التنزيل

و يا بو محمد اتعرف الزهد ولا لا ؟!

هذا من تواضع عمر رضي الله عنه

تعال نعلمك بعض من زهده يا مبغض الصحابة

من خوف عمر من الله و من ايمانه و خشيته من الرحمن يا بو محمد

الظاهر انت ما تعرف خشية الرحمن

هذا مثال حطه على صدرك "زهد عمر " و خشيته من الله سبحانه و تعالى

صحيح محترم , كما وصف عمر بن الخطاب بالتبنة
حدثنا شبابة بن سوار قال حدثنا شعبة عن عاصم بن عبيد الله عن عبد الله بن عامر قال : رأيت عمر بن الخطاب أخذ تبنة من الأرض فقال : ليتني هذه التبنة , ليتني لم أك شيئا , ليت أمي لم تلدني , ليتني كنت نسيا منسيا

الكلام واضح تماما واعيد التاكيد عليه بالفعل لا نختار الا الثانية

فالتبنة غير مسؤولة وغير مكلفة وغير محاسبة فيا لسعادتها وهل يرى المؤمن نفسه

الا اقل واحقر المخلوقات لحظة تجليه لله رب العالمين وتعظيمه لذنبه وتحقيره من عمله الصالح؟

نعم عند انفراد العبد بربه في لحظات التجلي الايمانية في صلاة الفجر مثلا او عند الشدة لا يري

العبد نفسه في تلك اللحظات الا ضئيلا حقيرا مقصرا مع سيده الجبار القهار المتكبر فتتضائل عندها

اعماله الصالحة وتتعاظم ذبوبه وسيئاته فيتمنى عندها ان يكون اقل من بعوضة وليس تبة وحسب

ولا يكون ذلك الا للمؤمنين
ورب معصية اورثت ذلا لله تكون افضل من طاعة يعجب بها العبد

بنفسه وبعمله ويتعالى بها على نفسه وعلى الناس

فالله الغني و نحن الفقراء

فقرأ القران لكي تعرف مدى خشية الرحمن

و ان خشية الرحمن فتتمنى ان تكون ليس تبنة و حسب بل بعوضة

و هذا لجلال قدر الله عز وجل و خشيته

اقرأ يا بني آدم وآدم عليه السلام منك براء قول البتول الطاهرة سيدة نساء العالمين

في كتاب الله عز وجل ((قالت ياليتني مت قبل هذا وكنت نسيا منسيا )) سورة مريم

و هذا علي رضي الله عنه خاشعا ذلولا لله عز وجل فتعلم منه

فقد روى الشيعة ما يشابهه عن علي أنه كان يقول « يا ليتني لم تلدني أمي، ويا ليت السباع مزقت لحمي، ولم أسمع بذكر النار. قم وضع يده على رأسه وجعل يبكي» (بحار الأنوار8/203 و43/88 الدروع الواقية ص276 لابن طاووس الحسني)
 

بو محمد

عضو ذهبي
ريجريجو كان من الأفضل أن ترد على بو جسوم عندما وضع ذاك الموضوع

بل ذهبت إليه وأنت تطبل وتقول رد و رد , فلماذا لم تعاتبه ؟؟؟

فلم أتيتني وكأنك مصل إجتماعي

أم أن الإمام علي عليه السلام ليس من الصحابة عندكم

ساخر

أنا بينت أن موضوعي هذا كله فقط ردة فعل على موضوع بو جسوم

لأنه إستنتج بفهم سقيم وأنا أيضا طبقت فهمه السقيم على هذا الموضوع

فأرجو أن لا تكون مع طرف ضد الآخر ...

ملاحظة : لو أنني قلت عن عمر تبنة هل تقبلها يا ريجريجو ؟؟؟

وشكرا لكم

اللهم صل على محمد وآل محمد
 

regrego

عضو مخضرم
لو أنني قلت عن عمر تبنة هل تقبلها يا ريجريجو ؟؟؟

بو محمد هداك الله

انك تقذفه لا نرضاها

اما انه يصفه نفسه بهذا خوفا و تجلية لله عز و جل فهذا دليل على خوفه و ذلته لله عز وجل

الرسول صلى الله عليه و سلم عبد من عبيد الله

الله سبحانه و تعالى يخافه المتقين خوف " و هذا يسمى خشية الرحمن "

فعلم شئ واحد و خليه في عقلك و قله لمن يقلل من ايمان اي شخص

رأس الحكمة مخافة الله

فعمر عبد من عبيد الله و كلنا عبيد الله و تعالى الله سبحانه فنحن الاذلاء والله المتعالي الكبير

و هذا مقصد عمر رضي الله عنه !! يجب ان تفهمه اولا !! و هذا ليس بطعن نفسه

ايعقل شخص عاقل يطعن بنفسه ؟! لا يعقل !! و خصوصا من من صاحب القائد محمد بن

عبدالله صلى الله عليه و سلم

و اما عن موضوع علي رضي الله عنه فنقول هذه كتبكم تقر بان علي كان الشاهد من

بني اسرائيل و هذا لا يدخل عقلا لان علي رضي الله عنه لم يولد في هذا الوقت

و علي رضي الله عنه من بني الاسلام و لم يكن من بني اسرائيل !!

و لكن يجب ان تشنع على القمي فهو القائل عن علي هذا الكلام

و لم يقله علي رضي الله عنه عن نفسه كما قال عمر عن نفسه !!
أم أن الإمام علي عليه السلام ليس من الصحابة عندكم
من كبار الصحابة و اشجعهم و اعلمهم و افضل رابع رحل مشى على هذه الارض عندنا بعد الانبياء و الرسل
 

بو محمد

عضو ذهبي
وكان من الأفضل للعضو بو جسوم أن يستفسر لا أن يشنع

فكيف يكون تشنيعه محمود وتشنيعي مذموم ؟؟؟

ألم يكن من الأفضل أن يستفسر ويقول ماهو نتفسيرك .. أو .. أو .. أو ... إلخ

أم يأتي وكأنه أتى بالأسد من ذيله ويتكلم وكأنه نسف عقائد الإمامية ...

إسمعني يا عزيزي ريجريجو

كل شخص يستطيع أن يعمل من الفراغ فلم كوميدي أو فلم رعب .. وغير ذلك ...

فهذا بالضبط ما يفعله بعض الأعضاء ...

............

وأقول :

كان من المفترض بك أن تقول للعضو بو جسوم هذا خطئ يجب عليك أن تستفسر ...

ولا أن تأتيني وتقول لي ما هذا الحقد على الصحابة وما هذا وما هذا

أليس علي عليه السلام من الصحابة ؟؟؟

إذا لماذا تقبل أن يفسر شخص كلام عالم على أهوائه ويقول عنه ما قال ؟؟؟

فها أنا فعلت مثل فعلته ولكنك غضبت وثارت فيك دماء الغيرة والحمية ...

وأنا كذلك عندما رأيت شخص يملك رأسا فارغا يأول الكلام حسب أهوائه ثارت حميتي وغيرتي , ورددت عليه بنفس أسلوبه .. فكان من الأولى بك أن تقف ضده بدلا من أن تقف ضدي , حيث أنني بينت أن هذه مجردة ردة فعل ...

ملاحظة : كيف لا تقبل أن أقول عن عمر تبنه وعو رضيها لنفسه , بينما ترضى أن ينعت بو جسوم الإمام علي عليه السلام باليهودي ( حسب فهمه ) مع أنه لم يقلها عن نفسه ؟؟؟؟؟

ألا يعتبر هذا تناقض

وشكرا لكم

اللهم صل على محمد وآل محمد
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
تنبيه أخير و (نهائي) للأخوة بوجسوم و بومحمد ...

مساحة الحرية في هذا المنتدى ممنوحة فقط لمن يودون أن يطرحوا نقاشا ً هادئا ً في أمور دينهم.

وليست ممنوحة على الإطلاق لمن يود أن (يستفز) الآخرين بطرحه لمجرد الإستفزاز و إثبات أنه على حق و غيره على خطأ.

مثل هذا الموضوع و الموضوع الآخر الذي أضافه بوجسوم هي مواضيع مرفوضة في هذا المنتدى .. حتى و إن كانت مقبولة في منتديات أخرى ... !

أتمنى من العضوين مراعاة قوانين المنتدى في مشاركاتهم القادمة.

تحياتي للجميع.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى