المناطق الداخليه غير ياعزيزي!

الحر الأشقر

عضو ذهبي
أنا أأسف لأن البعض يشعر بالنقص ..

وكأنه هو البدوي الوحيد والقبلي الوحيد بل وأنه محامي القبائل.

...

وأشكر الطرح العقلاني والرأي السديد وأنا متفائل فيه للأمانه هؤلاء يرون الكويت بحقيقتها .. نعم نحن نعاني من مشكلة التقحيص و "المقاوم"

الشارع يستخدمه الجميع

شايب عجوز شابه شاب أم أب سائق وشاحنات وهافلوريات وناقلات بانزين.

خصوصا وأن الكويت تعاني بهذه الفتره من شدة الزحام .. الواجب على جميع المواطنين أن يكونوا جزء من الأمن المروري .. وهذه فترة عطله مانبي نخسر أرواح أكثر.

يكفي كل يوم حادث مروع في إحدى طرقات البلاد...

"للعقلانيين فقط ناصروا القانون" أما أهل التقسيمات فهؤلاء آخر همي وهم والجويهل وربعه في خندق واحد لينفذوا سياسة تكريه الناس بالديموقراطيه.

الفليج

عضو فعال
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الله يغربل ابليسك ذكرتني ب نظره فبتسامه فموعد فلقاء ف.....
شنو ماعمرك عرفت مراهق كان يشفط وعقل

ولا نهايتهم المركزي بنظرك .......؟

شفت ناس نهايتهم المركزي وشفت ناس نهايتهم غوانتانامو وشفت ناس نهايتهم الموت وشفت ناس عقلو بس هذا هذا تخلف واعتبره انتحار

أنا أأسف لأن البعض يشعر بالنقص ..

وكأنه هو البدوي الوحيد والقبلي الوحيد بل وأنه محامي القبائل.

...

وأشكر الطرح العقلاني والرأي السديد وأنا متفائل فيه للأمانه هؤلاء يرون الكويت بحقيقتها .. نعم نحن نعاني من مشكلة التقحيص و "المقاوم"

الشارع يستخدمه الجميع

شايب عجوز شابه شاب أم أب سائق وشاحنات وهافلوريات وناقلات بانزين.

خصوصا وأن الكويت تعاني بهذه الفتره من شدة الزحام .. الواجب على جميع المواطنين أن يكونوا جزء من الأمن المروري .. وهذه فترة عطله مانبي نخسر أرواح أكثر.

يكفي كل يوم حادث مروع في إحدى طرقات البلاد...

"للعقلانيين فقط ناصروا القانون" أما أهل التقسيمات فهؤلاء آخر همي وهم والجويهل وربعه في خندق واحد لينفذوا سياسة تكريه الناس بالديموقراطيه.

لم تكن تحتآج لـ الاسف .. لكن تآسفت لانك فعلآ اخطئت في الموضوع

كان من الاولى لك ان لا تزج بـ داخليه و خارجيه .. كما انك اجزمت بآنك لا تحب هكذآ مسميات

مانت مجبور تسمي هالمسميات طالمآ انك لا تحبذهآ

و لو كان طرحك عقلاني فـ ثق تماما بانك لان تتحصل على كل هذه التهجمات و الشتم و السباب

تحياتي لك مره اخرى .. و تفضل ايضآ:وردة:

الحر الأشقر

عضو ذهبي
اولا انا محترم غصبن عليك والشيخ من يحترم المواطنين ويعاملهم سواسيه وكلمة حطبه هو من قالها على نفسه وما جبتها من عندي
وزير الداخليه يطبق القانون ويحمي المواطنين وانت بموضوعك تنتقده
الكلافه شني الكلافه تبي تسوي نفسك راقي بطرحك ولبرالي والحين تبي تردنى لزمن الفداويه والكلافه والشيخه وطويل العمر اسمه وزير الداخليه واسمع من حشمني حطيته على راسي ومن لا يعدني راس مال اعده ؟؟؟؟
المرور المعني فيها الوزير وخل يحل اول شي مشكلة الازدحام
اما بالنسبه للتربيه فالمز والغمز ماله داعي البدو تربو على الدين اولا والوفاءوعلى الكرم والشجاعه ولا تسويلي فيها انا مطيري (.......)

انا ماراح أتكلم عن نفسي ولاني مدافع عن نفسي لأنه بالنهاية ماهمني شعلا "السحاب" ....... .

انت تقول أنك محترم وأنت جرحت مشاعر الشعب الكويتي كله.

شوف أخوي ..

الشعب الكويتي محترم وواعي ومتزن وينظر بعين ملؤها الحب والأخوه لكل شيخ مهما إختلفنا مع شيخ يبقى الإحترام واجب .. لأن أحنا يالشعب إذا احترمنا الشيخ الناس تحترمه بالخارج.

لكن أن تجرح مشاعر الشعب الكويتي كله .. وتصف وزير داخليته ب "حطبة الدامه" .

أنا ماألومك لأنك تعتقد بأن وراك "حصانه نيابيه" .. أستاذي.

الحياة بهذه البلد حره جميله ديموقراطيه .. لاتجعلنا نقمه بإستنقاصك من قدر الناس حتى ولو كان فرّاش.

أنت لم تحترم وزير الداخليه .. فهل ستحترمني أنا المواطن البسيط الغلبان!!!

لاأحتاج إجابه .. فقط لوتكرمت إبتعد عني!

الحر الأشقر

عضو ذهبي
لم تكن تحتآج لـ الاسف .. لكن تآسفت لانك فعلآ اخطئت في الموضوع

كان من الاولى لك ان لا تزج بـ داخليه و خارجيه .. كما انك اجزمت بآنك لا تحب هكذآ مسميات

مانت مجبور تسمي هالمسميات طالمآ انك لا تحبذهآ

و لو كان طرحك عقلاني فـ ثق تماما بانك لان تتحصل على كل هذه التهجمات و الشتم و السباب

تحياتي لك مره اخرى .. و تفضل ايضآ:وردة:

أخي الإعلام بدون فاسد لأنه لايليق بصفتك صراحه.

أشكرك على الورده المعطره في هذه الصباحيه جعلها الله مباركه عليك وعلى الجميع.

المسميات أصبحت جزء من واقعنا .. بالرغم من أنني أرفضها لكننا أصبحنا نسمعها حتى بالنكت ونضحك عليها .

بالنهاية جميعنا أبناء هذا البلد ماتفرقنا حيالله مسميات وغيرها ..

"من كبر الكويت!"

شكرا لمشاعرك والله تبارك الموضوع بمرورك والأخوة الأفاضل :وردة:

خالي الهم

عضو مميز
انا ماراح أتكلم عن نفسي ولاني مدافع عن نفسي لأنه بالنهاية ماهمني شعلا "السحاب" ....... .

انت تقول أنك محترم وأنت جرحت مشاعر الشعب الكويتي كله.

شوف أخوي ..

الشعب الكويتي محترم وواعي ومتزن وينظر بعين ملؤها الحب والأخوه لكل شيخ مهما إختلفنا مع شيخ يبقى الإحترام واجب .. لأن أحنا يالشعب إذا احترمنا الشيخ الناس تحترمه بالخارج.

لكن أن تجرح مشاعر الشعب الكويتي كله .. وتصف وزير داخليته ب "حطبة الدامه" .

أنا ماألومك لأنك تعتقد بأن وراك "حصانه نيابيه" .. أستاذي.

الحياة بهذه البلد حره جميله ديموقراطيه .. لاتجعلنا نقمه بإستنقاصك من قدر الناس حتى ولو كان فرّاش.

أنت لم تحترم وزير الداخليه .. فهل ستحترمني أنا المواطن البسيط الغلبان!!!

لاأحتاج إجابه .. فقط لوتكرمت إبتعد عني!

انت تفهم لغه عربيه ولا اكلمك بلغتك الام الفارسيه هو من اطلق على نفسه هالعباره لمى ما قدر يطبق القانون على من ابن من اعتدى على شيخنا وتاج راسنا رحمة الله عليه ابو مبارك تبي ادور رابط التصريح واحطه

الأصمعي

عضو مخضرم
الحر الأشقر

لا تنجر وراء المهاترات حتى لا يغلق الموضوع بسبب محاولة البعض تغير مسار الموضوع حول التطرق لمشاكل عدم إحترام القانون و حسن النظام في بعض المناطق لتحويلة إلى صراع فئوي !!

لذا إحترامي لطرحك القيم و تجنب بعض الردود

.. تحياتي ..

rod

عضو مميز
التربيه ثم التربيه ثم التربيه

عندي ولدي الاصغر من الكبير كانت مخالفاته كثيره وكنت اسحب منه السياره لمدد متفاوته

والله ستر عليهم ولم يجصل لهم حوادث

الربده ارسلتهم الى امريكا ل الدراسه وبعد ستة اشهر والحنه من امهم والاصغر
اشنريت ل الاصغر سياره وكان التأمين هناك كما هو معروف غالي وخاصه اذا عمر السائف صغير
وطبعا بعد كثير من التوجيه والتعليم حيث اني كنت مثلهم حيث اني درسة هناك
الزبده على اول مخالفة سرعه ارتفع تأمين السياره الي هو ضد الغير من مائتان وخمسون دولارا الى ثلاثمائه وخمسون وهذا بعد ان دفع المخالفه من المصروف الشهري الخاص به واصبح الولد لا يريد السياره واخوه الكبير مرتاح على المواصلات العامه وبعدها بكم شهر اراد بيع السياره وتقليد اخوه الاكبر وعندها قلت له
ما دام انك لا تنريد السياره اصفطها جمب البيت و كنسل التأمين لكن اذا استعملتها وهي بدون تأمين فالرجوع الى الكويت سوف تكون النهايه وهكذا لا احد منهم يريد السياره حيث ان التأمين قفسطه الشهري اكثر من فسط السياره وخصوصا في اعمارهم
وهكذا ارتحت من حنتهما على السياره و لسوف نرى بعد مده ما بقررون
اذا الشرطه والتأمين على سائق المركبه وليس ضد الغير عشرين وروح فكك مع الحوادث التي تحصل لك
النظام الذي يعمل به عندنا لا يكافيء الحريص وايضا لا يخوف المستهتر يجب تغير القوانين و لا نجعلها بس بالكلام يجب الحزم مع حديبثي التراخيص وو من اين ابتدي وكيف انتهي لكن ايد وحده ما تصفق
السياره كالسلاح القاتل وكثير من الحوادث تلارمى على السائقف
اذا احترم الاب واتلام والاخ الكبير القانون فمن الطبيعي الاصغر سوف يتبع وهكذا الله يستر على اطفالنا من هذه الاسلحله الطائشه وتوضع بين ايادي مستهتره
آآه يا قوانين وسيارات سريعه والحافظ الرحمن :mad:

ومثل ما يقال في الاغنيه يا ساتر من هالمواتر ... الى آخره

ابو غلاب

عضو فعال
يا شباب الله يرحم اللي مات ويشفي المصاب والتربيه له دور كبير سوا بالمناطق الخارجيه او الداخليه

شعبي

عضو بلاتيني
الحر الأشقر حتى الهوايات قسمتها بين مناطق داخليه وخارجيه
او بمعنى ( بدو وحضر )

اللي حصل "سباق" قومه بين شباب تسببو بالحادث
وهواية الهدات موجوده عند كل اطياف المجتمع وبكل الشوارع الكويتيه

لكن المصيبه مو بالشباب
المصيبه بمن استحوذ على رابطة الكويت للسيارات
وهمش دورها في استغلال هوايات الشباب بالشكل الصحيح

وعلى رأسهم باسل سالم الصباح ومن على شاكلته !

ألب آرسلان

عضو بلاتيني
والله انك صدقت فيما كتبت

بعض بعض بعض الناس مو مال بيوت مخيمات واجد عليهم

تعال شوف بعض المناطق الحكومه تعدل مشاريع مثل حدائق عامه

او ممشى او غيره

وتعال شوف عيال هالمناطق طبعاا فئه قليله جدا لكن بدمرون الأرض

الله يصلحهم بس

DareDevil

عضو فعال
زودني بالاحصاء

كلام غير صحيح و لا يمت لـ الصحه بآي صله

اولا يا عزيزي .. انت تبي تقول ان الحضر ما ( يتسابقون ) و ان البدو هم فقط من ( يتسابقون )

و هذآ واضح من موضوعك .. لكن انت مو قادر تقولهآ يمكن لانك لا تمتلك ( نفس ) طائفي .. و هذآ شيء يحسب لك و ليس عليك

لكن ايضآ هذآ الكلام مردود عليه يا سيدي الفاضل : اولآ بمآ ان 70% من الشعب الكويتي هم بدو و اغلبهم في المناطق ( الخارجيه )

فـ شيء طبيعي انهم يكونون اكثر بكثير من ابناء المناطق ( الداخليه ) بـ المقاوم ( السباقات )

ايضآ يا عزيزي و انا اجزم لك و هالكلام لم يآتي من فرآغ بل انني متآكد منه كثر ماني متآكد اني اكتب بـ موضوعك

ان كثير جدآ من ابناء ( المناطق الداخليه ) يعتبرون هالشيء هوايه .. و هم اصدقاء لي و اعرفهم اكثر من نفسي

لذلك : موضوعك افتراء و يآتي من فرآغ .. مع كامل الاحترام لـ شخصك الكريم

تحياتي لك

الرجاء انك تزودني بالأحصاء اللي يقول ان 70 % من الشعب الكويتي بدو ... لأن مو صحيح هالكلام

وانا مستعد ازودك "بالأحصائيات" اللي تقول ان المناطق الخارجية فيها مخالفات اكثر

مو بس جذي نوعية المخالفات والحوادث والأعمار

سؤال او مثال .... ليش المناطق الداخلية عندهم كاميرات والمناطق الخارجية ما عندهم .... ؟!؟!

الجواب .... لأن ابناء المناطق الداخلية يبون جذي (يمكن عندهم وعي)

اما للمناطق الخارجية فالمفروض نسأل اهالي هالمناطق او نوابهم ... ليش ما تبون كاميرات ......

صج في فرق بالتفكير ... الله يعين الجميع

مع تقديري

بوزياد

عضو ذهبي
بوزياد

حادثه حصلت وحصدت مجموعة شباب مابين قتيل وجريح.. وممتلكات أتلفت عامه وخاصه.

وهذا المشهد نراه شبه يومي .

وإن شدت الداخليه حبل القانون وحجزت المركبات .. ذهب الإبن لأبيه وذهب الإثنان لنائب المنطقه ليبوسوا "كتفه وخشمه و ..." ويذهب النائب المغوار لأحد القيادات ويذهب القيادي لقيادي المرور بحكم أنهم دفعه واحده أو أنهم زملاء وتخرج السياره ويادار مادخلت شر ..

ويروح الإبن "الغلام" مره أخرى ويتسابق ليرضى مشاعره ويسكر الطريق على خلق الله.

أحدهم يقول .. لماذا لانرى تلك الأمور بالمناطق الداخليه .. شخصيا لاأحب ذلك المسمى مناطق داخليه وخارجيه .. لكنني سأرد.

المناطق الداخليه ياعزيزي لايروق لهم مشاهدة تلك المناظر .. وهم يعلمون بأنه ليس كل شئ على وزارة الداخليه فالتربيه لها دور والتعليم أيضا له دور وأنا أعني التعليم بمبادئ القيادة والذوق العام .. كما أنهم يحرصون كل الحرص على إبلاغ أهل القانون بأنه هناك إنتهاك للقانون.

ولايطيقون رؤية جدران مدارسهم تنتهك بذكريات المراهقين و "المصبنه" وأيضا يحرصون كل الحرص بعد الإنتهاء من البناء أن يجلبوا "نساف" وعلى حسابهم الخاص ليحمل الأنقاض فهم لايتركوا كل شئ على البلديه بالرغم من أنه من صلب إختصاص البلديه إزالة الأنقاض!!.

ثم أنهم يحترمون الممتلكات .. فلانرى إنارة الشوارع "الشبه" هدف للمراهقين هواة "القنص" ولانرى اليافطات المروريه عرضه للإنتهاك من قبل أطفال "النباطات".. الممتلكات هناك لها قدسيه فهي خرجت من حر مال الشعب ولها إحترامها كإحترام الأفراد.

عوده للمقدمه وهي صلب موضوعي هذا .. ماحدث في "وصلة الدوحه" يتحمله آباء وأمهات الشباب لأن الداخليه تطبق القانون وليست كفيله بتربية الناس.

كما إنني أطالب وزير الداخلية بعدم التهاون في سحب أي سياره وعدم التردد بطرد أي عضو مجلس أمه أو بلدي أو مختار أو واسطه كانت من مكتبه وأطالبه أيضا برفع عقاله من راسه منزلا إياه على ظهر أي واسطه "توطوط" مكتبه.

هذا القانون .. صحيح مايربي لكن "يؤدب"

تحياتي مع العلم بأنني لست من مناصري مناطق داخليه وخارجيه .. لكن الشئ بالشئ يذكر وهذا فيض من غيض!
اتفق معاك يا اخ الحر الاشقر ، لايمكن ان نرمي بكل الثقل على وزارة الداخلية في تربية الشباب بل الاسرة لها العاتق الاكبر في هذا الشان ، واما بالنسبة ان الظاهرة منتشرة كثيرا في المناطق الخارجية اكثر من المناطق الداخلية فهذا صحيح مئة بالمئة

ابو غلاب

عضو فعال
يا جماعه اقسم بالله كلكم تفكيركم ما ادري شلون صاير
احنا نخلص من شيعي وسني

نرجع

للمناطق الداخليه والمناطيق الخارجيه
هذه التسميه من اختصاص الجويهلين

للاسف ان الجويهل اثر على بعض اصحاب

العقل الناقص

25262

عضو فعال
الاعتراف بالحق فضيله، الى صاحب الموضوع لو تعد الضحايا والمصابين من حوادث البقيات تلقاها اكثر......والله اعلم

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
اغلب الشباب حضر وبدو بالمناطق الداخلية او الخارجية يحبون السباق والاستعراض ولكن مفروض بحدود وبرعاية نادي السيارات او جمعية لهم- وبالنسبة للشباب اللي توفوو الله يرحمهم تحياتي

كويتى آرى

عضو بلاتيني
طبعا أبناء المناطق الداخلية ليسو ملائكة, لكن فى المناطق الداخلية هناك آلية تبدأ من الاسرة (أهم ركن فى المجتمع) فى عزل الفوضوى المسيئ لذالك تشاهد أبناء المناطق الداخلية أكثر تهذبا فى المجتمع, فى نفس الوقت المستهتر فى المناطق الخارجية يعتبر فى الاسرة بلبطل و رجل !!!!

ولى صديق من الجنسية الهندية و فى نفس الوقت مقاول و مدير شركة زراعية كبرى فى البلد. يحكي لى صديقى الهندى, أنة أغلب مشاريع شركة فى المناطق الداخلية التالف منها من التخريب المتعمد قليل ولا يذكر, وفى نفس الوقت أى مشروع تخضير زراعى فى المناطق الخارجية نسبة التخريب تصل الى أكثر من 80% , و طبعا يحكى صديقى أستعانت الشركة برجال الشرطة و أيضا أيصال الشكاوى فى بعض الاحيان الى المحافضين, من غير جدوى تذكر !!!!

أعلى