قذارة فؤاد الهاشم

rod

عضو مميز
علامة تعجب!!

«مؤخرات» المسلمين.. صارت «سبيل»!!


كتب فؤاد الهاشم



.. قبل حوالي ثلاثة شهور، لم يتمالك الزميل الاعلامي السعودي «تركي الدخيل» نفسه واطلق ضحكة عالية خلال اللقاء الذي اجراه معي في برنامجه الاسبوعي «اضاءات» عبر قناة «العربية» عندما علقت على محاولة ذلك الارهابي اغتيال نائب وزير الداخلية السعودي «محمد بن نايف» عبر متفجرات اخفاها في «مؤخرته» وجرى تفجيرها - عن بعد - بواسطة اتصال هاتفي من هاتف محمول قام به شخص آخر كان على مسافة بضع عشرات من الامتار من ديوانية الأمير «محمد» حيث جرى لقاء الارهابي بالمسؤول السعودي!! قلت للزميل «تركي الدخيل» ان ارهابيا بريطانيا قام بتفخيخ حذائه لتفجير طائرة ركاب تعبر الاطلسي الى الولايات المتحدة الامريكية جعلت مئات الملايين من المسافرين «يجبرون» على خلع احذيتهم في المطارات، فماذا سيفعلون بنا الآن بعد اختراع عملية «تفخيخ المؤخرات» التي اوجدها لنا «بن لادن وزبانيته»؟! اعتقد الزميل «الدخيل» انني اقول نكتة، لكن الواقع - الذي تأكد يوم امس - يشير إلى انني لم اكن امزح على الاطلاق!! ايضا، كنت في حفل دعت اليه سيدة الاعمال الجميلة «مها الغنيم» قبل عدة اسابيع بمناسبة تجاوز شركة «غلوبل» - التي ترأسها «الغنيم» - ازمتها المالية فرحبت بي «مها» كثيرا ثم اخذتني الى احدى الزوايا وهمست لي قائلة - وهي تبتسم - «كنت في الشاليه، حزينة، ومكتئبة، والدنيا كلها تحولت الى اللون الاسود امامي، فقد صدر ضدي حكم قضائي بسبب الازمة المالية وتأثيراتها على شركة غلوبل، و.. فجأة، ظهرت انت على شاشة قناة العربية وقلت ما قلته عن المؤخرات المفخخة، فضحكت من اعماقي وتبخر من داخلي كل ذلك القلق و.. ضيقة الخلق»!! اسعدني كثيرا ان ما قلته في اللقاء التلفزيوني كان سببا في تعديل مزاج السيدة «مها الغنيم»، لكنني لم أشأ ان اخبرها - في تلك اللحظة - انني لم اكن.. امزح!! يوم امس الاول، ارسل لي الزميل السعودي «محمد الملفي» - مراسل جريدة «نيويورك تايمز» في «الرياض» خبرا يتعلق بتسلم هيئة الطيران المدني السعودي «لائحة امريكية» تفرض على السلطات السعودية تفتيش.. مؤخرات الركاب.. الذكور والاناث وبعض الاماكن الحساسة بشكل عشوائي، ولأن السعودية ضمن قائمة من «15» دولة وضعتها الولايات المتحدة الامريكية تشدد من اجراءات الامن - قبيل السفر - على رعاياها!! الزميل «الملفي» قال لي - في اتصال هاتفي سابق على ارساله هذا الخبر لي عبر رسالة نصية قصيرة - «ان ما قلته في اللقاء مع تركي الدخيل كان يدل على حس امني مستقبلي عالي المستوى، وتوقع في محله»!! الزميل «الملفي» عرف «القمندة» وتأكد انني لم أكن.. امزح!! عندما اعدت ارسال خبر «تفتيش المؤخرات» الذي بعثه لي زميلي مراسل «نيويورك - تايمز» في الرياض الى صديقة كويتية عزيزة، ردت عليَّ برسالة قصيرة اخرى مكونة من ثلاث كلمات هي.. «حلوة وايد.. فؤاد»!! لقد اعتقدت - هي الاخرى - انني ارسلت اليها.. نكتة!! ان النكتة الحقيقية التي سنضحك عليها جميعا حين يضطر دعاة وشيوخ الارهاب - ممن يؤيد بعضهم «بن لادن وزبانيته» من تنظيم القاعدة في اعماق اعماقهم - للسفر بالطائرات ويتم تفتيش «مؤخراتهم» بدقة متناهية مع ان اشكالهم - ولحاهم وذقونهم - لا تشجع مفتشي جمارك في أي مطار في الدنيا على القيام بعمله الامني هذا الا اذا ابتلع دواء ضد.. «لوعة الجبد»!!

***

.. كلما قرأت - أو سمعت - بمبادرة كويتية تجاه العراق مثل بناء منازل للعراقيين في البصرة أو تقديم معونات طبية أو توصيل مياه شرب أو كهرباء اليهم - تذكرت ما قاله لي الصديق المرحوم - بإذنه تعالى - الدكتور «حمود الرقبة» عندما كان وزيرا للكهرباء في عام 1989 - قبل الغزو - وكان يحضر اجتماعا لوزراء الكهرباء العرب في القاهرة حين التفت الى زميله وزير الكهرباء العراقي الجالس بجانبه متسائلا عن امكانية البدء في تحويل مجرى مياه شط العرب الى صحارى الكويت، فرد عليه العراقي قائلا - وهو يضحك - «الامام الحسين - ابن بنت رسول الله - كان يريد ماي يشرب.. ما انطيناه، وخليناه يموت.. عطشان، هسه تريدون ننطي الكويتيين.. ماي»؟! و.. منا الى معالي وزير الخارجية الشيخ الدكتور «محمد الصباح».. للتذكير والعظة!

***

.. تطبيقا لمبدأ المعاملة بالمثل، لماذا لا تقوم الحكومة العراقية باعادة بناء بيوت الكويتيين التي احرقها - أو دمرها - الجيش العراقي في عام 1990؟! ومنها - على سبيل المثال - «بيت القرين»، وبيت الشهيد «قبازرد»؟!

***

.. من روزنامة «العجيري»:

.. الاستاذ «سليمان عبدالرزاق المطوع» سألته حفيدته - وهي تحمل مهفة قديمة من الخوص ومن مقتنيات جدها - «بابا سليمان.. علم أي دولة هذا»؟!

***

.. لم اكن اعلم ان السيد «لاريجاني» - رئيس مجلس الشورى الايراني - يجيد القاء النكت والطرائف الا عندما قرأت تصريحه - يوم امس في الصحف - والذي يقول فيه ان.. «الجمهورية الاسلامية في ايران لا تدعم الحوثيين»!! هذا صحيح، والذي يدعمهم بالمال والسلاح وشعار «الموت لأمريكا الموت لاسرائيل» هي.. «السويد وفنلندا والدنمارك و.. جبهة تحرير الاحواز»!!


يعني ما في طريفه الا بالقذاره لتوصيل


علامة تعجب!!! بالي يريد توصيله لنا في نوعية وذكر اسامي الناس في هكذا وصاخه خرف هالخبل
وكلما يزيد الشيب في رأسه تزداد القذاره الخارجه منه و حتى لو انه كان مراهق لاستحى من هكذا كلام
:eek::eek::eek::eek:
 

وزير

عضو فعال
ههههههههههه حلوه منك يالهاشم


هذا الواقع ليش زعلانين

ولو اني اخالفه ببعض الشغلات

لكن في نوع من المنطقيه بكلامه
 

واحد من هالناس

عضو بلاتيني
اللي يعجبني في فؤاد الهاشم انه علماني " أصيل "
يعني ما يجيك علماني متشيع مثل البغلي ! ويدس السم بالعسل
او مثل الكاتب زمان اللي معانا بالمنتدى .. فعلى الاقل الهاشم يمتلك الشجاعة اكثر منهم
 

عبس

عضو فعال
ليش البنات اللي ويا الهاشم اعجبتهم وقاحته ..وصاروا يضحكون وتعدل مزاجهم!!
 

الخيط الأول

عضو فعال
منو فيكم يعرف معنى ( طنب ) ..؟

بلاشك ليست ( طنب الكبرى ) أو ( طنب الصغرى )

كاتب صحفي حريف طنب وبعد عنده بمخباته ( تيل ) وايد و ( روز ) مائي

يعني بالعنقريزي والتالياني والبارغوي والسلسفيلي ..

أكتب على مهلك والخافي يندهلك
 

معارض شرس

عضو مميز
اختلف مع راي فؤاد الهاشم دائما


لكن لة بعد نظر وتوقع عجيب

انا تابعت حلقة تركي الدخيل وكان يضحك من كلام فؤاد الهاشم كانة نكتة

لكن هالنكتة صارت جد

كل واحد يخي بالووو من مؤخرتة ولاقاليقوووووو:D
 

bo-5aled

عضو بلاتيني
كاتب منحط اخلاقيا .. ساقط بكل معنى الكلمه ..
لايترك شارده او وارده الا ويستغلها لمهاجمة الدين والمتدينين .. وتستغرب عندما يستشهد في بعض مقالاته بايات كريمه ..
بل انه قد امتهن مهاجمة الشرفاء في البلد .. "ولايعني ذالك ان كل من هاجمه اصبح شريفا .. "


تحياتي .. :وردة:
 

وجه أمي

عضو فعال
أفا عليك يا بنت الأصل

سقطة من سقطات الكاتب ، فالكاتب الهاشم يحتضر .

لكن الأدهي والأمر ما كتبه عن مها الغنيم بنت الأصل التي تأخذه في زاوية المكان وتثني على مقالاته ، وتقول أن قصة المؤخرة المفخخة أضحكتها وأخرجتها من إكتئابها .
( إنحطاط من الأثنين .. مها الغنيم وفؤاد الهاشم ) .
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
سقطة من سقطات الكاتب ، فالكاتب الهاشم يحتضر .

لكن الأدهي والأمر ما كتبه عن مها الغنيم بنت الأصل التي تأخذه في زاوية المكان وتثني على مقالاته ، وتقول أن قصة المؤخرة المفخخة أضحكتها وأخرجتها من إكتئابها .
( إنحطاط من الأثنين .. مها الغنيم وفؤاد الهاشم ) .
جرأة ووقاحة من سيدة اعمال كيف تاخذه علي زاوية وتضحك علي موضوع المؤخرات عيب --حتي الرجل يستحي ياخذ الهاشم زاوية-عيب
 

وجودى ضرورى

عضو مميز
اللي يعجبني في فؤاد الهاشم انه علماني " أصيل "
يعني ما يجيك علماني متشيع مثل البغلي ! ويدس السم بالعسل
او مثل الكاتب زمان اللي معانا بالمنتدى .. فعلى الاقل الهاشم يمتلك الشجاعة اكثر منهم
:إستحسان::إستحسان::إستحسان::وردة:
 
أعلى