الصحف الجزائرية تتهم الحكم بالتسبب في الخسارة أمام مصر

درع الجزيرة

عضو مخضرم

15852.jpg


اتهمت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم الجمعة الحكم كوفي كودجا بالتسبب بشكل مباشر في خروج منتخب محاربي الصحراء من الدور قبل النهائي لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بعد خسارة كبيرة أمام منتخب مصر حامل اللقب الليلة الماضية.

ومني منتخب الجزائر المتأهل لنهائيات كأس العالم على حساب مصر بالخسارة 4-صفر في الدور قبل النهائي ليفشل الفريق الذي أنهى اللقاء بثمانية لاعبين في الوصول للمباراة النهائية للمرة الثالثة في تاريخه.

وقالت صحيفة الشروق "سيناريو مفضوح الحكم 4 الجزائر صفر." واتهمت الصحيفة الحكم بالتحيز ضد منتخب الجزائر مما تسبب في الهزيمة. وقالت صحيفة الخبر "الحكم كوفي كودجا يؤهل مصر إلى النهائي."

وأيضا اتهمت صحيفة النهار الجديد الحكم بالتحيز ضد المنتخب الجزائري قائلة " مع ذلك سنذهب إلى المونديال". وعنونت صحيفة الشباك الرياضية صفحتها الأولى بالقول "الحكم يهزم الجزائر على المباشرة".

ورفضت صحيفة الهداف خسارة ممثل العرب الوحيد بنهائيات كأس العالم 2010 وقالت "مصر لم تثأر الحكم تجبر والجزائر لم تخسر" كما سارت صحيفة ليبرتيه الناطقة بالفرنسية على النهج ذاته وقالت "الجزائر ضحية مؤامرة."

وكان رابح سعدان مدرب الجزائر شن هجوما على الحكم وقال أمس "الحكم رسم سيناريو متقن منذ البداية حيث عمد الى تحطيم الدفاع الجزائري من خلال طرد (حليش) في الشوط الأول قبل أن يواصل مهمته بنجاح في الشوط الثاني بعد طرده للمدافع نذير بلحاج والحارس فوزي شاوشي".

حمل محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم الحكم البنيني كوفي كودجا مسئولية خسارة منتخب بلاده ضد نظيره المصري مساء أمس الخميس في الدور قبل النهائي ببطولة كاس أمم أفريقيا بأنجولا.

وقال روراوة في تصريح للإذاعة الجزائرية " لعبنا ضد الحكم وهو من تسبب في خسارتنا للمباراة بشهادة أغلبية من كان بالملعب.

أؤكد أنه لن يدير بعد اليوم مباراة على مثل هذا المستوى و لن يشارك في مونديال جنوب أفريقيا".

من جهة أخرى أشاد روراوة بمنتخب بلاده و قال " قبل أشهر فقط لم نكن نحلم بتحقيق هذه النتائج و اليوم الحمد لله وصلنا إلى نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا وسنلعب نهائيات المونديال".

وأكد روراوة أن المنتخب الجزائري سيلعب من أجل احتلال المركز الثالث عندما يلاقي نيجيريا غدا السبت في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
 

jody

عضو مخضرم
الحكم عليه ألف علآمة إستفهآم !!
سبب أزمة .. الكل بغنى عنها !

الله يعدّي الأمور على خير ..

والله إيعوّض عـ الجزآئر في كأس العآلم ..

وإن شاء الله المركز الثآلث .. ومصر في الثآني !
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
وكان رابح سعدان مدرب الجزائر شن هجوما على الحكم وقال أمس "الحكم رسم سيناريو متقن منذ البداية حيث عمد الى تحطيم الدفاع الجزائري من خلال طرد (حليش) في الشوط الأول قبل أن يواصل مهمته بنجاح في الشوط الثاني بعد طرده للمدافع نذير بلحاج والحارس فوزي شاوشي".


.



كلام فارغ!!!! بلحاج ونزولة بالرجلين من وضع طيران سلايدي على رجل اللاعب المصري مايستحق طرد!!! لو فيه خير خل يسويها بكاس العالم اذا ما ينطرد وبعقوبة مضاعفة انا ما افهم شي واتحداك تبطل حلجك ساعتها اما الشاوشي ................غير ضربه للحكم راس براس وطوفها بو خلي...............الكرة يمين ورجلة تروح يسار بس عشان يشوت رجل اللاعب المصري


هذي مشكلة ربعنا ............على بعض تطلع الكرامة والعنجهية وينسون العقل..............ومع الخواجة يتذكرون العقل والاخلاق :(


رابح سعدان طلع خبل وخسران
 

FREEDOM

عضو فعال
رئيس لجنة التحكيم في الكاف يعترف بأخطاء الحكم كوجيا
اعترف رئيس لجنة الحكام على مستوى الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، المالي أمادو دياكيتي، بأن الحكم البينيني ارتكب عدة أخطاء خلال إدارته مباراة الجزائر ومصر (0/4)، أول أمس، في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية التي تنتهي فعالياتها غدا في أنغولا.
وأبرزت وكالة الأنباء الفرنسية، أمس، في بداية تقريرها، العنوان الرئيسي لجريدة ''الخبر'' الصادرة أمس، وجاء المقال يحمل عنوان ''الحكم كوفي كوجيا يؤهل مصر إلى النهائي''، وهو ما أثار ردود أفعال قوية على الساحة الرياضية الإفريقية والعالمية، بالنظر للأخطاء الجسيمة التي ارتكبها الحكم في المباراة بين مصر والجزائر.
وقال دياكيتي، أمس، في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية ''من المنطقي أن يرتكب الحكم أخطاء لقد كان الضغط عليه كبيرا''. مضيفا ''ما حدث في مباراة مصر والجزائر لا يجب أن يعمم على جميع الحكام''. وأشار دياكيتي في سياق حديثه عن التحكيم في مباراة الجزائر ومصر، إلى أن الأخطاء التي ارتكبها كوجيا لا تعني أنه ساعد المنتخب المصري في الفوز على الجزائر. وقال في هذا الصدد ''الحكام لم يساعدوا مصر، وإلا فإنها قد تأهلت للمونديال''. وتابع دياكيتي يقول ''الدور الأول جرى من دون حدوث أخطاء، وحتى إذا كانت قد حدثت فقد كان ذلك بداية من الدور ربع النهائي. وأعتقد أن الأخطاء جاءت بشكل خاص من طرف مساعدي الحكام، ويعود ذلك إلى نقص التركيز''. ومن جهة أخرى، فقد نقلت وكالة الأنباء الفرنسية تصريحات لرئيس الاتحادية البينينية لكرة القدم، أنجورين الحاج مشرف، والذي تحدث عن الحكم البينيني وأداءه خلال مباراة الجزائر ومصر، وقال ''الحكم إنسان وممكن أن يخطئ. أعرف كوفي كوجيا جيدا وهو قوي من الناحية الذهنية''. مضيفا ''أنا متأكد أنه لم تكن لديه أي فائدة لكي يغش في المباراة، لأنه قد يدخل التاريخ من أوسع الأبواب خاصة وأنه قد يتم اختياره لإدارة مباريات المونديال القادم''. وختم رئيس الاتحادية البينينية يقول ''سأتصل به لأعرف ما جرى بالضبط''.
 

ليش ناسي

عضو مميز
الحكم حيل متحيز للمنتخب المصري

ولو تلاحظ حتى يوم بدل لاعب منتخب الجزائري ابو غزاله وراح يصافح الحكم الحكم ماصافحه

وش يدل على هذا يدل على ان الحكم داخل المبارة وفي نفسه شي من المنتخب الجزائري
 

عبدالله .

عضو بلاتيني
ردة فعل طبيعية من الصحافة الجزائريية
وبعد نهاية البطولة خل يشوفون شريط المباراة مرة ثانية
وراح ينقدون على نفسهم

لأن الحكم كان ممتاااااااااااااااز
واكثر من ممتاااااااااااااااااااااااز

وبالفعل نذير بلحاج لو طاير نفس هالسلايت في كأس العالم راح يعطونه طرد وكف و إيقاف مؤبد !
سلايته جريمة بصراحة
لو لبست على رجل المحمدي راح يكسر كاحله

:)
 
أعلى