شى طبيعىكل دول العالم فيهم بدون بس بدون مثل الي بالكويت ماشفت مشهورين
وكيف بالمستحقين .. هل يتم تسفيرهم كذالك .. ؟؟الحل ........... التسفير .......... التسفير .............. التسفير
الحل ........... التسفير .......... التسفير .............. التسفير
الحل ........... التسفير .......... التسفير .............. التسفير
الحكومه واقعة أمام مأزق كبير في الوقت الراهن لايجاد صيغة عمليه لحل قضية البدون فلا هي وافقت على قانون الحقوق المدنية والاجتماعية لهم ومن خلال هذا القانون يستطيعون الحصول على بطاقة مدنية والتمتع بالعلاج والتعليم المجاني وإصدار شهادات الميلاد والوفاة وتوثيق عقود الزواج والطلاق ورخص القيادة وجوازات السفر وغيرها من ملتزمات الحياة الضرورية ولا هي قامت تجنيس المستحقين منهم واعطاء البقية الحق في الاقامة الدائمة حتى يتم حل هذه القضية واغلاق ملفها المتشعب للابد فعليها.
التأخير والمماطله في حل قضية البدون يزيد من المعاناة ويفاقم المشكلة ويعقدها كثيرا ويزيد من خطورتها نظراً لارتباط هذه الفئه مع المجتمع الكويتي من نواحي كثيره كالزواج والمصاهره وصلة القرابة والصداقه والاختلاط في العمل وفي السفر والزماله في التعليم وفي السكن وفي الاعمال التجاريه.
أصوات النشاز ومشاركات النفوس المريضة التي تطالب بابعاد البدون ورميهم في العراء خارج الحدود أو سحلهم بالشوارع أو من يردد أن البدون أخفوا وثائقهم وجوازات سفرهم أو من يطلق عليهم بأنهم هكره وكواوله وعقد وفرس وأن أصولهم تعود الى العراق والسعوديه وسوريا وايران أو من يثرثر ويقول أن تجنيسهم سيؤثر على التركبيه السكانيه أو من يدعي ويقول بانهم قنبله موقوته أو من يزعم بأن لا يوجد شيء اسمه بدون أو من يكذب ويقول أن الجرائم من صنع البدون أو من يكرر مقولة اذا ما عنده ولاء حق ديرته الاصلية لا يمكن الوثوق بما يقوم به .
أقول لهؤلاء جميعا أن الملل والطوائف والعوائل والطبقات الإجتماعية والأعراق والقبائل المتواجده حاليا على ارض الوطن وتكون مكوناته الأساسية وتتمتع بجنسيته وبخيراته بحق وبدون حق جاءت جميعها مهاجره من دول عده بسبب البطاله والبحث عن مصدر رزق وبفعل أمور أخرى كثيره.
أكثرية من يقف ضد حل قضية البدون أو أن يكون صغير بالسن ولايوجد عنده أدنى خلفيه عنها أو الوضع مشوش عليه ويتصور أن هذه الفئه غريبه على المجتمع وتريد سلب ونهب خيرات البلد والسيطره عليه أو انه عنصري وحاسد لا يرغب أحد مشاركته بأكل الكيكه أو من له مسائل خلافيه أو ثأريه مع أحد أفراد البدون ويبي يطلع حرته بالوقوف ضدهم معتقدا انه بهذه الطريقة قد يأخذ ثأره من خصمه أو من له رأي خاص حول هذه القضيه نابع عن قناعه يجدها هي الصحيحه أو مجموعة مندسه ليست لها اي علاقة بالقضيه أو هناك إمعات يميلون حيث تميل الريح أو كما يقال مع الخيل ياشقراء لا يعرفون ما هي الطبخه أو أنه جاحد وظالم لا يخاف الله ولا يعلم ان الدنيا دواره يوما له ويوما عليه وأن الله سبحانه وتعالى مثل ما رزقه يرزق غيره أو انه فعلا قليل اصل ويحاول البحث عن قشة يتعلق بها كي يتخيل من خلالها من أنه اصيل وابن حموله وأن وقوفه ضد هذه الفئه يحسن من شأن نسله الساقط.
تحياتي.
لا تحتقرن الفقير علك تركع يوماً والدهر قد رفعه
الحكومه واقعة أمام مأزق كبير
في الوقت الراهن لايجاد صيغة عمليه لحل قضية البدون فلا هي
وافقت على قانون الحقوق المدنية والاجتماعية لهم ومن خلال هذا
القانون يستطيعون الحصول على بطاقة مدنية والتمتع بالعلاج والتعليم
المجاني وإصدار شهادات الميلاد والوفاة وتوثيق عقود الزواج والطلاق
ورخص القيادة وجوازات السفر وغيرها من ملتزمات الحياة الضرورية
ولا هي قامت تجنيس المستحقين منهم واعطاء البقية الحق في ا
لاقامة الدائمة حتى يتم حل هذه القضية واغلاق ملفها المتشعب للابد فعليها.
التأخير والمماطله في حل قضية البدون يزيد من المعاناة ويفاقم
المشكلة ويعقدها كثيرا ويزيد من خطورتها نظراً لارتباط هذه الفئه مع
المجتمع الكويتي من نواحي كثيره كالزواج والمصاهره وصلة القرابة
والصداقه والاختلاط في العمل وفي السفر والزماله في التعليم وفي
السكن وفي الاعمال التجاريه.
أصوات النشاز ومشاركات النفوس المريضة التي تطالب بابعاد البدون
ورميهم في العراء خارج الحدود أو سحلهم بالشوارع أو من يردد أن
البدون أخفوا وثائقهم وجوازات سفرهم أو من يطلق عليهم بأنهم هكره
وكواوله وعقد وفرس وأن أصولهم تعود الى العراق والسعوديه وسوريا
وايران أو من يثرثر ويقول أن تجنيسهم سيؤثر على التركبيه السكانيه أو
من يدعي ويقول بانهم قنبله موقوته أو من يزعم بأن لا يوجد شيء
اسمه بدون أو من يكذب ويقول أن الجرائم من صنع البدون أو من يكرر
مقولة اذا ما عنده ولاء حق ديرته الاصلية لا يمكن الوثوق بما يقوم به .
أقول لهؤلاء جميعا أن الملل والطوائف والعوائل والطبقات الإجتماعية
والأعراق والقبائل المتواجده حاليا على ارض الوطن وتكون مكوناته
لأساسية وتتمتع بجنسيته وبخيراته بحق وبدون حق جاءت جميعها
مهاجره من دول عده بسبب البطاله والبحث عن مصدر رزق وبفعل
أمور أخرى كثيره.
أكثرية من يقف ضد حل قضية البدون أو أن يكون صغير بالسن ولايوجد
عنده أدنى خلفيه عنها أو الوضع مشوش عليه ويتصور أن هذه الفئه
غريبه على المجتمع وتريد سلب ونهب خيرات البلد والسيطره عليه أو
انه عنصري وحاسد لا يرغب أحد مشاركته بأكل الكيكه أو من له
مسائل خلافيه أو ثأريه مع أحد أفراد البدون ويبي يطلع حرته بالوقوف
ضدهم معتقدا انه بهذه الطريقة قد يأخذ ثأره من خصمه أو من له رأي
خاص حول هذه القضيه نابع عن قناعه يجدها هي الصحيحه أو
مجموعة مندسه ليست لها اي علاقة بالقضيه أو هناك إمعات يميلون
حيث تميل الريح أو كما يقال مع الخيل ياشقراء لا يعرفون ما هي
الطبخه أو أنه جاحد وظالم لا يخاف الله ولا يعلم ان الدنيا دواره يوما له
ويوما عليه وأن الله سبحانه وتعالى مثل ما رزقه يرزق غيره أو انه فعلا
قليل اصل ويحاول البحث عن قشة يتعلق بها كي يتخيل من خلالها
من أنه اصيل وابن حموله وأن وقوفه ضد هذه الفئه يحسن من شأن
نسله الساقط.
تحياتي.
لا تحتقرن الفقير علك تركع يوماً والدهر قد رفعه
الي المجلس الاعلي للتخطيط للدراسة وتقديم التصورات
للمعالجة بصوره نهائية