كيف تختار اصدقاءك فى السفر ؟!!

jassem

عضو مخضرم

يقولون انه السفر له سبع فوائد ومن اهم الفوائد ؟

علاج الروح والنفس الحزينه والكئيبه

أكتساب المعيشه

الأعتماد على النفس

كسب العلم

والتعرف على حضارات وثقافات الشعوب

وكسب مفردات اللغات

وعلاج اى مرض خبيث وشين

لكن اليوم السفر له اكثر من 50 فايده واهم فايده هو امتحان نوايا الصداقه .. وممكن هصديق فى السفر يخونك او يبيعك وممكن هصديق يوفى لك ويشيلك ... وراح يبين نفسيه صديقك فى السفر،،، ولانه الصديق فى السفر يخلع ثياب التكلف عن نفسه فيتصرف معاك بطبيعته وعفويته ولا مجال لتصنع او المجامله ومن هلمنطلق فى استطاعتك امتحانه بسهوله..

وانا عن نفسى افضل السفر وحيدااا لانى ما اثق فى احد وياما خسرت اصدقاء عزيزين على فى السفر لانى انصدمت بخبثهم وصعوبتهم فى التعامل ومزاجيتهم الصعبه ومشاعرهم المتقلبه ....

يقال فى احدى القصص انه احد الأصدقاء سافروا إلى مصر على قلب واحد وفى رجوعهم إلى ديارهم خذه كل واحد بطياره بسبب مشاجرتهم بضرب فى مصر على اختلافهم على تكاليف الشقه ...

وهالقصص وارده اكثرها .

ومن هنا لابد اختيار الأصدقاء الى تثق فيهم 100 % وقبل اى سفره لابد ان تمتحن صديقك فى امتحان من 20 درجه منها تكتشف نواياه وطبعه ومزاجيته قبل لا تسافر . ويفضل ان تسافر معا الصديق الى معاك الروح بروح ولا تسافر معا شخص علاقتك معا سطحيه او مافى نضج فى التوافق الفكرى او العقلى،،، ورحله سعيده بأذن الله وللحديث بقيه :وردة:.

.

liberalism

عضو بلاتيني
مواصفاة الشخص المناسب للسفر معه :

1- مرح (( دائما يبدي السعادة ))

2- ما يتأفف بالطلعة (( يعني اذا ما حصل اللي يبيه خل يتحمل اللي معاه لين يخلصون شغلهم))

3- مجازف (( اذا راحوا مدينة الملاهي ما يخاف و يلعب .. و اذا ضاعوا عادي ياخذها ببساطة ))

4- كريم (( يعني لا يصير جعص ))

5- سريع (( يعني مو وقت الطلعة تلقاه بياخذ شاور ولا مو عارف شنو بيلبس ))

تحياتي :D:وردة:

M!ND

عضو مخضرم
اكون مسافر وياه واعرفه بالسفر( مالي خلق اغامر واخذ واحد يضيق الخلق);)
يكون نفس تفكيري :شيطان: وعلى هوا واحد
يتحمل المسئولية ويعرف يتصرف في المواقف المفاجئة:cool:
يكون حرج ( قليل النوم كثير الحركه):rolleyes:
يعتمد عليه :إستحسان:
تشكرات المحنك:وردة::كأس:

jassem

عضو مخضرم

ممكن تتوافر هلموصفات . لكن شنو شعورك لما اتشوف صديقك فى هلموصفات الى انت ذكرتها فى السفر لكن تلقاه فجأه باعك وله خانك . لانه الوجه الحقيقى يبين فى السفر . اهم الشى الى تختاره اتكون واثق فيه 100 % ومضمون.

M!ND

عضو مخضرم

ممكن تتوافر هلموصفات . لكن شنو شعورك لما اتشوف صديقك فى هلموصفات الى انت ذكرتها فى السفر لكن تلقاه فجأه باعك وله خانك . لانه الوجه الحقيقى يبين فى السفر . اهم الشى الى تختاره اتكون واثق فيه 100 % ومضمون.
اخوي المحنك هذا ذكرته في النقطة رقم واحد , يعني مجربه بالسفر:وردة:

ابن العاصمة

عضو جديد
لا صديق لك ما لم تسافر معه

السفر يكشف لك الصديق الكفو والصديق اللي نص ونص والصديق اللي ودك تمسحه بغاز من سجل حياتك

تبي تكشف حقيقة شخص سافر وياه

BDùll∂H∂

عضو بلاتيني
سافرت 3 مرات لمكة والمدينة والطائف وأبها .. بسيارتي وبروحي بعد :D من غير السفرة بالطيارة ..!

لا وأحد .. أنا من النوع اللي يحب يغامر بروحه .. لهذا أجد نفسي حالياً أني مميز من بد أخواني وربعي وجماعتي .. من كثر ما أعتمد على نفسي بكل شئ :D

ما هو إفتخار .. لكن اللي خلاني أسوي هالأمر .. هو سبب معين ( خاص ) :eek::وردة:

وإذا كنت لا بد إني أختار صديق .. فيفضل ( الحليم ) :وردة:

Free Speech

عضو فعال
ورواه ابن أبي الدنيا في الصمت بلفظ : أن عمر رأى رجلا يثني على رجل فقال : أسافرت معه ؟ قال : لا . قال أخالطته قال : لا . قال : والله الذي لا إله إلا هو ما تعرفه

رفيج السفر لازم يكون نفس الشخص الاخر متقاربين با الافكار و المزاج ولا ما راح يتفاهمون

keek

عضو بلاتيني
الحمدالله لي اسافر معاهم اعرفهم

صج مرات يخورنه بس ونعم سفره

اهم شي راحة زبون عندنا ^_^

فريمان

عضو مخضرم
المثل يقول تعرفه قال ايه اعرفه قال عاشرته قال لا قال اجل ماتعرفه .

يعني ماتعرف صاحبك الا في السفر .

قال الشاعر//العيب ماهو بصكت الباب ...ولا ربعك نسوك بعشاهم
العيب لاصرت بديرة اجناب... وربعك بين رداهم

يعني مايبن ردا الخوي الا بالسفر ومهما يكون قريب منك وتعاشره ماتعرفه الا بالسفر والسفر يبين معادن الرجال

انا اشووف صديق السفر قبل يحتاجون الناس له الحين لاااا
قبل تسافر من بلد لبلد حيل السفر يخوف لانه احتمال تنسرق وتنذبح لازم يكون معاك صديق
ماينحاش ويخليك اما الحين يالله لك الحمد والشكر فلوسك بجيبك محد يتكلم عليك واذا في مشكله
اقرب مخفر يجيب حقك الصديق دوره بالسفره يسليك ويونسك بس واذا تخالفت معاه على مشوار
ابي هني لا اهو يقول ابي هني خلاص تصير ماتنفع بالسفر وتخرب مزاجه

jassem

عضو مخضرم
اربع اصدقاء لاتسافر وياهم فى السفر

الصديق المزاجى الى كليوم له شعور غير

الصديق البخيل

الصديق الثرثار هذا الشخص خطير جدا واحذركم منه

الصديق العنيد الى دايما يختلف معاك ورأيه اهو الصح واهو المتزعم فى رأيه

لاتختار اصدقاءك فى السفر فى هالأطباع المذكوره حتى لاتنخدع فيهم فى السفر

الكاشونة

عضو ذهبي
أصدقاء طفولة .. جيران .. زملاء دراسة .. أقرباء

يسافرون للدراسة ( هو أيضا ً سفر .. لكن مدّته أطول )

يتشاركون في السكن بـ غرفة / شقة ..

لا تمر السنة إلا وهم متفارقين ..

سالفة تتكرر و لاتزال تتكرر ..

صفات و طبائع لا يكشفها إلا السفر و المشاركة في السكن ..

Q8Shaw

عضو بلاتيني

أولا شكرا لصاحب الموضوع لأنه فعلا حط ايده على نقطه حساسه جدا ..

الأولين .. قالوا تعرف فلان .. قال أعرفه .. قالوا عاشرته .. فال لأ .. فالوا عيل ما تعرفه ..

واللي بعدهم .. قالوا تعرف فلان .. قال أعرفه .. قالوا سافرت معاه .. فال لأ .. قالوا عيل ما تعرفه ..

فكرت كثيرا في هذا الموضوع ولم أجد إجابه شافيه و وافيه !!! ..

ما الذي يجعل النفوس تتغير في السفر ؟! ..

وعلى فكره فهذه نظرت الطرفين .. فكما أنت ترى صاحبك غريب !! .. صاحبك يراك كذلك !!! ..

لي صديق طفوله من أيام الدراسه متفاهمين إلى درجه لا يتصورها إنسان .. نفهم بعض بدون أن نتحادث في أي أمر ..

ولم تسنح لنا فرصه للسفر معا نهائيا فكل ما نعتزم السفر يحدث شيء ما يفشل المشروع !!!! ..

فكل منا يسافر بعيدا عن الآخر ولم يكتب الله عز وجل السفر لنا سوا ..

وبعد سنوات طويله قررنا السفر انشغلت فغادر قبلي ولحقت به (حتى لما سافرنا ما غادرنا مع بعض) !!! ..

وفي السفر إكتشفت إنسان غريب لم أعرفه طوال حياتي وهو كذلك !!!! ..

وعدنا بطائرتين مختلفتين ولم نلتقي بعدها حتى اليوم !!!! ..

jassem

عضو مخضرم
أولا شكرا لصاحب الموضوع لأنه فعلا حط ايده على نقطه حساسه جدا ..

الأولين .. قالوا تعرف فلان .. قال أعرفه .. قالوا عاشرته .. فال لأ .. فالوا عيل ما تعرفه ..

واللي بعدهم .. قالوا تعرف فلان .. قال أعرفه .. قالوا سافرت معاه .. فال لأ .. قالوا عيل ما تعرفه ..

فكرت كثيرا في هذا الموضوع ولم أجد إجابه شافيه و وافيه !!! ..

ما الذي يجعل النفوس تتغير في السفر ؟! ..

وعلى فكره فهذه نظرت الطرفين .. فكما أنت ترى صاحبك غريب !! .. صاحبك يراك كذلك !!! ..

لي صديق طفوله من أيام الدراسه متفاهمين إلى درجه لا يتصورها إنسان .. نفهم بعض بدون أن نتحادث في أي أمر ..

ولم تسنح لنا فرصه للسفر معا نهائيا فكل ما نعتزم السفر يحدث شيء ما يفشل المشروع !!!! ..

فكل منا يسافر بعيدا عن الآخر ولم يكتب الله عز وجل السفر لنا سوا ..

وبعد سنوات طويله قررنا السفر انشغلت فغادر قبلي ولحقت به (حتى لما سافرنا ما غادرنا مع بعض) !!! ..

وفي السفر إكتشفت إنسان غريب لم أعرفه طوال حياتي وهو كذلك !!!! ..

وعدنا بطائرتين مختلفتين ولم نلتقي بعدها حتى اليوم !!!! ..

الله واكبر وهذا بعد يعتبر صاحبك الروح بروح واخر شى كل واحد رجع بطياره مختلفه !!:eek: .. اى فعلشان جذى انقول احسنوا الأختيار المرافق قبل اى سفره سواء كان طرف من الاهل او من الربع وانا عن نفسى اكره شخضيه المرافق المزاجى او العنيد المتزعم فى رأيه او اذا بختبر لى انسان اختبره فى السفر ومن هلمنطق اقيم معدنه .

أعلى