النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ جابر مبارك الصباح

الفنكوش

عضو ذهبي
بس فعلا شنو مؤهله التعليمي ؟ سؤال وجيه نبي اجابه
شهادته ابتدائي!!!..بس لاتفتنين علي


عالعموم كم وزير ذو شهادة عالية وراقية أثبت فشله..وكم من وزير لايحمل شهادة رفيعة أثبت نجاحه..فالوزارة سياسة وليست شهادة!!

وأنا بوجهة نظري المتواضعة..حتى الآن الوزير ماشي صح..لاشللية..لامحسوبية..حساسيته تجاه المال العام جدا مفرطة..وهذا هو الأهم حيث أن المال العام أصبح مطية في هذا الزمن الرديء وبوجود أمثال الشيخ جابر..سيكون بأيدي أمينة

طبعا الحكم على استجوابه بهذه اللحظة مجحف جدا..لأننا لانعلم ماهي محاور الإستجواب أصلا!!
 

الأم الكويتية

عضو ذهبي
شهادته ابتدائي!!!..بس لاتفتنين علي
:eek: انا كنت شاكة بس عاد ابتدائي ليش جان على الاقل متوسط ، انا افتن ولو !!! لا يبا كلش و لا الفتنة :)

وأنا بوجهة نظري المتواضعة..حتى الآن الوزير ماشي صح..لاشللية..لامحسوبية..حساسيته تجاه المال العام جدا مفرطة..وهذا هو الأهم حيث أن المال العام أصبح مطية في هذا الزمن الرديء وبوجود أمثال الشيخ جابر..سيكون بأيدي أمينة
هذا راح يبين في كيفية تعامله مع قرار ضبط و احضار المتهم الخامس بقضية الناقلات ، فان انحاش المتهم تاكد انه كل ما قيل عنه بعدم الشللية و عدم المحسوبية كله كلام دعائي.

و الوقائع اقوى من الكلام و خل نشوف.
 

hassan_abu3eed

عضو فعال
وجهتي نظري انه يعطي مجال لغيره
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
اعلن النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك ان تدوير الوكلاء المساعدين في وزارته سيقر الاسبوع الجاري، مبينا انه سيتسلم مقترح التدوير اليوم.

الوطن الاحد 8/6/2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
جابر المبارك يشيد بكفاءة المشاركين في تمرين لواهيب القيظ 2

أشاد رئيس مجلس الوزراء بالانابة ووزير الدفاع الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح بجهود وكفاءة المشاركين في التمرين النهائي لوحدات الجيش للموسم التدريبي 2007/2008 (لواهيب القيظ -2) الذي نفذ في جزيرة فيلكا.
جاء ذلك في كلمة القاها الشيخ جابر المبارك عقب ختام فعاليات التمرين الذي قامت بتنفيذه قوات مشتركة من القوة البرية والقوة الجوية والقوة البحرية ولواء المغاوير على أهداف وهمية في الجزيرة بحضور رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن طيار فهد الأمير وأعضاء مجلس الدفاع العسكري وقادة وحدات الجيش المختلفة . واشار الى قدرة وكفاءة المشاركين والتي تجلت في التمرين والسيطرة على الوحدات المشاركة مثنيا على «البيان العملي والمحافظة على الجاهزية القتالية في الميدان بين القوة البرية والقوة الجوية والقوة البحرية ولواء المغاوير والتعاون فيما بينها».
واضاف انه «لولا هذا التنسيق المشترك لما تحققت الأهداف المرجوة من التمرين وان اصابة الأهداف بدقة متناهية من المشاركين في التمرين من الوحدات البرية والجوية والبحرية تجعلنا نفتخر بأبناء الكويت البواسل».

عالم اليوم 4 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
ثلاثة ملايين دينار لـ 17 عميداً وعقيداً.. ومتوسط المكافأة 130 ألف دينار
1200 ضابط في الجيش يطلبون «التقاعد المبكر»


وافق النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك على تقاعد 17 عميدا وعقيدا بلغت خدمتهم الفعلية 25 سنة فأكثر، ومنحهم مكافأة الاستحقاق بواقع سنتين، فضلا عن منحهم معاشا استثنائيا، وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الرقم (495/2008) الخاص بمنح مميزات مالية للعسكريين في القطاعات الثلاثة (الجيش والشرطة والحرس الوطني)، الذين يطلبون الإحالة الى المعاش المبكر، وأبلغت مصادر مطلعة «الوسط» ان الميزانية المخصصة للدفعة الأولى من الضباط بلغت 3 ملايين دينار، إذ يمُنح كل منهم مكافأة ومميزات أخرى تصل الى 130 ألف دينار.

وأوضحت المصادر أن عدد الدفعات المتوقع خروجها الى المعاش تبلغ 10 دفعات، يتراوح عدد الضباط فيها بين ألف و 1200 ضابط، وقالت ان الدفعة الأولى تضم 12 عميدا، و5 عقداء، والعمداء هم: جاسم الشطي، عبداللطيف الهاشل، عبدالله دريعي، يعقوب يوسف، يوسف الملا، محمد الحربان، براك البرجس، خليفة جدعان، مبارك اظبيه، سليمان الحويل، عبدالله الشامري، علي حسين محمد، أما العقداء الخمسة فهم: فيصل العدواني، عبدالعزيز جاسم، فارس الديحاني، نايف العدواني، عدنان الرويح.
وأكدت المصادر ان النائب الأول أعطى تعليمات مشددة بضرورة تذليل الصعاب امام الراغبين في التقاعد المبكر، وتسهيل إجراءات تقاعدهم، حتى يتمكنوا من الاستفادة بهذه المزايا، موضحة ان قائمة اخرى تضم الراغبين الجدد، ستكون جاهزة للعرض على الحكومة نهاية اغسطس المقبل.
وشددت المصادر على رغبة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد شخصيا، في متابعة هذا الملف، ضمانا لراحة طالبي التقاعد، وتسهيل إجراءاتهم، موضحة ان زيادة عدد الراغبين في التقاعد المبكر لن تؤثر في قدرات وزارة الدفاع الزاخرة بالكفاءات والقيادات.

الوسط 16 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
لتأمين احتياجات القطاعات الأمنية وبدعم من الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن
أول مصنع للذخيرة والأسلحة الخفيفة في الكويت


في إطار خططها الاستراتيجية لضمان التأمين الشامل للبلاد والدفاع عنها ضد أي عدوان محتمل، بتوفير أحدث الآليات والأجهزة والمعدات للقطاعات الأمنية الثلاثة (الجيش والشرطة والحرس الوطني)، تواصل الأجهزة المعنية وضع اللمسات الأخيرة على مشروع بناء أول مصنع للذخيرة والأسلحة الخفيفة في البلاد، بدعم تقني وفني وإداري من الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن (أميركا - روسيا - الصين - فرنسا - بريطانيا).

وكشفت مصادر أمنية رفيعة لـ «الوسط» عن عمل عدة أجهزة لاختيار موقع المصنع، تمهيدا للشروع في بنائه على الفور، مؤكدة انه سيضمن توفير جميع احتياجات الكويت أولا، وسائر دول الخليج ثانيا من «طلقات الرصاص» وبعض الأسلحة الخفيفة.

وأوضحت المصادر أن فكرة إنشاء المصنع، بدأت قبل 5 سنوات، وكان من المفترض ان يتبناها مجلس التعاون الخليجي، ليكون هذا المصنع الرافد الرئيسي لذخائر قوة «درع الجزيرة»، مشيرة إلى أن تأخر البدء في المشروع ورؤية البعض عدم الحاجة إليه، دفعا الكويت إلى الشروع في تنفيذه منفردة، لتأمين ذخائر قطاعاتها الأمنية، وشددت المصادر على أن الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن ستشارك في البناء عن طريق الدعم الهندسي والإنشائي والتقني والفني، وذكرت أن الكويت ستضمِّن عقود الاتفاق بعض البنود المهمة، مثل اعداد وتأهيل وتدريب الخبراء الأجانب للكوادر الوطنية في هذا المجال، لافتة إلى أن المصنع سينتج ذخائر ومعدات عسكرية خفيفة فقط، لكنها لم تستبعد أن تفكر الكويت في إنشاء مصنع آخر في المستقبل لإنتاج أسلحة متوسطة تغطي احتياجاتها.

وأكدت المصادر أهمية بناء هذا المصنع، حتى لا تصبح البلاد عُرضة لمواجهة أي نقص في حال حدوث أي طوارئ، أو تعثر مفاجئ لخطوط التزويد الرئيسية بتلك الذخائر، مضيفة أن الخطوة لا تستهدف أي شيء سوى المعلن منها وهو تأمين احتياجات الأجهزة الأمنية، إذ إن هذا الأمر يعتبر إحدى ضرورات الأمن القومي، ولفتت إلى أن المشروع في مرحلة الاتفاق، رافضة تحديد مهلة الشروع في تنفيذه.
وأكدت المصادر أن الكويت تبني قدرات جيشها كمؤسسة عسكرية وفق أحدث الطرق التكنولوجية، مشددة على أن القطاعات الأمنية قادرة على حماية البلاد وتأمين سلامتها بمفردها، ورافضة تماما القول بأن القوات الأجنبية هي التي توفر الحماية للكويت، وقالت «نحن قادرون على الدفاع عن أنفسنا وحماية بلادنا».

21 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
المحمد يبحث عن «بدائل آمنة» في نيبال.. والحكومة تردع المخالفين اليوم
غضبة العمال في الديرة, صرف الرواتب المتأخرة للعمال فوراً من «الضمان المالي» , قائمة سوداء للشركات التي لا تدفع رواتب عمالها


وقع المحذور، وتحولت المخاوف، التي ظلت حبيسة الصدور طوال الأيام الخمسة الماضية، واقعا ملموسا، عندما انتشر «فيروس» الإضرابات العمالية من وزارة إلى أخرى، ومن هيئة إلى أخرى، جارفا في طريقه جزءا من سمعة «الديرة» الموضوعة سلفا في القائمة السوداء (الاتجار في البشر)، ومنذ مساء أمس الأول تحركت مئات القنابل البشرية المؤهلة للانفجار في أي لحظة تحت وطأة الجوع والفقر وظروف العمل الصعبة من الجليب إلى الفروانية، وصولا إلى المهبولة، واستمرت أمس بالآلاف مهددة عددا كبيرا من مؤسسات ومرافق الدولة بالشلل التام، ومنبئة عن كارثة أمنية ترقد تحت الرماد، تعاملت معها الأجهزة الأمنية بحسم وحزم أجّلا «مؤقتا» وقوع الكارثة، لكنهما لم يمنعاها.

وتحاول الحكومة، التي تجتمع اليوم برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك، احتواء القضية باتخاذ إجراءات رادعة ضد الشركات المخالفة، إذ أبلغت مصادر مطلعة «الوسط» أن الحكومة - من خلال وزارة الشؤون الاجتماعية- ستصرف الرواتب المتأخرة للعمال فورا من الضمان المالي المودع لديها من قبل الشركات، موضحة انها ستخاطب لجنة المناقصات المركزية لوضع ما يشبه «القائمة السوداء» التي تضم أسماء الشركات التي لا تدفع رواتب عمالها، بحيث يُرفض دخول تلك الشركات المناقصات التي تجريها وزارات ومؤسسات الدولة لجلب عمال النظافة في المستقبل. وأشارت إلى أن الحكومة ستعمد إلى تسفير العمال الذين يرغبون في ذلك، أو مَن انتهت إقامتهم، أو ثبت تورطهم في أي أحداث شغب، إلى بلادهم على نفقة الشركات.
وكشفت المصادر عن اتجاه نية الحكومة إلى الدفع بقانون العمل الجديد إلى مجلس الأمة في دور الانعقاد التشريعي المقبل، والمتضمن حقوقا أوسع للعمال، والذي يقضي- إلى حد كبير- على كل المظاهر السلبية الموجودة في القانون الحالي، كما كشفت عن وجود توجه لدى الدولة إلى جلب عمالة من دول لم يسبق التعامل معها في هذا الأمر، مثل نيبال وبعض دول آسيا، التي يزورها حاليا سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد، لتكون بديلا من العمالة الآسيوية، خصوصا «البنغالية» كثيرة المشكلات، والتي ثبت أنها الأكثر ارتكابا للجرائم، وأوضحت أن هذا الإجراء سيقترن بإجراءات أخرى، تضمن حقوق العمال، بحيث تؤدي تلك الخطوة الى الحفاظ على الأمن القومي، وتقليل معدل الجرائم والحفاظ على سمعة الكويت في المحافل الدولية.
وكانت قوات الأمن قد تمكنت من السيطرة على الأوضاع خلال فترة زمنية قياسية، ونجحت في تفريق الجموع المحتشدة من العمال الآسيويين المقدر عددهم بنحو 3 آلاف عامل بعد تجمهرهم في الجليب، وألقت القبض على بعض العمال، وأحيلوا الى مخفر جليب الشيوخ.
وعقد الوكيل المساعد للأمن العام اللواء الدكتور مصطفى الزعابي ومدير الإدارة العامة للمباحث الجنائية العميد عبدالحميد العوضي والقيادات الأمنية في مخفر جليب الشيوخ اجتماعا، للتباحث في إجراءات التعامل مع الإضرابات، والاستعداد لأي تطورات محتملة.
وغادرت سرية من القوات الخاصة منطقة الجليب بعد توقفها أكثر من نصف ساعة بجوار المخفر، إثر تلقيها الأوامر بالانسحاب، مع إبقائها في حالة الاستعداد التام، تحسبا لتجدد الأحداث مرة أخرى.

الوسط 28 - 7 - 2008
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
تمنى أن يكون الحوار «طريقا وحيدا لحل المشاكل والخلافات القائمة حول أي موضوع»
جابر المبارك لـ «الراي»: الكويت تتبع الحياد الايجابي وشعوب المنطقة لا تريد الوقوع مرة أخرى في العنف

قال رئيس الوزراء بالنيابة وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك لـ«الراي» إن شعوب المنطقة الخليجية والشرق الأوسط عموما «لا تريد الوقوع مرة اخرى في أي من أزمات التوتر والعنف والخسائر، خصوصا بعد أن جربت العوائد والفوائد الناجمة عن التنمية والازدهار والمساهمة الطيبة في الاقتصاد الإقليمي والدولي».
وفي تقديره لاحتمالات أي تطورات إقليمية أكد الشيخ جابر المبارك أن الكويت «تتبع منهاج الحياد الإيجابي والتزام الشرعية الدولية، ولديها كل الأمل الذي تم التعبير عنه بأن تسود الحكمة والحوار كطريق وحيد ومناسب لحل المشاكل والخلافات القائمة حول أي موضوع»، مشيرا إلى «مبدأ الكويت الإيجابي بعيدا عن أي توتر أو تصعيد».
وعبر المبارك عن الفخر والاعتزاز «بالرعاية الأميرية السامية لأبناء القوات المسلحة البواسل الذين تشرفوا بالزيارة الكريمة بمناسبة شهر رمضان المبارك من لدن صاحب السمو الأمير المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والتي جاءت في مناسبة سنوية عزيزة تتجدد فيها بيعة الولاء والانتماء لهذه الأرض الطيبة».
وأثنى على «التطور الكبير الذي حققته القوات المسلحة بمختلف صنوفها إن لجهة استيعاب ما تحت أيديها من أسلحة وتجهيزات ومعدات، أو عبر التدريب واستيعاب التقنيات الجديدة في عالم الدفاع والأمن، وهو ما يؤكد أن أمن الوطن تصونه ولله الحمد سواعد قوية مخلصة تؤمن بربها وبحق بلدنا بأن يكون حرا سيدا مستقلا في ظل قيادته السياسية الرشيدة». واشاد «بالمتابعة والمعاضدة من معالي الشيخ مشعل الأحمد نائب رئيس الحرس الوطني حيث تتكامل ادوار القوات المسلحة وتتناسب مع حاجات الكويت وتحت مظلة من العلاقات الخليجية والعربية والدولية توفر اسس الاستقرار واستراتيجية امنية ودفاعية محكمة».

22 - 9 - 2008
 

بونورة

عضو جديد
كيف يبيع الانسان وطنه مقابل ( $ $ )

23/9/2008 صرح وزير الدفاع بأن الحكومة الكويتية ابلغت الحكومة الامريكية تخوفها من تسليح الجيش العراقي لكي لا يتكرر الغزو والاعتداء على الكويت مرة اخرى .

http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=4&issueno=10892&article=487978&feature=


ما هي الشركات التي تقوم بتسليح الجيش العراقي :

Taos Industries هذه الشركة تزود الجيش العراقي بالاسلحة والعتاد بموافقة الحكومة الامريكية ولديها عقود بمئات الملايين وهي مملوكة لمجموعة السلطان .

http://www.corpwatch.org/article.php?id=15184


الشهيدة الكويتية احرقها ازلام صدام بالاسيد الحارق

http://www.wa6ani.net/up/wa6ani_up507.jpg

http://www.geocities.com/boom_q8y9/pow3.jpg


http://www.news.gov.kw/files/images/93426969.jpg


جميع هذه التصرفات من قبل مجموعة السلطان في بيع الاسلحة للجيش العراقي سيكون له الاثر السلبي على الوضع الامني والاقتصادي في الكويت
 

al_mulla

عضو فعال
الحقيقية موقفـــــــه في الغزو لم يكن صائب ابداً ..

و أن اعتقد بان ليست له الخبرة حتى يتولى وزارتي القيادة في الحكومة ( الدفاع و الداخلية ) .. ؟

و الحقيقة أنا لم اسمع به كثيراً ... حتى أحكم عليه لكن أتمنى أن يكون رجلاً أصلاحيـاً و صالحاً ..
 

العساس

عضو مميز
كلاكيت ثاني مره وزير للدفاع في حكومة 2009
رغم احداث بو رمية المؤسفة؟!؟!؟!؟!؟؟؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
ما أعرفه عن الشيخ جابر المبارك أنه وزير إصلاحي !!

فقد كان رئيس اللجنة الوزارية التي أخرجت لنا مشروع الخمس دوائر !!

وكان من المؤيدين للخمس دوائر !!

:إستنكار::إستنكار:

وهل الدوائر الخمس جيده بوجهه نظرك؟؟
 

الساطووور

عضو فعال
إذا تبي لف ودوران أخذو هذول

والله مافي أحد سوى الدوائر الخمس وقسمو الكويتيين إلا هذووووووووووووووووول
تفضل

عـــــــدس



وبعد هذووووووووووووووووووووووووول

تفضل


التفرق الشعبي




وبعد هذووووووووووووووووووووووول

تفضل

التنمية والفساد



وحضرته داش بكل مكان راز ويههههه

تفضل



والحجي يتكلم عن الوحدة الوطنية ووحدة الصف وحب الوطن من الإيمان وشوف الشاب قاعد يشوف تلفونه وكاشت بالوطنية

شنو أكثر من جذي بعد تبون اتسووووووون

تفضل




ساعد الله قلوبكم يا شيوخنا

ساعدالله قلوبكم يا آل الصباح
حفظكم الله جميعا

 

الساطووور

عضو فعال
أتقولون جابر المبارك والله برئ من مافعلتوه بالكويت أخذ تفضل

شوووووووووووووووووووووفو وماسمعتو الكلام



 

بو صباح 73

عضو جديد
كفو يا الساطور

اي والله مو انتو الي تفلسفتو وقلتو تبونها خمسة كاهي الخمسة ويتكم موفقين
 

عبدالعزيزسعد

عضو مميز
الوزير اصلاحي ليش بنا ناطحت ساحب في الجيش او صنع قنبله نبويه ههههههههه او اخترع دبابه تمشي علي الغبار ههههههههه ياجماعه بسنا نفاق الرجل تاجر لا يصلح لا غير التجاره بس وزاره الماليه احسن عشان يطور الخزينه ههههههههه معاي :p وانت فاهم وانا فاهم
 

Q8IA

عضو مميز
تعسف واستبداد المرور في تحصيل مخالفاتهم ليش
كان في السابق لما تجدد اي معاملة للمرور
اما الآن فتم اتخاذ قرار من ابطال الداخلية ان يرسلون مذكرات انذار وتهديد لمكان عملك وعنوانك لدفع اي غرامة مرورية

وثاني شيء غريب هو حصل امامي في خدمة المواطن لمراجعه عليها غرامة 50 دينار مخالفة الأشارة الضوئية
فلما ارادت ان تسدد الغرامه رفض الضابط المسئول عن المركز وقال لها لا تستطيعين ان تدفعي الغرامه في المركز عليك مراجعة ادارة المحاكمات المرورية في الشويخ
حيث ان المخالفة تتحول عندهم ويتم عقد محاكمة لها وصدور حكم من قبلهم
ماله داعي هذا التعسير
ولا وراؤه اصلاح هذا الأسلوب
والله لكم بالمرصاد حسبي الله عليكم ونعم الوكيل والشكوى لله
هههههههههههههههههه
صج هل الحجي
عيل ابوي ماكلها عدل ويا مخالفاتي :p
 

سعد الازدي

عضو فعال
وزير عجيب مكانة مزبلة التاريخ
الوزير هذا هو الوحيد الذي تم طردة بالمهجر
وزير لا يعرف النطق بكلمتين
فية مثل صيني يقول كان هذي رجالك ن00000000
 

سعد الازدي

عضو فعال
الوزير اصلاحي ليش بنا ناطحت ساحب في الجيش او صنع قنبله نبويه ههههههههه او اخترع دبابه تمشي علي الغبار ههههههههه ياجماعه بسنا نفاق الرجل تاجر لا يصلح لا غير التجاره بس وزاره الماليه احسن عشان يطور الخزينه ههههههههه معاي :p وانت فاهم وانا فاهم
عبدالعزيز انت رجل
هذا الوزير فنقروة بالازمة اثناء الاحتلال
كل انجازة مرة قدر يلحق علي راس السنة بشرم الشيخ باخر لحظة
 
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى