اقتراح بتجنيس البدون وفقا للماده (17)

كويتي شمالي

عضو فعال
سلام عليكم

حقيقه هذه الافكار كانت لدي وكنت اعتقد باني انا الوحيد من يفكر في هذا الشي واليكم مافي جعبتي واتمنى من لدية افكار لحل هذه القضيه يتم ذكرها بالنسبة لي انا هذا الحل الي عندي

اولاً يتم عمل مجموعتين :

مجموعه اساسيه رقم 1 : من لديهم احصائات قديمه واثباتات قديمه ومن تعدت خدمته بالجيش او الشرطة اكثر من 30 سنة ومن شارك بحروب الكويت مثلن حرب تحرير الكويت وحرب 73 و 67 وايضا ابناء الشهداء .

مجموعة اساسيه رقم 2 : حقيقه يوجد اشخاص لانعرف عنهم شي اطلاقاً واقدم اثبات لديهم بالثمانينات وباعتقادي هؤلاء الاشخاص للاسف هم من عم علي البدون ، يتم حصرهم في هذه المجموعه مجموعه رقم 2 .

ثانيا ً: مجموعه اساسيه رقم 1 يتم عمل لجنتين لهذه المجموعة لجنة ( أ ) و لجنة ( ب ) .

- لجنة ( أ ) : التاكد بان الملف نظيف وماعليه مشاكل مثل خيانه امانه او سرقة او قتل او هتك عرض او اي جريمة من هذا الشي وايضا لايوجد عليه ادلة بإنتمائه الي دولة اخرى .

( اذا ثبت بالادلة وجود جريمة علي شخص او إنتمائة الى دولة اخرى يتم ترحيله الي مجموعة اساسيه رقم 2 ) .

- لجنة ( ب ) : يتم تمرير العائله شخصياً ( نفر نفر ) علي هذه اللجنة و تكون عمل هذه اللجنة التاكد من افكار هذا الشخص و اين ولائه هل للكويت او دولة اخرى ومدى ولائه وايضا يتم التدقيق حتى علي اللهجه والامور البسيطة .

( اذا ثبت بالادلة وجود إنتماء الى دولة اخرى يتم ترحيله الي مجموعة اساسيه رقم 2 ) .

بعد هذا التدقيق علي مجموعه اساسيه رقم 1 وبعد تمريرهم علي اللجنتين ( أ و ب ) واجتازو اللجنتين من غير مشاكل او لم يتم ترحيلهم .

بإختصار هؤلاء الاشخاص يتم منحهم جنسيه مادة اولى + تعويض لهذه الفتره الطويلة من الظلم .

الان انتهينا من المستحقين الحقيقيين ، ناتي الي الفئه الاخرى مجموعة اساسيه رقم 2 ، هذه الفئه طبيعي ستكون من هم لا يملكون اثباتات قديمة او لم يشاركو بحروب الكويت مثل حرب التحرير وباقي الحروب

وايضا يوجد اناس تم ترحيلهم من مجموعه اساسيه رقم 1 وهم من لديهم مشاكل مثل ماذكرنا خيانه امانه او قتل او سرقة او هتك عرض او ثبت انتمائه الي دولة اخرى او الخ .. ما تم ذكره بالاعلى

يتم تسفير او ابعاد من يثبت انه موالي لدولة اخرى او انتمائة لدولة اخرى سواء بالافكار او بالاوراق

مرة اخرى الان تبغى لدينا اناس تم ترحيلهم من مجموعة اساسيه رقم 1 + يوجد اناس لا اثباتات لديهم ولم يثبت انتمائهم لدولة اخرى

هؤلاء يتم عمل جوازات خاصه بهم ويستطيع السفر في هذا الجواز ويكتب بخانه الجنسيه مثلن ( مقيم او ) وايضا هؤلاء الاشخاص يتمتعون بحق التعليم وحق العلاج والامور الاجتماعيه الاخرى مثل زواج والخ ..

طبعا من فتره انا عملت دراسه كبيره جدا لهذا الشي ولكن حاولت ان اختصر لكم مافي جعبتي واتوقع هذا الحل جدا سهل وممتاز ":)

شكرا
شمالي

ما من وطن

عضو مميز
سلام عليكم

حقيقه هذه الافكار كانت لدي وكنت اعتقد باني انا الوحيد من يفكر في هذا الشي واليكم مافي جعبتي واتمنى من لدية افكار لحل هذه القضيه يتم ذكرها بالنسبة لي انا هذا الحل الي عندي

اولاً يتم عمل مجموعتين :

مجموعه اساسيه رقم 1 : من لديهم احصائات قديمه واثباتات قديمه ومن تعدت خدمته بالجيش او الشرطة اكثر من 30 سنة ومن شارك بحروب الكويت مثلن حرب تحرير الكويت وحرب 73 و 67 وايضا ابناء الشهداء .

مجموعة اساسيه رقم 2 : حقيقه يوجد اشخاص لانعرف عنهم شي اطلاقاً واقدم اثبات لديهم بالثمانينات وباعتقادي هؤلاء الاشخاص للاسف هم من عم علي البدون ، يتم حصرهم في هذه المجموعه مجموعه رقم 2 .

ثانيا ً: مجموعه اساسيه رقم 1 يتم عمل لجنتين لهذه المجموعة لجنة ( أ ) و لجنة ( ب ) .

- لجنة ( أ ) : التاكد بان الملف نظيف وماعليه مشاكل مثل خيانه امانه او سرقة او قتل او هتك عرض او اي جريمة من هذا الشي وايضا لايوجد عليه ادلة بإنتمائه الي دولة اخرى .

( اذا ثبت بالادلة وجود جريمة علي شخص او إنتمائة الى دولة اخرى يتم ترحيله الي مجموعة اساسيه رقم 2 ) .

- لجنة ( ب ) : يتم تمرير العائله شخصياً ( نفر نفر ) علي هذه اللجنة و تكون عمل هذه اللجنة التاكد من افكار هذا الشخص و اين ولائه هل للكويت او دولة اخرى ومدى ولائه وايضا يتم التدقيق حتى علي اللهجه والامور البسيطة .

( اذا ثبت بالادلة وجود إنتماء الى دولة اخرى يتم ترحيله الي مجموعة اساسيه رقم 2 ) .

بعد هذا التدقيق علي مجموعه اساسيه رقم 1 وبعد تمريرهم علي اللجنتين ( أ و ب ) واجتازو اللجنتين من غير مشاكل او لم يتم ترحيلهم .

بإختصار هؤلاء الاشخاص يتم منحهم جنسيه مادة اولى + تعويض لهذه الفتره الطويلة من الظلم .

الان انتهينا من المستحقين الحقيقيين ، ناتي الي الفئه الاخرى مجموعة اساسيه رقم 2 ، هذه الفئه طبيعي ستكون من هم لا يملكون اثباتات قديمة او لم يشاركو بحروب الكويت مثل حرب التحرير وباقي الحروب

وايضا يوجد اناس تم ترحيلهم من مجموعه اساسيه رقم 1 وهم من لديهم مشاكل مثل ماذكرنا خيانه امانه او قتل او سرقة او هتك عرض او ثبت انتمائه الي دولة اخرى او الخ .. ما تم ذكره بالاعلى

يتم تسفير او ابعاد من يثبت انه موالي لدولة اخرى او انتمائة لدولة اخرى سواء بالافكار او بالاوراق

مرة اخرى الان تبغى لدينا اناس تم ترحيلهم من مجموعة اساسيه رقم 1 + يوجد اناس لا اثباتات لديهم ولم يثبت انتمائهم لدولة اخرى

هؤلاء يتم عمل جوازات خاصه بهم ويستطيع السفر في هذا الجواز ويكتب بخانه الجنسيه مثلن ( مقيم او ) وايضا هؤلاء الاشخاص يتمتعون بحق التعليم وحق العلاج والامور الاجتماعيه الاخرى مثل زواج والخ ..

طبعا من فتره انا عملت دراسه كبيره جدا لهذا الشي ولكن حاولت ان اختصر لكم مافي جعبتي واتوقع هذا الحل جدا سهل وممتاز ":)

شكرا
شمالي

الحلول موجوده طال عمرك بس وين اللي يطبق ؟؟ صدقني الحل سهل اذا كانت النيه صافيه
بس للاسف القضيه اصبحت قضية مزايدات والكل يتاجر فيها المعارض والمؤيد للاسف الشديد
ماينظرون لها من جانب انساني ومعانات نصف قرن ؟؟؟؟

ما من وطن

عضو مميز
اوتاد

ليش يبا مرفوض

عيل شكوو حاط توقيعك نعم للدوله المدنيه !!!!!!

الدوله المدنيه فيها محاكم وديمقراطيه صح ؟؟؟

كان المفروض يكون جوابك احيل ملفهم للقضاء
عشان يتناسب مع توقيعك !!!!!

موو يكون ردك ديكتاتوري و صدرت قرار لا رجعه في :)

الله يخلف على افكاركم و عقولكم العوويه

:إستحسان::إستحسان::وردة:

أبوقتيبة

عضو مخضرم
اوتاد

ليش يبا مرفوض

عيل شكوو حاط توقيعك نعم للدوله المدنيه !!!!!!

الدوله المدنيه فيها محاكم وديمقراطيه صح ؟؟؟

كان المفروض يكون جوابك احيل ملفهم للقضاء
عشان يتناسب مع توقيعك !!!!!

موو يكون ردك ديكتاتوري و صدرت قرار لا رجعه في :)

الله يخلف على افكاركم و عقولكم العوويه

يااخي البدون سوف يكونون عاله ومصيبه علي المجتمع المدني

قلم رصاص

عضو ذهبي

مشكلتكم أنتم .. ربع التيار الوتني

أنكم مثل الببغاءات ترددون كلام لا تفهمون معناه

و هاليومين طايحين بكلمة .. المجتمع المدني و الدولة المدنية

المشكلة أنك مو عارف شنو المجتمع المدني أصلاً

لو ذهبت لأي مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني خارج الكويت

و في أي مكان بالعالم .. و قلت لهم .. أن هناك ناس مقيمين بالبلد من أربعين سنة

و أنا خايف أعطيهم جنسية عشان ما يأثرون على المجتمع المدني

بيقولون لك .. أنت عبيط و لا تستعبط ؟

فيه دولة فيها مجتمع مدني .. يقعدون فيها البشر أربعين سنة

و ما يحصلون على جنسية البلد ؟!!

أنت فين و المجتمع المدني فين ؟!!!​

كاسك يا وطن

عضو بلاتيني
يعني تعترف إن الكويت بالنسبه لكم بمثابة الجنه

لا لتجنيس البدوون ونعم لأعطائهم إقامة دائمه

ليش تهربت من ردي عليك ..؟
روح شوفه ..

بحطلك صوره .. وابيك تشوفها وتركز عليها .. واتقولي بشنو توحي لك ..

ملاحظه : من صفات الارنب .. انه يقعد ايناقز وينطط .. ويتهرب من الشخص اللي يبي يواجهه ..
وما ابيك اتفسر ردي .. اني اقصدك ان انت ارنب ..
لأ لأ ..
اللي اقصده .. ان انت طبعك مثل طبع الارانب ..:D
كن بني ادميا ً ..

شسالفه يالربع ..

الارانب كثرانه هالايام بالمنتدى .. :)

عموما

لأخي صاحب الموضوع ..

انا ضد هذا الطرح لأنه لن يخدم البدون ويزيد المشكلة سوء ، أكثر من ما هي عليه الآن .

الحل بسيط بالنسبه لي ولكل شخص منصف .. :)

اولا نقسّم فئة البدون الى عدة مجموعات :

(1) - اهل الإحصاءات القديمه ، وهؤلاء يستحقون الجنسية ماده أولى .

(2) - الاعمال الجليلة وهنا اقصد العسكريين البدون ممن شاركوا في ( الحروب العربية + حرب التحرير + الاسرى ) وهؤلاء تتم معاملتهم معاملة الكويتي ، إلى حين تجنيسهم وفقاً للمادة الخامسة .

(3) - المجموعه الاخيرة التي لا تملك أي اثباتات ولا أعمال جليلة ، هؤلاء سيكفلون أنفسهم بأنفسهم .

وبهذه الطريقة

سيتم إغلاق ملف البدون

ونرتاح من الارانب ..

والا شرايك يا كاسك ياوطن ..

:)

كاسك يا وطن

عضو بلاتيني
شسالفه يالربع ..

الارانب كثرانه هالايام بالمنتدى .. :)

عموما

لأخي صاحب الموضوع ..

انا ضد هذا الطرح لأنه لن يخدم البدون ويزيد المشكلة سوء ، أكثر من ما هي عليه الآن .

الحل بسيط بالنسبه لي ولكل شخص منصف .. :)

اولا نقسّم فئة البدون الى عدة مجموعات :

(1) - اهل الإحصاءات القديمه ، وهؤلاء يستحقون الجنسية ماده أولى .

(2) - الاعمال الجليلة وهنا اقصد العسكريين البدون ممن شاركوا في ( الحروب العربية + حرب التحرير + الاسرى ) وهؤلاء تتم معاملتهم معاملة الكويتي ، إلى حين تجنيسهم وفقاً للمادة الخامسة .

(3) - المجموعه الاخيرة التي لا تملك أي اثباتات ولا أعمال جليلة ، هؤلاء سيكفلون أنفسهم بأنفسهم .

وبهذه الطريقة

سيتم إغلاق ملف البدون

ونرتاح من الارانب ..

والا شرايك يا كاسك ياوطن ..

:)

هلا ابناخي .. الله حيو يا بعد حيي وميتي ..
كل شي اتقوله صح .. وعدل كلامك .. وينحط على الراس والعين ..
تقبل ردي .. مع وردي .. :وردة:

اللي يستاهل عطوه الجنسيه وجميع الحقوق اللي يحق للمواطن ان يتمتع بها من و الى
واللي مايستاهل شوفو له كفيل يكفله ويفكونا من مصطلح( بدون )​

يعني تعترف إن الكويت بالنسبه لكم بمثابة الجنه لا لتجنيس البدوون ونعم لأعطائهم إقامة دائمه

نعم ومن قال ان الكويت ليست جنه هي في نظري جنة الله في الارض كثير هي الفرص التي جائتني بان اهاجر واترك جنتي الي جنات كثيره مثل جنة شلالات نياجرا وجنة مدينة الضباب وجنة بلاد الزهور هولندا مع دفع كامل تكاليف حياتي ودراستي وتوفير حياة كريمه لي ولاسرتي الا انني ابيت ان اترك حر وغبار جنتي لك ولامثالك فبالرغم من الاسائات المتكرره لي ولأبناء جلدتي وتهميشي وسلب وطنيتي الا انني جالس فوق قلوبكم ولن اسكت عن المطالبه بكامل حقوقي المسلوبه ..

علي العموم انت احد الذين ذكرتهم بان قلوبهم مريضة بالحسد فلم استغرب ردك ...!!

السؤال هل ستبقي هذه الجنه كما عهدناها في وجودك الكريم انت وامثالك لا اعتقد ذلك فانتم من سيدمر هذه الجنه ... ???

كويتي شمالي

عضو فعال
لا يااخي مرفوض تجنيس البدون رفضا تاما

سلام عليكم

تكفا تراني طالبك جنسهم تكفا علشاني هالمره خشمك خشمك

لووووول الي يشوف تصريحك يقول ماهذه القيادية العظيمة الفذه الي يرفض ويسمح

تذكر كل ماتكتبه ستكون مسؤل عنه وخاف ربك بدال لاتدور علي حلول قاعد ترفض وتسمح علي كيفك

تذكر بانك تتكلم عن اكثر من 100 الف نفس ( 100 الف بني ادم ) وصدقني راح يجيك يوم بـ احد ابنائك او احد اخوانك او شخص قريب منك وستتذكر ردودك العشوائيه والمتخبطه

كل هذا فقط اعتقد للفت النظر اليك او تبي تسوي لنفسك جو او مقروص من احد اطراف هذه الفئه وقطيت اللوم علي الفئه كامله :) ، عموما اخي نصيحة حاول تعيد التفكير بينك وبين نفسك لا عيب في ذلك

أيضا كيف هم عاله هل لك ان تخبرني ذلك ؟ البدون مثلهم مثل اي كويتي نحن الان في عام 2010 !! وايضا استغرب من البعض بقوله سوف يتلف النسيج !! لهم اكثر من نصف قرن بالكويت ولم نرى منهم الإ كل خير

نعم يوجد هناك اناس لديهم مشاكل سرقه والي الخ .. مثل ما يوجد اناس كويتيين لديهم مشاكل وسرقه والخ ....

اخيرا : انا متاكد انه فيك الخير ان شاء الله واسمح لي اخوي اذا تماديت بالرد او غلطت او ضحكت

ولكن يشهد الله لم اكتب هكذا رد او وجهت اليك النصيحه الإ لحبي لك وصدقني ماهو عيب التراجع عن حكمك الي اطلقته مسبقا علي هذه الفئه .

شكرا لك وتقبل تحياتي واتمنى ان تقرى ردي اكثر من مره ولك جزيل الشكر
شمالي

ما من وطن

عضو مميز
سلام عليكم

تكفا تراني طالبك جنسهم تكفا علشاني هالمره خشمك خشمك

لووووول الي يشوف تصريحك يقول ماهذه القيادية العظيمة الفذه الي يرفض ويسمح

تذكر كل ماتكتبه ستكون مسؤل عنه وخاف ربك بدال لاتدور علي حلول قاعد ترفض وتسمح علي كيفك

تذكر بانك تتكلم عن اكثر من 100 الف نفس ( 100 الف بني ادم ) وصدقني راح يجيك يوم بـ احد ابنائك او احد اخوانك او شخص قريب منك وستتذكر ردودك العشوائيه والمتخبطه

كل هذا فقط اعتقد للفت النظر اليك او تبي تسوي لنفسك جو او مقروص من احد اطراف هذه الفئه وقطيت اللوم علي الفئه كامله :) ، عموما اخي نصيحة حاول تعيد التفكير بينك وبين نفسك لا عيب في ذلك

أيضا كيف هم عاله هل لك ان تخبرني ذلك ؟ البدون مثلهم مثل اي كويتي نحن الان في عام 2010 !! وايضا استغرب من البعض بقوله سوف يتلف النسيج !! لهم اكثر من نصف قرن بالكويت ولم نرى منهم الإ كل خير

نعم يوجد هناك اناس لديهم مشاكل سرقه والي الخ .. مثل ما يوجد اناس كويتيين لديهم مشاكل وسرقه والخ ....

اخيرا : انا متاكد انه فيك الخير ان شاء الله واسمح لي اخوي اذا تماديت بالرد او غلطت او ضحكت

ولكن يشهد الله لم اكتب هكذا رد او وجهت اليك النصيحه الإ لحبي لك وصدقني ماهو عيب التراجع عن حكمك الي اطلقته مسبقا علي هذه الفئه .

شكرا لك وتقبل تحياتي واتمنى ان تقرى ردي اكثر من مره ولك جزيل الشكر
شمالي

حياك الله اخي كويتي شمالي
واحيك على هذه الروح الطيبه وانا ارحب فيك نيابه عن اخواني وزملائي الاعضاء واللي ذكرتهم شهادتي فيهم مجروحه واتشرف فيك اخي وان شاء الله تكون عضو مميز مدافع عن المظلومين في كل مكان
تقبل تحياتي .... :وردة:

التعديل الأخير:
أعلى