أبـو عـبـد الـعـزيـز
عضو بلاتيني
بسم الله
والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله وبياكم وجعل الجنه مثوانا ومثواكم
أخواني الاعزاء أننا في هذا المنتدى الطيب نستعرض ما يدور من امور قد
تخفى على البعض ولكن ما سأطرحه اليوم هو عباره عن بعض فتاوى علماء
الاخوان الشيعه
وهذه الفتاوى موجوده في الكتب وفي مواقع الشيعه وفي المواقع الخاصه
بعلماء الشيعه
وأنا أتعهد بأن احضر الدليل على اي فتوى اصعها هنا اما من كتبهم او من
مواقعهم وهنا اريد من الاخوان الشيعه ان لا يغضبوا لاننا هنا ننقل من كتبهم
ومواقعهم فقط نحن ننقل وناقل الكفر ليس بكافر
اذا نبدأ على بركة الله
القرعه
مسألة 375
: إذا وطىَ امرأة ليست بذات بعل ولا في عدّة الغير لشبهة وجاءت بولد وامكن لحوقه به يلحق به ولو وطئها لشبهة اكثر من واحد وامكن لحوقه بكل منهم اقرع بينهم.
المصدر
http://www.al-sistani.org/local.php?modules=nav&nid=2&bid=25&pid=2066
جواز لمس عورة الرجل للرجل
سؤال 784
هل يجوز لمس العورة من وراء الثياب من الرجل لعورة رجل آخر، ومن المرأة لعورة أخرى، لمجرد اللعب والمزاح، مع فرض عدم إثارة الشهوة؟
لخوئي: لا يحرم في الفرض، والله العالم
صراط النجاة في أجوبة الاستفتاءات ج3 ( مسائل في الستر والنظر والعلاقات )
جواز التمتع للمتزوجه
يستحب أن تكون المتمتع بها مؤمنة عفيفة , وأن يسال عن حالها قبل الزواج مع التهمة من أنها ذات بعل أو ذات عدة أم لا , وأما بعد الزواج فلا يستحب السؤال , وليس السؤال والفحص عن حالها شرطاً فى الصحة
فى منهاج الصالحين لاية الله العظمة السيد علي السيستاني ج3 مسالة 260
يستحب أن المتمتع بها مؤمنية , والسؤال عن حالها قبل التزويج وأنها ذات بعل أو ذات عدة أم لا , أما بعده فمكروه , وليس السؤال والفحص عن حالها شرطاً فى الصحة
فى تحرير الوسيلة للعلامة الاكبر والاستاذ الاعظم أية الله العظمى الموسوي الخميني , الجزء الثاني ص 292 : مسألة 17
يجوز للمتزوجه التمتع بشرط عدم علم زوجه
فروع الكافي 5/463 ، تهذيب الأحكام 7/554 ، الاستبصار 3/145
روى محمد بن أحمد بن يحيى عن علي بن السندي عن عثمان بن عيسى عن اسحاق بن عمار عن فضل مولى محمد بن راشد عن ابى عبدالله عليه السلام قال: قلت اني تزوجت امرأة متعة فوقع في نفسي أن لها زوجا ففتشت عن ذلك فوجدت لها زوجا قال: ولم فتشت؟
تهذيب الأحكـام الجزء7صفحة253رواية رقم17
ارضاع الكبير
السؤال:
ماهو حكم شرب حليب المرأة ، سواء كان الشارب زوجها ، أم شخصا آخر ؟
الفتوى:
الخوئي: لا بأس بذلك في نفسه.
http://www.alseraj.net/ar/fikh/1/?UbfASzJOzK1074534851&1&30&1
والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله وبياكم وجعل الجنه مثوانا ومثواكم
أخواني الاعزاء أننا في هذا المنتدى الطيب نستعرض ما يدور من امور قد
تخفى على البعض ولكن ما سأطرحه اليوم هو عباره عن بعض فتاوى علماء
الاخوان الشيعه
وهذه الفتاوى موجوده في الكتب وفي مواقع الشيعه وفي المواقع الخاصه
بعلماء الشيعه
وأنا أتعهد بأن احضر الدليل على اي فتوى اصعها هنا اما من كتبهم او من
مواقعهم وهنا اريد من الاخوان الشيعه ان لا يغضبوا لاننا هنا ننقل من كتبهم
ومواقعهم فقط نحن ننقل وناقل الكفر ليس بكافر
اذا نبدأ على بركة الله
القرعه
مسألة 375
: إذا وطىَ امرأة ليست بذات بعل ولا في عدّة الغير لشبهة وجاءت بولد وامكن لحوقه به يلحق به ولو وطئها لشبهة اكثر من واحد وامكن لحوقه بكل منهم اقرع بينهم.
المصدر
http://www.al-sistani.org/local.php?modules=nav&nid=2&bid=25&pid=2066
جواز لمس عورة الرجل للرجل
سؤال 784
هل يجوز لمس العورة من وراء الثياب من الرجل لعورة رجل آخر، ومن المرأة لعورة أخرى، لمجرد اللعب والمزاح، مع فرض عدم إثارة الشهوة؟
لخوئي: لا يحرم في الفرض، والله العالم
صراط النجاة في أجوبة الاستفتاءات ج3 ( مسائل في الستر والنظر والعلاقات )
جواز التمتع للمتزوجه
يستحب أن تكون المتمتع بها مؤمنة عفيفة , وأن يسال عن حالها قبل الزواج مع التهمة من أنها ذات بعل أو ذات عدة أم لا , وأما بعد الزواج فلا يستحب السؤال , وليس السؤال والفحص عن حالها شرطاً فى الصحة
فى منهاج الصالحين لاية الله العظمة السيد علي السيستاني ج3 مسالة 260
يستحب أن المتمتع بها مؤمنية , والسؤال عن حالها قبل التزويج وأنها ذات بعل أو ذات عدة أم لا , أما بعده فمكروه , وليس السؤال والفحص عن حالها شرطاً فى الصحة
فى تحرير الوسيلة للعلامة الاكبر والاستاذ الاعظم أية الله العظمى الموسوي الخميني , الجزء الثاني ص 292 : مسألة 17
يجوز للمتزوجه التمتع بشرط عدم علم زوجه
فروع الكافي 5/463 ، تهذيب الأحكام 7/554 ، الاستبصار 3/145
روى محمد بن أحمد بن يحيى عن علي بن السندي عن عثمان بن عيسى عن اسحاق بن عمار عن فضل مولى محمد بن راشد عن ابى عبدالله عليه السلام قال: قلت اني تزوجت امرأة متعة فوقع في نفسي أن لها زوجا ففتشت عن ذلك فوجدت لها زوجا قال: ولم فتشت؟
تهذيب الأحكـام الجزء7صفحة253رواية رقم17
ارضاع الكبير
السؤال:
ماهو حكم شرب حليب المرأة ، سواء كان الشارب زوجها ، أم شخصا آخر ؟
الفتوى:
الخوئي: لا بأس بذلك في نفسه.
http://www.alseraj.net/ar/fikh/1/?UbfASzJOzK1074534851&1&30&1