عقوبة تارك الصلاة في الدنيا والقبر والاخرة

التهاون في الصلاة حرام بس بصراحه ما توقعت العقوبه كذا .. الله يهدي الجميع !





> > لماذا نمسح الرسائل الإلكترونية (الإيميلات) التي تتحدث عن الأمور الدينية
> >
> >

ونقوم بإعادة إرسال الرسائل العادية؟
> >





<< من جد ياعآلم انتبهوا هذي صلاااااااه والله جد الله يرضى عليكم ياربي .."










> > يقول صلى الله عليه وسلم ((بلغوا عني ولو آية))
> >
> >
> >
> >

وقد تكون بإرسالك هذه الرسالة لغيرك قد بلغت آية تقف لك شفيعةً يوم القيامة
> >
> >
> >
> >

عقوبة تارك الصلاة
> >
> >
> >
> >

أما بعد: روي عن الرسول صلي الله عليه وسلم :
> >
> >
> >
> >

من تهاون في الصلاة عاقبه الله بخمسة عشرة عقوبة ستة منها في الدنيا. وثلاثة عند الموت وثلاثة في القبر وثلاثة عند خروجه من القبر.
> >
> >
> >
> >
> >
> >

أما الستة التي تصيبه في الدنيا
> >
> >
> >
> > 1-


ينزع الله البركة من عمره
> >
> > 2-

يمسح الله سيم الصالحين من وجهه
> >
> > 3-

كل عمل لا يؤجر من الله
> >
> > 4-

لا يرفع له دعاء إلى السماء
> >
> > 5-

تمقته الخلائق في دار الدنيا
> >
> > 6-

ليس له حظ في دعاء الصالحين
> >
> >
> >
> >
> >
> >
> >
> >
> >
> >
> >
> >
> >
> >
> >
> >

أما الثلاثة التي تصيبه عند الموت
> >
> >
> >
> > 1-


إنه يموت ذليلا
> >
> > 2-

إنه يموت جائعا
> >
> > 3-

إنه يموت عطشانا ولو سقي مياه بحا ر الدنيا ماروى عنه عطشه
> >
> >
> >
> >

الثلاثة التي تصيبه في قبره
> >
> >
> >
> > 1-


يضيق الله عليه قبره ويعصره حتى تختلف ضلوعه
> >
> > 2-

يوقد الله علي قبره نارا في حمرها
> >
> > 3-

يسلط الله عليه ثعبانا يسمى الشجاع الأقرع
> >
> >
> >
> >

الثلاثة التي تصيبه يوم القيامة
> >
> >
> >
> > 1-


يسلط الله عليه من يصحبه الي نار جهنم على جمر وجهه
> >
> > 2-

ينظر الله تعالى إليه يوم القيامة بعين الغضب يوم الحساب حتى يقع لحم وجهه
> >
> > 3-

يحاسبه الله عز وجل حسابا شديدا ما عليه من مزيد ويأمره الله به إلى النار وبئس القرار
> >
> >
> >
> >
> >
> >
> >
> >

من ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نور
> >
> >
> >
> >

من ترك صلاة الظهر فليس في رزقه بركة
> >
> >
> >
> >

من ترك صلاة العصر فليس في جسمه قوة
> >
> >
> >
> >

من ترك صلاة المغرب فليس في أولاده ثمره
> >
> >
> >
> >

من ترك صلاة العشاء فليس في نومه راحة
> >
> >
> >
> >
> >
> >

لا تنسى
> >
> >
> >
> >

بلغ عن الرسول ولو آية
> >
> >

انشرها لمن تحب
> >
> >
> >
> >
> >
> >

لماذا يصعب علينا قول الحقيقة
> >
> >

بينما لا يوجد أسهل من قول الباطل؟
> >
> >
> >
> >
> >
> >

لماذا نشعر بالنعاس ونحن نصلي
> >
> >

ولكننا نستيقظ فجأة ونشعر بالنشاط فور انتهائنا من الصلاة؟
> >
> >
> >
> >

لماذا يصعب علينا الكلام عن الله تعالى وأمور الدين
> >
> >

ويسهل علينا الكلام عن باقي الأشياء؟
> >
> >
> >
> >

لماذا نحس بالملل عند قراءة مقال ديني
> >
> >

ونشعر بالفضول عند قراءة مقال عن أي شيء آخر؟
> >
> >
> >
> >
> >
> >
> >
> >

لماذا نشعر أن المساجد أصبحت مهجورة
> >
> >

وأن المراقص والملاهي أصبحت عامرة ؟
> >
> >
> >
> >

هل تستسلم ؟؟؟
> >
> >
> >



منقول لتعم الفائدة
 

اللوذعي

عضو جديد
روي عن الرسول صلي الله عليه وسلم :
من تهاون في الصلاة عاقبه الله بخمسة عشرة عقوبة ستة منها في الدنيا. وثلاثة عند الموت وثلاثة في القبر وثلاثة عند خروجه من القبر.

جزاك الله خيرًا أخي الكريم
وبارك الله فيك على حرصك لنشر الخير
ولكن لا أظن أنّ الحديث يصح
فبمجرد النظر إلى أوّل المتن والأخطاء اللغوية التي فيه
يتبيّن يقينًا أنّه ليس من قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم
وفي الصحيح من الأحاديث ما يغني
فقد قال صلى الله عليه وآله: (بين العبد وبين الكفر ترك الصلاة) أخرجه مسلم
وقال صلى الله عليه وآله: (العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر) أخرجه أحمد
ففي هذين الحديثين ما توجل منه النفس وبقشعر له البدن لحال من ترك الصلاة
والكفر هُنا ليس بالكفر المخرِج من الملّة، ولكنه الفسق الموجب للعقوبة، وليس هنا مقام الشرح
 

الديمقراطي

عضو ذهبي
لاأله ألا الله محمد رسوال الله
الله يجزاك خير ويعطيك العافيه
الله يرحمنى برحمته ويغفر لنا

:وردة::وردة::وردة::وردة:​
 
جزاك الله خيرًا أخي الكريم
وبارك الله فيك على حرصك لنشر الخير
ولكن لا أظن أنّ الحديث يصح
فبمجرد النظر إلى أوّل المتن والأخطاء اللغوية التي فيه
يتبيّن يقينًا أنّه ليس من قول النبي صلى الله عليه وآله وسلم
وفي الصحيح من الأحاديث ما يغني
فقد قال صلى الله عليه وآله: (بين العبد وبين الكفر ترك الصلاة) أخرجه مسلم
وقال صلى الله عليه وآله: (العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر) أخرجه أحمد
ففي هذين الحديثين ما توجل منه النفس وبقشعر له البدن لحال من ترك الصلاة
والكفر هُنا ليس بالكفر المخرِج من الملّة، ولكنه الفسق الموجب للعقوبة، وليس هنا مقام الشرح

علشان جذي انا اخاف انقل المواضيع الدينية من الايميل

مشكور على التوضيح:)
 
أعلى