إلى من يرجو لقاء ربه: [عيد المولد والوطني والحب والأم والتحرير في ميزان الشرع]

( إنما الوطنيون إخوة )

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول وبعد:

فقد اطلعت على الخبر المنشور في الصحف بتاريخ10/11/1425 بعنوان(بدء اليوم الدراسي بتحية العلم وجعل((اليوم الوطني)) يوم اجازة رسمية) فأردت أن أذكر إخواني المسلمين بما يلي:

أولا:أن هذه القرارات يراد من خلالها(استبدال الذي هو أدنى بالذي هو خير)ويراد من خلالها إحلال رابطة (الوطن) بدلا من رابطة (الدين) ففي الوقت الذي قلصت فيه مناهج الدين وحذفت مادة (الولاء والبراء) منها ــ وهي اصل دين الاسلام ــ فرض مايسمى بتحية العلم وجعل اليوم الوطني إجازة رسمية ــ مضاهاة لعيد الفطر وعيد الاضحى ! ــ وكل مايدور الان هو لجعل مبدأ (إنما الوطنيون إخوة) بدلا من قوله تعالى }إنما المؤمنون إخوة {ولا شك أن الدعوة للقومية أو الوطنية وما أشبهها هي من دعاوى الجاهلية التي يجب على المسلمين نبذها:

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى (28/328): ( كل ما خرج عن دعوة الإسلام والقرآن من (نسبٍ) أو( بلدٍ) أو(جنسٍ) أو(مذهبٍ) أو(طريقةٍ) فهو من عزاء الجاهلية)أ هـ.

يشير بهذا إلى قوله صلى الله عليه وسلم فيما رواه أحمد عن أُبي بن كعب ( من سمعتموه يتعزى بعزاء الجاهلية فاعضوه بهن أبيه ولاتكنوا).

وقال الشيخ ابن باز رحمه الله في ( فتاواه 1/289): ( ولا ريب أن الدعوة الى القومية من أمر الجاهلية لأنها دعوة إلى غير الإسلام) أ هـ.

وقال أيضا (1/296) عن جعل القومية بدلا من الإسلام ( وهل هذا إلا مضاد لكتاب الله , ومخالفة لشرع الله وتعدٍ لحدود الله , وموالاة ومعاداة وحب وبغض على غير دين الله , فما أعظم ذلك من باطل , وما أسوأه من منهج , القرآن يدعو إلى موالاة المؤمنين ومعاداة الكافرين أينما كانوا , وكيفما كانوا , وشرع القومية يأبى ذلك)أ هـ

ثانياً: أن من النكرات أن يُتَخذ يومٌ ــ غير العيدين ــ عيداً يُحتفل فيه ــ ولو سموه بغير اسم العيد ــ فإن العبرة بالحقائق لا بالأسماء , وقد أفتى علماء الدولة بأن مثل هذا الأمر بدعة ومنكر في كثير من كتبهم , وانظر على سبيل المثال (فتاوى اللجنة الدائمة 3/81ــ89).

ثالثاً: أن ما تسمى بتحية العلم حرامٌ فلا يجوز إنشادها ولا ترديدها سواء للمعلمين أو الطلاب أو غيرهم , وذلك لأمرين :

الأول: أنها بابٌ من أبواب دعاوى الجاهلية والتي تهدف إلى أن يستبدل الوطن بالإسلام , وقد سبق بيان ذلك

الثاني: أنها تحتوي على ألفاظ شركية كقولهم (عاش الملك للعلم والوطن ) فإن هذا شرك لأن الله سبحانه يقول } قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له{ فجعل الله سبحانه (المحيا) لله وحده لاشريك له , وفي هذا النشيد جعلوا ( محيا الملك ) لغير الله , وهذا أمر ظاهر.

رابعاً: أنه يجب على العلماء وطلبة العلم بيان الحق في مثل هذه المسائل , والتي لا يكاد يمضي يوم إلا ويبتلى المسلمون بمثلها , فقد قال تعالى } وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيننه للناس ولا تكتمونه{ والسكوت عن هذه الأمور قد جرأ أهل الباطل على باطلهم.

أسأل الله سبحانه أن ينصر الإسلام وأهله , وأن يخذل الكفار وأعوانهم , إنه ولي ذلك والقادر عليه , وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

وكتبه الشيخ:‏ ناصر بن حمد الفهد

تعليقي:
ليس عندنا في الإسلام إلا عيدان:
عيد الإضحى وعيد الفطر فقط
وأي عيد آخر هو عيد باطل لا أساس له في ميزان الشريعة مهما تعددت اسمائها
(عيد المولد النبوي،الوطني،التحرير،الأم،الحب،رأس السنة) وغيرها من الأعياد البدعية التي لا ينبغي لشباب الإسلام الإنجراف خلفها.
هذه قاعدة يجب أن نفهمها جيدا وأن نربي صغارنا عليها وعلى من يرجو لقاء ربه أن ينأى بنفسه عن تعظيم تلك الأعياد أو المشاركة فيها سواء بتلك المسيرات المليئة بالمنكرات والإختلاط والفساد العظيم أو غيرها من أي أنواع تعظيم هذه الأعياد التي ما أنزل الله بها من سلطان،
ولا ينبغي أن ننجرف خلف عواطفنا ولنعلم أن كل واحد منا مسؤول لوحده يوم القيامة ولن ينفعه البشر
ولذلك فإن العاقل طالب الجنة
لايغتر بكثرة الهالكين ولايستوحش من قلة السالكين.

اللهم اشهد بأني قد بلغت
.
 

لا تحزن

عضو بلاتيني
الله يجزاك خير أخي مستفيد
ولعل ماذكرت مما ابتلينا به بهذا العصر من الفتن التي ظهرت والمحدثات بالدين
لهو خطر عظيم سيجر وباله على الامة الإسلامية !!
أقضيت أمور المسلمين كلها !!
لنحتفل بموالد بدعية !!
أو إحتفالات وطنية !!
هذا والله من الجهل والسفة التي وقعت به أممنا وشعوبنا
فأصبحوا يضعون لكل بلد يوم ولكل مناسبة عيد !
والله المستعان !!
 
ثانياً: أن من النكرات أن يُتَخذ يومٌ ــ غير العيدين ــ عيداً يُحتفل فيه ــ ولو سموه بغير اسم العيد ــ فإن العبرة بالحقائق لا بالأسماء , وقد أفتى علماء الدولة بأن مثل هذا الأمر بدعة ومنكر في كثير من كتبهم , وانظر على سبيل المثال (فتاوى اللجنة الدائمة 3/81ــ89).
وهل هذا الكلام ينطبق على من سمى يوم عاشوراء يوم فرح وسرور؟؟؟؟
 

اللوذعي

عضو جديد
ثانياً: أن من النكرات أن يُتَخذ يومٌ ــ غير العيدين ــ عيداً يُحتفل فيه ــ ولو سموه بغير اسم العيد ــ فإن العبرة بالحقائق لا بالأسماء , وقد أفتى علماء الدولة بأن مثل هذا الأمر بدعة ومنكر في كثير من كتبهم , وانظر على سبيل المثال (فتاوى اللجنة الدائمة 3/81ــ89).
وهل هذا الكلام ينطبق على من سمى يوم عاشوراء يوم فرح وسرور؟؟؟؟

لا، لا ينطبق عليه هذا الكلام
الكلام ينطبق على من يحتفل بغير عيدي الفطر والأضحى
والذي قال أنّ يوم عاشوراء يوم فرح وسرور لم يجعله عيدًا يحتفل به
 
لا، لا ينطبق عليه هذا الكلام
الكلام ينطبق على من يحتفل بغير عيدي الفطر والأضحى
والذي قال أنّ يوم عاشوراء يوم فرح وسرور لم يجعله عيدًا يحتفل به
ممكن تشرح لي شنو معنى الفرح والسرور , وكيف يكون الفرح والسرور؟
 

اللوذعي

عضو جديد
ممكن تشرح لي شنو معنى الفرح والسرور , وكيف يكون الفرح والسرور؟

الفرح نقيض الحزن

ويكون بحمد الله تعالى على أن نجّى عبده ورسوله موسى عليه السلام من فرعون

والامتثال لسنّة نبيّنا محمد صلى الله عليه وآله بصيام هذا اليوم
 
الفرح نقيض الحزن

ويكون بحمد الله تعالى على أن نجّى عبده ورسوله موسى عليه السلام من فرعون

والامتثال لسنّة نبيّنا محمد صلى الله عليه وآله بصيام هذا اليوم
ألا يكفي أن نحمدالله بقلوبنا وألسنتنا دون تعليق اليافطات وتوزيع الاعلانات ,
 

skilled

عضو فعال
لماذا لايطبق هذا الكلام علماء الوهابيه والسلف في السعوديه ودول الخليج والا شنو تعليقك بيوم التوحيد في السعودية والاعياد الوطنيه في دول الخليج مع العلم بان اكثر علمائهم وعامتهم يتبعون ابن تيميه والا بس شاطرين بالكلام

كلام غريب عجيب الحين اليوم الوطني صار بدعه وجاهليه
 

خـالد

عضو بلاتيني
ممكن بعد تقولي قلب الحب اللي في صورتك الشخصيه همن بدعه والا لا؟

لانه اللي حاطه هو يشير للحب والجنس حسب الحضارة اليونانية (الوثنية) على عهدهم:D.

+ الشيخ نفسه مسجون وكتب رساله من السجن إنه يأيد بن لادن ..
facepalm.gif
 

Draft

عضو بلاتيني
ناس تحاول فرض وصاية غبيه على عقول الناس تحت غطاء دين مشوه ابتكروه و يحاولون لصقه بالاسلام :إستنكار:
 

جواهر*

مشرفة
طاقم الإشراف
المستعان صار الاحتفال بهذه الايام يوم الوطني والتحرير والام

وعيرها من افضل الاعياد عند الناس ويستعدون لها وينفقون وهي بدع

ام عيد الفطر والاضحى صار عادي الاهتمام به كعيد المسلمين....
شكرا لك ...
 
شكر الله مرور كل موحد شرفنا بمروره الكريم

وللعلم الفتوى موجهة لأهل السنة والجماعة
فلا داعي لتشويش البعض

هذا ما نتعبد لله به
ومن يجادل ويعاند بغير علم فلن تجديه نفعا يوم القيامة رب ارجعون

ألا هل بلغت اللهم فاشهد
 

clashman82

عضو بلاتيني
طبعاً...لازم المقالة يكون فيها شيئ من نظرية المؤامرة..على كم شغلة للتجيير و توصيل الفكرة للقلوب.

إلغاء فكرة الولاء للوطن و الغاء فكرة تخصيص و التفضيل بيوم نستذكر فيه الوطن و تحريره...و نجعلة فرصة لإلتمام الشمل...فكره عجيبة..


سوف ترد و تقول..هداك الله يا كلاش..و هل فقط نلم الشمل بيوم و يومين..نحن نلم الشمل كل يوم و هذا واجب المسلم.

اقول صحيح..لكن هل هناك مشكله بتخصيص يوم او يومان لوطنك؟ وطن مسلم عربي؟تستذكر فيه انسلاخك عن الاستعمار؟ تحرير وطنك من براثن العدو الغاشم؟

هل نحتاج خطا دينياً صريحاً بوجوب الاحتفال بالعيد الوطني و التحرير؟ (كآية قرآنيه مثلا او حديث نبوي؟)

ما هي المشكلة بتعزيز الولاء للوطن؟ خصوصاً اذا كان هذا الوطن مسلم عربي؟ لنأخذها من مبدئ تذكر و ذكر في هذا اليوم مآثر بلدك و الحقبات التاريخية التي مررنا فيه..لنعزز فيها مبدئ الحب و الافتخار و الاعتزاز بالوطن.. فتلك الأمور تنص و تزداد و تثبت..لانها تأتي من قناعات و عواطف...بشرية و ليسة قياسات ثابته.

المعروف و المعلوم ان الولاء في الاولوية للدين و ما يمليه عليك...لكن الحب للوطن و التعزيز و الافتخار بالانتماء هو احساس انساني فطري...تجده عند صاحب كل دين.

فالنبي كان يحب مكة..لماذا؟ لأنه احساس فطري بالحب و الانتماء لبقعة جيوغرافيه مشتكرة في خصال اجتماعية و غيرها.



للعلم انا هنا فقط اتكلم عن الاعياد التخصيصية الوطنية او ذات مهمه سامية..كترسيخ مبدئ مجتمعه عليه امه..مثل العيدالوطني..العيد التحرير. لا اتكلم عن عيد الفالنتاين و رأس السنه و غيره.
 

خـالد

عضو بلاتيني
شكر الله مرور كل موحد شرفنا بمروره الكريم

وللعلم الفتوى موجهة لأهل السنة والجماعة
فلا داعي لتشويش البعض

هذا ما نتعبد لله به
ومن يجادل ويعاند بغير علم فلن تجديه نفعا يوم القيامة رب ارجعون

ألا هل بلغت اللهم فاشهد


مااجادل والا اعاند ابيك بس تقرى ردي وترد علي بناقضك الموجود في ملفك ، كيف تتدعي انه بدعه وشرك؟ وانت صورتك الشخصية بقلب الحب اللي حاطه هو بكبره بدعه؟..
ونظرية المؤامرة انه كل من يخالف الرأي هو مخالف لمذهبي هي نظريه خاطئة..
وهالشيخ أتمنى تشوف وينه الحين ، وشنو أفكاره بالضبط ووين أهو حالياً ..
لأنه إي شيخ يتكلم معناته أحنى بنتقيد بكلامه؟ لا طبعاً ..أهو أجتهد وجزاه الله خير..

يعني بالعربي ، تقصى الحقائق وسبب الفتوى ووين وداه كلامه هذا الحين وشنو أفكاره
ومو تقعد تسوي كوبي وبيست : ).

المنتدى مو بس فكرتها شكرا وعفوا واضحك الله سنك وجزاك الله خير على الموضوع وشكراً للمررو..
المنتديات للمناقشه والحوار الهادىء

مارأي صاحب الموضوع برسالة الشيخ من السجن



رسالة من ناصر الفهد إلى نايف بتاريخ 25/12/1424هـ

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :
فانطلاقا من قول الله تعالى : " فما وهنوا لما أصابهم في سبيل الله وما ضعفوا وما استكانوا والله يحب الصابرين " ومن قول النبي صلى الله عليه وسلم ( إنه كان من قبلكم كان يؤتى بالرجل فيحفر له حفرة بالأرض فيجعل فيها ويجاء بالمنشار فيوضع على رأسه ويمشط بأمشاط الحديد ما دون لحمه وعظمه وما يرده ذلك عن دينه ) ومن قول عمر بن الخطاب ( نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فمهما ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله ) ومن قول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله ( ما يفعل أعدائي بي ؟! أنا جنتي في صدري ، إن قتلت فقتلي شهادة ، وإن سجنت فسجني خلوة ، وإن أخرجت فإخراجي سياحة ) ومن قول الجرجاني رحمه الله تعالى :

يقولـون لي فيك انقباض وإنمـا رأوا رجلاً عن موضع الذل أحجما
وأكـرم نفسي أن أضاحك عابساً وأن أتلقى بالمـديح مذممــــا
ولـو أن أهل العلم صانوه صانهم ولــو عظموه في النفوس لعظّمـا
ولكـن أهـانوه فهـان ودنسوا محيــاه بالأطمـاع حتى تجهمـا
أأشقـى بـه غرسـاً وأجنيه ذلةً إذن فإتبـاع الجهل كان أرحمــا

أكتب هذه الكلمات وأقول بين يديها إنني أكتبها وقد حفرت قبر في زنزانتي وطلقت الدنيا ثلاثاً وقطعت كل صلة بيني وبينها ، وبعد هذا أقول وعلى الله أتوكل وبه أستعين :
أولاً : أعلن عن تراجعي عن ( التراجع المزعوم ) ، وعن توبتي من ( التوبة الكاذبة ) ، وأنني لا زلت مصراً على الإقرار المصدق بتاريخ 2/5/1424هـ .
ثانياً : أعلن عن ندمي الشديد على خطأي الفادح وزلتي الشنيعة في استجابتي للدولة وخروجي في التلفزيون ، ولو استقبلت من أمري ما استدبرت ما فعلت ذلك مهما كانت النتائج ولكن قدّر الله وما شاء فعل .
ثالثاً : إنني لم أندم على شيء فعلته قبل السجن ، وأمّا مداهنتي السابقة للدولة فقد كنت متأولاً بأنني مكره والله سبحانه يقول : " إلاّ من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان " وقد ثبت عن عمر أن السجن من الإكراه حيث يقــول : ( أربع كلهن كره السجن والضرب والقيد والوعيد ) وقال أيضاً ( ليس الرجل يأمن على نفسه إذا ما أوثق أو عذب ) وقال ابن مسعود : ( ما كلمة تردّ عني سوطين إلاّ كنت متكلماً بها ) ولمّا امتحن المأمون السلف في مسالة خلق القرآن أجاب أكثرهم متأولين فرأيت في هذه الأدلة رخصة وفي السلف قدوة ففعلت ما فعلت ، ولكني لمّا رأيت الدولة استغلت هذا أبشع استغلال في تشويه صورتنا وصورة الجهاد والمجاهدين وفي المقابل أخذت تظهر نفسها بمظهر الدولة الإسلامية الطاهرة مع أنها من أعظم أعوان الصليبيين في حملتهم الحالية على الإسلام وأهله رأيت من الخطأ الاستمرار في هذا التأول وأن أصدع بالحق مهما كانت النتائج .
رابعاً : أنني لا زلت أكفر الدولة ، ولم أتراجع عن ذلك ، بل لم أزدد في كفرها إلاّ بصيرة ، فقد رأيت أثناء مجريات التحقيق كيف كانت الدولة أحرص على الصليبيين من أنفسهم ، بل وأصبحت الدولة تتبجح في وسائل الإعلام وتعلن أنها مع الصليبيين في خندق واحد ، وهذه ردة بالإجماع – وممن ذكر الإجماع الشيخ ابن باز رحمه الله – بل وتجاوزت الدولة مسألة مظاهرة الكفار على المسلمين إلى محاولة تغيير دين المسلمين إرضاءً للصليبيين كما صرح وزير المعارف بأنه سيتم تعديل المناهج الدينية ويحذف ( الولاء والبراء ) منها ، مع أن ( الولاء والبراء ) أصل دين الإسلام ، فأي كفر أعظم من هذا الكفر ؟ وأي ردة أعظم من هذه الردة ؟ .
خامساً : انه إذا كانت الحجة في إثبات كفر الدولة ( القوة ، والسجن ) فستنتصر الدولة لأنها تملك هذه الحجة ولا أملكها ، وإذا كانت الحجة في إثبات كفر الدولة هي القرآن والسنّة والعلم والبرهان فسأنتصر بالتأكيد وأتحدى جميع علماء الدولة وعلى رأسهم المفتي في مناظرة علنية في هذه المسألة ، وأقسم بالله لأثبتن ردة الدولة من الكتاب والسنة والإجماع وأقوال العلماء من جميع المذاهب بل ومن أقوال علماء هذه الدولة من الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله حتى الشيخ بن باز رحمه الله ، وقد كنت كتبت الجزء الثالث من كتاب ( التبيان في كفر من أعان الأمريكان ) وهوا بعنوان ( مساهمة الدولة السعودية في الحملة الصليبية العالمية ) وذكرت فيها أكثر من ثلاثين نقلاً من علماء هذه الدولة – الأولى والثانية والثالثة – كلها تثبت كفرها وردتها عن دين الإسلام ، ومسودة الكتاب عند المباحث .
سادساً : أنني أرى الجهاد فرض عين وهذا بالإجماع ، فإن جميع العلماء يذكرون الصور التي يكون فيه الجهاد فرض عين في حالة مداهمة العدو بلاد المسلمين وعدم قيام من يكفي لصده ، وقد داهم العدو بلاد المسلمين من كل جانب كما نرى ، وفي مثل هذه الحالة لا يستأذن من الإمام ولو كان من الخلفاء الراشدين فكيف بمن يوالي الكفار ويعينهم؟ .
سابعاً : إنني أعتز وأفتخر بجميع ما أصدرته من فتاوى وبيانات وبما الفته من كتب ورسائل مثل كتاب ( التبيان في كفر من أعان الكفار ) و ( التبيين لمخاطر التطبيع على المسلمين ) و ( حكم استخدام أسلحة الدمار الشامل ) وغيرها ، وأحمد الله عليها ، ولو استطعت لأخرجت فتوى بوجوب الجهاد في العراق .
ثامناً : إنني أعتز وأفتخر بجهادي للصليبيين وأعوانهم بلساني وقلمي ، وأتمنى والله لو جاهدتهم بيدي .
تاسعاً : أمّا المواجهة مع الدولة فقد كنت أنصح الشباب بالابتعاد عنها لعدم تكافؤ القوى ولأن الدولة ستستغل هذه الأحداث في تصفية الشباب واحداً بعد الآخر وستقوم بملء السجون منهم ومن غيرهم وقد حصل ما توقعته فعلاً ، إلاّ أنني أقر وأعترف أنني ما ندمت على شيء قط كندمي على أنني استسلمت للدولة أثناء القبض عليّ ولم أقاوم وأقسم بالله لو استقبلت من أمري ما استدبرت ما تركت الدولة تقبض عليّ إلاّ جثة هامدة ولكن قدّر الله وما شاء فعل .
عاشراً : أنني أؤيد الشيخ البطل أسامة بن لادن حفظه الله ونصره ، وأرغم به أنوف الطواغيت ، أعتبره من أبطال الإسلام ، وأمّا الذين يتكلمون فيه ويقولون ماذا جرّ على الأمّة ؟ فهذا هوا طريق الجهاد مملوء بالجثث والدماء والآلام والعرق والدموع ، لذلك كان فضله عظيماً ، وكانت عاقبته حميدة ، وما يقال في الشيخ ابن لادن الآن قد قيل مثله في الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله ، فإن الشيخ محمداً لمّا استخدم الجهاد لنشر التوحيد وتسلّطت الدول الخارجية آنذاك واسقطوا دولته تكلم فيه كثير من العلماء بأنه سبب هذا ، فهذا التاريخ يعيد نفسه فهذه دولة طالبان سقطت كما سقطت الدولة الأولى ، واحتلت أفغانستان كما احتلت الجزيرة ، وقتل المسلمون في أفغانستان كما قتلوا في الجزيرة ، وهدّمت المدن والقرى في أفغانستان كما هدّمت الدرعية وغيرها في الجزيرة ، وسيق المسلمون أسرى إلى ( جوانتناموا ) كما سيقوا من الجزيرة إلى مصر واسطنبول ، وأختفى الملا عمر وابن لادن في كهوف أفغانستان كما اختفى الإمام تركي بن عبدالله – جد الملك عبدالعزيز – في ( مغارة ) جنوب الرياض لا تزال معروفة إلى اليوم باسم ( مغارة تركي ) وحوكم أتباع ابن لادن في كل مكان كما حوكم أتباع ابن عبدالوهاب وعلى رأسهم ( الإمام عبدالله بن سعود آل سعود ) آخر أئمة الدولة الأولى حيث حوكم في اسطنبول بتهمة أنه من ( الخوارج التكفيريين ) وقتل وصلب ثلاثة أيام ثم ألقيت جثته في البحر رحمه الله تعالى ، ثم كان ماذا ؟ ذهبت الدولة العثمانية ودولة باشا مصر وكل من حارب دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب وصاروا أثراً بعد عين وبقيت دعوة الشيخ محمد وانتشرت وبقيت هذه الدولة بفضل تلك الدعوة – وإن كانت تنكرت لها – وهكذا الدعوات الإصلاحية العظيمة والتي منها دعوة الشيخ ابن لادن حفظه الله ستبقى وسيزول كل من حاربها بحول الله وقوته .
حادي عشر : أن الدولة صارت تحارب أمرين لولاهما ما قام لها كيان وهما ( التوحيد الذي
يسمونه التكفير ) و ( الجهاد الذي يسمونه الإرهاب ) فلولا هذان الأمران ما قام للدولة كيان ولا عرف آل سعود الحكم ، فإن الإمام محمد بن سعود رحمه الله تعالى ما كان يحكم غير قريته الدرعية ولم يكن له في غيرها حل ولا عقد ، حتى جاء الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله عام 1158 وتعاقد معه على نشر ( التوحيد ) بـ ( السيف ) وبدأو الجهاد ، وخرجوا على ستة من سلاطين الدولة العثمانية من السلطان عثمان الثالث حتى السلطان محمود عدلي الثاني وجاهدوهم بالسيف وهكذا الدولة الثانية والثالثة ، ولولا ضيق الوقت لسردت ما أحفظه من الفتاوى ( التكفيرية الإرهابية ) لعلماء الدولة بمراحلها الثلاث ، فلولا هذان الأمران اللذان تحاربهما الدولة الآن أشد المحاربة ما قام لها كيان أصلاً ، والله سبحانه يقول : " وإن تتولوا يستبدل قوماً غيركم ثم لايكونوا أمثالكم " .
ثاني عشر : أن الدولة صارت تتلفت يميناً ويساراً تبحث عن سبب ظاهرة ما يسمونه بالعنف والإرهاب ، وقتلت الشباب وملأت السجون وكممت الأفواه ، وحاربت الدعاة وغيّرت المناهج الدينية ، ومكنت العلمانيين من العباد ، وسلّطت الصليبيين على البلاد ، وتركت أعظم الأسباب وأهمها وهي سياسة الدولة نفسها ، فإن هذه الجزيرة جزيرة الإسلام وأرض محمد صلى الله عليه وسلم ، ولا يمكن أن يحكمها غير شرع الإسلام ، وقد بقيت هذه الجزيرة أربعة عشر قرناً قد حماها الله من الاستعمار حتى جاءت هذه الدولة ووضعت فيها القواعد الصليبية وجعلت من جزيرة الإسلام مسرحاً للصليبيين لتنفيذ مخططاتهم لضرب الإسلام وأهله ، فلمّا أعلن بوش الحملة الصليبية الأولى على أفغانستان كانت تدار من قاعدة الأمير سلطان ، ثم لمّا أعلن الحملة الصليبية الثانية على العراق كانت تدار من القاعدة نفسها ثم زادت الدولة من الخضوع للصليبيين بتغيير مناهج المسلمين إرضاءً لهم ، فهذه الأمور وأمثالها هي التي أخرجت هذه الظاهرة فإذا أرادت الدولة أن تعالجها فلتعالج نفسها أولاً ، وهب أنكم قتلتم هؤلاء الشباب أو كاتب هذه السطور هل ستنتهي هذه الظاهرة ؟ وأنا أقول إذا كانت سياسة الدولة السابقة قد أخرجت ( ابن لادن واحد ) فسياستها الحالية ستخرج ألف ابن لادن ، وستذكرون ما أقول لكم .
وأخيراً : وأخيراً فهذا مختصر ما أريد أن أكتبه ، أكتبه بكامل حريتي وإرادتي ، أكتبه براءة للذمة ، ونصحاً للأمة ، وتصحيحاً للخطأ الذي ارتكبته ، فإذا كان عند الدولة عقوبة أعظم من القتل والصلب فلتطبقها عليّ ولا تتردد في ذلك مطلقاً
فلست أبالي حين أقتل مسلماً على أيّ جنب كان في الله مصرعي

( فعلى الله توكلت فأجمعوا أمركم وشركاءكم ثم لا يكن أمركم عليكم غمة ثم اقضوا إليّ ولا تنظرون )

أسأل الله أن يثبتني على دينه وأن يقبضني إليه غير مفتون ولا مضيع ولا مفرط، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.(1)

المقر بما فيه
ناصر بن حمد بن حميد الفهد
يوم الاثنين ليلة الثلاثاء 25/12/1424هـ

يعني بالعربي انت قاعد تستخدم كلام شخص من "الخوارج" طال عمرك :)
 
أعلى