النائب المسلم ... يرفض السفير العراقي الجديد!!!

بيلسان

عضو فعال
نقلت الخدمات الأخبارية تصريحاً للنائب فيصل المسلم يدعو فيه الحكومة إلى (( رفض تعيين السفير العراقي الجديد والمطالبه بترشيح اسم بديل)) .

نعم الموقف وذلك لاته من حيث من التوقيت كان يجب على رئيس الوزراء المالكي أن يترك تعيين السفير الجديد للحكومة العراقية الجديدة التي ستنتخب غدا .. وعلى مستوى شخص السفير المرشج كان يجب اختيار سفير مستقل عن كل الأحزاب العراقية يستطيع أن يتواصل مع مكونات العراق السياسي خاصة السنة لا محسوب على تيار يورط الكويت في متاهات الخلافات العراقية وكلنا ترى الاتهامات العراقية تنهال على الكويت بانها تتدخل بالشأن العراقي الداخلي .. لذا مصلحة الكويت تتطلب ترشيخ اسم بديل لبحر العلوم

كويتى آرى

عضو بلاتيني
فى هذة الحالة هل يحق لايران و العراق رفض اى سفير كويتى لانة بدوى على سبيل المثال, و تلزم الكويت بتعيين سفير لة تواصل مع المكونات الشيعية فى الكويت !!! بصراحة أحس تصريحات بعض النواب محرجة .....

كهمس

عضو مخضرم
اعتقد ان مسألة التعيين هي حق خالص للدولة الصديقة
فهي من تختار سفرائها .

واحد من هالناس

عضو بلاتيني
فى هذة الحالة هل يحق لايران و العراق رفض اى سفير كويتى لانة بدوى على سبيل المثال, و تلزم الكويت بتعيين سفير لة تواصل مع المكونات الشيعية فى الكويت !!! بصراحة أحس تصريحات بعض النواب محرجة .....

نعم يحق لهما :وردة:

ولو الود ودنا نرفض أي سفير عراقي سني كان او شيعي من دخول الكويت
ما امدانا ننسى الغزو اللي شارك فيه العراقي بكافة أطيافه " السني والشيعي وغيره " :وردة:

سور الوطن

عضو بلاتيني
- خمسون نائب يعني خمسون رأى، أذا الحكومة تريد أخذ مباركة و رأى كل نائب بمن

يصلح تمثيل بلده من عدمه من الدول الاجنبية فاننا نحتاج لخمسون عام لكى نسمح للدبلوماسيين من مزاولة

مهامهم فى البلاد، سؤالى للمسلم هل تثق بمسؤلي وزارة الخارجية لبلدك الكويت؟

صانع التاريخ

عضو بلاتيني
عراق صدام عنوان الوحدة وعراق حزب الدعوة عنوان الانقسام !

حينما دخلت القوات العراقية الكويت غازية يوم 2/8/1990 م بقرار من الرئيس الراحل صدام حسين توحد الكويتيون في مواجهة ذلك الغزو ورفضوا جميعا التعاون معه ،

وقد كان صدام حسين يتبنى فكرا مناهضا للأفكار الدينية لدى السنة والشيعة على حد سواء ؛ وما المواقف التي أيدت صدام حسين في الكويت إبان حقبة الحرب بين العراق وإيران إلا انطلاقا من باب ( عدو عدوي صديقي ) ،

فلم تكن توجد في الكويت نظرة ارتياح تجاه صدام ولا الأفكار التي كان يتبناها ؛ هذا فضلا عما حمله الغزو للكويتيين من تدهور في كافة جوانب الحياة دون أن يجدوا مقابلا يستحق التضحية منهم في سبيله ...

لقد افتخر الكويتيون بوحدتهم في رفض الغزو ( غزو عراق صدام حسين ) ؛ لكن اليوم يسقط القناع وللمرة الثانية ليكشف أن هناك حالة غير مبدئية لدى الكويتيين في التعامل مع الشأن العراقي ،

فها هم اليوم يختلفون وتتناقل الأخبار تطاحن تصريحاتهم لوسائل الإعلام ما بين مَن يدعو إلى رفض استقبال بحر العلوم الذي سَمَّتْهُ حكومة حزب الدعوة كسفير عراقي لدى الكويت ؛ وبين مَن يرحب بهذا السفير ويثني عليه وعلى والده !!! ...

اختلاف الكويتيين حول العراق اليوم بخصوص قضية السفير وتسميته يُعيد إلى الأذهان اختلافهم عام 1938 م حول مسألة رفض الوحدة مع العراق أو قبولها ؛ وهذا يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن رفض الكويتيين لغزو جيش عراق صدام لم يكن موقفا مبدئيا كما يُدَّعَىْ !!! ...

شخصيا أدعو إلى إعادة فتح ملف التحقيق في جُلِّ مسائل العلاقة الكويتية مع العراق ؛ فدرامى الغزو وما صاحبه ثم ما أعقبه من أحداث صبت كلها في مصلحة جهة إقليمية ما تفرض علينا تمحيص الأمور وتحليلها ،

ولا أظن أن عاقلا يمكنه أن يصدق أن التعجيل بإعدام صدام كان فقط من أجل بضع عشرات من أهل الدجيل حاولوا اغتياله ؛ ولو أن مثلهم حاول اغتيال أي رئيس دولة في العالم لكانت له ردة الفعل ذاتها !!! ،

فلماذا لم يُترك للعالم المجال كي يشهد وضع ملف الأزمة التي تسببت في غزو الكويت على الطاولة ؟؟؟ ؛ ومَن كان وراء ذلك ؟؟؟ ...

خلاصة الكلام :

اختلاف الأطياف الكويتية حول مسألة تسمية السفير العراقي أمر خطير جدا جدا جدا ،

وعلى صُنَّاْعِ القرار أن يَعُوْا بأن هذه المرحلة بالغة الدقة والحساسية وأن أي اختلال فيها لن يمر بسلام مثلما مر اختلال عام 1938 م !!! ...

أبوقتيبة

عضو مخضرم
يافيصل ترا انت صابك جنون العظمه
منو انته علشان ترفض تعيين السفير
والله ثم والله ثم والله لو انا مكان وزير الخارجيه لو قلت حق فيصل استرررررررررررررررررررررررررررررررررررريح
واكرمنا بسكوتك
ياابو التصريحات القوطيه
ونقل اصوات الطلبه

كويتي شيعي

عضو مميز
رفض تعيين السفير العراقي الجديد والمطالبه بترشيح اسم بديل
ليش بكيف المسلم او بكيف نواب مجلس الامه !!

اخاف السفراء ينعرضون على المجلس .. وخصوصا بعد فشل كافة الاستجوابات السابقه المقدمه من الاطراف التي نازعت الامير في قراراته والي السلملم احدهم

كلام المسلم هو للاستهلاك الغير ادمي

وهو حق ربعه .يعني انا ضغيط للحكومه

وهو دليل ان نواب مجلس الامه نسوا مهامهم الرئيسيه ومستمرين في تجاهلها وتعطيل التنميه .. وهو ما يجعل البعض يدعوا الى حل المجلس مره اخرى وايجادها ذريعه بسبب الاداء السيئ لبعض النواب كالسلملم

والخطير بالامر هو محاولته ادخال الحكومة الكويتيه من حيث يعلم او لا يعلم في نزاعات طائفية بالعراق ومحاولة احراق السياسه الكويتيه بادخالها بالشأن العراقي

والله السلملم وايد عليه الجامعات الخاصه .. ولابد للحكومة الكويتيه البحث في شهادته العلميه ..لضحالة تفكيره

Org

عضو مخضرم
والله ثم والله ثم والله لو انا مكان وزير الخارجيه لو قلت حق فيصل استرررررررررررررررررررررررررررررررررررريح
واكرمنا بسكوتك
ياابو التصريحات القوطيه
ونقل الاصوات الجامعيه
أنت صايرلي تردح من قسم لقسم وأطبل على سالفة الطلبه

والدكتور قال أتحدى تجيبون 10 طلاب أنا حولتهم ويقولون الدكتور حولنا

واذا كان عندك دليل هاته وغير هالكلام مرفوض وبطل طعن بذمة الدكتور خاف ربك

مريومه

عضو فعال
واكرمنا بسكوتك
ياابو التصريحات القوطيه

اذا المسلم صابه جنون العظمه مثل ماتقول ترى غيره صابهم جنون الحقد و الاسفاف في الردود
و ياليت لو يفكنا من شره و يكرمنا هو بسكوته
و يبقى ابو علي اكبر من اي تجريح من اي سفيه كان .

أبوقتيبة

عضو مخضرم
أنت صايرلي تردح من قسم لقسم وأطبل على سالفة الطلبه

والدكتور قال أتحدى تجيبون 10 طلاب أنا حولتهم ويقولون الدكتور حولنا

واذا كان عندك دليل هاته وغير هالكلام مرفوض وبطل طعن بذمة الدكتور خاف ربك

انا ارد عليك بهذا الرد
وشهد شاهدا من اهلها
النائب الفاضل خلف دميثير
قالها في قناه سكوب
بان فيصل نقل الاصوات الجامعيه
الي خيطان لكي يتم ترشيحه
صار معلوم

أبوقتيبة

عضو مخضرم
اذا المسلم صابه جنون العظمه مثل ماتقول ترى غيره صابهم جنون الحقد و الاسفاف في الردود
و ياليت لو يفكنا من شره و يكرمنا هو بسكوته
و يبقى ابو علي اكبر من اي تجريح من اي سفيه كان .

يامريومه
اولا انتي اكرمينا بسكوتج
ثانيا منو بوعلي علشان من نجرح فيه
مو اهو الي جرح ولعن ابوخامس الاعضاء بسالفه الشيكات
والوزراء وصف بعضهم بالخيانه وعدم احترام المال العام
لو فيصل قاعد في بيتهم محد راح يتكلم عنه
اما وانه شخصيه عامه فليتحمل مااييه
صار معلوم

أعتقد بان مسئبة الموافقة

على إعتماد اوراق اي سفير

ليست من مسؤليات نائب مجلس الامه

هذه الامور من إختصاص وزارة الخارجية

لي متى وهالزواحف يتدخلون

بعمل السلطة التفيذية؟

عضو مجلس أمة = مُشرّع قوانين

مو دلال بسوق الحراج

ايها النائب الفاضل

فيصل المسلم

خللك على قضيتك

الأزلية

الا وهي قضية (إسقاط القروض)

ودع عنك الأمور الدبلوماسية

فلست مخولا بالكلام فيها

ياشين اللي يحب يصير

ابو العرّيف بكل شي

فقط لا غير
:وردة:

مريومه

عضو فعال
يامريومه
اولا انتي اكرمينا بسكوتج
ثانيا منو بوعلي علشان من نجرح فيه
مو اهو الي جرح ولعن ابوخامس الاعضاء بسالفه الشيكات
والوزراء وصف بعضهم بالخيانه وعدم احترام المال العام
لو فيصل قاعد في بيتهم محد راح يتكلم عنه
اما وانه شخصيه عامه فليتحمل مااييه
صار معلوم

عفواً اخوي .. ماكنت اقصد التجريح في ردي عليك لكن كنت بوضح لك ان اسلوبك غير مناسب
و انا ماني ضد انك تنتقده كونه شخصيه عامه لكن من غير تجريح
و اذا انت شايف انه اذى الاعضاء بسالفة الشيكات ترى الاعضاء هم اللي اذوا عمارهم و خانوا الامانه .. هو ادى ما يمليّه عليه ضميره و ما قصر
للأسف حتى مو قادرين ننتقد بأدب .. واحد يقول جنون العظمه والثاني يقول طفيليات
الله يرحم الاخلاق و يغمد روحها الجنه.

Org

عضو مخضرم
عفواً اخوي .. ماكنت اقصد التجريح في ردي عليك لكن كنت بوضح لك ان اسلوبك غير مناسب
و اذا انت شايف انه اذى الاعضاء بسالفة الشيكات ترى الاعضاء هم اللي اذوا عمارهم و خانوا الامانه .. هو ادى ما يمليّه عليه ضميره و ما قصر
الأخت مريومه عندج زر تنبيه للاداره

أتمنى أستخدامه حتى الاخ يعرف التجريح من الانتقاد

والاداره تقوم بالواجب مشكوره

أبوقتيبة

عضو مخضرم

هذه ردك علي موضوعي الثاني
فعلا قناة الفتنه و تفكيك المجتمع

بس اللي اعرفه اختي ان مو طلال البكاي

البكاي اخوه المرشح الدايخ

توصفين رجل البكاي والدايخ هذا يعتبر انتقاد بأدب
معن احنا مايبني سيره اخوه المحترم صالح السعيد

Org

عضو مخضرم
انا ارد عليك بهذا الرد
وشهد شاهدا من اهلها
النائب الفاضل خلف دميثير
قالها في قناه سكوب
بان فيصل نقل الاصوات الجامعيه
الي خيطان لكي يتم ترشيحه
صار معلوم
خلف دميثير

..............

صدقت يا رسول الله صلى الله عليه وسلم هذا هو زمن الذي قلت فيه سيأتي على الناس زمان سنوات خداعات، يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة. قيل يا رسول الله وما الرويبضة ؟ قال: الرجل التافه ينطق في أمر العامة .

أعلى