صحيح الإزداوجية موجودة, ولكن سؤال بسيط:
لماذا حصرتها في القبائل التي ذكرتها؟ وعلى أي اساس أخرجت الشرق والشمال منها؟
هل لديك دليل ملموس واثبات على ذلك أم وكالة يقولون؟ أم مشاهدات المراكز الحدودية؟
للعلم, هناك أكثر من 15 ألف كويتي اخرجوا حلالهم للسعودية وآخرين لديهم مزارع هناك, وكل خميس وجمعة تجد المراكز مزدحمة, وما أقوله أعرف انه حجتك الوحيدة, ولايعتد به قانونا ولا حتى عقلا ومنطقا.
ثانيا:
لو كانوا يمتلكون دليلا واحدا على البرغش لأخرجوه, هم إعتقدوا ان سقوط البرغش جاء من جماعته خوفا عليه, ولكن سقوطه جاء لاسباب انتخابية, وحسبة بين ابناء قبيلته في دائرته وخصوصا جماعة عبدالله بن شرفان, بعيدا عن حسبتهم, وهذا ما أنا متأكد منه, وهم الآن يحاولون تكرار الأمر مع نواب آخرين...وابلغهم عنا السلام وقل لهم: انتم "خرطي" كبيرة...وماعندكم ما عند جدتي.
والبرغش يقول لهم هم أشبه بالمثل القائل:"أم ناصر ..اللسان طويل والحيل قاصر"...باختصار.
طبقوه على الكل وعندها لن يتحدث احد.
ملاحظة للاخوة المتداخلين:
مقولة: لماذا أبناء القبائل هم الذين يردن ويدافعون عن الإزداوجية فقولكم هو خلط متعمد, لا احد يدافع عن الإزداوجية ولكن نتحدث عن إزدواجية المعايير.
ما يحدث هو توجيه اعلامي استمر فترة طويلة...تعلمه حتى جدتي,وسكت الكثيرين عنه حتى اتضحت الصورة والمقاصد بالتوقيت أو بالتصريح او بالتلميح, تم به الايحاء للرأي العام بالفئة المقصودة, هم يريدون منهم السكوت للضرب, وإخراج ما في نفوسهم والتفريغ نفسيا, ولكن هذا لن يحدث.
لو كان الايحاء الإعلامي كالتالي:
"يجب تطبيق القانون على المزدوجين, فهناك من أتى باللنجات أو تهريبا من الشمال...وبدا بحلب البلد ومتى خرج منهم احد خارج الكويت, أقام في قم كما فعل عضو مجلس أمة , أو طالب بانضمام الكويت للعراق كما فعل مجلس 1938 وما إلى ذلك"...لوجدتمونا ساكتين, والغير يتحدث, ولكننا تعدينا الفطام, واخترنا الكلام...فمن يريد أن يصرح فليصرح كما فعل اخونا المتميز بحصره الأمر على بعض القبائل, ومن أراد التلميح ويطلب منا السكون, "فما له لوى".
تحياتي لكل المزدوجين.