وضاع النبل بين النبيلان !!!

مطنوخ

عضو فعال
عندما لايكون للشخص من اسمة نصيب يصبح لدينا امثال الكاتبين نبيل العوضي ونبيل الفضل
فكلاهما يحمل من النبل اسمه ولكنه بعيد كل البعد عن هذا النبل اسمحوا لي ياساده ان اكتب واشجب واستنكر
الصراحه لا اعرف من الوم او على من يقع اللوم ولكن ماكتبه نبيل العوضي فيه تجني وتدليس وماكتبة نبيل الفضل فيه تجريح واتباع لابليس

كان الله في عون المتلقي المخدوع في امثال هؤلاء

اترك التعليق لكم
 

جهراوي

عضو بلاتيني
تصحيحات سريعه
بين النبيلين لا النبيلان
الكاتبين وليس الكاتبان
لاكنه لكنه


انا لا اقرا للاثنين

اما ان تشبه العوضي بالفضل فهي مصيبه اين الطهاره من القذاره

الفرق بينهما كما بين ادم وابليس
 

سلطان زماني

عضو مخضرم
انا اعتقد ان مقال الشيخ نبيل العوضي عن الليبراليين عادي جدا لا بل هو رد بالمثل...........

فكم مقالة ليبراليه شبهة شيوخ الدين بالتخلف والدجل والشعوذه وزواج الصغيرات والجهلة والرجعيين ووووالخ!!!!!

وهل اذا ردو عليهم بالمثل يتباكون وينوحون هؤلاء الليبرل!!!!!!

تحياتي وشكرا لنبيل العوضي الذي ألمهم قليلا واسقاهم من كاسهم:)
 

سمهر

عضو ذهبي


العوضي تمنعه وترفعه أخلاقه ودينه

أما الكلب الأجرب فلا يمنعه أو يرفعه شيء




 
هل تستوي اخلاق قوما تورثت قديما ,, مع اخلاق قوما نبتن مع البقل!!


"الاخلاق" لنبيل العوضي "وعدم الاخلاق" لنبيل الفضل

"الشرف" يسمو بنبيل العوضي "والانحطاط" يخسف بنبيل الفضل

نبيل العوضي "هرم" ونبيل الفضل "حلاق شارع الصحافة"
 

محب الراحة

عضو بلاتيني
شجاب الثرى للثريا
لقد ظلمت الشيخ نبيل العوضي بمشابهته بهذا المسمى نبيل الفضل
إن كان أغاظك وصف الشيخ نبيل العوضي لليبرالين بأنهم يبيحون زواج المحارم فقد صدق الشيخ والله فيما وصف ويكفي ما حدث اخيرا من تأييدهم ودفاعهم المستميت عن لاعبات المنتخب الكويتي اللاتي فضحن هذا المجتمع المحافظ بلباسهن الفاضح فمن كان يؤيد هذا الفعل فهو بالتالي لا يحرم زواج الحارم وغيره
 

العطاء

عضو مميز
تصحيحات سريعه
بين النبيلين لا النبيلان
الكاتبين وليس الكاتبان <-- !!!
لاكنه لكنه


انا لا اقرا للاثنين

اما ان تشبه العوضي بالفضل فهي مصيبه اين الطهاره من القذاره

الفرق بينهما كما بين ادم وابليس

تعجبني ثقافتك يالجهراوي

تصحيحاتك اللغوية سليمه

وتعليقك على الفرق بين نبيل ونبيل .. اسقاط رائع

شكرا لمواطن المنطقه المنسية من حسابات السياسه الكويتية :وردة:

 

قلم رصاص

عضو ذهبي
صدق الشاعر ..

لو كل من سمي نبيل .. يصير مثل اسمه نبيل ..
سميتها ليلى على ليلى .. وانا معشوقها ..
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
كنت أتمنى أن يبقى حمد سنان يدق عودا على أن يلتحي ويُصبح أشعرياً ويمييع العقيدة فيجعل الطواف حول القبور مكروهاً ويجعل الأشاعرة من أهل السنة والجماعة ! فشهادتك على نبيل العوضي هي شهادة مجروحة , وشهادة لنبيل الفضل هي شهادة خصم العوضي للفضل , هذا الذي لا يعرفه الكثير , وسمران يحييكم
 

الدمنه

عضو مميز
نبيل الفضل = مرفوع عنه القلم من زمان


اما نبيل العوضي او بلبل الوطن = فهذا سالفتة سالفه

سبحان الله هالمخلوق افعاله تناقض كل اقوله !!!


مثال :

- هو ضد الاختلاط (كما يدعي)!!! ............ و من افعاله: يعمل بقناة مختلطه ، و يقدم برنامج تاريخي ( به الكثير من الممثلات سموهم كومبرس ان شئتم ) !!!





- هو ضد الاغاني ( كما يدعي) !!! ....... و يعمل بل بقناة تبث الاغاني و الموسيقى بل و ترعاها و بلبلنا من القائمين على الشق الديني ( اتمنى ان يكون تطوعا لوجه الله و بدون مقابل مادي) !! لمهرجان هلا فبراير !!!




• من اليمين: سعود الفهد وبشير الأمير وسالم الهندي وأحمد الدوغجي ويوسف الشلال ونبيل العوضي !!!




- هو ضد التكسب من المال السحت ( كما يدعي) !! .... و يعمل بقناة و يكتب بجريده لها نصيب من الشبهات لمصادر التمويل لم ينله احد من قبل !!!!




- هو ضد التبرج ( كما يدعي) !!! .... و يعمل مع زميلات سافرات متبرجات يزخر بهم تلفزيون القناة و طاقم الجريده التي يكتب بها !! . ( و عذرا لن اضع صور ، علما بأنها متوفره بالنت)



- حسب علمي المتواضع ... ان التصوير و نشر الأشخاص لصورهم (به من الكراهه الشديده ) الا للضروره ...... و بالمقابلنجد نبيل العوضي معلق صورته (لزوم الدعايه و الجبايه) بالحجم الكبيييير جداً على واجه مبرته الخيريه بحولي مقابل الروضه على طريق الملك فهد !!!!!




- نبيل العوضي المتشدد بطرحه القولي و ليس افعاله (طبعا) .... يدرس الماجستير و الدكتوراه في بريطانيا !!!!! تهقون لاقيله جامعه غير مختلطه هناك !!!!!! كلشي جايز !!! اترك الحكم لكم .

napeel.jpg


مادري شفيها جامعة ام القرى و جامعات السعوديه عموما و جامعات الخليج .... حبكت يعني الدراسه عند الفرنجه الكفار !!!!!!

اي نسيت فنحن نتكلم عن نبيل العوضي !!!!!!


فأستميحكم عذراً



تعليقي :

رحم الله شيوخنا الافاضل ( ابن باز ، و ابن عثيمين و ابن جراح ...... ) و غيرهم الكثير برحمته الواسعه ،ممن حمل عناء الدعوه و تحمل عنائها ....لا يبتغون عليها اجرا الا رضى من الله سبحانه و السعي لنيل رحمته جل في علاه .



الله يصلح الحال ... هو سبحانه على كل شيئ قدير








على الهامش:

هذه مقاله جديرة بالقراءه للكاتب حمد سنان ذات علاقه بالموضوع




أساء نبيل فأساء نبيل


كتب حمد السنان
2010/03/13 11:05 م
57_w.png





كتب الاخ نبيل العوضي، الثلاثاء الماضي في زاويته مقالا بعنوان «الليبرالية اتباع الهوى» نال فيها من الليبرالية بكم هائل من المعلومات غير مسبوق ولا موثق، ثم كان أن رد عليه الأخ الكاتب نبيل الفضل بمقال شديد بعنوان «اللحية الملعونة»، نال فيه من الاسلاميين بقدر ما أساء نبيل اليه، بصفته كاتبا ليبراليا، ولقد ساءتني المقالتان، لكنني أعتقد أن المتسبب في هذه الاساءة هو نبيل العوضي، فمن أسطر نبيل الاسلامي خرجت أسطر نبيل الليبرالي، ليكون جزاء سيئة اسلامية، سيئة ليبرالية مثلها، وإني لأرجو أن أستحدث بين هاتين السيئتين حسنة، يعلم القارئ بها رأيي فيما كُتِب.. فالى ما أقول:
توفي الوالد أحمد السنان رحمة الله تعالى، وقد باءت كل محاولاتنا بانتزاع حب عبد الناصر من قلبه بالفشل، وتوفي عمي محمد السنان، ويحمل اثنان من أبنائه الأربعة الذكور، اسمين من أسماء «الضباط الأحرار» عبد الناصر وعبد الحكيم، وقد تداركتني جدتي بتغيير اسمي الى حمد، بعد أن سماني الوالد رحمه الله تعالى نجيبا، تيمنا بقادة ثورة 23 يوليو، التي ولدت بعدها بشهرين، لكنه بقي على اصراره الى أن رزق بحفيد سماه عبد الناصر، بعد وفاة عبدالناصر بسنتين. ومن أمثال عمي ووالدي الكثيرون في الكويت، ممن اعتنق القومية ولا يزال غيرهم يعتنقها، ممن يؤمنون بالله ورسوله ويحرمون ما حرم الله ورسوله، الا من بعض ما يتأولونه، ولا يستبيحون حرمته عندما يعلمونها، فهم قوميون إعجابا بمن رفع شعار القومية، وليسوا قوميين اتباعا لمنهج القومية، لأنك لو قلت لأشدهم اعجابا بها أن جرجس النصراني العربي أفضل من محمد المسلم غير العربي، لكفر بذلك.
لا استطيع أن أجد فارقا بين من ذكرت، ومن يعتنق الليبرالية اليوم فكرا، من الكثيرين ممن أعرفهم سواء من تربطني بهم صداقة شخصية، أو ممن يصلي ورائي الجمعة أو صلاة القيام أو التراويح في رمضان، ممن اعلم عنهم، أعمال برٍ ومخافة لله، وأختلف معهم في الفكر الذي أجد فيه تأولا منهم، لأمرٍ لا أقرهم عليه، لكنه يبقى ضمن مساحة النقد والمحاورة، التي لا تخرج عن دائرة الأخوة الاسلامية.
وقد فوجئت، وانزعجت كثيرا بما كتبه مؤخرا الأخ نبيل العوضي الثلاثاء الماضي بمقاله الذي اسماه « الليبرالية = اتباع الهوى » فوجئت بالمناسبة الداعية لذلك، والحاجة الملحة لمثل هذا المقال، وانزعجت لأن الكم المعلوماتي الذي رمى به الليبراليين، لم يقم بعزوه الى مصدره، على خطورة ادعائه، ولا أشك لحظة أن كل من نعرفهم، وأن أعتى كاتب ليبرالي نقرأ له أنه بريء من أقل تهمة في هذا الكم المرعب، وأن الأخ نبيل العوضي قد أساء لنفسه بهذه التهم، بقدر ما أراد أن يسيء بها لليبراليين، ويا ليت الاساءة تعلقت به دون غيره، بل ان لحىً بريئة صالحة قد صارت ملعونة، بسبب تعميمه حينما رد عليه الأخ الكاتب نبيل الفضل، بمقاله الذي عنونه بـ« اللحية الملعونة ».
ولا ألوم الأخ الكاتب نبيل الفضل على مقاله، ولو كنت ليبراليا متحمسا، كتحمس نبيل الاسلامي لقلت أكثر من ذلك، بل ربما اتهمت نبيل الفضل، بمجاملة نبيل العوضي.
لا أشك أن المتضرر الأكبر نتيجة هذا المقال اللامسؤول، هم الاسلاميون، ولا أشك أن المتهم الأول في هذا الضرر هو نبيل العوضي لأمرين : حماسته، وغفلته عن أبعاد ما يقول أو يفعل، وتلك طامة دعاتنا، التي ما زالت النفرة منهم، بين الناس بسببها، فما ذنب الآخرين أن يؤاخذوا بجريرة حماسة نبيل وأمثال نبيل، نحن نريد دعوةً نقترب بها ممن يختلف معنا، دعوة نقترب بها من الليبرالي أو القومي أو العلماني المسلم، لنزيل الوحشة بيننا، فدعوة العقل تقول : ان لم تكسبه الى جانبك، فلا أقل من ألا تجعله عدوا لك. كفانا دعوة عاطفية، كفانا استدرارا للشعبية والجماهيرية، كفانا دعوة «الحلقة»، فالذي يخاطب الجماهير لا بد أن يعلم أن فيها من لا يقر له بالعلم كما يقر له من في حلقته والذين يقصر علمهم دون علمه، بل جماهير من بينها من يستغرب كونه شيخا أو كاتبا أو خطيبا. وعليه فلا بد لمن أراد أن يكتب أن يتنبه الى أن الفكرة حين تخطر، أنها تخطر خادعة جاذبة، فلا بد من حبسها بالتروي، والنظر اليها بعين الناقد المستبين لأثرها والا حصد خداعها، ولا أشك أن ما كتبه الأخ نبيل العوضي هي فكرة خادعة جاذبة، كان حصاد خداعها، مقالة نبيل الفضل.
حمد سنان

h.alsanan@alwatan.com.kw


المصدر:

http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?Id=13785&WriterId=57


 
أعلى